انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 8 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 77

الموضوع: السياحة في مصر.. أم الدنيا جنة الأرض

الردود
    33

salam alikom

dear sister sot elhkika ,, may be you are right but i want to ask about somthing I WENT TO SUDIA FOR AMRA IN RAMDAN 5 TIMES IN SUDIA and i will NOT tell what is on in ramadan ????? I THINK YOU KNOW ABOUT BEGGERS AND ABUSING PEPOLE OVER THERE ,, BUT STILL I CAN NOT SAY IT IS ALL SUDI PEPOLE

الردود
    7,497
    الأخت الفاضلة : صوت الحقيقة

مرحبا بكي مرة أخري في بلدنا . و نتمني أن تشرفينا مرة ثانية .

سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

الردود
    31
    خالص التحية لكِ ... لكن عفواً منكِ لم أفهم ماأردتِ قوله تماماً ... أتمنى أن تعيدي ماكتبتيه بلغة أوضح ... وأتمنى أن لاتأخذي الأمر على أنه تهجم على بلد عزيزة علينا جميعاً ...

الأخ الكريم / The Matrix
    لايلدغ مؤمن من جحر ......... 5 مرااات

تحية للجميع
    آخر مرة عدل بواسطة صوت الحقيقة : 15-05-2005 في 09:26 PM

الردود
    4,017
    جزاك الله خير اخي الكريم
    مصر بلد جميل و اهله طيبين
    و أدعوكم لزيارة القاهرة و الاسكندرية... ماشاء الله
    و كورنيش الاسكندرية سبحان الله يشبه منطقة عندنا في العاصمة...

ومما زادني شرفـاً وتيــهًا***وكدت بأخمصي أطأ الثريا

دخولي تحت قولك ياعبادي***وأن صيّرت أحمد لي نبيـًا

الردود
    103
    يا صوت الحقيقة انا مش عارفه بجد اقولك ايه مش معقول اكرر كلامي كله تاني

هما يعني الناس اللي بييجوا مصر كل يوم دول وبتعجبهم وبييجوا تاني مختلفين عنك فأيه ؟ ماقلوش ذيك ليه ؟

وبعدين لو انتي عايزة تيجي مصر اهلا وسهلا لو مش عايزة برحتك بارضه ارض الله واسعة والدول السياحية كتير اوي سواء في العالم العربي او العالم كله بصفه عامة

بس انا مش فاهمه ايه معنى انك تدخلي على موضوع في وصف لمصر وكلام عنها وتقولي انتي كلام ذي ده ؟!!

اما عن كلامك للاخت اسماء ونفيك للهجوم على مصر فردك على الاخ ماتريكس ( لا يلدغ مؤمن من جحر....5 مرات ) بيأكد موقفك

ودي ترجمة لكلام الاخت اسماء :
    "اختي العزيزة صوت الحقيقة ، يمكن يكون عندك حق ، بس انا عايزة اسئلك على حاجه : انا ذهبت لعمرة رمضان خمس مرات للسعودية وانا مش هتكلم عن اللي بيحصل في رمضان ، بس اعتقد انك عارفه عن الناس الشحاتين والمتسولين الموجودين هناك ، لكن انا ماقدرش لسه اقول ان دول هما الناس السعوديين"

وبعدين يعني ايه حجزتي من مكتب سياحي في جده ؟ لو انتي رايحة بلد معينة احجزي من شركاتهم مش من عندك انتي ،

وشركات السياحة في مصر بتبقى عندها اتوبيسات مكيفة لنقل السائحين لأي مكان يعني مفيش سائح بيركب تاكسي ويمشي في الاسواق ويتعامل مع الناس بنفسه في رحلة ذي دي كان لازم يبقى معاكي تور جايد ( مرشد سياحي )

وكمان لو على الانتظار في المطار بالساعات وتأخر اقلاع بعض الطائرات فدي حاجه بتحصل في كل المطارات العالمية وفي السعودية كمان وخصوصا في اوقات الحج والعمرة وده بيبقى بسبب الضغط الكبير على خطوط الطيران مش بسبب سوء تنظيط من الادارة ذي ما انتي فاكرة

وقال رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) : (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت) رواه البحاري.

وهذا الحديث خير ختام لكلامي و لا حول ولا قوة إلا بالله................

الردود
    31

السلام عليكم
    مارح أبدأ بتبرير أكثر من اللي ذكرته في السابق .......... لكن أحب أأكد هنا وقبل أن أرد على أحد أني مجرد متحدثة عن مـا حصل لي في مصر ... يعني لاأختلق قصص وحكايات ولا أحاول تشوية صورة هذا البلد أو ذاك ولا أنا تجشمت عناء الرد للهجوم ــ كما تبادر لكم من خلال رد الأخت coniglia عليّ ــ أنا أحكي للقراء ماحصل معي ... ولو أردت أن أهاجم أو عندي سوء نية لردي لكتبت لكم كامل ماحصل معنا ومع أهلي في السابق والتي لم يسبق أن تعرضنا لها في أي بلد ذهبنا اليه عربي أو اسيوي أو أوروبي ...
    لكن إحتراماً لمشاعر الأخوة هنا ذكرت غيضاً من فيض ... فأرجو فرض حسن النية وعدم التحسس الغير مبرر كأنني أتحدث عن مدينة أفلاطون الفاضلة أو عن مدينة مكة المقدسة .....

أنا تكلمت عن حقائق ...

عندمـا تقولين لي أختي الفاضلة coniglia أني يجب أن أحجز من خلال شركة تتبع لذات البلد المراد السفر اليه فهذا منطق عجيب ..
    اليس كل الشركات عندها الإطلاع الكامل على البرامج السياحية التي تتيحها البلد لزوارها؟؟!! ...
    ألا يكون هناك إتفاق مسبق بين الشركة ــ أياًَ كانت ــ وبين البلد المقصود ؟؟!!

وكما سبق وذكرت لكم ان من محببات السياحة للسياح التعامل مع أهل البلد لإستشفاف طباعهم وعاداتهم وليس المرشد السياحي حائلاً دون حدوث مثل هذه التعاملات السيئة التي ذكرتها .. ولا مانعا لها فماأسوأ أن أمشي وأخرج واتكلم وعليّ رقيب لاأعرفه خصوصاً كعربية أو خليجية على وجه الخصوص .. فهذا صعب التعامل معه فنحن شعوب تحب الخصوصية حتى وإن كان المرشد إمرأة ....
    أما ماذكرتيه عن اتوبيسات سياحية ومرشد ووو فهذا كلام وهمي بالنسبة للسائح العربي الذي يحب أن يستكشف البلد بنفسه ــ وهذا معروف ولاينكره أحد ــ لأنه لايعاني صعوبة في التواصل مع الشعب العربي ولأن زياراته غالباً غير مركزة على الجانب الثقافي فقط ــ متاحف ، ومراكز ثقافية علمية ، أو فنية عالية المستوى ــ العربي يحب التسوق والسهر وممارسة الحياة اليومية الطبيعية والشعبية ، وإن أراد زيارة ضمن فوج سياحي فهو يسجل ليوم أو يومين لمشاهدة سريعة لما يريد وينتهي إرتباطه بشركات التعريف التي تمسك بيد السائح وتقول له هذا كذا وهذا كذا ....

ينطبق كلامكِ فاضلتي على المجموعات الغير عربية ... أما العرب في البلدان العربية فمعروف واقعهم ... وهذا ماأتكلم أنا عنه ، لأني أتكلم عن نفسي وأهلي ....

أما ردي للأخت أسماء الفاضلة .. التي تلوح بالتهديد للكتابة عما يحصل في السعودية فأنا ساأشاركها الحديث عن سلبيات ماعندنا بكل شفافية بلا أي تحفظ فنحن نتكلم في حياظ الحق بلا رتوش ولا حزازيات تغضبني ... ليس هذا يعني أني لاأحب بلدي ... كما لايعني ردكِ أخت coniglia العصبي عليّ أنكِ تحبين بلدكِ أكثر مني ...

إن تكلمنا عن حقائق فسأسلم بما تقولين وقد أضيف من عندي مالاتعرفون من باب النقد الذي يطلب الإصلاح ... أما عن المتسولين فبكل قوة أقول نعم ... هم ليسوا سعوديين وإن كان هناك أسر فقيرة سعودية فهذا ليس عيباً ولا منقصة في الدولة بقدر ماهو عيب ومنقصة للنظام الإجتماعي الذي أحدث هذا الفقر ... لكن لاأعتقد أنه يخفى على أحد نسبة الغير سعوديين في المملكة عامة وفي مكة على وجه الخصوص حتى وإن تشبهوا بالسعوديين من ملابس رجالية كانت أو نسائية للإختفاء من رجال مكافحة التسول أو الجوازات ، وقد لايعرف إن كان هذا أو تلك من بلدنا أم لا ....

على كل حال ليس هذا موضوعنا .. وإن أردتِ لنفرد موضوعاً بهذا الشأن فليس هناك مايعيب وينقصنا إلا عندما نرسم صوراً في الخيال عن وقع ليس له من الوجود إلا كتب السياحة والإعلانات الصيفية لهذا البلد أو ذاك ...

أما عن تأخير الطائرات فأنا لا أتكلم عن هذا الأمر، فهو أمر عارض تعاني منه كل الشركات العالمية بلا تخصيص بلد عن آخر إلا بتكرار مثل هذه الطواريء شركة عن أخرى ...
    أنا اتحدث عن التجاهل التام للركاب واللامبالاة التي عوملنا بها والإستخفاف الكبير بالركاب من كبار السن والأطفال ، ومحاولة التهرب من أخذنا لفندق للراحة كما هو القانون العالمي في حال تسببت الشركة في تأخير المسافرين .....

عموماً يبدو أن هذا الموضوع على بساطة طرحي له يسبب لكم إخواني إزعاجاً وتصورات في غير محلها عن المقصد منها ... أما الحديث الذي اوردتيه أخت coniglia (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت ) فإني والله قصدت الخير لأخواتي بكل نية حسنة ومن باب ( أحب لأخيك ماتحب لنفسك ) لذا رأيت واجباً عليّ أن أحذر القراء مما وقع لي وكان وقعه علينا قاسياً في إجازة أردنا منها الراحة والإستجمام وتمضية عيد لاينسى ............... وكان بالفعل لاينسى ....

خالص التحية لكِأخت coniglia وللأخت الفاضلة أسماء ... وصاحب الموضوع .

الردود
    349
    [بسم الله الرحمن الرحيم
    يا جماعة، بلاش ناخد كل حاجة علي اعصابنا كده فكلنا في الهم شرق
    ندور احسن علي حاجة تجمعنا مش علي حاجة تفرقنا
    انا مصرية وقريت كلام اختي صوت الحقيقة والله العظيم ما زعلت رغم اني بحب بلدي جدا
    بس عارفة ان عندنا سلبيات وحسيت ان صوت الحقيقة مش بتحاول تستفز المصريين علشان كده مزعلتش
    لوحاسه ان الي قدامي بيتجني او بيحاول يهين بلدى كنت اول واحدة اغضب
    لكن واحدة بتحكي عن تجربتها وللأسف كان حظها وحش شوية حنجلدها ؟
    قوليلي يا اسماء وقليلي يا coniglia
    كام مرة واحنا مشيين في الشارع يعترض طريقنا شحات ولا الصم والبكم ولا عيل صغير غلس زي الدبانه تبقي عايزة تسوطي كام مرة ؟ عايزة اقول ان المواقف دي بتحصل لنا احنا المصريين كمان .

الخلاصة : نفسي نتعلم تقبل الاخر ، نتعلم نسمع راي الاخر بصدر رحب بدون تشنجات
    منخليش حبنا لبلادنا يخلينا غير منصفين
    كل الدول العربية فيها سلبيات كثيرة علشان كده سمونا عالم ثالث بلاش نتصيد لبعض
    تيجي بدل ما نقطع بعض نناقش مع بعض السلبيات دي
    ونناقش ازاي نحلها وايه دورنا كشباب عربي
    مش يبقي احسن

بحبكم في الله
    آخر مرة عدل بواسطة الباش مهندسة : 02-06-2005 في 04:42 AM

الردود
    31
    يسلم بقك يابشمهندسه خليفاااه ... على قول عادل إمام
    ووالله العظيم أني كنت أقف أمام الكلمة اللي اكتبها أكثر من وقفة عشان تنزل سهلة بسيطة وخفيفة ومايزعلوا مني ...
    وانا أرجع وأقول إن بلد عريق بالسياحة وبالحضارة مثل مصر بالفعل غالبية الشعب تفتقر للثقافة السياحية اللي تخليهم ينظروا للسائح مصدر رزق لايتفوت يعني ياتاخد منه شي يا رح يضيع منك ومايهم سمعة البلد وسمعة المواطن المصري وسمعة الدائرة الحكومية أو الخاصة اللي ينتمي لها ... أهم شي يخرج من المولد بشوية حمص ... وانا ومن بعدي الطوفان ..

هذا بإختصار وبالطريقة الرمزية في الكتابة .... أما حقيقة الشعب المصري فهو بالعام شعب طيب جداً متدين بطريقة مختزلة في وجدانه حتى وإن لم يظهر هذا التدين في تعامله اليومي أو في مجمل حياته .... لكن أحس أن الدين عندهم مهم وهو الأول .......... هذا اللي الاحظه ولاأعرف هل أنا مخطئة أم هي الحقيقة ...

كذلك هم شعب يحب إظهار عاطفته ومشاعره علانية ... يعني مو زينا ... ملاحظة الفرح عندهم يصير زيطة وهيصة وفرح بجد ....... والحزن كمان حزن بزيطة والغضب عندهم بصراخ عالي والضحك والكلام كله بطرق واااضحة قوية ورغم كل هذا الوضوح في التعامل مع المشاعر والعواطف والوجدانيات .. تلاقيهم لهم الف طريقة وطريقة عشان يوصلوا للي يبغونه حتى لو كان حق أو غير حق .... هذا اللي أشعر بيه من ناحيتهم ....

على كل حال انا أحب أدرس نفسيات الناس وتفكيرهم أثناء سفري ومن خلال تعاملي معاهم فكنت أشوف هذه الصورة عن الشعب المصري اللي يشهد الله اني بحبه رغم اللي يجيني منه في سفرياتي لهم ...

سلامي لكم ياأهل أرض الكنانة وحفظكم الله من كل سوء .... وللأخت الفاضلة الرائعة / الباش مهندسة الف تحية

الردود
    349
    بسم الله الرحمن الرحيم

اختي صوت الحقيقة كتير من تحليلاتك صحيحة وده الي الواحد بيستفيده من السفر مش بيقولك السفر فيه سبع فوائد ( انا نفسي حد يقولي ايه هم السبع فوائد من السفر هذا السؤال موجه للاخ ماتركس ؟) دي فايدة منهم ولكن بختلف معاكي في حكاية ان الدين عندهم بطريقة مختزله الي بتشوفيه في الافلام والمسلسلات مش هم كل المصريين احنا نفسنا بنرفضه وبنتريق عليه احنا عندنا الايمانيات عالية جدا والدين في الاساس قولي لأي مصري نفسك تحج وانت تشوفي الحب العميق لمكة وللكعبة والرسول يعني الحج بالنسبة للمصري هي اجمل امنية نفسه فيها والشباب المصري دلوقتي اصبح اكثر تدينا من السابق وماشي في اتجاه حلو قوى .

عايزة اقولك ان الشعب المصري شعب فيه بساطة شعب تلقائي وعاطفي وابن نكته احنا نحب نتريق علي كل حاجة ولو ملقيناش حاجة نتريق عليها بنتريق علي نفسنا ومش حتلاقي في الشعوب العربية خفة دم ومرح المصري وكل شعب وليه خصائصه ليه عيوبه وليه مميزاته وصوابعك مش زي بعضيها المهم نتقبل بعض كده ونحب بعض كده زي ما احنا كأخوه يعني مثلا الاخوات في البيت الواحد كلهم زي بعض ؟ كلهم ميه ميه ؟ عمرك ما اتخانقتي مع اخوك في البيت وقلتي الواد ده غلس كده ليه مش طلعلي ابد ؟ وهو عمرو مقال ايه الاخت الغلسة دي مرزقتنيش ليه يارب باخت اهدى منها ؟ طبعا حصل بس في النهايه حنفضل اخوات وحنفضل نحب بعض . صح ولا لأ .

بحبكم في الله
    آخر مرة عدل بواسطة الباش مهندسة : 02-06-2005 في 11:57 AM

الردود
    7,497
    الأخت الفاضلة :- الباش مهندسة
    طبعا مشكورة علي الرد و مشكورة علي المرور .
    أختي الفاضلة لقد سئلتيني سؤال وهو ما هي فؤائد للسفر ؟
    وفوائد السفر كثيرة، وقديما قال الشافعي ـ رحمه الله ـ

تغرب عن الأوطان في طلب العلا وسـافر ففي الأسفار خمس فوائد
    تـفرج هـم واكـتساب مـعيشة وعـلم وآداب وصـحبة مـاجد
    فـإن قـيل في الأسفار هم وكربة وتـشتيت شمل وارتكاب الشدائد
    فـموت الـفتى خير له من حياته بـدار هـوان بـين واش وحاسد

وسأذكر فائدتين من فوائد السفر :

الفائدة الأولى: أن السفر يتيح للمرء أن يستجم من التعب من العمل دينيا كان أو دنيوياً، وإذا صح مقصود العبد في الاستجمام فإنه يثاب عليه، وقد يستأنس لذلك بحديث: إن لنفسك عليك حقاً، وبحديث أبي طلحة رضي الله عنه وكان أكثر الأنصار بالمدينة مالا من نخل، وكان أحب أمواله إليه بيرحاء وكانت مستقبلة المسجد وكان رسول الله “ يدخلها ويشرب من ماء فيها طيب... الحديث، قال العلماء: فيه جواز دخول أهل الفضل الحوائط والبساتين، والاستظلال بظلها والأكل من ثمارها، والراحة والتنزه وقد يكون ذلك مستحسناً يترتب عليه الأجر إذا قصد به إجمام النفس من تعب العبادة وتنشيطها في الطاعة.

الفائدة الثانية: أن من فوائد السفر أن ندرك قيمة الأشياء التي نمتلكها في بيوتنا، فالمسافر تقل ملكيته للأشياء خارج بيته، فالأشياء التي يستخدمها يشترك معه الغير في استخدامها، أما في بيته فكل شيء ملكه له الحرية المطلقة فيه، ولذلك فالمسافر إذا عاد إلى بيته بعد السفر خصوصاً الأسفار الطويلة يشعر بأنه دخل إلى المأوى الحقيقي له، الذي تستريح به نفسه ويطمئن به قلبه، فيحمد الله تعالى على نعمه وآلائه عليه، ويكون سفره سبباً في تجديد شكر نعمة الله عليه.

سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

مواضيع مشابهه

1. الردود: 81
    اخر موضوع: 08-04-2012, 10:59 PM
  2. الردود: 53
    اخر موضوع: 04-11-2008, 05:30 PM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 27-11-2006, 08:34 PM
  4. الردود: 13
    اخر موضوع: 17-02-2004, 07:54 AM
  5. الردود: 13
    اخر موضوع: 17-02-2004, 07:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ