انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 8 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 72

تفضلوا معاي نشوف اجمل المناظر بالصين وخصوصا الجليد في الجنوب[ صور تستحق المشاهدة]

(السياحة والسفر - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة

    تفضلوا معاي نشوف اجمل المناظر بالصين وخصوصا الجليد في الجنوب[ صور تستحق المشاهدة]




    جمهورية الصين الشعبي
    الصين
    الموقع الجغرافي



    تقع الصين في النصف الشرقي من الكرة الأرضية والجزء الشرقي من قارة آسيا والساحل الغربي من المحيط الهادي.


    المناخ



    تقع معظم أقاليم الصين في المناطق المعتدلة والمناطق شبه المدارية، ويقع جزء منها في المناطق المدارية جنوبا، أما شمالها فيقترب من المناطق المتجمدة.

    صور خيال.. من جنوب الصين


    سبحان الله..روعة الصورة بعد سقوط الثلوج على أوراق الشجر وعلى الزهور





    ليبجيانغ،
    محافظة تقع شمال غرب مقاطعة يوننان، مزدانة بالطبيعة الجميلة، جبال وبحيرات خالية من التلوث. أبناء ناشي ذوي الأخلاق المستقيمة الذين يشكلون غالبية السكان هنا، يضيفون إلى فتنة المكان. ثقافة وعادات ناشي الفريدة، هي النموذج لثقافة دونغبا التي سحرت علماء العالم منذ عام1921

    في شمال ليجيانغ جبل يويلونغ الثلجي الشامخ. مناظره سحرية وجوه متقلب، ويعتبر "كنز الحيوانات والنباتات" وخزان مياه طبيعيا ضخما. ترطب المياه الذائبة من ثلوج الجبال العالية وأنهار الجليد هذه الأرض والشعب فيها.
    إذا تجولت في شوارع ليجيانغ القديمة المرصوفة بالأحجار الملونة، استطعت أن ترى أنهارا وقنوات متعرجة وصفصافات متهدلة على الضفاف وديارا محاطة بالجداول والجسور. تنبع هذه المياه الصافية من ينبوع اليشم على أقدام جبل الفيل في شمال المدينة. وتوجد في داخل المدينة بركة "بايمالونغ" والآبار التي بنيت على الينابيع القديمة في الماضي.


    السياحة الصين




    المدينة الأكبر



    شانغهاي
    اختصارا

    الجزر
    تتناثر في مناطق الصين البحرية الواسعة 5400 جزيرة. أكبرها جزيرة تايوان (مساحتها حوالي 36 ألف كيلومتر مربع)، وتليها جزيرة هاينان (مساحتها 34 ألف كيلومتر مربع تقريبا).

    الجبال




    في العالم 19 قمة جبلية يزيد ارتفاع كل منها عن 7000 متر عن سطح البحر، منها 7 قمم جبلية تقع داخل حدود الصين وعلى الخطوط الحدودية الصينية. وتنتشر على هضبة تشينغهاي التبت التي تلقب باسم "سقف العالم" كثير من الجبال الشاهقة. يبلغ معدل ارتفاع جبال هيمالايا 6000 متر عن سطح البحر، ويبلغ ارتفاع قمة جومولانغما قمة هيمالايا الرئيسية 8848.13 متر عن سطح البحر، لذلك تعد أعلى قمة في العالم.



    سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندان.


    تم بناء أولى الأجزاء من السور أثناء عهد حكام "تركيو صبحيو-تشانغو" (800-400 ق.م). كان أجزاء السور، كان هو

    سور الصين العظـيم أطول بناء في التاريخ على الإطلاق. يبلغ طوله ما يقرب من 6,400كم²، شُيّد كله يدوَّيا. وقد بدأ العمل به في أول القرن الرابع قبل الميلاد على الأرجح، واستمر حتى بداية القرن السابع عشر الميلادي. وقد بنى الصينيون السُّور لحماية حدودهم الشمالية من الغزاة. ويمتد السور شمال الصين بين الساحل الشرقي وشمال وسط الصين. أما نهايته الشرقية فتقع في شنغهايغوان، وهي قرية قرب مدينة كينهوانجداو. أما في الغرب فينتهي قرب قرية جيايوغوان.






    وصف السُّوْر: تقوَّضت أجزاء من السور العظيم عبر السنين. وعلى كل حال فالكثير من بقاياه وأجزائه قد أُصْلحت. والجزء الرئيسي من السور يبلغ طوله حوالي 3,460كم. وتضيف الجوانب الإضافية 2,900كم لطوله.

    ويبلغ ارتفاع السور العظيم حوالي 7,5م ويضيق عرضه من 75م في القاعدة حتى 4,6م في القمة. وقد وُضعت أبراج مراقبة على مسافات تتراوح بين 90 و180م على طول السور. وقد استخدمت هذه الأبراج التي يبلغ ارتفاعها 12م أبراج مراقبة في وقت ما، ولكنها لم تعد تُستخدم للأغراض الدِّفاعية.

    يجنح السور في الشرق عبر سلسلة جبلية تُسمَّى الحدود المغولية المرتفعة، ولهذا الجزء من السور أساس من الكتل الجرانيتية، وله جوانب من الحجر أو الآجر، بينما ملئ داخل السور بالطمي. وقد رُصفَت القمة بالآجر المثبَّت بالإسمنت الجيري. وتشكل كتل الآجر طريقًا كان العمال الذين اشتغلوا في بناء السور يستخدمونه وكذلك الجنود الذين دافعوا عنه.

    أما من الناحية الغربية، فإن السور العظيم يمرُّ عبر مناطق هضبية وعلى طول حدود صحراوية. وقد كانت الحجارة والآجر نادرة في هذه المناطق الهضبية.





    تاريخ السُّور : ربما بُنيت الأجزاء الأولى مما أصبح فيما بعد يعرف بسور الصين العظيم خلال القرن الخامس قبل الميلاد، على الرغم من أن بعض الباحثين يرجعونه إلى تواريخ أكثر قدمًا. وقد صمَّم الإمبراطور شي هوانجدي من حقبة أسرة كين (221 - 206ق.م) السور العظيم وبنى سورًا جديدًا لربطه بالسور القديم. واستمر العمل في السور العظيم خلال حقبة هان (202ق.م - 220م) وحقبة سوي (581 - 618م). وقد خرب الكثير من السور تدريجيًا، ولكن أعيد بناؤه خلال حقبة مينج(1368 - 1644م) وترجع غالبية البناء الحالي للسور العظيم إلى فترة مينج هذه.

    وقد حمى السور الصين من الهجمات الصغيرة، لكنه لم يقدم سوى دفاع بسيط ضد الغزو الأكبر. فعلى سبيل المثال، اجتاحت قوات القائد المغولي جنكيز خان السور في أوائل القرن الثاني عشر الميلادي، وغزت الكثير من أراضي الصين.



    وقد دُمرِّت أجزاء كبيرة من السور العظيم عبر القرون. وأعاد الشيوعيون الصينيون بناء ثلاثة أجزاء منه منذ سنة 1949م، عندما بدأوا حكم البلاد. وتقع هذه الأجزاء قرب الساحل الشرقي، خارج بكين، وفي مقاطعة كانسو في شمال الصين الأوسط. ولم يعد الصينيون يستخدمون السور للدفاع، ولكنه يجتذب الكثير من الزُّوَّار.كما يحضر السائحون من الصين وبلاد أخرى لرؤيته. ويقوم المؤرخون بدراسة الكتابات والأشياء التي يُعثر عليها في تحصيناته أو مقابره على طول البناء. كما يقوم العلماء بدراسة الزَّلازل عن طريق اختبار أجزاء من السور تأثرت بتحركات سطح الأرض.



    البناء

    داخل أحد أبراج المراقبة (سور الصين العظيم).هنالك المزيد من الملفات في ويكيميديا كومنز حول :
    سور الصين العظيم تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 مترا في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقا في أعلاه (3.7 م). يتراوح طوله بين 3 و8 أمتار. وضعت ابراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 مترا كل 200 متر تقريبا. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينما لم تتبقى من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة.
    أن سور الصين هو المعلم الوحيد الذي بناه الإنسان ويمكن معاينته من الفضاء، كما أن رجل الفضاء الصيني "يانغ لى وى" أكد هذه المقولة، . رغم كل الجهود التي بذلها الحكام الصينيون لإنهاء بناءه، لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد ضد هجمات الشعوب البدوية (البرابرة). وحدها الغزوات التي قام بها أباطرة ملوك "تشنغ"، والذين كانوا ينحدرون بدورهم من أحد هذه الشعوب، سمحت للبلاد بالتخلص من هذه التهديدات.



    النهر الأطول



    نهر اليانغتسي هو أطول أنهار الصين، يبلغ مجمل طوله 6300 كيلومتر، وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في إفريقيا ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية. النهر الأصفر ثاني أطول أنهار الصين، يبلغ مجمل طوله 5464 كيلومترا.

    الوادي الأكبر


    على نهر يالوتسانغبو الواقع على هضبة التبت واد كبير يبلغ طوله 504.6 كيلومتر والعمق 6009 أمتار، ويعتبر أكبر وأعمق واد في العالم.
    القناة الأطول



    يبلغ طول قناة بكين هانغتشو الكبرى 1801 كيلومتر، بدأ شقها في القرن الخامس قبل الميلاد، لذلك تعتبر أقدم وأطول قناة في العالم.


    البحيرات


    بحيرة بويانغ الواقعة بسهول مجرى نهر اليانغتسي الوسطى والسفلى أكبر بحيرة عذبة في الصين، مساحتها 3583 كيلومترا مربعا. وبحيرة تشينغهاي الواقعة بهضبة تشينغهاي التبت أكبر بحيرة مالحة في الصين، مساحتها 4583 كيلومترا مربعا.
    الرجاء عدم الرد للموضوع بقيه\





  2. #2
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة

    صور و معلومات سياحية عن مدينة تشينغداو في الصين
    تشينغداو - وتكتب أحياناً تسينغتاو - هي واحدة من أجمل وأنظف المدن في جمهورية الصين الشعبية، ويبلغ عدد سكانها حوالى 2.5 مليون وهي أكبر مدينة فى مقاطعة شاندونغ. اسم "تشينغداو" يعني "الجزيرة الخضراء". تشينغداو هي مدينة غارقة في تاريخ الصين في القرن العشرين. وكمدينة عريقة أخذت تشينغداو بوصفها مستعمرة ألمانية فى عام 1897. وخلال 17 سنة من الفترة الاستعمارية، ترك الألمان أثاراً مميزة في معمار تشينغداو يمكن مشاهدتها اليوم في مركزها التاريخي ومحطة القطار. وهي بمثابة نوع من بفاريا (ولاية ألمانية) في شرق بحر الصين الشرقي ، حيث يقوم سكانها ببيع سجق براتوورست في الشوارع. وفي عام 1903، أنشئت بيرة تسينغتاو العالمية الشهيرة بواسطة الألمان المشتاقين الى الوطن. وخلال الحرب العالمية الأولى استولى اليابانيون على المدينة. وطُردوا خلال حركة الرابع من مايو عام 1918 ولكن أعيد الاستيلاء علي المدينة عام 1938.

    وستستضيف تشينغداو في عام 2008 أحداث الرياضات البحرية للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008. ويتفاوت مناخ تشينغداو بين رطب وحار جداً في الصيف الى عواصف ثلجية في فصل الشتاء. وتعتبر تشينغداو المقصد الأمثل اذا أردت أن تجمع المتعة على شواطئ البحر مع زيارتكم الى الصين. ويحيط بها البحر من ثلاث جهات، وتجتذب تشينغداو الكثير من السياح بمشاهدها البحرية الساحرة. ومشاهد مثل الفيلات الثماني العتيقة (با دا قواى)، وجسر تشان وجبل لاوشان ستساعدكم علي تذكر تشينغداو.

    با دا قواى (الثماني العتيقة)

    با دا قواى منطقة سياحية جاذبة رئيسية قريبة من ساحل تشينغداو وتتكون من ثمانية شوارع سُميت علي الحصون العسكرية الثمانية الكبرى في العصور القديمة. وعلي طول الشوارع العديد من المنازل التقليدية (الكلاسيكية) الأوروبية التي بُنيت عندما احتل الجيش الألماني تشينغداو قبل الحرب العالمية الأولى. والأجواء فيها لا مثيل لها في أي مكان آخر بالصين، حيث مساحات خضراء شاسعة وشوارع واسعة وحركة مرور قليلة.
    الصور









    تشينغداو
    جبل لاوشان
    يواجه جبل لاوشان البحر الأصفر ويقع على بُعد 30 كيلومتراً شرق وسط مدينة تشينغداو. وجبل لاوشان العالي والمهيب مشهور بمناظره الجبلية ومشاهده الساحلية الطبيعية الرائعة والمدهشة. وهو يحمل أيضاً أهمية كبيرة في الديانة الطاوية. وفي ذروة الطاوية، كانت هناك تسع قصور وثمانية معابد طاوية و72 ديراً في الجبل، وكانت تضم حوالي 1,000 كاهن وراهبة طاوية. وفي الوقت الحاضر يعتبر قصر تايتشينغ الأكبر والأقدم بين المؤسسات الطاوية المُحَافَظ عليها. وكان قد بُني أولاً في أوائل عهد أسرة سونغ الشمالية (960-1127) ويتميز القصر بنمط معماري بسيط. وتحيط به العديد من المواقع الطبيعية الخلابة ويعد مركزاً للمنطقة السياحية بأسرها.





    صور سياحية من الصين





    شاطئ هويتشيوان
    تشينغداو مدينة مشهورة بخطها الساحلي الطويل المنحنى والجميل. وخليج هويتشيوان هو أحد خلجانها الخمسة الأكثر شهرة بجانب خلجان تواندو، تشيغنداو، فوشان وتايبينغ.
    وشاطئ هويتشيوان مشهور بمياهه الصافية ورماله الناعمة ونسائمه الرقيقة وأمواجه الهادئة.



    وستقام سباقات القوارب الشراعية للألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين في عام 2008 في خليجي هويتشيوان وفوشان. وللترحيب بالألعاب أعادت الحكومة إعمار الخليج والتخلص من الحصى الموجود على الشاطئ لجعل المنطقة أكثر طبيعية ولطافة وسحراً.

    الحيوانات




    في الصين أكثر من 4400 نوع من الحيوانات الفقارية، والبندا العملاق والقرد الذهبي والأيل الأبيض الشفاه ونمر جنوبي الصين والتدرج البني الأذن والدلفين النهري الأبيض وتمساح نهر اليانغتسي والكركي الأحمر التاج وغيرها من مائة نوع من الحيوانات النادرة النفيسة الخاصة بالصين.


    الأعياد



    من الأعياد الرسمية في الصين: عيد رأس السنة الجديدة (أول يناير)، لهذا العيد عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ عيد الربيع (عيد رأس السنة القمرية الجديدة)، له عطلة ثلاثة أيام في كافة أنحاء البلاد؛ عيد العمال العالمي (أول مايو)، لهذا العيد عطلة ثلاثة أيام في كل أنحاء البلاد؛ العيد الوطني (أول أكتوبر)، لهذا العيد عطلة ثلاثة أيام في كل أنحاء البلاد.







  3. #3
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة
    [CENTER]
    China سور الصين العظيم




    ]

    نهر يارلونغ


    نهر يارلونغ.ينبع من المناطق الجليدية من جنوب الهيمالايا.يعتبر اعالى نهر على وجه الكرة الارضية.على ارتفاع 4000 متر.و يبلغ طوله 2,057 كم ويصب في الهند و يعرف في الهند بأسم براهمابوترا . ويعتبر اوسع نهر في التيبت و سادس اطول نهر في الصين.و يصل اعمق جزء في هذا النهر حوالي 5382 متر و يبلغ طوله 496.3 كم .وعلى طول النهراعضم الاودية التي تم اكتشافها في الهيمالايا .و المناطق الخالية من السكان في هذه المنطقة تغطي 17,000كم و يتمتع بمصادر سياحية عضيمة.ويوجد في الوادي 17 منطقة جليدية على ارتفاع 6000 متر .يوجد في هذه المنطقة مناظرطبيعة ساحرة ,حيوانات غريبة نادرة و تعتبر من اجمل مناطق التيبت السياحية.








    قد تكون التيبت هي الارض التي لامثيل لها على وجه الكرة الارضية ,فالتيبت تعتبر اعلى مكان في العالم ,هوائها خفيف بارد تكثر فيها الانهار و البحيرات فهي موطن الماء في اسياء ,و تكثر فيها الطقوس الدينية. و تتميز التيبت بكرم اهلها و مناظرها الطبيعية الخلابة بالاضافة الى جبالها الشاهقة المغطاة بالثلج طوال السنة فعندما تأتي الى هذه الارض الساحرة تتخيل تفسك و كأن الحظ قد طار بك الى كوكب آخر تعتبر العطل و الاعياد من الاشياء المقدسة عند اهل التيبت فيقيمون الحفلات الخاصة و يعيشون ايام السرور ..









    يوجد على أرض الصين عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية النادرة العجيبة من الجبال شاهقة، بحيرات، أودية، كهوف كارستية وشلالات، وعلى سبيل المثال، بحيرة تيانتشى في جبال تيانشان بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم تقع على ارتفاع 1980 متراً فوق مستوى سطح البحر، وأدنى نقاط عمقها 105 أمتار تحت المياه، ومياهها فيروزية، ومحاطة بالجبال، حيث أراض معشوبة مثل البساط الأخضر وأزهار برية مثل الديباج.




    ظلت مشاهد المضائق الثلاثة على نهر اليانغتسى تتمتع بسمعة عظيمة منذ زمن بعيد. فعلى ضفتيها معالم وآثار شهيرة عديدة، وحكايات رائعة ومشوقة، وكلها ساحرة وفتانة. فمضيق تشيويتانغ مهيب وشاهق، ومضيق ووشيا جذاب وهادئ ساكن، ومضيق شيلينغ يتسم بكثرة المخاطر والمنحدرات والحيود، فضلا عن أن المضائق الثلاثة الصغيرة خضراء ناضرة وقاتمة ومياهها صافية بحيث يمكن رؤية القاع. المعروف أن سد المضائق الثلاثة الجاري بناؤه حالياً هو أكبر مشروع محوري للطاقة الكهرمائية. وهنا مجموعة من رحلات كلاسيكية حول أفضل المناظر الخلابة، رحلات الصين المطلقة تقدم لكم أفضل وأروع الرحلات حول الصين.



    وتقع مدينة قويلين في منطقة قوانغسي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ حيث مناخها معتدل ورطب وتنمو النباتات طوال الفصول الأربعة تتمتع مدينة قويلين ببيئة أحيائية طبيعية جيدة فيها الغابات، الجبال والكهوف والأنهارالجوفية المتلائمة مع نهر ليجيانغ الجميل ومناظر القرى الساحرة مما يشكل مناظر قويلين الخلابة التي تتسم بجمال الجبال والمياه والكهوف.


    ويرجع تاريخ مدينة قويلين إلى ما قبل 2110 سنوات ويوجد فيها 109 مواقع أثرية وتنتشر قصائد الأدباء التي تتغنى بمناظرها والتماثيل البوذية في الجبال والكهوف وأشهرها "غابة النصب" و"الصخور المنقوشة بجبل شيشان". ومن أشهر مناظر قويلين قمة لوتاس وحديقة تشيشينغ ونبع لونغشانغ الدافئ وصخور لودي وجبل خرطوم الفيل ومناطق رائعة أخرى.


    أما مدينة بكين تشهد التغيرات التاريخية والبشرية التي حدثت على الأراضي الصينية. وتتميز بكين وهي من مدن العالم القديمة بقصورها الفخمة وأبنيتها الضخمة وحدائقها الغناء الساحرة التي تثير دهشة زوارها والأهم من هذا أن المدينة تضم ما يسمى بالصينية سي خه يوان أي الدار الرباعية بطرازها المعماري الفريد.

    تعتبر مدينة شيآن غنية جداً بالرواسب التاريخية والمكدسات الثقافية وهي العاصمة الأقدم في الصين ومنها انطلق طريق الحرير المشهور الذي ربط الصين بعدة دول ولمكانة هذه المدينة هناك قول مأثور يقول روما في الغرب وشيان في الشرق شيآن، إسمها الماضي "تشانغآن" تقع في وسط مقاطعة شنشي وحاضرة المقاطعة حالياً. اتخذتها 12 أسرة ملكية عاصمة لها خلال الفترة ما بين القرن 11 قبل الميلاد وأواخر القرن 9 بعد الميلاد. كانت مركزاً سياسياً واقتصادياً وثقافياً في الصين القديمة، كانت في الفترة ما بين عهدي أسرة هان وأسرة تانغ ( من عام 206 قبل الميلاد إلى عام 907 الميلادي ) مركزاًا للاتصالات والتبادلات الخارجية، ومدينة دولية كبيرة.




    أما في التيبت تزور المدينة المحرمة، القصر الصيفي، زويونغ جوان، السور العظيم، مقبرة مينغ، معبد لاما، برج الطبل والجرس، الجامع الكبير، سور المدينة القديم والمربع الإسلامي، كتائب الجيوش والخيول الصلصالية، جبل الشمس والقمر وغيرها الكثير.


    [/CENTER
    ]
    آخر مرة عدل بواسطة RANDA 1959 : 15-12-2009 في 12:12 PM

  4. #4
    noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اللهم هون على غربتى واحفظ لى زوجى وابنتى
    الردود
    21,464
    الجنس
    امرأة

  5. #5
    نور تقية's صورة
    نور تقية غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    فى مملكتى
    الردود
    3,044
    الجنس
    امرأة
    الموضوع بجد تحفة قليل عليه و المناظر تجنن ...ربنا يجازيكى خير و يبارك فيكى حبيبتى

  6. #6
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة
    تعقيب كتبت بواسطة noorelhoda عرض الرد
    ماشاء الله ياخالتو موضوع رائع وصور ومعلومات قيمه
    تسلمى
    اهلا ام نور الله يسلمك يا رب

  7. #7
    عربية ليبية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    طرابلس ليبيا
    الردود
    241
    الجنس
    امرأة
    حبيبتى انا قرات الموضوع وبصدق متميز ورائع للغاية وعلى فكرة من احلامى ان ازور الصين وموضوعك زاد الرغبة والحلم اكثر واكثر

  8. #8
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة
    تعقيب كتبت بواسطة نور تقية عرض الرد
    الموضوع بجد تحفة قليل عليه و المناظر تجنن ...ربنا يجازيكى خير و يبارك فيكى حبيبتى
    اهلا اخت نور ربي يوهبك الخلف الصالح امين يا رب والف شكر علي المرورررررررررررررر

  9. #9
    RANDA 1959's صورة
    RANDA 1959 غير متواجد كبار الشخصيات , وسام المبدعين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    14,077
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة
    تعقيب كتبت بواسطة عربية ليبية عرض الرد
    حبيبتى انا قرات الموضوع وبصدق متميز ورائع للغاية وعلى فكرة من احلامى ان ازور الصين وموضوعك زاد الرغبة والحلم اكثر واكثر
    اختي عربيه اهلا وميه مرحبا وان شاءلله تزوريها وتصوري انتي المناظر بعدستك اهلا مرة اخري

  10. #10
    ام صائب's صورة
    ام صائب غير متواجد سيدة أعمال - كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    دنيا العجائب
    الردود
    12,750
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • جوهرة ركن الديكور
      • متميزة صيف31
      • 1430هـ
    موضوع رائع وشامل عن الصين وطبيعتها والسياحة فيها ...
    الصور مميزة ونقية
    سلمت يداك عزيزتي رندة

    دمتــ بألف خير

مواضيع مشابهه

  1. اجمل المناظر الطبيعية في العالم ... لن ترى اجمل منها
    بواسطة noraaaaaa في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 16-05-2010, 09:31 PM
  2. الردود: 35
    اخر موضوع: 25-01-2010, 05:40 PM
  3. الردود: 33
    اخر موضوع: 02-12-2009, 02:45 AM
  4. 00o00 اجمل حديقة فى القاهرة 00o00 [ صور تستحق المشاهدة]
    بواسطة ام بودى2 في السياحة والسفر
    الردود: 101
    اخر موضوع: 26-06-2009, 06:21 AM
  5. صور ولا اجمل من موبايلي بحديقه الحيوانات تفضلوا معاي[ جولة ممتعة ]
    بواسطة RANDA 1959 في ركن الصور والتصوير الفوتوغرافي
    الردود: 3
    اخر موضوع: 21-05-2009, 04:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96