مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 76 من 124 الأولىالأولى ... 266672737475767778798086 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 751 الى 760 من 1231

اكتبي ميعاد دورتك وانا اخبرك عن انسب يام الحمل باذن الله تعالى

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتدى لكِ)
لو سمحتي اسمعت انوا كبسولات زيت كبد الحوت الي بتشربها بتساعد على انجاب الذكور هل هذا الكلام مزبوط وجزاك الله كل خيرررررررر...
  1. #751
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    فلسطين_القدس
    الردود
    318
    الجنس
    أنثى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لو سمحتي اسمعت انوا كبسولات زيت كبد الحوت الي بتشربها بتساعد على انجاب الذكور هل هذا الكلام مزبوط وجزاك الله كل خيرررررررر


  2. #752
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    فلسطين_القدس
    الردود
    318
    الجنس
    أنثى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اسمعت انوا كبسولات حبوب زيت السمك تساعد على انجاب الذكور هل هذه المعلومه صحيحه وشكرا


  3. #753
    ريم الشرق's صورة
    ريم الشرق غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
    الردود
    3,464
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة نورلؤي عرض الرد
    طول الدورة 30 يوم
    النتيجة:
    اليوم1 - أول يوم للطمث
    اليوم14 - خصوبة منخفضة
    اليوم15 -خصوبة عالية
    اليوم16 -خصوبة عالية جدا
    اليوم17 - يوم الإباضة
    اليوم 18و19 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
    اليوم 30- يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

    الله يجزاك كل خير ان شاء الله تزبط هالمره بإذن الله

    يارب سهل لي حمله وولادته

  4. #754
    نورلؤي's صورة
    نورلؤي غير متواجد متألقة صيف 1432هـ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    العراق / بغداد
    الردود
    4,040
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة احلى فلسطينيه عرض الرد
    اسمعت انوا كبسولات حبوب زيت السمك تساعد على انجاب الذكور هل هذه المعلومه صحيحه وشكرا
    حبيبتي الله سبحانه وتعالى هو الذي يعطي لاغير يجب ان تؤمني بذلك وكل شي بيد الباري عزوجل بالنسبة لانجاب الذكور تستطيع دكتورة نسائية تضبط لك الطعام ووقت الجماع لغرض انجاب الذكر والله اعلم ...

    كبسولات زيت كبد الحوت تؤخذ عادة لفتح الشهية؛ لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن،

    ترجيح جنس الجنين


    كيف يتحدد جنس الجنين ذكر أم أنثى؟
    يعتمد تحديد جنس الإنسان على تركيبة صبغاته الوراثية، بحيث تحتوى كل خلية فيه على 23 زوجاً من الكروموزومات (الصفات الوراثية) يشترك الرجال والنساء فى 22 زوجاً ويختلفا فى زوج واحد، فنجده فى الرجل X Y أما فى المرأة فهو X X .

    تتميز بويضات المرأة باحتوائها دائماً على الصبغة X فقط بعكس الرجل حيث تحتوى نصف الحيوانات المنوية على الصبغة X والنصف الآخر على الصبغة Y، وفى حالة ألتقاء البويضة X بالحيوان المنوى X كان المولود أنثى أما إذا التقت بالحيوان المنوى Y كان المولود ذكراً.

    إذا الرجل هو المسئول عن جنس الجنين
    هذا الرأى صحيح بنسبة عالية، ورغم أن حيامن الرجل هى التى تحدد جنس الجنين أى أن الرجل له المسئولية الأولى إلا أن العوامل المختلفة داخل المهبل والرحم تؤثر كذلك فى حركة الحيوان المنوى ونشاطه، فالتغير فى درجة حموضة وقلوية المهبل قد يدعم حركة الحيوانات المنوية المذكرة أو المؤنثة مما يجعل دور المرأة لا يمكن إغفاله.

    هل قلة الخصوبة فى الرجل تؤدى إلى إنجاب الإناث؟
    هناك نظريات طبية تقول بأن الرجل الذى يعانى من ضعف فى تركيب السائل المنوى مثل نقص عدد الحيوانات المنوية أو حركتها تكون فرص إنجاب الإناث عنده أكبر والعكس، ونحن نرى ذلك فى عيادتنا دائماً وخاصة لدى الرجل المصاب بدوالى الخصية مثلاً والتى تؤثر تدريجياً على خصوبته فهو يبدأ بإنجاب الذكور ثم الإناث قبل أن يعانى من عدم القدرة على الإنجاب، ولكن كل هذه الملاحظات الطبية لا تنطبق بالضرورة على كل الحالات.

    ماذا عن الوصفات الشعبية لترجيح جنس الجنين؟
    منذ القدم والإنسان يفكر فى كيفية إنجاب طفل ذكر أو أنثى وفى الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكر بأذن الله" وبالنسبة للوصفات الشعبية فهناك طرق ومورثات لكل أمة بعضها مشترك والآخر يختص بتاريخ كل أمة، فاستخدام توقيت الجماع بالنسبة للتبويض هو أحد هذه الطرق التى تستخدمها بعض السيدات واستخدام الغسول المهبلى لتغيير حموضة وقلوية المهبل طريقة أخرى وكذلك فاستخدام بعض الأغذية التى تغير فى تركيب إفرازات المهبل وعنق الرحم هى أحد الطرق المستخدمة، وفى الصين يتم استخدام الجداول للشهور القمرية والسنين الصينية حيث يعتقد بأن مواليد بعض الشهور يكونون فى الأغلب ذكور وفى شهور أخرى يكون معظمهم إناث.

    وبصفة عامة فأن نتائج هذه الطرق جميعاً نتائج ضعيفة لا يمكن الاعتماد عليها خاصة عندما تكون هناك حاجة طبية ملحة لترجيح جنس معين فى الأجنة، أو بعد تكرار إنجاب أكثر من طفلين من نفس الجنس لدى الأسرة.

    كيف يمكن فصل الحيوانات المنوية المذكرة والمؤنثة؟
    كما ذكرت فأن الحيوانات المنوية عند الرجل يكون نصفها مذكر والنصف الآخر مؤنث.ويستطيع علماء الأجنة فى مختبرات مساعدة الإنجاب معالجة السائل المنوى من خلال طرق عديدة لفصل الحيوانات المنوية المذكرة عن المؤنثة ولكن هذا الفصل ليس تام بمعنى أن الخليط الذى يتكون بعد الفصل يحتوى على 80% من الحيوانات المنوية المذكرة و20% من المؤنثة والعكس صحيح.

    هناك طرق عديدة لعملية الفصل هذه تعتمد جميعها بصفة عامة على اختلاف خواص الحيوان المذكر والمؤنث من ناحية السرعة والوزن، فمن المعروف أن الحيوان المنوى المذكر أخف وزناً من المؤنث ولذلك فقد يكون اسرع فى الحركة.

    وهناك عوامل كثيرة تؤثر على نجاح عملية الفصل مثل حركة الحيوانات المنوية وعددها فالفصل يكون أكثر نجاحاً عندما يكون عدد الحيوانات المنوية الحية وحركتها ممتازة.

    ما هى الطرق الطبية لترجيح جنس الجنين ؟
    نستطيع استخدام الحيوانات المنوية بعد فصلها لتلقيح الزوجة إما عن طريق التلقيح الصناعى أو عن طريق أطفال الأنابيب (التلقيح المجهرى).

    فى عملية التلقيح الصناعى يتم متابعة التبويض ثم حقن الحيوانات المنوية المذكرة أو المؤنثة داخل الرحم فى وقت التبويض وتبلغ نسبة حدوث الحمل 25% ويكون الجنين من الجنس المرغوب فيه سواء ذكر أو أنثى بنسبة 80%.

    أما فى الطرق الأخرى وهى الأكثر دقة يتم متابعة التبويض ثم ارتشاف البويضات خارج جسم المرأة عن طريق المهبل (بدون جراحة)، ويلى ذلك تلقيح البويضات بالحيوانات المنوية بعد فصلها، وفى اليوم الثالث بعد التلقيح يتم فصل خلية واحدة من البويضة الملقحة وفحصها وراثياً لمعرفة جنس الجنين ثم أعادة البويضات المطلوبة فقط إلى الرحم وتبلغ نسبة الحمل فى هذه الطريقة 50% ونسبة الجنين المرغوب أكثر من 99%.

    لقد خص الله سبحانه وتعالى نفسه بأنه يهب لمن يشاء الذكور والإناث وبغض النظر عن الطريقة التى يستخدمها الزوجين لترجيح جنس أى جنين، فبالرغم من الأخذ بالأسباب تبقى مشيئة الله فوق كل شئ، فعندما نعيد البويضات الملقحة المذكرة أو المؤنثة إلى الرحم لا نعلم هل يحدث حمل أم لا فهو يقر فى الأرحام ما يشاء سبحانه وتعالى.

    متى يلجأ الزوجان لهذه الطرق الطبية؟
    قد يلجأ بعض الأزواج والزوجات الذين يرغبون فى ذكر أو أنثى لهذه الطريقة ولكن هناك تطبيق أهم وهو تفادى الأمراض المرتبطة بجنس الأطفال، فهناك المئات من الأمراض الوراثية التى تصيب الذكور ولا تصيب الإناث مثل مرض الدم (هيموفيليا) وبعض أمراض الجهاز العصبى والعضلى وحالات ضمور المخ فهنا يكون التطبيق مهماً لتفادى وجود أطفال مصابين بالأسرة وللحصول على أطفال أصحاء



    هل يحدد غذاء الأم جنس المولود؟

    نشرت في 2006-11-13




    عبر العصور ظل جنس المولود المنتظر هو الشغل الشاغل للوالدين لاعتبارات خاصة بعضها تحكمه الطبيعة والفطرة البشرية والأخرى الاعتقادات المتوارثة.. والكثير من النساء اللائي مررن بمراحل الحمل والولادة انطبعت لديهن خبرات عديدة في أذهانهن حول المولود المنتظر وجنسه وزعمن بأن غذاء الأم خلال الحمل بات يلعب دورا كبيرا في تحديد جنس المولود.


    وألقى الكثير من الأزواج على كاهلها مسئولية تحديد جنس المولود.. ومع هذه المعتقدات السائدة اطلعتنا دراسة حديثة من واشنطن تؤكد ذلك وتقول إن نوعية الغذاء الذي تتناوله المرأة يؤثر بشكل كبير على عملية اختيار جنس الطفل.. فالغذاء يؤثر على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة والتي عن طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح.. فزيادة نسبة عنصري الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والماغنسيوم يسبب تغيرات في جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري y)).
    واستبعاد الحيوان المنوي الانثوي (x) فتكون نتيجة الحمل ذكرا.. اما العكس اي اذا زادت نسبة الكالسيوم والماغنسيوم في الغذاء. يا ترى ما رأي اطبائنا في هذا الصدد.. «دنيا الناس» في محاولة منها لعرض المعتقدات الخاطئة وتفنيدها بما يساعد الحامل في التعرف على الحقائق الطبية والاساسيات العلمية الدقيقة حول الحمل التقت بعدد من الاطباء وسبرت اغوار هذه الدراسة فكان لنا هذا التحقيق:


    دكتورة منى سامي الجيار «اخصائية الاطفال بمستشفى البراحة واستشارية العناية المركزة الاطفال» تقول: منذ القدم وحتى عصرنا الحالي حيث التطور المذهل لعلم الجينات والعلماء يتسابقون للبحث في العوامل المؤثرة والاسرار المحيطة بالتأثير على جنس المولود حيث يتطلع الكثير من الآباء الى الذكور والاخرين الى الاناث ويلجأون الى الطرق المتوارثة والى العرافين والدجالين للتدخل في الاقدار والتحكم في جنس المولود.
    وعلى مدى السنوات الماضية تم اكتشاف الكثير من المؤثرات التي تؤدي الى تحديد جنس الوليد فكما هو معلوم ان جنس الجنين يحدده الحيوان المنوي الذكري حيث يحمل الكروموسوم او العامل الوراثي المؤثر فان كان يحمل عامل y فان المولود يكون ذكرا وان كان يحمل عامل x فالمولود يكون أنثى وجنس الوليد يعتمد على الحيوان المنوي الذي يلقح البويضة الانثوية فيخترق الجدار وتموت بقية الحيوانات المنوية التي لم تصل الى الهدف.
    وقد ادت الدراسات الى اكتشاف نوع من المستقبلات على جدار الخلية تجذب اليه الحيوان المنوي الذكري ان كانت سالبة أو الحيوان المنوي الانثوي ان كانت موجبة وعلى هذا دأب العلماء على تحديد العوامل التي تؤثر على هذه المستقبلات وقد وجد انها تتأثر بالعوامل البيئية وبأيام معينة في السنة لدى كل امرأة حسب الساعة البيولوجية الخاصة بها والتي تعتمد على تغيير الهرمونات في جسمها.
    ولذلك فقد وضعت جداول زمنية تستطيع التكهن بجنس المولود بناء على الوقت الذي يحدث فيه تخصيب البويضة علاوة على اكتشاف العلاقة الوثيقة مع وقت الجماع فكلما كان بعيدا عن وقت التبويض كان المولود أنثى وذلك لأن الحيوان المنوي الذكري أقل سمكا وأقصر عمرا من الحيوان المنوي الانثوي لذا فيكون عرضة للهلاك أسرع من الآخر ولذلك فان تحديد وقت التبويض بالطرق المختلفة ومنها درجة حرارة الجسم والتي نستطيع من خلالها التعرف على وقت التبويض قد تعطينا الفرصة لاختيار الوقت المناسب للتخصيب حسب الجنس المختار..
    وتضيف: اما احدث الدراسات فقد ربطت انواع الطعام التي تتناولها المرأة وجنس المولود حيث وجد ان نوعية الطعام تؤثر على المستقبلات المختلفة على جدار البويضة وقدرتها على جذب الحيوان المنوي الذكري او الانثوي ومن خلال الدراسات وجد أن تناول الأطعمة الغنية بأملاح الصوديوم كرقائق البطاطا المملح، البوتاسيوم واللحوم الحمراء تشجع الحيوانات المنوية الذكرية بينما الاغذية الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم والأسماك ومنتجات الالبان تحفز المستقبلات لجذب الحيوان المنوي الأنثوي.
    وقد اشترطت الدراسات ان السيدات اللاتي يرغبن في تحديد جنس المولود بهذا الاسلوب عليهن اتباع حمية غذائية لمدة لا تقل عن شهرين لدعم المخزون الغذائي الذي يدعم جنس المولود المرغوب فيه.. وتشير وقد لوحظ ايضا ان النساء النباتيات يحصلن على فرصة اكبر للحصول على مواليد اناث بنسبة عالية..
    وأخيرا فان تلاعب الانسان بالبيئة ومحاولة الحصول على مبتغاه قد يخل بالتوازن الطبيعي فقد دلت الاحصائيات الحديثة على انخفاض ملحوظ في عدد الاناث حيث يفضل معظم الآباء الحصول على مولود ذكري ومن خلال التخلص من الاجنة الانثوية فان النساء خاصة في بعض المناطق التي تبيح للأمهات اجهاض المولود غير المرغوب فيه.. فقد بلغت نسبة المواليد في الصين مثلا 86 انثى لكل 100 ذكر وعلى هذا فان التوازن البيئي معرض للخلل والاضطراب جراء تدخل الانسان.


    آلية عمل المعادن
    الدكتورة دارين مالك «ولادة ونساء» تقول: هناك أربعة معادن موجودة في الطعام تلعب دورا اساسيا في تحديد جنس المولود هي الصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم.. ولا نعرف بعد آلية عمل هذه المعادن في تحديد جنس المولود بشكل دقيق لكن ذكرت نظريات عديدة ان هذه المعادن تقوم بتعديل الافرازات المهبلية التي تصبح اكثر تقبلا لهذا النوع من الحيوانات المنوية او ذاك بتعديل في سطح البويضة فتصبح اكثر تقبلا لاحد الحيوانات المنوية أو بتعديل في جهاز المناعة.
    لكن وكما يبدو أن نسبة بعض المعادن الى المعادن الاخرى هي التي تلعب دورا في تحديد جنس المولود.. اكثر من كمية كل معدن على حدة.. انها نسبة مجموع الصوديوم والبوتاسيوم الى مجموع الكالسيوم والماغنسيوم وهكذا كلما كانت النسبة عالية كلما زاد حظ انجاب ولد وللحصول على نسبة مرتفعة يكفي زيادة تغذية غنية بالصوديوم والبوتاسيوم أو تخفيف تغذية غنية بالكالسيوم والماغنسيوم.. وتضيف:

    النظام الغذائي الواجب اتابعه لانجاب ذكر هو:


    1ـ الحليب: ممنوع بكافة أشكاله كما تمنع الصلصات والكريمات التي تحتوي على الحليب.
    2ـ الالبان الطازجة: ممنوعة كافة انواع الكريما واللبنة والالبان..
    4ـ اللحوم: كلها مسموح بها مهما كانت الكمية.
    5ـ الاسماك: كلها مسموح بها.
    6ـ البيض: صفار البيض ممنوع أما البياض فمسموح.
    7ـ الخضار والفواكه: مسموح باستثناء السلق والبقدونس والثوم والسبانخ والفاصوليا الخضراء والصبار والفريز والتوت البري.
    8ـ ويحبذ بقوة الباذنجان والفطر والملفوف والبطاطا والبندورة والمشمش والاناناس والموز والبطيخ والدراق والتفاح والاجاص والخوخ.


    أما النظام الغذائي الواجب اتباعه لانجاب بنت:


    1ـ ممنوع تناول الملح بكافة اشكاله.
    2ـ يحبذ تناول الالبان والحليب والاجبان غير المملحة.
    3ـ اللحوم والاسماك مسموح بها بحيث لا تتجاوز كميتها 120 غراما وألا تكون مملحة.
    4ـ البيض: مسموح به خاصة صفار البيض.
    5 ـ الحبوب: ممنوعة كلها مثل الفول والفاصوليا البيضاء، الحمص، العدس.
    6ـ الفواكه: مسموح بتناول التين والصبار والتوت والتفاح والعنب.


    وتشير: مدة الحمية يجب ان تبدأ قبل شهر او شهر ونصف من الموعد المقرر الحمل فيه او على الاكثر في بداية الدورة الشهرية السابقة على الموعد المذكور اذا كانت عاداتك الغذائية تؤدي لانجاب ولد من جنس معين وانت ترغبين بولد من الجنس الاخر فسيحتاج جسمك الى شهر اضافي لاحداث التغيرات المطلوبة.. كما ان تجفيف الاطعمة أو تمليحها محبذة في الحمية المتبعة لانجاب صبي لغناها بالصوديوم والبوتاسيوم ويفضل في هذه الحمية تناول الاطعمة الطازجة بدلا من المعلبة المعتمدة في الحمية لانجاب البنات لغناها بالاملاح.
    بنت أو ولد
    الدكتور محمد بوحديبة «اخصائي أمراض النساء والتوليد بمستشفى ويلكير»» يقول: ظل الناس يرغبون وبشكل متوال في تحديد جنس أطفالهم، وقد ظل هذا الحلم القديم يشغل مخيلة الاجيال المتعاقبة، وقد تم سرد العديد من الممارسات في التاريخ لمحاولات تمت للتحكم في جنس المواليد اتسم بعض منها بالسخف والسذاجة مثل القيام بربط الخصية اليسرى ظنا بأنها تعمل على انتاج الاناث فقط من المواليد، او القيام بممارسة الجنس طبقا لاتجاه الرياح او لشكل القمر.
    من الطبيعي ان يكون عدد المواليد من الذكور اكثر قليلا من عدد الاناث «51 الى 49» تقريبا. وقد تم تقديم العديد من الافتراضات العلمية في محاولات لتفسير هذا الفرق، ومن اكثر الآراء العلمية شيوعا الرأي القائل ان الحيوانات المنوية المذكرة اخف وزنا وأسرع حركة في السباحة.
    يبدو ايضا ان للبيئة اساليب غامضة في التأثير على تحديد الجنس، فعلى سبيل المثال، يتكرر ميلاد الذكور بشكل اكبر في كل من جنوب أوروبا وشمال اميركا، وقد يعزى ذلك نتيجة لدرجة الحرارة او للحساسية ضد التلوث. ومن الامثلة الاخرى لتأثير البيئة، ملاحظة ان الطيارين يرزقون بعدد اكبر من الذكور بينما يرزق الغواصون في اعماق البحار بعدد اكبر من الاناث. الا انه يصعب تحديد التأثير المباشر للبيئة نتيجة لتدخل العديد من العوامل الاخرى.
    ويضيف: لقد تلاحظ ايضا وبالاضافة الى البيئة، تدخل كل من الوقت والنجوم في تحديد نوع المولود، حيث توجد في معهد العلوم ببكين روزنامة تم العثور عليها في ضريح ملكي منذ آلاف السنين. تعمل هذه الروزنامة على التنبؤ بجنس المولود بناء على عمر الام والشهر الذي حدث فيه الحمل، وقد اظهرت الاحصاءات دقة تلك التنبؤات بنسبة تصل الى 99%. هل يعتبر هذا سرا من اسرار الدين؟ أم حقيقة علمية نابعة من طب صيني حكيم وتقليدي؟ ينص التلمود (الانجيل) وبكل وضوح على أن توجيه رأس السرير نحو الشمال يزيد من فرص انجاب مولود ذكر. كما يبدو أيضا ان التنجيم الهندي له تأثير فعال في التنبؤ بجنس المولود.
    ويبدو ايضا ان ان هناك اشياء اخرى في الحياة تؤثر على تحديد الجنس، ويعتبر الطعام من أهم العوامل. فنحن لسنا على علم فقط بأنواع مختلفة من الاطعمة التي تعمل على تحديد نوع المولود.. وبصفة عامة، فان الحمية الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم تعمل على زيادة عدد الذكور من المواليد، بينما تعمل الحمية الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم على زيادة عدد الاناث.
    يتعين على الأم التي ترغب في الحصول على مولود ذكر، ان تأكل اللحم والسمك ولكن ليس الاطعمة البحرية، والاطعمة المعلبة، وليس الخضروات الطازجة، البلح والفواكه المجففة، وليس الفواكه الطازجة، السكر والمربى، والعسل، مع تجنب الشوكولاتة، والخبز، والمعجنات، مع تناول طحين الذرة، وتجنب تناول الارز والحليب.
    وللحصول على مولودة انثى، يتعين على الأم تناول الخضروات الطازجة وتجنب الفول، والسبانخ والبقدونس، يمكنها ان تتناول المكسرات والفول السوداني وعدم تناول الخوخ ويمكنها ان تتناول ما شاءت من القشدة والبوظة والكسترد، وعدم تناول الزيتون والمايونيز، والجركين. ويتعين عليها بالطبع ان تقوم باتباع حمية باطعمة خالية من الملح.
    وقد ظهرت ممارسات مختلفة وشاذة، نابعة من ازمان سحيقة، بعضها يتسم بالغموض، والبعض الاخر قد يعكس شكلا من اشكال التبرير المنطقي، وبالتالي فان الاستلقاء على الجانب الايمن بعد المعاشرة الجنسية يزيد من فرص انجاب مولود ذكر، وقد اعتاد الناس على فهم ان المعاشرة الجنسية التي تبدأها المرأة يؤدي الى انجاب انثى بينما تؤدي المعاشرة التي يبدأها الرجل الى انجاب الذكور من المواليد. ويعمل الفن الشعبي الالماني (الفلكلور) على توجيه النصح بوضع ملعقة من الخشب اسفل السرير للحصول على مولودة انثى.
    ولقد اهتم العلماء بهذه المعضلة فقاموا باستنباط العديد من الاساليب التي اسفرت عن نتائج جيدة. يتسم الحيوان المنوي الذكري بصغر حجمه وسرعته في السباحة الا انه وفي نفس الوقت، اقل مقاومة للظروف الصعبة من الحيوان المنوي الانثوي، وبالتالي، فان المعاشرة الجنسية في فترة قريبة من حدوث الاباضة، تكون في مصلحة الحيوان المنوي الذكري بينما تعمل المعاشرة الجنسية البعيدة عن فترة الاباضة على اعطاء الاولوية للحيوانات المنوية الانثوية.
    يؤدي التكرار المتواصل للمعاشرة الجنسية الى اضعاف مستوى جودة السائل المنوي وتعزيز فرصة الحيوانات المنوية الانثوية الاكثر مقاومة، بينما يعمل الامتناع عن المعاشرة الجنسية لعدة ايام، على زيادة فرص الحيوانات المنوية الذكرية.
    يعمل تناول القهوة قبل ساعة واحدة من المعاشرة الجنسية على تنشيط الحيوان المنوي الذكري الاسرع مما يؤدي الى قيامه بالسباحة بشكل اسرع ويعود الفضل في ذلك الى الكافيين. كما يؤدي نضح المهبل بالخل الى زيادة الحمضية مما يكون في مصلحة الحيوانات المنوية الانثوية الاكثر مقاومة، وبالتالي، فان مزيج من كافة هذه الاساليب سيعمل حتما على زيادة فرص تحقيق النجاح حيث ان اسلوب العلماء ينصح من اجل الحصول على مولود ذكر بممارسة الجماع في يوم الاباضة مع ايلاج عميق.
    وبعد فترة غياب لمدة 34 ايام، وتناول فنجان كبير من القهوة قبل ساعة من المعاشرة. ويتعين على الزوجة ان تقوم بنضح المهبل بصودا الخبز لتقليل الحموضة، واذا لم تعمل كل هذه الاشياء على القتل بشكل تلقائي، فلا يوجد شيء سيعمل على ذلك، وللحصول على مولودة انثى، يتم القيام بعكس تلك الخطوات، حيث يدعي العلماء ان نسبة النجاح تصل الى 80% يمكن ان يتم فصل السائل المنوي في وسط لزج، تقوم الحيوانات المنوية .
    وبشكل دائم، بالسباحة الى اسفل، وبما ان الحيوانات المنوية الذكرية، تسبح بسرعة أكبر، فان جمع الحيوانات المنوية من الاسفل يؤدي الى جمع عدد اكبر من الحيوانات المنوية الذكرية «نسبة النجاح تصل الى 75%».يعمل الاسلوب الدوراني على طرد الحيوانات المنوية مركزيا ، وبالتالي فان الحيوانات المنوية الانثوية الاثقل وزنا، يتم العثور عليها في الاسفل.
    يعتبر اسلوب المجموعات الصغيرة بمثابة اسلوب عالي التقنية حيث يتم فيه الفصل ما بين الحيوانات الذكرية والحيوانات المنوية الانثوية بواسطة التعداد الدفقي للخلايا. فالمبدأ بسيط: فالحيوانات المنوية الانثوية تحتوي على قدر اكبر ثلاث اضعاف من الحامض النووي المعدوم الاكسجين (

    NA) الموجود بالحيوانات المنوية الذكرية، عندئذ، يتم فصل الحيوانات المنوية طبقا لمقدار الحامض النووي الذي تحتوي عليه «نسبة النجاح تصل الى 93%» يجب ان يتم القيام بتطبيق كافة هذه الاساليب بعد القيام باجراء تخصيب صناعي.
    الاسلوب المنطقي لاختيار وتحديد جنس المولود هو تجنب الامراض الجنسية، يوجد حوالي خمسة آلاف من الامراض ذات الصلة بالجنس، وهي عادة ما تظهر لدى الذكور حيث تكون الانثى حاملة للمرض فقط. وستعمل التطورات الجينية الحديثة على تغيير هذا الامر كما ستعمل قريبا على توضيح ان تحديد جنس المولود نتيجة لعيوب جينية غير ضروري.
    والآن، هل تعتبر رغبة الزوجين اللذين لديهما أربعة من الاناث في الحصول على مولود ذكر، رغبة مشروعة؟ وما هي الاجابة على استفسارهما؟
    لقد اظهر استبيان تم اجراؤه في الولايات المتحدة الاميركية ان 40% من السكان يفضلون القيام باختيار جنس المواليد، وفي المجر، ما يقارب 100% من العلماء يفضلون القيام باختيار جنس المواليد. وقد بدأ تطبيق اسلوب اختيار جنس المواليد في الهند مما ادى الى ظهور نزعة خطيرة، ففي عام 1982 حدث عدم استقرار في التركيبة السكانية في شمال الهند نتيجة لعملية اختيار جنس المواليد وصل الى نسبة غير طبيعية بلغت 935 من الاناث مقابل 1000 من الذكور.
    مما قد يكون قد اثر او لم يؤثر في الدراسات الاحصائية للسكان. واذا ما سمح بالقيام باختيار نوع جنس المواليد بمعدلات كبيرة فاننا سنحظى بتركيبة سكانية غير متوازنة او فقط بتغير في ترتيب نوع المواليد عند الولادة ومن ثم بحالة شاملة من عدم الاستقرار، وببساطة فاننا لا نعلم مدى خطورة الموضوع لنسمح بتكوين نزعة في هذا الاتجاه في الوقت الراهن، وهو يشكل في واقع الامر جزءا من مناظرة تحدث الآن وتعنى بتطوير جينات تكون قادرة على المستقبل في التحكم في كافة الخصائص المتعلقة بالمولود.. اي الحصول على طفل تم تصميمه بشكل مسبق.
    الدكتورة سابين أفرام (أخصائية ولادة ونساء) تقول: كثيرة هي المحاولات التي سعى لها الانسان من اجل تحديد جنس المولود واعتمدت كلها على افتراضات النجاح والفشل ولكن تدخل العلم وأصبح لاختيار جنس المولود وسائل مختلفة تتفاوت في درجات تعقيدها وفرص نجاحها ومنها تأثير الغذاء في عملية اختيار جنس المولود وقد أثبتت الابحاث بأن تغذية المرأة كان لها تأثيرها في عملية اختيار جنس المولود وذلك بتأثيره على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة والتي من طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح..
    ان التوازن الايوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم والماغنيسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي الى حدوث تغيرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذاب الحيوانات المنوية الذكرية او الانثوية. عند تأثير هذه الايونات بصورة مبسطة فإن زيادة نسبة الصوديم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والماغنسيوم يحدث تغيرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري y - sperm)) واستبعاد الحيوان المنوي الانثوي ((x - sperm وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكراً والعكس صحيح.

    طبعا لا يعلم مافي الأرحام إلا الله عز وجل ويبقى كل هذا الكام عبارة عن افكار و آراء وأبحاث قد تجد صداها يوما من الأيام

    المصدر:

    موقع TurboPower


    اللهم صلي على محمد وال محمد
    اللهم احفظ اهلي وابنتي من كل سوء آميين يارب العالمين




  5. #755
    hello kity's صورة
    hello kity غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    جدة
    الردود
    1,130
    الجنس
    أنثى
    عزيزتي نور كل سنة وانت طيبة وعقبال ما اشوف بشرتك لنا بحملك انت وكل الاخوات المشاركات بركن الحمل

    عزيزتي ما عليك امر

    انا دورتي الشهر الي فات كانت في
    8-8
    والشهر هذا 6-9

    ودمتي سالمة ومشكورة سلفا


  6. #756
    نورلؤي's صورة
    نورلؤي غير متواجد متألقة صيف 1432هـ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    العراق / بغداد
    الردود
    4,040
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة hello kity عرض الرد
    عزيزتي نور كل سنة وانت طيبة وعقبال ما اشوف بشرتك لنا بحملك انت وكل الاخوات المشاركات بركن الحمل

    عزيزتي ما عليك امر

    انا دورتي الشهر الي فات كانت في
    8-8
    والشهر هذا 6-9

    ودمتي سالمة ومشكورة سلفا
    حبيبتي كل عام وانت بالف خير وشهر رمضان خير وبركة علينا ان شاء الله والصحة والعافية

    اشكر دعواتك حبيبتي ....

    لايوجد اي امر حبيبتي اني بالخدمة ان شاء الله تعالى ....

    طول الدورة 29 يوم
    النتيجة:
    اليوم1 - أول يوم للطمث
    اليوم 13 -خصوبة منخفضة
    اليوم14 -خصوبة عالية
    اليوم15 -خصوبة عالية جدا
    اليوم16 - يوم الإباضة
    اليوم 17و18 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
    اليوم29 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي


    اللهم صلي على محمد وال محمد
    اللهم احفظ اهلي وابنتي من كل سوء آميين يارب العالمين




  7. #757
    وريف وظلال's صورة
    وريف وظلال غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    734
    الجنس
    أنثى
    اختي نور

    السلام عليكِ وعلى جميع الأخوات الغاليات

    تاريخ موعد دورتي الشهر الي راح كان 21 / 8/ 2008 والي قبله كان بتاريخ 20

    احترامي لكِ يا اخيه

    استغـفر الله
    والحمدلله والله وأكبر

  8. #758
    نورلؤي's صورة
    نورلؤي غير متواجد متألقة صيف 1432هـ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    العراق / بغداد
    الردود
    4,040
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • قرة عين
      • مثقفة واعية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة وريف وظلال عرض الرد
    اختي نور

    السلام عليكِ وعلى جميع الأخوات الغاليات

    تاريخ موعد دورتي الشهر الي راح كان 21 / 8/ 2008 والي قبله كان بتاريخ 20

    احترامي لكِ يا اخيه
    تدللين علية حبيبتي

    طول الدورة 32 يوم
    النتيجة:
    اليوم1 - أول يوم للطمث
    اليوم16 -خصوبة منخفضة
    اليوم17 -خصوبة عالية
    اليوم18 - خصوبة عالية جدا
    اليوم19 - يوم الإباضة
    اليوم 20و21 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
    اليوم32 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي


    اللهم صلي على محمد وال محمد
    اللهم احفظ اهلي وابنتي من كل سوء آميين يارب العالمين




  9. #759
    *أم طارق* غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    47
    الجنس
    أنثى
    اختي
    انا دورتي 22/8
    كم طولها ...وماهي ايام الاباضة
    انا دورتي غير منتظمة
    لكن يوم التبويض كان يوم 4/9
    لاني رحت للدكتور


  10. #760
    أم عبدالأله's صورة
    أم عبدالأله غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    بلد الحرمين
    الردود
    2,529
    الجنس
    رجل
    دورتي 13/ 9 / 1429هـ أحسبيلي دورتي لشهر رمضان الله يعطيك العافيه

    اللهم أشفي عبدالأله شفاء لا يغادر سقما
    اللهم أصرف عني و عن زوجي و أبنائي كل وجه مكروه و أصرف عنا أذى كل مؤذي و كل معتدي وكل حاقد وكل حاسد
    اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. اللهم أرضني بقضائك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تاخير ما عجلت ولا تعجيل ما أخرت

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 58
    اخر موضوع: 31-03-2011, 08:50 PM
  2. الردود: 300
    اخر موضوع: 05-09-2009, 08:13 PM
  3. اكتبي فكرة ولك الاجر باذن الله
    بواسطة ana helwah في الحفلات والهدايا
    الردود: 12
    اخر موضوع: 16-07-2008, 04:41 PM
  4. ..مخطط حمل لحساب يوم الاباضة لمن تريد الحمل باذن الله تعالى....
    بواسطة ام محمد08 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 20-12-2007, 01:20 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97