انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: أسرار تلوين الشعر

الردود
    471
    أسرار تلوين الشعر

يعتبر الشعر الملون رائجا جدا هذه الأيام . لذا تحلي بالشجاعة واختاري الألوان الذهبية او الألوان الجريئة والقوية لمنح شعرك اطلالة جديدة .للاستمتاع بتألق أكثر اشراقا اعتمدي هذه الارشادات لمعرفة كيفية تلوين شعرك بأبهى حلة .

1- اذا أردت الحصول على صبغة مثالية ، عليك اختيار الألوان القريبة جدا من لون شعرك الطبيعي .
    2- اذا لم تلوني شعرك قبلا ، استعملي الصباغ شبه الدائم او الصباغ النباتي للحصول على اللمعان والحيوية .
    3- تذكري أن تلوين الشعر قد يلطخ البشرة والثياب ، ولذلك عليك ارتداء ثياب قديمة وحماية يديك بالقفازات أثناء صبغ الشعر .
    4- أضيفي لمسة من البنفسجي أو الأخضر او الأزرق أو الوردي الى شعرك للحصول على مظهر جريء وأنيق .
    5- اذا كنت تحبين الشعر الأشقر لكن بشرتك زيتونية اللون ، عليك اختيار الظلال الذهبية الدافئة . واذ كانت بشرتك متوردة ، عليك جعل شعرك باللون الأشقر الذهبي واختيار الظلال الشقراء الشاحبة .
    6- يخبو الشعر الأحمر سريعا . فاذا أردت الحصول على شعر احمر لافت للنظر ، اختاري لونا مائلا للبني يتغلل في الشعر بصورة أفضل ويدوم لوقت أطول .
    7- يحتاج الشعر الملون الى التنظيف الرقيق والتغذية والتلطيف بهدف الحفاظ مظهره الجميل .
    8- اشطفي شعرك بمادة ملونة بعد غسله بالشامبو لاخفاء كل الشعر الرمادي الا ان هذا لن يختفي الا بعد حمامين او اكثر بالشامبو .
    9- جربي الشامبو الملون اذا كنت تريدين تغيير لون شعرك بصورة تدريجية . فهذا النوع من الشامبو يضيف العمق الىاللون ويمكنك شطفه من دون استعمال شامبو خاص اذا لم تعجبك النتيجة النهائية .
    10- اذا كنت تبحثين عن لون أكثر ديمومة ، جربي الصبغة شبه الدائمة او نصف الدائمة . واذا ساورتك بعض الشكوك ، استشيري مزين الشعر .
    11- استعملي صبغة ملونة دائمة اذا كنت تريدين جعل شعرك أفتح او اكثر دكنة او اخفاء الشعر الرمادي تماما . سيكون اللون الناتج دائما ، لكن عليك اعادة تلوين الجذور بانتظام للحفاظ على لون موحد .
    12- تذكري انه يجدر بك الاعتناء بشعرك جيدا بعد تلوينه . فعليك استعمال المنتجات المصممة خصيصا للشعر الملون والا يصبح شعرك هشا وسريع التقصف .
    13- لا تفرطي في صبغ الشعر الطويل لأنه قد يصبح جافا ويبدأ بالتقصف .
    14- اذا لاحظت أن شعرك المصبوغ اصبح جافا ويتضرر كثيرا من الحرارة ، عالجيه بالزيت الساخن لاعادة الرونق اليه .
    15- لعل الطريقة الوحيدة للتخلص من الصبغة الدائمة هي الانتظار حتى ينمو الشعر الطبيعي مجددا أو قص الشعر المصبوغ . لذا تأكدي جيدا من اللون قبل وضعه على رأسك .
    16- اذا كان شعرك يميل طبيعيا الى البني الداكن ، يمكنك اضافة بعض الحيوية اليه من خلال صبغ بعض الخصل باللون الأشقر الفاتح .
    17- تعتبر الظلال الحمراء رائجة جدا هذا الموسم . لذا اسألي مزين الشعر ما اذا كانت هذه الظلال تناسب شخصيتك ولون بشرتك .
    18- تذكري أنه يجدر بك تغيير ألوان ماكياجك اذا قررت تغيير لون شعرك بصورة جذرية .

لحماية الشعر المصبوغ

من طرق العناية بشعرك المصبوغ وحمايته هي :
    · قص أطرافه .
    · انتقاء الشامبو الذي يلائم طبيعته ويؤمن متطلباته وينظفه من الوساخ والتراكمات .
    · أعادة الرطوبة اليه عن طريق استخدام المرطب المناسب .
    · تجنب قدر الامكان تعريض الشعر لأشعة الشمس المضرة من دون استخدام واق .
    · استخدام مستحضر Leave-in Conditioner اذا كنت عازمة على القيام بنشاطات خارجية طويلة اذ يؤمن لك الحماية اللازمة .

للتخلص من بقع اللون على شعرك :

تحبين تغيير لون شعرك ولكنك تواجهين صعوبات في مواجهة البقع اللونية عن صدغيك ، يمكنك شراء تركيبة خاصة لازالة البقع من صالونات التجميل أو وضع طبقة رقيقة من الفازلين على حدود منابت الشعر في وجهك لمنع أ يتبقع .. رغم حمايتك لبشرتك بالفازلين تجنبي أي طارىء قد يحدث واستعملي معجون الأسنان لازالة بقع صبغات الشعر فلن يخذلك أبدا ، فحين تكون مزيلات البقع الناتجة عن صبغات الشعر مؤذية لبعض أنواع البشرات يبقى معجون الأسنان هو الأفضل لاحتوائه على مواد كاشطة غير مؤذية . ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على اصابعك وافركيها على بشرتك المتسخة ثم اغسليها بماء بارد ، كرري العملية لتحصلي على نتائج باهرة

الردود
    8,380
    تسلميييييييييييين اختي...

الردود
    6,840
    بارك الله فيك اخت صبايا الخير
    رجعتلكم من بعد غياب

الردود
    746

بس قريت فى موضوع انه صبغات الشعر تسبب السرطان والله أعلم........

الردود
    471
    لكن التغير احلى

الردود
    746
    طيب عزيزتي وش فايدة لتغيير اذا بيجى من وراه مرض؟؟؟

ومش أي مرض ...!!!!

الردود
    42
    والله يا بنات الصبغة سلاح ذو حدين يعني انا من الناس اللي بيصبغوا بس عادة كنت باصبغ بني فاتح بس اتجننت السنة اللي فاتت اتجننت وصبغته اشقر وفيه خصلات اشقر ثلجي وكان رائع جدا لايق عليا اكتر من الاسود وغير شكلي تماما وبالذات لاني صبغته في صالون متخصصص بس والله بقي يسقط بطوله وانا شعري من النوع التقيل شعري خف خف جدا بشكل غريب وبتلاقيه في كل مكان في البيت علي الارض والسجاد والمطبخ بيسقط حتي بدون ان المسه والله بنصحكم اللي شعرها خفيف او بيسقط ماتصبغ ابدا

الردود
    3,217
    التدوينات
    6
    مشكووووووورة
    أختي... صبايا الخير ...
    بس زي ماقالت أختي ... نهولة ...
    الصبغة سلاح ذو حدين

الردود
    318
    الف شَكـــــــــــــر

الردود
    191
    مشكووووووووووره اختى صبايا الخير على الموضوع وفعلااااااااا انا ناويه اجدد صبغتى بعد كم اسبوووووووع وناويه اغير لونه القديم (( الله يستر من التغير ))

مواضيع مشابهه

1. دوره تلوين الشعر
    بواسطة صاحبه المقام في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 26-12-2008, 05:58 PM
  2. تلوين الشعر بالحناء
    بواسطة نور الله في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 25-09-2008, 11:11 PM
  3. طرق تلوين الشعر لايفوتكم
    بواسطة الحان العراق في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 05-05-2008, 04:17 PM
  4. مين قبل فرد الشعر ام تلوين الخصل؟
    بواسطة Bent7awa في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-05-2008, 11:39 PM
  5. اسرار تلوين الشعر
    بواسطة هنوي في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-11-2005, 12:46 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ