انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 21

الموضوع: مين مركبة لولب ...تدخل....

الردود
    7
    اختى انا مركبة اللولب من خمس سنين والحمد اللة الدورة منظمة ولا توجد مشاكل وعلى ما اعتقد ان بسبب تركيب الدكتورة انا ركبتة وانا مبنجة من شدة خوفى بس ركبتة الدكتورة بكل دقة الحمد اللة لك يارب لا توجد مشاكل لازم تعاينك طبيبة وبلاش حبوب اختى كانت بتستعملها وزاد وزنها عشان كدة زورى الطبيبة وشوفى الوسيلة اللى بتناسبك

الردود
    11
    اختى بارك الله فيكى وجنبك كل شر واعلمى ان كل شئ بأمر الله سبحانه وتعالى:---أحيانا يحدث ماتصفين ويكون فى حمل اعملى تحليل واشتشيرى الطبيبه لآنه كثير مايحدث حمل مع وجود اللولب ولاتقلقى من الحمل فى وجود اللولب ليس هناك مشاكل انشاء الله وأهم شئ الرضا بأمر الله ايا كان فعسى ان تكرهو شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثير اتمنى لك التوفيق لما يحبه الله لك

الردود
    11
    اختى بارك الله فيكى وجنبك كل شر واعلمى ان كل شئ بأمر الله سبحانه وتعالى:---أحيانا يحدث ماتصفين ويكون فى حمل اعملى تحليل واشتشيرى الطبيبه لآنه كثير مايحدث حمل مع وجود اللولب ولاتقلقى من الحمل فى وجود اللولب ليس هناك مشاكل انشاء الله وأهم شئ الرضا بأمر الله ايا كان فعسى ان تكرهو شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثير اتمنى لك التوفيق لما يحبه الله لك :----:-

الردود
    256

بسبوسة شامية's صورة
    بسبوسة شامية غير متواجد صاحبه الفكره المذهله "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,841
    اختي حبوبتي انا حاطة لولب الي للآن سنة و شهرين
    لكن الدورة بتيجي بالزبط عالموعد لا يوم ورا ولا يوم قدام بس بعد ما ركبته ب 8 شهور تأخرت علي الدورة 11 يوم و فكرت اني حامل لكن فحصت طلع مو حامل و تاني يوم اجت

بس انا قرات عالنت انه من بين100 ست حاطة لولب 2 منهم بيحملوا عليه

يعني في احتمالية انك تحملي

بس ازا كنتي بترضعي تأكدي انك مارح تحملي انشالله و انتي لازم كل 6 شهور تراجعي الدكتورة و تتأكدي انه في المكان الصحيح

ليه يا حبيبي ما بيننا دايما سفر / ده البعد ذنب كبير لا يغتفر / ليه يا حبيبي ما بيننا دايما بحور / أعدي بحر ألاقي غيره اتحفر
    الردود
    13,055
    حبيبتى انا مركبة بقالى ست شهور بس
    احب اوضح لك انه زى ماقالولك الاخوات بتفرق على حسب اذا كانت الدكتورة شاطرة وان كانت ركبته صح او لا
    واحب اعرفك انه هناك انوااااااع كثيرة للوب
    وانه على ماياخد جسمك عليه وزى ماقلتلك بسبويه انك اذا كنتى ترضعى فلن يكون هناك حمل باذن الله مع اللوب
    وان هناك وسائل عديده لمنع الحمل منها :-
    اولا
    حبوب منع الحمل تعمل على إيقاف التبويض وهذا ما يحدث بعد ايقافها فيحدث أن المبيض يستمر لشهر أو شهرين غير نشط وقد يحتاج في بعض الحالات إلى استخدام منشطات إذا زادت المدة ويعود التبويض بعد ذلك طبيعياً طالما ما زالت المرأة في سن الإنجاب.
    الحالات التي توجب عدم استخدام حبوب منع الحمل :

1/في حالة وجود أي اضطرابات في الدورة غير معروفة السبب فلا يجب استخدام حبوب منع الحمل حتى التأكد من السبب.
    أما الحالات التي يفضل عدم استخدام حبوب منع الحمل هي الصداع النصفي، أمراض الضغط، والصرع وأمراض المرارة.

ثانياا:

موانع الحمل باستخدام الإبر:
    إن النوع الوحيد والمتوفر هو ديبوت ميدروكسي بروجيسترون اسيتيت بجرعه 150 ملجم يعطى مرة كل ثلاثة أشهر ويقوم بإفراز بطئ للهرمون ويعطى في أول خمسة أيام من الدورة للتأكد من عدم وجود حمل وطريقة عمله هو منع التبويض بالإضافة إلى إحداث تغيرات في بطانة الرحم وكذلك في الافراز المخاطي لعنق الرحم ومن أكثر ما يزعج المرضى هو استمرار حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية مع وجود إفرازات بنية مزعجة وهذه الأعراض يجب أن ينبه لها المرضى قبل استخدام العلاج مع العلم بأن هذه الأعراض مع مرور الزمن تتحسن وليست مقلقة،
    ولكن يحدث ان يتأخر التبويض بعد ايقاف واستعمالها لفترة ما بين سنة إلى سنتين.

ثالثا :
    الهرمونات تحت الجلد :وهنالك طريقة جديدة لزرع الهرمون تحت الجلد حيث يستمر إفراز الهرمون طويل الأجل قد يصل إلى خمس سنوات مثل اميلانون عالي التأثير ونسبة نجاحه أكثر من حبوب الحمل ومضاعفاتها بسيطة مقارنة بحبوب منع الحمل مثل الصداع، حبوب الشباب وزيادة الوزن.

رابعا :
    تفادي الحمل :في بعض الحالات من الممكن استخدام حبوب الحمل كطريقة إسعافية لتفادي الحمل بعد الجماع مباشرة وذلك بأخذ هرمون الاستروجين 15 ملجم مرتين يومياً لمدة خمسة أيام عن طريق الوريد أو استخدام نوع يسمى اوفران كالبدء بحبتين وبعد 12 ساعة تعطى حبتان أخريان وهذه الطريقة تحدث تغييراً في بطانة الرحم لتفادي الحمل قبل وقوعه ونسبة الفشل حوالي 1% ومن الممكن استخدام اللولب في خلال خمسة أيام من الجماع لتفادي حدوث الحمل.

خامسا :
    حلقات مهبلية :
    كما يوجد الآن حلقات مهبلية تسمى نوفاريتن تحتوي على هرمونات توضع داخل المهبل وسهلة الاستعمال تبقى لمدة شهر ويمكن استبدالها شهرياً ومن مميزاتها لا تحتاج لتذكير وتوضعها المريضة بنفسها ومشاكلها الجانبية أقل من حبوب منع الحمل.

سادسا :
    لولب منع الحمل :يعتبر اللولب من الموانع المعروفة والمفضلة لكثير من السيدات حيث أن تأثيره كبير جداً ومضاعفاته نادرة. ويعمل اللولب على إفراز مواد مثل النحاس بكمية صغيرة جداً تؤثر مباشرة على الحيوانات المنوية بالإضافة لجعل بطانة الرحم غير مهيئة لاستقبال الحمل، ولا يؤثر في عملية التبويض وهنالك اللولب الهرموني مثل المرينا الذي يساعد على تقليل دم الدورة في حالة وجود نزيف أثناء الدورة وكذلك كمانع للحمل، ويعتبر اللولب طريقة مناسبة للسيدات اللواتي يعانين من النسيان أو وجود أي أمراض تمنع استعمال حبوب الحمل كما ذكر سابقاً أو في حالة وجود آثار جانبية للموانع الأخرى وتتراوح مدة استخدام اللولب من سنتين إلى خمس سنوات ويمكن إزالته في أي وقت.
    ويحتاج وضع اللولب لخبرة بواسطة اختصاصية أمراض النساء أما آثار اللولب الجانبية فهي ضئيلة جداً ولكن قد تكون مزعجة وأهمها احتمال حدوث حمل خارج الرحم، والتهابات في الجهاز التناسلي وبالإضافة إلى زيادة دم الدورة في الأنواع التي لا تحتوي على هرمون البروجيسترون.
    ولا بد من التذكير بأن هناك احتمالية ولو ضعيفة جيداً بأن يحدث اختراق لجدار الرحم أثناء التركيب وبعد فترة من التركيب وقد يسبب نزيفاً ويحتاج إلى عملية جراحية بالمنظار لإزالة اللولب من البطن فيجب على المرأة اجراء فحص دوري للولب للتأكد من مكانه ومن عدم وجود التهابات.
    أما اللولب الهرموني فهو يساعد كثيراً في التقليل من الدم أثناء الدورة ونسبة حدوث حمل خارج الرحم قليلة جداً.
    قد يحدث حمل مع وجود اللولب داخل الرحم فيجب إزالة اللولب مباشرة عند التأكد من وجود حمل في الأسابيع الأولى لأن بعد ذلك قد يصعب إزالته مع احتمالية بسيطة لحدوث اجهاض كما يمكن إزالة اللولب بعد الولادة.

واتمنى ان اكون افدنكم

ولكم منى فائق احترامي

اللهم احفظ زوجي وبناتي واحفظني من كل مكروه ومن عين كل حاسد ووسع رزقنا

الردود
    2,125
    بسم الله الرحمن الرحيم ،،

عزيزتي بالنسبة لي مرتين ركبته بعد ولادتي بإبني وبعد سنتين شلته وبعدين حملت ببنتي وبعدها كمان ركب للآن .. والحمد لله ما عانيت من أي مشاكل لا في الدورة ولا إلتهابات ولا شي وأول مرة كان الوسيلة الوحيدة إللي استعملتها لعدم الحمل ونجح والآن بعد بنتي لأني أخاف كثير نستعمل مع اللولب وسيلة ثانية ....

وبالنسبة للرضاعة ممكن كثير لو كنت بترضعي إنك تحملي وكثير ناس حملت وكانت بترضع وكانوا راكنين إنه خلاص ما فيه حمل ....

ومن تجربة شخصية بالنسبة لي ما قطع عني الحليب أبدا" من أول ما ولدت إبني الكبير وبعد ما فطتمه وحملت في بنتي الثانية وطول فترة الحمل وبعدين الولادة وللآن فيه عندي حليب وما شكلي أي عائق بالنسبة للحمل .. فديري بالك ..

الردود
    399
    الدوره تجى غزيره ولكن انشاء الله مافى حمل ودمتى

الردود
    43
    اختى يجب ان تتبع الطبيبه لان اللولب يقدم موعد الدوره لا ياخره وانا استعمله والحمد لله محتملها لانى ممنوعهمن اى وسيله اخرى غير ه وللعلم اختى كانت مثلكولما تاخرت الدوره لم تهتم لانها معتا ده على كده معها وبعد شهرين اكتشفت انها حامل

الردود
    69
    اختي
    انا ولدت بنتي لي عندها الان 18سنة بعد اربعين يوم وضعت الولب و ما صار لي اي مشكل و بعد 3سنين نزعته لاني حبيت احمل
    و حملت بابني لي عنده 15سنة و بعد الولادة ب 40يوم ركبت لولب ثاني و قلت خلاص الحمد لله بنت و ولد نعمة من الكريم و كنت مواضبة على زيارت الطبيبة لتتبع الحالة الصحية
    و بعد 10سنين و بعد ما كنت نسيت الخلفة خالص حملت و انا واضعة الولب بصراحة جنيت لان ما كان عندي الاستعداد النفسي لاكن رضيت بقضاء الله و رزقت باحلى بنوتة
    والحمد لله كله بقضاؤه

مواضيع مشابهه

1. الي ركبت لولب تدخل وتفيدني
    بواسطة شماغ أبوي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 25-09-2011, 01:30 AM
  2. مركبة لولب وتاخرت الدورة , وعملت تحليل ولم يظهر حمل.؟
    بواسطة ramzeyeh في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 20-02-2010, 11:32 PM
  3. اللي مركبة لولب واللى مو مركبة تدخل
    بواسطة احاسيس انثى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 27-05-2009, 09:07 PM
  4. انا مركبة لولب و الدورة تاخرت علي هل ممكن اكون حامل فوق اللولب
    بواسطة &جروح تبتسم& في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-03-2007, 02:00 PM
  5. بدك تصيري مركبة كانك مركبة رموش
    بواسطة luna1992 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 14
    اخر موضوع: 22-10-2006, 12:43 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ