انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: معاناتي مع ارضاع بنتي .. افيدوني بتجاربكم ونصائحكم

الردود
    969

معاناتي مع ارضاع بنتي .. افيدوني بتجاربكم ونصائحكم

السلام عليكم وكل عام وانتوا بألف خير

طبعا كلكم بتعرفوا اني ولدت من اسبوعين وجبت بنوتة والحمدلله صحتها ممتازة، بس المشكلة بالرضاعة مسببتلي قلق وهم كبيييييير، بالاول كان الحليب ماشي الحال بس هلأ الحليب خف كتير وبنتي ما بتشبع مني، بضل حاطتها على صدري ساعة وساعة ونصف وبالاخير بتبكي من الجوع فبضطر اسحب الحليب من صدري بالجهاز الخاص وبعطيها بالببرونة....

وطبعا لما اسحب الحليب من صدري بالجهاز معاناااااااااااااة لانو الحليب قلييييل وبستمر مدة طويلة على الجهاز حتى يطلع كمية بسيطة

حابة اعرف منكم شو الاكل والمشروبات اللي بتزيد الحليب؟؟ وهل ممكن حليبي يزيد؟؟؟

انا اليوم الصبح صحيت وما كان في حليب كافي فعطيتها حليب صناعي خاص للرضع عملها مشااااكل وامساك فظيييييييييييييييييع
    مسكينة عانت وعانيت معاها طول اليوم

ارجو انو تنصحوني شو اعمل؟؟

وعندي سؤال، كيف الوحدة بتعرف انو البيبي شبع لما يرضع من صدرها؟؟؟ وكيف بتعرف الام اصلا انو عم ينزل الحليب منها(يعني ممكن يكون البيبي
    عم يمص بدون ما يطلع شي)

الردود
    826
    أولا الحمد لله على سلامتك وتتربي في عزكم

الأكلات اللي بتزيد الحليب هي :

عصير الجزر - الحلبة المخلوطة مع الحليب ( بيقولوا ان ما بتزيد الحليب إلا لو شربتيها 3 مرات في اليوم وتستمري عليها )- الخصروات الورقية والخضراء - والفواكه - حلاوة الطحينية - المي الكافي هو أهم شي - الشوفان - ممكن تحطي مع الشوفان شوية فواكه مجففة وحليب وتكون وجبة فطور لك - اللبن والزبادي - الأكل الحلو بيزيد الحليب - البعض بيقول اشربي حليب بدون دسم طبعا هو مش مفيد إلا للي بيعمل ريجيم لكن لازم تشربي قليل الدسم أو كامل الدسم - البنجر(الشمندر )- تقريبا هاي أغلب الأشياء اللي بتزيد الحليب إن شاء الله -
    انسي الآن الريجيم وتخفيف الوزن لأن مش من مصلحتك ولا بتشبعي طفلتك حليب

الراحة والقيلولة والنوم الكافي بعد الجهد بيزيد الحليب

عدم شرب الشاي ( بكثرة ) أو النسكافيه أو القهوة لأنها بتسحب المي من الجسم

ممكن تناول بعض الحبوب والأدوية تقلل من انتاج الحليب

بالنسبة لكيف تعرفين ان الطفل بيشرب .. بتسمعي صوت الطفل وهو بيبلع الحليب .. يعني تشوفي الطفل هو بيمص الحليب ويبلعه هيك بتعرفي ان بينزل حليب .. فعلا الطفل لما ما يشرب الحليب بيكون يمص بدون بلع وهالشي بتلاحطيه وبيكون واضح .. وبتعرفي ان شبع لو انك ربتي على ظهرها وتجشأت مزبوط يعني شبعت حليب الحمد لله

الردود
    175
    ربى يبركلك فيها حبيبتى .... بصى يا سمور انا هقولك حاجه ممكن كتير يعارضنى فيها بس دى تجربه انا لاحظتها ان الشفط بيقلل اللبن .... ودا انا جربته كتير وللاسف استمريت عليه مع انى كنت حاسه انه السبب بس باردوا كنت بشفط لحد ماجه يوم وانا بشفط منزلش ولا نقطه وفضلت ابكى وفقدت الامل ويومها قررت انىى مش اشفط تانى بس كنت بعصر صدرى بايدى ... مع الوقت ان شاء الله هيرجع يزيد واشربى شمر مع كراويه لوحدهم وحلبه لوحدها 3 مرات و3 مرات يعنى 6 كوبايات
    انا لسه بعانى من الموضوع دا بس الحمد لله الحمد لله مش زى الاول بس بجد جربى كام يوم من غير شفط اعصرى بايدك وخصوصا بليل بعد الساعه 12 وربنا يبارك لك فى رزق بنوتك ورزق ابنى وكل الاطفال يارب
    ولا تيأسى الكلمه دى قالتلى ام ياسر ربنا يبارك فيها وبجد فرقت معايا لا تيأسى

الردود
    7,463
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الحلويات
      • جوهرة الحنان
      • متألقة ركن المعجنات
    (أوسمة)
    اول شي حمد لله على سلامتك
    لازم تضلك مصرة انه بنتك تضل ترضع منك
    الطفل كل مارضع من امه وتنفس بصدرها حليبها بزيد
    حاولي تشربي كراوية كتير منيحة للحليب وبتزيده ان شاء الله
    اول اسبوعين يمكن الحليب يكون مو كتير بعدين بزيد
    شكلها بنتك ما بشبع منك بدليل انها بتقعد ساعة واكتر وعالفاضي
    اشربي كراوية وكلي حلاوة طحينية واشربي حليب كمان وان شاء الله حليبك يصير منيح

ربيٌ اكتبلي في ايآمي القآدمه (فرحه) تغُييير بهآآ مجرى حيآآتي (للآبد) !
    الردود
    2,105
    كل اللي قالو البنات صح

الطحينية واليانسون كتير ممتازين ان شاء الله بفيدوكي

ومتل ما قلت ابل باي

وانتي عم ترضعي بنتك بتسمعيها كيف عم ترضع بصوت وبتاخد نفس وبتعرق وبتلهف كنها بماراثون ههههههه الله يحميها

ومدة الرضاعة من كل صدر من عشر دقايق ل ربع ساعة واذا ما شبعت من واحد اعطيها التاني لتشبع حبيبتي

ديري بالك على اكلك اتغزي منيح وابعدي عن المنبهات والمرمييييييييية لانهم بنشفوا الحليب

بعرف الحلبة لبعد 20 يوم مش منيحة للوالدة

اغلي يانسون وحطي بالترمس وضلك اشربي .. وعلبة الطحينية خليها عند راسك كتيييير منيحة للحليب كلي معلقة وانتي رايحة وراجعة ليرجعلك الحليب ان شاء الله

وسمي قبل ما ترضعي بنتك .. وما ترضعي قدام الناس واقرأي عبنتك

وطمنينا شو بصير معك

الردود
    638
    مثل معاناتي باول مع بنتي والحين ولا مره حسيته شبع ومن كل صدر نص ساعه واخرتها بكي بكي لحد ماجبت صناعي وانا اعطيه منه لان مافيني حليب وصار لي يومين وانا ادور علي حلول خايفه يتركني بالمره وحليبي لا يعتمد عليه ماكان ينام من الجوع سهر للصبح مع البكي واعصر صدري بيدي مافي نقطه ولا نقطتين والحلبه جربتها بولادتي الاولي والله زاد وزني عليها بشكل وندمت اني شربتها لان الحلبه معروف انها تزيد الوزن بس ماكان يهمني وقتها ابي بنتي ترضع والحين ماعندي نيه اخذها اخاف اتحول الى فيل بس بجرب الينسووون والماء اشرب الين احس بطني راح تنفجر وبدون فايده وولدي شكله راح يتركني لانه اول دقيقتين يرضع وبعدين يبدا البكي لين يصير وجهه احمر اخاف واعطيه صناعي بس شي يضيق الصدر سوري سمر كتبت مشكلتي بموضوعك بس ودي بحلول انا كمان. عمر ولدي شهرين.

مواضيع مشابهه

1. معاناتي في تنويم بنتي .. افيدوني
    بواسطة (بنت الأحزان) في الأمومة والطفولة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 25-12-2009, 08:23 PM
  2. افيدوني بتجاربكم
    بواسطة ام شهدوعبد في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 21-04-2009, 11:36 PM
  3. افيدونى بتجاربكم
    بواسطة سندريلا الحب في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 10-10-2008, 01:43 AM
  4. افيدوني بتجاربكم لو سمحتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة شجرة السيال في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-06-2008, 01:15 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ