انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 27 من 34 الأولىالأولى ... 17232425262728293031 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 261 الى 270 من 336

الموضوع: ¤؛°`°؛¤ بشرى سارة: نستضيف الدكتورة أمل عــــواد، أخصائية حمل وولادة ¤؛°`°؛¤

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة روح الفرح
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجو ان تجيبني الطبيبة على هذا السؤال هل الحمل يؤثر على الرغبة الجنسية عند المراة وما الحل لهذا التغيير؟
    بارك الله فيكن وجزاكن الله عنا كل خير
    أكثر النساء يحدث لديهم بعض الأعراض في الحمل، مثل لوعة النفس، الاستفراغ، الإرهاق، الاكتئاب، الإمساك والتعب.
    فهل تعتقدين أن كل هذه الأعراض لن تسبب لك فقدان الرغبة الجنسية؟
    وهذا خاصة كلما كبر الجنين وزاد الوزن وتغيرت هيئة المرأة بكبر بطنها.
    ولا تنسي تغير الهرمونات مما يسبب فقدان الرغبة.
    ماذا نفعل؟؟ لا شيء.
    أهم شيء الاهتمام بصحتك وصحة الجنين والحمل والاحتفاظ بهذا الحمل والابتعاد عن أي شيء يسبب مشكلة طبية.
    إن وجدت أن هذا الأمر قد يسبب لك مشكلة لبضع شهور، فاقرأي عن المشاكل الصحية التي أجبت عليها سابقاً والتي تسبب أزمات حقيقية. عندها سترين أن هذه المشكلة آخر ما يجب أن تهتمي لها.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة نسمة التفاؤل
    ممكن سؤال تاني :
    أنا الآن كملت 37يوم من الولادة والولادة طبيعية ولله الحمد
    في البداية نزل معي دم ثم توقف وبدت تنزل معي إفرازات توقعت إني طهرت أو على وشك الطهر وفي اليوم الثلاثين نزل معي دم و أحس بآلالام في الأرحام نرجو التوضيح هل هذا دم النفاس أم الدورة التي تأتي بعد النفاس مع العلم أن الآلام مثل الآلآم المصاحبة للدورة
    ولك مني جزيل الشكر

الجزء الأساسي من غشاء الرحم يبقى بعد انفصال المشيمة. هذا الغشاء ينقسم إلى طبقتين: الطبقة الصناعية تعزل والطبقة الأعمق تجدد بطانة الرحم، وهو الذي يغطي كل فتحة البطن الداخلية بعد يوم 16 من الولادة. نزول الدم بشكل عادي يسمى lochia rubra (بلون أحمر، وأحمر بني)، ويستمر لأيام بعد الولادة. الإفرازات التي تصبح سائلة واسمها lochia serosa (بلون بني زهري)، وتبقى ما بين 2-3 أسابيع. ثم يتحول اللون إلى أبيض مصفر واسمه lochia alba.
    أغلب الظن فإن هذه دورتك. إن كنتِ ترضعين، ربما لن تأتيكِ الدورة، وربما تأتيك بانتظام أو بغير انتظام. خلال الرضاعة من الصعب التوقع.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة ام مهيتاب
    جزاكى الله خيرا اختنا ايمان على على المجهود الرائع الذى تقومين به نعلم انه يحتاج منك الكثير من الوقت لك منا كل الشكر والتقدير وللدكتوره امل جزاها الله خيرا على افادتنا
    عندى بعض الاسئله ارجوا الرد عليها
    انا متزوجه من سنه ودورتى منتظمه ولله الحمد جاءتنى يوم 25/3/2006 وبعدها 25/4 وفى شهر 5 لم تظهر فى معادها سويت اختبار منزلى ظهر فيه شرتطين لكن التانيه خفيفه جدا ورحت للدكتوره وعملتلى تحليل الدم قالت يوجد حمل لكنه ظهر بنسبه بسيطه لانه لسه فى الاول وبعدها نزل على دم بنى وبعد ثلاثة ايام فقط نزل عليا دم كثير واستمر 5 ايام مثل الدوره وقالت الدكتوره ان الحمل نزل ولا يوجد سبب وبعدها جاتنى الدوره منتظمه الحمد لله
    25/6 و25/7 فما هو يوم التبويض عندى ؟ وما سبب نزول الحمل فى اوله ؟
    فى الشهر الذى حدث فيه الحمل كنت اشعر بوخز فى الثديين وقالت الدكتوره من الحمل ولكن فى الشهريين التاليين كنت اشعر كذلك بوخز فى الثديين قبل 10 ايام من الدوره او اكثروهذا الشهر ايضا , فما سبب ذلك ؟
    كيف نعرف انه يوجد التهابات تمنع الحمل ؟ لانه بعد زواجى بشهور كنت رحت للدكتوره واعطتنى حبوب للالتهابات

اسفه على الاطاله فى انتظار الرد ولكى جزيل الشكر
    أرجو قراءة ما سبق عن الإجهاض. ففي ردودي السابقة إجابات على كل أسئلتك.
    إن كان لديكِ التهاباً في الحوض ستشعرين بأعراض مثل إفرازات، وألم وهذا يعني أن عليكِ الذهاب إلى الطبيب للفحص.
    بالنسبة لأيام الخصوبة فقد شرحت الأمر مسبقاً، أرجو مراجعة الردود.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة نجمة الصباح.
    اخت ايمان لو سمحتي عندي سؤال للدكتوره
    انا حامل في الاسبوع الثالث عشر واعاني من خمول في الغده الدرقيه واخر تحليل عملته كان قبل شهروكانت نسبة الهرمون مرتفعه كانت 12 فزاد لي الدكتور الجرعه الدوائيه وطلب مني ان اعمل التحليل مره اخرى بعد شهرين لكني قلقانه لانه الفتره بين التحليلين بعيده الاول كان قبل شهر والثاني باقيله شهر حبيت اعرف راي الدكتوره هل هدا الاجراء صحيح ام يجب ان اغير الدكتور الى دكتور اخر يجري لي التحاليل كل ثلاثة اسابيع حتى يضبط لي كمية الدواء. ولكي كل الشكر وان شاء الله الاجر والثواب يا اخت ايمان على مجهودك الرائع
    يبدو لي أن لديكِ قصور درقي. وسأفترض أنك تأخذين دواء فيه levothyroxine. في الحمل، يعتبر من المعتاد أن تحتاج المرأة لأدوية أكثر بسبب التغيرات التي تحدث لها. حجم الدم سيزداد بنسبة 50% والكبد والكلى ستصبح أكثر حركة ونشاطاً، ولهذا فإن كمية الدواء في الدم تصبح أقل. طبيبك على صواب أن قام بإضافة الجرعة لك، ومن الأفضل المعاينة ما بين شهر أو اثنين. ولهذا فأعتقد أنه ليس عليكِ أن تذهبي لطبيب آخر لهذا السبب.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة neno79
    انا متزوجه من 7 شهور مشكلتي الالم الي بحس بي عند الجماع ولبخوف لدرجه اني ساعات كتير ببكي من الموضوع ده انا بدات اتعب نفسيا ارجوكي عايزه حل انا كشفت قبل كده معنديش اي عيب ارجوكي انا تعبانه جدا
    انا عندي 27 سنه ونفسي في طفل

للأسف فهذه مشكلة شائعة. هناك الكثير من الأسباب للألم خلال الجماع. أكثرها الالتهابات ولهذا فعليكِ عمل فحص ثم العلاج إن تبينت إيجابية وجود التهاب.
    هل تشعرين بالألم عند الدخول أم الممارسة أم عند الدخول بعمق أو عند النهاية؟
    هل لديكِ مشكلة في الرحم اسمها "انكفاء"؟ هذا يعني عندما يكون الرحم مائلاً للخلف (هذا ليس بمرض إنما طبيعة في بعض النساء خلقهن الله بهذا الشكل).
    في بعض الأحيان عندما يكون لدى الرحم هذا الشكل يصبح الإيلاج مؤلماً عندما يضرب عضو الرجل الرحم.
    هل ينزل منك رطوبة وإفرازات كافية خلال هذا الوضع؟ يجب أن تتم المداعبة أولاً قبل هذه العملية حتى يتم إفراز الكافي من الرطوبة. فالجفاف يسبب الألم، وممكن في هذه الحالة الاستعانة بالمرطبات الخاصة الموجودة في الصيدليات.
    هل حاولتِ تغيير طريقة الممارسة لأوضاع مختلفة؟
    كما أنه قد يكون سبب الألم نفسي. فهل لديكِ أي مشكلة سابقة مثل تعرضك لمن هاجمك مثلاً؟ فلأكن صريحة معك، أعتقد أن الكثيرات من النساء قد يتم لمسهن أو الاقتراب منهن وهن أطفال بلا أي اغتصاب كامل ولكنهن ينكرن ذلك. وهذا أحياناً يسبب حالة نفسية بعد الزواج مما يؤدي للألم والخوف. وهذا يحتاج لمعالِج نفساني.

وبعض النساء لديهن تقلصات وانقباضات في عضلات المهبل مما يسبب الألم أيضاً. وعليك حل هذه المشكلة إن كانت هي السبب والطبيب هو الذي يتمكن من مساعدتك. بإمكانك شراء العلاج بعد أن يصفه الطبيب بحيث هي أصابع بأحجام مختلفة تدخل من المهبل وتبدأين بالصغير وتمسكيه في الداخل بعض الوقت ثم تدريجياً للأكبر حتى تعتادين على السيطرة على العضلات من غير أن تنقبض فتؤلم.

ومن الممكن أن يكون لديك مشكلة اسمها vulvodyna وهو ألم عند فتحة المهبل. لسبب ماء فإن بعض النساء يشعرن بألم إن لمست هذه المنطقة بسبب التهاب، أو حادثة ماضية أو حساسية شديدة. ممكن وضع كريم مخدر موضعي اسمه املا emla لمدة 15 دقيقة قبل الجماع وهذا سيخفف الألم ولكنه قد يخفف أيضاً المتعة. ولكنه سيساعد أيضاً في البداية حتى تشعرين بالراحة ثم بإمكانك التوقف عن استعماله.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة نور السرور
    استخدم تحاميل blue dream كمانع للحمل خاصة انني لدي طفلة وارضع و لا احبذ استعمال الحبوب فهل هذه التحاميل مضمونة وما احسن طريقه لاستخدامها ؟؟؟؟؟؟؟؟

مسميات الأدوية تختلف من دولة لأخرى ولهذا لا أعرف ما هي هذه التحاميل. ولكن أظنها نوع من المانع لدخول الحيوانات المنوية. وحسب علمي فإنها وحدها لن تكون عالية الفعالية مثل العازل الواقي. انظري للعلبة ويجب أن تخبرك المعلومات النسبة المئوية لفعاليتها. هذه النوعية ليست طريقة فعالة من الموانع عند استعمالها وحدها بلا عازل آخر. كانت هذه النوعية كتجربة قاموا بعملها على 1534 امرأة تبرعن بتجربتها. حيث تم عرض 5 أنواع مختلفة بنسب مختلفة، وأقلها فعالية كان نوعاً من الجل ولكنها كلها اعتبرت بفعالية ليست بقوية.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة أم بيدو
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أختى ايمان على جزاكى الله خيرا على هذا المجهود الكبير جعله الله فى ميزان حسناتك و نفعك به
    أنا كمان عندى سؤال للدكتورة امل و اتمنى انك متزهقيش منى
    انا متزوجة من 3 سنوات و عندى طفل عنده سنتين و كنت مركبة لولب بعد الولادة بحوالى 7 شهور و شيلته من شهرين
    المشكلة ان من فترة طويلة و انا عندى وجع بالفقرات الاخيرة خالص من ظهرى sacral و و عند ازالتى للولب الدكتورة قالتلى ان فيه شويه االتهابات بسيطة و الحمد لله اخدت العلاج و انتهت بس دلوقتى وجع ضهرى زاد جدا
    هو مش دايما بس فىمعظم الوقت بيوجعنى . لو قعدت مدة طويلة او وقفت و ساعات لما أجى اسجد مش بكون قادرة . انا عاوزة اعرف هو الموضوع ده متعلق بالرحم او بالفقرات نفسها ؟ يعنى اكشف عند طبيبة نسا و لا عظام ؟
    another problem
    i have some scattered hairs on my chest when i remove it it comes again this problenm befor i marrried

و شكرا يا ايمان على تعبك معانا
    ألم الظهر المزمن مشكلة كبيرة لدى الكثير من النساء. لو فكرنا سنعرف أننا لسنا خارقات. فلدينا من الأعمال ما لا يحصى ولا يعد سواء في المنزل أو خارجه، حتى أننا نحرك الأثاث في المنزل لوحدنا. أدري أن لديكِ طفل واحد ولكن البعض لديهن الكثير وكل الأطفال خلف بعضهم بلا راحة. نحن لا نعتني بأنفسنا، ودائماً يهمنا العناية بغيرنا مثل أطفالنا، زوجنا أو أهلنا.
    هل وزنك زائد؟ مما يسبب مشكلة كبرى.
    هل تمارسين الرياضة؟ مثل رياضة شد التمدد وشد الجسم لتقوية عضلات الظهر؟
    هل جربتِ أخذ دواء مخفف للألم مثل آي بي بورفن؟ وهو أفضل دواء لألم العضلات.
    هل قمتِ بعمل فحص أشعة لظهرك لمعرفة إن كان لديكِ الدسك؟
    هذه خطوات أساسية للتأكد منها لمعرفة أسباب ألم ظهرك. إن كان لديكِ مشكلة دسك أو عصب مشدود، إذن عليكِ الذهاب إلى طبيب أخصائي وليس طبيب نسائي.

الردود
    398
    ارجو المساعده

السلام عليكم
    ممكن سؤال انا مخطوبه ونفسي عندما اتزوج ارزق باطفال توائم بس كيف انا اتمنى ذلك بس سمعت
    مجموعه من الناس تستخدم حبوب بس سمعت انها تشوه الجنين او يكون فيها عيوب خلقيه ارجو النصيحه

السؤال الثاني
    عندي اخت مصابه بمرض الثلاسيماء كل شهر تركب دم والدوره الشهرية ما كانت تنزل لها وتم علاجها
    هي تجي لها بس عندما تشرب الدواء هل له علاج حتى تنتظم الدوره وهل لمرضها علاج

شكرا لكم

الردود
    3,356
    عزيزتي ايمان بارك الله فيكي وفي عئلتك وزوجك وابنائك وكل من حولك ويحبك بارك الله فيهم جميعا
    اشعر انك ملاك والله
    بصي يا حبيبتي
    الحبايه حاولت اعصرها لم تعتصر
    لكنها بعد فتره من التنظيف المستمر بدات تجف والحمدلله
    انا قلقت لان الوالده تعرضت لاورام حميده في الصدر
    اما عن التامين فانا بحاول اني ممرضش علي اد ما اقدر وقريبا سنبدا باجراءات التامين تاني
    بتقولي اروح فين؟؟؟؟؟؟؟ !!! ده انجليزي ده يا مرسي؟
    اقولك ايه ...... انا بحبك جدا جدا جدا والله نفسي اشوفك
    مين عارف الدنيا صغيره اشكرك والله يجعل الاجر من نصيبك والثواب
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

الردود
    644
    اشكرك يادكتوره على اتاحة الفرصة لنا بطرح اسألتنا والله يجزيكي خير عن الكل
    عزيزتي الدكتوره أمل ....
    انا عمري 29 منزوجة من 6 أشهر وأرغب بالجمل اذا اراد الله ( لاتقولي لي بدري ) المهم رحت عملت فحوصات بالمستشفى والحمد لله كل هرموناتي مزبوطة والرحم وضعه وحجمه والبطانه كلهم تمام ولله الحمد والشكر ، والدورة منتطمة الحمد لله المشكلة في البويضات رحت وعملت ( سونار ) يوم التبويض وقالت لي الدكتورة ان حجم البويضات صغير ( 10 ) وهي المفروض تكون ( 18 - 20 ) واني لازم آحذ منشط ، زوجي رافض اخذ المنشطات تماما وقال ان البويضات راح تكبر مع الأيام سؤالي يادكتوره هل هذا الكلام صحيح يعني اذا ما اتعالجت راح تكبر البويضات ؟؟؟؟ او استخدام اي شي طبيعي سمعت عن عصير الأناناس وعصير العنب وعشبة الميرامية ... بس مدري!!!!! اسفة للاطالة ارجو منك الافادة وجزاك الله الف خير

مواضيع مشابهه

1. بشرى سارة
    بواسطة كود الدنيا في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 19-02-2011, 05:01 PM
  2. بشرى سارة
    بواسطة روح الانشاد في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-02-2008, 06:39 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 22-04-2002, 03:41 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ