انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 31

الموضوع: هالمرة دجاج معمر مغربي...يا غفرااانك

الردود
    5,537

Thumbs up هالمرة دجاج معمر مغربي...يا غفرااانك

نبدأ بالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

و عشان ما اطول عليكم ....الحلة المطلوبة هالمرة هى حلة مكونة من دورين : دور اول غويط ودور فوقانى او علوى يكون مثقب ....وهى حلة التبخير

المقادير :

- دجاجتان ( هالمرة مو الدجاج البلدى بل الابيض)
    - كيس شعرية صينى أو فيرميسللى يتم سلقها
    - باقة كزبرة
    - باقة بقدونس
    - 1 حبة طماطم
    - 1 ليمونة
    - 1 بيضة
    - 1 مكعب ماجى
    -نصف ملعقة كبيرة مليانة فلفل احمر بودرة
    - " " " " كمون
    - ملعقة صغيييرة فلفل اسود
    - ملح
    - شطة ( معجون او بودرة)

الطريقة :
    بعد سلق الشعرية و تصفيتها.... تخلط جميع المقادير السابق ذكرها فى طبق جانبى كبير ثم توضع معها الشعرية.
    تجيبين الدجاج و تحشينهم بهذا الخليط و من ثم تخيطى الدجاج من تحت ولو بقى معك بعض الشعرية ضعيه فى كيس قماش .
    ورصى يا ستى الدجاج فى الحلة العلوية و ضعى الى جنبه الكيس و املي الحلة السفلى يالماء الكثير و ضعيها على النار.

و لما يستوى الدجاج ارفعيه و اطليه بمكعب اخر من ماجى مفتت فى بعض الزيت و اخليه الفرن عشان ياخذ لوووووون .
    فى طبق التقديم ضعى محتوى الكيس من شعرية فى الطبق و ضعى فوقها الدجاج بعد ما تشيلين الخيط ....... يقدم مع اطباق صغيرة جدا بها ملح و كمون حول الطبق ...

و بالف هناااااا و شفااااااااا

تنسينى لو طلع حلو

الردود
    2,089
    يا مال العاافية
    تسلمين يالغالية
    واي مبين عليها لذيييييييييييذة يم يم يم

بس ترى مافهمت شلون صايرة هالحلة ممكن تفسرين اكثر ( ما عليج امر )

وسلااااااامتج

الردود
    5,537
    يا ستى بالف هنااا و شفا

ااااخ لو كنت اعرف شلون احط صور كان حطيت لج صورتها

بس على العموم ان شاء الله الوصف بيفيد : هى حلة و حدة مكونة من جزئين واحد بركب فوق الثانى و اللى تحت بيكون عميق و اللى بيركب فوقه بيكون مثقوب مثل المصفاة عشان عملية الطهى بالبخار ....الماي اللى تطلع من اللى تحت هى اللى تسوى الاكل اللى فوق ...و احنا نسميها حلة الكسكاس ..نسبة الى الكسكس لان هى اللى ينطبخ عليها الكسكسى ...و اعتقد ان لو زوجة اخوج قريبة ممكن توريكى هى او لو بعيدة خليها تقولج من وين يايبتها من الكويت اكيد مو معقول تكون ما عندها او جايبتها على كبرها من المغرب ...ههههه
    ولو ما نفع الموضوع ..سوي مثلى ( ترا انا كمان ما عندى هنا....فشييييييلة..هههه) اطبخيها فى حلة الضغط و الله احسن حتى ما تاخذ وقت مثل الاولى...و ذلك بأن تحطى ماي بالحلة و تحطى كوب شاى او mag و اقلبيه على فمه و ضعى عليه المصفاة الخاصة بالحلة ( المصفاة تجى عادة مع الحلة) و فى هذه المصفاة يوضع الدياي ... بس عاد لازم تكون من الحجم الكبير عشان تستوعب ..... ولو فيه اى سؤال انا حاضرة ...و فكينا و اللى برحم والديج من سالفة ممكن و ثقلت عليج و هالسوالف ترااا ما احبها مولية ...ابيج تطلبين و تتدللين سيييييييدا و بدون مقدمات يعنى دشي علي عرض و انا أحبج يا فننس ....هههههه

الردود
    2,089
    خخخخخخخخخخخخخ
    والله حالة
    خلاص الحين فهمت بس انا عندي جدر مال التبخيير بالكهربا ينفع صح؟

مشكوووورة حبيبتي وايد
    بس على طاري الشطة مرة زرت زوجة اخوي وصبت لنا شطة بصحن والشطة هذي مو معجون لا كانت مثل الماي لونها حمر تهببببببببببببل لدرجة اني استحيت من كثر ما بلعت فيها خخخخخخخخخخ المهم الشطة هذي تنباع بالجمعيات ولا تتحظر بالبيوت وشلون احصلها ؟؟؟
    تكفين ردي علي 0

الردود
    5,537
    اوبااااااااا.....عاد هذا مال الكهرب انا ما قد سمعت فيه بس لو انت مجربته و يبخر زين ...بيصير هو ..حتى لو ياخذ وقت ..ماعليه ..حنا ايش ورانا الا معدات ازواجنا

اما عن الشطة ...فهذى مرت اخوج بغت ترحمكم من الشطة الاصلية فامت حطت الموية حقها بس ...لان الاصلية تخليج مثل التنين ناااار طالعة من كل صوووب

وهاذى يا ستى طريقتها بسيطة ...كانت امى الله يحفظها تسويها بكميات و تحفظها بس الله وكيل كانت ايدينها تقعد تعورها تلاث ايام عقبها....

هذى الله يسلمج بتييبين الفلفل الاحمر الصغير جدا ...طول البنصر (عرفتيه؟يكون حامى مررررة) و تشيلين راسه و تفتحيه من الجنب و تشيلين البذر الابيض اللى داخله و لا بأس ات تتغاضى عن بعض البذر....

ثم تجيبين المفرمة اليدوية ( تذكرينها ؟؟؟) اللى كانو اهلنا يستعملونها قبل المولينيكس و التكنولوجيا لفرم اللوز و اللحم..الخ ....بس تصدقين تراها احسن ..بس تتعب فى لفها..و اذا ما عندج فلا بأس من استخدام التكنولوجيا الحديثة
    المهم تحطين الفلفل فى الفرامة و تفرمينه لين يصبح عجين و كلما استعصت عملية الفرم حطى زيت زيتون لين يصبح اللى عندج عجينة يطل منها بذر ابيض صغير و مبللة بزيت الزيتون.
    عبيها فى برطمانات و على كل برطمان صبى قدر كافى من زيت الزيتون و غطيها و احفظيها عندج تراها ما تخترب و تطول ...بس ديري بالج لا يجى عليها مااي وانتى تاخذين منها...
    و احيانا يكون زيتها هذا كاااااااااافى

تحذيرهااام:
    عند تحضير هذه الشطة حاولى لبس كل ما عندج فى البيت من قفازات واذا قدرتى تجيبي كمان زود هم احسن ....لأن الاصابع تروح فيها

اما للكسالى امثالى فبلا وجع قلب و روحوا دوروها فى الاسواق تحت اسم " هريسة " و خلصوا روحكم...بس للأمانة مالت الاسواق ما تطلع حامية كثير مثل البيتى هذه..بالاضافة الى المواد الحافظة اللى يحطونها فيها...البيتى مثل ما شفتى ما فيها شئ.
    و هى تنفع فى حالات زعل الزوجة من زوجها ..زودى المقدار بالغلط ...و خليه يستمتع وان قال لج ليش ما تاكلين ...قولى له تونى سامعة عن ريجيم اليوم الواحد

الردود
    337
    اد اية سهلة وباين عليها لذيذة تسلم ايدك انا عاوزة اتعلم الاكل المغربي كنوع جديد من انواع الطعام تسلمي وهمتك معانا

الردود
    1,397

الردود
    5,537
    نانوو الجميلة ..انا من عينى اليمين قبل عينى الشمال وان ما كفوش نستعين بالنظارة ههههه
    الاكلة الللى انت عايزاها قوليلي عليها و انا تحت امرك،، بس بكده حتكونى فتحتى على نفسك فتوووحة ....الاكل المصرى لا يعلى عليه و انا طمااااعة هههههههه.

رابى ...يسلمو ايدين اللى كتب و الف شكر على مرورك الكريم

الردود
    2,089
    تسلميييييييييييييييين
    ماقصرتي يالغالية مشكوووووورة وايد

رح اجربها وارد عليج
    بالنسبة للخلاط ماكو غيره الي يطحن البهار انا عارفته بس تصدقين ماهقيتها سهلة لهالدرجة
    عالعموووم لازم اجربها باكل زوجي الاول وبعدين اذا اظبطت خخ اكل منها انا
    ها شراايج

الردود
    337
    لا بقي السلطانة دي سلطانة دولية بتعرف تتكلم كل الغات اشي مصري واشي مغربي واشي كمان كويتي علي راي غفرانك العزيزة انك بتحجي كويتي زين
    علي العموم يا سيتي الف شكر علي كلامك الجميل وانا كمان في الخدمة صحيح انا لسة متعلمة الطبخ جديد بس ولا يهمك بفوت في الحديد هاهاهاهاها

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: طاجن دجاج مغربي بطريقتي الخاصة( ركن الأطباق الرئيسية)
    بواسطة ام سهيل في الأطباق الرئيسة
    الردود: 32
    اخر موضوع: 11-08-2011, 02:06 AM
  2. دجاج مبخر مغربي
    بواسطة jihane maroc في الأطباق الرئيسة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 03-05-2010, 08:41 PM
  3. خبز معمر
    بواسطة shahrzad_maroc في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 7
    اخر موضوع: 09-09-2008, 11:56 PM
  4. دجاج مغربي محشي على البخار أممممممممممممممممممم
    بواسطة بهيجة بدوي في الأطباق الرئيسة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 22-01-2006, 02:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ