انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: تصرف صح ام خطا اريد الرد........................

الردود
    22
    تصرف صح ام خطا اريد الرد........................

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا امراة متزوجة و لدي نبت عمرها الان سنة و شهر و الحمد لله بترضع طبيعي. في النهار لاتسال عن الرضاعة لكن بي الليلا بترضع كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييير و انا بتعب اصبحت في النهار تاكل اكل بسسسسسسسسسسسسسسط و بي الليلا بتنتقم هاهاهاهاهلا مني و للعلم ان بنتي وزنها 11كيلو غرام و لالالالالالاااكلها الاكل الدي يخليها تتخن لالالالالالالالالالالالالااعلرف السبب في هذا الوزن؟
    المهم فكرت ان افطمها و فعلت و اخدتها عند عمتها
    السؤال هل انا انانية عشان فكرت في راحتي ام فكرت في ان بنتي لزم تاكل ام ماذا؟
    والله و الله و الله ضميري يعذبني و لما اصلي اطلب من ربي ان يسامحني لو انا تصرعت في اخد هذا القرار
    الان بنتي لم ترضع لمدة 4ايام و فكرت ان اضمها لصدري و ارضعها
    ارجوكم لالالالالالاتبخلو علي بي الرد

الردود
    36,171
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي تقولين أنها لا ترضع في النهار، معناه أنها تأكل وهذا جيد.
    ولكن رضاعتها في الليل هي الخطأ، فإن رغبتِ بإكمال رضاعتها فعليكِ أن تحولي الرضاعة من الليل إلى النهار، فابنتك في عمر لا يجب أن ترضع في الليل.
    على العموم الرضاعة بعد السنة يجب أن تكون رضاعة حليب بقري كامل الدسم، ولكن بما أن ابنتك وزنها أكبر من المعدل الطبيعي، فلا بأس أن يكون دسمه أقل.
    ولكني لم أفهم موضوع أخذك إياها عند عمتها؟ هل تقصدين أنها أمضت 4 أيام بلياليها عند عمتها من غيرك؟
    أعتقد أنه بإمكانك فطامها ليلاً بلا اللجوء إلى هذا لأنه حرمان فوري وبلا مقدمات.
    فطامها ليلاً يتم تدريجياً، وبإعطائها كوب ماء من النوع الذي لا يسقط منه السائل وتضعيه قربها في السرير، كلما استيقظت شربت منه. في البداية ستتضايق ولكنها ستعرف أن المسألة ليست "محرزة" للاستيقاظ ليلاً بما أنه لا يوجد حليب.
    على العموم بما أنها ابتعدت عن الرضاعة 4 أيام، فلا أعتقد أنها ستطلب الرضاعة، ولكن إن طلبته في النهار أعطِها مرة فقط ولا تعطِها في الليل. مع أنه أغلب الظن، أن الحليب لن يتدفق لها أكثر من مرة، ثم سينقطع.

اآه يا ام وليد ضربتي عل الوتر الحساس انا ولدي الان 11 شهر وطول الليل يرضع والنهار مسدودة نفسه ما ياكل زين ذابحني أفكر افطمه بس لشفت صراخه في الليل يجلس كال الحارة اتراجع

الردود
    494

انا عندى بنتى الان عمرها سنة وثلاثة اشهر وكنت مترددة فى ان افطمها بسبب صراخها اللى يهز البناية والاكل القليل وبنفس الوقت حليبى ما يشبعها والبارحة قررت .قرار نهائى دون رجعة ان شاء الله ان افطمها وقلت صحيح اول ايام صعب لكن تبقى تبكى يومين وتنسى والبارحة فى الليل كان اول يوم بقيت تنام وتقعد تبكى وانا اعطيها الزجاجة فيها حليب كانت تاخذ شوى وتنام وانا وابوها كنا سهرانين وقلبنا كان نار عليها المسكينة لكن صبرنا حالنا لحد ما طلع الصبح

اليوم الله اعلم شيصير معانا (دعواتكم لى ولها حتى تعدى هل كم يوم بخير) ان شاء الله

اسفى على الاطالة

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اه شيلتيني هم بنتي الصغيرة كملت سنة
    ولليوم نومها مقلق
    واخيرا لاحظت انه بنيتي يوم تكون شبعانة تنام الليل كله من غير ماتصحى .

ومثل ماقالت اختنا ايمان .

وربنا يعينك اهم شيء انك ماتحسسي الصغيرةة انك متاثرة حاولي ارضاءها باي شيء غير اللجوء الى الرضاعة
    واستقبليها بحب والعبي معها حتى تنسى الوضع وحاولي انك ماتروحي عند احد يرضع حتى ماتنتبه وترجع ترضع .

اهم شيء الحالة النفسية في هالوقت .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    3,966
    ممكن تصلحين حل ينفعها وما يضرك بنفس الوقت
    الي هو تعويدها على الرضاعة بالنهار مش في الليل
    لاتخلينها تنام الا وهي شبعانة
    علشان ماتقوم في الليل
    الله يعينك ويساعدك

الردود
    3,618

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيّاك الله أختي الكريمة..

كأنك تتحدثين عن إبنتي في الماضي..

الأخوات إن شاء الله أفادوك

لكن دعيني أقول لك ..بالنسبة لطريقة حرمانها من الرضاعة دفعة واحدة فهذا قاسٍ جدا عليها..

قلليها تدريجيّا..

وبالنسبة للأكل ما أن تقل رضعاتها حتّى تحتاج لتعويض جوعها ..بالأكل..فلا تقلقي لهذا الأمر إن شاء الله..

وبالنسبة للوزن هل هي تمشي الآن أم ليس بعد؟؟

إذا كانت في بداية المشي أو لم تمشي بعد فأخبرك عن تجربة أنه سيقل وزنها بإذن الله..

دمتِ في طاعة الرحمن

::..::

أعتذر عن عدم تواجدي ...وخمـولي...

الردود
    118
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي أنت بإمكانك إرضاع إبنتك فاحمدي الله ولا تحرميها من هاذا الحليب المبارك واعلمي أن حليب الأم هو مفيد جدا للطفل فهو يقوي جسمه وجهازه المناعي على مقاومة المكروبات غير الإحساس اللذي نحسه من حب والطفل يرضع ويضع يذه علىالصدر وأمه تضمه وكن مشكل رضاعتها بالليل فيجب أن تعطيها وجبة كاملة بالمساء وهي وجبتها الرابعة والأخيرة وفي النهار الفرق بين الوجبة والأخرى 4ساعات ولكن وجبة كاملة والليل عوضيها lollipop يعني مصاصة أطفال لأني عانيت من نفس المشكل وأنقضتني lollipop من الإستيقاض المستمر وبعد فتر إنزعيهاإذا أردت وحفضها الله لك وكانت من الذرية الصالحة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

الردود
    1,322
    أختي من رأيي وبعد أن مرت الأربعة أيام والبنت لم ترضع فخلاص هي تم فطامها ..

إن عادت وأرضعتها فأولا الحليب خلاص تغير ولا يصلح لأن تعيد إرضاعها له مرة أخرى ..

ثانيا الصدمة النفسية التي ستتبب بها لابنتها بإيقاف الرضاعة والعودة لها وبعد كم شهر ترجع تفطمها مرة ثانية ..

أنا ادرك تماما معاناتك لأنني مررت بها لكني كنت أصمد حتى سنة وخمس شهور ..

لا تحملي هم ولا تحملي نفسك ذنب .. ممكن تعوضي لها الحليب برضعات حليب عادي تعطيه لها ..

وضميها لصدرك دون إرضاعها فحليبك في هذا الوقت ليس كفائدته في بداية الولادة والشهور الستة الأولى ,,

هذا كله ليس كلامي فقط لكن كلام طبيب الأطفال عندما عرضت عليه تقرير بحالة عظامي أثناء إرضاع جمانة ولك تكن قد أتمت عامها الول لكني بصراحة فضلت إني أرضعها كمان كم شهر ...

لكن بصراحة إن سألتنا قبل أن تفطميها ما كنت أنصحك بفطامها لكن ما دام الفطام قد تم ... فلا تعودي وترضعيها لأنك بدلا من أن تنفعيها ساعتها ستضريها ...

مواضيع مشابهه

1. اريد الرد للاهميه؟
    بواسطة آيان في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 12-02-2011, 01:10 AM
  2. طرح لدورة اريد الرد هااام ( تم الرد )
    بواسطة بلسم الفؤاد في ركن المصليات ودور التحفيظ
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-12-2010, 09:29 PM
  3. اريد الرد الصحيح
    بواسطة اسالك الجنه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 29-03-2009, 11:51 PM
  4. اريد حلا نرجو الرد
    بواسطة crazyart في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 24-10-2006, 06:38 PM
  5. اريد حلا نرجو الرد
    بواسطة crazyart في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 23-10-2006, 06:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ