انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: ما هى اعراض الحمل ؟

الردود
    45
    ما هى اعراض الحمل ؟

ممكن حد من اخوات تساعدني ... هل الصداع - و الحمة - ضيق - من اعراض الحمل / ايضا سؤال الثاني كم فترة بعد اخر دورة يمكن خلالها معرفة وجود الحمل - . شكرا

الردود
    3,652

الاضطرابات النفسية المصاحبة للحمل :

المرأة الحامل يمكن أن تصاب بأي اضطراب نفسي ، ولكن هناك بعض الاضطرابات المرتبطة بالذات

بفترة الحمل ، وغالباً ما تكون هذه الاضطرابات نتيجة التغيرات الهرمونية في فترة الحمل ، تلك

التغيرات التي تؤثر في كيمياء الجسم عموماً وفي كيمياء المخ على وجه الخصوص ، وتعيد ضبط بعض

المراكز في " ما تحت المهاد " (Hypothalamus) فتؤثر في الشهية لبعض الأطعمة وتستثير

مراكز القيء فتحدث ميلاً للقيء خاصة في فترة الصباح . ونذكر من هذه الاضطرابات ما يلي :
    1- بيكا (Pica) : في هذه الحالة تأكل المرأة بعض المواد غير المعتادة مثل الطين والنشا والرمل

والطباشير والقاذورات .وهذا الاضطراب نراه غالباً في الأطفال ، وحين يحدث في المرأة الحامل فإنه

إما أن يكون حالة من النكوص إلى مراحل النمو المبكرة أو نتيجة إعادة ضبط (Re-setting) " ما

تحت المهاد " مما يؤثر عل الشهية لبعض المواد الغريبة .
    2- الوحم : وهو اشتياق المرأة الحامل لبعض الأنواع من الأطعمة بالذات ،وعزوفها عن أطعمة أخرى

، فمثلاً ربما تشتاق للتفاح أو الخيار أو العنب (حتى في غير موسم هذه الأطعمة) في حين أنها تعاف

أنواع أخرى من الأطعمة مثل اللحوم فلا تأكلها أو تكره طعم الشاي ورائحته وتنفر من رائحة السجائر .
    وهذه الحالة تتشابه في أسبابها مع الحالة السابقة البيكا “ pica ”

-------------------
    لا عز لنا إلا بالإسلام
    -------------------
    *** لطفا الرد من النساء فقط
    -------------

الردود
    2,973
    السلام عليكم
    اختي من تجاربي وسمعت من دكنور ايضا قال ان علامات الدوره متل علامات الحمل يعني تشعري بالام بالصدر وثقل والام البطن متل الدوره تماما هذا بالبدايه وان شاؤء الله ان تم الحمل فعلا تبداين بشعور الوخز باسفل البطن وكان احد يقرص ببطنك من الداخل هذا تكوين الجنين

اما عن الفحص فيمكنك لن تحشبي وقت التبويض وبعدجه مباشرة يمكنك عمل الفحص يمكن اسبوعين بعد اخر دوره وايتني بعد كم يوم وافضل لك ان كنت لا تعلمين متى وقت التبويض ان تنتظري ميعاد الدوره القادمه ولو يوم تاخرت لاو يومين ممكن تعملي فحص هذا من تجارب الحياة

الردود
    45
    اشكركم

شكرا لكم على هذه المعلومات الهامة لانني متزوجة حديثا تقريبا 3 اشهر واريد ان اعرف كل ما هو جديد يتعلق عن الحمل

الردود
    2,639
    حبيبتي اعراض الحمل المعروفة عامة هي القلق والمزاجية حيث تصبح المراء تبكي احيانا بدون اي سبب يؤدي الى البكاء وتتعصب بدون سبب يدعو الى العصبية
    وكمان القيء الذي يكون عادة في الصباح عند محاولة النهوض واذا شمت المراة الحامل لبعض الاكلات اللي يمكن انها تقرف من ريحتها او اي ريحة او عطر
    كما انها ممكن تشتهي بعض الحاجات لتاكلها ولو لم تكن للاكل
    كما انه يمكنك معرفة اذا كنت حامل بطريقة سهلة ومجربة مني شخصيا بعد ان سمعتها من زوجة اخي اللي عرفتها من ستات ثانية وهي انك تاخذي في الصباح اناء نضيف ليس بمنظفات كيماوية ولكن بالماء العديد من المرات كي تحصلي على نتيجة صحيحة و تعملي فيه شوية بول لتحليله وتضعي فيه ابرة خياطة غير قابلة للصدا واذا لاحظت بعد ساعة من الزمن ان لونها اصبح يميل الى السواد تعرفي انك حامل
    وكمان احب ااكد على اللي قالته الاخت و انه حسب تجربتي الشخصية ان بعض الاعراض المصاحبة للحمل تكون نفسها المصاحبة للدورة مع اختلاف بسيط وهو تلون الحلمة بلون داكن وكذا يصبح الخط الموجود ما بين السرة الجهاز التناسلي بني داكن كذلك يمكنك ان تلاحظي في منطقة قنوات فالوب او ما يسمى بالقرون اذا ضغطتي قليلا من فوق اي جهة البطن ستجدين هناك شيء صلب فتاكدي عندها انك حامل طبعا كل هذا نتاج لتجربتي الشخصية واتمنى اني اكون افدتك بشيء

الردود
    2,973
    اختي رباط وضحي الطريقه لم افهمها

الردود
    2,639
    اذا كنت تقصدين الكشف عن الحمل في المنزل من خلال البول للتاكد من وجود هرمون الحمل فهي كالتلي
    عند الاستيقاظ من النوم في الصباح وقبل الافطار تاخدين انية تضعين فيها القليل من البول وتضعين فيها ابرة خياطة واذا اصبح لونها يميل الى الرمادي او الاسود فالنتيجة ايجابية يعني وجود حمل
    لكن مثل كل التحليل لازم تكون الانية منظفة بالماء فقط لان اذا نظفتها بمادة منظفة قد تؤثر على النتيجة
    وان كنت تسالين عن الكشف الاخر فانا ساحول التفسير على قدر الامكان
    انت لازم تقفي و تضعي يدك على بطنك في الجهة السفلى واضح
    بعدينتحاولي باديك يعني كل واحدة في جنب يعني اذا كنت عارفة موضع قناتي فالوب تضعي كل يد فوق احد الانابيب وبعدين تحاولي تضغطي بشويش عليهم واذا لاحظتفي اي منهما زي الكرة صغيرة انت تتاكدي انك حامل عندها روحي لدكتورة عشان تعاينك وكتوضيح الكشف بالايد ذه تقدري تخرجي منه بنتيجة بس في الشهرين الاولين وخاصة الاول
    ارجو اني اكون قد وفقت في الشرح واذا عملت اي وحدة من المنتدى التجربة ذي ونجحت معاها يا ريت تخبرني انا حاكون جد فرحانةليها وحاكون فرحانة اكثر اني قدرت اساعد حد من حبايبي

الردود
    2,639
    اختي نسيت اقول ان الابرة لازم تكون جيدة غير قابلة للصدا والا فانها ستظهر تغير في لون الابرة ولو لم يكن حمل

الردود
    45
    اختي رباط مشكوره على الرد بس حبيت اعرف انا تقريبا اكملت 18 يوم من اول يوم لأخر الدورة من اسبوع تقريبا اصحى الصباح احس بدوخة وكل ما اقوم بعد جلوس احس بدوخة -
    س1 . هل الدوخة ايضا من اعراض الحمل ؟
    س2. هل بإمكاني اعمل تحليل اوتجربتك ( تجربة أخت رباط ) خلال هذه الفترة لمعرفة الحمل ؟
    شكرا

الردود
    21,074

حبيبتي لي ماتجربي التحليل افضل وتقطعي الشك باليقين
    ويارب يكرمك الله

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

مواضيع مشابهه

1. اعراض الحمل
    بواسطة ميج في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 29-09-2016, 10:34 PM
  2. اعراض الحمل تختلف عن اعراض الدورة
    بواسطة روعه عبير في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 31
    اخر موضوع: 13-05-2010, 08:50 PM
  3. اعراض الحمل
    بواسطة sarhsrab في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 14-04-2010, 04:11 AM
  4. هل اعراض الحمل فى ولد تختلف عن الحمل فى بنت (ارجو المساعدة)
    بواسطة حبيب عمرى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 05-02-2009, 06:49 PM
  5. اعراض الحمل
    بواسطة رنوش2004 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 09-03-2008, 08:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ