انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: ارجوكم * أسئلة مهمة عن الحمل *

الردود
    1,584

ارجوكم * أسئلة مهمة عن الحمل *

كيف حالكم اخواتي أتمنى من الله العلي القدير أن تكونوا في تمام الصحة والعافية

طبعا مثل ما تعودت عليكم دائما في المقدمة ومتأهبين للمساعدة والإدلاء بأية نصائح لمساعدتنا الله يجزيكم كل خير و يديكم الصحة والعافية يارب

اخواتي الغاليات مثل ما تعرفوا انا حامل في الشهور الأولى عندي تساؤلا ممكن تساعدوني وتجاوبوني عليها أكون شاكرة ليكم كثير وان شاء الله ربي يسعدكم دنيا وأخرة يارب

السؤال الأول ما عرفت كيف احسب لحملي في الحقيقة متلخبطة كثيييييير مش عارفة كيف أخر دورة كانت بتاريخ 29/3/2010 م بس لما رحت للدكتور وسألته كيف أحسب الشهور تفاجأت وقالي كل يوم 18 من الشهر تخشي لشهر جديد يعني على هالأساس انا بس يوم 18/5/2010 دخلت لأول شهر بس يعني بس في الشهر الأول وانا دلوقتي ليا يومين في الشهر التاني مش عارفة ليه الدكتور حسب لي كده ارجوكم ساعدوني كيف أعمل ؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الثاني : انا بطبيعتي ما بشرب الحليب أبداااااااااااااااااااااااااااااااا وطبعا كل الناس حوليا قالولي لازم تشربي حليب عشان الكالسيوم للطفل بس والله ما قدرت اشتريت وما قدرت اشربه حتي خلطته بالعسل ما فيه فائدة وانا كثير خايفة على الجنين انه ممكن يصيرله شيء من عدم شرب الحليب بس انا باكل الجبنة فهل الجبنة بتعوض عن الحليب ادا كان صح والجبنة تعوض الحليب شو هو المقدار إلي أقدر أكله يومياً من الجبنة عشان تعادل كوبين أو ثلاثة حليب وأي نوع جبنة بالضبط ؟؟؟

السؤال الثالث : امته ان شاء الله اسمع نبض البيبي امين يارب العالمين ؟؟؟

السؤال الرابع : شنو تقدروا تنصحوني بخصوص التغذية ولأكل ؟؟؟؟؟

ان شاء ما أكون ازعجتكم وربي يزرقكم بالي تتمنوه يارب

الردود
    230
    اختي الغالية ثبت الله حملك وتولدي بالسلامة طفل سليم معافى

يمكن الدكتور غلطان

انتي اليوم في الاسبوع السابع و3 ايام من الحمل

تدخلي شهرك كل 2 بالشهر
    موعد الولادة باذن الله 2 _1_2011

موعد الولادة
    http://www.magma.ca/~rgiffen/PregnancyCalculator.html

هذا الموقع يفيدك انه تدخلي تاريخ اول يوم في اخر دورة يعطيكي معلومات عن حملك

باذن الله تسمعي نبض البيبي هذا الاسبوع

الجبنه تعوض عن الحليب

لكن المقدار بالضبط ما اعرف!

بخصوص التغذية والاكل
    كلي فواكه واكثري من شرب الماء
    خضراوات ولحوم اجبان البان بانواعها
    وقللي من تناول الحلويات

الردود
    407
    تعقيب كتبت بواسطة الليبية الطموحة عرض الرد
    كيف حالكم اخواتي أتمنى من الله العلي القدير أن تكونوا في تمام الصحة والعافية

طبعا مثل ما تعودت عليكم دائما في المقدمة ومتأهبين للمساعدة والإدلاء بأية نصائح لمساعدتنا الله يجزيكم كل خير و يديكم الصحة والعافية يارب

اخواتي الغاليات مثل ما تعرفوا انا حامل في الشهور الأولى عندي تساؤلا ممكن تساعدوني وتجاوبوني عليها أكون شاكرة ليكم كثير وان شاء الله ربي يسعدكم دنيا وأخرة يارب

السؤال الأول ما عرفت كيف احسب لحملي في الحقيقة متلخبطة كثيييييير مش عارفة كيف أخر دورة كانت بتاريخ 29/3/2010 م بس لما رحت للدكتور وسألته كيف أحسب الشهور تفاجأت وقالي كل يوم 18 من الشهر تخشي لشهر جديد يعني على هالأساس انا بس يوم 18/5/2010 دخلت لأول شهر بس يعني بس في الشهر الأول وانا دلوقتي ليا يومين في الشهر التاني مش عارفة ليه الدكتور حسب لي كده ارجوكم ساعدوني كيف أعمل ؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الثاني : انا بطبيعتي ما بشرب الحليب أبداااااااااااااااااااااااااااااااا وطبعا كل الناس حوليا قالولي لازم تشربي حليب عشان الكالسيوم للطفل بس والله ما قدرت اشتريت وما قدرت اشربه حتي خلطته بالعسل ما فيه فائدة وانا كثير خايفة على الجنين انه ممكن يصيرله شيء من عدم شرب الحليب بس انا باكل الجبنة فهل الجبنة بتعوض عن الحليب ادا كان صح والجبنة تعوض الحليب شو هو المقدار إلي أقدر أكله يومياً من الجبنة عشان تعادل كوبين أو ثلاثة حليب وأي نوع جبنة بالضبط ؟؟؟

السؤال الثالث : امته ان شاء الله اسمع نبض البيبي امين يارب العالمين ؟؟؟

السؤال الرابع : شنو تقدروا تنصحوني بخصوص التغذية ولأكل ؟؟؟؟؟

ان شاء ما أكون ازعجتكم وربي يزرقكم بالي تتمنوه يارب

اولا مبروك عليكي الحمل يا حبيبتى بصي هو فية كتير من الحوامل مبيحبوش يشربوا اللبن فممكن بتعوضي بحاجات تانية تكون عالية الكالسيوم انتى من الرابع الدكتور هيديكي برشام كالسيوم وانتى مش لازم تشربي اللبن ممكن تدخلية في حاجات يعني مثلا كلي كريم كراميل وزودى اللبن فية او كلي رز باللبن واكثري من الزبادى لان سمعت دكتور في التليفزيون قال ان كوب زبادى يعادل 2 كوب لبن وكمان اقولك بقا علي حاجة جميلة جدا فيها كالسيوم عالي القرنبيط ممكن تخللية او تعملي بالبيض والدقيق في الزيت دة فية كالسيوم عالي جدا اعلى من البن وكمان صفار البيض فية كالسيوم كويس واعلي نوع جبن فية كالسيوم عالي الجبنة القريش والجبنة الاسطانبولي برضة فيها كالسيوم عالي ولو مش حابة الجبنة القريش اوى اعمليها بالطماطم وزيت وملح ونسبة شطة بسيطة جداااااااااا عشان الشطة غلط في اول شهور الحمل هو بس عشان تغيرلك طعمها وكمان الموز فية كالسيوم برضة كويس

وبالنسبة لتغذيتك في الاكل كلي كل حاجة عادى بس قللي البهارات والتوابل خالص في اول تلات شهور بعد التلات شهور بتركزي اكتر ع الكالسيوم والحديد وتحاولي تنوعي في اكلك عشان البيبي يتناول كل الفيتامينات وياريت تكونى بتاخدى برشام الفوليك اسيد دلوقتي في الشهور الاولي لانة مهم جداااااااااااااااا

وبالنسبة لحساب شهور الحمل انتى لو اخر دورة ليكي 29/3 يبقا انتى كل يوم 6 في الشهر بتدخلي شهر جديد يعني يوم 6/6 هتكونى دخلتى في الشهر التالت ان شاء اللهيعني انتى في الشهر الثانى واي استفسار انا معاكى حبيبتى وخلي بالك ع نفسك وربنا يكملك حملك ع خير يارب
    وادعيلي بالطفل السليم المعافي وبالولادة السهلة

الردود
    1,584
    سما الغالية الله يريح قلبك ربي يفرج عليك شكرا جزيلا لك انا وكمان هيك متوقعة بس مش عارفة ليش الدكتور حاسب ليا كده مع اني شفت بعدها 2 دكاترة وقالولي تقريبا

على العموم بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

الردود
    1,584
    مشمشة الله يخليك يارب بارك الله فيك ويرزقك كل خير يارب

ان شاء الله اسمع كلامك يا حبيبتي الله يبارك فيك يارب

الردود
    1,584
    أرجو منكم اخواتي انكم تفيدوني أكثر ولكم في ذلك خير جزاء بإذن الله العلي القدير

الردود
    230
    تتدللي حبيبتي

وهذا الموضوع يمكن يفيدك

يجب على الأم الحامل مراعاة ما يلي في غذاؤها في تلك الفتره :

1- الاهتمام بنوعية الأطعمه المتناوله لا بالكميه ,, لإن الطفل يعتمد على ما تتناوله الحامل من طعام .

2- تجنبي زيادة وزنك على الحدود المثلى له , لطولك وينك, لأن أي زياده في الوزن سيصبح من الصعب عليكي أن تتخلصي منها بسهوله بعد الحمل .

3- تناولي كميات كافيه من الماء والسوائل , بما في ذلك اللبن وعصير الفواكه , لكن لا تكثري من من السكر معهما , بل اكتفي بقليل منهما , لإن السكر يزيد من عدد السعرات الحراريه, مما يؤدي الى السمنه ...... وبصفه عامه لا ينصح بأن يزداد وزنك أثناء فترة الحمل على 9 الى 10 كجم .

4- تتأثر صحة الجنين بشده اذا كان طعام الأم خالي من الفيتامينات الضروريه وبعض الأملاح مثل اليود الذي يؤدي نقصانه الى الاجهاض المتكرر لدى الحوامل أو ولادة طفل ميت أو ولادة طفل يحمل اعاقه ذهنيه لا قدر الله . لذا يجب عليكي تناول الأطعمه البحريه بمقدار مرتان اسبوعيا على الأقل + استعمال الملح اليودي في اعداد الطعام لغناه باليود ,,, ومن المعروف ان الطعام الرديء يؤخر نمو العظام والأسنان , فضلا عن أنه يضعف قدرة الطفل على مقاومة الأمراض الخطيره .

5- نظرا لإن جسمك يعجز عن خزن بعض الفيتامينات لمده طويله .. فإن من الواجب عليكي أن تتناولي هذه الفيتامينات يوميا كي ينمو طفلك سليما معافى .

6- الاهتمام بتناول 1 لتر حليب يوميا ويفضل أن يكون قليل أو نصف دسم وليس خالي الدسم + منتجاته الأخرى نظرا لغنى الحليب ومنتجاته بالبروتين اللازم لبناء الجسم ,, كما أنه يتميز عن باقي البروتينات الأخرى بسهولة هضمه وامتصاصه ......... واذا كنتي لا تحبين شرب اللبن فعلكي تنازله مع العصائر و البشاميل و المهلبيه و البودنج و الكيك والمخبوزات كما يمكنك رش البن البودره على الأطعمه الأخرى التي تتناوليها .

7- اذا كان اللبن يسبب لكي بعض الحساسيه .... فأعلمي أن اللبن المبخر لا يسبب هذه الحساسيه ,فاذا خلطتي نصف لتر من الماء لحصلت على ما يعادل لترا من الحليب الطازج .

8- حتلى لا تصابي أثناء الحمل أو بعده بالأنيميا ....... فلا بد أن يحتوي طعامك على الكميه اللازمه من الحديد , لأن الجنين يبدأ في تخزين الحديد داخل كبده لمدة نكفيه بعد الولاده ب 6 شهور , لذا يجب أن تعوض الأم النقص الدائم من الحديد بالغذاء وكذلك الامتناع عن شرب الشاي او القهوه او الكاكاو ويسمح بكوب واحد يوميا بعد الأكل بساعتين على الأقل .

9- احرصي على تناول الغذيه الغنيه بالكالسيوم والفسفور أثناء فترة الحمل والولاده , وذلك لضمان نمو وسلامة العظام والأسنان .

10- الحرص على الخروج بالشمس في الفتره 8 الى 10 صباحا حتى يتكون فيتامين د الموجود تحت الجلد والذي يشجع نمو العظام وترسيب الكالسيوم عليها .

11- اشربي ما لا يقل يوميا عن 8 أكواب ماء يوميا بين الوجبات + الحساء والعصائر ولمشروبات .

12- احرصي على المشي يوميا باعتدال , فهو منشط للدوره الدمويه ومقوي لجميع عضلات الجسم , بشرط أن يكون في الهواء الطلق , ومصحوبا بالتنفس العميق .

13- الاهتمام بتناول قدر كافي من الخضروات والفواكه يوميا والتي تساعد على الحفاظ على الحركه المنتظمه للأمعاء , يراعى تجنب الامساك في فترة الحمل بالفواكه مثل التمر والخوخ المجفف والتين والفواكه المطبوخه والموالح والجزر والخس .

14- تجنبي الأغذيه التي تسبب الحموضه وحرقان المعده مثل التوابل والمنبهات مثل الشاي والقهوه ومشروبات الكولا والكاكاو والمقليات .

15- وعليكي بتجنب الافراط في تناول مضادات الحموضه بصفه عامه أثناء الحمل , لإن ذلك سيؤدي الى خلل جسيم في التمثيل الغذائي للكالسيوم بالجسم فتزيد معدلاته في الدم , فتزيد معدلاته في الدم , ويصب ذلك زياده فقدانه في البول , مما يسبب الآما في العظام , وحدوث حالات التوتر والتشنج العصبي والعضلي , مع الاصابه بلين العظام .

16- في حالة وجود أعراض الوحم في بداية الوحم ... ينصح بعدم النهوض المفاجىء من الفراش , مع تناول قطعه من البسكويت المالح أو قطعه من البقسماط , أو كسره من الخبز الجاف بمجرد الاستيقاظ في الصباح , مع تلافي الأطعمه التي لا تحبينها وتجنب رائحتها لحد من الغثيان ,,,, هذا مع تناول اللبن الرائب والشوربه البارده بمختلف انواعها والزيتون والجبن وكذلك الكورن فليكس مع اللبن البارد .

17- احذري ارتفاع ضغط الدم , نتيجة زيادة افرازات بعض هرمونات الحمل , مثل البروجيستيرون والفازوبروسين والتي تريد من مقدرة القسم على تخزين الماء والصوديوم وقلة ادرار البول , لذا يجب عليكي تجنب الأغذيه المملحه والمصنعه أو الجاهزه .

18- بالنسبه للحامل المصابه بمرض السكر أو سكر الحمل :

** لابد من اجراء تحليل للسكري من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل لتحديد مستوى السكر في البول أو الدم .

** اذا ظهر وجود داء السكري فعليها مراعاة ما يلي :
    1- الاقلال من تناول الكربوهيدرات بحيث تصل نسبته الى 40-45 % من مجموع لسعرات الكليه في الوجبه .
    2- تحديد تناول الكربوهيدرات في وجبة الافطار من 15-30جم للمحافظه على متوى السكر في الدم .
    3- زيادة عدد مرات الوجبات الغذائيه مع تقليل حجمها للتأكد من وصول كميه كافيه من سكر للدم وعدم حدوث ارتفاع في نسبته في الدم .
    4- ينصح بتناول وجبه خفيفه قبل النوم لتجنب حدوث انخفاض في مستوى السكر بالدم للحامل أثناء الليل ولامداد الجنين بالطاقه اللازمه .
    5- ومن الكلاحظ أن أعراض السكري تنتهي بانتهاء الحمل ومن المهم المراقبه والاشراف الطبي لمرضى السكري سواء كان نتيجة الحمل أو قبله ,,,,و حيث ان عدم الاشراف الجيد قد يؤدي الى زيادة حجم الجنين مما يؤدي الى ولاده مبكره وزيادة في التعرض للتشوهات الخلقيه .

نوعيات خاصة من الغذاء للحامل :

** جذور البنجر:
    لاحتوائه على نسبه عاليه من الحديد اللازم لتكوين الدم دون حدوث امساك كما هو الحال في بعض مستحضرات احديد ,,,

** مشروب الحلبه:
    حيث أنها تساعد على مرونه عضلات الرحم , وتزيد من قوة انقباضتها , لذا فهي تؤخذ في صورة شراب من البذور المطحونه .

** البقدونس:
    مصدر غني بالحدد والبوتاسيوم والفسفور كما أن له مفعولا مدر للبول .

** التوت الأحمر:

وسيله فعاله لمنع الغثيان والقيء المصاحب لبداية الحمل ويصنع بتجفيف أوراق التوت الأحمر ويضاف منه ملىء ملعقه كبيره الى فنجان ماء مغلي ويشرب يوميا في الصباح .

آخر مرة عدل بواسطة سما العراق : 20-05-2010 في 03:47 PM

الردود
    515
    مبارك عليكي الحمل ..
    ربنا يتمم لك بخير

تعقيب كتبت بواسطة meshmesha19831 عرض الرد

بالنسبة لحساب شهور الحمل انتى لو اخر دورة ليكي 29/3 يبقا انتى كل يوم 6 في الشهر بتدخلي شهر جديد يعني يوم 6/6 هتكونى دخلتى في الشهر التالت ان شاء اللهيعني انتى في الشهر الثانى
    فعلا دي طريقة حساب شهور الحمل اللي الطبيب قاللي عليها

وبالنسبة للأكل أنا عمري
    في حياتي ما أكلت زبادي قبل الحمل
    وسبحان الله لما جربت أتذوقه عجبني طعمه (اللاذع قليلا) لأني كنت قرفانة من معظم الأطعمة
    المهم كنت بحط ملعقة عسل على كل كوب زبادي وكان جوزي مش بيلاحق عليا هههههه(يعني ممكن آكل 600جرام زبادي يوميا)
    وطبعا حاولي تاكلي خضار وفاكهة كتير وسوايل
    وحاولي تبعدي عن الملح قدر الامكان

والفوليك أسيد مهم طبعا في الشهور الأولي

يارب أكون قدرت أفيدك

آخر مرة عدل بواسطة سمسمة22 : 20-05-2010 في 03:55 PM

الردود
    1,029
    حبيبتى ربنا يكملك على خير يارب
    فعلا انتى على حساب اخر دورة تكونى بالاسبوع السابع ان شاء الله
    نيجى بقى للبن انا كمان مقصره فى شربه ولكن ادوام على طول فى الفطار على سندوتش جبنه وبحط عليهاا شرايح طماطم
    ومعاها كوب لبن بشاى او نسكافيه او نسكويك او ممكن تاكلى كورن فليكس او فينو باللبن
    او رز باللبن او مهلبيه بس لازم تكثرى من الكالسيوم عشان البيبى حاولى تيجى على نفسك
    وان شاء الله تقر عينك بالببيى وهو سالم عافى معافى

الردود
    6,437
    التكريم
    (أوسمة)
    ما شاء الله حبيبتى الف مبروك الحمل الله كريم وفرجه قريب

مواضيع مشابهه

1. أسئلة مهمة تخص الشعـــر }{
    بواسطة حلوى المساء في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 15-06-2010, 04:35 AM
  2. أسئلة مهمة عن القيصرية ؟؟؟؟
    بواسطة um feras في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 20-12-2006, 10:49 PM
  3. أسئلة مهمة....أدخلوا
    بواسطة حجازيه ويكفيني في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 19-10-2006, 04:11 AM
  4. أسئلة مهمة....أدخلوا
    بواسطة حجازيه ويكفيني في ركن التصاميم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 19-10-2006, 04:11 AM
  5. هنا أسئلة مهمة و .........
    بواسطة من بلاد المقدس في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-02-2006, 06:43 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ