مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 23

ملف للولاده القيصريه (مع فيديو لولاده قيصريه)

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتدى لكِ)
hالولادة القيصرية - تعريف الولادة القيصرية Cesarean Sectionالولادة القيصرية هي ولادة الطفل عن طريق فتح البطن و الجزء السفلي من الرحم. و قد تزايدت نسبة ...
  1. #1
    ام ادم 007's صورة
    ام ادم 007 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    تحت سماء فلسطين
    الردود
    4,187
    الجنس
    أنثى

    ملف للولاده القيصريه (مع فيديو لولاده قيصريه)

    hالولادة القيصرية - تعريف الولادة القيصرية

    Cesarean Sectionالولادة القيصرية هي ولادة الطفل عن طريق فتح البطن و الجزء السفلي من الرحم. و قد تزايدت نسبة الولادات القيصرية تدريجيا في الثلاثين عام الماضية. و تستغرق الولادة القيصرية 45 – 60 دقيقة تقريبا. و غالبا تتم ولادة الطفل في أول 5 – 15 دقيقة و الوقت المتبقي يكون في إغلاق ( خياطة ) الفتح الموجود بالرحم و البطن

    http://sehha.com/medical/pregnancy/delivery/CS.gif


    أسباب و أنواع الولادة القيصرية Reasons and types of SC

    يوجد نوعان من الولادة القيصرية:

    1. الولادة القيصرية الغير طارئة ( الغير عاجلة ) Elective Cesarean Section:
    حيث تحدث مضاعفات للأم أثناء الحمل مما يحتم عليها إجراء الولادة القيصرية. و يخبرها الطبيب أثناء الحمل انه قرر أن الولادة حتما ستتم بعملية قيصرية. و يحدد لها الطبيب موعد الولادة القيصرية و الذي يكون قبل موعد الولادة المتوقع بحوالي أسبوعين للتأكد من إتمام نمو الجنين. و يتم دخولها المستشفى لأجراء القيصرية.


    2. الولادة القيصرية الطارئة ( العاجلة ) Emergency Cesarean Section:
    حيث تظهر مضاعفات أثناء الولادة و تكون صحة الأم و الجنين مهددة بالخطر فيقرر الطبيب عدم الاستمرار في محاولة إتمام الولادة المهبلية ( الطبيعية ) و اللجوء الفوري للولادة القيصرية.

    و أهم تلك المضاعفات التي تظهر أثناء الولادة:

    • تقدم الحبل السري رأس الجنين أثناء خروجه من الحوض ، مما يجعل هناك خطر على الجنين بسبب إمكانية التفاف الحبل السري حول عنق الجنين و اختناقه.
    • نقص الأكسجين عن الجنين.
    • تعسر الولادة و صعوبتها بسبب عدم اتساع عنق الرحم ، كبر حجم الجنين ، أو ضيق عظام حوض الأم.
    • حدوث نزيف شديد للأم أثناء الولادة يهدد حياتها.
    أسباب الولادة القيصرية الغير طارئة:
    • إذا كانت السيدة الحامل تعانى من بعض المضاعفات مثل ارتفاع شديد في ضغط الدم ، مرض السكر ، أمراض الكلى ، إصابتها بتسمم الحمل Pre-eclampsia، هربس نشط.
    • ضيق حوض السيدة الحامل مما يصعب نزول الجنين من خلاله.
    • بعض حالات الوضع الغير طبيعي للجنين بالرحم مثل المجيء بالمقعدة Breech ، و الوضع المستعرض Transverse lie.
    • انغماد ( انغراز ) المشيمة اسفل الرحم Placenta Previa حيث تغطى عنق الرحم كليا (شكل 1 أدنا)Total Placenta Previa أو جزء منه (شكل Partial Placenta Previa (2 أو تكون منغرزة بالقرب منه أسفل الرحم ، مما يمنع نزول الجنين من عنق الرحم أثناء الولادة أو يحدث نزيف حاد من المشيمة أثناء الولادة.

    http://sehha.com/medical/pregnancy/delivery/CS1.gif


    • زيادة حجم الجنين ( وزنه أكثر من 4 كجم ) مما يصعب خروجه من الحوض.
    • ضعف نمو الجنين و صغر حجمه ( وزنه أقل من 2.5 كجم ) مما يجعل الولادة الطبيعية خطر على حياته.
    • زيادة أو قلة السائل الامينوسى المحيط بالجنين Amniotic Fluid بدرجة تهدد حياته.
    • إذا كان قد تم إجراء ولادة قيصرية سابقة للأم مع استمرار وجود السبب الذي أجرى بسببه القيصرية السابقة.


    مخاطر و مضاعفات الولادة القيصرية Complications of SC


    كأي عملية جراحية هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث. و أهم هذه المضاعفات:

    • نزيف شديد أثناء العملية.
    • التهاب الجرح بعد الولادة.
    و بشكل عام تعتبر الولادة القيصرية آمنة لكل من الأم و الجنين


    التخدير أثناء القيصرية Anesthesia during SC

    التخدير الكلى General Anaesthesia:تكون السيدة فاقدة للوعي تماما. و يستخدم هذا النوع من التخدير في حالات القيصرية الطارئة حيث أنه الأسرع



    التخدير النصفي Regional Anaesthesia:تكون السيدة في وعيها لكنها لا تشعر بالألم نهائيا. و يكون عن طريق إبرة توضع في أسفل الظهر




    1. و هناك نوعان من التخدير النصفي:

    o النوع الأول Spinal Anaesthesia:
    حيث يحقن المخدر في الظهر في السائل الموجود في النخاع الشوكي. و تكون السيدة غير قادرة على الحركة.

    o النوع الثاني Epidural Anaesthesia: و هو الأكثر استخداما حيث يحقن المخدر في الظهر على مسافة سطحية اكثر بالقرب من النخاع الشوكي و لكن قبل الوصول إليه. و تكون السيدة لديها القدرة على الحركة، لكن الألم فقط هو الذي لا تشعر به نهائيا



    الرعاية بعد الولادة القيصرية Post SC care

    فترة ما بعد الولادة من الفترات الهامة التي يجب العناية فيها بالأم حيث تواجهها بعض المشاكل التي لا تستطيع التعامل الجيد معها. لذلك يجب عليها أن تكون على دراية تامة بما يمكن أن تواجهه من مشكلات و كيف تتعامل معها. [/color]

    1. الألم المهبلي:
    إذا كان قد تم للأم أثناء الولادة خياطة بالمهبل بسبب شق جراحي بالمهبل Episiotomy أو تمزق بالمهبل Vaginal Tear . فبعد الولادة تشعر بألم في المهبل يستمر حوالي أسبوع و قد يصل إلى 2 – 3 أسابيع في الحالات الشديدة خاصة عندما تمشى أو تجلس.

    و عليها بالنصائح التالية لتسريع التئام الجرح و تقليل الألم: o

    احرصي على جعل مكان الجرح نظيف دائما و احرصي على تنظيف الجلد بين المهبل و فتحة الشرج بعد التبرز.
    o يمكنك الجلوس في ماء دافئ.
    o حاولي استخدام وضع القرفصاء أثناء التبول ، مع سكب ماء دافئ على منطقة المهبل أثناء التبول.
    o أثناء التبرز تجنبي شد مكان الجرح عن طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش أو القطن و وضعها على مكان الجرح و قومي بالضغط عليها إلى أعلى أثناء الدفع إلى اسفل للتبرز.
    o عند الجلوس تجنبي أي شد للجرح ، قومي بعصر ( ضغط ) الردفان ( المقعدة ) على بعضهما قبل الجلوس.
    o قومي بعمل تمارين كيجل Kegel Exercise لتقوية عضلات الحوض. اقبضي عضلات الحوض و كأنك تمنعين نزول البول أثناء التبول ، و انتظري 5 ثواني ثم قومي ببسط العضلات مرة أخرى . كرريها 4 – 5 مرات في التمرين الواحد. و قومي بعمل هذا التمرين مرات عديدة أثناء اليوم. و عليكي بالبدء في التمرين بعد يوم واحد من الولادة.
    o راقبي حدوث التهاب بكتيري للجرح حيث يزداد الألم أو يصبح الجرح ساخن ، متورم ، و به إفرازات تشبه الصديد . إذا لاحظتي ذلك عليكي الاتصال بالطبيب فورا.

    2. الإفرازات المهبلية:
    طبيعي أن يتواجد نزول دم مهبلي ( دم النفاس ) حتى 6 – 8 أسابيع بعد الولادة. و يكون لونه في البداية أحمر فاتح ثم يتغير تدريجيا إلى أحمر باهت أو بنى ثم يتحول إلى إفرازات صفراء أو بيضاء اللون. و لا داعي للقلق حتى إذا شعرتي ببعض الكتل الصغيرة من الدم المتجلط تنزل من المهبل.

    عليكي فقط الاتصال فورا بالطبيب إذا لاحظتي الآتي: o

    * إذا زادت كمية الدم لدرجة تضطرك إلى تغيير الفوطة الصحية كل ساعة و استمر ذلك اكثر من ساعتين.
    o إذا شعرتي بدوار شديد.
    o إذا كان هناك إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.
    o إذا شعرتي بألم بالبطن عند الضغط الخفيف عليها.
    o إذا كان هناك نزول كتل كبيرة من الدم المتجلط اكبر من حجم كرة الجولف.
    o إذا ارتفعت درجة حرارتك أكثر من 38 مئوية.

    3. الانقباضات:[/
    في الأيام الأولى القليلة بعد الولادة قد تشعرين بانقباضات بالرحم تشبه الانقباضات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية. فلا داعي للقلق و عليكي فقط استشارة الطبيب إذا كانت الانقباضات تؤلمك و تحتاجين إلى مسكن ليصف لكي مسكن آمن و لا يؤثر على الرضاعة الطبيعية. و عليكي الاتصال فورا بالطبيب فقط إذا كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة أو إذا كان هناك ألم بالبطن عند الضغط الخفيف عليها.

    4. صعوبة التبول:
    وجود خدوش بسيطة أو تورم للأنسجة المحيطة بالمثانة أو مجرى البول يمكن أن يؤدى لصعوبة أثناء التبول . أيضا الخوف من التبول حتى لا يلمس البول المنطقة حول المهبل و فتحة الشرج و يسبب ألم يؤدى إلى صعوبة التبول. لذلك يجب عدم الخوف و هذا الألم المحتمل سيزول سريعا تلقائيا. عليكي فقط الاتصال بالطبيب فورا إذا لاحظتي زيادة غير طبيعية في عدد مرات التبول أو إذا كان هناك حرقان مستمر أثناء التبول.

    5. تسرب البول:
    الحمل و الولادة تؤدى إلى حدوث شد في الأنسجة الضامة في المثانة ، و قد تؤدى إلى إصابة عصب أو عضلة بالمثانة أو مجرى البول . لذلك قد يحدث تسرب للبول عند الكحة أو الضحك أو رفع شئ ثقيل . و عادة تتحسن هذه المشكلة خلال ثلاثة اشهر . و عليكي القيام بتمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض. اقبضي عضلات الحوض و كأنك تمنعين نزول البول أثناء التبول ، و انتظري 5 ثواني ثم قومي ببسط العضلات مرة أخرى . كرريها 4 – 5 مرات في التمرين الواحد. و قومي بعمل هذا التمرين مرات عديدة أثناء اليوم. و عليكي بالبدء في التمرين بعد يوم واحد من الولادة.

    6. البواسير الشرجية Hemorrhoids:
    إذا شعرتي بألم أثناء التبرز أو انتفاخ حول فتحة الشرج ، فقد تكون البواسير نتيجة تمدد و انتفاخ الأوردة الموجودة عند الشرج أو نهاية المستقيم . و عليكي التوجه إلى الطبيب للتأكيد أنها بواسير و وصف العلاج المناسب الذي عادة يكون دهانات موضعية.

    و لتجنب الألم و سرعة الشفاء عليكي بأتباع النصائح التالية: o

    * لتقليل الألم يمكنك الجلوس فترة في ماء دافئ.
    o عليكي تجنب الإمساك.
    o إذا استمر الإمساك عليكي استشارة الطبيب لوصف دواء ملين لوقف الإمساك.
    o أكثري من أكل الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات ، الفاكهة ، و الحبوب.
    o عليكي الإكثار من شرب الماء و السوائل.
    o لا تجعلي خوفك من الألم أثناء التبرز يجعلك تمنعي نفسك عن التبرز ، فذلك سيزيد المشكلة سوءا.

    7. احتقان الثدي:
    بعد عدة أيام من الولادة يمكن أن تشعري بأن الثدي اصبح ثقيل و منتفخ و مؤلم عند لمسه ، و هذا يعرف باحتقان الثدي باللبن . عادة لا يستمر ذلك اكثر من ثلاث أيام . لكن عليكي إرضاع الطفل مرات كثيرة أثناء اليوم ، و يمكنك اللجوء إلى إفراغ الثدي من اللبن أو ضخه pump milk لإزالة احتقانه باللبن.

    8. تساقط الشعر:
    ارتفاع مستوى الهرمونات أثناء الحمل يؤدى إلى الحد من ( تقليل ) المعدل الطبيعي لتساقط الشعر ، و بالتالي يؤدى إلى زيادة غزارة الشعر أثناء الحمل . و بعد الولادة هذا الشعر الزائد عن الطبيعي يتساقط. و خلال ستة اشهر يرجع الشعر إلى طبيعته. و هذا تفسير ما قد يقلقك من إحساسك بالتساقط الزائد للشعر بعد الولادة . كل ما يحدث أن الشعر يعود لطبيعته قبل الحمل.

    9. التغيرات الجلدية:
    قد تلاحظين بعض البقع الحمراء الصغيرة على وجهك ، فلا يسبب لكي ذلك القلق فهذه البقع تختفي تلقائيا خلال أسبوع تقريبا. أما الخطوط الحمراء أو الغامقة على البطن Stretch marks التي تظهر أثناء الحمل فستجدينها تتحول إلى اللون الفضي أو الأبيض.

    [/ الوزن:
    بعد الولادة مباشرة تشعرين و كأنكي ما زلتي حامل ، فوزنك مازال زائد عن ما قبل الحمل. لا تقلقي فهذا طبيعي ، أغلب النساء يفقدن بعض الوزن أثناء الولادة نتيجة التخلص من وزن الجنين ، المشيمة ، و السائل الامينوسى. و خلال الأسبوع الأول بعد الولادة ستفقدين وزن آخر . و بعد ذلك بمتابعة الرياضة و النظام الغذائي السليم ستعودين تدريجيا إلى وزنك قبل الحمل.

    11. التغيرات المزاجية:
    يحدث لكثير من الأمهات بعد الولادة تغيرات مزاجية ، فتشعر بالقلق و التوتر و الحزن. و هذا طبيعي أن يحدث و يختفي خلال 7 – 10 أيام بعد الولادة . فإذا شعرتي بأن الأمر قد وصل معكي إلى إحدى مراحل الاكتئاب فعليكي عدم التهاون و مراجعة الطبيب.

    12. تحديد النسل:
    لا تنسى وسط كل تلك التغيرات أن تفكري أنكي قد تصبحين حامل مرة أخرى و أنتي ما زلتي في فترة النفاس. لا يمكنك الاعتماد على الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل .

    هناك شروط يجب أن تتوافر كي تعتبر الرضاعة الطبيعية وسيلة آمنة لمنع الحمل بنسبة 98% و هي:

    o أن يكون طفلك معتمد اعتمادا كليا على الرضاعة الطبيعية فقط ، فلا تعطيه حتى أعشاب.
    o لم تأتى لكي الدورة الشهرية نهائيا بعد الولادة.
    o أن يكون عمر طفلك اقل من ستة اشهر.
    فإذا اختل شرط واحد فقط فهناك احتمال حدوث حمل. لذا يجب عليكي الاهتمام بالأمر و استشارة الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة لكي.



    بعد اذن المشرفات راح انزل الفيديو اذا لقيتوه مخالف لقوانين المنتدى

    احذفوه

    ..............................
    تم حذفه لأنه مؤثر جدا خصوصا على الحوامل !
    آخر مرة عدل بواسطة ام ادم 007 : 09-07-2007 في 02:19 PM


  2. #2
    @han's صورة
    @han غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    5,679
    الجنس
    امرأة
    l;موضوع جميل جدا بس بالنسبة للفيديو ما اظن يقبلو بس ياريت يقبلو


  3. #3
    amurra's صورة
    amurra غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    امريكا
    الردود
    3,356
    الجنس
    امرأة
    مشكوره اوي

    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

  4. #4
    ام ادم 007's صورة
    ام ادم 007 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    تحت سماء فلسطين
    الردود
    4,187
    الجنس
    أنثى
    hana الفيديو ما في اشي مخل للاداب حتى الست اللي بولدوا فيها مو مبينه بس العمليه اللي مبينه

    معقول يحذفوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اموره اشكرك على الرد
    آخر مرة عدل بواسطة ام ادم 007 : 09-07-2007 في 02:14 PM


  5. #5
    ~lulu~'s صورة
    ~lulu~ غير متواجد عضو نادر
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    الكــــQ8ـــويت
    الردود
    10,286
    الجنس
    أنثى
    جزاج الله خير وانا اقول نزليه ان شاء الله عادي مايحذفونه



  6. #6
    ali=ali's صورة
    ali=ali غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الردود
    10
    الجنس
    جزاك الله خيرا

    والفيديو جميل ولكن بدو قلب قوي لكي يشاهده


  7. #7
    أم مــــالــــك's صورة
    أم مــــالــــك غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    القــ قلب أحبتي ــدس
    الردود
    26,202
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • متميزة الشهر لأركان الأطباق
      • نبض مطبخ لك
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    حرام عليكي يا ام ادم انتي عارفه انا بالشهر التاسع وهيك فيديو بجيبلي البلى

    والله نشف ريقي
    بس مشكوره جدا موضوع حلو بس بخوف

    من مواضيع أم مــــالــــك :


    أنتظروني قريبا

    ♥♥♣♣


    مهما گنتّ رآئعّاً ، وگريمَاً ، وطيّباً . .
    سَتجدُ منْ لآ يحَبگ لـ : أسّبآبُ لآ ت...عّرفُهآ !

    فَـلآ تنزّعجْ گثيرَاً . .
    بعّضُ ٱلبشَر مجّردَ (أفَوآه نَآطقَہ)
    ... ... ... ... ...
    ينّتقدُونْ ،
    ويذّمونْ . .
    وليتَهمُ يَدرُگونْ أنهَم {فَآشّلونْْ}


  8. #8
    نونةالمجنونة's صورة
    نونةالمجنونة غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    جدة
    الردود
    6,259
    الجنس
    أنثى
    موضوع انا محتاجته جدا بس ما لحقت اقراه كله




  9. #9
    ام ياسـ مريوم ـر's صورة
    ام ياسـ مريوم ـر غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    USA في قلــــــــ زوجي وابنائي ـــــــب
    الردود
    14,511
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • الأم المثقفة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
    (أوسمة)
    ياااااااااا الله
    يا اختي الفديو صعب جدا
    يا رب
    يسر للمسلمات الولادة الطبيعية يا رب

    اللهم بارك لي في ابنائي واجعلهم من الصالحين


  10. #10
    ام ادم 007's صورة
    ام ادم 007 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    تحت سماء فلسطين
    الردود
    4,187
    الجنس
    أنثى
    الله ييسر ولادتكم جميعا يا رب

    ام مالك بعرف قلبك جامد مالنا بدينا

    نونه هوه الموضوع كبير شوي بس ما عرفت شو احذف منه كل ما احذف شي

    يطلع معلومه مفيده

    حطيته كله وانت اختاري اللي بتحبي منه

    لا تخافوا لانها مخدره ههههههههههههههه

    ان شاء الله تولدوا وتقوموا بالسلامه يا رب وتجيبوا بيبي متل القمر وبكامل صحته


مواضيع مشابهه

  1. متى يتم تحديد العمليه القيصريه للولاده الثالثه؟! (تم دمج مواضيع العضوه)
    بواسطة باسكن روبنز2 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 03-01-2010, 01:59 AM
  2. الولاده القيصريه فيديو يشرحها بالتفاصيل
    بواسطة غلا كله في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-07-2008, 06:09 PM
  3. المسلم مع أولاده
    بواسطة sss في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-08-2001, 09:09 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97