انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: أختي إيمان علي وجميع الأخوات .... أرجو المساعدة

الردود
    242
    أختي إيمان علي وجميع الأخوات .... أرجو المساعدة

أختي العزيزة ..
    طفلي عمره 4 شهور ..... منذ شهرين بدأت مشكلة تتعلق بالرضاعة , فأنا أرضعه رضاعة طبيعية والحليب كميتة ممتازة الحمد لله , ولكن منذ شهرين أصبح لا يقضي في الرضاعة من صدري سوى دقيقتين أو ثلاثة ثم يبدأ بالبكاء لا يريد المزيد ويأخذ في فمه اللهاية, فإن كان الحليب يدر كثيرا هل تكفي دقيقتين أو ثلاثة للطفل مع العلم أنه قد يرضع كذلك كل ساعتين او ثلاثة ! هل من المعقول أنه يشبع بهذه السرعة ! فلو كان جائعا لاستمر بالبكاء !
    مع العلم أن وزنه يزيد بشكل جيد تقريبا 600 غم في الشهر ...

الغريب أن عدد مرات رضاعته بالليل أكثر فهو يوقظني 5 او 6 مرات ....
    هل لديك تفسير لذلك ؟؟؟

وأتمنى أن أجد لديك جوابا لسؤالي التالي : في هذا العمر كم تكون رضعة الطفل بالملليتر؟؟ وكل كم ساعة؟؟ أي بالمعدل كم يحتاج من الحليب يوميا؟؟؟

جزاك الله كل خير ....

الردود
    36,171

Re: أختي إيمان علي وجميع الأخوات .... أرجو المساعدة

في الحقيقة لقد مررت بنفس التجربة مع كل أطفالي. الطفل في العمر يصبح صاحب خبرة في الرضاعة, ومن الممكن جدا أنه ينتهي في خلال 5 دقائق, وبما أن وزنه يزداد بشكل طبيعي فلا تقلقي. أما صحوه المتكرر في الليل فحاولي ألا ترضعيه أكثر من مرتين في الليل; أعطه اللهاية وأصري, وفي خلال يومين سيتعود أن يستيقظ مرتبن فقط وسيحاول التعويض بالرضاعة في النهار.
    وبالنسبة لطعام طفلك, هو يحتاج إلى الحليب من 4 إلى 6 وجبات بمقدار 6 إلى 8 أونصات أي من 3أرباع كوب إلى كوب. وبالتدريج ابدئي معه السيريلاك من ملعقة ك إلى 2, مرتين في اليوم وتأكدي أن كل ما يتناول يجب أن يكون مطعما بالحديد.
    وأخيرا عند الرضاعة حاولى أن يكون طفلك أعلى من صدرك; فالحليب ينزل غزيرا بعد أول كم مصة, مما يضايق الرضيع, فإذا كان أعلى سهل عليه التحكم بالكمية والتنفس . والسلام ...

الردود
    242
    أختي هل تقصدين 6-8 أونصات في الرضعة الواحدة ؟؟؟؟؟ وهل هذا في عمر 4 شهور أم أكبر ؟؟؟؟؟ يا ترى معقول الطفل يشرب كل هذه الكمية خلال 5 دقائق

ولو سمحت هل تقصدين 4-6 رضعات خلال الـ 24 ساعة ام في النهار ؟ أريد التأكد من ذلك .بارك الله فيك وأحسن إليك
    آخر مرة عدل بواسطة كَرَز : 20-01-2002 في 07:04 PM

الردود
    36,171
    طبعا الأطفال تختلف, لكن نعم يستطيع الطفل ان يرضع 4 اونصات في 5 دق. وطفلك في هذا العمر يحتاج الى 4 اونصات تقريبا تزداد تدريجيا بزيادة عمره. وأنا اعني انه محتاج الى 4 رضعات تقريباخلال النهار, كل 3 الى 4 ساعات, أوحسب طلبه.

الردود
    242
    اختي ايمان ما شاء الله عليك ....بوركت ,وبارك الله لك في أطفالك وجعلهم قرة عين لك ....

بدي ازعجك وأسألك عن موضوع ثاني لو سمحت ِ ......

**** متى يستطيع الطفل الجلوس ؟ أحاول إجلاسه الآن لدقائق معدودة -عمره 4 شهور-ولكن أخشى أن يؤثر ذلك على ظهره ....فما رأيك؟
    ****كما أني أرى الاطفال بعمر ابني تضع الام طفلها على بطنه فيرفع رأسه ثم يخفضه وهكذا لفترة طويلة , لكن ابني يستمر على هذا الوضع فقط دقيقتين بالكثير ثم يبكي ولا يريد البقاء على هذا الوضع ..... البعض يقول اجبريه واتركيه يبكي !! ولككن أعتقد بأن هذا غير مجدي فبعض الاطفال لا يرغب بهذه الوضعية ولا يرغب بالحبي .... فما رأيك هل هذا وضع طبيعي لابني ؟؟؟
    ***كما انه لا يقلب جسده للآن , أي لو كان على ظهره لا يقلب على جانبه مع العلم أنه اتم الـ 4 شهور قبل 5 أيام فقط .... هل تعتقدين انه متأخر أم ما زال امامه وقت ؟؟؟؟؟؟

وهل تعتقدين بأني أفكر بشكل سليم أم أني أبالغ بمراقبة ابني وانتظار كل صغيرة وكبيرة منه

الردود
    36,171
    يا أختي ابنك مولود جديد ولا يجب أن تجبريه على شيء. دعي الامر له وهوسيفعل في الوقت الملائم. الطفل عادة يبدأ الجلوس بداية من الشهر السادس, وبعدها يأتي القلب على البطن, ثم الحبو, مما يعني أن ابنك غير متأخر في شيء. واذا كان لا يحب الجلوس والنوم على البطن فلا تفعلي ولا تنصتي لأي شخص الا لطفلك; فهو الذي سيخبرك عندما يحين الوقت. وصدقيني لا تتسرعي الأمور واستمتعي بطفلك وهو في هذا العمر; فهم يكبرون بسرعة ويبدأ ركضك وراءهم ما شاء الله . ونقطة اخيرة, كل طفل مختلف عن الآخر, فلا تقارني وتقولي مثلا: هذا في مثل عمر ابني ويفعل كذا, هذا لا يعني ان طفلك متأخر ابدا. فأريحي بالك ودعيه هو يقود الطريق. واذا لديك اي سؤال فلا تترددي. وبورك لك في طفلك.

الردود
    309
    السبب في شكواك هو اللهايه فكثير من الاطفال لا يستطيعوا التوفيق بينهم وهذا الامر يحدث معي
    لقد تعود الطفل على اللهايه لذا احبها فحينما تعطيه صدرك يدر الحليب بينما هو تعود على الرشف وحلمة صدرك مختلفه عن اللهايه
    انا متاكده من هذه المعلومه وقد اخذتها من موقع اجنبي وللحديث بقيه.....

الردود
    242
    أختي إيمان , أراح الله قلبك كما أرحتيني ...... جزاك الله ألف ألف خير ....

أختي المسافرة , أكاد أقول كلامك صحيح 100% , البارحة منعت عنه اللهاية في النهار ولاحظت تحسن نسبي في رضاعته , ولكن لن أجزم إلا من التجريب لأيام أخرى .... الله يهديه ويصلحه ويجعله من الصالحين ...قولوا آمين ...
    وأنا بانتظار البقية عزيزتي المسافرة بشوق شديد ...بارك الله فيك وأنبت أطفالك نباتا حسنا ...

الردود
    309
    مشكلة النوم والرضاعه ستجدينها في هذا الموقع
    www.babycenter.com
    هذا الموقع اجنبي اذا احتجت للترجمه سيفيدك موقع عجيب
    ستقرئين تجارب الامهات مع النوم واللهايه والنمو
    بصراحه انا كرهت اللهايه وودي يسيبها ولدي لكن لم استطع ياليت لو لحد عنده حل؟؟
    اللهايه تجعله تبعي لها فلا نوم الا بها ولا رضاعه معقوله
    وبالنسبه لرضاعة ولدك 5 دقائق طبيعي بعض الاطفال معدتهم صغيره فطفلي هكذا عكس اخوه الكبير واذا رضع اكثر من60 مل يستفرغ ...اما بالنسبه للاستيقاظ اثناء النوم اكثر من مرتين ,,,,,حاولي ان تكون غفواته في النهار تكون قليله حتى يصبح نومه عميق حاولي ايقاظه قبل النوم ب5ساعات مع السماح بغفوه ربع ساعه اثنائها...

الردود
    242
    كم عمر ابنك؟؟؟؟ انا منعت عن ابني اللهاية اليومين اللي مضوا في النهار ..صح يبكي لكن اتصبر واتحمل , إن شاء الله إنه ينساها بعد يوم أو يومين , اما في الليل اعطيه اياها شوي حتى ينام , قلت انفسي امنعها بالتدريج احسن .....

مشكوره اختي على الموقع ...

مواضيع مشابهه

1. الردود: 21
    اخر موضوع: 03-02-2009, 12:41 PM
  2. إلى ام قسمت وجميع الخبيرات.. أرجو المساعدة
    بواسطة أروع لحظة في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 3
    اخر موضوع: 09-11-2007, 08:39 PM
  3. لجميع الأخوات أرجو المساعدة....
    بواسطة omojomana في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 0
    اخر موضوع: 23-04-2007, 02:48 PM
  4. الأخت إيمان علي وجميع الأخوات من فضلكن ............
    بواسطة جمال الروح في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 30-11-2003, 04:23 PM
  5. أختي سارة وجميع الأخوات ..ممكن لو سمحتن ....
    بواسطة أفنـ أم عمر ـان في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-06-2002, 11:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ