انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: عاجل جدا للاخوات السعوديات (أريد المساعده)

الردود
    551

عاجل جدا للاخوات السعوديات (أريد المساعده)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد من الاخوات السعوديات طريقة عمل عصيده اهل الجنوب حتى اقدر اعملها لزوجي وكذلك طريقه عمل العيش زوجي من اهل الجنوب وانا من الامارات ومااعرف كيف الطريقه عمل العصيده والعيش وتكون بطريقة سهله حتى تضبط معايا من اول مره ارجوكم ساعدوني ولكم جزير الشكر.....أم زايد

الردود
    226

حبيبتي أم زايد ...
    أنا من أهل الجنوب بالأصل ، وبصراحة العصيدة ما أعرف أسويها , لكن العيش أعرف الطريقة بس المقادير بدون مكيال ( يعني على البركة )
    1- احضري قدر واخلطي شوية دقيق بر في لبن ( ممكن كأس دقيق في كأس لبن) وحركي جيداحتى تزول كل التكتلات
    2-زودي مويه (ممكن 2كأس )وضعي الملح ثم ضعيه على النار وحركي باستمرار حتى يثقل شويه ( يكون أخف من الباشميل )لو كان ثقيل مرة زودي مويه ، بعدين اتركيه على نار هادئةلمدة ربع ساعة مع التحريك بين فترة وأخرى
    3-لما تشوفي إن الدقيق بدأ يستوي احضري كمية من الدقيق وحطيها على العيش بالتدريج مع التحريك المستمر عشان ما يتكتل ( ممكن ترشي الدقيق على القدر بواسطة منخل ) استمري في اضافة الدقيق والتحريك حتى يشتد قوام العيش بالشكل اللي يناسبك
    4-بعد ذلك اتركيه على نارهادئة لمدة ثلث أو نصف ساعة حتى يستوي ، ويقدم فورا مع سمن وعسل أو لبن
    وان شاء الله يضبط معاك ، وللأمانة أنا سويته مرة واحدة بس لكن طلع كويس ولله الحمد.

الردود
    1,533
    والله يا أم زايد ما اعرف طريقة العصيدة حقة اهل الجنوب

المشكلة انني لست من الجنوب

واتمنى من الاخوات الي من الجنوب يفدونك

لك تحياتي

الردود
    551
    مرحبا أختي سمر مكي مشكوره اختي على الطريقه انا بصراحة جربتها مره على حسب وصف اخت زوجي بس ماضبطت معايا وخبرني زوجي انها مره ثقيله ومشئ كويسه فأريد يااخت سمر تخبريني كيف اعرف ان الدقيق استوى بعد .......

الردود
    551
    مرحبا اخت سوسو ومشكوره على ردك اللطيف والله اتمنى احد تعلمني كيف اسوي العصيده لان زوجي وايد يحبها وانا خاطري اسوي له الشئ الي يحبه بس ماعرفت كيف لحد مادخلت هذاالمنتدى فقلت اكيد بحصل احد من اخواتي السعوديات تقدر تعلمني طريقة عمل العصيده والعيش ..... على كل حال انتظر بفارغ الصبر احد يعلمني عمل العصيده .......والاخت سمر المكي جزائها كل خير علمتني طريقه عمل العيش وانشاءالله اجربه في وقت قريب وليكم تحياتي

الردود
    138
    أختي أهلاً بك .. أنا بصراحة حبيت أساعدك وسألت زميلاتي اللي من الجنوب وقالت لي وحدة هذه الطريقة ..
    مقدار من الماء يغلي على النار مع إضافة الملح ثم أضيفي الدقيق الأسمر ويكون أكثر من الماء ( يعتي تحطين مثلاً كأس ماء ضعي كأس ونصف دقيق) المهم مع التحريك المستمر بملعقة خشبية وعلى نار هادئة لمدة من 10 دقائق إلى 15 دقيقة يعني تصبح متماسكة مثل العجينة ولا تلتصق باليد . يكون مجهز مرق اللحم ويوضع في إناء ويرش بالفلفل الأسود والكمون والبصل الشرائح ويوضع الصحنين بجوار بعض . يعني ما يخلط معاه .
    أرجو أن أكون أفدتك .. وما زال البحث مستمرًا لأوافيك بطريقة أخرى إن لم تكن هذه هي المقصودة ....ولك تحياتي

الردود
    138
    أختي أم زايد رجعت لك مرة ثانية لقيت هذه الوصفة للعصيدة بس حلوة ...
    العصيدة
    المقادير
    كيلو تمر خالي من النواه
    خمسة ملاعق بر ( دقيق أسمر ) او دقيق ابيض حسب الرغبة
    زيت سمسم او زيت ذره او سمن بلدي او حتي سمنة فارم تمشي الحال حسب الرغبه

الطريقه

نغلي التمر في وعاء به حوالي لتر ماء لمدة نصف ساعةحتى يغلي اذا كان
    التمر رطبا واكثر من ذلك اذا كان يابسا ونضيف اليه الماء كلما احتاج يعني مو
    علي كيفك حسب حاجه التمر للماء
    ثم نخلطه في الخلاطة الكهربائية قليلا قليلا ثم نضعه في القدر ونضعه على النار
    نضيف الدقيق قليلا قليلا مع استمرارية التقليب حتى يغلي
    إقتراح للتقديم

نضع مقدار من العصيده في صحن ونعمل حفرة في الوسط لنضع فيها السمن
    ها ..عجبتك ؟؟ أنا مني من الجنوب بس والله شكلي بصير تخصص عصيدة وأبلش زوجي فيها

الردود
    1,370
    يالله انك تحي ام زايد
    شوفي حبيبتي انا من الجنوب واعرف العصيده
    بس المشكله مو انا اللي اسويها امي اللي تصلحها لانها يبي لها وحده شاطرة وصاحيه
    مو مثل حالتي تحدوني اهلي مرة اسويها لهم وانا على بالي اني عنتر المهم صلحتها
    بس ما طلعت عصيده والله انها طلعت خبزة محروقه والريحه اسكتي بس
    المهم هذي امي بتكتب لك طريقتها وانا برجع بعد اشوي

اهلين فيك يا ام زايد شوفي حبيبتي انا ابعلمك طريقه العصيده .

تاخذين مويه مغليه ومعاها ملح وتكون على النار تغلي
    بعدين تاخذين دقيق ابيض مو اسمر او اذا تبين اسمر مافيه مشكله براحتك انتي
    بعدين تكبين الدقيق على المويه المملحه بشكل دفعات يعني نقول على 3 دفعات طبعا وانتي تحركين وتحركينها بسرعه
    وما تخلين النار مرتفعه لا انتبهي لانها بسرعه تتحمر وحركيها لين تحسين انك تعبتي واجلسي حركي فيها المهم ماتكون لا عجينه ولا شيء قاسي
    تكون عجينه لينه ولما تاكلينها ماتلصق بيدك
    اما طريقه المرقه تقدرين تصلحين مرقه لحم او دجاج بس الافضل اللحم
    تغسلين اللحمه زين وتحطينها في قدر وتحطين عليها ماجي وشوي ملح
    ومويه بس تكون المويه كميتها اكثر من اللحم وتتركينها لحد ما تنجح اللحمه
    بس تسوينها من قبل ما تصلحين العصيدة لانها تاخذ وقت
    وبعدين اذا انتهيتي منا حطي العصيده في صحن دائري والمرقه في طاسه مثل صحن السلطه بس اكبر وحطيها بجنبها
    وخلاص انتيهتي كذا من العصيدة....
    ومع السلامه

ايوة بنات انا رجعت وقريت طريقه امي وحسيت اني تعبت امزح معكم بس ترى امي تحب الهذرة المهم ام زايد لازم تسوينها امي جنبي وتقول لازم تسوينها ولا ترى بتزعل لانها كتبت وقالت يمكن ومحد بيصلحها لانها شوي متعبه
    لكن خلك بنت رجال وسويها وعلميني اذا سويتيها اوكيه يالله بالتوفيق

الردود
    226
    أختي الحبيبة أم زايد ، أتمنى والله إني أفيدك لكن خبرتي بسيطة جدا ، والدقيق إذا ما عرفت استوى ولا لا زودي مدة الطبخ لمدة نصف ساعة .
    * ممكن تزيدي كمية اللبن عشان يعطي طعم ألذ *
    وأما العصيدة فقد وجدت لك طريقة سهلة جدا جدا - يسووها الشباب في كشتاتهم - وهي أن تسوي عجينة ( دقيق ومويه وملح ) تكون أثقل من خليط الكيك وألين من عجينة الفطاير ، بعدين حطيها في كيس بلاستيكي مثل أكياس اللحمة ، وحطيها في قدر مملوء ماء مغلي ، واتركيهاعلى النارفترة طويلة حتى تستوي وتأكدي أنها استوت من الداخل ، بعدين طلعيها من الكيس وحطيها في صحن ومعاها المرقه ....
    وانتبهي تعلمين زوجك على هذه الطريقة ، وأنصحك في البداية سوي كمية بسيطة للتجربة وأتمنى إنها تضبط معاك .

الردود
    551
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورات وايد على المساعده يااخواتي ياsonds وسحابة غيث وسمر المكي وانشاءالله بس تضبط معايا طريقة عمل العصيده وسحابة غيث بلغي والدتك تحياتي وشكري وانشاءالله اجربها اخر هذا الاسبوع لاني اشتغل وماعندي وقت غير نهاية الاسبوع واول مااعملها انشاءالله ابلغكم ولكم تحياتي ....

ملاحظة للاخت سحابة غيث اريدك تسالي والدتك انا الي اعرفه ان الدقيق هو دقيق البر الي ينعمل منه العصيده بس من كلام والدتك عادي اني اعمل العصيده من دقيق رقم واحد لان عندنا في الامارات دقيق رقم 1 والدقيق رقم 2 الي هو الاسمر تقريبا بس ايت بيكون الاحسن والافضل دقيق رقم1 او 2

أما اختي سمر المكي ادعي لي بس انها تضبط معايا عمل العصيده عشان زوجي اذا اجي من السعوديه اعملها ليه ويتفاجا بيها واذا ماضبطت معايا الله يستر شو بيسير لي وبجرب طريقتك انشاءالله حق الكيس بعد .......
    ولكم تحياتي الحاره ام زايد
    آخر مرة عدل بواسطة أم زايد2 : 17-04-2005 في 07:19 PM

مواضيع مشابهه

1. سؤالى للاخوات السعوديات الى من تقيم بالسعوديه
    بواسطة احلامنا الحلوة في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 16-05-2008, 10:37 AM
  2. استفسار بخصوص الدهان المغناطيسى للاخوات السعوديات
    بواسطة اماني القحطاني في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-09-2007, 04:35 PM
  3. للاخوات السعوديات
    بواسطة ام جنين في الأطباق الرئيسة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 13-08-2007, 03:33 AM
  4. الردود: 2
    اخر موضوع: 01-08-2007, 09:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ