انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 17 الأولىالأولى ... 789101112131415 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 164

الموضوع: موانع الحمل - ممنوع دخول غير المتزوجات(موضوع متميز)

الردود
    5,030
    تعقيب كتبت بواسطة زهقت ومش عارفة عرض الرد
    زراعة قضيب البروجستوجين لمنع الحمل (Progestogen implant)

كيف يعمل؟

هو عباره عن قضيب من البلاستيك بحجم عود الثقاب يحتوي على هرمون البروجيستوجين يوضع جراحياً تحت الجلد من قبل الطبيب وفي العاده في الذراع.

يعمل بأن يبطء افراز هرمون البروجيستيرون (Progesterone) ويوقف اطلاق اي بويضه من المبايض كل شهر.

له مدة صلاحيه ثلاث سنوات.

يمكن ازالة القضيب في اي وقت.
    الإيجابيات:

- انها موثوق بها.
    - لا يوجد داعي لتذكر اوقات اخذ حبوب منع الحمل.
    - لا تتعارض مع ادوية المضادات الحيويه وفي حالات الإسهال والقئ.
    - صلاحية عمل تدوم لمدة ثلاث سنوات.
    - قد تخفف الدوره الشهريه من نايحة الكيمه او توقفها!
    - مانع قوي للحمل اذا انتي متأكده انكِ غير راغبه في انجاب اطفال لمدة ثلاث سنوات.
    - جيده للنساء اللاتي يعانينَ من مشاكل مع هرمون الاستروجين يستطعن استخدام هذا النوع من الزراعه.
    السلبيات:

- مثل الحقن، هنالك بعض الأثار الجانبيه المحتمله مثل الإكتئاب او عدم انتظام الدوره الشهريه لكن في حالة تعرضكِ لأي من الاثار الجانبيه يمكن ازالة القضيب ومفعوله بأي وقت بعكس الحقن.
    ما مدى الفعاليه؟

فعاله بنسبة 99%.

انا بستخدم هذا النوع .. لكن عندما ذهبت للطبيبة وقلتلها ن عندى حساسية من حبوب منع الحمل وانى بدوخ وبقع منها قالتلى ان الكبسولات اللى بتتزرع فى الايد كويسة لكن للأسف جاتلى نفس الاعراض الدوخة والهبوط لان انا اصلا عندى حساسية من هرمون اعتقد الاستروجين ... كمان هذه الكبسولات او القضيب (النوربلانت) سببلى اكتئاب شديد شديد جدا جدا جدا وبفكر اذهب لدكتور نفسية ... لكن بصراحة هى مريحة جدا جدا للى ماعندهاش اى موانع فى استخدامها وكمان بتمنع نزول الدورة الشهرية ودى اكتر حاجة مريحانى هههههههههه

دى تجربتى مع النوربلانت الكبسولات التى تزرع تحت الجلد

شكراً على مرورك اختي لكن قلبو اذا مأذيتك لازم توقفيها شكلك انتي فعلاً عندك حساسيه من الهرمون استروجين ارجعي على الحبوب او جربي موانع اخرى افضل واستشيري طبيبتك، فعلاً زراعة القضيب مريحه شكلها ومضمونه لكن اذا في اعراض جانبيه مراح اكمل عليه يالله ربي يسهل

تعقيب كتبت بواسطة tmother عرض الرد
    بالفعل معلومات مفيده
    جزاك الله خيرا
    العفو ويجزاك الف خير اهم شي تكوني استفدتي

تعقيب كتبت بواسطة Nonna.Conan عرض الرد
    تسلم إيديكى على الموضوع ... وعلى تعبك بالبحث والترجمة .. جزاك الله خيرا
    الله يسلمك ويجزاك الف خير ويعطيك العافيه على المرور

تعقيب كتبت بواسطة chechen rose عرض الرد
    تسلم ايديكي موضوع مفيد و متكامل
    انا بدأت بالحبوب هذا الشهر و ان شاء الله خير
    الله يخليك ربي يتمم لك على خير وانشاء الله خير شاكره مرورك

تعقيب كتبت بواسطة dr_loly عرض الرد
    شكرا يا جميل على مشاركتنا معاكي في مجهودك دا ........ بس أنا موافقة الأخت dodo إن النسب عالية قوي أنا كمان صيدلانية وإشتغلت كتيير على الموضوع دا وإتفقت التجارب إن أقل للسيدة نفسها سلبيات كانت من نصيب الوسائل المكانكية دا لانها خالية من الهرمونات المسببة لكتيير من الأمراض وإلي ثبت إنها بتورث لتالت جيل من البنات حتى لو إن ليها بعض الأعراض الجانبية إلا إنها أفضل من غيرها,,,,,,,, لأن فيه قاعدة طبية إن كل دواء له أعراض جانبية حتما ولكن الطبيب هو من يحل معادلة إغتيار الوسيلة المناسبة بإقل الأضرار بالنسبة لكل حالة,,,,,,,,, لكني أنصح أخواتي أنه لو عندها فرصة في الأختيار تختار لأنه يوفر أكبر فرصة للحماية بأقل أضرار في العموم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وشكرا يا حبيبتي مرة تانية
    الافضل الطبيب او الطبيبه هي الي تحدد زي ماسبق وذكرت واخليت مسؤوليتي شاكره لك مشاركتك ومرورك وربي يسهل على الكل

تعقيب كتبت بواسطة رزونة المزيونة عرض الرد
    جزاك الله كل خير
    ويجزاك الف خير شكراً على المرور

تعقيب كتبت بواسطة zizisafi عرض الرد
    شكرا حبيبتي على الموضوع و الله جاني ف وقتو

انا شايفة انو احسن شي بالنسبة لي الواقي

لان فيه الوان
    هههههه
    العفو، ههههههههههههههههههههههههه حلوه اهم شي الالوان شكراً على مرورك حبيبتي

تعقيب كتبت بواسطة tootyjeddah عرض الرد
    يعطيك العافية عالمجهود الطيب
    وجزاك الله خيرررررررررررررررررررررررررر
    الله يعافيك ويجزاك انتي كمان الف خير شاكر مرورك ياعسل

تعقيب كتبت بواسطة أم تولييين عرض الرد
    ياااااااااجمااااااااعة والله تعبت
    الموضوع هذا يؤرقني كثيييييير ومتعب نفسيتي والدليل الساعة 5.30 الفجر ولسه مانمت هههههههه
    أنا من فترة قصيرة صرت أم لبنوتة زي القمر, لأ أحلى وأبهى من القمر عمرها 4 شهور
    ولما ولدت سألت دكتورتي عن مانع للحمل قالت لي ما ليكي الا الحبوب.. قلت لها الحبوب تسمن وتلخبط الدنيا مافي حل ثاني -ودكتورتي هذه من افضل الطبيبات وسمعتها زي المسك-
    وسألتها عن اللولب...
    بالنسبة للحبوب قالت لي الحبوب ما تتخن ..الحريم هم اللي بياكلوا ..(اقفلي بقك ومش حتتخني) هذا كلامها بالحرف ههههه
    واللولب يبقى حرام علي لو ركبتهولك ..انت لسه بكرية..لازم يبقى عندك عيلين علشان تركبيه!! برضه كلامها بالحرف ههههههههه
    وانا احترت وتعبت وقرفت نفسي بصرااااااحة
    استخدمت الحبوب مدة شهر.. فتحت شهيتي -هو مني ولا من الحبوب ماني دارية بصراحة!!-
    وطلعت في وجهي حبوب وسوت لي برود جنسي وووو يعني مشاااااكل
    وما بطلتها فوق كده .. الين جاء يوم ونسيت فيه الحبة واضطريت أعزل مع زوجي خوفا من مفعول الحبة اللي نسيتها لا تخرب الموضوع!!!
    بعدها ارتحت من الحبوب .. وصرت أعزل خارجي .. استخدمنا الواقي بس بصرااحة سييييييييئ جدا.. مو للرجل بس.. كمان للمرأة وتفقد العملية دفئها وروعتها ..
    لي ثلاثة أشهر بين العزل الخارجي والواقيات..
    وبصرااااااحة تعععععععععععبت.. تعبت كثييير
    وأنكسف أقول هذا الكلام لأحد أعرفه.. بس لأنكم أخواتي -اللي مايعرفوني!!- تشجعت وتجرأت
    نفسي أمارس حياتي بحرية ..
    علشان كده أقول لكل حلوة في مرحلة الحمل :أنصحك بانك تستمتعي بحياتك وحريتك قد ما تقدري.. هذه أروع فترة في حياة الزوجة من ناحية الحرية في كل شئ مو بس في هذا الموضوع.. حقيييييقي اسمعوها مني .. استمتعي بكل لحظة
    وكمان اروع فترة في حياتك كأم.. تجربة الحمل أمر ممتع جدا بكل تطوراته حتى تعبه وارهاقه.. استمتعي بشكلك الجديد اللذيذ وكوني فخورة بنفسك.. واحلمي.. قد ماتقدري احلمي بشكل طفلك وكيف حتربيه وخططي لكل شي من دحييييين..
    انا بقلكم.. انتو دحين فاضين.. أول ما تنجبي .. خلاااااااص راح تفضلي مشغولة على طول..
    والدليل.. اني طولت عليييييكم كثيييييير و فضلت أقرقر فوق روووسكم وما حطيت لساني في حلقي أبدا إلا لما بنتي خلصت رضاعة!!
    يعني كنت اكتبلكم من اول ما مسكت صدري الين خلصت وشبعت هههههههه
    ادعولي ربي يحفظها لي وتطلع من اروع البنات في الكون..
    يااااااالله لوتعرفوا قد ايش أحبها حتدمع عيونكم.. بالضبط مثل ماعيوني دمعت الآن..

سامحوني على الاطالة.. بس موضوعك يا أحلى و أروع أم جدد الأشجان
    ياعمري على المشاركه الحنونه حبيبتي حياك بأي وقت تفضفضي وتسولفي المكان مكانك

من ناحية بنوتك ربي يحفطها لك ويخليها لك وتكبر وتصير خوش ام زي امها وتحب بنوتها زي مانتي حبيتها

فعلاً الامومه والحمل مرحله جميله في عمر كل مراءه، ربي يتمم لنا على خير ويبلغنا بس ويرزق كل محرومه يارب

من ناحية العازل الخارجي حبيبتي هو حلو ومريح لكن مش مريح للرجال ممكن يسبب له مشاكل في الانتصاب فيما بعد او بعد فتره فاانتبهي، الواقي الذكري انا زيك مااحبه احسه يحرم المراءه والرجال من المتعه الكامله، اما الحبوب انتي تخنتي من الحبوب مش من بوقك على قولة الدكتوره وبصراحه ماعندها سالفه كان المفروض تفهمك الاعراض الجانبيه لأي حبوب، شكلك اصلاً عندك حساسيه من الهرمون اكبر اثبات طلعت لك حبوب وحوسه غيري نوعية الحبوب او توكلي على الله وركبي اللولب لاتحرمي نفسك، فكري كويس واستشيري طبيبتك واذا لساته تقول اقفلي بوقك راجعي طبيبه ثانيه مافيها شي خذي رائي ثاني، لان فعلاً كل طبيب له رائي بهالموضوع، وربي يسهل ويحفظك انتي وبنوتك وزوجك من كل شر يارب، وانا اقول استمتعي بحياتك كلها مش اول الزواج واهم شي الحياه الجنسيه لان هي مربط الفرس والي تألف القلوب بين الازواج فلا تهمليها الرجال محتاجها اكثر مننا حنا الحريم اسفه على الاطاله

تعقيب كتبت بواسطة الغيورة على الدين عرض الرد
    جزاك الله خير معلومات مفيده

بس احس ان افضل شي للولب ودي اركبه بس خايفه انا لي شهرين من ولدت متى ينفع اركبه ؟

جزاك الله خير ياغاليه
    الله يجزاك الف خير انتي بعد، ينفع تركبي اللولب يا بعد النفاس على طول او بعد اول دوره من عقب النفاس عموماً لازم تستشيري طبيبتك الي ولدتك على اللولب بالنسبه لوضعك قبل لاتركبيه لان لو في مشاكل في رحمك ممكن يزودها انتبهي، فعلاً اللولب حلو لكن كل شي له عيواب وانشاء الله يناسبك وترتاحي شكراً على مرورك

الردود
    5,030
    تعقيب كتبت بواسطة * الفالحة * عرض الرد
    ماشاء الله عليك غاليتي
    مشكوررررررررررررة وتسلم ايدك في طرح الموضوع
    صراحة موضوع غاية في الأهمية وقيم جدااااااااااااااااااااااااااااً
    وفية معلومات اول مرة اسمع بها خاااااااااااااااااااااااااااااااااااصة
    ( زراعة قضيب البروجستوجين )
    انا عن نفسي ما احب استعمل شئ ومعتمدة طريقة الحسبة فقط
    الله يسلمك ماقصرتي اهم شي تكوني استفدتي، طريقة الحسبه ظريفه لكن ماتعتبر مانع انتبهي تتوهقي <<< مجرد نصيحه شكراً على مرورك ياعسل

تعقيب كتبت بواسطة ام حنونه مره عرض الرد
    مشكوره ياقلبي عالمجهود المتميز بارك الله فيك معلومات كافيه ووافيه ثانكس ..
    العفو حبيبتي وعسى ربي يبارك فيك حتى انتي ويوفقك تشكري على مرورك الطيب

تعقيب كتبت بواسطة مشتاقة للأمان عرض الرد
    الموضوع هاد جبلي اكتئاب يا ناااااااااااااس
    تعبت من التفكير و ما في حدا عميفكر معي و ينصحني
    شو أعمل ؟؟؟؟؟؟؟؟
    عالأقل ادعولي الله ييسر لي طريقة ارتاح عليها
    سلامتك من الاكتئاب الله يوسع بالك وتثبتي على رائي استشيري طبيتك افضل من الناس ياعمري هذا الموضوع وقريته حاولي تفكري بشي يريحك واذا كلش محتاره استخيري وربي يساعدك بأذن الله، شكراً على مرورك

تعقيب كتبت بواسطة albandri عرض الرد
    موضوع اكثــــــــــــــــــــــــــر من رائــــــــــــــــــــــــع
    الله يعطيك العافيه ويجزاك الـــــــــــــــــــــف خير
    انتي الاروع شكراً على المرور وماقصرتي اهم شي تكوني استفدتي

تعقيب كتبت بواسطة ام3اولاد عرض الرد
    بارك الله فيك
    فعلاً في طرق عمرنا ما عرفناها
    الآن الخيارات كثيرة
    جزاك الله كل خير
    وعسى ربي يبارك فيك انتي بعد ويجزاك الف خير ماقصرتي شكراً على مرورك

الردود
    4,010
    اهلين حبيبتي الموضوع جدا مفيد وحلو بس انا سبحان الله لحد الان عندي اربعة اطفال كهم ولدتهم طبيعي وبين كل طفل والثاني ثلاث سنوات او ازيد بشهر ولا مرة استعملت اي مانع صاحباتي ما يصدقوني ان المانع رباني من عند الله و يقولو اكيد بتاخذي شيء ما تبغى تعلمينا ايش هو .
    بس الحين لما بت ابني الاخير حمودي 8 اشهر له وانا اوسوس وقمت ادور على مانع بس زوجي قلي انت ايش فيك يعني هذا الي بيخربلك المانع الرباني غهونت.
    بعدين حبيبتي في نوع مانع انت ما ذكرتيه الى هو اللصقة الي توضع على اي مكان في جسم المرأة وتمنع الحمل بس ما اطن انها موجودة عندنا في الدول العربية اذا سمحتي ليه ابحث عن موضوعها وانزله هنا في موضوعك
    تحياتي لك.
    على فكرة انا قريت موضوعك في النافذة والحركة الي حصلت لك مع بنت خالتك بس انشاء الله تكونو تصالحتو

الردود
    5,030
    تعقيب كتبت بواسطة عاشقة البدر عرض الرد
    اهلين حبيبتي الموضوع جدا مفيد وحلو بس انا سبحان الله لحد الان عندي اربعة اطفال كهم ولدتهم طبيعي وبين كل طفل والثاني ثلاث سنوات او ازيد بشهر ولا مرة استعملت اي مانع صاحباتي ما يصدقوني ان المانع رباني من عند الله و يقولو اكيد بتاخذي شيء ما تبغى تعلمينا ايش هو .
    بس الحين لما بت ابني الاخير حمودي 8 اشهر له وانا اوسوس وقمت ادور على مانع بس زوجي قلي انت ايش فيك يعني هذا الي بيخربلك المانع الرباني غهونت.
    بعدين حبيبتي في نوع مانع انت ما ذكرتيه الى هو اللصقة الي توضع على اي مكان في جسم المرأة وتمنع الحمل بس ما اطن انها موجودة عندنا في الدول العربية اذا سمحتي ليه ابحث عن موضوعها وانزله هنا في موضوعك
    تحياتي لك.
    على فكرة انا قريت موضوعك في النافذة والحركة الي حصلت لك مع بنت خالتك بس انشاء الله تكونو تصالحتو
    ياعمري تسلمين انا وبنت خالتي تصالحنا خلاص شكراً لاهتمامك

وحياك تضيفي اي شي مفيد واشكرك على المجهود مقدماً

من ناحية المانع الرباني ممكن الرضاعه هي مانعك لكن اذا ماعرفتي السبب وماودك تتوهقي استخدمي مانع لكن اذا انتي تحسين كل شي ماشي على الي انتي تبينه ليش تحوسي نفسك بموانع وحوسه خليها رباني على قولة ريلج وربي يسهل لك لكن مع ذلك استشيري طبيبتك واعرفي ايش الاسباب ممكن لاسمح الله يكون شي مش كويس الله اعلم وممكن لا كذا طبيعة جسمك الله اعلم وربي يكتب لك الخير حيث ماكان

Lojain's صورة
    Lojain غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "مجموعة العطاء في ركن الجمال والأناقة"
    الردود
    19,712
    موضوع مفيد جدا جدا و الاهم انه شامل

جزاك الله كل خير اختي new-MOM

على فكرة انا كمان تعبت من الخط هههههه

الردود
    5,030
    تعقيب كتبت بواسطة Lojain عرض الرد
    موضوع مفيد جدا جدا و الاهم انه شامل

جزاك الله كل خير اختي new-MOM

على فكرة انا كمان تعبت من الخط هههههه
    سوي تكبير مالك حجه في خيار تكبير الصفحه تلقينه على جمب الشاشه الخط نزل كذا بالغلط مراح اضيع مجهودي علشان خط

اهم شي تكوني استفدتي والخط يتكبر ويتصغر بالضفحه وشكراً على المرور

الردود
    100
    جزاك الله خير الجزاء على هذا المجهود في التجميع والترجمة
    جعله الله في ميزان حسناتك إن شاء الله

الردود
    2,659
    موضوع متميز .. وربي لا يحوجنا لأي مانع حمل ,, لأني استخدمت الحبوب وصار عندي مضاعفات من وراها .. ربي يرفع عني وعن كل اخواتي ويشفيني ويشفي كل مريض ياااارب امين .

الردود
    25
    بارك الله فيكي اختي للفائدة وافضل طريقة اللولب النحاسي والافضل مراجعة الطبيبة كل فترة للاطمئنان لانه في حالات يحدث الحمل رغم وجود اللولب

بالنهاية لو أراد الله برزقك طفل فلا يوقف تكونه اي مانع مهما كان موثوق

لك مودتي دمتي لنا غاليتي

الردود
    222
    السلام عليكم أخواتي
    شكرا على المعلومات القيمة
    بالنسبة لحكايتي مع موانع الحمل. بعد ابني الأول أعطاني الطبيب حبوب لمنع الحمل لا تؤثر على الرضاعه. ثم رفعته وأردت أحمل وكون دورتي منتظمة كنت متيقنه من حدوث الحمل الا أنه لم يحدث. فبدأت أفكر العلم يقول أن ايام التبويض هي منتصف الشهر وعمر البويضه 6-8 ساعات وعمر الحيوانات المنوية اياما قليله ومع ذلك لم يحدث حمل. فأيقنت أن العلم مهما علمنا تبقى إرادة الله هي التي تعمل. بعدها أكرمني الله بابنتي واخذت نفس الحبوب الا أنه بعد 3 شهور صار عندي صداع شديد ومتواصل وبعد الصور الطبقية تبين أن عندي مرض الشقيقه . وأن حبوب منع الحمل هي التي أظهرت المرض كون لدى جسمي الاستعداد لذلك. بعدها بدأت ركبت لولب وصار دورتي الشهرية 11 يوم بدل من 8 ايام وأصبح لدي ألم شديد في ظهري، فذهبت ونزعت اللولب. ثم استعمل زوجي الواقي الذكري (مع أنه كان يتضايق كثيرا منه) ولكنه سبب لي التهابات في المسالك البولية أعاني منها حتى الآن.
    ثم بدأت بطريقة العد وكون الدورة خربشت عندي لم تعد تنفع ..... جلست مع نفسي كثيرا ماذا أفعل.... ودعوت الله أن يهديني لطريقة لا تتعبني..... ثم هداني الله لطريقة أظن أن من تريد استخدامها يجب ان يكون عندها يقين شديد بالله وبارادته وهي : بعد انتهاء الدورة الشهرية كل شهر أصلي ركعتين استخارة (اللهم ان كنت تعلم هذا الأمر حدوث حمل عندي هذا الشهر خيرا لي.....) وأتوكل على الله وهذا الأمر بدأت به منذ عشر سنوات ونصف بعد مولودي الثاني وخلاله أنجبت ابني بعد ثلاث سنوات من أخته ثم أنجبت ابنتي الصغيره بعد 5 سنوات من أخوها والآن عمرها 5 سنوات ولله الحمد.... يمكن تستغربوا هذه الطريقه لكن ومن فضل الله انا الآن مرتاحه كثيرا. والحمد لله. أحبكم في الله

مواضيع مشابهه

1. ممنوع دخول غير المتزوجات..
    بواسطة محبة القرآن في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 59
    اخر موضوع: 11-11-2005, 05:58 AM
  2. الردود: 6
    اخر موضوع: 14-07-2005, 09:41 PM
  3. للنساء فقط...المتزوجات فقط..ممنوع دخول الرجال ..هناك فيروس للرجال*^*
    بواسطة سمارة الخليج في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 14-07-2005, 02:07 AM
  4. للبنات فقط ممنوع دخول المتزوجات رجاء
    بواسطة نجود نجد في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 25
    اخر موضوع: 13-11-2003, 02:12 PM
  5. موضوع خاص ممنوع دخول الرجال
    بواسطة رانيا محمد في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 12-03-2003, 08:59 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ