مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

سوأل ما هي اضرار منع الحمل بواسطة ربط الانابيب كليا

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتدى لكِ)
السلام عليكم اخواتي العزيزات حبيت اسال عن منع الحمل الدائمي بواسطة ربط الانابيب يعني المرأة بعد لا تستطيع الاباضة مع وجود الدورة الشهرية بشكل طبيعي ...
  1. #1
    ياسمين4 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    امريكا
    الردود
    92
    الجنس
    امرأة

    سوأل ما هي اضرار منع الحمل بواسطة ربط الانابيب كليا

    السلام عليكم
    اخواتي العزيزات حبيت اسال عن منع الحمل الدائمي بواسطة ربط الانابيب يعني المرأة بعد لا تستطيع الاباضة مع وجود الدورة الشهرية بشكل طبيعي
    فهل هذه الطريقة تزيد من وزن المرأة وما هي اضرارها لاني كل ولاداتي بقيصرية اتمنى منكم اجابة علمية
    مع خالص احترامي لكم


  2. #2
    * نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    سفري بعيد و زادي لن يبلغني
    الردود
    18,481
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    3
    ربط الأنابيب.. وتحديد الحمل > تخطئ كثير من النساء في فهم ماهية عملية ربط الأنابيب، خصوصاً اللائي يرغبن في عدم الانجاب، لسبب من الأسباب، ويقمن باجراء عملية ربط للأنابيب واعطاء هذه العملية الطمأنينة الكاملة على أنها تمنع الإنجاب مائة بالمائة. ثم تفاجأ الواحدة منهن بحصول الحمل. والعكس صحيح، عندما تطلب المرأة ربط أنابيبها بُغية منع الحمل مؤقتاً، ثم تفاجأ بعدم إمكانية الحمل عند رغبتها الإنجاب.

    ربط الأنابيب ونعني به ربط أنابيب فالوب Fallopian Tube Ligation ، شكل من أشكال التعقيم للأنثى لمنع الإنجاب، وفي أغلب الأحيان يقول الطبيب لمريضته مصطلحاً شائعاً هو إن «أنابيبكِ قد رُبِطَتْ».

    وفي هذا الإجراءِ، تكون قناتا فالوب عند هذه المرأةِ قد أغلقت أمام التقاء الحيوان المنوي للرجل مع البويضة الأنثوية لتلقيحها. بمعنى أنه لم تعد هناك إمكانية لإخصابِ بويضات هذه المرأةِ. وفي الحالة النموذجية تستطيع المرأة الذهاب إلى البيت بعد بضعة ساعات من إجراءِ عملية الربط. وطبقاً للمكتبةِ الطبية الوطنيةِ الأميركية NLM، فإن هذا الإجراء الجراحي، وإن بدا بسيطاً في ظاهره، إلا أنه لا يزال يحمل بعض المخاطر المرتبطة بالربط مثل النزف، حدوث عدوى والتهاب من التلوث، إصابة أحد الأعضاء الأخرى المجاورة أثناء العمل الجراحي. وإذا لم يتم إغلاق قناتي فالوبِ غلقاً كاملاً، فإن إمكانية الحملِ تظل قائمةً، وقد يحدث الحمل الغير مرغوب فيه فعلاً. وبالرغم من أن عملية ربط قناتي فالوب أحياناً تكون قابلةً للفك والعودة للوظيفة مرة ثانية، فإن من واجب الطبيب أن يشرح للمريضة كافة الاحتمالات وأسوأها، وأن على المرأة التي ترغب عمل ربط للأنابيب أَنْ تعتبر هذا الإجراء شكلاً دائماً مِنْ التعقيمِ.

    إن المكتبة الطبِّية الوطنية الأميركيةNLM تُؤكد على أن إمكانية الحمل بعد فك الربط عن الأنابيب تكون في حدود 50 بالمائة إلى 80 بالمائة فقط.



  3. #3
    ياسمين4 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    امريكا
    الردود
    92
    الجنس
    امرأة
    شكرا لك اختي الغالية نور هدى 7 على هذه المعلومات المفيدة يعطيك العافية


  4. #4
    أم حـــلا غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    مصـــــر والاصل سعـــــودي
    الردود
    5,030
    الجنس
    امرأة
    فعلا الاخت نور الهدى ماقصرت معاك ماشاء الله عليها
    اضيف على الاخت التالي

    عملية الربط لمنع الحمل

    عملية الربط يقصد بها ربط أنبوبة قناة فالوب التي توصل أو بالأحرى تتلقف البويضة من المبيض المناسب وتوصلها إلى تجويف الرحم بغرض التعشيش وهي عملية لمنع الحمل وعادة يقوم فيها الجراح باستئصال قطعة من الأنبوب (قناة فالوب) حيث يقطع المجرى ويعمد إلى دفن النهاية المقطوعة من الأنبوب في النسيج البروتيني المغلف للرباط العريض الذي يغلف الأنبوب أيضا حتى لا يعود المجرى مرة أخرى للإلتئام معا، أي يبعدا عن بعضهما البعض ...

    تعتبر عملية ربط أنبوب فالوب من الوسائل الجراحية لمنع الحمل ؛ ويتم ذلك بعدة طرق منها الربط فقط باستخدام أنواع معينة من وسائل الربط الجراحي ,

    وبعضها عن طريق الربط ثم القطع الجراحي ، وبعضها عن طريق استخدام أنواع من الكي الجراحي , وبهذه الطريقة تمنع البويضة من الوصول إلى الرحم وحدوث التلقيح.

    وهناك نسبة حوالي 1% لحدوث حمل بعد هذه الجراحة وهي نسبة ضئيلة وقد تحدث بعد الجراحة لنسبة قليلة من النساء .

    لذا تعتبر هذه الجراحة من الأسباب الدائمة لمنع الحمل , لذلك قبل الجراحة يجب على الطبيبة تقديم الشرح الوافي للزوجين عن هذه الوسيلة في منع الحمل وصعوبة الرجوع عن هذا القرار بعد إجراء الجراحة حيث ان إعادة توصيل الأنابيب يعتبر من الناحية العملية أمر صعب جدا
    وهذا نقل طبى مترجم بتصرف منى عن عملية ربط الانبوب Tubal ligation

    Tubal ligationيعتبر طريقة دائمة لمانع الحمل. قنوات فالوب التي تؤدّي من المبايض إلى الرحم تمنع جراحيا لمنع الحيمن من الوصول وتخصيب البويضة. المبايض والرحم لم يشتركا في الإجراء الجراحي. الدورة الشهرية ستستمرّ كالمعتاد، لأن المبايض ستواصل إصدار نفس الهورمونات. إنّ البويضة تضمحل وتمتصّ ثانية بسلامة بالجسم.

    ligation الإنبوبي لا يسبّب سن يأس أو يؤثّر على الرغبة أو المتعة الجنسية. ligation إنبوبي لا يعرض أيّ حماية ضدّ الأمراض المنقولة الجنسيا.

    اوضحت بعض الدراسات الطبية أنّ ligation الإنبوبي يزيدإحتمالية الاصابة بسرطان مبيضي وسرطان ثدي، لكن الأسباب لهذه مجهولة. ligation الإنبوبي معروف كذلك بالتعقيم أنثى أو ربط الانابيب .
    القضايا الطبية للإعتقاد

    تحتاج للمناقشة مع طبيبك أو جرّاحك:

    أسبابك للمرور بالإجراء. منذ ligation إنبوبي يجب أن يعتبر دائم، من المهم بأنّك متأكّد حول القرار. الأطباء متردّدون عموما لإداء العملية في النساء اللواتي أقل من 30 سنة، ليس لهنّ أطفال، أو التي يبدون مضغوطة في التعقيم من قبل الأزواج .

    إجراء عملية وأعراض جانبية وأخطار ومضاعفات.

    إجراء عملية

    إنّ العملية تؤدّي عادة تحت التخدير العامّ. هناك الطرق المختلفة لإداء ligation إنبوبي. طبيبك سيناقش الذي طريقة تناسبك أفضل. الطرق تتضمّن

    تنظير بطن - بين واحد ووثلاثة شقوق صغيرة تجعل حول السرة (زرّ بطن). غاز غير مؤذي سيضخّ في بطنك لرفع العضلة من الأعضاء الدفينة. دعت أداة متداخلة ناظور بطني مدخل في التجويف الحوضي خلال أحد الشقوق. آلة تصوير صغيرة في رأس الناظور البطني تنقل صورة إلى شاشة فيديو قريبة لكي الجرّاح يستطيع نظر الأعضاء الداخلية. الأدوات الجراحية الأخرى مقدّمة في التجويف الحوضي.

    طريقة ربط الانابيب بالمنظار البطنى :

    لاباروتومي - قنوات فالوب داخلة عن طريق شقّ واحد في البطن، عادة تحت ' خطّ بيكيني '. ligation الإنبوبي قد يؤدّي كجزء من العملية الأخرى على البطن. مثال مشترك بعد ولادة العملية القيصرية.

    laparotomy الصغير - نسخة 'صغيرة' لـlaparotomy، يستعمل شقّا صغيرا الذي يتراوح من ثلاثة إلى خمسة سنتيمترات (إعتماد على وزن المريض).

    مجموعة من الأساليب الجراحية

    الأساليب المختلفة لمنع قنوات فالوب تتضمّن:

    القطع وإزالة قسم من كلّ إنبوب

    تخييط ثمّ يقطع كلّ إنبوب

    إستعمال الحرارة من ماكنة استحرار كهربائي لختم قسم الإنبوب

    إستعمال الدبابيس أو الحزم لمنع كلّ إنبوب

    أحيانا، مجموعة الأساليب قد تستعمل.

    الأخطار والمضاعفات الممكنة

    بعض الأخطار الممكنة ومضاعفات ligation إنبوبي يتضمّن:

    التفاعل الحسّاس إلى المخدّر.

    تضرّر إلى مكان قريب ، مثل الأمعاء أو الحالب.

    النزف.

    عدوى الجرح.

    عدوى قناة فالوب.

    حمل (معدّل العجز حوالي واحد في 200).

    إحتمالية الحمل الهاجر في النساء اللواتي يسبحن حبلى بعد ligation إنبوبي.

    الأشكال الأخرى للمعالجة

    البدائل إلى ligation إنبوبي يتضمّن:

    طرق مانع مانع الحمل، مثل الواقيات الجنسية.

    حبوب منع الحمل الفموية.

    الحقن الهورمونية

    مانعة حمل رحمية (آي يو دي).IUD اللولب ...

    .................................................. ...

    اما فيما يخص الراى الشرعى فى هذة العملية فهو كالاتى :

    يجوز للزوجة أن تتخذ من وسائل منع الحمل ما يناسبها إذا دعت إلى ذلك ضرورة أو حاجة، ولكن لا يجوز لها أن تقوم باستخدام وسيلة تؤدي إلى قطع الإنجاب نهائيا إلا إذا كانت ضرورة شرعية تدعو إلى ذلك.

    وهذه الضرورة تتعين بمنع الحمل في حالة ثبوت الضرر المحقق على الأم إذا كان يخشى على حياتها منه بتقرير من يوثق به من الأطباء المسلمين.

    وجاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي: [يحرم استئصال القدرة على الإنجاب في الرجل أو المرأة وهو ما يعرف بالإعقام أو التعقيم ما لم تدع إلى ذلك الضرورة بمعاييرها الشرعية .

    ويجوز التحكم المؤقت في الإنجاب بقصد المباعدة بين فترات الحمل أو إيقافه لمدة معينة من الزمان إذا دعت إليه حاجة معتبرة شرعاً بحسب تقدير الزوجين عن تشاور بينهما وتراض بشرط أن لا يترتب على ذلك ضرر، وأن تكون الوسيلة مشروعة وأن لا يكون فيها عدوان على حمل قائم ]
    فهذا الأمر المرجع فيه للأطباء فإن قرروا أن هناك خطرا محققا يحيط بالأم إن هي كانت حاملا، وأن مصلحة الأم تكون في عدم الإنجاب، فنزولا على رأي الأطباء الثقات المسلمين يجوز لها هذا، وإلا فلا.
    والله أعلم.


    منقول للفائده


  5. #5
    عزتى بايمانى's صورة
    عزتى بايمانى غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الردود
    785
    الجنس
    أنثى
    الاخوات الاناما قصرو اختى لكن احب انا اقول لكى ان عملية ربط الانابيب عدة انواع
    منها الربط عن طريق كلبسة او سلك حديد ومع المدة السلك هذا بعمل للانابيب التحم اى متل الربط وعندما تريدى الحمل اقل شى بدك 7 8 سنين من شان تحملى وممكن يعمل عقم
    اما النوع التانى وهو كلبسة من البلاستك تربط القنوات وسلباتها اقل بكثير من الكلبسات او الاسلاك الفضى او الحديد هذا ما قالته لى الدكتورة وبنسبة لان احنا مسلمين والدين يحرم هذا الا فى الحالات الضرورة مسموحة والله اعلم يسمح لكى بربط القنوات ولو بكلبسات حديدية لكن اتمنى لو موجود فى الدول العربية الكلبسات البلاستيكة احسن هنا بامريكا اكثر نساء العرب المسلمات يستخدمون هذه الوسيلة والحمد لله مضمونة وعند ما المراة بدها تحمل مجرد عملية بسيطة فتح شق من عند السرة وبشالو الكلبسات وبعد عدة شهور تحمل
    ياريت اختى تسالى عن هذه الكلبسات واتمنى ان اكون افادتك
    دمتى بود وبحفظ الرحمن


  6. #6
    ياسمين4 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    امريكا
    الردود
    92
    الجنس
    امرأة
    شكرا لك اختي الغالية ام حلا على هذا الرد المفيد ولكن هل هو صحيح يؤدي الى سرطان المبيض والثدي لانك اخفتيني بهذه العبارة
    شكرا لك مرة ثانية ويعطيك العافية


  7. #7
    ياسمين4 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    امريكا
    الردود
    92
    الجنس
    امرأة
    اختي الغالية عزتي بايماني شكرا على ردك المفيد ولكني هنا في امريكا ولم اسمع عن هذه الكلبسات البلاستيكية يا ريت اتنوريني اكثر الله يخليكي انا اتردد على دكتورة عربية اسمها جهينه المالح ولم تذكر لي هذا الشئ فقط قالت لي ان عملية الربط بتخن المرأة
    واترددت لهذا الشئ
    شكرا لك مرة ثانية


  8. #8
    أم حـــلا غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    مصـــــر والاصل سعـــــودي
    الردود
    5,030
    الجنس
    امرأة
    ياسمين لكل شغله لها خطوره وانا نقلت لك المعلومات من موقع موثوق تناقشي مع طيببك او طبيبتك عن المخاطر الي ذكرت فوق وخليه يشرح لك الاسباب والنسب بكل خطر وربي يكتب لك كل خير


  9. #9
    نوارة القلب غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    464
    الجنس
    أنثى
    انا مثلك ولادتى كلها قيصرية وعندى 5 أطفال وما في مانع للحمل نافع معى حملت على اللولب وعلى الحبوب والدكتورة قالت ان حمل تانى فيه خطورة على حياتى والبيبى والمشكلة ان ما فى دورة بتنزل ورغم كده بيحصل حمل ومحتارة فى العملية دى وخايفة منها


مواضيع مشابهه

  1. اضرار حبوب منع الحمل
    بواسطة m2ro في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-01-2011, 07:41 PM
  2. اضرار الزيوت العطريه على الحمل
    بواسطة سيدرا44 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 18-06-2007, 05:57 PM
  3. انا بتزوج بعد شهرين ابي طريقه لمنع الحمل مامنها اضرار بليز
    بواسطة روز العالي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 05-08-2006, 09:54 PM
  4. هل استعمال خل التفاح فى الحمل له اضرار؟
    بواسطة راجية النجاة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 29-05-2006, 02:36 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97