انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

جمال شعرك مع بنوتة كيوتة........

(العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    بنوتة كيوتة's صورة
    بنوتة كيوتة غير متواجد زهرة لا تنسى
    مجموعة العطاء في أركان الجمال والاناقة "متميزة صيف 1430هـ"
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    2,116
    الجنس
    امرأة

    summer2009 جمال شعرك مع بنوتة كيوتة........



    حبيباتي وعزيزاتي اليكم هذه الخطوات الاساسية واللي لازم تعرفيها عن كيفية العناية بشعرك وهي جدا رائعة للحفاظ على تاجك(شعرك)

    نبدأبالاساسيات عشان تعرفيها

    الشعر الدهني : وهذا يستلزم مراعاة الاُمور التالية لأجل العناية به :
    ـ الإهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة ، وما يعلق به من أتربة وقاذورات تسىء إلى منظره.. وليكن ذلك بمعدل 2 ـ 3 مرات أسبوعيّاً.


    ـ يفضل أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض لتقليل تراكم الدهون بالشعر، وبالتالي تقليل فرصة اتساخه، يراعى شطف الشعر من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل ( ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء ).


    ـ يجب ملاحظة أن الإفراط في تناول بعض المأكولات يمكن أن يزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس، لذا يجب الإقلال منها، مثل الأطعمة الحريفة بوجه عام، والتوابل والبهارات، والشيكولاتة، وكذلك المشروبات الساخنة جداً.


    ـ يراعى أن يُمشّط الشعر بهدوء ، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس، ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.


    الشعر الجاف : وهذا يحتاج إلى الآتي :
    ـ عدم الإكثار من غسله، حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة، فيزداد جفافاً.. فيكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام.
    ـ احذري تماماً استعمال صابون سييء، لأن كثرة استعمال الصابون عامة تجعل الشعر جافا ً.. فما بالك إذاً بالسييء منه ؟ !.
    وأفضل أنواع الصابون لغسل الشعر الجاف هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين .. أو استخدام الشامبوهات خاصة المحتوية على الزيت أو اللانولين.


    ـ تدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط خطوة هامة جداً للعناية بالشعر الجاف لأنها ببساطة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، ممّا يزيد من ورود الدم للغدد الدهنية، ويزيد بالتالي من نشاطها في إفراز الدهون.


    ـ حمام الزيت هي وصفة قديمة لكنها مفيدة جداً للتغلب على جفاف الشعر، وهي عمل تدليك لفروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، أو زيت الذرة، أو زيت اللوز، أو زيت المنك وذلك بعد غسل الشعر، ثم القيام بلف ( فوطة ) دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة.


    لاحظي أن زيت الذرة هو أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها للشعر لأنه يتخلل أعواد الشعر بمقدرة أقوى من غيره من الزيوت.. وهذا يخالف الاعتقاد الشائع بأن زيت الزيتون هو الأفضل، كما أن زيت المنك الطبيعي وهو زيت حيواني هو أقرب الزيوت المماثلة لزيوت الجسم لآنه غير نباتي.


    ـ ممنوع منعاً باتاً الإساءة إلى الشعر ( في ضوء ما سبق.. فالشعر نعمة من الخالق عز وجل جعلها زينة لنا.. وحرام أن نسيء إليها بمبتكرات التجميل الصناعية « البلهاء ».. وإذا أردت أن تزيني شعرك فيجب الاعتماد على مثل هذه الوسائل الطبيعية الورادة بالكتاب.
    الشعر العادي :
    من قال إن الشعر العادي لا يحتاج لعناية ؟.. إنه في الحقيقة يحتاج لعناية مستمرة لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الردىء إلى شعر جاف أو شعر مائل للسقوط.
    وأهم ما يحتاجه الشعر العادي من وسائل العناية هو عدم الإفراط في غسله حتى لا يتحول إلى حالة الجفاف، وكذلك ضرورة اختيار صابونة جيدة ( كالأنواع السابقة ) أو شامبو مناسب ( شامبو طبيعي أو من الأعشاب )، وهو يحتاج كذلك ألا يتعرض لفترة طويلة لحرارة الشمس كما في فصل الصيف، كما أنه يحتاج من وقت لآخر لاستعمال المستحضرات المغذية والمرطبة وغيرها من وسائل العناية بالشعر. كما سيأتي توضيحها.
    فن العنايه بصحة وجمال الشعر
    حدِّدي أولاً نوع شعرك حتى تنجحين في العناية به :
    يا آنسات.. يا سيدات.. الشعر له ثلاثة أنواع ، من وجهة نظر خبراء التجميل ، ولكل نوع منهم ما يحتاجه من طرق عناية خاصة ليبدو في أحسن صورة.
    والآن.. أي نوع من الشعر لديك ؟
    حددي بنفسك نوع شعرك بناء على المواصفات التالية :
    ـ هل يبدو شعرك لزجاً.. مشحّماً ؟
    ـ هل هو سريع الاتساخ بالأتربة ؟
    ـ هل لديك مشكلة قشر الشعر ؟
    إذا كان شعرك على هذا الحال فهو إذن من النوع الدهني.. والذي كثيراً ما يصاحبه ظهور قشر الشعر.
    والمقصود بالشعر الدهني أنه الشعر الذي تتميز فروة الرأس ( أو التُربة ) التي ينبت منها بنشاط زائد في إفراز الدهون، أو المادة اللزجة الطبيعية التي تؤدي وظيفة تطرية الشعر وتليينه، ولولاها لأصبح الشعر جافاً تماماً مفتقداً للبريق.
    وهذا النشاط الزائد قد يكون لأسباب تكوينية.. أي أن طبيعة الجسم تتميز بفروة رأس دهنية، أو قد يكون نتيجة لأسباب هرمونية، مثلما تحدث زيادة في نشاط الغدد الدهنية خلال فترة البلوغ والمراهقة نظراً للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم خلال هذه المرحلة.
    ـ هل يبدو شعرك فاقداً للبريق والحيوية ؟
    ـ هل تجدين صعوبة في تصفيف شعرك ؟
    ـ هل لديك مشكلة تقصّف الشعر..
    ـ أو هل تلاحظين تشققات بنهايات أطرافه ؟
    ـ هل تعتقدين ان شعرك يتساقط بسهولة ؟
    إذا كان شعرك على هذا الحال فهو من النوع الجاف، وهذا النوع يتعرض للتقصف والتساقط أكثر من غيره.
    ومشكلة الشعر الجاف هي عكس مشكلة الشعر الدهني .. أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة النشاط في إفراز الدهون فلا يصل الشعر القدر الكافي من الزيت الطبيعي الملين.
    والحقيقة أن مشكلة الشعر الجاف قد ترجع لاُسباب تكوينية أو هرمونية.. لكنها في أغلب الحالات تكون مشكلة مكتسبة بمعنى أن الفتاة أو السيدة يكون لديها شعرعادي ، وللاُسف أنها تتلفه بيديها، وربما دون أن تدري، بمبتكرات التجميل الصناعية سعياً منها لإكتساب « الموضات » الحديثة .. وذلك مثل استخدام صبغات الشعر الكيماوية، وكثرة كي الشعر، أو شدّه على الرولو الساخن، أو استعمال مستحضرات صناعية غير جيدة للعناية بالشعر، أو كثرة تعرّض الشعر لحرارة الشمس لظروف البيئة المحيطة.
    أما النوع الثالث من الشعر فهو الشعر العادي أو الذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون. وهو يحتاج لعناية مستمرة كما سبق أن ذكرنا لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الردىء إلى شعر جاف أو شعر مقصف.






    ونجي الحين للخلطات اللي ممكن تساعد على جمال وبريق شعرك بعد ما اتعرفتي عالاساسيات


    خلطات خالية من المكونات الكيميائية التي لها الفضل الأكبر في إعدام الشعر مبكراً ..

    الخلطة الأولى :

    هذه الخلطة لإطالة الشعر وتتكون رأس ثوم وقشريها بنفسك ( لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت ) . مجموعة زيوت ( زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك) .

    قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعماً جداً وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيداً بعد ذلك .

    هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع .

    ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع. سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له ( ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وإن أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم . نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الأستمرار عليها.

    ملحوظة : إن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من أفضل الزيوت للشعر على الإطلاق .

    تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج .

    الخلطة الثانية : وصفة جديدة للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشوار وغيره.

    والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبة سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

    الخلطة الثالثة: هذه خلطة لتغذية الشعر: - كوب ماء ساخن . - ثلاث ملاعق عسل . تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك . ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة .

    الخلطة الرابعة: هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جداً في إعادة الصحة للشعر بإذن الله: - ملعقه عسل . - زيت لوز . تخلط وتوضع على الشعر لمدة 2ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.

    الخلطة الخامسة: وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

    الخلطة السادسة: لتقصف الشعر : تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل .

    الخلطة السابعة: لتكثير الشعر : يوضع على الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ) . أو اخلطي مع الحناء ( زبادي + عسل + صفار بيض + ملعقة من أي زيت) .

    الخلطة الثامنة: لتنعيم الشعر : اخلطي مقادير متساوية من ( الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.

    الخلطة التاسعة: لشعر صحي ولامع : - صفار بيضة . - ملعقة خل تفاح . - ملعقتين زيت زيتون . ( ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.

    الخلطة العاشرة: - ملعقتين خميرة فورية. - نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند. - تخلط وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغسل. الخلطة الحادية عشرة: المايونيز يوضع على الشعر مرة في الأسبوع مدة ساعة، نتائجه عند الاستمرار فيه مذهلة وخاصة للشعر التالف والمصبوغ والمعامل كيميائيا.





  2. #2
    ورده في البستان's صورة
    ورده في البستان غير متواجد كبار الشخصيات- متميزة صيف 1430هـ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الردود
    10,397
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2

    أستغفر الله و سبحان الله و الحمدلله و لا إله إلا الله و الله أكبر
    اللهم اشرح صدري ويسر أمري واغفر ذنبي
    ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
    اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار
    سيد الأستغفار : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفرلي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت

  3. #3
    اسورة's صورة
    اسورة غير متواجد كبار الشخصيات-متألقة صيف 1432هـ - لمسة جمال
    "متميزة صيف 1429هـ "
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    ღ العــــــ بغــداد ـــــراق ღ
    الردود
    21,835
    الجنس
    أنثى
    مشكورة حبيبتي..








  4. #4
    الورد فى الاكمام's صورة
    الورد فى الاكمام غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    18,390
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة النظافة والتنظيم
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
    مشكوره اختى على المعلومات

  5. #5
    سوسكا غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    اسكندرية
    الردود
    328
    الجنس
    أنثى
    مشكورة حبيبتى ع لمجهود الرائع

  6. #6
    ≈ احـتِـوٍآءْ ≈'s صورة
    ≈ احـتِـوٍآءْ ≈ غير متواجد مشرفة ملتقى الإخاء
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    يآرب هب لي بعضا من فرح ~
    الردود
    23,309
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • وهج العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • زهرة مُلتقى الإخاء والفتيات
      • نبض حروف المُلتقى
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    ما شاء الله موضوع رائع


  7. #7
    kittygago's صورة
    kittygago غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    في قلب زوجي الغالي...رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء .. رب لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين
    الردود
    5,727
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك على المعلومات المفيدة و ان شاء الله ربي يقدرني و أطبقها




  8. #8
    Lojain's صورة
    Lojain غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "مجموعة العطاء في ركن الجمال والأناقة"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    في بيـــ【ツ】ــــــي
    الردود
    19,712
    الجنس
    امرأة
    شكرا لك بنوتة
















  9. #9
    * نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    سفري بعيد و زادي لن يبلغني
    الردود
    18,479
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    3
    الله يعطيك العافية

  10. #10
    إشراق المغربية's صورة
    إشراق المغربية غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    ღ♥ღفي قلـــــــــــــــــــــــ زوجي وابني ـــــــــــــــب ღ♥ღ
    الردود
    4,243
    الجنس
    امرأة

مواضيع مشابهه

  1. مجوهرااااااااااااات في قمة الفخامة من بنوتة كيوتة لكم.........
    بواسطة بنوتة كيوتة في الأزياء والأناقة
    الردود: 31
    اخر موضوع: 29-03-2009, 11:30 AM
  2. بلاااااااااااايز مرة كيوووووووووووووت من بنوتة كيوتة حلوة
    بواسطة بنوتة كيوتة في الأزياء والأناقة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 03-03-2009, 07:58 PM
  3. شنط**************شنط رهيبة من بنوتة كيوتة روعة
    بواسطة بنوتة كيوتة في الأزياء والأناقة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 10-11-2008, 12:37 AM
  4. شبيك لبيك بنوتة كيوتة بين ايديكي اتفضلي عشان خاطر شعرك.
    بواسطة بنوتة كيوتة في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-05-2008, 07:26 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96