انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: ايمان على سؤال عن طريقه

الردود
    198
    ايمان على سؤال عن طريقه

اختى فى ردك على احد الاخوات عنالكبه قالتى انك لاتقومى بطحن البرغل فى ماكينة اللحم وانا من فتره اريد ان اعملها ولكن ليس لدى ماكينه للحم ادا كان ممكن تعطنى طريقه عمل الكبه االمحشيه الثى شكلها مبرومه ومقفله الاطراف ادا مكن تكون مجربه وناجحه مع طريقة عمل دلك الشكل وكلك هل هى صعبه عملها وليس تنجح دائمااو انها مضمونه وشكراؤ

الردود
    4,506
    الكبة يجب ان يفرم اللحم مع البرغل على الاقل مرة واحدة
    حتى تتماسك وتختلط اللحمة بالبرغل

وقد كانوا من زمان يدقونها دق بجرن كبير يشبه جرن الثوم يسمى جرن الكبة

وهذا طريقتها اتمنى ان اكون قد افدتك

http://www.lakii.com/vb/showthread.p...threadid=21795

الردود
    36,171
    قامت استرياس بالواجب
    أنا عني صراحة فقط بهرم اللحمة مع البهارات وبفرك بالإيد البرغل الناعم مع اللحمة، لأني ما بحبها مخبوصة .. وهذا أعتقد يعتمد على ذوق كل شخص..

الردود
    198
    شكرا لك اختى على الرد هل اعملهاوانا مطمئنه انها تنجح وكدلك ما طريقتك فى عمل الشكل المبروم بالتفصيل وهل اضعهافى التلاجه قبل القلى حتى تمسك واسف على كترة الاسئله اعتفد كترة عليك لانى اتق فى طرقك

الردود
    36,171
    تسلمي أختي
    عزيزتي أقولك الصراحة، أنا ما بعمل الكبة إلا لو عندي ضيف بيحبها، لأنه ما في أحد عندي بياكلها غيري، وما بعملها مبرومة إلا بإشراف أمي الخبيرة لأنها صعبة من غير مشاهدة وتجربة وتصحيح.. يعني بالشرح مستحيل.. هي باختصار، تبللي إيديك بماء، تاخذي قطعة من الكبة وتكوريها وتقومي بعمل ثقب بأصبعك في منتصفها، وتبقي تلفي الكرة وأصبعك في داخل الثقب محاولة تكبير الفتحة حتى تصبح مثل الكوسة لما تحفريها. تحشيها بلحمة وبصل وصنوبر مطبوخين. وتبللي إيديك بالماء، وتبدأ تلفيها بين إيديك الاثنين محاولة تسكري الفتحة حتى يصبح الشكل كما تحبين.. هذه طريقة أمي اللي علمتني إياها، وشكلها بيطلع رائع.. حماتي آخر خطوة بتريح راسها وبتسكرها عن طريق تلصيق الفتحة على بعضها كما هي.

أنا بنصحك تشوفي أحد بيعملها أمامك وتجربي لأنه صعب تنجح من غير ممارسة.
    لما بعملها، بعملها صينية بدل كبب.

الردود
    16
    أ خواتي الأ عزاء . انا استعمل البرغل الناعم جدآ تجديه في المحلات العربية تسألي عن برغل رقم 1 فلا تحتاجي الى طاحونة فقد اغسليه بالماء البارد وصفيه واتركيه مبلل لمدة كم ساعة ومن حين الى حين رشي قليل من الماء وقلبيه وغطيه انا بعض الاحيان انقعه ليلآ. حينها ضعيهم في صينية كبيرة و ابدئ بالدعك مع رش الماء من الحين لاخر حتى تريها اصبحت عجينة متماسكة ضيفي الملح والتوابل والحمة الناعمة الهبرة و تابعي العرك إلى ان تريها مناسبة للحشي وحشيها ليس بصعب اختي ملاحظة مكن تضيفي قليل من الطحين لتكون ذهبية اللون بعد القلي و حتى لا تفرض معك يمكن ان تمسحيها بالماء و تعملي لها مسحة اخيرة مثل لما تسكريها بعد الحشي ثم ضعيها في الزيت على ان يكون حامي جيدآ ولا تقلبي الكبة مباشرةآ الا لبعد دقائق.ارجو ان اكون قد افتكم ولكم مني احر السلامات اخواتي جميعآ.

مواضيع مشابهه

1. سؤال الى مشرفتنا الغالية ايمان
    بواسطة asla في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-05-2005, 07:24 PM
  2. سؤال الى اختي ايمان و الخبيرات
    بواسطة سراب الليل في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-04-2004, 04:07 PM
  3. ايمان علي لو سمحتي سؤال عن التراميسو
    بواسطة LeEn في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 21
    اخر موضوع: 09-03-2004, 12:17 PM
  4. عندي سؤال اختي ايمان علي
    بواسطة وسام في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-06-2003, 09:15 AM
  5. سؤال إلي ايمان
    بواسطة NOORKH في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-12-2002, 07:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ