انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

ضاع مستقبلي وخسرت ثقتي بنفسى بسبب تفوقي ولا أعرف ماذا حصل لي ؟؟؟

(الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق) - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    zozo336699 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    ليبيا
    الردود
    5
    الجنس

    Question ضاع مستقبلي وخسرت ثقتي بنفسى بسبب تفوقي ولا أعرف ماذا حصل لي ؟؟؟

    قصتي باختصار أنني كنت دائما متفوقة في دراستي منذ الصغر واسمريت والحمد لله في الحصول على التراتيب الأولى حتى حصلت على الشهادة الثانوية بتقدير ممتاز ثم قررت الدخول إلى كلية الطب وفعلا درست سنة أولى إعداد طب و كانت بالفعل من أروع السنوات حيث نجحت فيها وحصلت على الترتيب الأول على مستوى الدفعة(400 طالب وطالبة) والحمد لله لقد فرحت كثيرا وازدادت ثقتي بنفسي , ثم انتقلت إلى كلية الصيدلة وكانت في مدينة اخري مجاورة لمدينتنا ,و مع بداية الدراسة لاحظت حدوث تغيرات لي لم أعرف سببها حيث أصبحت أجد صعوبة كبيرة في التركيز والحفظ ,وفي أحيان أخرى لا أجد عندي رغبة في الدراسة أبدا وكثرة النوم وعدم السهر كعادتي على الدراسة حتى لو عندي امتحان ولكن كل هذا كان يحدث تدريجيا وكنت أظن أن كل هذه الأمور هي نتيجة لإنتقالي من كليتي الأولى التي كان يدرس فيها معظم أصدقائي حيث كنت أنا الوحيدة من بين أصدقائي التى انتقلت إلى كلية الصيدلة .......المهم كنت أحاول السيطرة على الموقف وأتماسك والحمد لله أنني نجحت ولكن بترتيب رابع على غير عادة ومع هذا فلم أتوقع نفسي أنني سأنجح أبدا, المهم بعد ذلك انتقلت إلى السنة التانية ولكن في هذه السنة كانت أحوالي ومستواي العلمي سيء للغاية حيث بدأت تصيبني نوبات نوم عميق بمجرد أن أمسك الكتاب وأدرس أو أن يكون تركيزي صفر أو أن لا يكون عندي رغبة أبدا في الدراسة أو أن تأتيني حالات فشل في جسمي وكتفي على وجه الخصوص بشكل كبير لدرجة أنني أدرس وأنا ممتدة علي الفراش وحاولت جاهدة أن أتخلص من النعاس و النوم وهو الحالة التي تصيبني باستمرار عندما أبدأ فى الدراسة بأن أترك الدراسة وأشاهد التلفاز مثلا لفترة وجيزة وفعلا أنشط ويذهب النعاس وأصبح طبيعية ولكن بمجرد العودة للدراسة يصيبني النعاس فورا وتنتفخ جفوني من شدة مقاومتي الغير نافعة للنوم...ولقد أجريت كافة التحاليل الطبية وزرت العديد من الأطباء ولكن الجميع يصلون إلى نتيجة واحدة وهو أنني سليمة ومعافاة جسديا وحتى أن بعض الأطباء بعد أن سمعوا مني الأعراض نصحوني بالذهاب إلى شيخ لأنني ممكن أن أكون مصابة بعين الحسد..وفعلا ذهبت للعديد من الشيوخ وتضاربت أرائهم ,فمنهم من يأكد أنني مصابة بعدة عيون قوية (عين الحسد)ومن الصعب التخلص منها بسهولة ومنهم من يأكد أن هناك شخص عمل لي سحر لكي أفشل في دراستي ومستقبلي..مع الأخذ بالعلم أن بعض من هؤلاء الشيوخ يقرأون علي القرأن فقط ويعطوني ماء قرأوا فيه القرآن والغريب أنني عندما أشربه أشعر بدوخة قوية في رأسى ...فأرجوك يا فضيلة الشيخ أن تساعدني وتحاول أن تفسر لي سبب حالتي هذه التي أثرت في بشكل عميق علميا ونفسيا واجتماعيا ووالله لو أخبرك بتفاصيل هذا التأثير والحال التي أصبحت عليها الأن وأنا أرى أحلامي الكبيرة التى لن تتحقق إلا بالجد والمثابرة تتبخر أمام عيناي لسوف يؤلمك حالي ووضعي ...وأتمنى أن تجد لي حلا ....وأرجوا منك أن تنصحني بما فيه صلاح حالي هذا...وهل ما يحدث لي هو من أعراض عين الحسد أم سحر ؟؟؟؟؟ وما هو العلاج لذلك ؟؟؟ أرجوا منك يافضيلة الشيخ الرد السريع وجزالك الله ألف خير ورمضان كريم

  2. #2
    الشيخ أسامة المعاني غير متواجد مُعالج بالرقية الشرعية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الردود
    484
    الجنس



    بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( زوزو ) ، أما بخصوص وضعكم فأعتقد أن المعاناة بسبب الإصابة بداء العين أو الحسد وهذا غلبة ظن ليس إلا وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي :

    ( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && )


    كما أنصحكم يا رعاكم الله بالتالي لعلاج أثر العين كما ذكره ابن القيم - رحمه الله - عن بعض السلف :

    1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران ( ملعقة صغيرة ) في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

    2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

    3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

    4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

    - الفاتحة 0

    - أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

    - آية الكرسي 0

    - أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

    - سورة الطارق 0

    - سورة الكافرون 0

    - المعوذتين 0

    - الإخلاص 0

    5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

    6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

    7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

    8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

    9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

    وكوني معنا أخيتي الفاضلة ( زوزو ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


    ( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
    ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


    زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

    أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

  3. #3
    zozo336699 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    ليبيا
    الردود
    5
    الجنس
    أولا :أشكرك يا شيخنا الفاضل على الرد الذى زرع في نفسي الأمل من جديد وأسأل الله تعالي أن يمن عليك بالصحة والعافية وطول العمر وأن يسكنك فسيح جناته ,إن شاء الله .
    ************************
    تانيا: أريد أن أطلعك يا شيخنا الفاضل على بعض الأمور التى نسيت أن أطلعك عليها وهي أنه خلال العام الثاني من دراستي في كلية الصيدلة والذي ساءت فيه حالتي بشكل كبير كنت أشعر بالحالات التي شرحتها لك مسبقا خاصة في الأيام التي تسبق الإمتحان ومع تكرار الحالة لاحظت شىء غريب وهو أنه عندما يكون عندي امتحان مثلا في نهاية الأسبوع فيكون عندي فرصة للدراسة طوال الاسبوع ولكن الذي يحدث هو أن أيام الأسبوع تمر يوم بعد يوم وأنا لا أدرس إلا مجرد صفحات قليلة أو لا أدرس إطلاقا نتيجة للحالات التي تحدت لي والتى سبق وأن أطلعتك عليها وهكذا حتى يأتي يوم الإمتحان ,وأذهب إلى الكلية ويكون عندي غالبا بعض الوقت ( ساعة أو ساعتين ) قبل إجراء الامتحان والغريب هنا أنه خلال هذه الساعة أو الساعتين تأتيني رغبة شديدة في الدراسة وأصبح في قمة التركيز وأدرس كما كنت أدرس في أيام الثانوي وهذا يشعرني بشعور سيء ويحطمني لأنني أتحسر على نفسي وأقول (( لو بس كان عندي كل هذا التركيز والرغبة في الدراسة خلال أيام الأسبوع لتمكنت من إكمال الدراسة لهذا الامتحان مبكرا )) . وسؤالي هو من أين وكيف ولماذا تأتيني هذة الرغبة وهذا التركيز قبل الإمتحان بوقت قصير جدا وبحيث لا أقدر أن أدرس إلا جزء بسيط من المنهج الداخل في الإمتحان وهذا طبعا نتيجة قصر الوقت ,أنا أفسر هذا وأقول لنفسي أحيانا أنه كأن هناك شىء ما لا أعرفه ولكن أشعر أن هذا الشىء يريد أن يقهرني و يوصلني إلى مرحلة اليأس بحيث يجعلني لاأدرس خلال الأيام التي قبل الإمتحان ولكن أدرس وبشكل ممتاز خلال الساعة التي قبل الإمتحان وهكذا أصل إلي مرحلة اليأس والإحباط والملل من عدم دراستي في الوقت المناسب ودراستي في الوقت الضائع وأتحسر علي نفسى وبتكرار الأمر أصل إلي المرحلة التى أمتنع فيها عن دخولي للإمتحان والدراسة من الأساس تجنبا للمرور بكل هذه الضغوطات النفسية الصعبة .......فهل هذا التفسير صحيح أم خاطىء مع التوضيح لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل هو نتيجة لإصابتي بداء العين أو الحسد ؟؟؟؟
    *************************
    ثالثا: خلال عطلة الصيف هذه تحدث لي أشياء لا أعرف سببها متل : التلخبط الشديد أثناء الصلاة وإعادتها عدة مرات لأسباب عديدة مصدرها الشك , مثل شكي أنني نسيت آية من السورة أو شكي أنني نسيت ركعة أو سجدة وغيرها ومن ثم يوسوس لي شيء في أذني بأن صلاتي خاطئة وغير مقبولة فأعيد الصلاة من جديد مرارا وتكرارا حتى أصبح وقت الصلاة وقت عصيب بالنسبة لي , وأيضا الوضوء أصبح وقت عصيب لي حيث أنني قد أعيد الوضوء أكثر من مرة ظنا مني أنني نسيت أن أغسل يدي أو وجهي أو غيره حتي أنني قد أعيد غسل يدي أو رجلي مثلا أكثر من 8 أو 9 مرات , كما أنني قبل أن أنام أو عندما أخرج مع عائلتي يلحقني الشك أن مثلا المكواة شغال أو الغاز (البوتاكاز)شغال وغيرها فأذهب لأتأكد وبعد ذلك يلحقني الشك فأعود لأتاكد مرة أخري وهكذا مرارا وتكرارا حتى أنني غالبا ما ألامس المفتاح الكهربائي بيدي لأتأكد من عدم إشتغال المكواة مع أن ذلك واضح بأنه لا يشتغل ولكن لا أعرف مالذي يحدث لي وإن لم أفعل فإن الشك سيقتلني وأظل خائفة من أن المكواة أو الغاز يشتغل وممكن أن تشتعل النار ويحترق المنزل ,كما أنني خلال شهر رمضان المبارك لم تأتيني نية (رغبة) في قرءاة القرآن الكريم فى بعض الاحيان لا أعرف لماذا , وصلاة التراويح أيضا بالرغم أنني صليتها خلال شهر رمضان المبارك إلا أنني كنت أفكر وأحسب لوقت الصلاة ألف حساب نتيجة شكي ووسواسي الكبير بأنني نسيت ركعتين أو أكثر فأصلي غالبا بدلا من عشر ركعات 12 ركعة أوأكثر ........... ومن الأشياء الغريبة بالنسبة لي أيضا أنني قبل النوم أذهب لأقبل (أبوس) أخوتي الصغار وأغطيهم ولكن الغريب هنا أنني وبعد أن أخرج من غرفتهم يوسوس لي شيء ما في نفسي أن أعود وأتأكد من أنهم يتنفسون بشكل طبيعي وقد أعود لأتأكد عدة مرات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ومن أكثر الأمور عجبا أنني مثلا عندما أجد درجا من دولابي مفتوح أو شيء موضوع بشكل مقلوب أو شيء ساقط على الأرض أو علبة صابون أو شامبو مفتوحة ...فيوسوس لي شيء أنني إذا لم أدخل الدرج في مكانه أو أضع الشيء المقلوب في وضعه الصحيح أو أرفع الشيء الموضوع على الأرض أو أغلق الصابون أو الشامبو.... فلن أشفي من حالتي التى تأتيني عند الدراسة ولن أنجح !!!!! .
    وسؤالي هنا ما تفسير كل هذا ؟ وما سببه ؟ وهل له علاقه بداء العين أو الحسد أم أنه وسواس؟ وما العلاج إن كان وسواس ؟ وهل كل الحالات هنا تتبع داء العين أوالوسواس أم أن هناك حالات تتبع وأخري تعتبر حالات منفصلة ولها أسباب اخرى ؟وما هي هذه الأسباب ؟ أم أن كل أوبعض هذه الحالات نتيجة وجود اقتران شيطاني بسبب داء العين أو الحسد ؟إن كانت الإجابة ب (نعم) فما هي الحالات التي ذكرتها وتنطبق عليها بالفعل هذا الإقتران الشيطاني بسبب داء العين؟ وما هو العلاج لهذا الإقتران ؟ وإن كانت الإجابة ب (لا) فما المقصود بالإقتران الشيطاني الذي ذكرته في { البرنامج العلاجي لداء العين أو الحسد } وما هي أعراضه ؟ وكيف أعرف أنني مصابة به ؟؟؟ وما الفرق بينه وبين من هو مصاب بداء العين أوالحسد فقط دون وجود اقتران شيطاني ؟؟؟
    وأخيرا أنا أسفة جدا علي كل هذه الإطالة والأسئلة الكثيرة ولكنني آمل وأتمنى من كل قلبي أن تجيبنى على كل أسئلتي بالتفصيل الممل وتشرح لي كل يحدث لي وسبب كل حالة من الحالات التى ذكرتها لك سابقا , وتجد لي حل يفتح أمامي الدروب المسدودة ويزرع في نفسي الأمل والإيمان .
    وأتمنى أن تدعو الله أن يشفينى من كل داء وجزاك الله كل خير .

  4. #4
    الشيخ أسامة المعاني غير متواجد مُعالج بالرقية الشرعية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الردود
    484
    الجنس



    بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( زوزو ) ، لا أريدك أن تكترثي بكل الماضي ، المهم الآن تطبيق البرنامج وأن تكوني معنا على تواصل لمتابعة القادم بإذن الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

    أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    آخر مرة عدل بواسطة الشيخ أسامة المعاني : 12-11-2006 في 04:18 PM

مواضيع مشابهه

  1. كيف أبنى ثقتى بنفسي
    بواسطة dl3_bynature في اللقاء مع البروفيسور عبدالله السبيعي استشاري وأستاذ الطب النفسي بكلية الطب (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 09-11-2007, 10:58 AM
  2. كيف أستعيد ثقتي بنفسي؟؟
    بواسطة أم إياد 1428 في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-04-2007, 07:11 PM
  3. ثقتي بنفسي اسلوب نجاحي
    بواسطة لآلئ براقة في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-11-2006, 04:08 PM
  4. :: ثقتي بنفسي كيف أبنيها ::
    بواسطة *الماسه* في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-07-2006, 02:05 AM
  5. تقول الأخت .. كيف أزيد ثقتي بنفسي
    بواسطة المهـــا في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-03-2002, 12:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96