انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 30

الموضوع: شعار₪طبق متميز₪ أنا والقلقاس... أول تجربة وبالصورة

الردود
    693

المواضيع المتميزة شعار₪طبق متميز₪ أنا والقلقاس... أول تجربة وبالصورة

سلام عليكم جميعا...
    حبيباتي قبل كم يوم بعثت اسألكم عن طريقة طبخ القلقاس وما قصروا الأخوات... وبعد اطلاعي على موضوعات كثيرة صراحة حسيت حالي حايصة ومش عارفه كيف ممكن تنطبخ هالبلوة اللي جاب لي اياها جوزي... لأني مش حابة أفشّل زوجي، اللي قبل ما يطلع على الشغل قللي اليوم شو رايك تطبخيلنا القلقاس!!! .. المهم عملت بحث عن القلقاس وعرفت شو طبيعة الخضار وكيف بنطبخ، وعملت طوارئ في البيت ودخلت المطبخ وبدأت أشتغل بدون ترتيب، وما التزمت بأي وصفة، واشتغلت بوحي من الفطرة وكل فنون الطبخ اللي بعرفها.

والصراحة والصدق انه النتيجة كانت مبهرة، وبشهادة زوجي وأطفالي الصغار الي حبوها، انه الطبخة كتيييييييييير زاكية...

وهاي الطريقة بالصور:

أولا: قشرت حبة القلقاس وأزلت العقد الموجودة فيها وقطعتها مكعبات
    الإسم:  2.JPG
المشاهدات: 1229
الحجم:  37.5 كيلوبايت

ثانيا: فرمت بصلة متوسطة الحجم، ومعها فصين توم، وقيتهم بزيت الزيتون
    الإسم:  1.JPG
المشاهدات: 818
الحجم:  29.9 كيلوبايت

ثالثا: وضعت القلقاس فوق البصل والتوم وتركتهم على نار هادية يمكن عشر دقايق، وكان عندي احساس اني بخبص ورح تنكب الطبخة، لانه صارت مادة لزجة بيضا تطلع، لكني استمريت.
    الإسم:  3.JPG
المشاهدات: 1085
الحجم:  39.9 كيلوبايت

رابعا: كنت سالقة دجاجة من قبل، قمت صبيت مرقة الدجاج على القلقاس والبصل ، وأضفت الملح والبهار، وتركتهم يغلوا، وكنت قارئة انه يمكن تذوق لقلقاس بحذر، اذا حسيتي شيء مزعج على لسانك معناتو ما استوى. والمهم تركتهم يغلوا مزبوط تقريبا 50 دقيقة.
    الإسم:  4.JPG
المشاهدات: 966
الحجم:  45.3 كيلوبايت

خامسا: ما عجبني لون مرقة الدجاج اللي صارت بيضا كتير بسبب المادة اللزجة من القلقاس، قمت أضفت تقريبا 3 ملاعق كبار رب البندورة.
    الإسم:  5.JPG
المشاهدات: 1100
الحجم:  39.0 كيلوبايت

سادسا: بعدين دقت القلقاس وكان طري وطعمه ماشي الحال بس مايع شوي، تذكرت انه في بعض الوصفات بيضيفوا الليمون، قمت عصرت نصف حبة ليمون وذوبت حبة ماجي وأضفتها.

يتبع....
    آخر مرة عدل بواسطة حنان(البحرين) : 27-12-2007 في 12:53 PM السبب: اضافة شعار التميز

الردود
    693
    سابعا: تذكرت انه بعض الوصفات بحطوا كزبرة وسلق، قمت فرمت شوية كزبرة، وخلطتهم بفصين توم مفرومين كويس، وبرشت فوقيهم نصف حبة الليمون، ورشة زعتر ناشف. وأضفتهم فوق الطبق بعد تقديمه.
    الإسم:  6.JPG
المشاهدات: 892
الحجم:  46.2 كيلوبايت

أثناء الطبخ (50 دقيقة) تبلت الدجاج المسلوق بالبيض وخلطة الطحين وجهزتهم للقلي،قبل التقديم بشوي عشان ما يبرد وسلقت بطاطا وشويتها بالفرن.

وهاي هي سفرتي مبارح

الإسم:  8.JPG
المشاهدات: 850
الحجم:  40.1 كيلوبايت

ان شاء الله تعجبكم
    الإسم:  7.JPG
المشاهدات: 801
الحجم:  49.5 كيلوبايت

ها شو رأيكم؟؟؟؟؟
    آخر مرة عدل بواسطة Reno : 27-12-2007 في 11:37 AM

noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    الردود
    21,464
    حبيبتى تسلم يدك بس هذه الطريقه غير اللى بنسوى بيها القلقاس بالسلق بعد ما بنغسل القلقاس من النشا جيد جدا بنسلقه فى مرقه فراخ او لحمه ونكون حضرنا السلق بغسله ووضعه فى حله مع اوراق الكزبره الخضرا والتوم ونتركه عالنار ساعه حتى يجف ويبقى هش وبعدين نضيف عليه كبشه مرقه ونضربه بالخلاط وبعدين نصبه على الحله اللى بينسلق بيها القلقاس بالشوربه ويقدم بالف هنا هذه طريقتى وطبعا استفدت من طريقتك على اعتبار انها جديده بالنسبه لى وان شاء الله احاول اجربها وتسلم ايدك اختى

الردود
    693
    تعقيب كتبت بواسطة noorelhoda عرض الرد
    حبيبتى تسلم يدك بس هذه الطريقه غير اللى بنسوى بيها القلقاس بالسلق .... وطبعا استفدت من طريقتك على اعتبار انها جديده بالنسبه لى وان شاء الله احاول اجربها وتسلم ايدك اختى
    شكرا أختي نور الهدى على التوضيح، أنا صراحة قرأت طريقتك بعمل القلقاس في اكتر من مكان بس ما فهمت كتير الطريقة، خصوصا انه ما بعرف شو هو السلق بالزبط... المهم انا استفدت من كذا طريقة وطلعت معي هالنتيجة، وصراحة كتيييييييير طيبة، ورح اعتمدها في عمل القلقاس مستقبلا... كطبق جانبي، وأطفالي حبوها كتير.

noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    الردود
    21,464
    حبيبتى فى سوق الخضار او الكارفور حتلاقى اوراق السلق هى شبيهه للسبانخ بالظبط بس الفرق بينها وبين السبانخ ان السيانخ ليها راس لونها احمر السلق بدون راس وعموما ممكن تسالى اى عامل حيدلك على السلق وتسلم يدك اختى بس نصيحه منى بما ان اطفالك حبوا القلقاس جربيه بالسلق لانه مفيد جدا جدا ومغذى يكفى شربهم للشوربه اللى بها السلق كتير مغذيه ليهم ومليانه بالعناصر الغذائيه المفيده ويارب يخليلك اولادك ويباركلك فيهم ولا تاخدى كلامى انى مش متقبله طريقتك لا سمح الله انا والله حبيت افيدك وفى نفس الوقت سوف اجرب طريقتك كنوع من التغيير فى عمل القلقاس وكل عام وانتى بخير واولادك بالف صحه وعافيه

الردود
    693
    تسلمي حبيبتي.. ربنا يبارك فيكي...ومشكورة على التوضيح والمعلومات.. وإن شاء رح أجرب طريقتك كمان، واللي أكيد رح تطلع طيبة

الردود
    21,316
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    تسلم ايديكِ حبيبتي على الطبق الشهي ماشاءالله عليكِ

~*¤ô§ô¤*~ فـــي قــلــب حــبــيــبــي ~*¤ô§ô¤*~
    الردود
    1,356

الردود
    659
    يسلمو بس شو هو القلقاس

الردود
    23,351
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • فنانة ركن الأطباق الرئيسيه
      • الفائزة الثانية لاحلى طبق رئيسي ومقبلات رمضاني
    مشكووووورة على الطبق الحلو

القلقاس كتير مفيد وطعمه مقبول ... وبيشبه البطاطس كتير .... علشان انا باطبخه بنفس طريقتك بس بدون طماطم

يعني بسلق اللحم او الدجاج لوحدهم ... والقلقاس بعد ما تقطعيه وتغسليه منيح لحد ماتروح المادة اللزجة منه اما بتقليه او بتقلبيه مع بصلة وفصين توم متل ما عملت ... بضيفي المرق ومكعب ماجي وبتخليهم يغلو الى ان يقرب ينضج القلقاس بضيفي عصير ليمون وبتقلي ثوم مع بقدونس او كزبرة خضرا ويقدم ... متل طبيخ البطاطس بالليمون اذا بتعرفيه

وطريقة نور بالسلق كمان لذيذة ذقته عند جارة مصرية ... برضه شهي ومفيد

وهاي طريقتك كمان حلوة ... تسلم ايديك مرة اخرى وسامحيني على الاطالة

((اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامه من كل اثم والغنيمه من كل بر والفوز بالجنه والنجاه من النار
    اللهم لاتدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجه هى لك الا قضيتها برحمتك))

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: ₪₪₪₪ ₪₪₪₪ أجمل بوفتيك بانيـــه بســر خلطة .... فرح الإسلام ₪₪₪₪ ₪₪₪₪
    بواسطة فرح الإسلام في الأطباق الرئيسة
    الردود: 33
    اخر موضوع: 05-12-2013, 12:30 AM
  2. الردود: 70
    اخر موضوع: 04-02-2010, 12:20 AM
  3. الردود: 44
    اخر موضوع: 11-10-2008, 04:10 PM
  4. الردود: 43
    اخر موضوع: 28-08-2008, 03:50 PM
  5. الردود: 40
    اخر موضوع: 22-08-2008, 06:47 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ