انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 55

الموضوع: قصتي مع الاجهاض.....اخطاء ونصائح - موضوع يستحق القراءة - متميز **

الردود
    175

المواضيع المتميزة قصتي مع الاجهاض.....اخطاء ونصائح - موضوع يستحق القراءة - متميز **

حبيباتي الغاليات احببت ان اخبركم بما حدث معي خلال حملي واجهاضي لانكن قريبات جدا لقلبي فأردت ان افضفض لكن ولكن الاهم من هذا اريد ان انبهكن الى اشياء من تجربتي ربما ظننتها عادية ولكن اعتقد انها ربما كانت سببا في التأثير على صحة الجنين
    فاحببت أن اكتب موضوعي لاني احبكن في الله و لافادتكن وخاصة أن الكثير من صديقاتي الحبيبات حوامل
    ياااااااااااااارب يثبت حمل كل ام ويقومهم بالسلامة ويتمم فرحتهم على خير ويرزق كل انسان يتمنى الاطفال انك سميع الدعاء

اولا الحمد لله ربي رزقني بثلاثة اطفال اموريين ولد وبنتين الصغيرة بنوتة امورة عمرها سنه وسبعة اشهر وعندما حملت كانت سنة واربعة اشهر وكنت لا أزال ارضعها طبيعي ولم نكن نخطط للحمل ابدا ومتخذة عدة احتياطات ولكن قدرة الله فوق كل شيء وعندما احسست باعراض الوحم زعلت وتنكدت كثيرا حتى زوجي لم يكن يرغب بالحمل ولم يفرح ولكن قال لي (اللي من ربنا ما احلاه اهلا وسهلا فيه)وكنت متضايقة جدا خاصة مع تعب الوحم المريييييرالذي لايطاق ولا اتذكر اني شكرت الله من قلبي بل كانت من لساني؛ استغفر الله وكان هذا اول واكبر خطأ ارتكبته ....

نصيحتي:يجب ان لانعترض ابدا على قدر الله ونعمه ونتبطر عليها وهناك الكثير ممن يتمناها ويحلم بها.

وجاء حملي مع زيارة حماتي لنا 3شهور وكانت نفسيتي سيئة لابعد الحدود من تعب الوحم وكنت مرهقة وبالكاد استطيع ان انظف واطبخ فما بالكم بمن لديها ضيفة وليست اي ضيفة فيجب ان اكرمها واقوم بواجبها على احسن وجه ولم احب ان تاخذ عني فكرة خاطئة عن اهتمامي ببيتي وعائلتي ومرت الكثير من المواقف التي كنت اتضايق جدا وابكي....
    المهم الحمد لله اتممت الثلاثة شهور ومعها فترة الوحم العصيبة وسافرت حماتي واصبحت بصحة جيدة وتعلق قلبي بجنيني خاصة عندما بدأت احس بحركته وبدأت بالبحث عن اسماء البنات والاولاد وافكر بالهدايا والتوزيعات وابحث بالانترنت عن افكار و كروت للمواليد مع ان الوقت مبكر لهذه الامور واطفالي كل يوم يسالوني ماما متى حيجي البيبي عندنا اشتقناله وفرحانين جدا واصبح البيبي والحمل كل تفكيري
    ورجع لي نشاطي واصبحت كل يوم انظف شي بالبيت يوم للخزائن ويوم للمطبخ الخ
    في يوم الاربعاء الماضي: اشتغلت كثيرا وثقلت بالشغل فنظفت الثلاجة والحيطان وغسلت ونشرت وقمت بلف بعض السجاد الصغيرووضعته تحت السرير واخرجت مافي البترينه ونظفتها من الداخل والخارج من الغبار بالاضافة الى التنظيف اليومي من كنس وشطف وسراير وحمام الله يكرمكم وطبيخ ....
    نصيحتي:اذا لم يكن لديك خادمة وكان عليك اعمال متراكمة لا تقومي بها في يوم واحد بل جزئيها او احضري خادمة باجر يومي او اي احد ليساعدك اخت..صديقة..قريبة ..والافضل ان لاتقومي بها ان وجد من يقوم بها عنك.
    لا تستخدمي الكلوركس والفلاش خاصة اذا خلطتيه مع الفيري او الايريال او اي منظفات اخرى واذا اضطررتي لاستخدامه فبكمية قليلة جدا جدا بدون اي اضافات واستخدمي الكمامة وهي متوفرة بكل مكان او لفي قطعة من القماش على انفك وفمك يابنات لا تستهينوا ابدا بأثر المنظفات والمبيدات على الجنين.
    لاتقومي بحمل او ازاحة او دف الاشياء الثقيلة او حتى المتوسطة الثقل.

لا اقول لك لاتنظفي بيتك لان النظافة مطلوبة لراحتنا النفسية قبل الصحية ولكن مش مرة واحدة هيا كم شهر المطلوب منك ان تكوني حذرة ياماما عشان تشوفي احلى بيبي بالدنيا
    لو كان لديك طفل رضيع او صغير حاولي قدر الامكان عدم حمله الا للضرورة خاصة اذا كان يمشي واستخدمي العربة دائما في الخارج وكذلك انتبهي لحركاته المفاجئة مثلا عند الجلوس بحضنك اجلسيه بهدوء وحاولي قدر الامكان ابعاده عن بطنك من غير ان تشعريه طبعا حتى لا يحس بالغيرة ولا تجعليه ينام بجانبك ابدا .

والحمد لله في كثير من الاحيان نقوم بهذه الاخطاء ولكن الله يحمي ويسلم فانا مثلا في احمالي السابقة كنت اقوم بذلك وكنت موظفة ايضا ولكن الحمد لله اتمملي حملي بسلام ولم يخطر ببالي يوما انني ساتعرض لمشكلة في الحمل او الاجهاض مثلما حدث معي في هذا الحمل لذلك حبيباتي يجب ان ناخذ الحيطة والحذر ومن المؤكد ان كل شيء بتقدير الله سبحانه وامره ويجب التوكل عليه لكن يجب عليناايضا الأخذ بالاسباب والحفاظ على صحتنا وصحة اطفالنا
    فسبحانه الذي اختارنا لحمل هذه الامانه العظيمة لاننا ارق واعطف وارحم من يحملها

نعود ليوم الاربعاء الله يعزكم لقيت افراز شفاف مع زهري فااااتح جدا قلقلت اولها ولكن بعدها لم ارى شيء او اي الم فنسيت الموضوع

نصيحتي:لا تتهاوني باي شيء حتى لو كان بنظرك تافها اذهبي للطبيبة فورا فربما يكون بداية النهاية مثلما حدث معي.
    يوم الخميس:
    [/right]
    كان كل شيء طبيعي جدا ونسيت موضوع الافراز الزهري وبالليل بعد الساعة الواحدة ليلة الجمعة وجدت دم احمر فترددت ان اوقظ زوجي وقلت سأرى في الصباح
    يوم الجمعة:[/right]
    وصباح الجمعة لا أعرف اين كان عقلي قمت من هبلي ارتب المنزل وحممت اولادي ولبستهم واعددت الفطور كنت افكر انني لو ذهبت للمستشفى ان يكون البيت نظيفا واولادي شبعانين ونظيفين ولم افكر بالاوليات وان صحة جنيني وصحتي اهم (مش قلتلكم هبلة يارب تغفرلي وتسامحني بس)وعندما ذهب زوجي للصلاة اتصلت بطبيبتي فلم ترد فاتصلت على المستشفى قالوا لي انها اجازة وكل الاطباء ايضا واغلب المستشفيات الخصوصي كذلك فقط دكتور عام بالطوارئ يوم الجمعة وطبعا لو اموت لن اذهب لطبيب ليكشف علي فقلت لهم حالتي قالوا لي اذهبي للطواريء في المستشفى الحكومي للولادة وهذا له حكاية اخرى وقد ولدت فيه ابنتي الوسط وخدمتهم ممتازة ومرتب ونظيف جدا ولكن قسم الطوارئ لديهم سيء جدا لابعد الحدود مع انه اهم قسم بالمستشفى يعني من الممكن الواحدة تولد وهي تنتظر الدور ولا يوجد غير طبيبتين بكل القسم ولديهم حالات اخطاء طبية مثلا صديقتي حللوا فصيلة دمها خطأ ولليوم تأخذ ابر طوال كل فترة الحمل وكذلك لايكون لكل مريضة طبيبة تمسك حالتها من الاول الى ان تغادر ولكن كل مرة تأتي طبيبة مختلفة وتقرا الملف وتسألك عن حالتك من اول وجديد
    لذلك لم اتشجع للذهاب اليهم وكنت خائفة وزوجي قلق ايضا وصار الدم اخف وذهب الالم واصبحت مترددة أأنتظر للصباح حيث ان دوام طبيبتي بالثامنة صباحا ام اذهب للمستشفى هذا
    وايضا وضعت يومها استفسار هنا بركن الحمل عن حالتي على هذا الرابط
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=551440

واشكر كل واحدة نصحتني او واستني جزيل الشكر وربنا يجزيها كل خير ويفتح عليها ويحقق لها مناها ويجزيها الجنة
    وقررت بعدها ان اذهب للمستشفى وحضرت شنطة ملابسي اذا احتجت للتنويم وطبعا همي الاكبر الان اين ساضع اطفالي لاننا مغتربين ولا يوجد احد من اقاربنا فنيمتهم بعد المغرب وقلت لزوجي ابقى عندهم وانا سأذهب لوحدي هكذا سيكون بالي مطمئن اكثر عليهم وكان الدم خف ولكن الالم زاد قليلا وذهبت للمستشفى وقلب زوجي يتقطع علي وهو يحبس دموعه فطمانته وذهبت وانا ابكي بالسيارة لاني تمنيت في تلك اللحظة ان يكون زوجي معي او امي او احد اخواتي والافكار تتسارع في عقلي هل من الممكن اني سافقد طفلي واحاول طمانة نفسي انه لم يحدث لي مشاكل في اي حمل سابق وان الامور ستمر بسلام وان الدم خفيف
    في المستشفى:
    [/right]
    دخلت قسم الطوارئ طبعا ساعة عند الاستقبال وساعة عند المحاسبة فقلت للسكرتيرة(حبيبتي عبال ماتخلصوا اجراءاتكم هذه يا انا بكون متت يا اللي ببطني انا حدخل جوا )وعندما دخلت وجدت بالانتظار من هن قبلي بساعات ولم يدخلن بعد فتملكني اليأس وطبعا خلال هذا الوقت الاتصالات لم تتوقف من زوجي واخواتي وامي التي خبانا عليها الامر بالبداية ولكنها عرفت،واصبح الالم يزيد علي بشكل فظيع وايقنت ساعتها اني ساخسر الجنين لان الالم كان طلق ولادة
    وانا اترجى بالممرضات كل ما تمر واحدة اقلها حرام عليكي البيبي ممكن يموت ففحصتني ممرضة الضغط والحرارة وقالت دم قليل استني بالانتظار وانها ليس بيدها شيء لانه لايوجد غير طبيبتين وان كل الموجودات مثلي حالة طارئة ايضاوجلست بالانتظار اتلوى من الالم وابكي واقرأ قران على بطني وادعو الله ان يخفف عني وكلما مرت ممرضة اطلب منها الدخول واترجاها فتقول يوجد مريضات بالداخل الان ياتي دورك ووقفت امام باب الفحص حتى ادخل بعد خروج المريضة التي بالداخل واحسست اني محشورة وان شيء يدفع للاسفل فذهبت الى الحمام اعزكم الله ما ان نزلت ملابسي الداخلية حتى تدفق ماء الجنين بقوة ونظرت فاذا بالجنين داخل ملابسي وكانت اصعب لحظات مرت بي انهرت وانفجرت بالبكاء خاصة عندما رايت امامي انسان كامل يدين ورجلين وتفاصبل الوجه من عينين وانف وفم واذنين كنت اعرف ان الجنين يكون متخلق ولكن لم اتصور ان يكون بهذا الصغر تقريبا 10سم وتفاصيل بهذه الدقة سبحان الله وكنت خائفة ان احمله وعندما تمالكت اعصابي ورفعته انفتح فمه فبكيت اكثر وانا اتسائل هل هذه روحه فارقت جسده ام انها كانت حركة تلقائية للجسم...وكان لونه احمر زاهي وجميل ونظيف جدا ماشاء الله (حتى ان الممرضة والطبيبية ظنوا اني غسلته في الحمام)ثم وضعته في محارم..
    وجلست ابكي على طفلي ..ياربي لماذا انتظرت كل هذا الوقت لماذا لم اذهب الى المستشفى من الصباح وماذنب هذا الانسان الذي مات بسبب ترددي وغبائي ،ثم استجمعت قواي وناديت على الممرضة فأتوا يركضون(جميعهن هنديات) بعد فوات الاوان واجلسوني على كرسي وحضنت طفلي بين يدي وانا اتأمل وجهه البريء علني اجد فيه بقايا حياة مع اني اعرف ان ذلك مستحيل ثم وضعوني على السرير وبقيت انتظراكثر من نصف ساعة وكلما اسالهم اين الطبيبة تقول لي الممرضة معها حالة اخرى ستاتي لك عندما تنتهي منها ثم فقدت اعصابي وسرت اصرخ عليها( حرام عليكي مش كفاية مات البيبي شو بتستنوا اموت انا كمان جيبوا الدكتورة حموت ...كنت اترجى فيكم وكل ممرضة تمر عشان تدخلني وبعضهم تمر من جنبي ولا كاني بكلمها ماعندكم انسانية انا حشتكي عليكم كلكم وافضحكم)
    الى ان جاءت الطبيبة وفحص وتحاليل وقالت لي هل تريدي ان تعرفي سبب اسقاط الجنين سناخذه ونعمل تحاليل قلت لها لا( مو ناقصني يقعدوا يشرحوا فيه كمان)فقالت الممرضة ولكن ممنوع نعطي الجنين السقط لاهله اقل من 22 اسبوع وجلسنا نتجادل قلت لها هذا ابني ولا احد يستطيع منعي من اخذه ثم قالت لها الطبيبة وهي عربية مسلمة انني اريد دفنه دعيها تاخذه فوضعته لي في محلول حافظ واعطتني اياه ولكن اشترطوا علي ان ياتي زوجي لاخذه في نفس الليلة فوافقت مع ان زوجي بالبيت مع اطفالي ولن يستطيع القدوم(مشيتهم يعني).

نصيحة: انتبهوا في مثل هذه الحالات بعض المستشفيات وليست جميعها تتخلص من الاجنة بطرق طبية وليست على الطريقة الاسلامية ولكن بالاسلام اذا كان سقط اربعة اشهر فله حقوق مثل الانسان فيجب تسميته وغسله وتكفينه والصلاة عليه ودفنه بقبر منفصل .

[right][right]
    المهم بعد الاجراءات والفحوص اصبحت الساعة الواحدة ليلا واخيرا نقلوني الى غرفتي فحمدت الله لان الخدمة والرعاية ممتازة هناك وحتى يكتمل حظي ما شاء الله المريضة التي بجنبي شخيرها يوقظ بلدة باكملها واعطوني ادوية مسكنة ومهديء حتى استطيع النوم لاني كنت مريضة ومرهقة جدا واستقرت حالتي نسبيا لكنني لم استطيع النوم وانا افكر بما حدث لي وانظر الى البيبي واتقلب طوال الليل ثم بعد الفجر حدث لي نزيف حاد وكتل كبيرة من الدم المتكتل والالام شديدة جدا كانني الد مرة اخرى والممرضات حولي وسرت في برك من الدم ولم اعرف اين انا من كثرة النزيف والاعياء فقد هبط ضغط الدم وتباطأ النبض فاحسست ان قلبي بالكاد ينبض ولا استطيع فتح عيني او الحركة واستدعوا الطبيبة فورا والكل يركض من حولي وابر ومحاليل وابر ضد النزيف ومنعوا عني الطعام والشراب لاجل التخدير لانهم قرروا لي عملية تنظيف رحم فورا والحمد لله كنت يوم الجمعة لم اكل شيئا بعد الغذاء
    وصدقوني لا ابالغ احسست ان تلك اللحظات اخر لحظات لي بالحياة فلم اكن بوعيي تماما واحسست اني بدأت اهلوس والحمد لله كان زوجي من الصباح عندي فقد وضع اطفالنا عند اصدقاء لنا وجاء مسرعا ثم ادخلوني الى عنبر العمليات وبقيت نصف ساعة تحضيرات قبل العملية وانا استغفر وادعو الله واقرأ قران وادعي ربي يخليني لاولادي ورربنا يحسن خاتمتي وعندما بدا التخدير دعيت ياالهي استودعك اولادي يامن لاتضيع ودائعه وسرت اتشهد ولما اسيقظت لم اصدق نفسي واول ماتحسنت سجدت سجود شكر على السرير
    وبعد ذلك ارجعوني الى غرفتي وكنت دايخة جدا وتعبانة ولا استطيع الحركة الا بمساعدة ثم الحمد لله تحسنت واستقر وضعي مع الادوية والمحاليل وخرجت من المستشفى بعد يومين واعطوني ادوية وفيتامينات وحديد لان دمي نزل من 13.5 الى 9
    وقبل ان اغادر جائتني موظفة من ادارة المستشفى وسالتني عن اي اقتراحات او شكوى فاخبرتها بما حدث معي في قسم الطوارئ وكذلك زوجي ذهب لمديرة المستشفى وقدمت بنفسها لتقدم اعتذارها لتعرف التفاصيل واخبروني انهم سيفتحوا محضر تحقيق ويجتمعوا بالمدراء المعنيين طبعا هذا لن يغير شيئا مما حدث ولكن آمل على الاقل ان لايتكرر ويحدث لانسانة اخرى.
    والحمدلله وحده الذي اتمنى منه ان يكون هذا ابتلاء منه ليمتحن صبري وليس عقابا لي
    ]

[right][right][right]
    اسفة لاني اطلت عليكن كثيرا وسامحوني ان اثرت ذكرى اليمة في نفس واحدة منكن وصدقوني كتبت ماحدث معي ليس قصدي ان اخوفكن فكل واحدة حالة فردية ويختلف جسمها عن الاخرى ولكن لاني اتمنى من كل قلبي ان لاتمر واحدة منكن بهذه التجربة المؤلمة نفسيا وجسديا .
    واخيرا اود ان اشكر من اعماق قلبي كل اخت دعت لي وواستني وكتبتلي ردا فردودكم كانت لي مثل البلسم الشافي

آخر مرة عدل بواسطة وردة في غربة : 30-04-2009 في 10:37 AM

الردود
    998
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .....والله اني اكتب لك وانا انتحب وابكي بل واعوي لما اصابك اختي المؤمنة ........كان الله في عونك في مثل هذه المحنة الصعبة ....كانت في ميزان حسناتك وسبقك جنينك الى باب الجنة ان شاء الله ...ونسال الله ان يعوضك عنه خيرا ولا يحرمك اجره ....وان يحفظ لك ابنائك ويقرعينك برؤيتهم ذرية طيبة صالحة يارب.......وان يسخر لك زوجك ويعطيك الصحة والعافية والبركة في كل شيء.....اصبري وصابري ورابطي انما تبلون على قدر ايمانكم ...انما هو امتحان اتشكرين ام تكفرين ...فاحمدي الله على كل حال مر عليك ويمر ....

الردود
    878
    الله يعوضك خير يا وردة

الردود
    546
    ألف الحمد لله على سلامتك حبيبتي معليش الله يصبرك ويعوضك خير يارب ويحفظلك أبنائك
    وزي ماقلتي هذا يمكن إمتحان من عند ربي العالمين اللهم لا إعتراض( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)
    فكرتيني بحالتي بس أنتي أهون أنا بنتي ماتت بالتاسع ....الحمد لله على كل حال

الردود
    144
    لاحول ولا قوة الا بالله والحمدالله على سلامتك ورجعتك ’’( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

والله يعوضك حبيبتي ,,

انا كمان مثلك وتقريبا نفس الى صآآر معي ,, من ثلاثة ايام فقط ,,,,,

نزل البيبي والله يعوضني خير ويعوضك حبيبتي ,,

الله يصبر قلبك ويعطيك الصحه والعافيه يآآرب ,,

الردود
    851
    حمدلله على سلامتك والله يعوضك خير
    والله انو ئصتك بكتني لحد اني مو ئادره وئف بكى وانا بكتبلك وأنا بدعيلك من ئلبي
    وشكرا على نصائح

الردود
    13,655
    الله يعوضك خير يا ورده
    وفعلا متل ما حكيتي اغلب اللي بحملو وهمه عاملين ماانع بيصير معهم نفس الشي بس تكون شغله من غير لا وعي
    الله يساامحنا على اغلاطناا ويغفر النااا يارب

الردود
    3,082
    انا لله وانا له راجعون
    يارب يعوضك بطفل سليم ومعافى في احسن صورة واحسن تقويم

الردود
    2
    والله انا حصلي نفس موقفك دا بس كان أول حمل لي مع الغربة ولكني لا أعرف هل أهملت أم أنه حمل غير سليم لان الدكتورة لم تجد نبض وألمك هذا فكرني بألمي يومها وكنت يوم وقفة العيد وكنت أردد اللهم أجرني فى مصيبتي وأخلفني خيرا منها ....ربنا يخليلك أولادك ويعوضك خير ان شاء الله حبيبتي وعارفه ان الموقف دا صعب عليكي وعلى زوجك تذكره احمدي الله على كل شىء وربنا يوفقك

الردود
    1,162
    لله ما اعطي ولله مااخذ الله يعوض عليكي ويرزقك الخير وانشاء الله عصفور في الجنه
    ولا تلومي نفسك هذا قدر الله ماشاء الله كان ومالم يشاء لم يكن.
    وعظم الله اجرك واجراك فى مصابك خير منها انشاء الله
    تحياتي.

مواضيع مشابهه

1. تجربتي للحمل بولد بعد مشيئة الله( موضوع يستحق القراءة )متميز
    بواسطة م. فاتن في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 177
    اخر موضوع: 20-03-2016, 10:41 PM
  2. موضوع يستحق القراءة
    بواسطة ملاذالدنيا في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 22-02-2011, 08:26 AM
  3. الردود: 54
    اخر موضوع: 25-06-2009, 12:05 AM
  4. موضوع مهم يستحق القراءة
    بواسطة ام شوق في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 01-08-2001, 03:46 AM
  5. موضوع يستحق القراءة
    بواسطة حروف1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 28-06-2001, 01:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ