انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: تكفون ابي طرق وصفات لاطباق النفاس (مربي9

الردود
    12
    Question تكفون ابي طرق وصفات لاطباق النفاس (مربي)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    شكر مقدم لكل وحده تعطيني وصفه طبق الله يعطيكم العافيه انا في غربه من الاهل يعني من امي وانتم والله خواتي ابي اعرف شلون اسوي العصيده او المطازيز او المرقوق اوالحسواو .......الخ

الله يخليكم ابي اعرف عن اكل النفاس قبل اربي ترى يا بنات انا في الشهر التاسع يعني الحقوا علي قبل اولد .......................... الله يعطيكم العافيه

على فكره الي تعرف موقع فيه هل الاشياءتقولي عليه

اختكم جويريره
    آخر مرة عدل بواسطة جويريره : 24-09-2003 في 10:00 PM

الردود
    106
    العصيدة : المقادير
    اربعة ونصف كأس دقيق ذرة وحب الشربة ( الجريش) مملح مخلوط
    نصف ملعقة طعامسمن اوزبدة تسع كاسات ماء
    يوضع الماء علي النار والقليل من الزبدة او الزيت حتي الغليان ثم يوضع الدقيق بتدريج مع التحريك المستمر حتي لا يتعقد يترك علي النار حتي تلاحظي ان العجينة لاتلتصق بالقدر يصب
    في الصحن ويصب علية الزبدة
    عصيدة التمر :
    دقيق وتمر وحبة سوداء وحب الرشاد
    يوضع التمر في الماء ويغلي علي الانار ثم يصفي يعاد علي النار ويوضع حب الرشاد والحبة السوداء والدقيق بتدريج والتحريك المستمر حتي تصبح جامدة بعض الشيء
    البيض بالرشاد والحلبة :
    بيض ملقة حلبة مطحونة ورشاد مطحون ودقيق أسمر ملقة طعام زبدة او سمن وعسل
    يخلط الجميع في الخلاط ماعد السمن والعسل ويقدح السمن يصب علية الخليط حتي يصبح قرص
    يدهن القرص بالعسل ويؤكل

أختيار اكلات لاتحتاج لوقت طويل للعداد

الردود
    12
    مشكوره حبيبتي

مرحبا الله يعطيك العافيه اختي على هل جهد الطيب وجعله الله في ميزان حسناتك

ملاحظه:

انا اسفه على التاخر في الرد بس غصب عني
    ومره ثانيه الله يعطيك العافيه

اختك جويريره

الردود
    326
    يا أختي ...هذا نظام عذائي كامل لفترة النفاس من الصباح إلى المساء(ممكن يفيدك -يحتوي وصفة العصيدة)-..<<<<<وهومن واحة المرأة wahaweb.com/من منتدى بأقلامهن/موضوع( التداوي بالأعشاب للأخت فيافي) ,وموضع (مساهمة أرجوا أن تساعدك يافيافي)

اثناء الحيض او النفاس او العوارعليك تجنب الأتي:
    1-الجوع الشديد(يعني رجيم يوقف) او التخمة الزائدة
    2-الأكلات اللزجة مثل المولخية, الباميا,البصل الاخضر,الشمام ,البطيخ,الموز
    3-الحوامض خاصه اليمون, لاباس بأكل برتقاله في اليوم ولاكن بعد الشبع,خففي من الطماطم لانها حامضه
    4-الأيسكريم,الحوامد بشكل عام
    5-المشروبات الغازية,وابتعدي عن المعلبات
    6-حمل الأشياء الثقيلة او سحبها وهذا لايمنع الحركه والعمل بل على العكس اعملى الأشياء السهله وتحركي لاكن لاتجهدي نفسك فوق طاقتها
    7-تعريض القدمين للماء او المشي حافية على البلاط البارد او الأستحمام بكثرة
    او اخذ دش مهبلي وانشاء الله سوف اعطيكن الوسائل البديلة مع المحافظة على النظافة اليومية

الخطوات بالتفصيل:
    نظام غذائي + أدوية
    بالنسبة للنظام الغذائي قهو كامل يصلح كرجيم ومفيد ,يعني ماذا تفعلين من الصباح حتي المساء تستمرين عليه في كل فترة الحيض والنفاس

أما الأدوية فهناك أدوية تستخدم في الثلاثة الأيام الأولى من الحيض (اذا فترة حيضك 6ايام),أو في العشرين يوم الأولى من النفاس, وهناك أدوية تستخدم في الأيام الأخيرة منهما

الأن النظام الغذائي مع أدوية الأيام الأولى:
    1-في الصباح سفي مقدار 2ملعقة كبيرة من هذه الخلطة التالية على الريق مع كوب شاهي او حليب وتكون هذه الخلطة مطحونه ( كوب حلبة+نص كوب حبة سوداء+فنجان حبة حلوة+ملعقة كبيره قرنفل)<<سفوف>>
    بعد ذلك تتناولين التالي: تمر معبوط(وياليت تكون عجوه) + م.ك. سمن غنم او زبدة يطبخ على النار هادئه لمدة 10 دقائق ثم يضاف إليه حب الرشاد
    ((او تستعيضين عنها بعصيدة التمر المحلاة وهي عباره عن( كوب تمر بدون النوى + 4كوب ماء) ثم توضع في الخلاط وتصفى ويضاف اليها كوب دقيق اسمر ثم توضع على نار هادئة مع التحريك حتى تثخن مثل الباشميل يستغرق طهيها ساعة تقريباَ ثم تضيفين إليها فلفل اسود وحب الرشاد ,
    ممكن تعبينها في علب يلاستيك على كميات وتوضع في الثلاجه وكل ما بغيتي تأكلين تطلعين علبه وتحميها ))
    2-بعد ذلك بنصف ساعه تقريبا الافطار وهو على رغبتك لكن ابتعدي عن المعلبات
    3-ممكن بعد ساعه اذا جعتي تتقهوين او تشربي شاهي اعشاب وهو مكون من (نصف كيلو ميرميه+ نصف كوب اعواد شيح+ نصف كوب كمون + نصف كوب حبه سوداء+ نصف كوب حزاة+ نصف كوب قيصوم+ نصف كوب قشرقهوه+ نصف كوب نونخه+ نصف كوب دارسين(قرفة)+شوي ينسون)
    4-الغــــــــــداء:
    ممكن مطازيز مع لحم +لوبياء ,ممكن مقلقل لحم فقط مع خبز بر,ممكن مشاوي مع ايدام لحم بدون خضار او الخضار التالية( حبة كوسة+حبة بطاطس لوبياء حمراء) خففي من الطماطم لانها حامضه
    ولا بأس في الفاكهه بعد الاكل مثل تفاحه او برتقاله لكن تجنبي الموز لانه لزج
    آخر مرة عدل بواسطة أم الزهور : 06-10-2003 في 01:22 AM

الردود
    326
    5-بعد الغداء بربع ساعه عليك بمنقوع التالي: ( م.ك.عنزروت+م.ص.مره+ شوي محلب) في كوب ماء
    لانها تعمل كمهضم وملين وتنضف الأمعاء ولابأس من اضافة الماء اليها كلما انتهت الكميه واستخدامها لاكثر من يوم, طبعا توضع في الثلاجه <<وقبل ما تشربيها بنصف ساعه طلعيها من الثلاجة.
    6-فترة العصر وبعد الغداء ب3ساعات اشربي شاهي الاعشاب السابق (المذكور في النقطة الثالثة)مع 2.م.ك من السفوف السابق.(المذكور في النقطة الأولى)
    اذا جعتي كلي ماتشتهي نفسك إلا الممنوع ممكن شابوره بر
    7-العشــــــــاء:المجال امامك مفتوح الا الممنوعات اهم شي لاتجوعين
    ,ممكن بعد العشاء تأكلين سلطه + برتقاله

((هذا النضام الغذائي يستمر كل فترة الحيض او النفاس, اما الأدويه السابقة بس لثلاثه الأيام الاولى من الحيض والعشرين الاولى من النفاس))

1-خذي التالي 2 ملعقة كبيرة من الدواء التالي على الريق مع شاهي الاعشاب السابق الدواء هو:اطحني(كوب حبة سوداء+م.ك.قرنفل+ م.ك.دارسين+م.ك.فلفل اسود+ م.ص.محلب فنجان كمون+ م.ك. نونخة + فنجان صغير حبة حلوة)

2-التمر مع الرشاد استمري عليه لانه ينظف الارحام

3-اما البخور وهو مايسمى عندنا( بالكبو) افضل شي تسوينه عند النوم وتتبخرين فيه وتجدينه عند العطار لان الكبو نوعان : كبو هواء وكبو شمم . استخدمي كبو الهواء.

4-بالنسبة لمنقوعة( اعنزروت+المرة +شوي المحلب ) زيديها (قليل من مباركة او ماتسمى بالصبرة واستمري على شربها )

بالنسبه للنظافه ممكن الاستحمام كل اسبوع
    اما يوميا فتغسلي من الرقبه الي السرة بماء وصابون عادي وتجنبي وصوله الى المناطق الأخرى
    وساعطيك الغسول التالي لمنطقة المهبل وهو:
    ( ارطا يكسر+ يطبخ مع ماء + ملح) تلاحضين لونه يتحول الى الاحمر لاتخافي عاديثم صفيه وضعيه في جركل وتوضئي منه يومياَ

بالنسبه لتحميلات المهبلملاحظه للمتزوجات فقط )اطحني مقدار( .م.ك.مره +شوي محلب+ ملح خشن)واعجنيه بعسل طبيعي ان وجد كل ليله ضعي تحميله واحده صغيره كبر نوى التمر ( اصنعي كميه تكفي نفاسك)اوحيضك

وان شاء الله الي تتبع الكلام السابق سوف تدعيلي وقد تكون بعض النساء خربانة وتلاحض خروج الكثير من السوائل من المهبل لاتخاف وتستمر على ذلك كل حيض وسوف تلاحض الفرق بعد الشفاء ان شاء الله
    ولاكن ارجع وانبه ان الجوع او الرجيم في تلك الفترة ممنوع .لابأس با لسمك والروبيان.

ملاحــظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ت:
    الحبة الحلوة : هي نفسها الشمر
    الشبة: احذري الغسول بالشبة يخرب
    العفص: التبخر بالعفص سمعت عنه لاكن لم اجربه
    احذري :لاتأكلي العفص مع سفوف نصيحه((( اياك ثم اياك وان تأكلي العفص مع سفوف))) لأنه يزين اول مرة بعد اكله ثم يدمر المائة تدمير ويخربها,
    احذري :الغسول بالعفص يخرب اما الغسول فيه ماأنصح به لأن مفعوله مثل الشبه وهي للاسف تخرب
    -----------------
    الحلبة: (الحلب = الحلبة) احذري : الحلب يستخدم العشرين اليوم الاولات من النفاس او الثلاث الايام الاولى من الحيض واذا زدتي عن المده المعطاة سوف ترتخي عضلات الارحام
    المحلب: يختلف عن الحلب
    الارطا: نبات صحراوي وهو عبارة عن اغصان تكسريها ثم تطحنيها
    جنبة: وهذه العشبة نوعان النوع الأول تسمي ( جنبة النفود) ولا انصح بها لانها حارة على الأرحام, اما النوع الثاني تسمى( جنبة البر) وهي ممتازة وانصح بها
    مطبوخة الدورة : مجموعة أعشاب تباع عند العطار إحذري يا أختي لأنها تحتوي على عدة أنواع من الأعشاب التي تسبب الخراب
    اكليل الجبل: هو نبات عطري الرائحة, وهو مفيد ومنحف ولكن يمنع منعا باتا في فترة الحيض والنفاس اما النفاس بالعملية فهو قد يكون قاتل لها لانه يسبب الشمم
    (كبوا الشمم): وهو بخور مخلط من( محلب+مرة+حلتيته رطبة+ خواجوا)
    آخر مرة عدل بواسطة أم الزهور : 06-10-2003 في 01:18 AM

الردود
    1,110
    تقومين بالسلامة

الردود
    12
    اختي ام سلمان الله يعطيك العافيه جد جد جد جزاك الله الف خير عني وعن كل وحده راح تستفيد من هل برنامج والله اخجلتيني على هل خدمه الي قدمتيها لي لان فعلا انا في حاجه هل برنامج بس مو عارفه من وين ابدا وبفضل الله ثم انتي نورتي لي الدرب عسي ايامك كلها نور وتاكدي راح ادعيلك حتى بصلاتي ومره ثانيه جزاك الله الف خير .

اختي بدور الله يسلمك وشكرا على تواصلك معي

الردود
    12
    اختي ام سلمان عندي شويت اسئله ياليت ماكون ثقلت عليكي
    1-المحلب هل هو المحلب العادي او محلب غير (اي هل هو المحلب ابو ريحه حلوه يستخدمونه البعض من الحريم الكبار لشعر او هو محلب غير موجودعند العطار واذا هو غير يا ليت توصفينه من شان اعرفه )
    2-الصبر يا ليت اعرف الكميه الي اضيفها مع المنقوع السابق ( يعني شقد كبرها وهل اطحنها او اتركها بحجمها )
    3- الملح الي مع الغسول هل هو ملح الطعام العادي او هو الملح يسمونه الملح الفارسي)
    4-التحميلات هل استخدمها من اول يوم في النفسه او العشرين الاخيره والعفص يا ليت تقولي شنهو او هو عباره عن شنو.من شان احذر منه.
    5-انا اسفه طولت عليكي كبو الهواء شنو مكوناته او هو موجود عند العطار جاهز
    ومشــــــــــــــــــــــــــكوره ما قصرتي الله يعطيك العافيه

الردود
    326
    فرحني ردك يا جويرة .. جزاك الله خيرا ..

ان شاء الله ستجدين الإجابات ,,وكثير من المعلومات المفيدة في رابط الموضوع

آخر مرة عدل بواسطة ام مودي : 20-02-2004 في 11:33 PM

الردود
    12
    تستهلين والله يا الغاليه ما قصرتي
    ويجعلها في موازين حسناتك وجزاك الله خيردليتيني على كنز مو هين والله يعطيكم العافيه انت والاخت فيافي عز الله ما قصرت الله يعطيها العافيه ويرزقك انت ويها الفردوس ويغفر لكم ويعطيكم الصحه والعافيه .(الدال على الخير كفاعله)

اختكم جويريره

مواضيع مشابهه

1. حتـى تكـون أسعـد النـاس لـ د.عائض القرني
    بواسطة نقآء الياسمين ~ في نافذة إجتماعية
    الردود: 32
    اخر موضوع: 16-01-2010, 03:13 PM
  2. احلى وصفات الفطائر بالصور مع مرفق لاطباق المطبخ الرائعة...........
    بواسطة زوجة الاشقر في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 47
    اخر موضوع: 21-07-2009, 02:00 PM
  3. ✿*تطبيق متميز*✿تطيق اخر لاطباق ام مريم العراق (بسبوسة )<<<مسوية حجز لاطباق ام مريم
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 17
    اخر موضوع: 25-06-2009, 12:51 AM
  4. ✿*تطبيق متميز*✿تطيق اخر لاطباق ام مريم العراق (بسبوسة )<<<مسوية حجز لاطباق ام مريم
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 22-06-2009, 09:17 PM
  5. احلى وصفات الفطائر بالصور مع مرفق لاطباق المطبخ الرائعة...........
    بواسطة حبيبه تامر في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 25-11-2008, 01:24 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ