انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

مدينة جيلا !!!!الايطالية

(السياحة والسفر - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    نسرين رامز's صورة
    نسرين رامز غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى مصر
    الردود
    773
    الجنس
    امرأة

    heart2 مدينة جيلا !!!!الايطالية

    شعار المدينة

    Gela جيلا، مدينة إيطالية تقع على الساحل الجنوبي في صقلية وتعتبر المركز الزراعي والصناعي والتجاري بميناءها المهم الأهم في مقاطعة كالتانيسيتا، وأكبر مدنها حيث يبلغ عدد سكانها 77.260 نسمة، تبعد عن مدينة كالتانيسيتا حوالي 84 كم جنوبا، على ساحل قناة صقلية في البحر المتوسط، غرب مصب نهر جيلا.
    أحد أهم الصناعات الموجودة هنا هي مصفاة نفطية. يمكن الوصول إلى المدينة من المدن الأخرى مثل سيراقوسةوكالتانيسيتا بالقطار.

    جيلا القديمة
    أسست من قبل مستعمرين جاءوا من جزيرتي رودسوكريت عام 688 ق.م، أي 45 سنة بعد سيراقوسة. سميت المدينة بهذا الاسم بعد نهر جيلا. كان للإغريق الكثير المستعمرات في جنوب إيطاليا، وكان لهم تأثير فاعل في هذا المنطقة لقرون عديدة. ازدهرت جيلا وبعد قرن واحد فقط، أسست مجموعة من جيليين مستعمرة أغريجنتو. ولكن التوسع أدى إلى اضرار اقتصادية واجتماعية حادة، اضطرت عوام السكان لمغادرة المدينة والإقامة في ماكتوريون القريبة. لكن حدثت ثورة معارضة قادها كاهن ديانا الكبير وعاد العوام المبعدين إلى جيلا.

    مطاحن هوائية أثرية


    ولمدة أكثر من قرن لم ترد أي إشارة إلى السياسة الداخلية في المدينة القديمة، حتى أشار المؤرخون إلى الطاغية كلياندر والذي حكم جيلا بين عامي 505 ق.م و 498 ق.م. وبعد موته انتقلت السلطة إلى أخيه هيبوقراط، الذي استولى على كاليبولي، لينتيني، ناكسوس، هيرجيتيوس، وزانكليس ميسينا الحالية. تمكنت فقط سيراقوسة من النجاة التوسيع الجيلي وبمساعدة المدينتين المستعمرتين لها سابقا كورنث وكوسيرا (كورفو). عندما تمردت كامارينا المستعمرة السيراقوسية في عام 492 ق.م. تدخل هيبوقراط لشن حرب ضد سيراقوسة، وبعد أن هزم الجيش السيراقوسي في نهر هيلوروس حاصر المدينة. لكن في النهاية اقتنع بالتراجع مقابل امتلاك كامارينا. خسر الطاغية حياته في عام 491 ق.م في معركة ضد السيكولي سكان صقلية الأصليين.
    خلف جيلو هيبوقراط، الذي فتح سيراقوسة عام 484 ق.م. ونقل مقر حكومته إليها، وأُعطي لشقيقه هييرو الأول السيطرة على جيلا. عندما غزا ثيرون من أغريجنتوهيميرا ونزل الجيش القرطاجي في صقلية للتصدي له، طلب المساعدة من جيلا وسيراقوسة، انتصر جيلو وهيرو في معركة هيميرا اللاحقة والتي قتل فيها القائد القرطاجي هاميلكار.
    بعد وفاة جيلو 478 ق.م. وانتقال هييرو إلى سيراقوسة، تاركا جيلا لبوليزيلوس، منذئذ أصبح تاريخ المدينة غير مؤكد، وقيل أن المواطنين حرروا أنفسهم من حكم الطغاة وأقاموا حكومة ديمقراطية.
    في هذه الفترة عاد العديد من الجليين من سيراقوسة، واستعادت المدينة جزءا من قوتها، توفي أيشيلوس في هذه المدينة عام 456 ق.م. وكانت جيلا على رأس الرابطة الصقلية التي صدت اثينييسي محاولة أثينية لاحتلال الجزيرة في عام 424 ق.م.
    عام 406 ق.م غزا القرطاجيون أغريجنتو ودمرها بالكامل، طلبت جيلا المساعدة من ديونيسيوس الأول طاغية سيراقوسة، ولكن ولأسباب غير معروفة لم يصل الدعم في الوقت المناسب، وتحولت جيلا إلى أطلال ونهبت كنوزها 405 ق.م. لجأ الناجون إلى سيراقوسة وعادوا إلى ديارهم عام 397 ق.م. وانضموا إلى ديونيسيوس الثاني في نضاله ضد الغزاة، وشهدوا إقرار استقلالهم في عام 383 ق.م.
    تحت حكم أغاثوكليس 317 - 289 ق.م. عانت المدينة مرة أخرى من الصراع الداخلي بين عموم السكان والأرستقراطيون. وعندما وصل القرطاجيون عام 311 ق.م. واجهوا مقاومة بسيطة واستولوا على المدينة بدعم من الأرستقراطيون. دمّر فينتياس من أغريجنتو جيلا بقسوة وسحق قوتها إلى الأبد في عام 282 ق.م. وهو الذي كان قد أسس مدينة قرب ليكاتا الحالية.

    جيلا في العصور الرومانية والبيزنطية والوسطى


    كاستيللوتشو ( القصر الصغير )



    برج مانفريا يعد إلى عام 1549

    تحت سيطرة الرومان كانت لاتزال قائمة كمستوطنة صغيرة، وهي التي ذكرها فيرجيلوبليني الأكبروشيشرونوسترابو. ثم كانت مركز بيزنطي صغير. وتحت الحكم العربي كانت تعرف بـ "مدينة الأعمدة".
    المدينة اللاحقة تأسست في عام 1233 من قبل فريدريك الثاني تحت اسم تيرانوفا Terranova والذي ظلت معروفة به حتى عام 1928. المستوطنة الجديدة غرب جيلا القديمة زودت بقلعة وبخط أسوار. وكانت تيرانوفا تعرف أيضا باسم هيراكليس Heracles، وظلت حيازتها ملكية حتى عام 1369، عندما سلمها الملك فريدريك الثالث من أراغون إلى مانفريدي كيارامونتي الثالث. بيد أنها في عام 1401 صودرت بعد خيانة أندريا كيارامونتي، وأحيلت لعدة إقطاعيين أراغونيين. عام 1530 استحدث لقب ماركيز تيرانوفا من أجل جوفاني تاليافيا أراغونا، وحصل ابنه كارلو عام 1561 على لقب دوق. حكم آل تيرانوفا أراغونا المدينة حتى عام 1640، عندما أعطى زواج جوفانا تاليافيا أراغونا وإتوري بينياتيلي ملكيتها إلى عائلة هذا الأخير. وحكم آل بينياتيلي الإقطاعية حتى عام 1812.

    جيلا الحديثة


    كاتدرائية المدينة بدايات القرن العشرين


    أعيد تسميتها إلى تيرانوفا Terranova di Sicilia، وأرجع لها اسمها السابق جيلا في عام 1927.
    أثناء غزو الحلفاء لصقلية في الحرب العالمية الثانية، قاموا بصد هجوم مضاد مدرع إيطالي ألماني في جيلا في يوليو تموز 1943.
    وبعد الحرب بنيت مصفاة كبيرة لتكرير النفط على أراضي جيلا، كجزء من خطة إنريكو ماتيي للتوسيع الصناعي. حاول هذا التحرك مساعدة اقتصاد المنطقة، ولكنه سبب بدلا من ذلك ضرر كبير على مظهر المنطقة البصري وسمعتها السياحية. برنامج البناء الفوضوي الذي نفذ في ظل عدم وجود عملية تخطيط، أوجد مشاكل إجتماعية مستعصية.
    شهدت المنطقة في الثمانينات زيادة في قوة منظمة ستيداالمافيوية، والتي كانت ضالعة في سلسلة طويلة من العنف والقتل. وفي ديسمبر / كانون الأول 2001 وكجزء من عملية واسعة لمكافحة المافيا يقودها درك المقاطعة، نفذت 88 مذكرة اعتقال ووجد أن عدد من الشركات تورطت مع عشيرة مافيا جيلا (رينزيفيلو Rinzivillo) في أعمال تبييض الأموال والإتجار بالمخدرات. نفوذ المافيا القوي في المدينة هو المسؤول جزئيا عن ضعف السياحة في جيلا، مع محاولات للإستثمار في صناعة السياحة المحلية (من خلال إنشاء الفنادق الخ) توقفت بصورة متكررة وغامضة.
    حديثا حسّن برنامج تطوير وإنماء الوضع في المدينة بعض الشئ. وقد فتحت جامعتا كاتانيا وباليرمو قد فروعا في جيلا، وتم ترميم المركز التاريخي فضلا عن المنطقة الأثرية والواجهة البحرية وكاستيلوتشو.

    معرض الصور



    شاطئ البحر


    كورنيش البحر


    المتحف القومي

  2. #2
    رَوْعَـةْ لكِ }~'s صورة
    رَوْعَـةْ لكِ }~ غير متواجد كبار الشخصيات - متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    جـ~ـده
    الردود
    8,424
    الجنس
    أنثى
    الله يعطيك العافيه اختي نسرين معلومات تاريخيه مهمه وموضحه بالصور
    فعلا مشاركه قيمه تسلم ايدك
    اشتقتْ لـ آحبتي
    آمطروني بـ دعواتكم .. احتاجها


  3. #3
    السلطانة's صورة
    السلطانة غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    بلاد الله
    الردود
    5,537
    الجنس
    امرأة
    والله يا نسرين لوقلتِ ان الموضوع انتهى على كده لأعمل حاجات ......

    لو جدعة قولي انه انتهى












  4. #4
    نسرين رامز's صورة
    نسرين رامز غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى مصر
    الردود
    773
    الجنس
    امرأة

    جولة سياحية في إيطالية مجموعة !!!!!مدن إيطالية**

    فينيسيا او كما يطلق عليها العرب بـ"البندقيه" مدينة رومانسيه تقع في وسط البحر حيث لايوجد بها سيارات او قطارات فجميع ممراتها عباره عن مياه وبدلا من
    ذلك يستخمون الجناديل الانيقه بحيث ينقل الركاب ويعزف اجمل المقطوعات الفنيه , فيقصدها المتزوجون حديثا لقضاء شهر العسل في اجمل بقاع الارض هذه
    المدينه لن اوفي حقها فجمالها اكبر من وصفها . واليكم بض الصور







    روما المدينه الخالده والاثريه يقصدها السياح وتعد اكبر مدينة في العالم من حيث استقبال الزوار من خارج ايطاليا , فعندما تسير في شوارع روما فكأنما التاريخ
    يسير امامك ويتحث مدينة جميلها يوجد بها الكثير من الحضارات والمتاحف وايضا يوجد بها ملاهي يعد من اكبر ملاهيات العالم فمساحتها 70000 متر مربع ويجد بها
    الكثير من الحدائق واحد هذه الحدائق بيئة الحيوانات حيث الحيوانات تكون طليقة وليست في الاقفاص وتعد هذه الحديقه من اجمل حدائق العالم
    واليكم بعض الصور منها














    مودنا لا استطيع وصفها فالانهار الزرقاء والمروج الخضراء وصفاء السماء فكأنها تروادك في الاحلام وياليت كان عند صور
    لها كثيره ولكن اليكم صورتان منها ولكن جمالها لا يقاوم





    واخيرا انتظروا مني المزيد



  5. #5
    نسرين رامز's صورة
    نسرين رامز غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى مصر
    الردود
    773
    الجنس
    امرأة

    heart2

    حتى التسول فن في روما..هذا تحطله عملة في الصندوق الي تحت..يحييك براسه..خوفني لما تحرك ماكنت أعرف انه ادمي متنكر على بالي تمثال..
    هذا لقيناه مجابل النافورة على طول..





    على فكرة ترى النافورة بوسط سوق..!!هب وسط ساحة مثل ماكنت مفكرة..يعني تمينا نمشي بين الممرات وشفنا عدد كبير من المحلات التجارية الرائعة..ولما قربنا من النافورة بدينا نسمع اصوات المياه وأخيرا وصلنا النافورة..







    واصلنا المسير إلى النصب التذكاري للملك Vittorio Emanuele II والذي تم تشييده على شرف هذا الملك بعد توحيده إيطاليا عام 1870 م واعتبار روما عاصمة للبلاد، قام Giuseppe Sacconi بتصميم الهيكل الخاص بهذا المعلم عام 1885 م وتم الإفتتاح عام 1911 م.

    Vittoriano



    هذا المبنى عبارة عن كنيسة تم بناؤها عام 1936 م وانتهى البناء عام 1950 م ، وسميت بهذا الإسم احتفالا بالصلح (reconciliation) الذي تم بين السياسيين ورجال الدين في إيطاليا.

    Via della Conciliazione







    الميدان الروماني في روما

    الميدان الروماني هو الساحة الحكومية لحكام روما القديمة وهو عبارة عن المركز الإداري والقضائي للجمهورية القديمة والإمبراطورية الرومانية. وكان الرومان يقصدون هذا الميدان لتلقي الخطب والمواعظ ويحيط بهذا الميدان على العديد من مباني الإمبراطورية الرومانية الرائعة
    كان يطلق على هذا الميدان في العهد القديم اسم Romanum

    الـ Romanum عبارة عن منطقة منخفضة من الأرض وكأنه (وادي) ، إليكم بعض الصور الرائعة لهذا الميدان وبإمكانكم معرفة المزيد عنه بمجرد البحث عن Roman Forum في الإنترنت






    بــيــزا

    الرحلة من مطار روما إلى مطار بيزا كانت خفيفة ولم تتجاوز ساعة واحدة ... وعند وصولنا استقبلنا السائق الخاص بفندق أكاديميا بالاس وأخذنا إلى الفندق دون مقابل (خدمة يقدمها الفندق للنزلاء) ولكني صدمت بموقع الفندق الذي توقعته أقرب لقلب المدينة من ما كان عليه ، أضف إلى ذلك ، لم يكن يوجد محطة لتوقف الحافلات أو سيارات الأجرة بالقرب من الفندق ... مع ذلك ، استمتعنا بالإقامة في ذلك الفندق لنظافته وحداثته وطيب الموظفين هناك ، على العكس من عموم الأيطاليين

    مع وصولنا إلى بيزا في الصباح الباكر ، كان بإمكاننا الحصول على قيلولة مريحة مكنتنا من طلب ليموزين بعد الظهيرة ليقلنا إلى قلب بيزا حيث برج بيزا المائل ومعالم بيزا الأخرى مثل الكاتدرائية والمتاحف. مع وصولنا إلى مدينة بيزا ونزولنا من الليموزين ، كانت هذه أول لقطة شاهدنا فيها برج بيزا المائل من خارج أسوار القلعة المحيط بمدينة بيزا القديمة




    ترقبوا المزيد من المعلومات والصور قريباً ...

  6. #6
    نسرين رامز's صورة
    نسرين رامز غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى مصر
    الردود
    773
    الجنس
    امرأة

    heart2

    كانت عن اليمين دكاكين صغيرة لبيع الملابس والتحف التذكارية عن مدينة بيزا ... وعن اليسار تجلى لنا عن قرب الـ Baptistry المبنى التابع للكنيسة



    وهذه هي الكنيسة المجاورة لبرج بيزا المائل



    كل من يزور إيطاليا لا بد إلا أن يمر على مدينة بيزا ليحظى بفرصة العمر لصعود برج بيزا المائل ورؤية مدينة بيزا من أعلى قمة البرج ذات السطح المائل ... وهذه صورتي وأنا ألوح لزوجتي التي التقطت هذه الصورة



    صورة لبرج بيزا المائل حيث يظهر بوضوح مدى الإنحناء في البرج



    وهذه صورة المجرى المائي الذي يقطع مدينة بيزا ويتخلله عدة جسور تربط بين نصفي المدينه



    هذا المتحف المدهش يقع بجوار برج بيزا المائل وهو عبارة عن بيت رجال الكنيسة قديماً وتحول في أيامنا هذه إلى متحف يجمع روائع الأعمال الفنية من أعمال النحت والتماثيل واللوحات الفنية بالإضافة إلى أعمال فنية لها علاقة بمباني Piazza del Duomo (منطقة برج بيزا المائل وما جوارها من متاحف وكنيسة وغيرها تسمى بـ Piazza del Duomo) ... يحتوي هذا المتحف على عدة غرف مليئة بالمعروضات المدهشة كالنماذج التفصيلية لمباني الــ Duomo ، ومنحوتات زجاجية ، وفنون القرن الثاني عشر في النحت الرخامي ، ولوحات فنية من القرن الثالث عشر لفنانين إيطاليين مثل Giovanni Pisano ...



    مجسم خشبي للكاتدرائية


    مجسم خشبي تفصيلي للـ Baptistery


    مجسم خشبي تفصيلي لبرج بيزا المائل ، أو كما يسمونه بالإيطالية
    La Torre Di Pizza



    ترقبو المزيد......

  7. #7
    نسرين رامز's صورة
    نسرين رامز غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى مصر
    الردود
    773
    الجنس
    امرأة

    heart2 المقبرة camposanto

    Camposanto

    هذه هي المقبرة التي أصبحت معلماً مهماً من معالم مدينة بيزا ... وهي شمال منطقة الـ Duomo ومحاطة بسور مرتفع ... وهذا هو شكلها من الخارج عندما كنا متوجهين نحوها



    أنشئت هذه المقبرة عام 1278 م لتحتوي أجساد رجال الدين آنذاك ، وهي بلا شك واحدة من أجمل المقابر في العالم
    في عام 1944 تعرضت هذه المقبرة إلى قصف مدفعي عنيف ، والأسطح الخشبية احترقت بالكامل وانصهرت المعادن سائلةً على منحوتات الجص مسببة إتلافها
    الشئ الإيجابي وراء هذا الحدث كان اكتشاف لوحات فنية مخبأة تحت الأرضية التي احترقت ، حيث تم اكتشافها وعرضها في المقبرة للفرجه

    إليكم بعض الصور من الفناء الداخلي الرائع لهذه المقبرة القديمة









  8. #8
    تفاحه صفراء's صورة
    تفاحه صفراء غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    374
    الجنس
    أنثى
    مشكورة الله يعافيك

  9. #9
    أم جمـــــان غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    299
    الجنس
    مشكوووورهـ

  10. #10
    نسرين رامز's صورة
    نسرين رامز غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى مصر
    الردود
    773
    الجنس
    امرأة

    heart2

    أم جمـــــان
    تفاحه صفراء

    مرور عزيز

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 7
    اخر موضوع: 28-12-2009, 01:20 AM
  2. صور مدينة روما الايطالية
    بواسطة حلى الشرقية في السياحة والسفر
    الردود: 4
    اخر موضوع: 28-11-2009, 10:19 PM
  3. الردود: 4
    اخر موضوع: 16-04-2008, 04:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96