انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: وَبَشِّــــرِ الصَّابِرِينَ ...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    217
    الجنس

    coffee وَبَشِّــــرِ الصَّابِرِينَ ...

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هذي قصة طويلة لكنها تستحق ان نعطيها القليل من وقتنا لما فيما فيها من الفوائـــــــــــد والعبر



    قصةقصّها الأستاذ الدكتور/خالد الجبير استشاري جراحة القلب والشرايين فيمركز الامير سلطان لجراحة القلب فيمحاضرته القيّمة ) أسبابٌٌ منسية (فأعيرونيانتباهكم فالقصة مؤثرة ولنا فيها بإذن الله العظة و العبرةيقولالدكتور:- في أحد الأيام أجريت عمليةجراحية لطفل عمره سنتان ونصف وكان ذلك اليوم هو يوم الثلاثاء ،وفي يوم الأربعاءكان الطفل فيحيوية و عافيةيوم الخميس الساعة 11:15ولا أنسى هذا الوقت - للصدمة التي وقعت - إذ بأحد الممرضاتتخبرني بأن قلب و تنفس الطفل قد توقفا عنالعمل؛فذهبت إلى الطفل مسرعا ً وقمت بعملية تدليك للقلب استمرت 45 دقيقة وطول هذهالفترة لم يكن قلبه يعمل، وبعدها كتب الله لهذا القلب أن يعملفحمدنا الله تعالى.

    ثم ذهبت لأخبر أهله بحالته و كماتعلمون كم هو صعب أن تخبر أهل المريضبحالتهإذا كانت سيئة وهذا من أصعب ما يتعرض له الطبيب ولكنهضروري ،فسألت عن والدالطفل فلمأجده لكني وجدت أمه فقلت لها إن سبب توقف قلب ولدك عن العمل هو نتيجةنزيف في الحنجرة ولا ندري ما هو سببه و أتوقع أن دماغه قد ماتفماذا تتوقعونأنها قالت؟هل صرخت ؟ هل صاحت؟ هلقالتأنت السبب؟لمتقل شيئا من هذا كلهبلقالت الحمد لله ثم تركتني وذهبت.بعد 10 أيام بدأ الطفلفي التحرك فحمدنا الله تعالى واستبشرنا خيرا ً بأن حالة الدماغ معقولة، بعد 12يوم يتوقف قلبه مرة أخرى بسبب هذا النزيف؛ فأخذنا في تدليكه لمدة 45 دقيقة ولم يتحرك قلبه قلت لأمه هذه المرة لا أمل على ما أعتقد،فقالت الحمد للهاللهم إن كانفي شفائه خيرا ً فاشفه يا رب.
    و بحمد الله عاد القلب للعمل ولكن تكررتوقف قلبهذا الطفل بعدذلك
    6
    مرات إلى أن تمكن أخصائيٌ القصبةالهوائية بأمر الله أنيوقف النزيف ويعود قلبهللعمل .ومرت الآن 3 أشهر ونصف و الطفل في الإنعاش لا يتحرك ثم ما أن بدأ بالحركة وإذا به يصاب بخراج ٍ وصديد عجيب غريب عظيم في رأسه لم أرى مثله، فقلنا للأم بأن ولدك ميت لا محالة ،فإن كان قد نجا من توقف قلبه المتكرر فلن ينجو من هذا الخراج، فقالت الحمد لله ثم تركتني و ذهبت.
    بعدذلك قمنا بتحويل الحالة فورا إلى جراحي المخ و الأعصاب وتولوا معالجة الصبي ثم بعد ثلاثة أسابيع بفضل الله شفي الطفل من هذا الخراج ،لكنه لا يتحرك .

    و بعدأسبوعينيصاب بتسمم عجيب في الدم وتصل حرارته إلى 41.2 درجةمئوية فقلت للأم: إندماغ ابنك فيخطر شديد لا أمل في نجاته فقالت بصبر و يقين الحمد لله، اللهم إن كانفي شفائهخيرا ً فاشفه.
    بعد أن أخبرت أم هذاالطفل بحالة ولدها الذي كان يرقدعلىالسرير رقم 5 ذهبت للمريض على السرير رقم6 لمعاينته وإذا بأم هذا المريض تبكي وتصيح وتقول
    يادكتور يادكتورالحقنييا دكتور حرارة الولد 37,6 درجة راح يموتراح يموت فقلت لها متعجبا ً : شوفي أم هذا الطفل الراقد علىالسرير رقم 5 حرارةولدها 41 درجةوزيادة وهي صابرة و تحمد الله، فقالت أم المريض صاحب السرير رقم 6 عنأم هذا الطفل(هذه المرأة مو صاحية ولا واعية) ؛ فتذكرتحديث المصطفى صلىالله عليهوسلم الجميل العظيم (طوبى للغرباء)
    مجرد كلمتين ، لكنهما كلمتان تهزانأمةلم أرى في حياتي طوال عملي لمدة 23 سنة في المستشفيات مثل هذه الأخت الصابرة إلا إثنين فقط .

    بعد ذلك بفترة توقفتالكلى فقلنا لأم الطفل: لا أمل هذه المرة لن ينجو فقالت بصبروتوكل على الله تعالى الحمد للهوتركتني ككل مرةوذهبت .

    دخلنا الآن في الأسبوع الأخير من الشهرالرابع وقد شفي الولد بحمد الله منالتسمم ،ثمما أن دخلنا الشهر الخامس إلا ويصابالطفلبمرض عجيب لم أره في حياتي ،التهاب شديد في الغشاء البلوري حول الصدر وقد شمل عظام الصدر و كل المناطق حولها مما اضطرني إلى أن أفتح صدره واضطرُ أن أجعل القلب مكشوفا ، بحيث إذا بدلنا الغيارات ترى القلب ينبض أمامك .

    عندما وصلت حالتالطفل لهذهالمرحلة ،قلت للأم: خلاصهذا لايمكن علاجه بالمرة لا أمل لقد تفاقموضعه؛فقالت الحمد لله كدأبها ولم تقل شيئا آخر مضى الآنعلينا ستة أشهر و نصف وخرج الطفل من الإنعاشلا يتكلم لا يرى لا يسمع لا يتحركلا يضحك و صدره مفتوح ويمكن أن ترى قلبه ينبض أمامك، والأم هيالتي تساعد في تبديل الغياراتصابرة ومحتسبة.

    هل تعلمون ما حدثبعدذلك ؟وقبل أنأخبركم ،ما تتوقعون من نجاة طفل مر بكل هذه المخاطر و الآلام والأمراض،وما ذا تتوقعون منهذه الأمالصابرة أن تفعل و ولدها أمامها على شفير القبر، و لا تملك من أمرها الاالدعاء والتضرع لله تعالى.

    هلتعلمون ما حدث بعد شهرين ونصف للطفل الذييمكن أن ترى قلبه ينبض أمامك ؟لقد شفي الصبي تماما برحمة الله عزوجلجزاء ً لهذه الأمالصالحة،وهوالآن يسابق أمه على رجليه كأن شيئا ً لم يصبه وقد عاد كما كان صحيحا معافى ً.

    لم تنته القصة بعد ما أبكاني ليس هذا،ما أبكاني هوالقادم :

    بعدخروجالطفل من المستشفى بسنة و نصف ،يخبرني أحد الإخوة في قسم العمليات بأن رجلا ًوزوجته ومعهم ولدين ،يريدون رؤيتك، فقلت من هم ؟ فقالبأنهلا يعرفهم.

    فذهبتلرؤيتهم وإذا بهم والد ووالدة الطفل الذي أجريت له العملياتالسابقةعمره الآن 5سنوات مثل الوردة في صحة وعافية كأن لم يكن به شيء ومعهم أيضا مولودعمره 4أشهر .فرحبتبهم وسألت الأب ممازحا ًعن هذاالمولود الجديد الذي تحمله أمه هل هو رقم 13 أو 14 من الأولاد ؟فنظر إليبابتسامة عجيبة ( كأنه يقول لي: والله يا دكتور إنك مسكين)ثم قال لي بعد هذه الابتسامة: إن هذا هوالولدالثاني وأن الولد الأول الذي أجريت له العمليات السابقة هو أول ولد يأتينابعد 17 عاما من العقم وبعد أن رزقنا به، أصيب بهذه الأمراض التيتعرفها.

    لم أتمالك نفسي وامتلأت عيوني بالدموعوسحبت الرجل لا إراديا ً من يده ثمأدخلتهفي غرفة عندي وسألته عنزوجته ،قلت له من هي زوجتكهذه التي تصبر كل هذاالصبرعلى طفلها الذي أتاها بعد 17 عاما من العقم ؟ لا بد أن قلبها ليس بورا ً بلهو خصبٌُُُ بالإيمان باللهتعالى.

    هل تعلمونماذا قال ؟أنصتوا معي ياأخواني و يا أخواتي وخاصة يا أيها الأخوات الفاضلات فيكفيكنفخرا ً في هذا الزمانأن تكون هذهالمسلمة من بني جلدتكن .

    لقد قال:
    أنا متزوج من هذه المرأة منذ 19 عاماوطولهذه المدة لمتترك قيام الليل إلا بعذر شرعي، وما شهدت عليها غيبة ولا نميمة ولاكذب ، واذا خرجتُ من المنزل أو رجعتُ إليه تفتح لي الباب وتدعولي وتستقبلني وترحببي وتقومبأعمالها بكل حب ورعاية وأخلاق وحنان .

    ويكمل الرجل حديثهويقول : يادكتور لا استطيع بكل هذه الأخلاق و الحنان الذي تعاملني به زوجتي أن أفتح عيني فيها حياءً منها وخجلا ً ؛ فقلت له : ومثلها يستحق ذلك بالفعلمنكانتهىكلامالدكتورخالد الجبير حفظه الله . ------------ --------- --------- --------- --------- ------ وأقول:

    أخواتي، قد تتعجبون من هذه القصة ومن صبر هذه المرأة ولكن اعلموا أن الإيمان بالله تعالى حق الإيمان والتوكل عليه حقالتوكل والعمل الصالح هو ما يثبت المسلم عند الشدائد والمحن وهذا الصبر هو توفيق من الله تعالى ورحمة . يقولالله تعالى :وَلَنَبْلُوَنَّكُمْبِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِوَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِوَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ(155)الَّذِينَإِذَا أَصَابَتْهُممُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِرَاجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْوَرَحْمَةٌوَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ(157)- سورةالبقرة ويقولعليه الصلاة والسلام:
    (( مايصيب ُ المسلم َ من نصب ٍ ولا وصبٍ ولاهم ٍ ولاحزن ٍ ولا أذىً ولا غم ٍ، حتىالشوكة يشاكها إلا كفر الله بها خطاياهفاستعينوا يا أخواتي بالله وأسألوه حوائجكم وادعوه وحده

    والى اخواتي المتأخرات بالحمل لا تجزعوا ولا تملوا فأن الله لا ينسى احداً واذا احب عبداً ابتلاه ليسمع لدعاءة والحاحة واصبرن فأن الله له حكمة في كل شئ..

    وتذكروه في السراء والضراء إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير وجزاكم الله خيرا
    ً ولا تنسونى من صالح دعائكم
    وادعوا لي بالولادة السهلة والطفل حسن الخُلق والخلقة
    أختكم.....الحلم المحطم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء بأحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب
    الردود
    2,705
    الجنس
    امرأة
    بسم الله ماشاء الله اللهم اجعلنا من الصابرين بربحمتك يا أرحم الراحمين
    ألف شكر لكي أختي الحلم وربنا يسلك ولادتك ولا تنسينا من الدعاء بالذرية نحن وكل المنتظرات

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    دار الحي
    الردود
    1,636
    الجنس
    أنثى
    مشكووره اختي على القصه سبحااان الله اللهم اجعلنااامن الصابرينورحمناا برحمتك يارب
    ربي يسهل عليك الولاده ويرزقك بطفل حسن الخلق والخلقه يااارب
    اختك ام خاطر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الردود
    156
    الجنس
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، اللهم ارزقن الصبر يا رب . وتلدي بالسلامة انشاء الله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    553
    الجنس
    أنثى
    سبحان الله ياليتني زي هالانسانه الله يرزقنا يارب

    تحياتي لك قصه مؤثره وفيها عبره كبيره

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    1,184
    الجنس
    أنثى
    حـــوريا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    المدينة النبوية ..
    الردود
    1,779
    الجنس
    امرأة
    قصة راااااااااااااااائعة جزاك الله كل خير والله ينفع بيكِ ويفرج همك ..

    والله يبارك للأم على صبرها وإيمانها العميق بالله ويبارك لزوجها وأولادها فيها ويحفظ أطفالهم من كل سوء ..

    الله ينفعنا ويرزقنا الصبر ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    734
    الجنس
    أنثى
    جزاكِ الله كل الخير يا اخيه على هذا الطرح النافع

    الله يسهل لك ولادتك يارب وتكون سهلخ ميسره بعون الكريم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    3,561
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكي وجعله الله من ميزان حسناتك والله يسهل عليكي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الردود
    940
    الجنس
    أنثى
    الله يجزاك كل خير ويسهل عليك وعلى وجميع المسلمات

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ