انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: اسابيع الحمل بالتفصيل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى

    اسابيع الحمل بالتفصيل

    بنات يا حوامل يبتلكم اسابيع الحمل بالتفصيل عساكم تستفيدون وتدعون لي بولادة سهلة انشاءالله.

    الشهر الاول:
    الاسبوع الاول عادة يحسب من اليوم الأول لأخر دورة شهرية. وتكون الولادة بعد هذا التاريخ بتسعة أشهر وسبعة أيام لا يوجد شيئ مهم يقال غير ان طفلك يكون تقريباً اسبوعان أي لا تزال البيضة تحمل الحيوان المنوي لتبدأتشكيله.

    الأسبوع الثاني:
    لا يوجد شيئ حتى الأن غير تكون الحيون المنوي مع البيضة.


    الأسبوع الثالث:
    الجنين يبدأ بأخذ مكانه في الرحم وتبدأالبيضة في الانقسام لعدة اجزاء يتكون الطفل منها وتصل هذه الأجزاء إلى مئات وتسبح في الرحم في الثلاثين الساعة القادمة ثم تتجمع هذه الاجزاء إلى مجموعتين وبعد ذلك إلى أربع كل منها تحمل نفس المكونات خلال ثلاثة أيام تصبح ستة عشر وتستمر في السباحة في الرحم وفي اليوم الرابع تصل هذه الاجزاء إلى مائة وتظل تنمو بشكل سريع وتكون البيضة حالياً كاملة ولكن لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة وبعد ذلك تتجمع هذه الاجزاء لتصبح واحدة.


    الأسبوع الرابع:
    وفي هذا الاسبوع تستمر البيضةفي النمو. وتبدأ الأجزاء في التجمع كما تبدأ هذه الاجزاء في النمو مثل الاصابع ويبدأ الطفل بأخذ أو استخدام دم الام في النمو.


    الاسبوع الخامس:
    وفيهذا الاسبوع يبدأ الرأس بأخذ الشكل الدائري ويتصلب ويبدأ يأخذ في الطول كما يأخذالجهاز العصبي بالتطور ويتكون حول المخ نوعاً من الأغشية الواقية كما يبدأ البطن بالوضوح والتطور ولكن هذا التطور يكون بشكل صغير جداً أي الاجزاء تتكون وتكون صغيرة.





    يالله نكمل معاكم للي حابة تستفيد بس لا تنسوني من دعائكم بولاده سهلة.

    [center ]الشهر الثاني:


    الاسبوع السادس وفي هذا الأسبوع تبدأ الرقبة في الظهور وليست الرقبة بمعنى الكلمة ولكن بدأ تشكيل لها كما الرأس يبدو به بعض النقاط على شكل العيون والاذن. ويمكنك أن تلاحظ تشكيل بسيط للفم والشفايف كما أن البطن مستمر في النمو وكذلك الصدر فيما القلب يبدأ في النمو. حيث نرى أن أورداة القلب تبدأ بالنموأثنين من الأربعة. كما يكون هذا الاسبوع تطور انظمة الدم, إلا ان الجزء التحتي من جسم الجنين يكون غير مكتمل في هذا الاسبوع ويكون حجمه 6 ملمتر.


    الأسبوع السابع:
    يكون الجنين الأن متكون العقل والمخ بشكل نهائي تقريباً. ويبدأ الحزءالتحتي بالتطور بنمو الأرجل والأيدي اي يبدأ الجنين بأخذ شكل إنسان على الرغم من أنه الرأس يكون غير ملتصق بالصدر حتى الان بشكل صحيح. ويبدأ الوجه بالتشكل ولكن العينين لا زالتا حتى الان غير ظاهرة ولكن توجد نقطتين سوداوين تحت الجلد. والاذان ايضا تتطور بحيث نرى لحمتين على جانبي الوجه. والانف تقريباً غير كامل التشكل. أماالفم فيكون وضعيته افضل من السابق بحيث تستطيع التميز بين الشفايف. أما القلب فيتطور وتنمو الاوردة الباقية ويبدأ الدم بتزويد هذا الجسم الصغير. الجهاز العصبي ويكون سريع التطور في هذه المرحلة. تبدأ الكبد والكلى والرئة بالتشكل والخصائص الجنسية الداخلية. كما ان العظام تتطور.


    الأسبوع الثامن:
    يعتبر هذاالاسبوع من أهم الاسابيع بحيث الاعضاء الداخلية مثل القلب والمخ والكبد والكلىوالرئة يبدأن بتشكل ولكن ليس بشكل نهائي حتى الان و في الايام الثمانية القادمةتبدأ العيون والاذان بالتطور كذلك. بحيث تبدو الاذان ولكن غير مكتملة كما تبدأالعين مغطأة بطبقة خفيفة من الجلد. اما الانف فيكون مرئي نوعا ما والفم يكون متشكل حيث يمكنه ان يفتح فمه ايدي الجنين ورجليه يصبحان أكثر صلابة وطولاً كما تنموالاكتاف والادراك والركب والكوع ويبدأن التشكل كما تبدو الاصابع اكثر وضوحاً. كماأن دقات قلب الجنين تكون منتظمة ويمكنك أن ترى الأوعية الدموية وبها الدم يتحرك من خلال جلده الشفاف. الوجه يكون مرئي اكثر ونرى الرأس أكبر من الجسم ويكون الجنين واحد انج 2.5 سنتمتر كما ان الام لن تشعر بإي شيئ داخلها حتىالآن.


    الاسبوع التاسع:
    في هذا الاسبوع يبدو طفلك وكأنه طفل ولكن الرأس ما يزال أكبر من الجسم والعين مستمرة في التطور ولكن مازالت مغطاة بطبقة من الجلد كما ان الانف يأخذ شكله والايدي والارجل والاصابع في طريقها لتأخذ الشكل النهائي. خلال السبعة الايام القادمة يبدأ الصدر ينفصل عن البطن. بحيث يمكن للصغيرأن يستعد للتنفس. يبدأ الطفل بأختبار الماء الذي هو فيه ويبدأ يتحرك داخله ويرفس بعض المرات. ولكن ربما لا تشعرين بأي شيئ حتى الآن. لا تقلقي فمازال طفلك رخو كماانه يوجد حوليه ماء.


    الاسبوع العاشر:
    في هذا الاسبوع تكون الاجزاءالداخلية مكتملة كما الاجزاء الخارجية والاذن تكون مسطحة. وتكون هناك الكثير من الأجزاء تأخذ مكانها في الصدر والبطن والرئة تكون تحت التطور وتتشكل كما ان الكلىتتحرك حتى تـأخذ مكانها الصحيح كما ان العقل يبدأ بالنمو أسرع من الارابعة الاسابيع الماضية والرأس مازال أكبر من الجسم. ولكن هذا يكون طبيعية جداًوهكذا كملناالشهر الثاني لا تنسوني من دعائكم.
    [/center]

    يالله يا حوامل الشهر الثالث اليوم دوركم
    الشهر الثالث


    الأسبوع الحادي عشر:
    خلال هذا الاسبوع جميع الاجزاء الداخلية تكون مكتملةوأغلبها تبدأ بالعمل. خلال السبعة الايام القادمة سيصبح اكثر و اكثر طفل إنساني كمانعرفه. الوجه سيأخذ شكلة ويكون أكثر استدارة كما خلفية الرأس ستنمو كما أن العينين ستظهر أوضح في مكانيهما الطبيعي ولكن الاطراف لا تزال ضعيفة وقصيرة والرأس لا يزال أكبر من الجسم كما يمكننا أن نرى الاكواع والركب والكاحل والمعصم كما الاصابع تكون مكتملة وتكون متباعدة ومتميزه. والقلب يستمر بضخ الدم لكل الاعضاءالداخلية.


    الاسبوع الثاني عشر:
    في هذا الأسبوع يبدأ الطفل في البول لأول مرة كما يتعلم المص ويستطيع البلع السائل الذي يحيط به كما يستطيع أن يفتح فمه ويغلقه. في الحقيقة بعض الاعضاء تتطور كما يبدأ الطفل بالتحرك نوعاً ما ولكن ليستكل الأعضاء تعمل ولكنه يستعمل الأعضاء التي تعينه على التنفس بعد ولدته. ويكون هناكاتصال بين عقله وبعض اعضاءه حيث يساعده ذلك في أن يلوي قدمه او يعمل قبضة اليد أويدور معصمه ورجله كما أنه يلعب كرة القدم في الرحم.


    الأسبوع الثالث عشر:
    في هذا الاسبوع تكون الرقبة مكتملة التشكل كما أن الرأس يمكن ان يتحرك. كماالوجه يكون مكتمل الشكل مثل الفم والانف والاذان الخارجية تكون مكتملة التطور. الطفل يكون مكتمل تقريباً خلال السبعة الايام القادمة ولكنه لا يستطيع العيش خارج الرحم. وذلك لانه جميع الاجهزة الداخلية متشكلة ولكنها لا تعمل بشكلها الطبيعي إذاكانت خارج الرحم. في الحقيقة السبع والعشرين الاسبوع القادمة. ستنمو هذه الاجهزة في الحجم وتعمل بشكل أنظم بحيث تسمح لطفلك بالحياة خارج الرحم. الان هو سعيد وهو داخل الرحم حيث مايزال هناك مساحة كبيرة له حيث أن طوله ثلاثة انج اي 7.5 سنتمتر ووزنه 28 جرام.


    الأسبوع الرابع عشر:
    هذا الاسبوع هو بدء المرحلة الثانيةوهي مرحلة مثيرة. نمو الطفل يكون أسرع كما نمو الأعضاء الداخلية وحجمة ايضاً. حيث أن وزنه ريما يتضاعف عن الاسابيع الماضية. كما أن العضلات الرئيسية تبدأ تتحرك ويبدأ يحنى ويلوي وينفض يديه وفخذيه والكوع والاصابع والارجل.كما أن الجهاز العصبي يبدأ في العمل. يمكنك أن تسمع ضربات قلب قوية مع مساعدة إلكترونية.كما ان طفلك يبدأشعره بالنمو ويكون مع نهاية هذا الاسبوع طوله اربع انجات أو 10 سنتمتر ووزنه 65جرام.


    الاسبوع الخامس عشر:
    أجعل الموسيقى تعمل وكن حذر بما تقول لانه طفلك يستطيع ان يسمع. ربما هو لا يعرف ما يسمع ولكنه يميز الاصوات. ولكن مخ الطفل لم يكتمل النمو فهو لذلك لن يصدر اي رده فعل للأصوات. سيبدأ أولاً بسماع صوت الام وضربات قلبها. لا تجعلي نفسك جوعانه فانه يسمع امعاءك وكوني حذرة لما تأكلي فأنهيسمع عملية الهضم. فستكون فكر جيدة لو وضعت الام في هذه المرحلة موسيقى أو أغانيمعينة كما يمكنها أن تغني لطفلهما فإنه بعد الولادة سيميز صوتها وفي هذا الاسبوعأيضاً تتطور الاهداف والحواجب والشعر يصبح اكثف ويصبح طوله 13.5 سنتمتر

    الشهر الرابع

    الاسبوع السادس عشر:


    في هذا الاسبوع يصبح جسم الطفل تقريباً مكتمل ولكن الرأس مايزال أكبر من الجسم. وذقنه صغير جداً في هذه المرحلة. والعينان تصبحان اكبرولكنهما ما زالتا مغلقتان. ويصبح وجه اكثر شبه بالإنسان الصغير كما أن تعلم يمص ابهامه. واهدابه تصبح اطول ويبدأ الشعر بتغطية الوجه والجسم والشعر ليحميه من البرودة والحرارة. لا تقلقي فهذا الشعر سيختفي قبل الولادة. كما أن بشرته ستتطوركما إن البشرة ما تزال ضعيفة وشفافة بحيث تستطيع أن نرى أو نميز مرور الدم في العروق وهذا يجعل الطفل يكون احمر مع انه لم يتعلم حتى الان الخجل. ولكنه تعلم الأن كيف يتنفس. وهنا يتبين من الحركة الاعتيادية للرئة كما أن قلبة يدق مثلك أو مثل أي شخص بالغ. كل الخصائص الجنسية تتطورت بحيث نستطيع أن نرى بإعيننا جنس الطفل بحيث نرى الأعضاء الجنسية الظاهرية يمكن ان نراها بالتلفزيون. ولكن من الغير قانوني ان يبوح بجنس الطفل. فإذا كنت محظوظة و يقظة سوف تميزين حركات الطفل في هذا الاسبوع حيث سيكون نشط وينمو اسرع لكن في الرحم ما يزال هناك مجال ليسبح لذلك ستحسين بقليل من الحركة شبه الرفة. سيكون طول الطفل في هذا الاسبوع 16 سنتمتر وحجمه 135جرام.


    الاسبوع السابع عشر:


    تستطعين هذا الاسبوع أن تميزيحركة الطفل. أذا لم تحسين بها ربما تكون المفاصل غير مكتملة لتعمل كما أن يستطيع ان يسمع جميع الاصوات خارج جسمك كذلك كما أنه بعضها ستميز وتجعله يقفز كما ان عضلات الرئة تتحرك بأيقاع. كل العضلات تكون مكتملة التشكل. وبشرية تتطور تبدأ أضافره بالظهور. سيكون طوله في هذا الاسبوع 18 سنتمتر.


    الاسبوع الثامن عشر:


    إذا لم تكوني محظوظة حتى الان ستشعرين بحركة الطفل في هذا الاسبوع. في الحمل الاول تجد الام الجديدة صعوبة الشعور بحركة الطفل حتى لو شعرت تعتبر هذاالشيئ نوع من التخيل. ولكن في هذا الاسبوع ستكشفين بأنه ليس من نسج الخيال ماتشعرين به وخاصة عندما يبدأ طفلك بالرفس واللكم وستكون نوعاً ما اعنف واقوى ذلك لانه ذراعه ورجليه اصبحا اقوى وتشكلا. وتوقعي منه بإنه سيبدأ يتلوى ويتحرك تقريباًطوال اليوم. وذلك ليهيئك للعبه بعد ولادته. كما انه يمص أبهامه ولكن لن تستطيع يتعديل سلوكه الان. خلال السبعة الايام القادمة ستنمو وتتطور الاذن. عشرين سنتمترطوله الان.


    الاسبوع التاسع عشر:


    يبدو وكأنه طفل عطشان في هذاالاسبوع بحيث يشرب كمية كبيرة من السائل الذي حوله ولحسن الحظ أنه يبدأ وكأنه يمتصعصير بحيث يساعده على الامتصاص ويرسله لكليتيه الصغيرتين التي ترسله بدورها إلىالسائل المائي الذي حوله. وتبدأ الاسنان اللبنية بتشكل تحت اللثة. وتبدأ الاضراس الغير دائمة بالتكون بجانب الاسنان اللبنية. ويكون طوله هذا الاسبوع 22سنتمتر
    آخر مرة عدل بواسطة ملكه الحنيه : 12-02-2008 في 10:39 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى
    انتظروني اكمل البقيه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى
    حوامل الشهر الخامس دوركم الحين:

    االشهر الخامس:

    االاسبوع العشرين:

    طفلك ستكون عضلاته أقوى وأكثر تطور وسيبدأ يسبح ليمرن هذه العضلات. ستكون هذه الحركة لديك كشعور بقفزات وبقبقات داخل بطنك أو خفقات بطنية في هذالاسبوع سيبدأ تكوين طبقة من مادة بيضاء لزجة تحمي جلد الطفل من اي تأثيرات وستتكون مواد اخرى ستصحب الطفل بضع أسابيع بعد الولاده لتحميه من التأثيرات الخارجية. هذاالاسبوع هو بالضبط نصف طريق حملك وطفلك سبكون في نصف حجمه يوم الولاده تقريباًسينمو اسرع وكذلك عضلاته سيكون طوله 25.5 سنتمتر ووزنه 340جرام.


    الاسبوع الحادي والعشرين:

    إذا كان طفلك إنثى فإن الاعضاء الجنسية الداخلية ستتكون الان مثل الرحم. والارجل ستكتمل مقارنة بباقي الجسم وستتحرك بحذر. واللسان أيضاً سيتكون والبشرة لن تكون شفافة بعد اليوم. والكرات الدم البيضاء ستكون تحت الانشاء الان لتساعد الطفل على الحماية من الامراض المعدية وتزيد من مقاومة الطفل للأمراض طوله سيبلغ في هذا الاسبوع 27.5 سنتمترووزنه 450 جرام.

    الاسبوع الثاني والعشرين:

    حركات طفلك لنتكون تحت سيطرتك. ربما بينما تكوني مستيقظة سيكون هو نائم و العكس صحيح. طفلك ينام و يصحو على مايراه مناسباً له. وهذا ما سوف تتوقعينه منه بعد ولادته مباشرة. أذاالمادة اللزجة لم تتكون على جلده حتى الان ستتكون الان حيث ستحمي جسده من التأثيرات الباردة والحارة. وهذه المادة ليست فقط لحماية بشرته فقط وإنما لمساعدته علىالولاده فيما بعد بحيث تجعل جسمه لزق ويسهل إنزلاقه وستكون عالقة به بعد الولادة. سيكون طوله هذا الاسبوع 29 سنتمتر ووزنه 500 جرام.

    الاسبوع الثالث والعشرين:

    هذا الاسبوع يعتبر اسبوع ممتع للاب بحيث يستطيع أن يسمع دقات قلب الجنين أذا وضع أذنه على بطنك ولكن تأكدا من أنكما في حجرة لوحدكما وتكون هادئةوللحصول على نتيجية جيدة يمكن استشارة طبيبا او عرضه على أمراة خبيرة لتساعد علىمعرفة موقع الطفل بالضبط لتسمع دقاته بوضوح. وفي اي حالة يجب البدء بالاتصال معطفلك بحيث يبدأ يشعر باللمس والاصوات. ويمكن أن يكون قدي يميز صوت والده وذلك حتىتشعر الام بحركة طفلها حين يدخل الاب الغرفة. كما أنه يبدأ بالرفس والقفز حين يسمعصوت مزعج أو حين عطسك. كما ان يصاب بالفواق ولكن لا تقلقي فهناك ماء كافي حوله ولكن ستشعرين برتجاجه عندما يصاب حين يرتفع فوق وتحت.



    ادعو لي بولادة ميسرة وسهلة انشاء الله.

    الشهر السادس:

    الاسبوع الرابع والعشرين:

    مع هذا الاسبوع سينمو لطفلك جميع الاعضاء الحيوية ما عدا الرئةولو ولد طفلك الان سيحيى لساعات فقط وذلك لأنه رئته لم تكتمل النمو. كما سيطول ولكنه سيكون ضعيف. وفي الواقع ستبدو بشرته مجعدة. وفي الايام السبعة التالية ستنموغدده العرفية في جلده. كما ستنمو اليدين والرجلين وستكون كفي يديه مجعدة كما أن عضلات اليد ستطور وسيبدأ بمص أبهامه وربما الهزات التي ستحسين بها ستكو أمها مصاب باللوفواق أو بالسعال. فخففي الايسكريم. سيكون طوله 33 سنتمتر ووزنه 570جرام.

    الاسبوع الخامس والعشرين:

    في هذا الاسبوع سيكون طفلك بدأالثبوت. هذا لا يعني انه ستكون حركته اقل نشاط. دائما يعني أنه سينمو أكثر حيث سيبدأ بأخذ حجم أكبر وأثقل. كما أنه جسمه الصغير سيحاول أن يصل إلى حجر رأسه. بحيث لن نرأه انه اكبر حجماً بعد الآن. كما وجه سيوضح أكثر وستكون عيونه ابرز كما ان عظامه ستكون اقوى. سيكون طوله الان 35 سنتمتر ووزنه 850 جرام.

    الاسبوعالسادس والعشرين:

    الطفل يبدأ بالسمنة مع هذا الاسبوع. ورأسه يكون أكثرمناسبة لجسمه الذي يبدأ بالنمو السريع. في هذا الاسبوع تبدأ اوردة الرئة بحيث تساعدالطفل على التنفس ولكن رئته لن تأخذ العمل السليم والكامل إلا بعدولادته.

    الاسبوع السابع والعشرين:

    طفلك في هذا الاسبوع سيفتح عينه لاول مرة. وفي الايام السبعة القادمة ستأخذ الجفون مكانها لتساعده على الحصول علىصورة جيدة في الرحم حيث انه يبدأ في الرؤية داخل. ولكنه لن يراك. وعيونه لن تأخذلونها بعد. في بعض الحالات تأخذ العيون لونها بعد ساعات من الولادة في هذا الاسبوع يكون وزنه 900 غرام وطوله 36 سنتمتر.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    7,245
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيج ما قصرتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    2,337
    الجنس
    أنثى

    heart2

    تسلم ايدك حبيبتي ولكن ما كملتي انا بالاسبوع التاسع والعشرين وانتي اتوقفتي قبل ما توصلين هههههههههه.. ننتظرك تكملين.. بارك الله بك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى
    الشهر السابع:

    الاسبوع الثامن والعشرين:
    هذا اول اسبوع من المرحلة الأخيرة تقريباً. هذا يعني أذا طفلك ولد فيه تكون أمكانية حياته أكبر من قبل وذلك لأنه الرئة تتطورت تقريباً ولكن ليس بشكل كامل حيث انه ربما يواجه صعوبةولكن في هذه الأيام تطورت بحيث تستطيع مساعدة طفلك على التنفس. والأن جزء التفكيروالاحساس في المخ أكتمل بحيث يستطيع أن يشعر بالألم والبرودة والحرارة. ستكون ردةفعله في بداية ولادته كبيرة مع هذه الاشياء. لن تشعري بحركة الطفل فقط وأنماستشعرين باجزاء جسمه وتميزيه كالرأس والرجل والخلفية. وفي الحقيقة هذه هي الطريقةالتي يستخدمها الدكتور لتحديد مكان الطفل داخل البطن دون استخدام التلفزيون يوضع يده على بطن الأم الحامل في هذا الاسبوع يكون طول طفلك 37 سنتمتر ووزنه كيلوواحد.

    الاسبوع التاسع والعشرين:

    طفلك سيتحل المسافة الحالية من الرحم بحيث ستشعرين بحركته من اليسار إلى اليمين وهكذا. وسوف تميزين أعضاءه مثل ركبته ورجله ومؤخرته ورأسه. كما أنه سيربح جسمه. ولكن رأسه حق يكون ثابت. ولكن في الاسابيع القادمة ستحكم في حركة رأسه فوق وتحت وسيكون ذلك أكثر راحة له. كما رئة سيتجه إلىالوضع الصحيح للولادة اتوماتيكياً. وسيكون طوله في هذا الاسبوع 38 سنتمتر ووزنه 102كيلو جرام.


    الاسبوع الثلاثون:
    في هذا الاسبوع ينزل الطفل رأسه تحت كأنه مقلوب وذلك ليسهل عملية الولادة. أذا لم يحدث ذلك من قبل. ولكنه سيتغير موقعه بعد عدة أسابيع أو اسبوعين وربما الدكتور يضطر لتغيير موقعه ليسهل الولادة. حتى لاتكون ولادة صعبة وهذا يحدث إذا كانت مقعدته الطفل هي التي تكون تحت . كما أنه يبدأيعقد جسمه بحيث يضم ركبته ويديه ورجليه إلى صورة. كما أنه سيأخذ في الكبر و الطول ستشعر المسافة المتبقية.

    الأسبوع الواحد والثلاثون:

    خلال السبعةالايام القادمة الرئة ستنمو سريعاً وذلك استعداداً للولادة التي ستكون غير بعيدة منالآن. كما أنه ستكون طبقة من الخلايا مبطنة بحيث أنه تشكل سائل يساعد على التنفس بعد الولادة. كما ستنمو وتصبح ناعمة البشرة في هذا الاسبوع طول الطفل سيكون حوالي 39 سنتمتر وكيلو وأربعة جرامات.

    الاسبوع الثاني والثلاثون:

    وأخيراًالرأس سيكون التكوين الصحيح ومناسب مع جسمه ويكون كما سنراه حين ولادته. كما أنه لوولد خلال هذا الاسبوع ستكون فرصه في الحياة كبيرة وخاصة ان الرئة اكتملت التكوين. كما انه ربما يوضع الطفل في الشيشة وذلك لمضاعفات فرصه للحياة مع انه يكون سينموأكثر بحيث ستقل المساحة حوله للحركة بحرية بحيث ستشعرين بحركته فيه قوة. كماستشعرين به عند ما يصاب بالحزوقة إو أذا قام برفس تحت اضلاعك. وهذا سيشعرك بعدمالراحة في الاسبوع سيصبح طوله 4.5 سنتمتر ووزنه كيلو و 6 جرامات


    ]الشهر الثامن


    ]الاسبوع الثالث والثلاثون:

    أذا شاهدت حركة طفل حديث الولادة هذا بالضبط الذي يحدث الان داخلك من حركات طفلك بحيث انه سوف تميزين ماذايفعل هو بداخلك. كما أنه سيتجه برأسه لتحت وذلك أستعداداً لخروجه للعالم الخارجي. الا في بعض الحالات يكون الطفل مازال رأسه فوق سيحاول الطبيب تحريكه بيده والإسيستعد لعملية قيصرية. سيكون طوله 42 سنتمتر ووزنه كيلوين.

    االأسبوع الرابع والثلاثون:

    طفلك الأن يميز بين النور والظلام كما أنه رؤيته ستكون اوضح بحيث سيرى عندما نور سيتحلل بطنك. كما انه سيعمل صداقة بينه وبين أعضاءك الداخلية وسيميز بين أضلاعك وأمعاءك. وبشرته ستأخذ اللون الوردي كما انه سيستعد للخروج للعالمالخارجي


    ]الاسبوع الخامس والثلاثون:

    سينمو طفلك في هذا الاسبوع بحيثسيصبح اسمن وسيظهر أكثر صحة و أظافره ستنمو أيضاً كما شعره سينمو


    الاسبوع السادس والثلاثون


    rفي هذا الاسبوع سينزل الطفل إلى الحوض بوضع عكسي أي رأسه للأسفل. وربما يتأخر حتى قبل الولادة بقليل. الان كل اورادة وأعضاء الطفل ستكون مكتملة وستكون فرصة حياته بنسبة 90% كل ذلك يعتمد على أكتمال رئته وأذا كان طفلك صبي ستنزل أعضاءه التناسلية كما ستنمو بشرته وتصبح أكثر نعومة. وسينمو في هذا الشهربمعدل 28 جرام كل يوم وسيصبح مع هذا الاسبوع طوله 46 سنتمتر ووزنه 2.5جرام

    الاسبوع السابع والثلاثون:

    موعد ولادتك لا يزال عليه بعضه أسابيع. ولكن ليس كل الاظفال يتبعون الموعد المحدد. جهزي حقيبتك ربما طفلك يخرج للحياة في اي لحظة من الان وحتى الاسبوع 42. وخاصة إذا كانوا تؤام أجعلي غرفةالجنين نظيفة ودافئة للترحيب فيه اية لحظة. وتأكدي من أن زوجك يكون قريباً للوصول له في اية لحظة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى
    طولت عليكم لكن وصلنا للنهايه


    الشهرالتاسع:

    الاسبوع الثامن والثلاثون:

    سيزداد طفلك بالبوفواق في هذاالاسبوع وذلك لأنه سيجرب رئته بعد ان اكتملت للتنفس ولأنه لا يوجد هواء محيط به فإنه سيشفط المياه التي حوليه وهذا يسبب البوافواق. أغلب الزغب المتكون على جسمه سيختفي ما عدا بعضه على أكتافه ويديه ورجليه بما ان طفلك سيزيد 28 جرام يومياً فإنهذلك سيزيد وزنك انتي بالتالي


    الاسبوع التاسع والثلاثون :

    ستزيدالأثارة وأنتي تحضرين للولادة. حاولي أخذ اكبر قسط من الراحة قدر ما تستطيعين لان بعد ولادتك ستودعين النوم. مع هذا الاسبوع ستمتلى أمعاء الجنين بالمغنسيوم حيث سيكون أول خروج له وغامق لزج أسود على أخضر وسيخرج للخارج كأول خروج له وربما يخرج في الولادة كذلك فعليك أن تعتادي على ذلك حيث ستقومين بتنظيفه الاشهرالقادمه


    الاسبوع الاربعون:

    ستكون هذا الايام أخر أيام حملك. سيأخذطفلك وضعه للخروج بوضع رأسه بالأسفل. ستكون بشرته طفلك الأن أكثر نعومة وسيختفي الزغب الا قليلاً منه. سيولد طفلك الآن و طوله 51 سنتمتر ووزنه 3.4 جرام ولكن ذلك لن يكون قاعدة عامة.إذا طفلك لم يولد الأن أهدائي سيولد اي لحظة في الاسبوعين القادمين. لا تتوقعي طفلك مثل اطفال التلفزيون الذين يخرجون في الاعلانات سيكون هزيلاً وجسمه مغطى بالزغب والدم فستأخذه الممرضة لتحميمة و تنظفه وسترده إليك ليحضىبأول لمسة و قبلة منك. تهانينا.



    منقوووووووووووووووووووول للفائده

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة ضيائي عرض الرد
    بارك الله فيج ما قصرتي

    الله يسلمك وشكرا على التشجيع ويارب الكل يستفيد

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    596
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة مهندسة عراقية عرض الرد
    تسلم ايدك حبيبتي ولكن ما كملتي انا بالاسبوع التاسع والعشرين وانتي اتوقفتي قبل ما توصلين هههههههههه.. ننتظرك تكملين.. بارك الله بك

    ياحبي لك ولايهمك انتي تامرين امر كملنا ياقلبي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    أرض الرباط
    الردود
    882
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير
    الله يسهل عليك الولادة وعلينا
    ويرزقنا الذرية السليمة المعافاة الصالحة
    اللهم آمين

مواضيع مشابهه

  1. قصتي مع الحمل مدة 8 اسابيع
    بواسطة reham2008 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 13-10-2011, 05:17 AM
  2. اسابيع الحمل
    بواسطة شوشو بيبو في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 14-09-2010, 04:31 PM
  3. اسابيع الحمل
    بواسطة زوجة يوسف في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 21-02-2010, 07:20 AM
  4. جدول اسابيع الحمل..
    بواسطة دعوه شخصيه في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 14-05-2008, 02:41 AM
  5. اسابيع الحمل
    بواسطة هايدي اليتيمه في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 16-04-2008, 03:10 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ