انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: ارجو الافااااااااااااااااااااااااادة ايام التبويض كيف اعرفها!

الردود
    389

angry ارجو الافااااااااااااااااااااااااادة ايام التبويض كيف اعرفها!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي عضوات لك ...
    انا دورتي غير منتظمة يعني تجي كل 35 او 40 او 50 يوم..
    مدة الدورة اسبوع ..
    السؤال ..متى تكون ايام التبويض عندي؟
    لاني اعرف ان ايام التبويض بالنسبة للدورة المنتظمة هي من 11 الى 17

وجزاكم الله الف خير..

الردود
    3,145
    والله عزيزتي الغاليه اتمني افيدك
    بس للاسف انا كمان نفس مشكلتك واتمني اعرف ايام التبويض عندي
    ان شاء الله احد يدخل ويجاوب
    وربي ايناولك الي في بالك.ءامين يارب العالمين

الردود
    828
    في طريقة: كل يوم الصبح اول ما تصحي بتقيسي درجة حرارتك وبتسجليها اليوم اللي بتنزل عن المعدل نصف درجة او درجة بكون هو يوم التبويض

الردود
    4,789
    اختي العزيزه
    اولا : ربنا يرزقك الذريه الصالحه عاجلا غير اجل ان شاء الله
    ثانيا : واضح ان التبويض مش منتظم عندك فصعب جدا تحديد ايام التبويض
    فانتي لازم تلجاي لطبيبه تعالجلك عدم انتظام التبويض وبعدها ان شاء الله ممكن ايام التبويض تتحدد
    لان قياس الحراره مش مضبوط في كل الاوقات
    لانه بيدخل في تحديده عوامل كثيره
    طمنينا عليكي

الردود
    87
    قبل 3سنوات وأكثر وقعت عيني على هذا الموضوع فحفظته عندي في الجهاز وبعد ما قريت موضوعك حبيت أنقله للإفاده ولا تنسيني من الدعوات الصالحات
    تصيب المرأة أعراض كثيرة قد لا تنتبه إليها ،وذلك في زمن نضوج البويضة وانطلاقها من المبيض وفي فترة قابليتها للحمل .وإذا حاولت المرأة مراقبة صحتها وما يطرأ عليها وعلى جسمها ونفسيتها من تحولات وتبدلات خلال الفترة بين الطمثين(في منتصف الدورة تقريباً)أي من اليوم الثاني عشر إلى اليوم السادس عشر الذي يسبق الطمث المقبل لا نتبهت إلى بعض العلامات المرافقة للتبويض،ومنها:
    1- يترافق زمن الإباضة عند بعض النساء بنزول قليل من الدم أو بسائل وردي اللون لا يدوم أكثر من ساعات معدودة ،وهذا الحيض (حيض الخامسة عشر يوماً) كما تسميه العامة يشابه إلى حد ما السيلان الدموي الذي يصاحب وقت النزول عند بعض الكائنات الحية ( زمن النزول هو زمن تقبل الأنثى للذكر لأنها تكون جاهزة للتقيح والحمل).
    2- أكثر النساء يصبن بالسيلان الأبيض المؤقت في زمن الإباضة .وهذا السيلان هو إفراز طبيعي يظهر نتيجة لتأثر الهرمونات الجنسية، وإنه علامة جلية على نضج البويضة وانفجار جرابها واستعداد المرأة للحمل .
    3- يحدث انتفاخ وألم مبيضي في جهة المبيض المنطلقة منه البويضة . وتستطيع المراة أن تعين نقطة الألم والانتفاخ في جهة الحالب الموافق إذا ما انتهت إلى حالها في الأيام المذكورة التي تتوسط الطمثين.
    4- ترتفع حرارة المرأة عقب انفجار المبيض وحدوث التبويض (بعد انخفاض مفاجىء للحرارة لمدة يوم أو يومين ). وباستطاعة المرأة تعيين زمن تبويضها بمراقبة حرارة جسمها يومياً.
    5- في أغلب الأحيان تشعر المرأة براحة نفسية وسعادة وهدوء في منتصف الدورة .وتحاول أن تجذب اليها زوجها بكل وسيلة ، كأن تلبس له أحسن الملابس وتضع الروائح والعطور والماكياج وتجهز نفسها له وهذا يتم لا شعورياً وهو شي طبيعي ، لأن البويضة تكون جاهزة عندها للتلقيح . فهي تتصرف غريزياً كي يقابلها زوجها ويقوم بتلقيح البويضة . وهذا ما يحدث في كل إناث الكائنات الحية دون استثناء ،بما فيها المرأة.

إلا أن بعض النساء يشعرن بآلام وتوعكات خفيفة في فترة الإباضة، ويكون سبب ذلك احتلال في الهرمونات خلال هذه الفترة
    منقول للافادة.

الردود
    5,030
    حبوبه اخر دوره جاتك متى؟! والفتره الاخيره دورتك تجي كل كم؟! واجاوبك انشاء الله

الردود
    389
    ام اسيل واية ,,ملك روحي انا ,نيسو ,نيو مام,,شموع الذكريات..جزااااااااااااااااااااااااااااااااا كم الله الف خير المشاركة ..
    نيو مام بالنسبة لاخر دورة كانت 19/11 ودائماا تجلس اسبوع بس في فترة طويلة من الدورة الى الدورة الثانية يعني الدورة اللي قبل الاخيرة كانت في 7 /10

الردود
    365
    هلا بج اختي غصن الخبر اكتبي لي الفرق بين الدورتين الدوره الي جاتك آخر مره والدوره الي قبلها يعني تطلعين الفرق تحسبين اول يوم جاتك الدوره فيها الي هيه الدوره الي قبل الاخيره الين اول يوم من الدروه الي جاتك ذا الشهر ... فهمتيني

عشان اعرف اعطيك ايام التبويض ..

هلا اختي اي وحبيت اضيف التاريخ الي تحطيه عربي ولا انجليزي ... عشان اعرف احسب الايام لج ويفضل انه انجليزي ...

الردود
    520
    حبيبتي دشي هالرابط و كتبيلها آخر ثلاث دورات من يتلج و اهي راح تفيدج
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=373355

الردود
    5,030
    اذا كانت اخر دوره لك 19/11 انجليزي المفروض ايام تبويضك من 2/12 الى 7/12 لكن بما ان دورتك مش منتظمه قد يتغير عليك موعد التبويض علشان كذا لازم تراجعي طبيبتك علشان تضبط لك الدوره اول زي ماقالو البنات

عموماً في علامات تقدري تعرفيها من جسمك انك بوقت التبويض بدون الوقت انا راح اعطيك اياها بالترتيب ونصائح تعملي فيها في حالة رغبتك في الحمل بسرعه او تأخر الحمل

نصائح:-

1. وقفي اي نوع موانع كنتي تاخذينه او تسوينه خلال فترة التبويض حقت المذكوره اعلاه.

2. احفظي وقت التبويض حقك المذكور اعلاه وفرغي وقتك خلاله.

3. قيسي درجة حرارتك كل يوم اول ماتصحي من النوم قبل وقت التبويض حقك وخلاله راح تلاحظين ان خلال فترة التبويض تقل درجة حرارتك نصف درجه مئويه. مثال: لو درجتك كل يوم هي 37 درجة مئويه راح تلاحظين ان بوقت التبويض راح تقل الى 36.50 درجه مئويه.

4. خلال وقت التبويض تزيد الافرزات المهبليه من ناحية الكميه وتكون اخف وقابله للمط يعني تشبه زلال البيض بمعنى اخر ممكن تقدرين تلاحظينها لمى تجيك.

5. احصلي على الكميه الكافيه من الجماع خلال وقت التبويض المحدد اعلاه بأن يكون مره وحده كل يوم مش اكثر علشان نحافظ على صحة الحيونات المنويه حقة الرجل.

6. قاطعي اي مواد تحتوي على الكافيين قبل وخلال مرحلة التبويض حقتك مثل الشاي القهوه والشوكلاته السوداء الدسمه.

7. اذا كان زوجك مدخن حاولي ان تبتعدي عنه قد ماتقدري لان الدخان يفسد البويضه ويسرع اجلها ومن ناحية الرجل يضعف الحيونات المنويه فأذا قدرتي انك تخلي زوجك يخفف خلال ايام تبويضك يكون افضل.

8. ان كنتي من الناس الي يمارسون الرياضه بشكل يومي حاولي توقفي الرياضه خلال وقت التبويض حقك لانه ممكن يوقف عندك التبويض او يسرع العمليه وبالتالي تخسري البويضه بسرعه. الرياضه الخفيفه مافيها ضرر لكن المجهده هي الي اتكلم عنها.

9. اذا كان وزنك زايد حاولي تخففي السكريات والدسم والمواد المحتويه على الدهون لانها تضر التبويض والحيونات المنويه بالنسبه للرجال لان سبحان الله الحريم الي الـ mass index او الـ BMI بين 24 و 30 هم اكثر خصوبه من غيرهم.

10. ابتعدي عن المشاكل والمضياقات والاكتئابات لان سبحان الله اظهرت الدراسات ان النساء المعرضات للمشاكل والمضياقات والمصابات بالاكتئاب يلاقين صعوبه في الانجاب اكثر من غيرهن. وهذا يشتمل بعد التفكير الزياده بالحمل لان نسبه هرمون الحليب ترتفع وتسبب منع للحمل.

11. زوري طبيبتك لو تأخر عليكي الحمل اكثر مما تضنين انه لازم وخليها تعمل لك الفحوصات اللازمه بالنسبه لك فحص المبايض والسونار ومدة البويضات وبالنسبه للرجل فحص الحيونات المنويه.

12. ركزي على الاطعمه الي تساعد على التبويض بالنسبه لك والي تقوي الحيونات المنويه بالنسبه للرجل. مثال: اكثري من شرب عصير قصب السكر، التوت وابتعدي عن القرفه والعسل الاسود. وبالنسبه للرجل اكل الجرجير جداً مفيد له وايضاً المأكولات البحريه.

مواضيع مشابهه

1. ايام التبويض
    بواسطة Loola2 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 26-08-2011, 07:15 PM
  2. ايام التبويض
    بواسطة سراب امراة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-07-2011, 01:18 AM
  3. ايام التبويض
    بواسطة color في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-03-2010, 03:33 PM
  4. ارجو المساعدة * تحليل التبويض وضعف التبويض* ارجوكم ساعدوني
    بواسطة الليبية الطموحة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 27
    اخر موضوع: 22-10-2009, 02:31 AM
  5. الردود: 3
    اخر موضوع: 25-04-2009, 07:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ