انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: مسحة عنق الرحم

الردود
    300

مسحة عنق الرحم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سويت أول أمس مسحة عنق الرحم وأنا أحس بحرقان شديد في المنطقة الحساسة وعند التبول أعزكم الله مين سوت مسحت عنق الرحم ترد عليا طبيعي و لعندها خبرة تجاوبني

الردود
    2,047
    انا اختي بساويها كل سنه..وعلى فكرة ما بطيقها....بس مالي متذكرة انو يصير في حرقان.. بس بتذكرها بتوجع..على كل يوم الجمعه عندي موعد وحساويها...بس بساويها بقلك شو صار معي

الردود
    608
    أنا سويتها الأسبوع الماضي و صار عندي ألم أسفل البطن بس بعدين راح بس الحرقان اللي حكيت عنو ما عندي فكرة و ان شاء الله الأخوات يفيدوك

الردود
    300
    مشكورين على مروركم ربي يسر لكم في الدنيا والاخرة

الردود
    3,814
    لشو مسحة عنق الرحم..؟؟؟يااريت تفيديني ...
    بصراحة خفت .. كل وحدة لازم تعملا

الردود
    2,047
    تعقيب كتبت بواسطة ياسمين شامي عرض الرد
    لشو مسحة عنق الرحم..؟؟؟يااريت تفيديني ...
    بصراحة خفت .. كل وحدة لازم تعملا

تعرف مسحة عنق الرحم باسم مسحة باب نسبة الى أول من استخدمها وهو الدكتور جورج بانيكولو, كان للدراسة الخلوية التي تعقب مسحة عنق الرحم أثر كبير في الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم وبالتالي انقاص معاناة الكثير من النساء ووفيات الكثير منهن, وقد جعلت مسحة عنق الرحم باستطاعتنا تمييز التغيرات ما قبل السرطانية التي يمكن ان تصيب المنطقة وعلاجها قبل ان تتحول الى سرطان، مما أدى الى انقاذ حياة العديد من النساء في العالم وذلك نظرا للنجاح الكامل لمعاجلة مرحلة ما قبل السرطان.
    النساء اللواتي يرغبن في اجراء مسحة عنق الرحم لهن:
    يفضل اجراء مسحة عنق الرحم في الوقت الحالي للنساء اللواتي تتراوح اعمارهن بين 20-64 سنة وذلك مرة كل ثلاث سنوات, وكذلك المرأة التي لم تتجاوز سن العشرين إثر زواجها، ويمكن اجراؤها لمن تجاوزت ال64سنة حيث لا يوجد حد أقصى للعمر الذي تجرى فيه المسحة الاستقصائية لعنق الرحم.
    إجراء مسحة عنق الرحم
    ان مسحة عنق الرحم هي اجراء بسيط وغير مؤلم، يمكن اتمامه في العيادة الخارجية حيث يدخل الطبيب منظارا حديديا أو بلاستيكيا الى المهبل لرؤية عنق الرحم، ثم يتم ادخال أداة خشبية خاصة لكشط طبقة من خلايا عنق الرحم، يتبع ذلك ادخال فرشاة خاصة تدعى فرشاة قناة عنق الرحم وذلك لكشط الخلايا من السطح الداخلي لعنق الرحم, تمدد هذه الخلايا على صفيحة زجاجية وترش بمادة خاصة لتثبيتها، واذا وجد الطبيب أثناء أخذه للمسحة أي موجودات غير طبيعية في عنق الرحم، فإنه يحول المريضة الى اخصائي الأمراض النسائية أو اخصائي الأورام النسائية، ولا يعني هذا التحويل اصابة المرأة بالضرورة بالورم السرطاني.
    عندما تنتهي مرحلة أخذ المسحة، ترسل الصفيحة الزجاجية الى اخصائي التشريح المرضي للفحص الخلوي، فيقوم بتلوينها بملون خاص ليتمكن من التمييز بين الخلايا الطبيعية وما قبل السرطانية أو السرطانية.

منقول للافاده

الردود
    277
    عملتها وانا حامل ما بتوجع وما صار معي شي بعدها بس بتدايق والالم كتيييييير خفيف

الردود
    1,564
    مشكوره على المعلومات المفيده أول مرة أسمع بهذا الشي والله يوفقك ويرزقك بالولد الصالح والذرية الصالحه آميييييييييييييييييييييين

الردود
    5,030
    حبيبتي انتي مع الاسف في احتمال ان يكون عندك التهاب في الرحم او المهبل واتوقع كمان في المسالك لان المسالك بمجرد مايجي التهاب في الرحم ينتقل في المسالك

اعراض الالتهابات تكون على شكل افرزات زائده ذات لون ابيض وفي بعض الاحيان تكون مصفره ذات رائحه كريه، حساسيه وتهيج في المنطقه توصل الى درجة الحكه، حرقان في البول واحساس بالحصر في بعض الاحيان

الدكتوره عملت لك المسحه علشان تعرف نوعية البكتريا المسببه لك الالتهابات وراح توصف لك مضاد بإذن الله بعد ماتطلع النتيجه بعد اربع ايام تقريبا وامشي على المضاد كووووووووووووووويس، وضروري تتعالجي انتي وزوجك علشان مايرجع لك الالتهابات مره ثانيه، ممكن تعمل لك الدكتوره كمان مزرعة بول علشان تتطمن على المسالك وتعطيك عليها مضاد كمان وممكن تكون نفس البكتريا مسببه لك التهاب المسالك هي نفسها مسببه لك التهاب الرحم علشان كذا بعض الدكاتره يكتفون بالمسحه او بالمزرعه لكن انا افضل ان يعمل لي مزرعه بول + مسحه مهبليه علشان اتطمن واعلجهم بوقت واحد واخذ نفس المضاد

حبوبه لاتزعلي ولا تخافي الالتهابات المراءه معرضه لها سواء في اول زوجها وكمان في حملها، انا تعرضت لها وتعالجت منها والحمدلله راحت، عموماً اي اهمال في العلاج انتي الي راح تدفعين الثمن وزوجك لان ممكن يأخر الحمل وكمان يأثر على بنية رحمك ومن ناحية زوجك بمجرد ماتنتي عندك التهاب في الرحم ويحصل بينكم جماع بالتأكيد يكون انتقل له لكن الرجال مايظهر اي اعراض زي المراءه وخاصه في حالة الالتهاب والبكتريا حالياً موجوده على قضيبه الذكري، لذلك ممنوع الجماع خلال مرحلة العلاج علشان ما نخرب العلاج وماتستفيدوا منه

راح انقل لك رد سبق ونشرته لوحده من الاخوات تسأل عن الالتهابات في نصائح امشي عليها وانشاء الله معافيه

اهم نصيحه لك ياعمري، ابتعدي عن الصابون، والاملاح من تحت والعطور واي خلطات لانها راح تهيج المنطقه بدل ماتعالجها

تفضلي <<<يا بعد عمري يا ملاك

انا مريت بالالتهاب اول الزواج وواول اشهر الحمل لا تخافي انتي مش لحالك، وهو طبيعي فيه له اخطار عليكي انتي اولاً وعلى الجنين،،،

شوفي وش تسوين وقفي الجماع بينك وبين زوجك لانك الحين عاديتي زوجك روحي للطبيبه خليها تاخذ لك مسحه مهبليه وتسوي لك مزرعة بول وانتي بكرامه، عن طريق نتائج المسحه والمزرعه البوليه راح تعطيك ادويه مضادات حيويه لازم تاخذيها انتي وزوجك ضروري انتي وزوجك ولاتخافي مراح تأثر الادويه على الجنين لان الدكتوره راح تختار لك ادويه معينه ماتأذي الجنين بس لازم تسوين المسحه والمزرعه البوليه لا تأخذي الادويه عشوائياً،،،

راح توصف لك كمان كريم خارجي بما انك حامل مراح توصف لك اي تحاميل استخدمي الكريم بنظام والغسول، ووقفي استخدام اي شي من تحت غير المويه الدافيه كتنظيف من تحت لا تستخدمي الصابون ولا اي نوع عطور ولا تسمعي نصيحة اي احد من ناحية الخلطات وحوستها لانها راح تزود عليكي الالتهابات،،،

ملابسك الداخليه ( او السروايل او الكلس على حسب ماتسمونه) انتي وزوجك لازم تعقم بدرجه لا تقل عن 90 درجه مئويه، فيه اكثر من طريقه:

1. انك تغسلي السراويل عادي وبعدين تحطيم في قدر وتشغلي النار وتخليهم لين تغلي المويه.

2. ان كان عندك غساله اتومتيك راح تلقين فيها خيار التعقيم حطي عليه وارفعي درجة الحراره الى 90 درجه مئويه.

3. انك تغسليهم عادي وتنشفيهم وبعدين تكوينهم بالمكوى على مكان المنطقه الحساسه.

4. انك تغسلينهم عادي في حالة وجود عندك سخانه او نشافه تحطينهم بالسخانه حقة الملابس dry cleaner وترفعين درجة الحراره الى 90 درجه مئويه.

ضروري تعقم الملابس الداخليه علشان تقتلين البكتريا الي تطلع من افرزاتك وافرزات زوجك،،،

زوجك حامل للألتهابات بمجرد انك انتي فيك التهابات فلازم انه يتعالج معاك في حالة انه رفض العلاج بمجرد ماانك تتعالجي ويجامعك بعدين راح ترجع لك الحاله مره ثانيه، وان ترك الموضوع على حاله ممكن تتطور الحاله الى ان يصير تقشر على منطقة القضيب وحساسيه شديده وممكن ينزل الالتهاب داخل الانبوب وبعدين الى البروستات ويسبب له التهاب في البروستات والعياذ بالله وبعدها ويوصل الى التضخم فلا تهملي زوجك، او هو يهمل حاله،،،

الادويه لازم تؤخذ في وقتها بدون تأخير ولا حتى دقيقه علشان نتائج افضل واسرع، اوعيكي تحكي المنطقه ولا راح تتشوه وتسود،،،

ممنوع الجماع منعاً باتاً بينكم خلال فترة العلاج ولا مافي اي فايده، في حالة الرغبه الشديده وماقدرتوا تصيطروا على حالكم استخدموا الواقي الذكري او مايتسمى الكوندوم ولازم يتخلص منه بعد الجماع على طول، بدون اعادة استخدامه مره ثانيه،،،

وربي يشفيك ياحبيبتي وسلامتك الف سلامه >>>

جوابي لك هذا من ناحية تجربه شخصيه وخبره عمل ودراسه، اتمنى اكون افدتك وزي ماقلت لك لاتخافي ولا تقلقي العلاج جداً سهل ولكن لازم تمشيه عليه وامشي على النصائح الي ذكرتها لك وانشاء الله ربي يرفع عنك سلمتي
    آخر مرة عدل بواسطة أم حـــلا : 05-03-2009 في 01:22 PM

الردود
    300

مواضيع مشابهه

1. الردود: 119
    اخر موضوع: 26-12-2009, 03:19 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 06-11-2008, 11:21 PM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 26-04-2007, 11:17 AM
  4. ¨°o.O ( وحيداً مشيت ~~~~ مشيت وحيداً ) O.o°"
    بواسطة حلى قهوه في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 31
    اخر موضوع: 16-02-2007, 12:40 AM
  5. الردود: 0
    اخر موضوع: 11-09-2002, 06:26 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ