انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: ارجو المساعدة

الردود
    474

ارجو المساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواتي في منتدى لك ...انا حامل الان بالفترة الاخيرة من الشهر التاسع وادعو الله ان يهونها علي واولد باسرع وقت ..وفي اكتر من سؤال في بالي لاني نسيت تجربتي مع اول طفل ومابتذكر كيف تصرفت معه

بولادتي الاولى نزل علي افرازات فيها دم العصر ولما رحت للدكتورة كان مفتوح الرحم 2سم والفحر تقريبا بدا المغص معي ونزل مرة تانية علي دم الساعة الصبح مع المغص المستمر طوول الليل ...............بحملي هدا المغص مستمر معي وخاصة امبارح واليوم ...هل انتظر نزول الدم علامة يجب ظهورها ...يعني الي نزل عليها اول مرة دم في اول ولادة بينزل عليها بتاني ولادة ام انه لكل ولادة حالة غير

**هل يعتمد الرضيع في بداية ايامه على حليب الام فقط(اللبا) الى ان ينزل حليب الام
    (يعني هل يشبعه)ام يجب الاستعانة بحليب مساعد وشاي اعشاب (لاني بجد ناسية كل هالتفاصيل الصغيرة )؟؟
    **هل نبدا بتحميم الطفل من اول يوم بعد خروجه للمستشفى وكيف التصرف مع الحبل السري وهل في خطورة اذا وصل الماء اليه؟؟
    **بالنسبة لمولدتي باذن الله (بنت) هل اقوم بتخريم اذنها بالمستشفى من اول يوم ام انتظر بعض الوقت؟؟؟بشو بتنصحوني ....

سامحوني على التقصير في المشاركة فهذا الحمل كان بالنسبة لي مختلف ولم اكن اشارك بهذا المنتدى الغالي ولكني اتصفحه باستمرار ومعظم معلوماتي والافكار اخذتها من هنا واسترجعت معلومات كانت فعلا ايبة عن بالي ..
    دعواتكم لي بولادة سهلة وميسرة ...واخر معاد لي 24/4 الله يهونها علي وعلى خواتي الحوامل ويرزق الجميع بذرية صالحة

الردود
    207
    الله يهونها عليك وتولدين وتقومي بالسلامه000بالنسبه للرضاعه لن افيدك لان اطفالي يكونوا بالحضانه00لكن من ناحية تخريم الاذن انتظري فتره ثم خرميها00موشرط في كل ولاده ينزل دم عليك00تختلف الولاده00الله يقومك بالسلامه0

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    عزيزتي اولا ادعو الله ان يسهل عليك ولادتك ويرزقك ذرية صالحة .

ثانيا كل ولادة تختلف عن الاخرى انا مثلك الاولى نزلت السدادة كما يقولون , لكن في بنتي الامر اختلف , كان الالم في الظهر ومغص الطلق .

ثانيا سبحان الله اللبا يكفي الطفل الرضيع لكن لايخلو الامر و من ارضاع الطفل القليل من الماء , والخلطات الخاصة بالطفل الرضيع , كاليانسون و والكمون وغيرها .

ثالثا الافضل تاخري تخريم اذن الصغيرة لو اسبوع او شهر و لانها لسة صغيرة في اطفال ما تستحمل اذنهم شيء فيها .

وربنا يسهل عليك وعلى كل الحوامل .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    474
    جزاكم الله خير اخواتي على سرعة الرد وعلى ماافدتموني فيه
    فهذه اول بنت باذن الله وحبيت اسال عن الوقت المناسب لتخريم الاذن خلاص باذن الله باجلها لبعد اسبوعين او 3 من الولادة

حبيت اسال عن شغلة نزول الدم لانه هاليومين المغص مغص قوي كتير وكل شوي بحكي ولادة
    بس بيروح كل شي بحاله ....(لدرجة صرت احكي لماما حعمل فيكم زي الراعي الكذاب يعني لما تيجي لحظة الجد الله يسترني فيها ))الله يهونها يارب

انا كنت تعبانة بعد ولادتي الاولى وبتذكر اني حطيته على صدري تاني يوم
    طيب شو رايكم بالعسل المخفف بالماء هل بينفع الطفل في او يومين ولا لا؟؟

والف شكر مرة تانية

الردود
    3,966
    الله يهون عليك أختي
    العسل ابدا مايعطى الطفل قبل تمامه السنه
    وحليب الام او اللبى كافي للطفل بالعكس فائدته عظيمة سبحان الله
    والتخريم ملحقه عليه ههههه
    والحبل السري غطيه بالتيب الي يعطونك وحمميها الا اذا كان فيه مشكله عند البنت
    اسألي الطبيبه أفضل
    ان شاء الله تبشرينا باقرب وقت بولادتك بالسلامة

الردود
    14,041

ماما كانت تعطي أطفال أخواتي عسل مخفف بالزمزم بس في الأيام الأولى..

بالنسبة لتخريم الأذن ما انصحك تخرميها من بدري استني على الأقل شهر لشهر ونصف
    حتى تقوى البنت شوية..

ربي يسهل عليك ويجعل بنوتتك من الصالحات

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    6,519
    عزيزتي انا الدم نزل معي في حملي الاول لكن حملي الثاني ما نزل شيء
    اما بالنسبة للرضاعة فما يحتاج تعطينه صناعي الطبيعي يكفي حتى لو تعبتي شوي تحملي وكملي راح تلاحظي ان الحليب قليل بس مع الرضاعة بيكثر وبيكفي المولود وزيادة
    بالنسبة للحبل السري التحميم عادي ويفضل انك تمسحين السر بمسحة طبية مع كل غيار لما يطيب وما ينزل دم

اما تخريم الاذن انا بنتي الحين عمرها سنتين وما خرمتها تدرين ليش لاني اشوف كل الي خرموا ما استفادوا يعني بنت اخوي انسدت اذنها وراح يضطروا يخرموها مرة ثانية
    وبنت اختي حصل لها التهاب وبطلت تلبس يعني اصبري لما تكبر ولبسيها كبس زي ما يقول زوجي
    اتمنى اني افدتك واذا محتاجة شيء اسالي

شكرا رغوده

شكرا كمكومه

الردود
    1,650
    ربنا يتمم لك حملك على خير ويجعل لك ساعة سهلة إن شاء الله
    بالنسبة للدم فكل حمل مختلف عت الآخر لنفس السيدة فلا تقلقى و إن شاء الله ربنا يسهلهالك
    وبالنسبة للرضاعة فكما قلن الأخوات أن اللبن الطبيعى يكفى ومن أول يوم ( ولإدرار اللبن كلى تمر و أكثرى من شرب السوائل )
    وبالنسبة للأستحمام فيفضل أن يكون كل يوم ليلا قبل آخر رضعة فتستحم الطفلة بماء دافىء وتلبسيها ثم ترضعيها وتضعيها بسريرها لتنام وسأقول لك نصيحة أنا جربتها مع أولادى وكانت النتيجة حلوة جدا وهى بعد الحمام والرضعة (يفضل أن تكون آخر رضعة الساعة 12 ليلا )
    و وضعها فى السرير لآتقربى منها ولا تغيرى لها ملابسها لو أبتلت حتى ميعاد أول رضعة صباحا وتكون فى الساعة 6 ولكن معنى لا تقربى منها هو أنه تكون تبكى فتتركيها لا طبعا فى هذه الحالة لازم تطلى عليها لكن المقصود هو عدم الغيار لأن الأطفال فى هذه الفترة يتعلمون بالفطرة فلو تعودوا أن فى فترة الست ساعات هذة لا أحد يغير لهم ولا يقترب لهم سيتعودوا على ذلك ومع الوقت لن يبتلوا ليلا وربما لن يستيقظوا كمان وأيضا عدم إرضاعهم فى تلك الفترة سيريح معدتهم و أنا فعلا نصحتنى إحدى قريباتى بذلك وكانت النتيجة جميلة جدا فمن سن ثلاثة أشهر تقريبا لم يبتل اولادى ليلا حتى أنى كنت أنيمهم بدون حفاضات(نايلون ) ومن عمر سنة لم أستخدم الحفاضات نهائيا لأنهم تعودوا على الجلوس على التواليت
    أما بالنسبة للحبل السرى فغالبا سيكون مربوط بكلبس محكم فلا تقلقى وممكن مسحة بالسبرتو أو كما يقول لك الطبيب
    وبالنسبة للحلق فأنا أيضا أحدثك عن تجربتى فبعد ولادتى مباشرة طلبوا منى فى المستشفى أن أحضر الحلق ليلبسونه لها وأنا خفت عليها و لكنهم طمئنونى وبعد 12 ساعة وهى كل عمر أبنتى وقتها ألبسوه لها والحمد لله أذنها زى الفل ربنا يحميها ولم أشعر بتعب معاها بسبب ذلك
    معذرة أطلت عليكى لكن أرجو أن أكون أفدتك و أنا تحت أمرك لو محتاجة أى سؤال أسئلى

الردود
    34
    الله يفرجك بالسلامة والله حالتك كانت زي حالتي لازم تروحي الدكتور وما تستني حتى ينزل منك دم بداية المغص علامة انك انشاالله قربتي والرضاعة مهم انك ترضعي الطفل في الساعات اللأولى لان حليب الام في بدايته حتى اذا كان قليل يحتوي على كل الفوايد وبالنسبة لغسيل الطفل انا انصحك من تاني يوم انا ماسويت كذا علشان ماكان معاي احد وكانت الولادة اللاولى بس كان خطأ لان شعر بنتي تساقط وحاولي ماتمرري ماء في مكان الحبل السري ونظفيه بقطنه فيها زيت زيتون او الكحول والله معاك

الردود
    474
    جزاكم الله خير مرة اخرى اخواتيالبشرى وصدى ...
    بالنسبة للعسل في دكاترة مابينصحوا انه الاولاد ياخدوه بس بيتهيا لي كنت اخفف العسل بالمي واشربه لابني ومابذكر صار معه شي وفي شاي الاعشاب كمان كننت اعطيه له اياه في اول الايام!!
    فكرة تاخير تخريم الاذن باذن الله بسويها بس اكيد مش لسنتين لانه البنت شكلها بيكون حلو والحلق الصغير بادنها (حتى نفرقها عن الولد ) وعلى رايك اختي سراب الليل
    انا مابلبس الا حلقان كبس لانها اريح ومابتسبب اي حساسية (وللمعلومية وهده انا جربتها بنفسي بالنسبة الالتهابات او الحساسية اخلطي شوية ملح مع زيت زيتون وفركي فيها الاذن مكان لبس الحلق واستمري عليها وباذن الله الحساسية بتروح ومابترجع )بس المشكلةاني تعودت على الكبس وصرت استسهله فاستغنيت عن النوع العادي

جزاكي الله خير اختي بنبونة وتجربتك فعلا رائعة وباذن الله بجربها خاصة اني تغلبت بنظافة ابني الاول والله يحمي لك اولادك ويخليهم لك لكن بذكر انه ابني كان مجنني من ناحية الرضاعة
    لانه بيرضع وبعدها بيراجع فبضطر ارضعه مرةتانيةبعد فترة ووبيرجع يبكي من الجوع وطول الليل على هدا الحال .......وباذن الله بجرب وبشوف شو بيصير معي

اختي al2mora انا حكيت حاسة حالي زي الراعي الكذاب صدقيني طول الليل بيكون معي الم في الظهر و مغص واحيانا منتظ كل نص ساعة ومع الخوف بنام وبصحي تاني يوم اروح عند ماما من الصبح وطبعا بيروح كل الوجع والمغص وياخوفي ماالحق نفسي ساعة الجد

باذن الله بكرة عندي مراجعة مع الدكتورة ويارب يارب يصير معي شي وارجع بيتي وانا والدة
    دعواتكم لانه باقي لي10 ايام وبخلص شهري ...

جزاكم الله خيرا مرة تانية ولاتنسوني من دعواتكم

مواضيع مشابهه

1. ارجو المساعدة
    بواسطة ميموتوتا في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 18
    اخر موضوع: 25-11-2010, 10:54 AM
  2. ارجو المساعدة
    بواسطة سنابل_2007 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 5
    اخر موضوع: 28-01-2008, 05:32 PM
  3. ارجو المساعدة
    بواسطة أم حمود في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-06-2003, 03:39 PM
  4. ارجو المساعدة
    بواسطة زهر في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 31-05-2003, 08:13 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ