انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: مين عملت ازاله كيس على المبيض

الردود
    110

مين عملت ازاله كيس على المبيض

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواتى الآعزاء
    كل عام وانتم بخير بمناسبه شهر رمضان الكريم
    انا متابعه جيده لهذا الركن لكن ده اول مره اشارك فيها
    ارجوا منكم مشراكتى فى حل مشكلتى
    من سنه ونص وفى اثناء الكشف الدورى عند دكتورتى النساء والولاده اكتشفنا كيس بحجم 2 سم على المبيض الشمال ... ونصحتنى الدكتوراه ب انتظار ومراقبته
    واخر مره كنت عندهافى نهايه مايو الماضى قالت لى الكيس كبر الى 3 سم .....
    وأنا مركبه لولب نحاسى من تلات سنوات وكنت حابه اشيله علشان ربنا يرزقنى بأخ ولا اخت لبنتى ..فنصحتنى الدكتوراه بازاله الكيس بعمليه تحسبنا من كبره اذا كتب الله لى ب الحمل بعد ما اشيل اللولب
    وانا دلوقتى محتاره جدا وخايفه جدا من العمليه خصوصا انى انا بدرس وفى غربه ومن بعد الله سبحانه وتعالى مليش غير زوجى الله يحفظه لى ... امين
    علشان كده حبت اسمع اراءكم
    وكمان لو فى حد عمل العمليه يحكى لنا قصته علشان الكل يستفيد وربنا يجعلها فى ميزان حسناته
    واللى عملت العمليه حملت بعدها ب اد ايه؟
    يعنى العمليه ازاله كيس على المبيض زى عمليه الولاده القيصريه ولا تختلف؟

مستنيه اراكم وحكاياتكم

الردود
    814
    وعليكم السلام
    انا يا أختي ضليت ثلاث سنوات و نصف ربي ما كرمني بالحمل بالأخر اكتشفت انو معي اكياس عاالمبايض
    قررت أعمل العملية لو شو ما كانت النتيجة
    بعد القرار بأسبوع عملت العملية و بعدها بثلاثة أشهر ربي كرمني و بفضله حملت ربي يتمملي ع خير
    أختي توكلي ع ربك و لا تخافي كلها يوم و راح يرجع كل شي تمام

ربي يرزقك و يرزق كل و حدة منتظرة عاجلا و ليس آجل

الردود
    110
    الف شكر يا أختى جين ....ربنا يكلملك حملك على خير وتولدى ب السلامه
    حبت أسألك كيف صارت معاكى العمليه
    تخدير كامل ..... فتحه البطن اد ايه؟ بعد اد ايه وقت قمتى ب السلامه؟

الردود
    1,464
    كيف حالك يا اختي؟ رمضان كريم
    و لا تقلقي ان شاء الله بسيطة
    انا عملت عملية ازالة ورم على المبيض الشمال يسموه (درمويد) يعني ورم تخليقي
    و كنت حامل في الشهر الثالث و عملتها بالمنظار عبارة عن 3 فتحات مقاس كل فتحة 1 سم
    و الحمد لله تم تحليل الورم و اتضح انه طبيعي و الكلام ده من 13 سنة و انجبت ابني اللي كنت حامل فيه وقتها بخير و صحة
    و الحمد لله حملت بعد كده مرتين مرة بعد سنتين و انجبت ولد عمرة 10 سنين و حملت بعده ب 10 سنين و جبت بنوتة امورة عمرها الان 3 شهور تقريبا
    اهم شئ في العملية ان تصومي وقت كافي قبلها لانهم ينفخون الامعاء بالهواء ليظهر المبيض و ده بيحسسك بانتفاخ بعد العملية يستمر يومين و يزول بامر الله
    انا مثلك كنت في الغربة لما عملت العملية و كان معي ولد و بنت صغار لكن ربك بيسهل و بيبعت الصالحين
    خدي اجازة اسبوع بعد العملية حتى ترتاحي
    الجرح لا يذكر و لا تشعري بالمه تقريبا و لكن الشئ المؤلم نسبيا هو الانتفاخ بعد العملية يسوي شوية مغص

الله يسهلك امرك و يرزقك الذرية الصالحة و يرسل لك الاطباء الاكفاء الصالحين
    خالص دعائي

الردود
    814
    أي أختي
    تخدير كامل العملية عبارة عن ثلاثة فتحات واحدة في الصرة و و احدة ع المبيض اليمين و و احدة ع المبيض اليسار مقاس كل فتحة 1 سم
    بعد ما تصحي من التخدير راح تحسي بالوجع هذا من الغاز اللي ينفخون فيها البطن بس لا تفكري شي طبيعي أي عملية فيها وجع صح ؟

يلا توكلي ع الله و أن شاء الله راح يكون معك

الردود
    1,541
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي زي ما قالولك البنات قبل كده هي بسيطه وتخدير كامل واسبوع بالكتير وتبقي تمام وربنا بيسهل في الغربه وغيرها بس حاسه ان الكيس ده صغير ممكن بالعلاج يروح ونقلتلك الموضوع ده ممكن يفيدك
    أدخل شروط البحث الخاصة بك تقديم نموذج بحث Web www.tabib-web.eu
    جــــديدنا مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة ..... الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة ..... الميكوبلاسم، اصابة الجهاز التناسلي. ..... دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال ..... للنظافة والتجميل أصول طبية ..... هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ ..... هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ ..... العذرية و غشاء البكارة ..... دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار ..... نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب ..... الحمل و الزمرة الدموية ..... وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية ..... القذف المبكر، المتعة السريعة ..... مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب ..... صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين ..... العقبولة التناسلية Herpes ..... السير الطبيعي للحمل ..... الطبيعي بالجنسانية الإنسانية ..... تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان ..... اللقاح ضد سرطان عنق الرحم ..... سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....
    مخطط الموقع
    باب أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية - الصفحة (7) - الأمرض النسائية - أطلس نسائية
    أسئلة القراء حول كيسات المبيض و الاجوبة عليها
    د لؤي خدام

يتسائل العديد من النساء حول كيسات المبيض.

التعريف:
    كيسة المبيض هى عبارة عن علاف يحوي سائل و ينمو على المبيض.

طبيعة هذا الكيس تعتمد على منشأ الغلاف، و نوعية السائل.

لكن و بشكل عام، و باختصار نقول أنه يوجد نوعين من الأكياس التي تظهر على المبيض.

أولا الأكياس العضوية:

وهي التي تبقى هي نفسها و لا تتبدل من دورة لأخرى فهي تسمى كيسات عضوية ورمية، غالبا سليمة و قد تكون من مخلفات جنينية

كون الكيسة عضوية، يعني أنها من أصل ورمي، غالبا ورم سليم، و نادرا ورم خبيث. تحتاج لاستئصال جراحي من أجل التأكد من مصدرها و نوعها

بقاء الكيسة من دورة لأخرى هو دليل انها كيسة عضوية يجب استئصالها جراحيا.
    للتأكد منها و لضمان أن لا تتحول لكيسة خبيثة.

أما الكيسات التي تذهب و تأتي فغالبا ما تكون كيسات وظيفية

أي ناتجة عن وظيفة
    المبيض

المبيض كما نعرف يطلق بيضة بكل دورة طمثية

و يقوم بإفراز الهرمونات المؤنثة.

هذه البيوض تتواجد و تتطور ضمن جريبات

هذه الجريبات ببداية الدورة تكون صغيرة الحجم، تكبر و تكتبر لتصل إلى 2 إلى 3 سم بمنتصف الدورة، فتنبثق و تعطي البيضة.

فأن جاء طبيب الأشعة و عمل تصوير بالصدى بمنتصف الدورة و رأى شيء يشبه الكيس و حجمه 2 سم، الأمر طبيعي 100%، السيدة بكل بساطة تتهيأ للاباضة.

ببعض الحالات المرضية التي تترافق مع مشاكل هرمونية لا ينبثق جيب البيضة بنصف الدورة. فيتابع هذا الجريب تطوره و قد يصل بحجمه إلى 3 ـ 4 سم و ربما أكثر ثم يختفي مع قدوم الطمث الجديد.

هذا ما يسمى الكيسة الوظيفيةـ أي الناتجة عن سوء عمل المبيض. التي لا تحتاج لعلاج جراحي سوى بالحالات النادرة جدا التي يسبب بها تمزق الكيسة الوظيفية إلى نزيف، يتراجع لوحده غالبا. و نادرا ما يحتاج لعمل جراحي.

يوجد أمراض أخرى قد تسبب الكيسات مثل الأندومتريوز أو بطانة الرحم الهاجرة تحتاج أن نتحدث عنها لوحدها.

هذا بشكل عام، و يبقى الطبيب المعالج وحده من يخول له أعطاء التشخيص و تقديم النصيحة لكل حالة خاصة.

لا يمكن أن نتحدث عن كيسات بالمبيض حجمها أقل من 20 ملم، أو 2 سم. فهي عبارة عن كؤيسات وظيفية بالمبيض تحوي البويضة. أو عبارة عن الكؤيسة التي انفجرت بعد الأباضة و تسمى الجسم الاصفر.

شرحنا هذا التطور الطبيعي بالمبيض بالمقال المخصص >> المبيض

بشكل عام، الكيسات الصغيرة الحجم، أي بين 2 إلى 6 سم. و النقية و التي تذهب لوحدها هي كيسات وظيفية، أي أنها عبارة عن كؤيسة أباضه لم تطلق بيضتها و تابعت نموها و أصبحت كيسة وظيفية

عند التوجه نحو تشخيص الكيسة الوظيفية، نطلب من المريضة أن تراجع بالدورة الطمثية التالية للتأكد من ذهاب هذه الكيسة.

و بشكل عام، الكيسات الكبيرة الحجم ـ فوق الـ 6 سم . هي عضوية حتى يثبت العكس. و تحتاج لجراحة.

هل تمنع الكيسات بالمبيض من حصول الحمل؟
    بالواقع أن تأخر الحمل عند من تعاني من كيسات بالمبيض، فهذا يعني أنها تعاني من مشاكل هرمونية بنفس الوقت. هذه المشاكل هي من سبب تأخر الحمل و حصول الكيسة، أي أن الكيسة هي نتيجة و ليست سبب.

الحل بهذه الحالة تحريض المبيض.

ترافق الكيسات مع النزف:كما قلنا أعلاه، الكيسة الوظيفية ناتجة عن سوء بعمل المبيض الذي لا يطلق البيضة بالزفت اللازم. و بالتالي تضطرب الهرمونات و قد تتأخر الدورة. بهذا الوقت تتزايد سماكة بطانة الرحم

و الدورة القادمة قد تكون غزيرة لهذا السبب.

هل يمكن أن تشاهد الكيسات بالمبيض عن العذراء؟

لا علاقة لكيسات المبيض بالوظيفة الجنسية و لا بالزواج

هل نزول الدم بعد ذهاب الكيسة يعني تمزق بالبكارة؟

بجميع الاحوال/ هذا لا علاقة لكيسات المبيض بالبكارة، و عزارة الدم لا علاقة له بالبكارة.

كيسات المبيض هي حالة مختلفة كليا عن حالة
    المبيض عديد الكيسات Ovaires polykystiques لهذا أفردنا له مقال خاص يميل الى التفصيل و يهم بالدرجة الاولى الطبيب، و لكن قد يعطي لكل باحث و باحثة عن المعرفة ما يبحث عنه.

يمكن مشاهدة صور جراحية لكيسات المبيض على هذا الرابط

>> كيسات المبيض/ أطلس ـ صور جراحية

أسئلة القراء

19 / 02 / 2008 - 579 - الســـؤال:
    السلام عليكم
    دكتور لو سمحت انا بشرح لك حالتي وارجو انك تساعدني انا كان عندي كيس على المبيض حجمه 7×11 وعملت عمليه وانشال الكيس والحمدلله بعدالعمليه بخمس شهور طلع عندي كيس ثاني على المبيض الثاني حجمه 3×5 ووصف لي دكتوري حبوب مارفلون وهي حب منع للحمل واستخدمتها ثلاث شهور والحمدلله نزل الكيس وعلى فكرة انا بكر ونزل الكيس معي من تحت نزل فيه دم شوي والحين انا ابغاك تجاوبني الله يخليك اولا هل الحبوب يأثر علي يعني في المستقبل وهل ممكن ان الكيس فتح عندي البكارة وبعد مانزل الكيس مانزل دم كثير جلست اسبوعين وانا ينزل دم بس موكثير وبعد اسبوعين وقف يومين رجع ينزل معي دم اسود وماهو دم سايل لا يكون شوي متكتل ارجو الاجابه على اسألتي يادكتور شاكرة لك

سؤال ورد الى موقع طبيب دوت كوم

كيس على المبيض..مالحل؟؟؟؟؟عاجل
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا اعاني من ظهور اكياس يقال لي من قبل الاطباء انها تحتوي على دم متجلط....المشكله ان هذه الاكياس تظهر لي بشكل مستمر وباحجام كبيره مع العلم انني عملت تثقيب للمبيض + ازاله للكيس لم يكن كبير بجم البيضه او اكبر قليلا هذا بالاضافه انه ظهر لي كيس بحجم 22 سم على المبيض الايسر وطلب مني ازله والحمدلله اختفى فجاه والان يوجد كيس اخر على المبيض الايمن بحجم 6 سم في 6 أبي اعرف ايش سبب هالاكياس الي تظهر والألم ....وهل سأستمر هكذا طول حياتي؟؟؟؟
    الان الدكتور وصف لي جبوب منع حمل لكي ترتاح المبايض وتهدى الغده النخاميه
    طبعا انا ابي احمل وهالاشيا تاخر حملي ....فما الحل بالاضافه انني اعاني من انسداد في قنوات فالوب الاثنتين من جهه المبيض....وقالو لي الاطبا انه لو اجريت منظار او
    قسطره للقنوات امل الحمل ضعيف جدا جدا
    فما رئيكم أرجو المساعده او على الاقل توجيهي للطريق السليم لعلاج المشكله
    اسفه ع الاطاله

19 / 02 / 2008 - 579 - الســـؤال:
    السلام عليكم
    دكتور لو سمحت انا بشرح لك حالتي وارجو انك تساعدني انا كان عندي كيس على المبيض حجمه 7×11 وعملت عمليه وانشال الكيس والحمدلله بعدالعمليه بخمس شهور طلع عندي كيس ثاني على المبيض الثاني حجمه 3×5 ووصف لي دكتوري حبوب مارفلون وهي حب منع للحمل واستخدمتها ثلاث شهور والحمدلله نزل الكيس وعلى فكرة انا بكر ونزل الكيس معي من تحت نزل فيه دم شوي والحين انا ابغاك تجاوبني الله يخليك اولا هل الحبوب يأثر علي يعني في المستقبل وهل ممكن ان الكيس فتح عندي البكارة وبعد مانزل الكيس مانزل دم كثير جلست اسبوعين وانا ينزل دم بس موكثير وبعد اسبوعين وقف يومين رجع ينزل معي دم اسود وماهو دم سايل لا يكون شوي متكتل ارجو الاجابه على اسألتي يادكتور شاكرة لك

الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 02 / 2008
    هل تقصدين 11 سم أو 11 ملم؟؟؟
    لا يمكن أن نتحدث عن كيسات بالمبيض حجمها أقل من 20 ملم، أو 2 سم. فهي عبارة عن كؤيسات وظيفية بالمبيض تحوي البويضة. أو عبارة عن الكؤيسة التي انفجرت بعد الأباضة و تسمى الجسم الاصفر.
    شرحنا هذا التطور الطبيعي بالمبيض بالمقال المخصص >> المبيض
    أن كانت المقاسات التي تذكريها بالسنتيمتر. فبالفعل، 11 سم كحجم كيسة، يحتاج لعمل جراحي، لم تذكري أيضا هل عمل الجراح تحليل للكيسة بالتشريح المرضي؟؟
    بشكل عام، الكيسات الصغيرة الحجم، أي بين 2 إلى 6 سم. و النقية و التي تذهب لوحدها هي كيسات وظيفية، أي أنها عبارة عن كؤيسة أباضه لم تطلق بيضتها و تابعت نموها و أصبحت كيسة وظيفية
    بجميع الاحوال/ هذا لا علاقة له بالبكارة

28 / 02 / 2008 - 650 - الســـؤال:
    اعاني وجود تكيس خلف المبيض وصفت الطبيبه حبوب منع الحمل وانا ف بلد غريب لااعرف اللغه وزوجي يخبرني العلاج يستمر لمده من 3 اشهر الي السنه هل هذا صحيح وهل نسبه الحمل موجوده وكم من المده استمر بالعلاج وهل العمليه اسرع وانجح مع العلم انا متزوجه منذ 3 اشهر واخذ الحب المانع ايضا منذ شهرين ونصف ارجو الاجابه بسرعه لاني اتعذب كثيرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 01 / 03 / 2008
    نكرر مرة أخرى، من الصعب تدبير الحالات الخاصة عن بعد، لم أشاهد كيف هي هذه الكيسة...
    بشكل عام بعض كيسات المبيض ذات الأصل الوظيفي تحتاج لتثبيط عمل المبيض لفترة زمنية قد تتراوح بين 3 الى ست أشهر.
    الكيسة أن كانت وظيفية لا تحتاج لعملية، لأنها تذهب لوحدها
    الكيسة لا علاقة لها بالخصوبة أن كانت وظيفية، و لا يمكن أعطاء تقيم لحالة الخصوبة استنادا على قصة الكيسة لوحدها

10 / 05 / 2008 - 901 - الســـؤال:
    مساء الخير
    احب ان اسأل واستفسر عن حالة غريبة عند ابنتي الصغيرة وعمرها 22 سنة وهي غير متزوجة
    الحالة هي انه قامت بعملية جراحية العام الماضي برفع احد المبيضين بسبب التفاف كيس عليه
    ومن بعد العملية تقوم بالفحص المستمر الشهري للمبيض الاخر وبين حين والاخر يظهر ايضا كيس على المبيض الاخر
    فما هو علاجه ؟؟ وما هي مدى خطورته ؟؟
    ارجو ان يكون الرد بالتفصيل لاطمئن على صحة ابنتي رجاءاً
    الام الحنونة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 15 / 05 / 2008
    غالبا ما يكون كيس وظيفي

15 / 09 / 2008 - 1622 - الســـؤال:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا امراة متزوجة منذ سنة وشهر تقريباً
    لم يحدث حمل للآن والحمد لله على كل شيء
    كان عندي كيس على المبيض الايسر منع الحمل وبعد 11 شهر من الزواج
    اجريت عملية منظار لإزالة الكيس وتنظيف الرحم ..مر على العملية الان شهر ونصف تقريباً ....جائتني الدورة بعد العملية في 22/8 ومن ثم نزفت لمدة يومين وذهبت للطبيب قال لي هذا دم الاباضة او التبويض لا خوف منه ...علماً بان التبويض قد حصل في 4/9 ....فهل صحيح ان طول الدورة عندي 24 يوم
    وعلما بان الدورة عندي غير منتظمة لكن استنادا ليوم الاباضة وهو يكون في اليوم ال 14 للدورة .....
    انا اليوم في اليوم 25 من الدورة لم يحدث طمث اعاني منذ اسبوع من آلآم شديدة في اسفل الظهر والم على شكل نغزات في المبايض وتعب وارهاق .والقليل من الافرزات البيضاء.
    اريد معرفة متى تأتي الدورة الشهرية هذا الشهر هل فاتتني او لا؟
    اريد معرفة كم طول الدورة الشهرية عندي علماً ان الدورة السابقة ل22/8 هي 5/7 .....؟!
    اريد معرفة هل اعاني من اعراض حمل مبكرة ...؟
    وكم يجب ان ننتظر لحدوث حمل بعد عملية المنظار ؟!
    تحياتي وشكراً جزيلاً

الـــــرد: الرد بتاريخ : 27 / 09 / 2008
    لا يوجد كيس بالمبيض يمنع الحمل.
    نجرى عملية استئصال الكيس حتى لا يسبب مشاكل لا من أجل معالجة العقم. و بالنهاية لا أدري ما هو نوع الكيس الذي شخصوه لك. هل حللوه؟
    و لا توجد فترة معينة بين عملية استئصال الكيس و حصول الحمل. قد يحصل الحمل بالشهر التالي و قد يتأخر. لأن حصول الحمل لا علاقة له بالعملية.
    عندما تكون الدورة غير منتظمة. قد تختلف بمدتها من شهر لآخر. و بالتالي، عند من دورتها غير منتظمة لا يمكن التوقع بموعد قدوم الطمث
    بحال الشك بالحمل، الأفضل إجراء تحليل الحمل

12 / 10 / 2008 - 1820 - الســـؤال:
    السلام عليكم انا فتاه أبلغ من العمر 25عاماً والدوره الشهريه غير منتظمه
    وبشكل كبير أنزف بالشهر او الشهرين آخذ حبوب مسكنه أو تخفف النزيف او شهور ماتجيني الدوره وتعالجت لاكثر من سنه وبعد تعب من التصويرات
    قالوا لي أكياس فوق المبيض الاول بحجم 5ونص والباقي صغار وعطوني حبوب وبعدها لم أستفد شي وعطوني إبر في بطني ولم أستفيد
    والان مخيره بين العمليه وأستئصال الكيس ومبيض معه
    او القسطره
    لكن لم أفهم كيفيه القسطره وكيف عملها
    أتمنى أن أعرف الاجابه بفارق الصبر
    تحياتي

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 11 / 2008
    لم أفهم حجم الكيسة 5 ملم و ألا 5 سم؟؟
    تدبير الحالات الخاصة هو من مهام الطبيب المعالج. المفروض منه أن يشرح لك ماذا يقصد بالقسطرة!!!
    المفروض من الجراح الذي يعرف مهنته أن لا يستأصل سوى الكيسة و خاصة بعمر الـ 25 سنة
    يجب التمييز بين الكيسة العضوية للمبيض
    أسئلة القراء حول كيسات المبيض
    و بين حالة المبيض عديد الكيسات Ovaires polykystiques
    هذا الأخير علاجه دوائي بشكل خاص

13 / 10 / 2008 - 1824 - الســـؤال:
    السلام عليكم
    انا متزوجه منذ ثلاثه شهر واتضح لى وجود كيس مياه على المبيض اليسار وهذا نتيجه اخذى كثير من الهرمونات نظرا لتاخر الدوره قبل الزواج لكن انتظمت بعد الزواج وبعد الزواج بشهرين اعطتنى الطبيبه كلوميد وcyclo_progynova
    السؤال هنا هل الكيس ممكن ينزل مع الدوره الشهريه دون تدخل علاجى وهل يؤثر على الحمل وما مدى تاثيره وكيفيه التخلص منه ارجو النصيحه نظرا لاهميه الحمل عندى
    والسلام عليكم ورحمه الله ولكم منى جزيل الشكر

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 11 / 2008
    الأدوية الهرمونية لعلاج تأخر الدورة لا تسبب حصول الكيس
    ما فهمته من كلامك أن الدورة ملخبطة. و ربما هذا هو سبب ظهور الكيس الذي يسمى كيس وظيفي.
    ما قد يوثر على تأخر الحمل هو أضطراب الدورة/ الكيس هو أحد أعراضه، و ليس سببه.

09 / 11 / 2008 - 2004 - الســـؤال:
    ادا كانت المراة حاملا في 3 اسابيع الاولى وكان لديها كيس في المبيض فهل يؤثر هدا الاخير على الجنين وهل صحيح انه سيتلاشى مع الشهر3من الحمل دون احداث اي خلل في الحمل. وادا كانت المراة تعاني من انتفاخ في الكولون فهل سيكون له تاثير سلبي على الحمل او الكيس وشكرا.ردكم ضروري جدا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 12 / 2008

الكيسة التي تظهر ببداية الحمل، و يكون محتواها مائيا و رائقا. و لا تترافق مع أعرض، غالبا ما تكون كيسة الجسم الأصفر، و هي الجريبة التي كانت تحتوي على البويضة. تستمر ببداية الحمل و تقوم بأفراز الهرمونات المسؤلة عن دعم الحمل. و غالبا ما تختفي لوحدها بمنتصف الحمل.

هذه الكيسة أذا لها وظيفة. العمل الجراحي عليها قد يهدد الحمل
    .

20/2/2008

تعليقــــات ( عــددها - 7 - ) ...
    1 - سؤال
    الزهراء / مصر / Fri, 02 Jan 2009 16:55:22
    2 - ما الفرق
    ام غايب / بحرين / Mon, 02 Feb 2009 06:22:33
    3 - هل هناك امل لانجاب طفلا؟
    ليليانة / الامارات / Thu, 12 Feb 2009 01:44:20
    4 - حمل
    ليليانة / الامارت / Tue, 10 Feb 2009 21:55:06
    5 - تكيس المبيض
    منى / فلسطين / Fri, 27 Feb 2009 17:59:38
    6 - كيس اندوميتريوسي
    عبير / سورية / Mon, 16 Mar 2009 08:32:52
    7 - كيس على المبيض
    أم عناد / الامارات / Mon, 25 May 2009 08:40:14

الردود
    110
    اخواتى فى الله.... انا مش عارفه اشكركم ازاى الف الف شكر على ردودكم جميعا
    ام حبيبه ... وجين و...دكتور ايمى الف شكر على المعلومات والنقل المفيد
    انتوا حسستونى انى مش لوحدى وده كان احساس صعب على قوى فى الغربه
    ربنا يزرقكم بالخير دايما و يبارك لكم فى اولادكم ويحفظهم لكم يار ب.... امين

الردود
    1,464
    لا شكر على واجب يا غالية
    موفقة ان شاء الله يا جميلة و يا رب يسهل امرك و تقومي بالف سلامة
    بالله عليكي ابقي طمنينا عنك
    خالص دعائي

الردود
    785
    اطمنى اختى عملية سهلة وبسيطة ومضمونة باذن الله
    اختى عملتها بعد زواجها ب3 سنوات وسبحان الله وقتها الدكتور قال لها بتحملى بعد 8 شهور من بعد العملية وحملت بعد ها ب3 شهور ومرت اخى مثلك عندها بنوتة ركبت لولب لمدة 4 سنين وقررت اتشلو وقالت لها لازم نعمل لكى عملية فى كيس على المبيض الشمال شالت الولب وعملت العملية وبعدها باربع شهور حملت وما تنسى اى مانع حمل بعد تركو ب3 او 6 شهور بحصل الحمل
    اتوكلى على الله واسفة لاطالة
    دمتى بود وبحفظ الرحمن

الردود
    110
    اختى عزتى بايمانى
    الف شكر لكى وربنا يسعدك ويسمعك خير عن كل من اختك ومر ت اخوكى
    بس هو الواحد خايف من العمليه وكمان الدكتاتره هنا فى الغربه مش بيتكلموا كتير ويطمنكى ودكتورتى مخوفانى جدا من وجود الكيس مع الحمل ان شاء الله بعد ما اشيل اللولب ربنا يكتبه لى يارب ... انا بنتى اربع سنوات و4 شهور كبرت ماشاء الله عليها وربنا يحفظها ونفسها فى اخ ولا اخت اللى يقسمه ربنا لنا من رزق ...فضل ونعمه ربنا يرزقنا جميعا بحق الشهر الفضيل
    الف شكر
    ورمضان كريم علينا

مواضيع مشابهه

1. سؤال لكل من عملت ليزر ازاله شعر
    بواسطة كلاسيك2009 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 16-11-2008, 03:12 PM
  2. الردود: 1
    اخر موضوع: 27-05-2008, 05:45 PM
  3. شعار ♥تطبيق متميز♥..تطبيق لحلى خدود البنات للحبيبه ام اسامه تسلمى ام اسامه
    بواسطة Omtaym_ALLAH في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 12
    اخر موضوع: 20-02-2007, 10:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ