انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: لصـ شعركِ ــحة ,,, اليكِ هذا الموضوع ّّّّّّّّّّّّّ

  1. #1
    s.m.k's صورة
    s.m.k غير متواجد طبيبة معطاءة -مرجانة شتاؤنا ألوان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    271
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الصحة
      • مرجانة شتاؤنا ألوان
      • متميزة ركن الحمل والولادة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
    (أوسمة)

    تصميم رائع لصـ شعركِ ــحة ,,, اليكِ هذا الموضوع ّّّّّّّّّّّّّ



    هذا الموضوع عن الشعر وما يطرا عليه من تغيرات تهمنا

    القشرة غير معدية. ولكن كيف نصاب بها؟
    الأطباء ليسوا متأكدين ، ولكن هناك نظرية واحدة هي أنه قد يكون سببها راجعا إلى فرط نمو الفطريات.
    غيرها من عوامل اخرى محتملة تشمل البشرة الدهنية ، والإجهاد ، والسمنة والبرد والطقس الجاف ، والأكزيما أو الصدفية. على الرغم من ان الحكة محرجة -- ويمكن أن تكون مزعجة -- فان قشرة الرأس ليست ضارة.
    ولكن قشرة الرأس اذا كان لونها أصفر فماذا تعنى؟

    قد يكون لديك التهاب الجلد الدهني. انها حاله من التهابات الجلد التي يمكن أن تحدث عندما يكون هناك الكثير من الغدد الدهنيه ، مثل فروة الرأس والوجه.

    على الرغم من ان التهاب الجلد الدهني مرتبط بالهرمونات ، والفطريات ، وحتى بعض المشاكل العصبية ، فان التعامل معه هو نفس قشرة الرأس شامبو antidandruff.) وفى الحالات الشديدة تحتاج الى وصفات طبيه.



    تساقط الشعر بصوره كبيره

    بعض الخبراء يقدرون أننا قد نفقد ما يصل إلى 100 أو أكثر شعرة في اليوم.

    هذا لا يدعو للقلق ، ولا يعني ذلك اننا نسير فى طريق الصلع. حوالي 90 ٪ من 100000 من بصيلات الشعر تنتج الشعر في أي وقت من الأوقات. وال 10 ٪ الباقيه هى في مرحلة (الطور الانتهائي) ويقع الشعر بعد 2 إلى 3 أشهر تقريبا. ليحل محله الشعر الجديد ، ودورة النمو تبدأ من جديد.


    ما هي أسباب مرحلة (الطور الانتهائي)؟

    امثله على ذلك:

    الجراحة والولادة ، وبعض الأدوية ، والحمية الغذائية القاسية ، والإجهاد الشديد ، ومشاكل الغدة الدرقية -- يمكن ان تعجل بدخول الشعر إليها ، أو تساقطه ، .. في معظم الحالات ، يبدأ الشعر الجديد النمو بعد زوال الاسباب.


    هجوم على بصيلات الشعر


    في داء الثعلبة ، الجهاز المناعي بطريق الخطأ يهاجم بصيلات الشعر ، ويسبب تساقط الشعر غالبا. ومعظم الناس يلاحظون وجود بقعه او اكثر صلعاء ، داء الثعلبة ليست ضارة أو معدية ، لكنه يمكن أن يكون صعبا من الناحية النفسية. قد ينمو الشعر مرة أخرى من تلقاء نفسه ، والعلاج قد يساعد على النمو بسرعة أكبر. للأسف ، بعض الناس قد يعانوا من داء الثعلبة مرارا وتكرارا..



    الجينات سبب 90 ٪ من فقدان الشعر لدى الذكور

    على الرغم من انه وراثي ، فان التأثير يأتى أكثر من أسرة الام .

    فقدان الشعر في النساء او الصلع لا يكون بفقدان الشعر مثل الرجال ولكن يصبح الشعر رقيق يعني في جميع أنحاء الرأس. على عكس الرجال ، فالنساء نادرا ما تكون صلعاء بمعنى الكلمه ، ولكنها تميل إلى فقدان الشعر ببطء أكثر من الرجال.



    الشعر يحتاج البروتين والحديد للبقاء في صحة جيدة ، جنبا إلى جنب مع اوميغا 3 الدهنية ، والزنك ، وفيتامين (أ) ، ولكن ليس كثيرا -- الوجبات التى تفتقر الى المواد المغذية ، يمكن أن تعوق نمو الشعر

    إذا كان نقص التغذية هو كبير بما يكفي -- مثل شخص لديه اضطراب في الأكل -- فسوف يسبب تساقط الشعر.



    الشيب والشيخوخه

    الشيب ليس دائما له صلة بالشيخوخة. إذا لاحظت وجود عدد من الشيب وانت مازلت تحت الاربعين هناك احتمالات ان تكون وراثه في عائلتك.

    الشيب ليس دليلا على سوء الحالة الصحية ، على الرغم من ان فقر الدم و الغدة الدرقية ، ونقص فيتامين B - 12 والبهاق يمكن أن يسبب الشيب.

    سحب الشعر والشد عليه -- كما يمكن أن يحدث مع، الضفائر ، -- يمكن أن يلحق الضرر ببصيلات الشعر وتسبب كسر الشعر أو تساقطه. تغيير التسريحه تسمح عادة بنمو الشعر. سحب الشعر بإحكام مرة أخرى لفترة طويلة ، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشعر الدائم.



    من بين الأدوية التي تؤدى الى فقدان الشعر (كأثر جانبي لهذه الأدوية )مضادات التجلط وأدوية خفض الكوليسترول ، ومضادات الاكتئاب ،مضادة الالتهابات الغير ستيرويدية (المسكنات) ، وأدوية انقطاع الطمث ، وتحديد النسل والمضادات الحيوية.و عادة ينمو الشعر مرة أخرى عندما يتم إيقاف الدواء ، ولكن قد لا ينمو في بعض الحالات.


    هل تدليك فروة الرأس يؤدى للشعور بالارتياح؟؟؟؟؟


    ليس هناك دليل على أن تدليك فروة الرأس يبطء فقدان الشعر أو أنه يحسن فروة الرأس -- لكنه يمكن أن يفعل العجائب لتخفيف التوتر.. قد يساعد فرك فروة رأسك على تخفيف التوتر

    التدليك قد يؤدي أيضا إلى افراز هرمونات الشعور بالسعادة مثل الدوبامين والسيروتونين.


    هل صحيح ان تحليل الشعر يساعد فى بعض الامراض؟


    تحليل الشعر لا يمكن الاعتماد عليها ..هناك بعض الشركات تدعي أنها تستطيع تحليل قصاصات الشعر لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نقص في الفيتامينات أو لديك مشاكل صحية. على الرغم من أن تحليل الشعر يمكنه الكشف عن بعض السموم مثل الرصاص أو الزرنيخ ، يمكن أن تكون النتائج متضاربة ومتباينة. ربما لان تلوث الهواء إلى الشامبو يؤثر على نتائج الاختبار. الجمعية الطبية الأميركية ضد تحليل الشعر لتحديد العلاج.

    أفضل الأطعمة لصحة الشعر

    البيض
    البيض غني بالبيوتين، وفيتامين ب الضروري لنمو الشعر وفروة الرأس . و أجسامنا تنتج البيوتين في الأمعاء، وهي وفيرة في أطعمة كثيرة، ولكن في حالات قليلة يكون البعض فيها مريض جدا و أمعائهم لا تنتج البيوتين فان نقصه يسبب فقدان الشعر. لذا نعم، البيوتين مهم لصحة الشعر، لكنك قد لا تحتاج إلى المكملات. مجرد أكل نظام غذائي متوازن يتضمن بعض الأطعمة عالية البيوتين : البيض، والفول السوداني واللوز، ونخالة القمح ، سمك السلمون ، والأفوكادو، والجبن قليل الدسم.

    فيتامينات B مثل -- حمض الفوليك، B6 ، B12
    هذه الفيتامينات تساعد على انتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين والمواد المغذية لجميع خلايا الجسم، بما في ذلك فروة الرأس ، وعدم تناول ما يكفي من فيتامينات ب، قد يسبب النمو البطيء ، أو الشعر الضعيف، والذي هو عرضة للكسر......المحار، والفول، والدجاج، ودقيق الشوفان والبيض وزبدة الفول السوداني ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، و الحبوب الكاملة هي أيضا مصادر جيدة للفيتامينات ب.

    السبانخ
    هذه الخضار الورقية ممتازة للجسم لأسباب كثيرة ، . الاكثر اهميه هنا هو حمض الفوليك والحديد. حمض الفوليك هو فيتامين B الذي يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء ، والحديد (والذى نسبته عالية في السبانخ) يساعد خلايا الدم الحمراء لتحمل الأوكسجين.
    من يعانون من نقص الحديد، وهي حالة تعرف باسم فقر الدم ، الخلايا لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين بشكل صحيح.و يمكن أن تكون النتيجة مدمرة للجسم كله، مما يسبب الضعف، والتعب ، بل ربما فقدان الشعر .
    وجدت احدى الدراسات ان بعض النساء قبل انقطاع الطمث عانين من تساقط الشعر وكان من المرجح أن يكون مخزون الحديد لديهم منخفضا من نساء اخريات كان لديهن احتياطيات كافية من الحديد. النساء في سن الإنجاب أكثر عرضة لنقص الحديد بسبب انهم يفقدون كمية كبيرة من الحديد في الدم أثناء الحيض. قبل انقطاع الطمث، يجب على المرأة أن تنظر في اتخاذ الفيتامينات التي تحتوي على الحديد.

    العدس
    جنبا إلى جنب مع التوفو وفول الصويا والفاصوليا والبازلاء (اللوبيا) هي مصدر كبير للحديد النباتي الغني بالبروتين، والتي يوصي بها لسببين.
    أولا البروتين ضروري لنمو الخلايا كافة، بما في ذلك خلايا الشعر.
    الشعر يتركب من بروتينات تسمى الكيراتين. ودون ما يكفي من بروتين الكيراتين فان الشعر ينمو ببطء أكثر .
    وثانيا ، الحديد الموجودة في الأطعمة الحيوانية-- مثل لحوم البقر ، والديك الرومي، الدجاج -- هو أكثر امتصاصا من قبل الجسم من الحديد في الأغذية النباتية .
    لذا، إذا كنت نباتي ، فمن المهم تناول معظم الأغذية النباتية الغنية بالحديد. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تجمع بين الاغذيه الغنية بالحديد مع أطعمة غنية بفيتامين (ج)، وذلك لأنه يحسن قدرة الجسم على امتصاص الحديد غير هيم.

    الفلفل
    الأحمر والأصفر والأخضر هى مصادر لذيذة من فيتامين C، وهو أمر ضروري لصحة الشعر لأسباب عديدة. بالإضافة إلى مساعدة الجسم على امتصاص الحديد -- -- لضمان وجود ما يكفي من الحديد في خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين لبصيلات الشعر ، كما يستخدم الفيتامين C لتشكيل الكولاجين.
    بصيلات الشعر، والأوعية الدموية، كلها تتطلب الكولاجين للبقاء في صحة جيدة لتحقيق النمو الأمثل. و يمكن لنقص فيتامين ج ان يؤدي إلى شعر جاف و يتكسر بسهولة.

    البطاطا الحلوة
    يتم تحويل البيتا كاروتين في الأطعمة إلى فيتامين A في الجسم ، وفيتامين A ضروري لنمو الخلايا كافة، بما في ذلك الشعر. ويمكن أن يؤدي نقصه الى الجفاف، للشعر ، و الجلد لذا فان فيتامين (أ) : يمكن أن يسبب الكثير من فقدان الشعر. نصيحتنا هي إضافة المزيد من بيتا كاروتين من الأطعمة الغنية به مثل البطاطا الحلوة، الجزر ، اللفت، والشمام والخس الخضراء الداكنة، واليقطين بدلا من أن أخذ مكملات فيتامين (أ).

    المحار
    يدخل الزنك في نمو الأنسجة وإصلاحها -- وهذا يشمل نمو الشعر. كما أنه ت\يساعد في الحفاظ على الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر تعمل بشكل صحيح.
    أن مستويات منخفضة من الزنك تسبب فقدان الشعر ، وبطء النمو، وقشرة الرأس. لذلك الأطعمة الغنية بالزنك -- هى المحار وسرطان البحر، الكبده ، اللحوم الحمراء، ومعظم المكسرات والبذور ، وزبدة الفول السوداني ، واللبن الزبادي الخالي من الدهون، والجبن -- و لا ننصح بتناول مكملات الزنك بصوره اضافية مع الاكلات السابقه بسبب اان زيادته يمكن أن تحد من قدرة الجسم على امتصاص النحاس، وهو معدن رغم انه قليل ولكنه ضروري.


    اشكركم ولكم تحياتى




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    ~| لآ يلزمُني عنوآن ,,, لأنُـنًيٍ أُنثى لآ أُنًـسُـى |~
    الردود
    5,043
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • زهرة العطاء
      • متألقة صيف 1432هـ
      • المعلمة الصغيرة
      • وهج عطاء التصميم
      • عدسه متألقه
      • ملكة النظافة والتنظيم 2
      • لمسة جمال
      • نجمة المقال الاجتماعي 2011
      • متميزة شتاؤنا ألوان
      • خبيرة شعر متميزة
      • جوهرة الحنان
      • زهرة العطاء
      • ملكة الاحسان
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
    (أوسمة)
    جزاك الله خيرا
    طرح رائع ومعلومات مفيدة
    لا تحرمينا وجودك بركننا عزيزتي
    آخر مرة عدل بواسطة * أم الأميرة * : 20-02-2013 في 06:08 PM

  3. #3
    s.m.k's صورة
    s.m.k غير متواجد طبيبة معطاءة -مرجانة شتاؤنا ألوان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    271
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الصحة
      • مرجانة شتاؤنا ألوان
      • متميزة ركن الحمل والولادة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
    (أوسمة)
    شكرا لكِ أختى أم الأميره

    تحياتى لكِ


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    عراق - الانبار
    الردود
    3,097
    الجنس
    امرأة
    الله يعطيك العافية
    معلومات مفيدة
    [/IMG]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الردود
    2
    الجنس
    امرأة
    تعانين من تساقط الشعر اليكي بعض النصائح لتجنب تساقط الشعر وافضل علاج تساقط الشعر.
    اسباب تساقط الشعر وعلاجها ..
    تعرفى اولا على شعرك
    يسقط من شعر الرأس خمسون شعرة يوميا وهي كمية غير ملحوظة بالنسبة للكمية الهائلة الموجودة في الرأس.
    و أسباب سقوط الشعر تتلخص في الاتي :
    1- التوتر العصبي النفسي: لذلك يجب البعد عن ذلك
    2- ضعف الدورة الدموية في فروة الرأس نتيجة عدم تمشيط الشعر لفترات طويلة وعدم التعرض للهواء الطلق
    3- الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا ونقص التغذية.
    4- استخدام المكواه أو مجفف الشعر لفترات طويلة وتحت حرارة عالية.
    5- اتباع نظام غذائي قاس " رجيم " دون إشراف من إحدي الاطباء
    6- الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالثعلبة والالتهابات الفطرية.
    7- ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بحمي مثل حمي التيفود والعياذ بالله فإنه بعد انخفاض الحرارة إلي معدلها الطبيعي يبدأ سقوط الشعر بوضوح.
    علاج تساقط الشعر الصحيح هو السبب الذي أدى سقوط الشعر بحد ذاته واليكي بعض وصفات لـ علاج تساقط الشعر
    1- تجنب جميع أسباب سقوط الشعر السابق ذكرها .
    2- تدليك فروة الرأس بزيت الخروع الدافيء يومياً .
    3- شرب العسل الأسود والحليب والخميرة البيرة يفيد في منع تساقط الشعر.
    تعرفى على المزيــد من النصائح و علاج تساقط الشعر مع النهدى ل العناية الصحية
    ت: +966 2 6946420
    العناية بالشعر - النهدي للعناية صحه -جمال -عناية صحيه- صيدلية - موسوعة أدوية - طبيب وصيدلي اون لاين
    النهدى للعناية | طبيب اون لاين | صيدلية اون لاين | استشارات طبية مجانية | وصفات طبية | العناية الصحية | موسوعة ادوية | دليل الاطباء | العناية بالصحة | العناية بالجمال | مستحضرات تجميل | العناية بالاطفال | رعاية الطفل | صحة المراة | نصائح تجميلية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    الســويد ƹۣۗ҉ۣۗʒ أحن الى وطني الحبــ العـراق يـــب
    الردود
    5,240
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • مُتنزهة متميزة
      • أم قائدة
      • المحققة المثابرة في مسابقة التصوير
      • نجمة مضيئة
      • خبيرة شعر متميزة
      • متميزة الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة مبدعة
    (أوسمة)
    ما شاء الله موضوع اكثر من رااااائع بل متميز

    بارك الله فيكِ وجعله في موازين حسناتكِ ياااا رب

    ربي يسعدك
    وأخيراً عدت لـ منتداي الحبيب ................

    اشتقت لكن جميعاً.....................

  7. #7
    s.m.k's صورة
    s.m.k غير متواجد طبيبة معطاءة -مرجانة شتاؤنا ألوان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    271
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الصحة
      • مرجانة شتاؤنا ألوان
      • متميزة ركن الحمل والولادة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
    (أوسمة)
    جزاكم الله خيرا

    تحياتى للجميع


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,703
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    موضوع متميز ورائع
    رضي الله عنكي وارضاكي

    جميل جدا
    حفظكم الله

  9. #9
    نجوم حياتي's صورة
    نجوم حياتي غير متواجد مشرفة موقع جوالكِ وركن الاشغال اليدوية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    بيتي المصون بحفظ الله
    الردود
    9,160
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • محلقة في سماء الإبداع
      • شيف حلويات لكِ
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة الاشغال اليدوية
      • متميزة مملكة السعادة
      • ضياء قناديل نبوية الأولى
      • إيقاع مميز
      • الذوق الراقي
      • متألقة رسالة وارده
    (أوسمة)
    معلومات قيمه حماكي الله
    ونفع الله بعلمك وكتب الله لك الأجر



    عودة بعد انقطاع
    واشتياق لأحبتي ()




مواضيع مشابهه

  1. .:: (( دورة تـ(ع)ـلم اللـ(غ)ـة الفـرنـ(س)ــية )) ::.
    بواسطة ع ــبير }~ في ركن اللغات
    الردود: 535
    اخر موضوع: 25-10-2009, 08:30 PM
  2. خاص جدا .. اليكِ .. وفقط .. اليكِ ... يالؤلؤة
    بواسطة هناء روح في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 17
    اخر موضوع: 24-09-2009, 05:46 AM
  3. ~-.¸,.- تهنئه للفائزات في مسابقة العدد لمجلة جمال شعركِ~-.¸,.-
    بواسطة الورد فى الاكمام في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 35
    اخر موضوع: 06-07-2009, 05:07 PM
  4. شعركِ حديقة لأجمل ورود
    بواسطة lamya في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 30-07-2005, 07:21 AM
  5. صفار البيض قد.......شعركِ
    بواسطة Baby-Face في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-08-2004, 05:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ