انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: القطع بالعجان

الردود
    3,012

القطع بالعجان

ما هو القطع بالعجان ولماذا يتمّ اللجوء إليه؟

هو عمل قطع أو قص في منطقة العجان لتسهيل خروج الجنين. تحقن المنطقة بمخدر موضعي قبل القيام بهذه العملية والتي لم تعد جزءاً روتينياً في الولادة. قد يقترح طبيبك القيام بقطع العجان لو وجد أن الطفل يعاني من مشكلة داخل الرحم ويتوجب الإسراع في إخراجه، أو رأى أنك ستعانين من التمزق ما لم يتمّ توسيع فتحة المهبل بعناية. يؤمن بعض المتخصصين في مجال الصحة أن القطع بالعجان يشفى أفضل (وأسرع) من التمزق على الرغم من عدم ثبوت ذلك من خلال البحوث.

تحاول ممرضات التوليد الآن تفادي القطع بالعجان بشدة، فقد أثبتت البحوث أنه يؤدي إلى العديد من المشاكل لما يسبّبه من ألم وعجز الجسم عن ضبط البول أو الغائط ومشاكل في الشفاء، فضلاً عن أنه لا يأتي بفائدة كبيرة على الأم أو الطفل. لذا يفضل جعل القطع بالعجان مقتصراً على فئة محدودة من السيدات اللواتي يستفدن منه.

يكون التمزق التلقائي عادة أقل إيلاماً أو بنفس درجة الألم الذي يحدثه القطع بالعجان في الأيام التي تلي الولادة. وأثبتت الدراسات أن السيدات اللواتي تعرضن للقطع بالعجان واللواتي تمزّق الشرج لديهن أو لم يلحق به أذى، تساوين في مستوى قوة عضلات الحوض بعد مرور ثلاثة أشهر على الولادة.

هل لي أن أختار بين الخضوع للقطع بالعجان أو رفضه؟

إن كنت تريدين تجنب القطع بالعجان، عليك التحدث في الأمر مع طبيبك أثناء فترة الحمل وتدوين هذا الاختيار في خطتك للولادة. إن كنت تأخذين حصصاً تثقيفية خلال مرحلة الحمل، ستتعلمين أساليب الاسترخاء وأنت تضعين طفلك وكيفية اتخاذ وضعيات مختلفة لمساعدة طفلك على الخروج من دون اللجوء إلى عملية القطع بالعجان.

هل تسبب هذه العملية الكثير من الألم؟

تنفي معظم النساء الإحساس بأي ألم خلال هذه العملية، إذ أن الأنسجة التي تحيط بالمهبل تكون مشدودة بقوة خلال الولادة الطبيعية، ما يسهّل كثيراً القيام بشقّ غير أن الشفاء منه يكون على قدر كبير من الألم.

/J3E(1 2007

الردود
    721
    الله يعطيك العافيه صراحه يختلف الالم من طفل لطفل انا ببكري مت من الالم وبالثاني الحمدلله فيه الم لكن خفيف ونحمدالله على كل شي

الردود
    365
    مشكوره اختي معلومات جدا قيمه ......

بس انا محتاره بين الشق وبدونه لاني بكريه وذا اول حمل لي بس اعتقد اني مابيه الشق احس بدونه افظل ....

ولا شرايكم ؟؟؟

الردود
    876
    تسلمين حبيبتي علي المعلومات الله يعطيك العافيه

الردود
    3,806
    جزاك الله خيرا

الردود
    3,012
    تعقيب كتبت بواسطة همسه ولمسه عرض الرد
    الله يعطيك العافيه صراحه يختلف الالم من طفل لطفل انا ببكري مت من الالم وبالثاني الحمدلله فيه الم لكن خفيف ونحمدالله على كل شي

الله يطمنك ههه

مع اني في اول طفلي لم الد طبيعي بس يالا نهون على انفسنا انه الطفل الثالث يمكن اسهل

الردود
    3,012
    تعقيب كتبت بواسطة ام حنونه مره عرض الرد
    مشكوره اختي معلومات جدا قيمه ......

بس انا محتاره بين الشق وبدونه لاني بكريه وذا اول حمل لي بس اعتقد اني مابيه الشق احس بدونه افظل ....

ولا شرايكم ؟؟؟

الله يسهلها عليكي يارب اختي وتقومي بالسلامة

مع اني مثل ماذكرت لم الد طبيعي في اول حمل

لكني ارى انك تتركين الامر لطبيبتك وخاصة لو كنت تثقين فيها
    لان شق العجان لو كان في محله , مو غلط , يعني الدكتورة تتحكم بالشق افضل ولا لاقدر الله ياتي الشق في مكان غير مناسب؟

ولو صار شق مثلا ورفضتي الخياطة ماذا ستكون النتيجة؟؟ فهمتي علي ؟

فانا ارى تستعيني بالله وتتوكلي عليه ولو تثقي بدكتورتك ممكن تكلميها وتقولي لها مثلا اني اريد تجنب الشق , بس لو اضطريتي فسوي الي تشوفيه مناسب لان لااحد يدري ماذا سيحصل وكيف ستسير الامور قتها صح؟؟؟

هذا رايي

يارب اكون افدتك

الردود
    3,012
    تعقيب كتبت بواسطة $ DINA$ عرض الرد
    تسلمين حبيبتي علي المعلومات الله يعطيك العافيه
    تعقيب كتبت بواسطة randoda2002 عرض الرد
    جزاك الله خيرا

الله يسلمنا جميعا اخواتي العزيزات وربي يجزانا واياكن ويبارك في اعمالنا اللهم امين

حياكم

الردود
    3,012
    للرفع والفائدة

الردود
    3,012
    للرفع والفائدة

مواضيع مشابهه

1. لتجنب القطع بالعجان
    بواسطة بسمه الم فلسطين في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 30-06-2011, 01:55 AM
  2. برنامج القطع
    بواسطة sara2s2 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-02-2008, 10:34 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ