انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: ساعدوني اريد الرز حبة, حبة

الردود
    8

Unhappy ساعدوني اريد الرز حبة, حبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن يابنات كل وحده تكتب أحسن طريقة رز أبيض لاني بصراحة ما أعرف أقيس كمية الماء
    وجزاكم الله كل الخير

الردود
    48
    flower1

الارز انواع لاكن عموما ادا كنت نقعت الارز سابقا فيكون الماء فوق مستوى الارز ب 1سم وادا لا يكون 2سم وتكون النار عالية وادا شرب الارز الماء تقصرى النار وتتركية نص ساعة على نار هادية ولافضل نقع الارز بماء ساخن ولا تكثرى الماء فقط يغطيه وضعى معه ملح ليعطى نتيجة افضل الملح يقلل من تعجن الارز.
    آخر مرة عدل بواسطة روزرايز : 15-07-2006 في 07:43 PM

الردود
    8
    مشكورة على الرد يل روزراير الرز ايلي استعمله هو رز بسمتي وانا دائما انقع الرز المهم بجرب طريقتك ان شاء الله. في مرة قرات في احدى المنتديات ان واحدة تقيس الماء بوضع ملعقة في القدر؟؟؟ فحبيت اعرف الطريقة
    آخر مرة عدل بواسطة SweetOne : 16-07-2006 في 02:37 AM

الردود
    1,254

اختي العزيزة
    استعملي طريقة السلق فهي اكثر امانا في اعداد الرز
    ضعي قدر على النار وضعي فيه ماء وملح ودعيه يغلي على النار
    ضعي الرز في الماء المغلي بعد غسله واتركيه حتى يبدا بالغليان
    حضري مصفاة ودعيها في حوض غسل الصحون (هذا اكثر امانا عند سكب الماء وهو ساخن)
    وبعد الغليان بحوالي 4-5 دقائق اخرجي بضع حبات من الرز بالملعقة واختبريها عندما تكسرين الحبة وتشعرين انها تامة النضج صفيه بالمصفاة
    اشطفي القدر واعيديه على النار ودعيه ينشف ثم ضعي فليلا من الزيت فيه
    ضعي الرز قليلا قليلا في الزيت وبعد ان تفرغي كل الرز في الاناء قلبيه قليلا ثم غطيه واجعلي النار هادئة تحته واتركيه حوالي 10-15 دقيقة..
    وتاكلوه بالعافية
    هذه عزيزتي طريقة ممتازة لطهي الرز بدون التفكير في كمية الماء ونوعية الرز وتستطيعين الحصول بها على رز (مفلفل) كما يدعونه اي ان حباته متفرقة وليست ملتصقة ببعضها..

الإسكـــــ عروس البحر الأبيض المتوسط ـــــنـدرية
    الردود
    600
    اختى سويت وان
    الحقيقة انا شايفة إن الاخوات روزرايز و بنت ارض الحضارات مشكورين ما قصروا و لكن الطرق اللى وصفوها هذه تنفع للمحترفين شويه فى عمل الارز "متزعليتش يا سويت انا طبعا عارفة إنك اكيد استاذة مطبخ لكن انا عارفة إن الارز ساعات كتير ما بيطلع مضبوط حتى مع المحترفين "

و على فكرة انا كنت زيك ما بيطلع معى الارز الحبة بحبتها لغاية ما جربت طريقة امى حبيبة قلبى و هى عيار الارز
    لكن خلى بالك دة برده بيعتمد على نوع الارز

*يعنى بالنسبة للارز المصرى الى عندنا ذو الحبة القصيرة انا بعاير الارز و كل كباية رز بحط لها كوب ماء و طبعا اكيد انتى عارفة طريقة الطهى و هى اننا حمر شوية شعرية فى ملعقتين سمن او من غير شعرية حسب رغبتك و بعدها نضع مقدار الماء و الملح و نتركه يغلى بعدها نضع الارز بعد غسله جيذا و تصفيته جيداً من الماء و نتركة على النار حتى يشرب الارز الماء بعدها نتركه على نار هادية حتى يستوى بصراحة بيطلع معايا آخر حلاوة.

*امات بالنسبة للارز البسمتى ذو الحبة الطويلة "انا بستعمل رز دْريا " و بعملة بنفس طريقى الارز المصرى بس بيكون معيار الماء 1 و ربع كوب ماء على كل كوب ارز و بردة بيطلع مفلفل و يجننننننننننن

معلش طولت عليكى بس إن شاء الله تجربى طريقة ست الحبايب و تدعيلها .

الردود
    8
    جزاكم الله كل الخي على ردودكم تعبتكم معاي ادري

الأخت بنت ارض الحضارات هذه الطريقة ايلي استعملها بس المشكلة انه يحترق من تحت عاما ان طباختي كهربائية مش غاز

الأخت اميرة فرعونية كثر خيرك يا رب والله طريقتك باين انها سهلة و بجربها غدا ان شاء الله انا ما جربت اطبخ مع الرز المصري لان زوجي ما يحبه

الردود
    1,254

الاخت العزيزة
    اظن ان الرز يحترق عندك لانك تتركين النار عالية تحته والمفروض انك بعد ان تفرغي الرز في الوعاء على الزيت او السمن تكون النار واطئة تماما وهذا مهم جدا لان الرز في هذه المرحلة يحتاج ان ينشف فقط..

حاولي ان تستعملي قدور ذوات القاعدة السميكة واؤكد عليك انك يجب ان تجعلي النار واظئة تحته..
    ارجو ان يكون في ايضاحي ما يفيد..

مواضيع مشابهه

1. الردود: 94
    اخر موضوع: 29-05-2010, 10:47 PM
  2. اريد معلومات عن رجيم الرز
    بواسطة دنياء في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 26-10-2007, 02:38 AM
  3. ساعدوني ,, مشكلتي مع الرز ..
    بواسطة * عيون الكون * في الأطباق الرئيسة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 11-08-2007, 09:47 PM
  4. ساعدوني لطبخ الرز المصري
    بواسطة سمو الأميرة في الأطباق الرئيسة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 21-09-2006, 02:13 AM
  5. ساعدوني في طبخ الرز على طنجرة الضغط
    بواسطة (راما) في الأطباق الرئيسة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 20-09-2004, 07:50 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ