انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: هام لكل حامل وكل من عندهابيبي عواقب إستعمال الهاتف النقال

الردود
    331

هام لكل حامل وكل من عندهابيبي عواقب إستعمال الهاتف النقال

بصراحة كنت أتصفح أحد المواقع الإخبارية وتفاجأت بل بصراحة عندما قرأت الخبر خفت على إبني المسكين الله يستر على التطور وأضراره وعلى ولادنا وعلينا يارب ولموضوع بيتكلم عن أضرار الموبايل على الجنين لأنك طبيعي كحامل وكإنسانة مواكبة لتطور بتستعملي لموبايل معظم الأوقات وأنا وحدة منكم من أول حملي لغاية أخره وبستعمل كتير كمان ربنا يستر بس أنا نقلت لكم الموضوع عشان تستيدو منه ولو إنتي حامل تحولي تخلي بالك قدر الإمكان والله يعينا على التطور ومساوئه وهدا هوالمقال:

استعمال الحامل للهاتف النقال يسبب في تشويش انتباه الأولاد
    تطورت لدى أولاد ولدوا لأمهات استعملن النقال خلال فترة الحمل، خطورة بنسب مرتفعة في احتمال الإصابة بعدم التركيز. مع ذلك لم يتم الكشف إذا كان السبب الأساسي هو الإشعاع الصادر عن النقال
    توصل باحثون أمريكيين ودنماركيين إلى إن نسبة عالية من الأولاد المصابين بعدم القدرة على التركيز، ويعانون من مشاكل في سلوكياتهم – هم أولاد لأمهات كن قد تحدثن في الهواتف النقالة خلال فترة الحمل. وسينشر هذا البحث في عدد شهر تموز من مجلة Epidemiology.

نشر في السنوات الأخيرة نتائج أبحاث كان الهدف منها التقصي وراء العلاقة بين الهواتف النقالة والأضرار الصحية. وقد نشر السنة الماضية بحث شامل قام به باحثون إسرائيليون، إذ وجدوا بان هناك احتمال بان تكون هناك علاقة بين استعمال الهاتف النقال وبين تطور أورام سرطانية في الغدد اللعابية. مع ذلك لم يحددوا بشكل نهائي ما هي هذه العلاقة، ولم يتوصل الباحثين إلى رأي واحد لمدى خطورة الاستعمال، للهاتف النقال.
    وقد وزع الباحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس، وارهوس في الدنمارك استمارات أسئلة بين 13139 أم ولدت في نهاية سنوات التسعين، حول استعمال الهواتف النقالة خلال فترة الحمل، ولنسبة استعمال الأولاد للهواتف.
    لم يكن استعمال الهواتف شائع في فترة إعداد البحث، فقط نصف الأمهات اللواتي سئلن، اجبن أو ابلغن عن استعماله. هذا الواقع مكن الباحثين من المقارنة بين الأمهات اللواتي استعملن الهواتف النقالة وبين تلك اللواتي لم تستعملنه.
    ووجد الباحثون بان الأمهات اللواتي استعملن الهواتف خلال فترة الحمل، كانت لديهن نسبة خطورة عالية لان تلدن طفل يعاني من مشاكل في السلوكيات تصل نسبتها إلى %54 ، وقد ارتفعت نسبة الخطورة كلما ازدادت فترة استعمال الهاتف النقال.
    كذلك ازدادت نسبة الخطورة للإصابة بعدم القدرة على التركيز لدى الأولاد الذين استعملوا النقال بأنفسهم وصلت إلى حوالي أل-%80، كذلك كان لديهم احتمال كبير للإصابة بمشاكل حسية بنسبة %25، وبنسبة خطورة للإصابة بعدم القدرة على التركيز وعدم المثابرة والانتباه وصلت إلى %34 ونسبة %49 في إمكانية الإصابة بمشاكل في السلوكيات.
    لقد فاجأت هذه النتيجة الباحثين، ولكن عندما تطرقوا إلى أسباب خطورة أخرى مثل التدخين خلال فترة الحمل، أو إصابة احد أفراد العائلة في الماضي بأمراض نفسية أو على خلفية اجتماعية-اقتصادية، وجد إن علاقة الإصابة تزداد أكثر.

احد الأجوبة التي استنتجها الباحثين هي: أن الأمهات اللواتي تتحدثن في الهاتف النقال خلال فترة طويلة، لا تعيرن انتباها لأولادهن لوقت كافي، والنتيجة من ذلك هي انه من المحتمل أن يعاني الولد من الهلع ومشاكل في السلوكيات. مع ذلك فقد أوضح الباحثون بأنه يتطلب إجراء أبحاث إضافية كي يفحص فيها: ما هي الأبعاد الصحية من استعمال الهاتف النقال خلال الحمل

الردود
    1,472
    جزاكى الله خيرا
    الدكتورة برده قالتلى ان الموبايل ماتخليهوش جمبك وانت نايمة
    طلعيه بره الاوضة

الردود
    331
    تعقيب كتبت بواسطة asmaatolpa عرض الرد
    جزاكى الله خيرا
    الدكتورة برده قالتلى ان الموبايل ماتخليهوش جمبك وانت نايمة
    طلعيه بره الاوضة
    أنا بصراحة مكنتش أعرف أن خطير لدرجة دي كنت عارفة أن له أضرار بس مش بشكل الده الله يحفظنا بس ويحفظ أولادنا من كل شر جزاكي الله خيرا على مداخلتك المفيدة والحلوة

الردود
    1,641
    ياااااااااالله
    جزاك الله الخير..
    طيب ايــــــــــــــــش العمل اذا كان تلفون البيت مركب في الجوال؟!!!
    مصيبة والله..
    الله المستعان

الردود
    793
    والله موضعك مغصلي بطني ,, الصراحه الواحد مايقدر يستغني عنه ابدا
    يعني شر لابد منه
    الله يجيرنا بس

الردود
    482
    مشكوره اختي

الردود
    331
    تعقيب كتبت بواسطة أم تولينا عرض الرد
    ياااااااااالله
    جزاك الله الخير..
    طيب ايــــــــــــــــش العمل اذا كان تلفون البيت مركب في الجوال؟!!!
    مصيبة والله..
    الله المستعان
    صراحة هي فعلا مصيبة لأن أنا عن نفسي أعاني من نفس المشكلة ومش قدرة أطلع الموبايل بره لأن جوزي بيسافر كتير وبيتصل فيا فكل لأوقات وخصوصا باليل لأن أوقات بيكون فدول توقيتها مختلف عنا فعلا الله المستعان والله يحفظ أولادنا من كل شر يارب

تعقيب كتبت بواسطة عــــرين عرض الرد
    والله موضعك مغصلي بطني ,, الصراحه الواحد مايقدر يستغني عنه ابدا
    يعني شر لابد منه
    الله يجيرنا بس
    هو فعلا شر لكن خلينا نحارب ضده يمكن نعرف نوصل لحل لأني أنا كمان مضايقة من نفسي لأني عايزة أكون أقوى من كدة وأعرف على لأقل أخفف من إستعماله

تعقيب كتبت بواسطة imane83 عرض الرد
    مشكوره اختي
    مشكورة لمرورك

الردود
    675
    مشكوره اختي

الردود
    1,294
    الله يستر من هالجوال .المشكلة اننا ما نستطيع نستغني عنه
    انا شخصيا ما يفارقني ابدا حتى لما انام احطه بجنبي..
    راح احاول ابعده قدر المستطاع خصوصا وانا ببداية حملي.

ومشكورة حبيبتي على الافادة..بارك الله فيك.

الردود
    871
    جزاكي الله خير حبيبتي

مواضيع مشابهه

1. الهاتف النقال
    بواسطة نوني2010 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-05-2010, 05:35 PM
  2. طريقة صنع حامل الهاتف النقال
    بواسطة omsalwa في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 06-02-2010, 01:17 PM
  3. الهاتف النقال يهدد الاطفال
    بواسطة فرح الفؤاد في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 25-06-2007, 02:23 PM
  4. الهاتف النقال هل هو ضروره ام موضه
    بواسطة الاء احمد الجعب في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 20-06-2007, 02:05 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ