انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: نفساء قريبا محتاجة للمساعدة همتكم

الردود
    168
    Post نفساء قريبا محتاجة للمساعدة همتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف أحوالكم يا أخواتي والله انشغلت الفترة الماضية بالامتحانات وبعدين ولدي الله يحفظه مجنني والحين
    استعدادات المولود الجديد لكن كنت أمر عليكم دائما وعندي لكم مواضيع ان شاء الله احطها لكم
    عموما لي طلب صغيـــــــــــــــــــر
    لو عندكم طبخات للنفساء لا ودلوعة بعد ما يعجبها شي والله تسوون خير بالمولود الاول ما كلت شي
    والثاني ابغى همتكم ولكم دعواتي
    اختكم فجــــــــــــــــــــر

الردود
    70
    هلا الاخت فجر26.....اول شي عليك بشرب السوائل بكثره ولا تستمعي للكلام الفاضي بأن كثرت شرب السوائل يطلع (الكرش)انا ولدت في امريكا والشي اللي يحرصوا عليه شرب السوائل بكثره *ما تشوفيهم كيف متعافيين احسن مننا*وخاصه الحليب من 4_الى 5 اكواب يوميا ,وهذا ينفعك اذا كنت ترضعي طبيعي وعليك بالسمن والعسل وكمان اللحم على قول الوالده (مايخيط اللحم الا اللحم)يعني مرقة اللحم مره كويسه والعصيده هذي راح تشوفي اثرها بعد النفاس كل يوم افطري بها وكمان الراحه الراحه وراح ازيدك ان شاء الله والله يسهلك ويهون عليك يارب0 وياريتك جنبي كان اساعدك بعيوني0

الردود
    168
    تسلمين اختي ام باسل ومشكوورة على التفاعل والله يجزاك كل خير قولي امين

الردود
    189
    انا بعد بكون نفساء بعد شهرين ان شا الله .. مشكوره اختي انك طرحتي الموضوع .. صحيح اهم شي شرب السوائل و حاولي تشربين شاي اعشاب مثل اليانسون و النعناع .. ينفعك و ينفع البيبي اذا اترضعينه .. و بعد شاي القرفه وايد زين لك -ينظف و ينزل الاوساخ بسرعه-

الردود
    70
    ازيدكم ........ ترى الرياضه مررره مهمه ومفيده مو قويه يعني وانت متمدده على السرير حاولي ترفعي كل رجل على حدى رجل طالعه ورجل نازله كل مره حسب قدرتك هذا يقوي عضلات الرحم بشرط الارجل تكون ممدده زين...... ادي التمرين زين عشان بعد النفاس تدخلي الملعب ونشوف الاهداف الحلوه

الردود
    587

الف مبروووووووك مقدما والله يقومك بالسلامه ويصلح لك ذريتك

الحين مايحضرني شئ لكن ابشري المره الجايه اجيب لك وصفات ولااحلى .....

لكن حبيت ابارك وادعيلك بالسلامه ان شاء الله .....

الردود
    168
    الله يجزاك خيير ام مهند ويخليلك مهند واخوانه
    وانا بانتظارك

الردود
    587

رجعت لك يالغاليه ومعايه شوية معلومات ان شاء الله تفيدك ......

عليك بشرب السوائل بكثره وخاصه الينسون والقرفه وكمان الحلبه لانها مفيده كثيييييير
    اعتمدي على الاكلات الشعبيه (( العصيده + المرق ))

كمان الخضروات مفيده والفواكه ..............

وبيقولوا صفار البيض ضرووووووووري للي بترضع ....

وعليك بشرب الحليب لصحتك وصحة طفلك الله يقر به عينك حبيبتي وحاولي تحطين معاه كم ملعقة عسل ..... ياعسسسسسسسسسسل .......

وكمان فيه الحلبه اللي بالبصل الاخضر كليها مع الخبز واستحملي يمكن انك مابتحبي الحلبه لكنها مفيده جدا

مقاديرها

2 م ك حلبه مطحونه
    2ك ماء

بصل اخضر و 2 حبة طماطم وفي الخلاط مع شوية ملح ..... وعليك بمليووووووووووون عافيه
    والله يقومك بالسلامه ويصلح لك ذريتك .......

الردود
    116
    ختي الكريمة الله يعينك ويقومك إن شاء الله بالعافية

النفساء تحتاج إلى كثير من السوائل. فكمية السوائل التي فقدها جسمك اثناء الولادة وكثرة الدم اثناء النفاس وكذلك الرضاعة تتطلب التعويض بشرب كمية كبيرة من السوائل.. اكثري من شرب الماء والعصائر الطازجة والحليب الحيواني وحليب الصويا .. ( ارجعي إلى موضوع الاخت ريتاج الخاص بفول الصويا )

ثانيا .. من اجل إعادة الرحم إلى وضعه الطبيعي فذلك يحتاج إلى كمية كبيرة من البروتين.

اكثري من تناول البروتين الحيواني والنباتي ( اكثري من تناول اللحم وخاصة لحم ديك الرومي لأن نسبة البروتين فيه اكثر من البقر والغنم والدجاج في نفس الوقت اقل نسبة دهون .. اكثري من تناول لحوم الاسماك .. وخاصة سمك التنوة الطازج وهو رخيص بالمناسبة في السعودية.

اكثري من تناول البقول الغنية بالبروتين وخاصة فول الصويا وجبن الصويا

ثالثا .. إذا كنت تنوين الرضاعة الطبيعية فيجب عليك مضاعفة استهلاك (((( الحلبة )))) ففي الحلبة خصائص رهيبة جدا لزيادة كمية الحليب في الصدر .. الدراسات الحديثة اثبتت ان الحلبة بمشيئة الله تزيد نسبة الحليب عند بعض الأمهات بنسبة 900% ( هذا الرقم ليس خطأ - 900% ). وللمفارقة المضحكة .. اكبر مزارع حليب في العالم مثل كندا وامريكا وهولندا - تعطي ابقارها نسب كبيرة من الحلبة لزيادة انتاج الحليب

النفساء ايضا تحتاج إلى الكثير من الالياف لتسهيل عملية الخروج اكرمكم الله وطرد الخمائر الغير حميدة في المعدة .

اكثري من السلطات الحضراء للحصول على المعادن الضرورية لجسمك.

اشربي خميرة البيرة وإذا لم تتقبليها عليك بعسل قصب السكر والقمح والكبد فهذه الاغذية غنية جدا بفيتامين ب المركب وفيها الكثير من الاحماض الضرورية لإعادة بناء الانسجة وكذلك إعادة النظارة إلى بشرتك

سأبحث لك عن وصفات يدخل فيها كثرة البروتين وبعض العناصر الضرورية التي يحتاجها جسمك اثناء النفاس.

والله يهون عليك ان شاء الله ويجعله عبد صالح
    آخر مرة عدل بواسطة شوكة وملعقة : 26-02-2003 في 01:05 PM

الردود
    5,257
    الله يقومك بالسلامة
    اولا عليكي بما انك لسه ما وضعتي اعملي زي ما عملت انا
    لما تحسي بالام الولادة وانك بدك تولدي عليكي انك توكلي اول اشي التمر لانله فوائد كثيرة
    وايضا اذا شربت معة يانسون فهوكما يقولون يسهل في عملية الوضع
    اما بعد الولادة يجب عليكي ايضا عند الافطار اول اشي على الريق ان تاكلي التمر او العسل
    لانك كما تعرفين ان معظم اللي بولدن بيصيبهن الامساك اكرمك الله وانا رح ادلك على خلطة مليحة وبتعوض المفقود من الدم وهي عسل مع قزحة ( اي حبة البركة السوداء )
    تقومي بتحميص حبة البركة على النار وبعدها تتطنيها في المولينكس وتخلطيها مع العسل
    ويكون قوامها جامدا ويمكن شراء هذه الخلطة من عند العطارين وطعمها جميل جدا
    وعليكي بالسوائل والحليب والاشياء الحلوة المفيدة لانها بتعمل حليب
    اما الغداء فيجب وخاصة في الفترة الاولى ان يكون من الشوربات وخاصة شوربة الخضار المشكلة
    مثل جزر فاصولياء بروكلي ذرة بطاطا بازلاء او اي نوع من الخضار ممكن تخلطيها معه
    وممكن تحطي معها ملعقة مكرونة صغيرة او ازر ولاكن ملعقة او اثنتين

وعليكي بافاكهه ايضا وعصير البندورة لانه بعمل دم بدل اللي راح

واعملي مشروب اعشاب مثل القرفة واللي افيد منها هي الكراوية وهي مفيدة جدا او ممكن تخلطي كل الاعشاب وتشربيهن كمان مفيد

وشكرا

هنلي

مواضيع مشابهه

1. عاااااجل....محتاجة للمساعدة
    بواسطة حنين وامل في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-03-2009, 08:27 AM
  2. محتاجة للمساعدة بسرعة
    بواسطة خلق الحياء في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 13-01-2009, 12:05 AM
  3. محتاجة همتكم يابنات
    بواسطة MarwaAhmed في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 20
    اخر موضوع: 23-10-2008, 01:18 PM
  4. محتاجة للمساعدة أختكن في الله
    بواسطة wafaben في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 14-11-2007, 01:48 AM
  5. محتاجة للمساعدة أرجوكن
    بواسطة barbie_souz في الأزياء والأناقة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-06-2007, 02:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ