انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: هل سمعت عن حساسة الحمل؟؟؟؟

المصوتون
20. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • أول مرة أسمع عنها

9 45.00%
  • سمعت عنها والحمدلله لم اصاب بها

4 20.00%
  • سمعت عنها وأصبت بها

7 35.00%
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: حساسية الحمل

الردود
    3,500

حساسية الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي بالمنتدى
    كيف الحال إن شاء الله الجميع بخير وسلامة ويجعل العام الهجري الجديد عام كله طاعة وتقرب وسعادة آمين يارب العالمين
    أرجوا عدم السؤال على الإستفتاء إلا بعد قرأت الموضوع
    حملت مرة واحدة منذ سنتين تقريبا وكم شهر وكان كل شيئ في حملي تمام إلى أن دخلت في الشهر السابع كان الجو وقتها في مكة مائل للحرارة (بدأ الصيف)وبما أني كنت أروح للجامعة ما كان عندي أي شك إن البقع التي ظهر في بطني يكون سببها حرارة الحمل +الجو الحار وكانت مثل الطفح الجلدي وعندما رأتها دكتورتي أعطتني مرهم وحبوب الحساسية استعملها إذا ماراحت البقع بعد 3 أيام من وضع المرهم ولاحظت وأنا أضع المرهم أن مكان الوضع يذهب الإحمرار ولكنه يظهر في مكان آخر حتى امتلأت الكورة كلها(أقصد بطني )بهذا الطفح وكنت لما أجلس لوحدي لاأطيق أي شيئ على بطني دايما مكشوفة،وبعد كدة بدأت تظهر في يدي وصدري وأرجلي يعني كدة غطتني كلي ما خلت مكان وإلا ظهرت فيه وكانت تحكني بقوة وملمسها حار جدا وتعبتني كثير
    وفي آخر مرة ذهبت للمراجعة قبل ما أولد ذكرت للدكتورة أنها انتشرت في جسمي كله وقت فقط عرفنا ما هي
    نعم صحيح حساسية حمل
    وبعدها بيومين فقط ولدت وقلنا الحمدلله دحين تروح وماهي إلا 3-4 أيام فقط وتعود الحبوب والإحمرار من جديد بعد أن خف وارتحت الحمدلله ولكن هذه المرة أقوى في حرارتا وأكثر في حمرها وأشد في حكتها والله فقط يعلم كيف تحملتها وذهبت لدكتورة جلدية وما كان عندها من علاج إلا فقط اصبري واشربي سوائل
    فقط ما اسهل الكلام وما صعب الفعل.ومتى تذهب ؟؟الجواب لا أدري فليس لها قاعدة معينة والدواء المصوف كان يجب ألا أرضع ابنتي بعدها لمدة6 ساعات وقد تغير طعم الحليب فلم تكمل إبنتي الشهرين إلا وقد جف الحليب لعدم رضاعتها
    وفي يوم ذكر زوجي لأخته ما يحصل معي فقالت له بأن اتحمم بماء زمزم مقري عليه وسدرلمدة 7 أيام متواصلة وانشاء الله ستشفى وبالفعل فعلت لي أمي ذلك وكانت تمزج السدر بالزمزم ثم تدهن به جسمي كله وهي تقرأ الفاتحة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة وآية من سورة الأنعام"وله ماسكن في الليل والنهار وهو السميع العليم"
    ثم الصمدية والمعوذتين تقرأها 3مرات كل ماتنتهي تبدأ من جديد إلا أن كتب العلي القدير الشفاء وذلك بعد أن اتممت الأربعين من الولادة وكان ذلك في غرفي في المنزل (يعني مش في الحمام أكرمكم الله)
    من المعلومات التي قالتها دكتورة الجلدية أن هذه الحالة تصيب حالة من140 حالة حمل والتكرار محتمل وليس لها طريقة للكشف ولها علاج قوي ألا وهو الكرتزون يعني عشان نصلح شيئ نخرب 1000 شيئ..الله المستعان
    اتمنى إللي عنده معلومات زيادة يقول لنا عليها عشان نستفيد منها
    وكل عام وأنتم إلى الله أقرب
    آخر مرة عدل بواسطة SPRAY : 17-01-2007 في 12:27 AM

الردود
    4,431
    أنا الصراحة أول مره أسمع عن حساسية الحمل .. الله يكون بعونك يكفي الثقل .. الصراحة ما أقدر أفيدك بشي لأن ولا وحده من معارفي قد صارلها نفس هذي الحالة .. على إننا بالرياض بعد حر .. يمكن كنتي لابسه بدي نايلون واتسلخت المنطقة مع الحر !؟

الردود
    847
    انا والله شفتها على زوجة اخو زوجي. كان اول حمل لها ويالطيف ( بعيد الشر عنك وعننا وعن كل البنات يارب ) طلع فيها طفح احمر بطريقة فظيعه و كانت جاية جده وعارفه جده منطقة حارة ورطبه
    المهم راحت لافضل طبيب عندنا ودخلها فقيه وقال لها لازم تاخذي كورتيزون هو علاجك الوحيد لانه المرض ممكن يسبب اجهاض بس الحمد لله عدت على خير وهي جابت الثاني بدون ماتصادف نفس المشكلة في الطفل الاول

الله يشفي كل مريض
    جزاك الله خير على موضوعك

الردود
    6,273
    التكريم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

قلبتي علي المواجع ..

أنا أصلاً تاريخي مع الحساسية عامر ماشاء الله وفي حملي الأول ماقصرت كلها شدت .. ربو على أكزيما على جيوب أنفية .

لدرجة ماصرت أشم ولا أذوق .

في الحمل التاني الحمد لله ماتكررت المأساة .

في التالت جاتني بقع أكزيما زي اليي بتوصفيها ولا أتذكر متى راحت .

على العموم الحمل مهو شي هين بصراحة .. والله سبحانه وتعالى وصفه أحسن وصف وقال : (وهناً على وهن).

الحمد لله على كل حال .
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    5,908
    و عليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته
    أنا سمعت بها عند أخت صديقتي ،، في حملها الثاني احمّر جسمها بالكامل ،، و الشيء الوحيد الذي استطاعت الطبيبة فعله هو إعطاؤها كريم يعمل على تخفيف الشعور بالحكة فقط ،، و نصحتها يأن تستخدم العلاج بالزيوت ،، و فعلا سألت و قيل لها أن هنالك خلطة فيها زيت اللوز ،،، لاأذكر بقية المقادير ،، سأحاول سؤال صديقتي غدا إن شاء الله ...

إن شاءالله أجر أختي سبري .....

الردود
    888
    انا ياخوات جاتني الحساسية في حملي الاخير قبل 11شهر الحساسية جات وانا في الشهر السادس وسويت كل شيء إبر ومرهم وحبوب بس مانفع حاجة كانت تروح الحكة يوم او اقل واستمرت معي الحساسية بعد الولادة ب3شهور وكونت لي بقع بنية اللون تذهب باتدريج ولكنها ما زالت حتى الان موجودة هذه البقع لكنها اخف بقليل بس كنت ادهن بطني وجسمي بالكامل بالزيت الزيتون كل ما شعرت بلحكة وكان ينفع معاي بس يرجع تاني اما عن الإبر اخت لمدة اسبوع ابر الكورتيزون وانا في الشهر الثامن لانه كثر عندي الحساسية بشكل فضيع حتي في اسفل القدم وما كنت اقدر امشي واخذتو يوم ويوم لا بس انا وقفت الإبر رجع ثاني وكاني مسويت حاجة واما عن المرهم كان يزول التأثير بسرعة وكنت اشرب الدواء لتنقص الحكة فقط والله يعين الي تجيها الحساسية

اللهم إني وجهت وجهي إليك وأوكلت كل أمري إليك ،،، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك
    الردود
    4,390
    والله أول مرة أسمع عن هذا النوع من الحساسية...و منكم نستفيد..
    أنا أعرف عن تسمم الحمل و هو مختلف تماما...
    أسأل الله العلي العظيم أن ييسر حملنا و ولادتنا أجمعين و يبعد عنا و عن نساء المسلمين كل الأمراض...اللهم امين

الردود
    3,500
    أخواتي mano83 um feras حمرة الورد سلامات أم الاولد وتائهة شكرا لكم على المرور
    أما بالنسب لي فقد انتهى الموضوع منذ ذهابهاوقد ذهبت البقع تماما بعد سنة من ولادتي ولكن طرحت الموضوع لا للشكوى لكن للمعلومية وحتى نستفيد من بعضنا في طرق العلاج منها والتخفيف وادعوا الله سبحانه وتعالى بأن لايصيب بها أحد من المسلمات وكانت هي أشد شيئ مر علي في الحمل وهي الشيئ الوحيد اللي شايله همه في حملي القادم الله يقدر لنا كل خير

الردود
    888
    امين يارب ان شاء الله ما احد يمر عليها كانت ايام سوداء بالنسبة لي والله يعافي كل المسلمين

الردود
    1,244
    غريب شكرا اخواتي على طرح هدا الموضوع انا شخصيا لم اسمع عن هده الحساسية من قبل هده اول مرة اسمع عنها و حسب ما قرات هده الحساسية بتجي من الحر يعني المراة الحامل تحاول قدر الامكان الابتعاد عن التعرض للشمس و الحرارة.الله يحفض كل ابناء و بنات المسلمين يارب.

مواضيع مشابهه

1. من عندها خلفيه عن حساسية الحمل
    بواسطة قهوه تمر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 20-03-2011, 06:06 PM
  2. حساسية واكزيما
    بواسطة وردة جبل العين في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 28-02-2010, 07:10 PM
  3. حساسية ابني
    بواسطة الرحمة1 في الأمومة والطفولة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 06-05-2009, 10:19 AM
  4. فرط حساسية " حساسية عاطفية"
    بواسطة متحدثة ليلا في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-09-2007, 11:34 AM
  5. حساسية في الجسم
    بواسطة بسمة مفقودة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-01-2007, 10:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ