انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: الصيف يا و ياب الذبيحه

الردود
    43
    الصيف يا و ياب الذبيحه

السلام عليكم و رحمة الله ..
    سلام وتحية أهل المنتدى الغالي ..ربما يعتقد البعض ان الموضوع الي بتكلم فيه مش مهم ..بس جدا مهم صدقوني ..ياله نبدأ..

اقترب الصيف و الاجازات وزيارات الاهل ..ادري بتقولوا شوه تخرف و تقول الحين بتبدأ الامتحانات ..بس اختكم فاضية عني كتاكيت صغار ما يروحون المدرسة و انا فاضية ما اشتغل ..شفتوا وحده صدق فاضية ..عاد لاحد يحسدني ..

عاد نرجع للموضوع ..الي هو الصيف و الاجازات ..صحيح ان فيه حد بيشرد و بيطلع عن الحر ..و الله اغبطهم الي بيشردون عن الحر ..هاه تراني قلت اغبطهم مش احسدهم ..بس ماعليه والله حتى احنا نقدر نسلى عمارنا و نستانس بلادنا وايد حلوه بسسسس تريد الي يعرف يستانس فيها ..

مسختها عاد لان هذا مو الموضوع الي اريد اتكلم فيه ..الموضوع خطير جدا جدا.. لا لا مو موضوع السارس الله يكفينا شره :s: ..الموضوع ..الموضوع

موضوع أكل نعم أكل حد يوعانه ..ترها معزومة بس بعد ما نخلص الموضوع ..

موضوعي اللي اريد الكل يشارك و يساعد فية العزايم ...كل وحده تحب يووم تعزم ياراتها و رفيجاتها تقدم احلى ما لذ وطاب وفي شكل حلو و طريقه تقديم رائعه ...

لحظه لحظه ..لا تروح احلامكم بعيد وتقولون أزيز يايه ويايبه معاها افكار رائعه ,,,بكل خجل و احراج اقول اني ما عندي و لا فكره حول هل الموضوع

عاد هنيه قلت ياله نتعاون مع بعض و نتساعد في حل هل المشكله ..الي للبعض يمكن ما تكون مشكله ابد ..عاد هنيه بدون ما يتخققن علينا يقومن و يساعدنا بكل محبة ..ادري اطلب وايد سوري..عاد اعرف ان خواتي بيتحملني ..صح "والله مادري شان ما يطنشني " افكر بصوت عالي علله ماحد سمعني
    نرجع للموضوع مثلا :فوالة الضحى ..نريد من الحلوات اذا كان عندج فوالة الضحى شوه تسوين و تقدمين من يدخلن رفيجاتج الين يطلعن من الباب بالسلامه ..

اما اذا كانت العزيمه غداء او عشاء ..عاد هنيه الطبق الرئيسي معروف ذبيحة اما مشويه او كبسه وما الىذلك من تفنن في عمل الذبايح وهذا في الخليج بس الول الثانية يمكن غير .. "اذا حد عنده افكار في عمل الذبايح ياليت بعد يشارك"

عاد اكثر ما يحرني و يتعبني هو الاشياء التالية:

• شوه نقدم مع الطبق الرئيسي ..شوه هي الاطباق المصاحبة و الي تناسب الوليمه سواء غدا او عشا ..
    • السلطات انواع اي الانواع تناسب الغداء و اي للعشاء
    • الحلويات
    • العصائر
    • طريقة التقديم ..شوه يفضل تقديم قبل الوجبه الرئيسية و شوه بعدها
    • كيفيه تريب المائده و كيفية توزيع الاطباق عليها

اسف وسمحولي مسختها وايد و طولتها وهي قصير ...ترى الموضع مهم لكل و حده تحب الظهور بصوره رائعه جدام زوجها خصوصا يوم يعزم ربعه .. يووه رجعت اطولها مع السلامه عن ارجع و اطولها ..باي

الردود
    256
    السلام عليكم اختي .............موضوعك عجبني ...........لأني أحب العزايم ........بس اتعب كثير لأني احب اتفنن في الأكل ............عاد أنا يمكن مثلك فاضية ومو فاضية ......يعني ما عندي مساعدة في البيت وتعرفون شغل البيت من غسيل وتنظيف ....الخ... المهم ....اني اذا حبيت اعزم احد على الغداء اجهز بعض الأشياء قبل بيوم .......
    من الأشياء المهمة اللي اقدمها عادة مع الأطباق الرئيسية في الغداء
    1- الشوربات (شوربة العدس او كريمة الدجاج.....شوربة المكرونة......شوربة صينية) اقدمها في البداية..
    2- السلطات انا افضل (التبولة او السلطة الخضراء) وتكون مرتبة ومنسقة واقدم تتبيلة السلطة منفصلة لاختلاف الأذواق .............
    3- السمبوسة .........ورق عنب ......كفتة .......كبة .......سبرينج رول ......كبة بطاطس........
    4- من العصائر المفضلة عندي خصوصا للغداء هو عصير الليمون مضاف له ثلج مجروش وقليل من الفراولة المثلجة المجروشة مع تزيينه بأوراق النعناع ........
    5- بالنسبة للحلى ممكن نقدم سلطة الفواكة تكون ممزوجة بعصير البرتقال اقدمها بعد الغداء............. كيكة مبتكرة (يعني شكلها يشهي و متعوب عليه ) ........بسكويت او بتي فور .........يا كثر الحلويات .....اقدمها مع الشاي و القهوة........آخر شي......
    بالنسبة للأطباق الرئيسية ......نوعين من الرز.....ولازم رز ابيض عادي....للحلوين الصغار.........سمكة كبيرة محشية ..........محاشي (كوسة...فلفل....باذنجان).............مرق اللحم مع الخضار........اطباق صينية ........دجاج محشي ........فخذ لحم مشوي في الفرن..........صدور دجاج محشية ......ستيك اللحم او الدجاج مع الخضار المشوية.........البرياني والكبسة....ربيان بروستد .............
    طبعا هاذي بعض الأطباق اللي جات على بالي .......يمكن نسيت أشياء مهمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ونسيت أقول ان هناك بعض الأطباق المميزة والغريبة ....اللي ممكن تنعمل لأضفاء نوع من الأناقة على السفرة........واكثركم متفنن فيها .....
    بالنسبة لكيفية التقديم وترتيب المائدة .....انا بصراحة ما أقدم شي قبل الأكل بس ممكن بعض العصيرات....حتى ما احد يشبع وبعدين أتوهق بالأكل .......
    اضع صحن الأكل وفوقه صحن اصغر منه للسلطة والمقبلات وفوقه صحن الشوربةوعلى الجانب ملعقة للشوربة وملعقة للأكل والشوكة واللسكين..........طبعا احنا عندنا حرية كبيرة من حيث ترتيب المائدة على عكس الأجانب مثلا ناس تحب تاكل بيدها ناس بالشوكة والملعقة .....فيعني الضيف عندنا يرتاح .................
    وبالنسبة لأطباق التقديم في ناس تحب تفرقها الى صحون حتى ما يتعب الضيف وهو يدور الأكل .......وفيه ناس تحب طريقة البوفيهات........
    في الأخير أقول الله يساعدكم .....جيبواالأكل من بره أريح لكم...........

الردود
    43
    تسلمين حبيبتي سويت ..والله انج سويت على هل الرد الحلو ...
    اعطيتني افكار حلو ..

و طريقتج في التقديم وايد حلوه ..اتمنى كل ما تكونين فاضيه تخطين لنا افكار سو سويت مثل اسمج ..لاني متاكدة ان الموضوع ما يوقف عند الحد ..و خصوصا عند وحده مبدعه مثلج

كنت اتمنى مشاركه اكثر لان الموضوع مش هين

بس اعتقد الكل مشغول بالامتحانات ..مش مثلي فاضية

يا لله تراني اتريا مشاركات اكثر ..و ياليت المشرفات يفكرون يفتحون للاتكيت ركن خاص لاننا بصراحه في حاجه له ..اذا البنات يؤيدونني ...يقولون نعم ..

الردود
    256
    تسلمين اختي أزأز .....ومشكورة على الأطراء ........

الردود
    5,257
    مرحبا اختي انا هيك طلطميس وبغرق في شبر ميه لما اعرف انه في عنا زياره او صبحيه
    او عزايم خذي مني حطي كل اشي عندك وزينيه وشوفي النتيجه وطبعا ماشاء الله تعلمت كثيرمن بنات المنتدى الله يخليهن
    مثلا جاراتك جايات صبحيه عندك حطيلهن اول اشي
    يقدم عصير اما كوكتيل او جاهز وطبعا ممكن تعملي اي نوع كوكتيل موجود في المنتدى
    وبعديها ممكن معجنات بتكوني مجهزتيها من قبل بس بتنزليها من الفريزر ومعها تبوله او اي نوع سلطه او شيبس مع صلصات مختلفه
    وبعدها ممكن صحن فواكه مشكله او تسالي
    وبعدها عاد الحلى بيتيفور او كيك او رول كيك مع كوب زهورات او شاي
    وبعدها القهوه مع شوكولا

اما الغداء
    اول ما ييجوا الضيوف مش على طول على الغدا ء لا بتحطي عصير وبيشربوه وبتكوني انتي شيكتي على السفره وحطيتي اللمسات الاخيره وبعديها بتقوليلهم اتفضلوا على الاكل ويكون
    جاط كبير فيه الطبق الرئيسي اما كبيه او مقلوبه اوخروف محشي او رومي محشي او مشاوي
    ودايما انا بعمل من 3-5 اكلات وبعديها ممكن محاشي كوسا او دوالي او باذنجان
    او مسخن ولحم ببصل مشوي او صينيه مكرونه او خضار مشكله مع بطاطا ولازم يكون في تشكيله من الدجاج واللحم واذا بدك سمك كمان
    وبتكوني حاطه لكل واحد صحن سلطه ولبن و شوربه ومخلل او اي واحد منهم
    وكوب كولا وماء او واحد منهم
    وبعد الطعام صحن فواكه كبير وبعده حلويات وبعده قهوه مع شوكولا

وفي ناس بتيجي عصرونيه
    بتحطي عصير والذي منه يعني نفس الصبحيه

واللي بيجوا في الليل عاد اكلات خفيفه
    معجنات وبيتزا وممكن بروست افخاذ او جوانح مع بطاطا وسلطات وصلصات ودوالي ويلنجي
    والذي منه
    وبعدها تسالي وسلطه فواكه او فواكه
    وبعدها حلويات
    وقهوه وشوكولا

وانا في الخدمه

الردود
    43

والله انج ذكرتي بسالفة العصرونية..فيه زيارات تكون وقت العصر و هذا شيء نسيته ..جزاءج الله خير ..

افكار صدق مفيدة ..وافكارج للتقديم حلوه ..

يا لله يا بنات شاركوا معانا ..اعطونا افكار حلوه بعد ..شوه ماحد عنده افكار و لا الامتحانات بعدها شغاله ..اذا جذه ماعليه ..بنتريا

باي

مواضيع مشابهه

1. الردود: 28
    اخر موضوع: 07-07-2009, 04:35 PM
  2. الصيف يا وياب الذبيحه
    بواسطة أزيز في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 20-05-2003, 11:24 AM
  3. الصيف يا وياب الذبيحه
    بواسطة أزيز في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 17-05-2003, 04:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ