انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: بشارات..بشارات..بشارات لأهل الصيام...(أبشروا يا اللي بتحبوا الصيام وبتحافظوا عليه)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى

    envlope بشارات..بشارات..بشارات لأهل الصيام^^(ابشروا ياللّي بتحبوا الصيام وبتحافظوا عليه)^^

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، كثيرة هي الأعمال الصالحة وهذا فضل من الله وكرم ، وسبحان الله تجد انسان موفق لأعمال وحريص عليها وهي عليه يسيرة ، وهذه هداية من الله تعالى وتوفيق وتيسير للخير ، وكنت أقرأ اليوم في باب فضل الصيام ، فأحببت أن أبشركم ببعض ما جاء في ثواب الصيام ، ويا بخت اللي بيحافظ على صيام الاثنين والخميس وثلاثة ايام من كل شهر ، وصيام النوافل والتقرب ، وطبعا قبل ذلك صيام شهر رمضان اللي صار على الأبواب ، اللهم بلغنا رمضان .

    قال الله تعالى:"والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما".سورة الاحزاب-35

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" قال الله عز وجل:كل عمل ابن آدم له إلاَّ الصوم فإنه لي وأنا أجزي به . والصيام جُنّة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يَرْفث ولا يَصْخب فإن سابَّه أحد أو قاتله فليقل إني صائم،والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك،للصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح وإذا لقي ربه فرح بصومه". رواه البخاري ومسلم.

    وعن سهل بن سعد رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن في الجنة بابا يُقال له الريّان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد". رواه البخاري ومسلم.

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"الصيام جُنّة وحِصْنٌ حَصِينٌ من النار". رواه احمد وصححه الالباني في صحيح الجامع (3880).

    وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال:قلت يا رسول الله مُرْني بعمل،قال:"عليك بالصوم فإنه لا عَدْلَ له"،قلت يا رسول الله مُرْني بعمل،قال:"عليك بالصوم فإنه لا عِدْلَ له". وفي رواية أخرى : قلت يا رسول الله مُرْني بعمل ينفعني الله به،قال:"عليك بالصوم فإنه لا مِثْلَ له". رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع(4044).

    وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"الصيام والقرآن يَشْفعانِ للعبد يوم القيامة،يقول الصيام:أيْ رَبِّ منعته الطعام والشهوة فَشَفِّعْني فيه،ويقول القرآن:منعته النوم بالليل فَشَفِّعْني فيه،قال:فيُشَفَّعان". رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع(3882).

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من صام رمضان إيمانا واحتسابا غُفِرَ له ما تقدّم من ذنبه". رواه البخاري ومسلم.

    وعن أبي أيوب رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من صام رمضان ثم أتبعه سِتّا من شوال كان كصِيام الدّهر". رواه مسلم.

    وعن أبي قتادة رضي الله عنه قال:سُئِلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم عن يوم عرفة،قال:"يُكَفِّرُ السنة الماضية والباقية". رواه مسلم.

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرّم،وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل". رواه مسلم.

    وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال:قلت يا رسول الله لم أرَكَ تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟قال:"ذاك شهر يغفل الناس فيه بين رجب ورمضان وهو شهر تُرْفعُ فيه الأعمال إلى ربِّ العالمين فأحِبُّ أن يُرْفع عملي وأنا صائم". رواه النسائي وصححه الالباني في صحيح الجامع(3711)والسلسلة الصحيحة(1898).

    وعن جرير رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صِيامُ ثلاثة أيام من كل شهر صِيامُ الدّهر أيام البيض صبيحة ثلاثَ عشْرَةَ وأرْبَعَ عَشْرَةَ وخمَسَ عشْرَة". رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع(3849).

    وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدّهر كله". رواه البخاري ومسلم .

    وعن بن عباس رضي الله عنهما قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صوم شهر الصّبر وثلاثة أيام من كل شهر يُذْهِبْنَ وَحَرَ الصّدر". رواه البزاز وصححه الألباني في صحيح الجامع(3804) وصحيح الترغيب(1022).
    "شهر الصبر" : اسم من أسماء رمضان ، "الوَحَر" : هو الحقد والغش والوسواس والضيق .

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"تُعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس فأحُبُّ أن يُعرض عملي وأنا صائم". رواه الترمذي وصححه الالباني في صحيح الجامع(2959).

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"تُعرض الأعمال في كل اثنين وخميس فيَغفرُ الله عز وجل في ذلك اليوم لكل امْرئٍ لا يُشرِك بالله شيئا إلاَّ امْرأً كانت بينه وبين أخيه شحْناء فيقول:اتركوا هذين حتى يَصْطلِحا". وفي رواية : "تُفتح أبواب الجنة يوم الاثنين والخميس فيُغفَرُ لكل عبد لا يُشرك بالله شيئا إلاَّ رجلا كان بينه وبين أخيه شَحْناء فيُقال:أنْظِروا هذيْن حتى يصْطَلِحا،أنظِروا هذين حتى يصْطَلِحا،أنظِروا هذين حتى يَصْطَلِحا". رواه مسلم .

    وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"أحَبُّ الصِّيام إلى الله صيام داود-عليه السلام-وأحَبُّ الصلاة إلى الله صلاة داود كان ينام نِصْف الليل ويقوم ثُلُثَهُ وينام سُدُسَهُ وكان يصوم يوما ويُفطر يوما". رواه البخاري ومسلم.

    فأبشروا يا أهل الصيام .. ولا تنسوني من دعواتكم عند الافطار،جزاكم الله خيرا،وتقبل الله منا ومنكم.

    والحمد لله رب العالمين.


    (أرجو النشر..وشكرا)











    آخر مرة عدل بواسطة ماءوخضرةوعصافير : 10-05-2011 في 04:09 AM

  2. #2
    ملكة بنقابي~'s صورة
    ملكة بنقابي~ غير متواجد زهرة لا تنسى-ريحانة الروضة
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ - إشراقة الروضة
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,276
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الردود
    12
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكى

مواضيع مشابهه

  1. بشارات المتقين... أدخلي لتعرفي..!!
    بواسطة السعـــادة في روضة السعداء
    الردود: 11
    اخر موضوع: 03-08-2007, 05:23 PM
  2. الردود: 1
    اخر موضوع: 03-10-2005, 04:04 PM
  3. امراض يداويها الصيام وامراض لا يجوز معها الصيام
    بواسطة شهرزاد 2 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 11-10-2004, 02:30 AM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 05-10-2003, 07:52 AM
  5. الردود: 27
    اخر موضوع: 17-06-2003, 01:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ