مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 46

رحلتي الى فينا وسالزبيرغ(النمسا)

(السياحة والسفر - منتدى لكِ)
بسم الله الرحمن الرحيم اولا احب ان ابارك للمنتدى افتتاح قسم السفروالسياحة واتمنى من الله عزوجل ان يكون فية الخير للجميع للأطلاع والأستفادة مما يوجد ...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس

    المواضيع المتميزة رحلتي الى فينا وسالزبيرغ(النمسا)

    بسم الله الرحمن الرحيم





    اولا احب ان ابارك للمنتدى افتتاح قسم السفروالسياحة واتمنى من الله عزوجل ان يكون فية الخير للجميع للأطلاع والأستفادة مما يوجد بة من مواضيع. وبصفتي عضو جديد احب ان اتحدث عن بلد قد يكون مجهولا للجميع على ما فية من مناظر طبيعية خلابة واثار ومناطق سياحية ترفية.هذا البلد هو النمسا واسمحو لي ان اسرد لكم وقائع رحلتي الى هذا البلد الجميل وكانت رحلة شهر عسل وهذا البلد جميل جدا وهادىء ورومانسي لهذة الرحلة.
    وسوف ابدأ اولا بالحديث عن عاصمة النمسا فينا.افضل طريقة من وجهة نظري للسفر الى هذا البلد هي عن طريق طيران الأمارات والذي يسير رحلات مباشرة من دبي الى فينا ولقد كانت رحلتنا الرياض فينا مرورا بدبي.
    كانت الساعة تشير الى الواحدة ظهرا عندما حطت بنا طائرة طيران الامارات في مطار فيننا الدولي, كان الجو لطيفا نوعا ما ودرجة الحرارة حوالي 25 درجة. مطار فيننا ليس بذلك المطار الضخم, لكنه انيق ومرتب ويوجد به سوق حرة مصغرة. وتتوفر اللوحات الارشادية باللغتين الالمانية والانجليزية. وصلنا الى نقطة الجوازات, كانت صغيرة نوعاما ولايوجد بها سوى مسارين فقط, احدهما لاهل اليورو والآخر لبقية الجنسيات. اعجبتني الروح المرحة التي اتسم بها موظف الجوازات.وقد كانت زوجتي بكامل حجابها قام الموظف بتختيم جوازها فورا دون ان يطلب مطابقة الصورة. سيارات التاكسي في النمسا غالبا ما تكون مرسيدس آخر موديل, والحساب يكون بالعداد والعداد يفتتح ب 3 يورو ويوجد في الغالب ملصقات داخل المقصورة تبين طريقة حساب التكلفة. المهم اننا اخذنا التاكسي الى فندق هيلتون بلازا وكان العداد قد وصل الى 28 يورو لمشوار استغرق حوالي 20 دقيقة فقط.
    صورة الفندق
    الذي يتميز حقيقة بموقع ممتاز. حيث توجد بالقرب منه محطة اندرقراوند, والترام يمر من امامه. كذلك وسط المدينة القديم وساحة ستيفنز على مسافة عشر دقائق مشيا على الاقدام.
    الفندق بوجه عام فخم الى حد ما ونظيف, وخدماته اكثر من ممتازه وموظفوا الفندق على درجه عاليه من اللباقة, وللامانه عندما تطلب خدمه تجدهم يتسابقون لتنفيذها.بعد الاستراحة واداء الصلاة في الغرفة, نزلنا لاستكشاف الفندق والمنطقة المحيطة به.واستفسرت كعادتي من الريسبشن عن خريطة المدينة وابرز مناطقها السياحية. نصحنا الموظف بتجربة الجولات السياحية التي تقدمها شركة SIGHTSEEING واشار علينا ان نبدأ في صباح الغد بجولة على المدينة CITY TOUR طبعا الحجز والدفع عن طريق الفندق والباص يمر من امام الفندق في الساعة التاسعة صباحا كانت قيمة التذكرة 34 يورو للشخص.
    احب ان اشير الى نظام المواصلات العامة في فيننا الفريد من نوعه!
    فيوجد شبكة متكاملة من قطارات مترو الانفاق, الترام, الباصات. وتستطيع دفع رسوم هذه الخدمات عن طريق الاجهزة المنتشرة في الشوارع ومحطات الاندر قراوند او من الفندق الذي تقيم فيه, كذلك يوجد بطاقة فيننا كارد و سعرها 16 يورو تخولك استخدام جميع هذه المواصلات لمدة 3 ايام مع نسبة تخفيض متفاوتة على بعض المحلات التجارية.المهم عندما تاخذ هذه التذكره كل المطلوب منك هو ختمها عند الدخول لاول مره في محطة الاندر قراوند عن طريق جهاز مخصص لهذا الغرض وبعد ذلك الق عليها النظرة الاخيرة ثم ضعها في محفظتك! فلن يسألك احد عنها اطلاقا!! فانت في مدينة تحترم سياحها وتثق في امانتهم. ولكن للاسف ان بعض العرب هداهم الله استغلوا هذه الثقة للتنقل مجانا في ارجاء فيننا!اتجهنا مشيا على الاقدام الى ساحة ستيفنز القريبة من الفندق وسميت الساحة بهذا الاسم نسبة الى كتدرائية ستيفنز (ولاحد يسألني ما معنى كتدرائية بس الظاهر انها كنيسة). كدرائية ستيفنز تعتبر رمزا من رموز فيننا وهي مبنى ضخم وغريب الشكل ويبدوا عليه آثار حريق!.
    تتميز ساحة ستيفنز بوجود الكثير من الفعاليات وتمتليء بالمهرجين وفيها العديد من المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم.
    صورة لجانب من الساحة وتظهر بعض عربات الخيول التي تاخذ السياح في جولات في الساحة

    وبمناسبة الحديث عن المطاعم يوجد العديد من خيارات المطاعم في فيننا! المطاعم العالمية يوجد منها ماكدونالدز وصب واي وبيتزا هوت وبرغر كنج! اما بقية المطاعم فهي على الطريقة النمساوية واشهرها NordSee وهو يقدم ماكولات بحرية, كذلك يوجد مطاعم تركية تقدم الشاورما لكن الغريب انهم يسمونها كباب KEPAP وعليها اقبال كبير من النمساويين!. في ماكدونالدز كان سعر الوجبه 4.6 يورو واذا اردت كتشاب او مايونيز الواحدة ب20 سنت! ثم اخذنا نتجول في الساحة التي كانت مليئة عن آخرها بالسياح والمتفرجين. الشيء الذي لفت انتباهنا هو كثرة العرب والخليجيين بالذات في هذه الساحة وفي فيننا بشكل عام وكثير من النساء محجبات وبمناسبة الحديث عن الحجاب لايبدو من وجهة نظري الشخصية ان هناك أي مشكلة مع الحجاب في النمسا, فشعبهم طيب وبشوش للغاية وكل واحد منهم في حاله ولا يتدخل في شؤون غيره!بعد ذلك جلسنا في احد المقاهي التي تمتليء بها الساحة. يقال ان عدد المقاهي يتجاوز الثلاثة آلاف مقهى في العاصمة النمساوية وحدها! فالقهوة شيء مقدس ومهم لدى النمساويين, لكن في الحقيقة لم اجد تميزا في نوعية القهوة والكابوتشينو الذي تقدمه مقاهي فيننا وفي رأيي ان ما تقدمة محلات الكوفي شوب في الرياض افضل بكثير!
    جانب من المقاهي التي تملأ الساحة!
    [صحونا باكرا من نوم عميق ومريح استعدادا للرحلة التي ستنطلق في التاسعة صباحا. توجهنا الى مطعم الفندق لتناول طعام الافطار في الفندق في الدور الارضي. كان بوفيه الفندق عامرا بالكثير من الاكلات لكن للاسف لم يرق لنا شيء منها! واكتفينا بالكروسان والمربى.كانت رحلتنا لأكتشاف المدينةتتضمن - زيارة قصر شنبرون الملكي
    صورة لقصر شنبرون
    قصر شنبرون مبنى فخم ويلفت الانتباه ويوجد امامه ساحة كبيرة للاستعراضات وفي خلفيته حديقة ملكية جميلة جدا.
    صورة من داخل الحديقة الكبيرة
    قالت لنا المرشدة السياحية ان عمر هذا القصر اكثر من 300 عام (والله واجد 300 بلعتها بصعوبة! ياجماعة القصر شكله جديد ) لكن مرشدتنا الموقرة زودتها حبتين عندما قالت ان عدد زوار هذا القصر يتجاوز 8 ملايين سنويا! بصراحة الرقم فلكي لكن وش تسوي مالك الا تسلك.
    يوجد عند بوابة الخروج متجر يبيع التحف والتذكارات وبعض الكتب والمنشورات, ولاول مرة اجد من يعترف باللغة العربية حيث وجدنا كتيبا سياحيا باللغة العربية عن فيننا بسعر 5 يورو اقتنيناه فورا من باب الولاء للغتنا العربية. الكتيب يحتوي بعض المعلومات السياحية والتاريخية اضافة الى بعض الصور.
    ويوجد عدد من الأماكن السياحية في فينا منها حديقة الدانوب,ونهر الدانوب,وملاهي البراتر,وحديقة الحيوانات,وبرج فينا.
    صورة من اعلى البرج ويظهر نهر الدانوب
    صورة من داخل حديقة الدانوب
    صورة لملاهي البراتر ليلا
    اتمنى ان لا اكون اطلت عليكم باالموضوع وانشاء الله سوف اتحدث عن مدينة سالزبيرغ وتفاصيل رحلتنا لها بالقطار بالشرح والصور لاحقا.
    دمتم في رعاية الله
    اخوكم هاوي سفر
    آخر مرة عدل بواسطة Dandoon : 10-05-2005 في 08:43 AM


  2. #2
    لين555 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    المدينه
    الردود
    31
    الجنس
    ذكر
    كم كلفت السفرة مع التذاكرلأنة ودي اسافر وماقررتبعد


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس
    الأخت لين555....
    بالنسبة لأسعار التذاكر
    درجة سياحية 3500ريال سعودي...درجة رجال اعمال 5400ريال سعودي مع ترفيع درجة السفر الى اولى من الرياض دبي الرياض لأن لا يوجد درجة رجال اعمال على هذا الخط...درجة اولى 8300ريال سعودي..وهذة الأسعار مخفضة في فترة الصيف في عروض عطلات الأمارات.
    اما مصاريف السكن ففي فنادق الخمس نجوم مثل هيلتون وماريوت والأنتر كونتننتال تتراوح بين 500 الى 700 للغرفة العادية على حسب الدور والأطلالة... وينصح بحجز الفندق قبل السفر وخصوصا في الصيف للأزدحام الشديد هناك..واحب ان اضيف ان فية كثير من الفنادق بدون تكييف على الرغم من فخامتها ولكن في شهر جولاي واغسطس يكون الجو حار بعض الأوقات ومن الصعب الجلوس فيها فيجب التأكد من هذة المعلومة وعلى العموم دائما فنادق الخمس نجوم تكون مكيفة..اما مصاريف الأقامة من تنقل واعاشة فهي بين 200 الى 300 ريال يوميا تقل او تزيد على حسب طريقة قضاء اليوم واماكن الأكل...
    وبخصوص رحلتي شاملة لجميع هذة المصاريف لمدة اسبوعين وهي كافية جدا لهذا البلد لم تتجاوز ال25000الف ريال على الرغم من كثرة التنقلات بالرحلات السياحية وبين المدن بالقطار واعتقد ان كان فية فرصة كبيرة لتخفيضها الى عشرين الف لو كان فية هناك شوي توفير في بعض الأشياء..

    اتمنى ان اكون اوجزت وافدت
    دمتم في رعاية الرحمن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"

    ((إجعل من سفرك دائماً فرصة للدعوة و التعريف بالإسلام))

  4. #4
    Dandoon's صورة
    Dandoon غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    فلسطينية في الاردن
    الردود
    1,496
    الجنس
    ذكر
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اهلا و سهلا بك اخي الكريم و شكرا لموضوعك القيم .. لكن عذرا قمت بحذف بعض الصور لاحتواءها على نساء ، حاول توخي الحذر في المواضيع القادمة بإذن الله

    بانتظار مواضيعك القيمة و حياك الله مرة اخرى

    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  5. #5
    لين555 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    المدينه
    الردود
    31
    الجنس
    ذكر
    جزاك الله خير وانا عاجزة عن الشكر وانشاء الله اني رايحتها في الصيف


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الأخت دندون مشرفة القسم جزاك الله خير على ما قمتي بة ولم انتبه لة وان شاء الله سوف اتجنبها مستقبلا.

    الأخت لين555 انشاء الله سفرا سعيدا وعودا حميدا.

    دمتم في طاعة الرحمن
    آخر مرة عدل بواسطة Dandoon : 10-05-2005 في 04:41 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"

    ((إجعل من سفرك دائماً فرصة للدعوة و التعريف بالإسلام))

  7. #7
    أسيرة الغربة's صورة
    أسيرة الغربة غير متواجد درة العطاء - المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,881
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    بارك الله فيك أخي الكريم ومعلومات مهمه لمن اراد السفر لهذه البلاد ...
    الكثير امتدحها بهدوئها وجمالها ...وموضوعك سيكون فرصه لنا للاطلاع على معلومات أكثر عنها .


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت اسيرة الغربة اتمنى ان يكون الموضوع مفيدا بأذن الله لمن اراد السفر الى هذة الدولة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"

    ((إجعل من سفرك دائماً فرصة للدعوة و التعريف بالإسلام))

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كما وعدتكم سوف اتحدث بأذن الله عن تفاصيل رحلتنا من فينا الى سالزبيرغ بالقطار.
    غادرنا الفندق الى محطة القطار بالتاكسي رغم امكانية الذهاب بالأندرقراوند ولكن لأن معنا امتعة ما شاء الله امتعة عرسان قررنا ان نأخذ تاكسي تسهيلا للمهمة محطة القطار ليست بالبعيدة استغرق الوصول لها ريع الساعة وكانت الأجرة 10 يوريو.وعند شباك التذاكر قطعنا تذكرتين درجة ثانية بسعر 32 يورو لرحلة الثلاث ساعات الممتعة بالقطار.وللمعلومية يوجد في القطار درجتين اولى وثانية وفي كل درجة يوجد مقاعد عامة وكبائن خاصة مغلقة في كل كابينة 6 مقاعد.
    اترككم مع بعض الصور التي التقطتها في الطريق وبدون تعليق فالصور تعلق على نفسها!








    كانت الساعة تشير الى الى الثانية عشرة والنصف ظهرا عندما توقف القطار في محطة سالزبيرغ بعد رحلة استغرقت 3 ساعات. محطة سالزبيرغ صغيرة الى حد ما ويوجد فيها سوق مصغرة, كما يوجد فيها مركز معلومات سياحي. اخذنا تاكسي ب 5 يورو الى فندق كراون بلازا القريب من المحطة ويقع على نفس الشارع.
    صورة لمدخل فندق كراون بلازا

    وللمعلومية فأن هذا الفندق قد اشار بة علينا موظف الريسبشن في هيلتون فيننا وقد حجزت بة عن طريق رقم الهاتف وبالبطاقة الأتمانية.الفندق لم يكن في مستوى التطلعات فاللوبي صغير جدا والغرف ضيقة لدرجة انك تضطر الى ابعاد السرير لتجد مكانا تصلي فيه, لكن اجمالا الفندق نظيف وموقعه ممتاز فهو قريب من المحلات التجارية ومحطة القطار ولايفصله عن النهر سوى اقل من 100 متر. اخبرونا في الفندق انه لايوجد من المطاعم العالمية سوى ماكدونالدز (بعيد قليلا) وبرجر كنج (مجاور لمحطة القطار) قررنا الذهاب الى برجر كنج بحكم اننا نعرف مكانه جيدا. طلبنا وجبتي برجر دجاج كلفتنا 13 يورو وكالعادة الكاتشب والمايونيز بعشرين سنت للواحدة. بعد ذلك عدنا الى الفندق للراحة خصوصا ان الجو كان حارا بعض الشيء في وقت الظهيرة (ربما 28 درجة). وجدنا في الفندق بروشور عن الرحلات التي تقدمها شركة بانوراما ومن ضمنها رحلة الى اكبر كهف جليدي في العالم فقررناا لحجز عليها ليوم الغد (السعر 33 يورو للشخص )..(وسوف يكون موضوعنا القادم بأذن الله تعالى).ومن المعلوم ان سالزبيرغ هي مسقط رأس موزارت وفيها عمل غالبية سيمفونياته واهل سالزبيرغ ما يسمعون في موزارت ويقدرونه بشكل غريب جداقد يكون لأنة هو من جعل سالزبيرغ مدينة مشهورة عالميا.
    صورة للقلعة القديمة في سالزبيرغ


    لقطة لنهر السالزاك في سالزبيرغ

    ويمكن القيام برحلة نهرية لمدة عشرين دقيقة في النهر ب15يورو للشخص.من خلال هذه الجولة تبين لنا ان المدينة صغيرة ولا تحتاج استخدام المواصلات العامة حيث يمكن الذهاب لاغلب الاماكن داخل المدينه مشيا على الاقدام. ولاحظنا كثرة مستخدمي الدراجات الهوائية خصوصا انه يتوفر لهم مسارات خاصة في شوارع المدينة ومواقف خاصة!. يوجد امام الفندق حديقة صغيرة بجانبها تقع حديقة الورود (التي يقال انهم يزرعون فيها اكثر من 13000 وردة سنويا).
    لقطة لمدخل حديقة الزهور



    بعد ذلك توجهنا الى المدينة القديمة.المدينة القديمة صغيرة الى حد ما بسبب وجود حاجز طبيعي الا وهو الجبل. وفي فتحة بداخل هذا الجبل لاحظنا وجود مصعد ياخذك الى القمة برسم 1يورو. قطعنا تذاكر بسعر 2 يورو للشخص (صعود ونزول). الاطلالة من الاعلى كانت ساحرة ويوجد في قمة الجبل مقهى يطل على المدينة وغابة صغيرة.
    بعد ذلك نزلنا باستخدام نفس المصعد الذي صعدنا معه, واخذنا جولة في السوق بحثا عن قفازات للايدي واغطية رأس لكي نرتديها في رحلة الكهف الجليدي وبعد بحث طويل (بسبب ارتفاع الاسعار) وجدنا طلبنا عند احد المحلات وكان السعر مرتفعا لكنه لرخص الموجود (65 يورو لعدد 2 جوز قفازات و 2 غطاء رأس).
    ((وسوف يكون موضوعنا القادم بأذن الله رحلة الى اكبر كهف جليدي بالعالم))
    اتمنى ان لا اكون اطلت عليكم بالموضوع وادعو الله ان تعم الفائدة للجميع.
    دمتم في طاعة الرحمن
    اخوكم في الله هاوي سفر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"

    ((إجعل من سفرك دائماً فرصة للدعوة و التعريف بالإسلام))

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    77
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نكمل الرحلة الى اكبر كهف جليدي بالعالم
    في الساعة الواحدة الا عشر دقائق كنا جاهزين لرحلة الكهف الجليدي, اقلتنا سيارة بانوراما الى مكتبهم الرئيسي ومن هناك ركبنا الباص باتجاه الآيس كيف. رحب بنا المرشد السياحي وسأل الركاب عن جنسياتهم
    طلب المرشد من الركاب دفع مبلغ 15 يورو للشخص قيمة رسوم التلفريك ودخول الكهف! (غير ال 34 يورو اللي دفعناها في البداية).كذلك ذكر لنا المرشد السياحي ان الكهف الجليدي يقع على الحدود الالمانية وهو ملك لعائلة نمساوية اصبحت غنية جدا بسبب هذا الكهف الذي يزوره اكثر من 100 الف زائر سنويا في الفترة من شهر يونيو الى اوكتوبر فقط. في الطريق الى الكهف تمر بمناظر غاية في الروعة والجمال وتمر ايضا من خلال نفق طويل داخل احد الجبال.
    صورة من الطريق

    بعد نصف ساعة تفريبا ترك السائق الطريق الرئيسي وانعطف باتجاه طريق فرعي يصعد احد الجبال وتوقف للحظات في مكان يطل على قلعة قديمة قالوا انها كانت تخص المدعو(هتلر).كانت منتجعة الصيفي
    صورة للقلعة



    بعد ذلك توقف الباص في آخر مكان يمكن للباص ان يصل اليه واخبرنا المرشد اننا سنظطر للصعود مشيا على الاقدام حتى نصل الى محطة التلفريك في الاعلى. كانت عملية الصعود مرهقة للغاية والجو كان حارا بعض الشيء لكن المناظر كانت خرافية.
    صورة لطريق المشي على الأقدام


    ولازال المشي مستمرا



    عند الوصول الى محطة التلفريك كان المرشد قد جهز التذاكر وقام بتوزيعها علينا, التذكرة مكونة من 3 اجزاء احدهم لدخول الكهف واحد للصعود وواحد للنزول (طيب دام الواحد بيطلع بالتلفريك اكيد لازم ينزل بالتلفريك! طبعا لا لان كثير من الاوربيين يحبون تسلق الجبال فممكن يطلع بالتلفريك وينزل كعابي او العكس).
    صورة من داخل التلفريك

    بعد الصعود بالتلفريك (الذي يقال انه من اقدم التلفريكات في النمسا) كان امامنا مسار طويل! قدم لنا المرشد بعض النصائح والتي من اهمها المشي براحة relax والاستمتاع قدر الامكان بالمناظر الخلابة واعطانا نصف ساعة لقطع المسافة المتبقية.
    لقطة لمدخل الكهف من بعيد ولاحظ المسافة الطويلة المتبقية!


    صورة لمدخل الكهف

    قبل الدخول قام الجميع باخراج الملابس الثقيلة واغطية الراس والقفازات من الشنط. لكن بعض الاخوة العرب لم يخرجوا شيئا من شنطهم (اصلا ما معاهم شنط اساسا وقرروا الدخول بملابسهم الخفيفة الى هذا المكان الجليدي (كان معنا اسرة خليجية الاب يرتدي شورت والام ترتدي جزمة بكعب عالي! طبعا متعودين على الثلوج بديارهم! لا والله الا اهمال وقل دبرة!!!!!).
    المهم صفينا بالطابور استعدادا للدخول وقاموا بتوزيع الفوانيس على بعض السياح (لان المكان مظلم في الداخل) وعندما فتح الباب (لاحظ ان بوابة الكهف مغلقة بباب) خرج علينا تيار هوائي قوي جدا (يقولون ان سرعته تصل الى 70 كيلومتر بالساعة) وانطفأت جميع الفوانيس وقاموا باشعالها مرة اخرى. بعد ذلك بدأت الجولة التي ستظطر فيها الى صعود اكثر من 300 درجة وتنزل مثلها. الجو باارد جدا ودرجة الحرارة (تحت الصفر باصفار!) لكنها كانت تجربة فريدة من نوعها وشيقة للغاية. مدة الجولة داخل الكهف ساعة كاملة ولا مجال للتراجع يعني اللي يدخل لازم يكمل الجولة الى الآخر.
    اترككم الآن مع بعض اللقطات من داخل اكبر كهف جليدي في العالم!
    هذا يسمونه الفيل الجليدي



    الطريق داخل الكهف




    بعد الخروج من الكهف ستركض لاشعوريا باتجاه اقرب مكان تسطع فيه اشعة الشمس وربما تحتاج الى 10 دقائق على الاقل ليستعيد جسمك درجة حرارته الطبيعية بعد ذلك عدنا من نفس المسار الذي صعدنا منه باتجاه محطة التلفريك وقضينا بعض الوقت في المقهى المجاور لها وكان الكابوتشينو حاضرا كالعادة
    وبذلك انتهت رحلتنا الى اكبر كهف جليدي بالعالم اتمنى اني ما اكون طولت عليكم وانشاء الله تستفيدون من هالمعلومات. وانشاء الله رحلتنا القادمة الى الوادي الجبلي الضيق في سالزبيرغ بالشرح والصور قريبا.
    دمتم في طاعة الرحمن
    هاوي سفر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"

    ((إجعل من سفرك دائماً فرصة للدعوة و التعريف بالإسلام))

مواضيع مشابهه

  1. انا بسافر النمسا
    بواسطة مااااااا في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-11-2010, 12:23 PM
  2. صور لاجمل سجن في النمسا...
    بواسطة بوارق الفجر في السياحة والسفر
    الردود: 31
    اخر موضوع: 19-01-2009, 06:32 AM
  3. النمسا
    بواسطة dandonh في السياحة والسفر
    الردود: 2
    اخر موضوع: 19-04-2008, 04:17 PM
  4. النمسا ومدينه فينا
    بواسطة w4it_4_baby في السياحة والسفر
    الردود: 0
    اخر موضوع: 12-01-2008, 08:09 PM
  5. ودي اسافر النمسا
    بواسطة دعوه شخصيه في السياحة والسفر
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-07-2007, 06:00 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97