انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: علاقه الغذاء بالسائل المنوى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    مصر
    الردود
    4,070
    الجنس
    أنثى

    explain علاقه الغذاء بالسائل المنوى

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بنات لقيت الموضوع ده فى احد المنتديات حبيت انقله لكم نستفيد منه كلنا
    الغذاء و الجنس

    الغذاء هو مورد الطاقة اللازمة للجسم لكى يساعده على أداء وظائفهالمختلفة ومن أهمها الوظيفة الجنسية والغذاء الأفضل يساعد على أداء جنسى أفضل، فىالرغبة الجنسية والأداء الجنسى وتكون المنى والقدرة على الإنجاب وأيضاً الدورةالشهرية ومتاعبها والحمل والولادة.
    كل هذه الحالات الجنسية يمكن أن يؤثر عليهاتناول بعض المأكولات وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضار والأعشاب والحبوب والفواكه التىتساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه دون اللجوء إلى العقاقير

    انالضعف الجنسي دليل على تغذيتك الناقصة والقدرة الجنسية دليل على قوة الجسم ونشاطهبصفة عامة .

    ولنبدأ معا ببعض الأغذية الجنسية القوية ...

    الفيتامينات والجنس
    ويبدو ان فيتامينات "ب" تزيد الرغبة والقدرة الجنسية اكثر من جميع العناصر المغذية الخريوالأشخاص الذين يعانون ضعفا فى الناحية الجنسية يجب ان يتبعوا نظاما غنيابفيتامينات " ب" لأن نقص احد هذه الفيتامينات من شانه ان يضعف الغدد الجنسية .


    وفيتامين "أ" هام بصورة خاصة للبروستاتاوالخصيتين وهو الذى ينظم العادة الشهرية للمراة ولذا يجب تناول كميات مناسبة منه عنطريق الخضروات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت .


    والنساءاللواتي ينقصهن اليود لا يشعرون برغبة جنسية ويعانين اضطرابا فى مواعيد الدورةالشهرية وتكون العادة مصحوبة بالصداع .


    وفيتامين "ج" ضروري جدا فنقصه عند النساء يؤدي الى نزيف مفرط وألم .


    اما فيتامين " هـ" وهو الذى يسمي فيتامينالاخصاب فلا يظهر مفعوله فه تهييج الرغبة الجنسية إلا إذا كانت كمية ما يؤخذ منهكبيرة وهو بالتاكيد يتلافي العقم عند الرجال وضرورته واضحة فى تكوين المني .


    ولذا يجب تناول هذه الأغذية كل يوم والامتناع عن الأغذية المنخولهوالمصفاه لأنها فقيرة فى فيتامين "هـ" .





    التمر ....... والجنس



    إن الرطب أو التمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن كما انه مقو للكبد ملينللطبع ، يزيد فى الباه ووصف البلح فى الطب القديم بانه يزيد فى القدرة الجنسية معالحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه .

    يحتوي البلح على كمية كبيرة منالفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة تلك الخلاياالمسئولة عن التناسل والتفكير .

    كما يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادنمثل الماغنسيوم الذى يلعب دورا كبيرا فى تهدئة أعصاب العضلات وتهيئتها لاستقبالالاشارات العصبية القادمة من المخ الى عضلات الأعضاء المشتركة فى اتمام العمليةالجنسية .

    والتمر غني ايضا بعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم الاثاريةالكهربية الكميائية وانقباض العضلات .

    والتمر يحتوي على كمية عالية منفيتامين "أ" ( الثيامين ) – ب2 ( الريبوفلافين ) ب6 ( النياسين ) وكل هذهالفيتامينات ضرورية لسلامة إتمام عملية التمثيل الغذائي للاعصاب .

    التمروخلايا الأعصاب

    يحتوي التمر ايضا على كمية عالية من فيتامين "أ" اللازملتجديد الخلايا الجنسية فى كل من الرجل والمراة ( الحيوانات المنوية والبويضات ) والاخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة .

    يحتوي التمر على الحامضالأميني " الرجنين" وهو من الأحماض المينية الهامة والتى تدخل فى تركيب السائلالمنوي وسائل غدة البروستاتا .

    والتمر ايضا غني بعنصر الفوسفور وهذا العنصريعد واحدا من اهم مكونات السائل المنوي وسائل المنوي وسائل البروستاتا ولا شك انوجود السائل المنوي بكثرة يزيد من القوة الجنسية لدي الرجال كما يزيد من شدةالعملية الجنسية .

    التمر افضل انواع علاج لمرضي السكر .

    إن بلح الرطبافضل غذاء يمكن ان يتناوله مريض السكر إذا عزم على القيام بنشاط جنسي للاسبابالتالية :-

    1-
    يقوم البلح بما يحتويه على سكر الفركتوز بتوليد الطاقةاللازمة لليام بالعملية الجنسية دون الحاجة الى الأنسولين الذي يفتقر اليه مرضيالسكر .

    2-
    البلح بما يحتويه من حلاوة فائقة مفيد لمرضي السكر حيث انالانسان عقب إتمامه للعملية الجنسية قد يحتاج الى مادة حلوة تعوضه ما فده من طاقةوسوف يغنيه ذلك عن تناول الحلويات الأخري التى قد تضره بما تسببه من ارتباك فىمستوي السكر بالدم .

    3-
    البلح غذاء غني بالفيتامينات والمعادن اللازمةلسلامة واستمرار العملية الجنسية كما اشرنا الى ذلك من قبل .

    4-
    البلح مصدرمن المصادر القلوية الهامة لمعادلة حموضة المعدة بما يحتويه من عناصر مثلالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم وهى عناصر قلوية مهمة لمعادلة الحموضةوحفظ التوازن الحمضي القاعدي للجسم وهو يعادل حموضة الأطعمة الأخري كاللحوموالأسماك والبيض مما يجعل الانسان يمارس عمله الجنسي دون الاحساس باي الم فى المعدةنتيجة حموضة زائدة إذا أفرط فى اكل اللحوم او الأسماك .





    الجــــــــزروالجنس


    نباتالجزر غني جدا بفيتامين "أ" خاصة فى الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبةالخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد ايضا من خصوبة الخلايا التناسليةفى المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة .

    وبالتالي فان نقصفيتامين "أ" يسبب جفافا للخلايا التناسلية الذكرية والنثوية بالاضافة الى إصابةالأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي الذكري والجهاز التناسلي الأنثوي ويصبحسطح هذه الغشية خشنا وتتوقف إفرازاتها الطبيعية من المادة المخاطية التى تحميهاوالتى تلعب دورا هاما جدا فى عملية ترطيب العضاء التناسلية وتسهيل الايلاج أثناءالعملية الجنسية .

    فيتامين "أ" والجمال ...... والجنس

    يعتبر فيتامين "أ" من اهم الفيتامينات خاصة للمرأة لأنه يضمن لها جمال البشرة ونضارتها وذلك مناهم عوامل جاذبية المراة وجمالها ونقص هذا الفيتامين يسبب جفاف الجلد وتشققه ممايتعارض مع اللذة الجنسية القائمة على الملامسة والاحتكاك والجزر غني بفيتامين "أ" .

    مصادر اخري غنية بفيتامين "أ" .

    زيت كبد الحوت الخضروات الطازجةالبلح والمشمش والمانجو .





    البقدونس ..... والجنس


    زيت البقدونس يفيد فى علاج حالات الضعف الجنسي كما يفيدفى علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء حيث تستخدم الجزاء الهوائية من النباتفى عمل شراب مفيد فى علاج آلام واضطرابات الدورة الشهرية .

    وصفات منالبقدونس لزيادة الداء الجنسي

    شراب البقدونس

    يحضر شراب البقدونسبإحدي الطريقتين :

    أ- المنقوع : ينقع مهروس الأجزاء الغضة من النبات فىالماء الساخن لدرجة الغليان بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء يترك المنقوع لمدة نصفساعة بعدها يصفي ويشرب حسب الحاجة .

    ب- المغلي : يغلي مسحوق البذور فى الماءبمعدل نصف ملعقة لكل كوب من الماء وذلك لفترة وجيزة بعدها يترك المغلي ليبرد ثميصفي ويشرب منه نصف الى كوب ماء .





    الخس ...... والجنس


    يعتبر الخس من افضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكانقدماء المصريون يطلقون عليه اسم " نبات الخصوبة " ويحتوي زيت الخس على فيتامين "هـ" الذى يمنع حدوث العقم .

    فيتامين "هـ" :

    ويطلق عليه اسم " فيتامينالخصوبة " حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله اهمية كبري فى تكوين السائلالمنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية وله أهمية كبري فى تكوين ونقصه يسبب قتلالخلايا التناسلية فى الخصية .

    اما عند النساء فان فيتامين "هـ" يمنع عسرالولادة والطلق المبكر ويمنع حدوث الاجهاض وفيتامين "هـ" مثير للرغبة الجنسية إذااخذ بكمية كبيرة .

    ويوجد فيتامين هـ بوفرة فى حبوب القمح والخس والخضرواتالورقية لذا ينصح بتناول هذة الاغذية يوميا .





    الكرفس ....... والجنـــــس


    يدر البول والطمث ويفتت الحصاة ويهيج الباه .

    الكرفس يحرك الباهمطلقا ولو بعد اليأس .

    الكرفس يفتت شهوة الباة من الرجال والنساء ولذا تمنعالمرضعة منه لأنه يهيج الباه ويقلل اللبن .



    وصفات من الكرفس لزيادةالكفاءة الجنسية .

    1-
    عصير الكرفس .

    تضرب اوراق النبات وكذلك الجزاءالغضة منه فى الخلاط ثم تصفي ويؤخذ من هذا العصير مقدار من ملعقة مرتين او ثلاثيوميا ويفضل ان يحلي هذا العصير بكمية مساوية له من العسل أو عصير الجزر او عصيرالبرتقال .



    2-
    زيت الكرفس :

    يؤخذ من 8-6 نقاط على كوب منالماء مرتين فى اليوم وينصح باستخدام زيت الكرفس الضارب للصفرة والمستخلص من الجذوركمقو جنسي خاصة غذا كان الضعف بسبب مرضي .

    3-
    مغلي الكرفس :

    تغليالبذور فى الماء على نار هادئة ولفترة قصيرة بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء ويتركالمغلي حتى يبرد ثم يصفي ويشرب منه حسب الحاجة .





    عسل النحل


    فائدة عسل لنحل هنا هي زيادة مفعول هذا النبات كمنشط جنسي حيث يحتوي العسلعلى مواد منشطة جنسيا هى فيتامين "هـ" ويسمي فيتامين الخصوبة وحمض الاسبارتك ونسبةقليلة من الهرمونات .

    يستخدم عسل النحل فى عمل كثير من الأقنعة العسلية التىتوضع على جلد الوجه حيث تعمل على زيادة ليونة الجلد وتغذيته وغزالة التجاعيد منهكما تحافظ أيضا على جعل البشرة ناعمة ولا يخفي على أحد ما للجلد الناعم والوجهالجميل واليدين الغضتين من تاثير على الاثارة الجنسية .





    السمك .... والجنس


    تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخري مثلالجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر هام جدا فى الرغبةوالعملية الجنسية كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور .

    واليود ينشطالرغبة الجنسية وجد أن النساء اللواتي لديهن نقص فى اليود تضعف عندهن الرغبةالجنسية ويعانين من اضطرابات فى مواعيد الدورة الشهرية .

    اليود ينظم الدورةالشهرية عند النساء .

    اليود يزيد من تكوين المني ويزيد من القدرة الجنسيةعند الرجال .

    الفوسفــــــور
    الفوسفور غذاء لا غني عنه للمخ فى عملياتهالغذائية لأنه يساعد على القيام بتوصيل الاشارات الكهربائية من خلايا المخ الىالأعصاب ومنها الى العضلات المشتركة فى الأداء الجنسي ومما لا شك فيه أن العمليةالجنسية ليست اداء عضليا فحسب بل هي تفكير ذهني وإثارة ذهنية أولا ثم يأتي الأداءالعضلي .

    ومن ذلك يتضح لنا أن السمك يزيد القدرة الجنسية عند الرجال والنساءويزيد من تكوين المني .

    كما يساعد على منع التهاب المفاصل

    يحتويالسمك على نسبة كبيرة من البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية الغنية بالأحماضالأمينية الأساسية التى تدخل فى تكوين العضلات والأنسجة ولا شك ان العملية الجنسيةالسليمة تتطلب جسما سليما وذلك لأن القدرة الجنسية ترتبط بصحة البدن عموما فإذاتوفرت الصحة تحسن الداء الجنسي والعكس صحيح .





    الزنجبيل والجنس


    الزنجبيل مقو للجنس . ذكره داود النطاكي فى تذكرته فال " الزنجبيل يدرالفضلات ويفرز الماء ويهيج الباه جدا "

    وذكر ابن سينا فى القانون فال " يهيج الباه ويلين البطن تليينا خفيفا " وذكره الامام محمد بن احمد الذهبي فىكتابالطب النبوي فقال " يعين على الهضم ويقوي الباه ويحلل الرياح وإذا اضيف اليه الزبدقوي فعله ".



    وصفه من الزنجبيل والعسل لزيادة كفاءة الجنس :

    يستخدم الزنجبيل وعسل النحل لعمل مربي لهذا الغرض ويستخدم ايضا لعمل شرابيحضر كالتــــي : تضاف نصف ملعقة من مسحوق الريزومات الى ملعقة عسل نحل ويخلط جيداثم يضاف كوب من الماء الساخن لهذا المخلوط ويشرب من هذا المزيج حسب الحاجة .





    اغذية اخرى



    الجرجــــــير

    حار رطب يحرك شهوة الجماع والجرجير هو أحد النباتات الخضراء المعروفة قديما . شرب عصير اوراقه وأكل بذوره يقوي الجنس ومدر للبول وهاضم للطعام وملين للامعاءويحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين "أ" والحديد والألياف النباتية .

    العنب ..... منشط جنسي

    العنب منشط جنسي طبيعي حيث انه ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءةالأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات بالاضافة الى انه يعين الشخص علىالثبات النفسي والتخلص من القلقل والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .

    جوز الطيب

    يستخدم البعض ثمرة جوز الطيب كمنشط جنسي إلا أنها فىحقيقة المر تعتبرمن لمنبهات الوقتية وإدمان استخدامها يؤدي الى الضعف الجنسيبالاضافة الى اضطرابات كبيرة فى الجهاز العصبي .

    وأفضل شئ هو الاعتدال فىاستخدامها لذلك يلجا البعض الى اضافة قليل من مسحوق هذه البذور الى الشاي أو القهوةبالاضافة الى الليل من الهيل " الحبهان " .

    والاسراف فى تناول هذه الثمرةيؤدي الى الضعف الجنسي بالاضافة الى ظهور بعض اعراض التسمم .

    البصل


    جميع انواع البصل مهيجة للباه وماء البصل يدر الطمث ويلين الطبيعة .

    البصل يزيد الشهوة إذا قطع ونقع فى الخل .

    مما لا شك فيه ان الجنسالسليم فى الجسم السليم والجنس القوي لا يمكن ان ياتي من جسم ضعيف ولقد ذكر اطباءالفراعنة البصل فى قوائم الغذية المقوية التى كانت توزع على العمال الذين اشتغلوافى بناء الأهرامات لتقويتهم وتنشيطهم .

    واكل البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر .

    البليلة ...... منشط جنســـــي

    تعتبر حبات القمح غير المنخولة أى غير منزوعة القشرة مناغني المصادر بفيتامين "هـ" المعروف بفيتامين الخصوبة وله تاثير جنسي قوي ويزيد منإثارة الرغبة ويساعد على تكوين المني وزيادة خصوبة الرجال وعلاج العقم ايضا كماتعتبر حباتالقمح غير المنخولة من اغني المصادر ايضا بفيتامين "ب1" المقوي للغددالتناسلية .



    اغذية تزيدالمنـــــي

    الفول السوداني - الحمص - حب العزيز .-السحلب

    القرفة -القرنفل -اليانسون -الشمر والغدد الجنسية

    الفاكهة -التوت -فول الصويا -القرع ا لعسلي



    الحلبة ....... والجنـــــــس

    ينتشر بين النساء تناول مشروب الحلبة زعما منهن انه يزيدمن استجابة المراة للجنس وجاذبيتها لزوجها وهذا الاعتقاد صحيح الى درجة كبيرة فتذكرالدراسات الحديثة ان بذور الحلبة تحتوى على مواد منشطة للرغبة الجنسية وعند شربالحلبة بغرض زيادة الرغبة الجنسية لابد ان يكون ذلك يوميا ويفضل ان تحلي بعسل النحلبدلا من السكر الأبيض مع إضافة قليل من عصير الليمون .


    القرع العسلي....منشط للاداء الجنسي

    تشير الدراسات الحديثة الى ان تناول هذه البذور يزيد مننشاط الرجل الجنسي ويعزي السبب فى ذلك الى ان تناول بذور القرع العسلي يزيد منمستوي الهورمونات الجنسية وتؤخذ هذه البذور على صورتها الطبيعية دون تجهيز بعدغزالة القشور عنها وذلك بكمية فى حدود 3 ملاعق كبيرة يوميا .





    خلطة لزيادة النشاطالجنسي


    ينصح اطباء علم الجنس بعمل الخليط التالي وتناوله بصورةمنتظمة بغرض تنشيط الرغبة الجنسية :-

    ملعقتان من اللبن البودرة – مقدارمناسب من الماء – ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ، وثمن ملعقة كبيرة من القرفة – 4ملاعق كبيرة من عسل النحل – قليل من عصير الليمون – ثمرة واحدة من اى نوع منالفاكهة .

    يخلط الجميع بواسطة الخلاط ثم يؤخذ

    ياريتتستفادو من الموضوع
    والدعاء لى بالحملالثابت
    ولصاحبه الموضوع الاصلى

    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    304
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام رحمة الله وبركاتة
    جزاكي الله كل خير حبيبتي.
    وربي يرزقك بالحمل التابت يا اختي ويرزقني ان شاء الله .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    القاهره.مصر
    الردود
    6,437
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    تسلم ايدك يا قمر وحشانى موووووووووووووت اخبارك ايه طمنينى

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    مصر
    الردود
    4,070
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة AMANI121 عرض الرد
    وعليكم السلام رحمة الله وبركاتة
    جزاكي الله كل خير حبيبتي.
    وربي يرزقك بالحمل التابت يا اختي ويرزقني ان شاء الله .



    اللهم امين يرزقنا جميعا بحمل ثابت معافى عاجلا غير اجلا
    اللهم امين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    مصر
    الردود
    4,070
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة مرات جوزها عرض الرد
    تسلم ايدك يا قمر وحشانى موووووووووووووت اخبارك ايه طمنينى


    حبيبتى وحشااااااااااااااااااااااااااااانى كتير
    انتى فين من زمان
    الحمد لله ماشى الحال
    زوجى تحليه فيه صديد زى ما انتى عارفه وانا لسه مش عارفه هيبقى فى جديد لى ولا لا
    ربنا ييسر والحمد لله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    في الامارات
    الردود
    794
    الجنس
    أنثى
    معلومات جميله ...
    شكرا مشمش

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    القاهره.مصر
    الردود
    6,437
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    سلامتكو يا قمر الف سلامه .الصديد ده حاجه عبيطه ان شاء الله علاجها ولا حاجه وانتى دلؤتى الدكتور بتاعك منصحكيش بحاجه جديده

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    مصر
    الردود
    4,070
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة angelena عرض الرد
    معلومات جميله ...
    شكرا مشمش


    يارب اكون قدرت اوصل اى شئ ولو بسيط

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    مصر
    الردود
    4,070
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة مرات جوزها عرض الرد
    سلامتكو يا قمر الف سلامه .الصديد ده حاجه عبيطه ان شاء الله علاجها ولا حاجه وانتى دلؤتى الدكتور بتاعك منصحكيش بحاجه جديده


    الله يسلمك يا حبيبتى
    تفتكرى علاج الصديد والحركه ياخد اد ايه
    انا بالنسبه لى يا ستى الدكتور قالى مفيش مانع انى احمل الحمد لله
    بس طلب منى تحليل له علاقه بالمرض لانه ممكن يسبب اجهاض
    قالى لو كده توكلى على الله
    بس انا مستنيه تحاليل زوجى باذن الله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,312
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا
    أخيرا عرف أخبارك وإن شاء الله وربنا ييسرلك أمورك ياعسل

مواضيع مشابهه

  1. لزوجة السائل المنوي ..!
    بواسطة بعثرة الوان في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 07-02-2011, 03:22 AM
  2. استفسار عن السائل المنوي
    بواسطة neyoula في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 12-06-2009, 02:36 AM
  3. اللزوجه في السائل المنوي
    بواسطة رنوش2004 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 24-01-2008, 10:39 AM
  4. الصديد في السائل المنوي
    بواسطة @911 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 21-11-2007, 02:32 AM
  5. الحيوان المنوي صور وحقائق
    بواسطة ~lulu~ في المجلس العام
    الردود: 27
    اخر موضوع: 24-06-2007, 11:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ