انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 42

الموضوع: جزيرة لنكاوى ( دولة ماليزيا ) جولينا قزاز

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس

    shy جزيرة لنكاوى ( دولة ماليزيا ) جولينا قزاز

    لنكاوي الماليزية.. جزيرة الأساطير والمغامرات
    وجهة جديدة للسياح الباحثين عن الهدوء وللعرسان في شهر العسل

    لنكاوي (ماليزيا): ميرزا الخويلدي
    يسمونها جزيرة الاساطير، أو جزيرة الأحلام، وهي الجزيرة التي تقع شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية، قبالة تايلاند.. (لنكاوي)، التي باتت منذ سنوات المكان الأكثر جاذبية للمسافرين الباحثين عن مكان هادئ للاستجمام والاسترخاء وسط منتجعات تطل على البحر، وفي ظل طبيعة خلابة تجمع بين الغابات والشواطئ والجبال والرحلات البحرية في غابات المانجروف على المحيط، بالاضافة للمساحات الشاسعة من الاراضي الزراعية التي تحتضن هدوء وجمال الريف الماليزي.
    في السنوات الاخيرة أيضاً أصبحت لنكاوي، المكان المفضل لمئات الأزواج الذين يقضون فيها عطلات شهر العسل، وبموقعها المميز، تكتسب لنكاوي اهمية بالغة في إضفاء شعور بالهدوء والاسترخاء، وسط هالة كبيرة من الأماكن السياحية التي تملأ برامج السياح بالمغامرة والتشويق.
    والاساطير جزء اساسي في تراث الأرخبيل المكون من 99 جزيرة، فالعديد من الجزر المتناثرة في المحيط، ومعها المغاور والجبال، تحكي في التراث الشعبي مغامرات وبطولات يختلط فيها التراث بالاسطورة، والخرافة بالحقيقة، تشترك في تكوينها بطولات الفرسان وأميرات الجن والطيور الجارحة كالنسور، التي اصبحت شعاراً لهذه الجزيرة.
    أشد ما تتميز به لنكاوي، هدوءها، وأكثر ما يثير اهتمام السائح العدد الكبير من أماكن الترفيه والمغامرة والتشويق التي تمتلكها هذه الجزيرة، فبالإضافة للمنتجعات المثيرة الموجودة فيها، والتي تترامى على شاطئ البحر، والتي تمتلك اطلالات مميزة وسط الحدائق وأشجار الكازورينا العملاقة، والشواطئ الرملية، يتجه السياح لرحلات الغوص ومرافقة سمك القرش، ويتوجهون الى المغارات والكهوف، وصعود الجبال، والرحلة بالمركب وسط غابات المنجروف في المحيط الهندي.
    وتوفر لنكاوي، للسائح خدمات متكاملة، بدءا من المواصلات حيث يصلها السائح بالفيري السياحية من جزيرة بيننغ في رحلات منتظمة بين الجزيرتين، أو عن طريق الجو، حيث يوجد فيها مطار يربطها بالعاصمة كوالا لمبور او جزيرة بيننغ أو أماكن أخرى من البلاد. والمسافة بين بيننغ ولنكاوي تقترب من ساعة و45 دقيقة بالفيري، وتبلغ تكلفتها نحو 35 رينغت. كذلك فإن شبكة الطرق داخل الجزيرة متوفرة وممتعة، حيث تشق طرقها وسط الريف الملاوي، ووسط مزارع الارز. أما أهل الجزيرة فأكثريتهم من الملايو، ويتميزون بتواضع جم، واحترام للسائح، والتعامل معه بمزيد من الترحيب.
    تضم شواطئ لنكاوي عدداً كبيراً من الفنادق والمنتجعات والشاليهات ذات الفئات المختلفة بدءا من ثلاثة نجوم الى فنادق الخمس نجوم، وتوفر الجزيرة شاليهات مزودة بمسبح خاص يستمتع بها على نحو خاص الذين يقضون عطلات شهر العسل.
    أما المغامرات، فهي جزء لا يتجزأ من برنامج السفر لجزيرة لنكاوي، سواء بالغطس في المياه، أو الرحلات بين الجزر وصيد الاسماك، أو تسلق الجبال، ويتجه السياح في لنكاوي لرحلات الغوص وسط الأحياء المرجانية، وتعتبر جزيرة بولاو بيار وهي أشهر جزر لنكاوي وتقع بين جزيرة لنكاوي وجزيرة بينانيج أهم الأماكن التي يقصدها السياح للغوص، وتتمتع هذه الجزيرة بسمعة كبيرة كونها تضم أكبر عدد من الفصائل المرجانية، وفي نهاية الجزيرة الصخرية في الجنوب الغربي منها موقع جذاب يسمى الحديقة المرجانية ويتكون منحدرات صخرية مغطاة كليا بمرجان ملون بشكل ساطع وعدة أنواع من نجم البحر، وفي رحلات منظمة يستطيع السائح التخييم في هذه الجزيرة واصطياد الأسماك والقيام بالشواء (الباربكيو). كذلك الانطلاق في رحلات بحرية في غابات المانجروف واطعام النسور بالقرب من المحيط الهندي، والتوجه الى جزيرة (كورال ايلاند)، وتمتاز لنكاوي بمنتجعاتها الجميلة.
    * أفضل الاماكن السياحية في لنكاوي > عالم تحت الماء Under Water World وهو عبارة عن أكبر عالم تحت الماء في آسيا ويحتوي على أكثر من 5 الاف صنف من أسماك البحر والمياه الحلوة محفوظة في أكثر من 100 حوض، ويوفر المعرض للسائح نفقاً للسير لمسافة 15مترا داخل حوض يحتوي على العديد من الأحياء المائية، بما فيها أسماك القرش والتي تسبح بجوار الزائرين. وتوجد صالات داخلية فيها أنواع الأسماك والقشريات والرخويات وكذلك القواقع والآثار التي يزيد عدد أصنافها عن 5000 صنف، والحيوانات البرمائية وبعض الطيور.
    > مزرعة التماسيح CROCODILE FARM تحتوي على اكثر من الف تمساح، ويتمكن السائح من التعرف على التمساح والاقتراب منه وأخذ صورة تذكارية بجانبه، أو إطعامه. ويقوم المدربون بتقديم عروض للتماسيح.
    > عيون الماء السبعة: تقع هذه الشلالات شمال غرب جزيرة لنكاوي، وهي من الغرائب التي تتميز بها الجزيرة ويوحي اسمها بالرقم سبعة لأن المياه فيها مقسمة الى سبعة أحواض طبيعية، وبجانب العيون الشلالات وتحيط هذه العيون الشلالية غابة خضراء مما يضفي لمسة من سحر الطبيعة على المكان.
    > منتزه تامان لاجندا: وهو منتزه وسط حدائق زاهية ومناظر خلابة تعكس تاريخ ماليزيا وحضارتها وثقافتها المتنوعة، ويحتوي على انواع من الفواكه والنباتات، ويضم المنتزه جناحا لعرض الصناعات اليدوية الماليزية. > منتزه بولار بايار مارين بارك البحري: يقع هذا المنتزه البحري على بعد 19ميلا بحريا جنوب لنكاوي، وتحيط به مجموعة من الجزر، ويحتوي هذا المنتزه على العديد من الحيوانات البحرية ونباتاتها، وتعتبر هذه الجزيرة اشهر جزيرة للغوص لان مياهها أمنة.
    > جزيرة دورال: ومن مواقع الغوص جزيرة: (Doral Garden) ويمكن من خلال هذه الجزيرة مشاهدة سمك القرش وهي ترضع صغارها، وهو منتزه بحري جميل.
    > التلفريك CABEL CAR يمكن اخذ التلفريك من القرية الشرقية Oriental Village وهي جميلة التنظيم والمناظر، (ويعتمد ذلك على حالة الجو، حيث تكثر الأمطار).
    وتبلغ كلفته 15رنغت، وفي القمة تلفريك آخر يوصلك للقمة الثانية وهناك جسر معلق في أعلى القمة تم تركيبه حديثاً وتوجد هناك كافتيريا تشاهد منها أجمل المناظر الطبيعية.
    > كواهة: تعتبر البلدة الرئيسية لجزيرة لنكاوي وهي محطة الانطلاق الى الجزر المجاورة الاخرى، وهي مدينة تجارية بها العديد من الفنادق الفخمة وسوق حر واسواق ومطاعم عديدة.
    > قرية اير هنكات: ويوجد بها نافورة مياة دافئة ذات ثلاثة طوابق تبعد 14كيلومترا من كواة.
    > نصب النسر: يعتبر اهم معالم لنكاوي، ومعلما بارزا للقادمين عن طريق البحر، ويقع بجوار محطة الزوارق، وتحمل الجزيرة اسمه، فلنكاوي تعني النسر، وتوجد هناك عدة مطاعم مجهزة بالمظلات وتكثر فيها الحدائق والبحيرات.
    > قرية الكتب الماليزية Kampung وتعتبر الاولى والوحيدة في جنوب شرق اسيا، وتبعد 10 دقائق من مطار لنكاوي العالمي، وبها كتب منوعة تجدها بلغات عديدة.
    > حديقة الطيور BIRD PARADISE تقع بجوار الشاطئ الأسود وتستحق الزيارة، كغيرها من حدائق الطيور في كوالالمبور وبيننغ وتفتح يوميا من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً.
    > حديقة لاجيندا Taman LEGANEDA PARK وهو منتزه يحتوي على حدائق خلابة ومعرض للصناعات اليدوية الماليزية ويمكن استئجار سيارة تسير بواسطة الكهرباء كتلك التي تجدها في سهول الجولف أو الدراجات الهوائية للتجول داخلها. > رحلة إلى غابات المانغروف وكهوف باتا Mangrov Sea Tour Cave of Bata يمكنك القيام برحلة بحرية بواسطة القارب الى غابات المانغروف والتجول بين الجزر وسط الغابات، وبعدها يمكن أخذ قسط من الراحة من خلال التوقف في مطاعم بحرية عائمة لصيد السمك أو اختيار الاسماك الحية لطهيها، ثم التجول في أرجاء الغابة البحرية في المحيط، حيث يتوقف السياح لإطعام النسور، وكذلك التوجه لكهوف باتا. الرحلة التي تستغرق نحو 2 ـ 3 ساعات تكلف ما بين 150الى 250 رينغت.
    > الفورميلا Car Racing وهو رالي السيارات المشهور في لنكاوي (الفورميلا)، ويمكن للسياح اقتياد سيارات الفورميلا في هذا المكان.
    > التسوق في لنكاوي: تعتبر لنكاوي منطقة حرة، معفاة من الجمارك، ويوجد بها العديد من المجمعات التجارية مثل:
    ـ مجمع (Langkawi Fair Shopping Mall) وهو مجمع يتألف من 100متجر يتكون من طابقين وهو متخصص في بيع العطور المتنوعة ومواد التجميل والملبوسات الجلدية والحلي النسائية والتجهيزات الرياضية.
    ـ مجمع langkawi duty free m sdn.bhd يقع في بلدة كواة، و يعرض بضائع كثيرة معفاة من الجمارك. ـ مجمع Saga shopping centre ـ مجمع Zone shopping duty free center td ويقع في منطقة بانتاي جينانج، ويقع ضمن بناية عالم اعماق البحر، ويوجد به بضائع متنوعة وواسعة.
    ـ مجمع Jetty point duty free complex وهو معروف للذين يغادرون لنكاوي عن طريق البحر ويقع على بعد خمس دقائق بالسيارة عن بلدة كواة، ويعرض بضائع متنوعة للرجال والنساء.
    ـ السوق الشعبي الليلي.
    * بعض الفنادق والمنتجعات في لنكاوي : ـ بيلانجي بيتش ريزورت.
    ـ داتاي لنكاوي.
    ـ موتيارا.
    ـ بارادايز ساندي باي بيتش.
    ـ شيراتون بردانا.
    ـ برجايا لنكاوي بيتش.
    ـ شيراتون لانكاوي بيتش ريزورت.
    ـ لنكاوي لاقون.
    ـ أندامان داتاي باي.
    ـ فور سيزونز
    * من مطاعم لنكاوي ـ مطعم التلاقي: يقع في اتجاه الطريق الى التلفريك.
    ـ مطعم مأكولات بحرية،بجوار حديقة النسر توجد بداخله كبائن مناسبة للعائلات.
    ـ المطعم الهندي: بجوار عالم تحت البحار.
    كما توجد عشرات المطاعم الشعبية، والمطاعم البحرية المنتشرة في كل ارجاء المناطق السياحية في لنكاوي من دون أن ننسى مطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالد.
    * كيف تتنقل - يفضل معظم السياح استئجار سيارة اجرة من الفندق والتجول في ارجاء الجزيرة، ويمكن أخذ تاكسي تبلغ تكلفته 20 رنغت للساعة تقريبا.
    والعديد من السياح يفضلون استئجار السيارات الخاصة، وتتراوح قيمة استئجارها ما بين 70 ـ 100رينغت، بالاضافة الى إمكانية استئجار دراجات نارية او هوائية للتنقل والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس
    رحلتي إلى جزيرة "لنكاوي"
    صـباح / مـساء الخـــــــير
    حبيت انزل لكم موضوع عن رحلة بسيطة وقصيرة وهي رحلة الى جزيرة "لنكاوي" واتمنى تنال على اعجابكم...



    وصلنا منطقة العبارات تقريبا 7 الصباح وصلينا الفجر وركبنا القارب على ساس نروح للجزيرة...
    القارب كان دورين وهو عادي بس المناظر في الطريق صار كل شي حلوووو...



    واول ماوصلنا الجزيرة وصلنا منطقة فيها سوق مثل السواق الحرة وانواع المحلات وكانت الاسعار مناسبة جدا...
    فطرنا في نفس المكان وطبعا جاء رجال جلس قريب من طاولتنا وسلم علي..وقالي انت من وين ؟؟ انا ستغربت لن تكلم معي عربي...
    وقال اوووه مكه قلت له لا حنا بشرق وهي بغرب هع هع
    قالي انه سلم على سديس وقال انه جاي الجزيرة هذي صراحه ماستغرب لن اغلب الجزيرة اغلبها مسلمين...
    المهم قال انا سواق لو ودكم فندق او شي!! قلت له حجزنا كل شي وبعدها طلبنا منه يوصلنا الفندق...

    وهذا هو الفندق الاول وكان جميل ورايق وهادي جدا...



    دخلنا الروم وبدلنا وعلى البحر على طووووووول
    والي يتشمس والي يسبح والي يلعب كورة وانوااااع الوناسه...
    الى ماجاء الظهر وكنا دايخين ومواصلين طبعا انا نمت على البحر يمكن نص ساعة من التعب وحترق جسمي من الشمس



    ونمنا الى العصر وبعدها اخذنا جولة داخل الجزيرة ورحنا مول وتسوقنا...
    وبعدها طلعنا نتمشا وحنا نمشي سمعنا صوت اغاني هنديه من بعييييييد...
    قربنا من الصوت وطلع معبد هنود وكان عندهم احتفال ويوزعون الاكل مجانن طبعا الحمدالله على النعمه يوزعون لهم رز ابيض وشي ثاني من اكلهم...
    جاء لنا واحد منهم وقال لازم تفصخون الشباشب الله يعزكم...
    عاد من زين المكان...
    وقال انتو من وين وكان فيه الي من اليابان والي ماليزيا والسعودي الي هو انا
    قام يعرفنا على كبيرهم وقال هذا يباني وهذا ماليزي وسعودي وهذا ايطالي من وين الايطالي مدري
    دخلنا وصار يعرفنا على دينهم وانا انواااع الضحك زين ماتصفقت..
    وهذي الصورة قال هذا رب الرقص واي واحد يحب يهزها يجي يدعي هنا ويصير فنان برقص...



    قلت كويس نقدر نحطم زيزي برقص
    وطبعا في ملك الذكي لطلاب وملك الغني انواااع...
    الحمدالله على نعمه الاسلام...
    طبعا طبعو على جبهه كل واحد فينا بنقطه الحمراء وطلعنا نمشي وانواااع التهريييج والى ماوصلنا مطعم تايلندي وكااااان في قمه الروعه اكله...
    والي تقدم الطلبات كانت funny
    وكل طلب تجيبه لازم نقول لها كيف عجبنا ولا لا
    ومن يدق جوالي تقولي busy man
    كن مافي بلمطعم يكلم غيري
    يوم جينا نودع المطعم اشوي وتصيح وتقول تعالو مره ثانية ههههههه
    الوقت صار متأخر وقلنا لازم نرجع..
    ورحنا الفندق واحلى جلسة على البحر والاجانب قامو يفضفضون ويقولون لي فضايحهم..
    الى ماكل واحد نام...
    رحنا فندق 2 ثاني يعني...
    وكان احلى بكثييييييييييير وفخم وكبييير وانظف على ان الي قبل هم حلو بس هذا احلى بكثيييير...
    ( الي يبي اسمه يخبرني لن بصراحة ماذكرة بضبط بس اقدر اجيبه له )

    وطلعنا في جولة تنقلية في الجزيرة وصلنا عند المكان البداية (( وتذكرو هذا المكان ))
    كان البداية نركب القارب من عنده...
    ركبنا وكان معنا مجموعه اجانب...
    وكان الجو حلو ورحنا جزيرة صغيرة وكان فيها بحيرة بنص الجزيرة الموية فيها حلوة ويفصل بينها صخور وبعدها البحر...
    وفي البحيرة كان فيها اسماك وانا مكان عندي اكل ورحت ادور من وين اشتري مالقيت...
    جاني واحد استرالي قالي من وين يبيعونه وكان بعييييد وقام عطاني اكل وقالي وكلهم لووول الاكل هو اندومي خخخخخخ



    واشوي واطب في البحيرة هههههه لا بس غطست رجولي واحلى شي لا جاء السمك على رجولك واطيرهم برجلي ويرجعون لاحطيت لهم اكل...
    ادري اكثركم يتقزز خخخخخخ



    ورحنا نعيش المغامرة ونتسلق الجبل والشجر << ماوكلي مو عاقل
    وقبل مانطلع من هذي المنطقة صار لي موقف
    ابي ادخل دورة المياة الله يعزكم وكان الدخول بفلوس...
    المهم الي تشتغل ماتتكلم انجليزي ولا فرنسي ولا صومالي بعد
    قامت تخربط علي ولا فهمت شي وتسوي حركات تمثيلية بيدها وتأشر داخل دورة المياة انا قلت وهـ بس ترا كلها دقيقة وبطلع وهذي كنها طولت الهرج...
    وتركتها وجهها مثل الي خايفه انا دخلت وجالس اتلفت يمين يسار مكان فية احد واطالع اللوحه واشوف رسمة رجال مو بنت...
    دخلت وطلعت على السريع وانا طالع الا وقفت وجلست اناظر مستغرب !!
    والتفت وهم استغرب اقول وش السالفة وطلعت بسررررررررعة...
    وشفت الي تشتغل تضحك وبنفس الوقت خايفة ومافهم الا سوري وانا ضحكت قلت لها عادي ومشيت وشافوني الشباب وقالو وش فيك...
    قلت لهم ابد داخل حمام رجال واشوف حريم شلون مدري
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    سحبوني وعلى القارب ورحنا منطقة النسور وهو شعار جزيرة لنكاوي النسر...
    وجلس السواق يوكلهم...



    بعدها رحنا جزيرة 2 وكان فيها البرشوت والبنانا...
    وهنا ابو الفله..
    كل الي بلقارب اتفقنا نركب بنانا وحدة
    الي هي مثل المووزة وقارب يسحبنا...
    وركبنا والي يسوق لازم يرمينا جوا البحر يتعمد المره الاولى مانتبهنا يعني طحنا بدون ماندري وش السالفة...
    وكلنا طبعا في البحر حتى لو كنا عارفين خخخخخخخخ
    الضحك لما جينا نركب مره ثانية لن البحر عميق مافي شي نوقف عليه ونركب..
    ركبت انا مع واحد اول شي..والضحك هنا !! الباقي يحاولون يركبون وكل اشوي يطيحون ..سويت فيها بطل وصرت اشيلهم واحد واحد هع هع
    الى مابقى واحد الله يستر علينا وعلية قلت مراح اساعده خخخخخخ وصرت اشجعه بس يطلع لكن للاسف تشجيعي مافاد خخخخخخ

    بعدها على البرشووووت وهذي صوره واحد من الشباب وهو بلجووو...



    وبعد كذا خلاص وصلنا لنهاية الرحلة ورجعنا بلقارب الى المكان الي بدينا فية وهنا انا قلت لكم تذكرو مكان البداية..



    اول ماوصلنا مريت على كوشك ولمحت شي بس كملت طريقي ورحت اشتري موية لني عطشاااااااان...الا وشفت واحد يمشي وراي وينادي يقولي تعال ويخربط مافهمت علية بلغة المالاي شريت موية وهو لازال يقولي تعال ..!!
    اشر على الكوشك الي لمحته وعطاني صحن بلاستك واول ماشفته ضحكت وبنفس الوقت استغربت لن وش وسط الصحن ؟؟
    وسط الصحن صورتي لوووول
    سكت وجلست اتلفت يمين يسار اقول وين هذا الي صورني وشفت واحد شنب شكلة من حقين المافيا جالس بين الصخور ويصور...
    قالي اشترها قلت له لا ماعجبتني <<< مو نذالة
    ولكن في الاخير شريتها ورحنا الفندق وعلى الجكوزي ومن مسبح لمسبح ونروح البحر واشوف مخلوقات ماقد شفتها لكن للأسف ماصورت كل شي وسبب الميموري كان حجمه صغير...

    وجاء وقت العشاء وعلى مطعم بحري وطلبت لي طلب يمي يمي لذييذ ... شرايكم في سمكتي هع هع



    هني وعافية علينا

    بعد المطعم رحنا هذا المكان الي فية شعار الجزيرة ولي هو عبارة عن نسر...




    وحنا نتمشا شفت شجرة وحبيت اصورها لن شكلها صاير من فوق وتحت نفس الشكل لن الجذور طالعة...




    ورجعنا الفندق وكبر الوساااااد وعلى الصباح جلسنا نفطر
    طبعا الفطور شي غير عصير وكافي مع فواكة
    فية بيض بس كنا مستعجلين في واحد اخرنا على ماقام ولبس...




    بعد الفطور على طول سريع سريع نركب السيارة وعلى منطقة التلفريك
    وركبنا التلفريك وهنا اكثر شي حماس المنطقة هذي سبحان الله نمشي وسط الغيوم...




    وصلنا في ارتفاع 710 متر
    وصقيقي جلس يكتب اسامينا مثل ماتشوفون ههههههه




    وهذا الجسر المعلق واااااو



    وحنا نازلين من التلفريك انا شفت شي وطار قلبي لا تضحكووون اممممم شفت حيوانات واحلى شي انك تقدر تمسكهم انا بصراحه احب الحيوانات وقلت لشباب نروح يعني نروح لا اطب من التلفريك خخخخخ



    ورحنا وشفت الارانب انا من كثرهم كنت بطب عليهم وشريت اكل وجلست اوكلهم وشريت حليب للغزلان وجلست اشربهم قسم فله هع هع



    كم واحد ياكل من يدي فديييييييييييييتهم هههههههههههههه



    طبعا موجود فيل لو تحب تركبه بس قلت بركبه بتايلند ان شاء الله لا رحت لن كنا حاجزين على تايلند هع هع
    الشباب صارو يسحبون فيني على ساس اطلع من هذا المكان وقالو بنروح منطقه الشلال...

    واول ماوصلنا عند الشلال طلع شلال عادي بس لازم حركات الاستهبال والي طب والي راح لشلال...





    اشوي الا يطيح مــــطـر ويقوم الركض نبي نوصل السيارة قبل لا نغرق ههههههههه
    طبعا لو نركض نحتاج 5 دقايق او اكثر...
    والمطر يطيح بشكل غير طبيعي لدرجه خفت الجوالات والكام والاشياء الثانية تخرب...
    فصخت التيشيرت ومافيه الا قوة ركض وركض واول ماوصلت قريب السيارة وقف المطر هههههههههه
    وش بعده خلاص سبحت الا تجيني الي تبيع في كوشك تنادي وتقولي تعال عندي فوطه ( منشفة ) قلت لها عندك اسكريم <<< خاش عرض
    وكان فيه اوربين وسمعو وشافو شكلي فكو عيونهم قالو شكله خبل ههههههه قالت فية بس مو زين الجو بارد وانت كل جسمك مويه قلت لها وين الثلاجه هع هع
    واخذت اسكريم والدبب الاوربين قامو يكلموني بس نسيت وش قالو << نسيت ولا مافهمت زين
    لالا نسيت
    المهم واطلع من الكوشك وانا في وضع ياااخراشي خخخخخخخخ
    وماسك الاسكريم وتو بفتح القرطاس الا شفت شي الي هو قرد صغير انا احب الحيوانات لكن القرود من بعيد لبعيد ومو اي نوع اغلبهم ماحبهم بس الا النوع الي حجمه مايتغير البرازيلي <<< اقول لا يكثر هع هع
    واااااو تذكرت كرتون قديم فيه نفس القرد اسم الكرتون ماركو الي يدور امه في الارجنتين طبعا اكيد اغلبكم مراح تعرفونه لن مره قديم << مسوي شايب
    المهم جاني واحد وبعده 2 و3 و4 و5 انا شفت تقريبا 6 وكان اضخمهم وفوق هذا بعين وحده ويده مصابه هع هع
    حطيت الاسكريم ورا ظهري طبعا القرد ولد قرد يعني يجي يقولك خير يابو شباب تقص على بزران لوووووول
    الشعب كلهم بدو يلفون ويجون للاسكريم انا قلت اقلها بجرحون ظهري ويديني ههههههههه
    ومافية الا ارمي الاسكريم ويجي ابوعين حقهم وياخذه ويفتح القرطاس ويجلس ياكله عاد هذا الاسكريم احبه الاوريو مكان موجود بالسعودية...
    واهم شي طلعت سليم منهم ورحت شريت من كشك ثاني قلت والله ماتروح بخاطري خخخخخخخخ
    وركبنا السيارة ورجعنا الفندق واحلى شور مع منظر من الطبيعة هع هع



    وبدلنا ورحنا مطعم ايطالي وكان الي يقدم الطلبات واحد من النوع 3 لووول عاد الي فهم ولا مافهم كيفكم...
    وتغدينا ورجعنا الى الفندق واخذنا الشنط ونظرة اخيرة لشاطئ...



    و بعدها الى الديار وهنا تنتهي رحلتنا...
    وان شاء الله ماطولت عليكم...
    وكان ودي اصور لكم اشياء اكثر لكن ان شاء الله في رحلاتي القادمة...


    وشكرا...










    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@




    المادة اعلاااااااااااااااااااها





    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووول








    مرسي









    .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس




    اسكريم الماليزيين

















    يامي
    يميميميميميميميميميميميميميم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس
    جزيرة لنكاوى




    هى واحدة من كوكبة جزر تتكون من 99 جزيرة حيث أنها أكبر هذه الجزر وتقع الجزيرة فى الشمال الغربى من شبه مملكة ماليزيا على بعد 112 كم تقريبا من جزيرة بينانج كما تقع الجزيرة بالقرب من تايلاند ، اذ يمكنك مشاهدة الشواطئ التايلندية أثناء المرور حول الجزيرة فى رحلة بحرية ، وعاصمة الجزيرة هى مدينة كواه ، وهى الميناء الذى يرسو عليه عادة القادمين للجزيرة عن طريق البحر سواء من بينانج بالفيرى أو من سنغافورة على متن الباخرة ستار كروز كما يوجد مطار دولى بالجزيرة يصل الجزيرة برحلات منتظمة ومباشرة بين تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وهونج كونج ، وتعتبر كواه هى أكبر المدن على الجزيرة ، كما أنها أصبحت مركزا هاما للمال والأعمال حيث تشتهر بوجود فنادق ومحلات تجارية كثيرة بها العديد من السلع والبضائع ، والمعروف أن جزيرة لنكاوى هى عبارة عن منطقة حرة ولا رسوم جمركية على أى شئ فيها مما يجعلها مكانا رائعا للتسوق ، وتشتهر الجزيرة بالهدوء وتتميز بوجود مجموعة كبيرة من الكهوف وحقول الأرز المنتشرة فى الجزيرة ، مما جعلها محفلا خصبا للأساطير والحكايات ، ومن هذه الأساطير يقولون أنه قبل 2000 سنة كانت هناك فتاة أسمها ماهسورى اتهمت بالزنى ظلما ، فلما قتلوها تدفق من جسمها دم أبيض ، ووضعت لعنة على الجزيرة لمدة 7 أجيال ، وما زال مقام ماهسورى حتى اليوم يأتى اليه الناس من كل صوب وحدب ، حقيقة أم خيال ، فأن اللعنة بدأت تتحقق على أرض الجزيرة بمجرد قتل ماهسورى ، فقد غزا جنود من سيام الجزيرة وأجبروا الأهالى على حرق حقول الأرز ، وتوجد فى الجزيرة الكثير من الفنادق الفخمة مثل بلانجى بيتش وشيراتون لنكاوى وشيراتون بردانا وداتاى وغيرهم ، ومعظم الفنادق المطلة على البحر هى عبارة عن أكواخ بأعلى درجة من الرفاهية والراحة ومعظمها مطل على البحر مباشرة ، كما تتوفر وسائل النقل فى الجزيرة ووسيلة النقل الرئيسية هى السيارات وأسعارها معقولة ومتوفرة ، وأهم ما يميز الجزيرة هى امكانية القيام برحلات بحرية منظمة لزيارة باقى الجزر المحيطة بها .


















    جزيرة العذراء الحامل

    تقع جزيرة دايانج بانتج شرق جزيرة سنغا وهى جزيرة تستحق الزيارة وهى معروفة بمياهها العذبة ( تاسيك دايانج بانتج ) يعنى بحيرة العذراء الحامل ، وسميت الجزيرة بهذا الاسم لأنك اذا وقفت فى مكان مكشوف لرصد الجزيرة سيخيل اليك أن رأس الجبل تمثل امرأة نائمة على ظهرها وبطنها منتفخ . وهو مكان مفضل للأزواج الذين لا ينجبون حسب بعض
    الاعتقادات الفلكلورية التى تقول بأمكانية الحمل بعد زيارة الجزيرة . ويمكن الوصول للجزير عن طريق القوارب الكثيرة سواء من مرفأ العاصمة كواه أو عن طريق الرحلات البحرية التى تنظمها الفنادق لبعض الجزر وحتما ستكون الجزيرة على رأس قائمة المزارات التى تقوم الفنادق بتسيير رحلات اليها .
















    Pulau Payar

    يمكن الوصول الى جزيرة بايار من لنكاوى أو من كوالا قدح بالمراكب السريعة وتستغرق الرحلة حوالى ساعة ، كما تنظم دورات غطس فى الجزر القريبة منها ، وتقع هذه الجزيرة الى الجنوب من جزيرة لنكاوى ، وهى بحق جديرة بالمشاهدة ، وهى من أهم الجزر لممارسة رياضة الغوص على أيدى مختصين ، كما يوجد بالجزيرة عدد لا متناهى من الشعب المرجانية بألوانها الجميلة كما يمكن التصوير تحت الماء نظرا لصفاء مياه الجزيرة المثالى ، والى الجنوب الغربى من الجزيرة يوجد مكان جميل جدا ااغطس ويدعى حديقة المرجان ، وتوجد الكثير من الأصداف ونجمات البحر كما أن المنحدرات الصخرية مغطاة بمرجان ناعم وملون بشكل ساطع ، كما يوجد على الشاطئ الكثير من التسهيلات مثل الحمامات والطاولات لتناول الطعام أو الجلوس على الشاطئ الرملى ، كما أنه لا توجد فنادق اطلاقا على الجزيرة الا أن التخييم مسموح به بعد اذن مسبق من مديرية الصيد بمدينة ألور ستار .










    الآبار السبعة

    توجد هذه الآبار على بعد 23 كم فى الشمال الغربى من مدينة كواه عاصمة الجزيرة ، وهو نبع ماء عذب يروى على مسافة 90 مترا سلسلة برك أخرى ، ويمكن للزوار السباحة والاستحمام أو التنزه وسط الغابة الموجودة بالمكان ، كما يمكن للزوار الذهاب الى شاطئ بانتاى تانجون روه وهو شاطئ جميل تظلله أشجار الكازورينا بشكل منظم وجميل ، كما يمكن من هناك أخذ جولة بحرية الى جزيرة بولاو باسير أو بولاو لانكوم القريبة من الشاطئ الشمالى .والى الغرب من بانتاى تانجون روه القريب من فندق تانجون روه الشهير تقع بانتاى باسير هيتام وهى شاطئ فريد برمال سوداء يعتقد أنها من الصفيح أو أكسيد الحديد الذى ربما جاء من البحر , كما توجد محلات التذكار ومناطق مخصصة لصيد السمك وبنظرى يتساوى هذا الشاطئ مع شاطئ بانتاى باتو كيريكل المميز الذى اكتسب اسمه من ملايين الحصى المنثورة على شواطئه .







    كهوف لنكاوى



    لنكاوى لاجون




    متيارا باى







    *
    *
    *
    *





    كمان هذة المادة منقوووووووووووووووووووووووووولة





    .


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس
    From Langkawi to ThailandFrom Kuah to Satun
    Ben van Wijnen

    Just a moment away..



    From Langkawi to ThailandFrom Kuah to Satun
    Ben van Wijnen

    Just a moment away..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس



















  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    301
    الجنس

























مواضيع مشابهه

  1. جزيرة صباح فى ماليزيا ادخلوا وشوفوا !!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة سلسة في السياحة والسفر
    الردود: 12
    اخر موضوع: 22-03-2010, 06:51 PM
  2. منتج افا موسي ........ ماليزيا بالصور ( جولينا قزاز ) 2007
    بواسطة جولينا قزاز في السياحة والسفر
    الردود: 38
    اخر موضوع: 17-02-2008, 08:39 AM
  3. فندق لنكاوي لاجون في ماليزيا
    بواسطة أم حاتم جداويه في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-08-2006, 10:12 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ