مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 8 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 77

السياحة في مصر.. أم الدنيا جنة الأرض

(السياحة والسفر - منتدى لكِ)
السياحة في مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ تعتبر مصر واحدة من أبرز نقاط الجذب السياحي بين دول العالم نظرا لما تتمتع به من ...
  1. #1
    The Matrix's صورة
    The Matrix غير متواجد كبار الشخصيات "خبير حاسوب"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    قطر ( الدوحة ) بعيد عن أم الدنيا ( مصر )
    الردود
    7,497
    الجنس
    ذكر

    المواضيع المتميزة السياحة في مصر.. أم الدنيا جنة الأرض

    السياحة في مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ












    تعتبر مصر واحدة من أبرز نقاط الجذب السياحي بين دول العالم نظرا لما تتمتع به من كنوز سياحية متعددة الوجوه، ومن أهمها السياحة الثقافية حيث الحضارات القديمة ماثلة للعين، وتنطق بما كانت عليه الأمم التي شيدت تلك الحضارات منذ فجر التاريخ.

    وإلى جوار المنتج السياحي الثقافي القديم فإن تراكم عطاء تلك الحضارات اختزن في تراث إنساني فريد تعبر عنه حياة المصريين المتنوعة والغنية بأنماط مميزة من الطبائع والسلوكيات والعادات جعلت من الإنسان المصري نفسه المجبول بعصارة موروثات حضارية عريقة نقطة جذب سياحي منفرد.

    ولم تبخل الطبيعة على مصر بعطائها فقد وهبها الله -سبحانه وتعالى- تميزا في طبيعتها يستهوي الأبصار والقلوب، ولا يكتفي الجمال والسحر بمجرد النيل وعاء أبديا يستقر فيه، وإنما امتد جمال مصر ليزين ساحليها على البحرين الأبيض والأحمر وليغوص عميقا في صعيدها وينتشر في صحرائها وليصنع ذلك كله العنوان الأشهر.. مصر عبقرية المكان، مصر غنية عن التعريف.. في التاريخ هي الأشهر.. فرعونيا ويونانيا ورومانيا وعربيا وإسلاميا.

    وفي العطاء الإنساني هي معمل ومخزن المنتوج الثقافي العربي والإنساني في الفكر والأدب والسياسة والفن والصحافة والعمارة، لقد تفردت مصر بكثرة المناطق الجاذبة للسياحة.



    ويترافق مع هذه المقومات الهائلة للمنتج السياحي المصري بنية أساسية متطورة وحديثة من المرافق والمنشآت ومختلف مستلزمات الخدمات السياحة الراقية من مجموعة كبيرة من أفخم الفنادق العالمية إلى شبكة مواصلات جوية وبرية وبحرية ونهرية متميزة وإلى مرافق اتصالات ومراكز إرشادات سياحية تجعل من زيارة السائح إلى مصر مهما كان هدفه ومقصده زيارة مفعمة بالمتعة والإثارة والفائدة.









    و سأبدا كلامي مع حضراتكم في هذه المواضيع التالية











    المعلومات الأساسية

    الجغرافيا والتاريخ

    خطط مستقبلية



    بيانات وأرقام















    أولا:


    المعلومات الأساسية






    العاصمة: القاهرة







    أهم المدن: الإسكندرية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وطنطا ودمياط وأسوان والأقصر وأسيوط والزقازيق وسوهاج والفيوم والعريش وشرم الشيخ ومرسى مطروح والمنيا والمنوفية وبني سويف ومريوط والغردقة والدقهلية والمحلة.



    المساحة: 997.738 كم مربع.

    عدد السكان: حوالي 70.7 مليون نسمة (2002م)

    اللغة الرسمية: اللغة العربية وتستخدم اللغتان الإنجليزية والفرنسية في المعاملات التجارية.

    اليوم الوطني: عيد الثورة في 23 يوليو/ تموز (قامت عام 1952).

    التوقيت: ساعتان + غرينتش.

    العملة: الجنيه = 100 قرش = 1000 مليم








    الهاتف: الخط الدولي 02


    العطلة الأسبوعية: الجمعة للدوائر الحكومية وفي القطاع الخاص الجمعة أو الأحد.

    الدوام الرسمي: من 8ص - 2ظـ، أما المصارف فمن 9ص- 1.30 ظـ ومن 10ص- 12 ظـ يوم الأحد وعطلة المصارف يومي الجمعة والسبت.

    التأشيرات: إلزامية لجميع الزائرين الأجانب باستثناء رعايا الدول العربية.

    المرافئ والمطارات: مطار القاهرة على بعد 22.5 كم من وسط البلد ومطار الإسكندرية على بعد 8 كم من وسطها وهناك مطارات في كل من أسوان والأقصر والغردقة وشرم الشيخ وعدة مطارات أخرى. ويوجد المرفأ الرئيسي في الإسكندرية وتوجد مرافئ أخرى في بورسعيد والسويس ودمياط.

    التقسيم الإداري: مصر مكونة من 26 محافظة بالإضافة إلى مجلس مدينة الأقصر.. والمحافظات هي: الدقهلية والبحر الاحمر والبحيرة والفيوم والغربية والإسكندرية والإسماعيلية والجيزة والمنوفية والمنيا والقاهرة والقليوبية والوادي الجديد والشرقية والسويس وأسوان وأسيوط وبني سويف وبورسعيد ودمياط وجنوب سيناء وكفر الشيخ ومطروح وقنا وشمال سيناء وسوهاج.

    الموارد الطبيعية: البترول والغاز الطبيعي والفوسفات وخام الحديد والمنجنيز والقصدير والزنك والجبس والأسبستوس.

    المناخ: مناخ مصر معتدل بشكل إجمالي ويسود نصفها الشمالي تقريبا المناخ السائد في حوض البحر الأبيض المتوسط المتغير تبعا للفصول الأربعة وفي الصحراء الغربية يسود الطقس الجاف فلا تزيد نسبة الرطوبة على 10%، ويكون حارا جافا صيفا وباردا ممطرا شتاء.








    ثانيا : الجغرافيا والتاريخ



    خارطة مصر








    نبذة جغرافية

    تقع مصر بين خطي العرض 22 و31.5 شمال خط الاستواء وبين خطي الطول 25 و37 شرقي غرينتش، وتحتل الركن الشمالي الشرقي لقارة أفريقيا وفي قلب العالم العربي بين جناحيه الآسيوي والأفريقي وتحدها ليبيا من الغرب والسودان جنوبا، وفلسطين والبحر الأبيض المتوسط من الشمال والبحر الأحمر من الشرق. وطبوغرافية مصر تتكون من أربعة أقسام:







    القسم الأول الأراضي الزراعية ونهر النيل وهو أهم السمات الطبيعية لمصر، ويذكر هنا قول هيرودوت "مصر هبة النيل" وهو أطول أنهار العالم ويبلغ 6690 كيلومترا والدلتا تأخذ شكل مثلث رأسه في الجنوب حيث يتفرع النيل إلى فرعيه: دمياط ورشيد شرقا وغربا حيث تتميز الدلتا بخصوبة تربتها.

    أما القسم الثاني فهو الصحراء الغربية الممتدة من وادي النيل والدلتا حتى الحدود الليبية في الغرب وحتى حدود السودان من الجنوب وتبلغ مساحتها 68% من مساحة مصر.

    والقسم الثالث الصحراء الشرقية شرقي النيل حتى البحر الأحمر ومساحتها 22% من مساحة مصر.

    أما القسم الرابع فهو شبه جزيرة سيناء وتبلغ مساحتها 6% من مساحة مصر.

    قناة السويس: أهم الممرات البحرية في العالم وتربط البحرين الأبيض والأحمر لتختصر الطريق التجارية القديمة حول رأس الرجاء الصالح طولها 184 كيلومترا بدأ حفرها عام 1858 وافتتحت 1869 ومن أجلها خاضت مصر ثلاث حروب أعوام 1956 و1967 و1973.


    نبذة تاريخية

    تاريخ مصر ماثل في المعالم الحضارية والأثرية التي مازالت قائمة وتروي فصول تاريخها منذ العهد الفرعوني الأول وفي مقتنيات المتاحف المصرية العديدة التي تسجل تفاصيل دقيقة عن حياة الأمم والشعوب التي عاشت في وادي النيل منذ نحو 7000 عام وحتى عصرنا هذا.

    وربما يجوز القول إن تاريخ مصر يختلف عن تاريخ كثير من الدول التي تسجل تاريخها تبعا لتعاقب الأنظمة السياسية التي حكمتها، في أن تاريخ مصر تسجله حضارات تعاقبت وخلفت بعد زوالها تراثا استلمه الخلف ليضيف إليه.

    وتاريخ مصر تتداخل فيه الرواية الآثارية والتأريخية مع الرواية الدينية، بين قصة الأسر الفرعونية القديمة وما جاء في الكتب السماوية من قصص الأنبياء الكرام الذين عبروا مصر وعاشوا فيها وعلاقات هؤلاء بأهلها القبط وصولا إلى بداية التاريخ العربي الإسلامي الذي يعتبر التدشين الفعلي لمصر الحديثة عندما اتخذ الفاتح عمرو بن العاص من موقع القاهرة الفسطاط عاصمة لولايته.

    لقد دونت الرواية الدينية تاريخ مصر ولكن باتجاه استلهام العبر والعظات وغرسها لقيم التوحيد والحق والعدل والدعوة لعبادة الله الواحد ومع بداية الحكم العربي الإسلامي بدأ تدوين تاريخ مصر يأخذ سمات التوثيق والترتيب والتفصيل تواترا عن الرواة وتسجيلا في الكتب الأولى.

    وقد حظيت مصر بتاريخ موثق بالأدلة الحسية أكثر من أي بلد آخر فنقوش الفراعنة ولغتهم الهيروغليفية التي فك رموزها شامبليون تتضافر مع كتب الرواة العرب والمسلمين ومع الرواية الدينية التي جاءت بها الكتب السماوية وصولا إلى تسجيلات الرواة والرحالة والمكتشفين والمستشرقين الغربيين.

    ومصر متحف لا تحده مساحة ولا زمان، فيه شواهد ومعالم تروي حضارات وقصص القبط والفراعنة والعائلة المقدسة واليونان والرومان والعرب المسلمين الذين استقروا منذ نحو 15 قرنا فيها وأقروا هويتها العربية الإسلامية بجذورها الحضارية المتعددة، وفيها آثار من بصمات الغزاة الذين طمعوا وعبروا ورحلوا من فرنسيين وإنجليز وغيرهم.

    حضاريا يمكن الإقرار بأن دولة مصر الحديثة تأسست مع بداية عهد أسرة محمد علي الكبير الذي جاء من ألبانيا واليا عثمانيا فاتجه بولايته نحو الاستقلال وأرسى دعائم نهضة حديثة متطلعا إلى الحضارة الأوروبية الفتية وناقلا عنها نظمها وأساليبها ومظاهرها.

    وقد استمر حكم هذه الأسرة إلى أن تولى المصريون زمام بلدهم في 23 يوليو/ تموز 1952 ليبدأ عهد الجمهورية المصرية بتولي الرئيس الراحل جمال عبدالناصر القيادة موجها دفتها نحو تأكيد لحمتها وهويتها العربية الإسلامية ودورها الريادي في المنطقة العربية حتى وقتنا الراهن.

    ومع بداية القرن التاسع عشر شهدت مصر موجتين استعماريتين قادمتين من أوروبا، الأولى هي الحملة الفرنسية التي قادها نابليون عام 1798 وتركت آثارا حضارية على المجتمع المصري، والثانية هي الاحتلال الإنجليزي عام 1882 الذي استمر حتى جلائه بعد ثورة يوليو/ تموز 1952.













    ثالثا : خطط سياحية مستقبلية









    تقوم خطة التنمية المستقبلية التي أعدتها هيئة التنمية السياحية حتى العام 2017 على تقسيم المنطقة إلى ستة مراكز سياحية جديدة تضم إجماليا (10 آلاف) غرفة فندقية وخدمات ومرافق لكل مركز، وتشمل هذه الخدمات والمرافق محطات لتحلية المياه والصرف الصحي والطاقة وشبكات الاتصال الهاتفي واللاسلكي وتنقسم هذه المراكز التي تفصل بينها مناطق عزل طبيعية على النحو التالي:



    1- العين السخنة: 1500 غرفة بمنطقة الشاطئ و500 غرفة بالمنطقة الخلفية.



    2- الجلالة: 800 غرفة بمنطقة الشاطئ و200 غرفة بالمنطقة الخلفية.
    3- مركز شمال أبو الدرج: يضم 1000 غرفة فندقية في المنطقة الأمامية و600 غرفة فندقية في قرى مقامة على الجبل وسوف يتم توسيع هذا المركز داخل المنطقة الصحراوية ووادي كثيب من اجل تنظيم رحلات السفاري والمغامرات وإقامة القرى الصحراوية.
    4- مركز جنوب أبو الدرج: يضم 1200 غرفة فندقية بمنطقة الشاطئ التي تتميز بهضابها وتشكيلاتها الصخرية النادرة.
    5- مركز الحوري: يضم 1500 غرفة فندقية في منطقة الشاطئ.
    6- مركز الجريفات: يضم 1300 غرفة فندقية في منطقة الشاطئ.

    7- مركز شمال الزعفرانة: يضم 1000 غرفة فندقية في منطقة الشاطئ.


    حوافز وتسهيلات للاستثمار السياحي

    وضعت الحكومة على رأس قائمة أولويات سياستها تشجيع القطاع الخاص المحلي والدولي، على الاستثمار في مختلف قطاعات الإنتاج والخدمات والقيام بدور أكبر في تنمية الاقتصاد القومي، ومن أجل ذلك تمنح الحكومة المستثمرين مجموعة من الحوافز والإعفاءات والتسهيلات، إذ تقدم لإقامة مشروعات سياحية التي تقام بمناطق صحراوية مثل منطقة العين السخنه وزعفرانة الحوافز التالية:

    1- إعفاء من ضريبة الأرباح لمدة عشر سنوات تبدأ من السنة المالية التي تأتي عقب بدء التشغيل.
    2- إمكانية تجديد فترة إعفاء من ضريبة الأرباح لمدة خمس سنوات اضافية بموافقة من مجلس الوزراء.
    3- الإعفاء من ضريبة الدمغة على رأس المال.
    4- الإعفاء من ضريبة الدمغة وشروط التسجيل لجميع تعاقدات التشييد حتى التاريخ الذي يتم فيه تنفيذ المشروع.








    رابعا : بيانات وأرقام حول السياحة المصرية











    "السياحة العربية تأتي على رأس أولوياتنا ليس للروابط الثقافية والقومية وحسب، ولكن لأن السائح العربي أيضا أطول إقامة وأكثر إنفاقا، وبالتالي هو الأجدر بالرعاية وهو مواطن من الدرجة الأولى في مصر بيت العرب".







    "إننا ومنذ عدة سنوات نحث القطاع السياحي المصري على تفهم أبعاد التطورات الراهنة والمقبلة في سوق السياحة العالمي ونحثه على الاستعداد لها من خلال عملية التركز والاندماج في كيانات أكبر تكون قادرة على العمل في كل الظروف".

    تظهر بيانات البنك المركزي المصري أن الإيرادات السياحية عام 1999/2000 كانت 4314 مليون دولار، وكانت المدفوعات 1028 مليون دولار، وأصبح الفائض 3286 مليون دولار بما يمثل نسبة 76.3% من جملة الإيرادات. وفي العام المالي 2000/2001 كانت الإيرادات 4317 مليون دولار والمدفوعات 1054 مليون دولار والفائض 3263 بنسبة 75.6% من إجمالي الإيرادات.

    السياحة صناعة كثيفة العمل وذات أثر مضاعف على 70 صناعة وخدمة مغذية ومكملة (دراسة منظمة السياحة العالمية)، وهي توفر فرص عمالة في أنشطة ومهن متعددة بشكل مباشر وغير مباشر.

    السياحة هي أكثر الأنشطة صداقة للبيئة، فالمستثمر يلتزم ذاتيا بالحفاظ على البيئة لأنه يسوقها باعتبارها أحد مكونات المنتج السياحي، ويحافظ عليها لأنها تشكل الخلفية التي لا يستطيع من دونها أن يبيع منتجا سياحيا في الحاضر أو المستقبل.

    إن ما أثير عن أن الاستثمار المحلي مازال يمثل 83% من حجم الاستثمار في قطاع السياحة لا يعكس واقع الاستثمار في هذا النشاط الجاذب بطبيعته للاستثمارات الخارجية وتكفي الإشارة إلى الأرقام الدقيقة المتوافرة والموثقة بشأن الاستثمارات التي تمت في المناطق التابعة لهيئة التنمية السياحية التي زادت الطاقة الفندقية فيها إلى 32 ألف غرفة، حيث تمثل الاستثمارات العربية والأجنبية فيها 32% من التكلفة الإجمالية التي تبلغ 6.23 مليارات جنيه بخلاف تكلفة البنية الاساسية والمرافق والخدمات.

    ومن المأمول أن يؤدي إدراج الوزارة الدعوة للاستثمار في مجال التنمية السياحية بمصر ضمن خطة التنشيط والترويج، التي تنفذها في الأسواق الخارجية باعتبارها أحد عناصر الجذب إلى زيادة ملموسة في تلك النسبة، خاصة في ظل التغيرات التي بدأت في اتجاه حركة التدفقات الاستثمارية على المستوى الدولي منذ أحداث سبتمبر/ أيلول 2001م.

    ممدوح البلتاجي

    وزير السياحة المصري السابق وزير الإعلام الحالي



    و الأن أترك حضراتكم مع بعض الصور من مصر والتي إن كثرت لن توفي بجمال مصر :-























































































































































    هذه بعض من المعلومات عن مصر . و بأذن الله لنا باقي عن المناطق الأخري الدخلية في مصر












    bichebicha1 أعجبه هذا.






    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

  2. #2
    ** سماح ** غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    عروس البحرالأحمر
    الردود
    102
    الجنس
    نا ابغى طلب ياماتريكس انا مسافره مصر وقت الاختبارات هنا عندنا في جده هل بيكون في مصر كمان اختبارات يعني تنفع السياحه في ه\ا الوقت يعني فعاليات وفي سينمات ومسرحيات ولا ماتنصحني اسافر في ه\ا الوقت واش الاماكن الي مفروض لازم ازورها


  3. #3
    The Matrix's صورة
    The Matrix غير متواجد كبار الشخصيات "خبير حاسوب"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    قطر ( الدوحة ) بعيد عن أم الدنيا ( مصر )
    الردود
    7,497
    الجنس
    ذكر

    أختي الفاضلة : بنت السجادة

    نحن في مصر نرحب بالسياح في أي وقت في أيام السنة سواء كانت في أيام الإمتحنات أو غيرها .

    عندنا في مصر أماكن كثيرة جدا للزيارت سواء كانت في القاهرة أو كانت في مدينة الإسكندرية و الأقصر و أسوان و الكثير والكثير .

    فأنتي تشرفينا في أي وقت أردتي . و نحن أهل طيب والحمد لله ونرحب بأي زائر لنا .






    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

  4. #4
    صوت الحقيقة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    أبهــا ــ السعودية
    الردود
    31
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من فترة ليست بالقصيرة وأنا متابعة لهذا المنتدى الرائع وياما إستفدت منه وأحس بالإنتماء له ... حتى صارت كل سوالفي في مجالسي عن مايجود به هذها المنتدى من نصائح وأفكار ومعلومات ...

    على كل حال ... أعود لهذا الموضوع اللي حفزني بقوووة للإشتراك هنا .. وهي بخصوص السفر اللي يعتبر من أجل وأمتع هواياتي ...

    بخصوص السفر لمصر .. انا سافرت خمس مرات لها ... أربع مرات مع أهلي ( المرة الأولى كنت فرحانة بالسفرة ) وكانت عام 93 كنت صغيرة يومها يعني يمكن في حدود الـ 12سنة وبعدها تكررت روحاتي لها ثلاث مرات مع أهلي قبل الزواج( وكنت مجبرة عليها ) وبعد الزواج سافرت مرة واحدة وبعدهـا حرمت وحلفت الف الف يمين رجلي ماتاطا أرضك يامصر العزيزة .. لاتستعجلون .. والله ماأقول الا الحق
    واللي صار لي هناك يمكن اللي صار معي ماصار لغيري ... لكن انا أقلكم على معاناتي وزوجي في تلك السفرة المشؤومة اللع لايعيدها عليه ولا على مسلم ...

    سافرت في إجازة الحج الماضي انا وزوجي وبنتي اللي عمرها سنتين واربعة شهور الله يخليها لي ويحفظلكم عيالكم والشغالة ...

    الإجازة المقررة لنا كانت 20 يوم ماقدرنا نكمل في مصر اكثر من 14 تركنا الشقة اللي دفعنا قيمتها كاملة 20 يوم من السعودية بعد عناء ومعاناة... أبدأ بإختصار أقول كل الكلام اللي ذكره الأخ The Matrix حلو وماعليه أي ملاحظة طبعاً لأنه كلام على ورق غير الواقع المعاش والحقيقي ...

    للأسف أغلب الأخوة المصريين ماعندهم ألف باء السياحة ولا عندهم ثقافة سياحية ... فبمجرد مايشوفنك من أهل الخليج تعال شوف العذاب اللي نعانية من أول ماحطينا رجلنا في أرض المطار لغاية سفرنا هاربين من المواقف المتتابعة في كل مكان رحنا له ... والله العظيم ماأكتب إلا ماحصل لنا ... شافونا في المطار اول مانزلنا وتسارعوا علينا من كل جهة زوجي أخذ واحد منهم وقال خليك معاي إلى أن آخذ تاكسي وانا رح اكرمك .. مارد عليه ... زوجي قاله ودينا البنك رحنا البنك وغيرنا عملة وكان معاه عربية فيها الشنط وأغراضنا .. وبعد ماصرف زوجي المبلغ طلبه يعطيه شي لأنه رايح قاله زوجي خليك الى ان اطلع من المطار قاله الرجال لا انا هنا حدود عملي اعطيناه اللي فيه النصيب واستلمنا واحد ثاني طبعا بعد إلحاح منه وإصرار ومشانا يمكن خمسة متر وسلمنا لبوابه ثانية وطالبنا بمبلغ ثاني وقال لزوجي نفس كلام صاحبه الأول أن هذا المكان حدود عمله وهكذا صرنا ننبذ الفلوس عند كل بوابة الى أن طلعنا من المطار واستلمنا حينها السواقين صاروا يتضاربون على حمل الشنط بالقوة من دون مايرجعون لنا وكأن الشنط حلاوة ومالها صاحب وانا وزوجي مدهوشين ونطالع ببعض ... فجأة صرخ زوجي وقلت في نفسي الحين ينتهي كل هذا ... لكن صرخته راحت هباء ولا كأنه قالهم شي أبداً يعني عااااادي الوضع ... شاف واحد شكله كبير بالسن وابن حلال اول مازوجي حط عينه بعينه جاه الرجال الكبارة وقاله سيبك منهم ياعم انا اجيب لك عربية تشيل كل عفشك واللي معاك يقصدني انا والشغالة وبنتي قاله زوجي طيب موافق شوي إلا وجاينا هذاك الباص السياحي والرجال يأشر لنا عليه يقول تفضل يابيه ... قال البيه ( زوجي ) أتفضل ين ... في الباص ؟؟؟ قاله ايوه يابيه العربيات اللي هنا لايمكن تشيل كل عفشك ده ... ركبنا واحنا مأخوذين مثل العيل التايه .. وكان المشوار لمنطقة إسمها العجوزة وكان بـ 80 جنية .. طبعا المبلغ كبير على كذا مشوار لكن كنا تعبانين ولوقالوا 200 قلنا يلا ... وصلنا ونزل العفش السواق وطلب بخشيش بعين قوية رفض زوجي وقال البخشيش من المبلغ خذ منه اللي تبغى وعطي الشركة اللي تبغى... الشقة كانت رااااائعة جدا ( عندي عنوانها وموقعها على الإنترنت إذا تحبون ورخيصة وقمة في النظافة ــ صاحبها سعودي والحجز من جدة ) ....

    يوم طلبنا غدا من أحد المطاعم اللي توزع ارقامها عن طريق التكاسي .. وبالرغم من أني حذرت زوجي انه مايتعامل معاهم لأننا مانعرف مستوى النظافة في أماكن ماهي معروفة ... صحيت يوم وهو متصل بمحل منهم وطالب تشكيلة من الغداء .. وبعد ساعة جاء الغداء وكانت الفاتورة 376 جنية .... مع انه قليل يعني على حسبة زوجي من خلال الـ menu اللي فيه الأسعار كان قيمة الغداء 72 جنية ........ من فين جات الزيادة ؟؟؟؟
    رفض زوجي دفع الفاتورة واتصل لى المحل وقاله صاحب المحل : آه أنتا يمكن عندك القائمة القديمة ماهي الأسعار زادت بمناسبة العيد كل عام وانتم بخير
    هاج زوجي وماج وقال يعني ارتفعت الأسعار 200 أو 300 في المية ... قال لا هي زيادة قليلة ومصر ان الأسعار ماتغيرت إلا حاجة بسيطة يعني زوجي وقائمة الأسعار اللي عندنا من مطعمهم ــ حاشاكم ــ كذابين .. ورفض زوجي يدفع وأصر المرسول من المطعم إلا ندفع لو بالقوة ــ عينه قوية ــ قال زوجي بيني وبينكم البوليس .... هو سمع هذه الكلمة تغير لونه وتغيرت لهجته وطلع برا الشقة شايل معاه أكله اللي ريحته أستغفر الله شي ماينوصف ...

    في الأسواق ... واااااه لى الأسواق واللي يحصل فيها شي متعب والله ... نصير ماشيين كأننا من كوكب ثاني العالم زفة ورانا هذا يشتكي من حالته وهذاك يعرض علينا ورقة عن مدارس خاصة للخرس ويكلمنا بالإشارة ويصر إلا ياخذ شي ... يعني نصيحة قبل تخرجون خذوا معاكم فكة قدر ماتقدرون عشان تتسوقون براحتكم لأننا مالقينا حل لهم كل يوم عندنا إتفاق يوم نقول مانعطيهم\وجه ويوم نقول نعطيهممن اول مايطلبون لأنهم مارح يخلونا نشوف شي ونتمتع بالتسوق ويوم نقول نشتكيهم للبوليس وهكذا مانفع شي من هذي الإتفاقات ...

    التاكسي ونصبهم اللي بلا حدود .. وغيره وغيره ...

    لاتعتقدون اني متحاملة على مصر ابداً لكن والله العظيم انقلكم الواقع اللي شفته وعايشته وغير اللي ذكرته الكثير الكثير لكن مشغولة شوي وماأقدر أستمر الحين أكتب ..

    شكرا لكم ...


    عندمـا تكذب حتى الصور ... لنسمع فقط صوت الحقيقة ..

  5. #5
    The Matrix's صورة
    The Matrix غير متواجد كبار الشخصيات "خبير حاسوب"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    قطر ( الدوحة ) بعيد عن أم الدنيا ( مصر )
    الردود
    7,497
    الجنس
    ذكر
    الأخت الفاضلة : صوت الحقيقة

    إن لكل شئ وجهين وجه سئ ووجة حسن فمثلا السعودية شعبها شعب طيب و أرضها أطهر أرض علي وجه الأرض و ليس معني ذلك لا يوجد اشخاص سيئين و هذا كما يبطبيق عندكم يبنطبق عندنا ومن سوء حظك وقعتي في الجانب السئ منه و أدعوا الله أن تنالي رؤية الجانب الطيب من بلادنا وهذه دعوة مني لكي لزيارة مصر مرة أخري .

    و أعتقد أن هذه المشكلة لم تذكريها في الأربع زيارات الأولي التي شرفتينا فيها . و أن الناس الذي قابلتيهم في الزيارة الأخيرة لا يمثلوا شعب مصر بأكمله و لا يمثلوا 1 في المائة من شعب مصر الكريم .






    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

  6. #6
    ياسمينة ..'s صورة
    ياسمينة .. غير متواجد كبار الشخصيات" قلم متميز"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيراً على المعلومات.. الله ينور عليك..

    المساحة: 997.738 كم مربع.
    مااا شااءالله!! دهشت فعلا... يعني لبنان(10452 كم مربع) بحجم محافظة مصرية!!....

    ليتك أضفت لنا بعض الصور عن المناطق الشعبية التي لا تقل جذبا للسياحة عن الآثار..

    جميل جداً.. بارك الله فيك..

    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

    رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

    أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

  7. #7
    coniglia غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    مصر-الأسكندرية
    الردود
    103
    الجنس
    انا بشكرك يا ماتريكس على المعلومات الجميلة دي وعايزة اسئلك سؤال انت جايبها منين؟ انا اصلي طالبه في كلية سياحة وفنادق ، وسؤال تاني كمان هو انت دارس سياحة ؟


    طبعا مصر بلد سياحية من الدرجة الاولى وده رأي كل السائحين اللي بيجولنا سواء كانوا عرب او اجانب ماعادا الاخت صوت الحقيقة

    مع احترامي الشديد لكي اختاه اللي انتي بتقوليه ده تشويه لمصر ولو كنت بتقولي ان شعب مصر ماعندوش ثقافه سياحية وانه مايعرفش الف باء سياحة فأنا مش هتكلم عن ده لأني طبعا علشان مصرية الناس هتتفتكرني بدافع عن البلد علشان هي بلدي وخلاص

    بس اسئلي اي حد عربي او اجنبي جه مصر وهيقولك اد ايه هو اتقابل في مصر بالترحاب والحب

    الشعب المصري يا اختي معروف عنه انه من اكثر الشعوب الودودة في العالم وانه شعب دمه خفيف جدا ولو انتي قابلتي مشاكل في مصر فإسمحيلي أنا شايفه ان ده سببه عدم معرفتك انتي بألف باء السياحة في مصر

    لأننا عندنا حاجه اسمها شرطة السياحة ووزارة السياحة ودي بتراقب عمل المطاعم والفنادق والاسعار بها ونظافتها وسلامة الغذاء بها ونقاء جوها وكل المنشآت السياحية المختلفه ودي غلطتك انك لجأتي لمطعم غير موثق من وزارة السياحة
    وبرضه غلطي انك تسكني في شقة مفروشة لأنها مش بتبقى خاضعة لإشراف وزارة السياحة واغلب صحاب الشقق دي مش بتبقى مبلغه الضرائب !! وساعات كمان مش بيعملوا عقد !! يعني مفيش اي ضمان لحقك

    ولو كنتي بدأتي الطريق من اوله بأنك تتصلي بشركه سياحه تنظملك رحلتك من اقامة في فندق وتنقل بين ارجاء و محافظات مصر ومشاهدة الاثار المختلفه ( الفرعونية والقبطية واليونانية الرومانية والاسلامية ) بشكل منظم وبعيدا عن الناس المستغللين النصابين اللي كان ممكن اوي انك تبلغي عنهم شرطة السياحة ويتقبض عليهم وأنتي واقفه

    كانوا هيبقوا مشرفين على رحلتك وأنتي لسه في بلدك ولغاية ما ترجعي بلدك تاني آمنه

    وساعتها كنتي هتستمعي اوي بالـ 20 يوم اللي قضتيهم في مصر وكنتي هتتمني انك تيجي تاني وكنتي هتعرضي تجربتك الجميلة دي هنا وهتدعي كل اصحابك انهم ييجوا مصر ذي كل السائحين اللي بيجوا مصر من مختلف ارجاء العالم

    وعلى فكرة شركات السياحة في مصر كتير اوي ومواقعها على الانترنت سهل الوصول ليها والحجز فيها عن طريق الانترنت وممكن كمان انك تدفعيلهم بالكريديت كارد ( وطبعا اسعارهم هتبقى خاضعة للرقابه ومش هتبقى مرتفعه اوي كده ذي الاسعار اللي انتي قولتي عليها )

    وعلى العموم ذي ما قال ماتريكس كل بلد في الدنيا فيها الكويس و فيها الوحش

    واوعديني انك اول اجازة تجيلك تيجي مصر ( ولو عايزة انا ممكن ادلك على مواقع شركات مصر السياحية على الانترنت او موقع وزارة السياحة في مصر ) ولما ترجعي احكمي على مصر بقه من تاني وانا بقى راضيه بحكمك ساعتها مهما كان


    وأنا بقولك من دلوقتي WELCOME TO EGYPT وأوعدك ان ده الشعار اللي هتلاقيه في كل حتى في مصر لما تيجي إبتداءا من موقع الشركة اللي هتسافري معاها لغاية صالة المغادرة في المطار

    Coniglia
    ( كلمة إيطالية تعني أرنبة )

  8. #8
    The Matrix's صورة
    The Matrix غير متواجد كبار الشخصيات "خبير حاسوب"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    قطر ( الدوحة ) بعيد عن أم الدنيا ( مصر )
    الردود
    7,497
    الجنس
    ذكر

    Post

    أختي الفاضلة : أرنبة
    لو أنتي عايزة أي معلومات عن السياحة في مصر , أو السياحة بوجة عام قولي و أنا تحت أمرك .

    أنا بحب السياحة والحمد لله الواحد بيحب يطور نفسه في كل المجالات .


    أما أختي الفاضلة : صوت الحقيقة
    موضوع الأخت : coniglia
    مظبوط وياريت تقرأية . يا جماعه إحنا مش بندافع عن بلدنا عشان إحنا مصريين إحنا بنتكلم علي بلدنا ومدي حبنا ليها .

    و أختي الفاضلة أيضا لو كان كلامك عن السياحة في مصر بهذا الكلام لما كانت مصر ثالث دولة علي العالم في مجال السياحة و أول دولة علي العالم العربي في السياحة .






    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

  9. #9
    The Matrix's صورة
    The Matrix غير متواجد كبار الشخصيات "خبير حاسوب"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الموقع
    قطر ( الدوحة ) بعيد عن أم الدنيا ( مصر )
    الردود
    7,497
    الجنس
    ذكر
    أختي الفاضلة : *روان*

    أنا ناوي بأذن الله أكمل الموضوع بمعلومات عن المدن السياحية في مصر أيضا ستمد هذه المواضيع بالصور .






    سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني

  10. #10
    صوت الحقيقة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    أبهــا ــ السعودية
    الردود
    31
    الجنس

    السلام عليكم
    أخواني الأفاضل ... أتمنى أن ردي الأول ماكان أزعج أحد منكم .. وأتمنى صادقة أن لا يؤخذ ردي على أنه تغير لوجه الحقيقة عما رأيته ....

    أنا بالطبع لاأنكر على مصر وجهها الحسن والمشرق فإن قلت هذا فأنا ظالمة ومجحفة بحق أخواني المصريين وماعاذ الله ان أقول ماأظلم به أحد أو ، أكتب بغير حق... أنا فقط ــ وأقولها وأكررها ــ أنا مجرد ناقلة لما حصل لي ...

    أعرف أن شعار WELCOME TO EGYPT ، و شعار مصر .. البيت بيتك ، وشعار مصر نورت ... كلها تدل على كرم وترحاب مصري لكل زائر ... لكن أنا أتكلم عن وقائع يشهد الله انها حصلت معي في زيارة واحدة كانت مدتها مايقارب الأسبوعين فقط... وللعلم أنا وزوجي حجزنا من مكتب سياحي في جدة وعن طريقه تم تنسيق هذه الرحلة التي لم أذكر تفاصيل معاناتنا كاملة والتي دامت من أول يوم حتى إنقضائها. فلربما يكون من نحس الحال
    على سبيل المثال لقد تعرضنا للإهمال ونحن عائدون لجدة فجلسنا في المطار إمتداداً من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة التاسعة ليلاً بلا إبداء أسباب للتأخير أو حتى معاملة راقية تحترم المسافر أو حتى سمعة الشركة الناقلة والبلد المضيف .. بل قدمت لنا وجبات ( ساندوتش دجاج بارد وعصير برتقال حار ) على حساب الشركة وعندمـا إعترض الناس وطالبوا ببيان ماحصل ومتى يكون السفر ــ هذا في العصر ــ تبين ان الشركة نفسها ليس عندها تفسير أو حتى موعد محدد لرحلة معينة بل قالوا لنا أن الطائرة تأخرت في جدة مع العلم أن جميع الرحلات المتجهة للبلدان العربية توقفت ولم تسير إلا الرحلات الأوروبيه ( يعني كل الطائرات في جدة )

    طالبنا بإيجاد فندق للراحة خصوصاً وأن هناك أطفال ونساء كبار بالسن بل ووجود عروستين كن من ضمن الموجودين بذات الرحلة يرتدين ثياب العرس التي يصعب معها الحركة والتصرف بحرية ينتظرن موعد الرحلة الغير معلن وجلسن طوال الوقت في حالة يرثى لها أبكت بعض الأخوات اللواتي كن عنا ــ يشهد الله هذا كله حصل ــ ومع هذا نجد في أرجاء المطار الشعارات الترحيبية التي تجعل الزائر يعتقد انه بالفعل مرحب به في حين يخالف الواقع مانعيشه وما يحصل ..... وقد حصل ان نقلنا لفندق بعد إلحاح المسافرين الكبير فتم نقلنا لفندق أعتقد أنه موفنبيك
    وهناك فقط تناولنا وجبه داخل خيمة جميلة في حديقة الفندق وشربنا الشاي ومنها على المطار ليستمر إنتظارنا ساعات أخرى ...

    أعود وأقول ... ليس هذا تهجمـاً بل هذه حقيقة أغضبتنا لأننا عشناها ، كما ستغضب البعض هنا لأنهم قرؤوها
    فقط ...

    وموقف آخر حصل لأثبت أن الشارع ليس وحده الذي يفتقر للثقافة السياحية التي عرفتها من خلال ممارسات الشعوب التي إختلطنا بها خلال سفراتنا العديدة ... التي تعطينا إنطباع حقيقي بالترحيب بنا وأننا بالفعل في بيتنا وأن مايقدم لنا من خدمات هي حق مشروع لنا بما أننا إخترنا هذا البلد وتجشمنا عناء السفر اليه من دون سائر بلاد الله .

    عندما سجل زوجي العفش الذي كان من ضمنه عربية أطفال لأبنتي تقدم منه أحد العاملين بالمطار وأخذ الشنط ووضعها على سير العفش لتخزينها طلب منه زوجي أن يساعده في ربط العربية بطريقة تمنع فتحها أثناء نقل العفش فأخذ الرجل العربية وبدأ يوحي لنا أنه يريد مبلغاً من المال جزاء هذه الخدمة .. لم يجد زوجي إلا 50 جنيها فما فوق فقال له زوجي : أرجو أن تقدمها خدمة منك لأني لاأحمل فكة ..
    بدأ العامل يتململ ويضع العربيه هنا وهناك وأخيرا قذف بها بطريقة إستفزازية على سير العفش بلا إكتراث بعد أن رمقنا بتحدي ..ومتغاضية عن هذا الفعل السيدة التي تجلس على كاونتر الخدمة التابعة لشركة الطيران والتي كانت تنظر لنا من طرف خفي ...
    كان هذا آخر عهدنا بالعربية التي لم تعد بين العفش ولم نجدهـا لغاية هذا اليوم ....

    ثم أخت coniglia أو أرنبة أنا لاأقول أن كل هذا بسبب أني لم أحجز عن طريق مكتب سياحي ... أنا أحكي عن وقائع حصلت لنا خلال تعاملنا مع عامة الناس في المطعم وفي المطار وفي الشارع وفي التاكسي وستحصل معنا حتى لو حجزنا من أي مكتب سياحي راقي ...
    ثم إن التعامل مع الناس المضيفة متعة بحد ذاتها للسائح يحرص فيها التعرف على ذات الناس وتفكيرهم وطريقة عيشهم إستطعنا أن نتعامل معها بعفوية ووضوح في شرق آسيا وشرق اوروبا وبقية الدول العربية التي زرناها وماإستطعنا أن نمارسها في دولة عربية قريبة منا وعشنا مع أفرادهـا سنين طويلة ونحن أطفالاً نتعلم ونتداوى على ايديهم ...
    هذه حقائق حصلت معنا كفيلة أن تجعلنا من الطبيعي نحلف ألا تطأ أقدامنا أرض أي دولة نتعرض فيها لمثل هذه المواقف خصوصاً وأن المسافر السائح ذاهب للترفيه والإستجمام وراحة النفس ...

    وماحصل معنا أكثر وأكثر على إمتداد رحلاتي مع أهلي السابقة جميعها .... وليست قصراً على رحلتنا الأخيرة ...

    مع خالص التحية ...
    آخر مرة عدل بواسطة صوت الحقيقة : 13-05-2005 في 10:09 AM

    عندمـا تكذب حتى الصور ... لنسمع فقط صوت الحقيقة ..

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 81
    اخر موضوع: 08-04-2012, 10:59 PM
  2. الردود: 53
    اخر موضوع: 04-11-2008, 04:30 PM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 27-11-2006, 07:34 PM
  4. الردود: 13
    اخر موضوع: 17-02-2004, 06:54 AM
  5. الردود: 13
    اخر موضوع: 17-02-2004, 06:54 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97