انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: العرسان وشهر العسل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى

    beatheart العرسان وشهر العسل



    شهر العسل:
    - في هذه الأيام تتبع عادة شهر العسل غالباً مراسم الزواج والزفاف والتي هى في واقع الأمر بعيدة كل البعد عن معناها الأصلي.
    حيث تختلف النهاية السعيدة للزواج الآن عن الماضي. وسنكتشف ذلك من كيفية تفسير الكلمة قديماً "Honey moon"، أصل هذه الكلمة تجدها عند الشعب الإسكندينافاني (النرويج) والمشتقة من (Hjunottsmanathr) والتي تعني "أي شئ سعيد"، ونجد أن التاريخ النرويجي القديم يصف ويفسر كلمة "شهر العسل" من القصة التالية:
    كان العريس يقوم بخطف عروسه من قريته، حيث يقوم المختطف ( الشخص الذي سيتزوج العروس) بأخذها إلى مكان لا يعرفه أحد ويختبأ معها لفترة من الوقت، ويحتفظ أصدقائه بمكان الاختباء سراً مع طمأنة الأهل بأنهما في مكان آمن. وبمجرد أن يستسلم أهل العروس ولا يتوصلوا إلى نتائج في البحث يعود العريس بعروسه أى أن أصل الكلمة كان يعني "الاختباء".


    أفكار حلوة للاحتفال بشهر العسل



    إذا كان الزوجين ليس بوسعهم الذهاب إلى الفنادق أو المنتجعات السياحية لقضاء رحلة العمر شهر العسل فهناك بعض الأفكار البسيطة التي يمكن أن تسعد بها شريكة عمرك الجديدة والتي لن تكلفك الكثير ... وإن كان ذلك فسوف تكون لليلة أو اثنين فقط وليس لشهر كامل!!
    1- إعصب عين زوجتك ثم قدها إلى مكان قمت بترتيباتك له ولا تخبرها حتى تصلا إلى المكان مهما حاولت التأثير عليك لفك العصبة أو لمعرفة المكان ... ويمكن أن يكون إختيارك النزول في فندق أو خيمة على الرمال خاصة جداً ولا يكون الجو شتاءاً!!
    2- اشتر هدية لمحبوبتك ولفها بطريقة أنيقة تجذب انتباهها لكي تتساءل ماذا بداخلها هذا أولاً، ثم قم بدعوتها في مطعم أنيق رومانسي على أن تتفق مع الجرسون أو النادل بتقديم الهدية على الطبق الرئيسي من أطباق الطعام لكي يكون هناك جواً من الخصوصية التي تخلقها أنت. ولا تكفي الهدية مع ليلة شهر العسل هذه بل عليك بإعداد تورتة أو كيك خاصة جداً بعد الانتهاء من طعامكما.
    3- أو القيام بحجز جناح في فندق ليومين للاستمتاع بالخصوصية
    4- قم بتأجير سيارة "ليموزين" لقضاء ليلة ساحرة.
    5- إذا لم تقم بالحجز في فندق أو أي مكان خارج المنزل، مارأيك في تحويل حجرة النوم إلى مكان رومانسي مزين بالورود، شموع، موسيقى، ملاءات ستان مع وجبة ساحرة.




    أفكار رومانسيه لتزيين سويت العروسين


    افكار كثيره وطرق متعدده لتزيين السويت وكل وحده لها حرية الاختيار والتنسيق بذوقها الخاص
    العناصر الرئيسيه اللي يعتمد عليها تزيين السويت او غرفة العروسين

    الالوان
    الاضاءه
    الورد
    الشموع

    وبنتكلم عن كل نقطه بالتفصيل

    الالوان

    الالوان الشائعه اللي تستخدمها العروس للتزيين
    الابيض
    الاوف وايت(السكري) بتدرجاته الى البيج والذهبي
    الاحمر وتدرجاته.. الماروني والعنابي
    والفضي والذهبي اللي ممكن ندخلهم على لون التزيين الاساسي مثلا فضي وابيض او ذهبي واحمر
    فالبدايه يجب على العروس اختيار لون معين او تدرجات لون مثلا (الاحمر والماروني والعنابي)
    وتتبع كل شي حسب هاللون من اختيار لون المفرش ولون الورد والخ..

    الاضاءه

    لها تأثير كبير يغفل عنه الكثيرين
    اضاءه الغرفه لازم تكون هاديه وخافته تعتمد بالدرجه الاولى على الاباجورات والشموع
    بحيث تتوزع الاباجورات في السويت في اماكن مختلفه ومتباعده شوي(الاباجورات بتكون موجوده فالسويت من الاساس)

    الشموع


    لها تأثير رومنسي وتضفي جو حالم وشاعري على المكان وانا شخصيا احب اخلط بين تدرجات لون معين في الشموع وماشتري لون واحد

    نوزع الشموع في اماكن مختلفه ويفضل تكون من احجام مختلفه لكن توزع بطريقه فنيه حلوه
    ممكن نوزعها عند الكوميدينو والتسريحه والطاولات وانسب شي للطاولات الشموع الطافيه

    الورد


    بلمسه بسيطه من الورد نقدر نخلق جو ثااااااني فالمكان
    ناخذ ورد طبيعي وننثر اوراق الورد على الكوميدينو قدام الشموع

    وممكن على السرير على شكل قلب
    او ننثره بشكل خفيف على ارضية الغرفة وماننسى نوزعه على الطاولات الموجوده
    ولو حبت العروس توزع باقات ورد في المكان بشكل منسق وجميل او ممكن تستعين ب فازات
    (مزهريات) وتوزعها في السويت وتحط داخل كل فازا كذا ورده بيعطون شكل حلو للمكان
    وكذلك الحمام نوزع الورود والشموع بشكل جميل وجذاب



    ارجوووا المتابعة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى

    العرسان وشهر العسل



    نظمي رحلتك لشهر العسل وتفادى المفاجئات

    كيفية تنظيم شهر عسل ناجح وبدون مفاجات
    على الرغم من أن الزوجين سيقوما طيلة حياتهما بالعديد من الرحلات سوياً إلا أن رحلة شهر العسل لها مذاق من نوع خاص جداً لأنها أول رحلة تجمعهما سوياً بوصفهما زوج وزوجة.
    وكل مايبحثان عنه فيها الزوجين أن يكون "كل شئ على مايرام" لا توجد مشكلة في الإقامة أو في وسائل الانتقال، ولكن لا يبقى سوى البحث في هذه الفترة فقط عن الرومانسية ثم الرومانسية... ثم الرومانسية.
    بالتأكيد لا توجد رحلة كاملة 100%، فمن الممكن أن تحدث أشياء غير متوقعة في الدقائق الأخيرة من الممكن أن توصف على أنها مفارقات لذيذة تضفي مرحاً على أجازتك ولكن هناك امور تنقص من متعة الرحلة مثل تأكيد الحجز للرحله وتأكيد العوده فعليك التدقيق بها وتأكيدها وكذلك تأكيد العوده حال وصولك الى المكان المقصود لقضاء شهر عسل لتفادي المفاجئات وحتى لاتلغى الرحلة0



    شهر العسل في جزر الباهاما.. حيث الهدوء لا يُضج


    في هذا الجزء من العالم تترك أبواب البيوت مفتوحة، ويتمتع الأطفال بالذهاب الى المدرسة وحتى طيور الفلامنغو تبدو كأنها تعيش أسعد أيامها.
    أين يمكنك أن تجد مثل هذا المناخ الذي يفيض بالرضا والسعادة؟ فلتجرب أرخبيل الباهاما أو ما يسمى بالجزر النائية لو شئنا الدقة،

    بروناي" للباحثين عن الهدوء والجمال في شهر العسل


    بروناي دار السلام هو الاسم الرّسمي لسلطنة بروناي وهي دولة إسلامية

    تعتبر مركزاً سياحياً متألقاً لعطلات متعددة الأطراف ووجهة سياحية تضاف لكل راغب بالهدوء والجمال،
    وتستطيع بروناي أن تجذب السياح الذين لديهم اهتمامات خاصة تتعلق بغابات الأمطار أو ثقافة الملاي والتاريخ، بالإضافة إلى أولئك الباحثين عن عطلة هادئة للعائلة وأمينة بعيداً عن الطريق التي تغص بالسياح، ويسهل الوصول إليها والاستمتاع بها، وبمزيج جذاب من الطبيعة، الثقافة والمتعة لتوفير اقامة مريحة لليال عدة.

    ما رايك بشهر عسل في جزيرة "بالاو"


    بالاو" جزيرة مجهولة بشكل كبير عند العرب وتبعد بمسافة 1000 كيلو متر عن الساحل الشرقي لدولة الفلبين، وتستقطب الجزيرة حوالي 50 ألف سائح سنوياً. وتم اكتشافها لأول مرة في عام 1783على يد قبطان إنجليزي اسمه هنري ويلسون





    دليلك إلى المدن الرومانسية.. من لشبونة إلى البندقية


    سحرها خاص وأجواؤها سحر
    السياح أنواع، منهم من يفضل اللجوء الى المناطق الريفية والنائية والبعيدة طلبا للهدوء وراحة البال، ومنهم من يفضل المدن على غيرها من المواقع السياحية طمعا بالتعرف إلى اجوائها ونبضها وتاريخها وتراثها بشكل عام. لكن الكثير من هؤلاء السياح يفضلون المدن التي تتمتع بشخصية معينة ولها هويتها الخاصة التي تفصلها عن بقية المدن، خصوصا المدن الجميلة والحالمة او بكلام آخر المدن الشاعرية والرومانسية.

    أين تذهب في شهر العسل....أورلاندو


    أورلاندو
    </B>
    عالم من الخيال وسماء تضيئها الألعاب النارية وليالي مفعمة بالنشاط....هذا ما يمكن ان تصف به رحلتك إلى(أورلاندو)...فتوقع أيام مليئة بالمرح والحيوية وكأنك تنتقل مباشر مابين الغابة الإفريقية والمدينة المتحضرة في دقائق....في حال وجود هواية رياضية مشتركة بين الزوج والزوجة ستتاح لهما فرصة رائعة لممارسة هذا النشاط مثل الجولف والتنس في أورلاندو....أما عشاق الشمس والمياة سيجدون ملاذهم في أحواض سباحة بأحجام خيالية تكاد أن تشعر معها أنت تسبح في بحر واسع
    أما الأهم فهو مدينة(ديزني)للألعاب والتي يستمتع الكبار بالتجول فيها تماما مثل استمتاع الأطفال...وللمزيد من الإثارة ستجد ناقلة خاصة تتجول بك في غابة أو مملكة الحيوانات التي تضم جميع الحيوانات المفترسة لتشاهدها عن قرب خارج الأقفاص ودون أن تشعر بالخوف منها...وعلاوة على البريق والروعة التي تتميز بها أورلاندو فهي تعتبر من أسهل المدن التي يمكنك الوصول لها حيث تقدم معظم الشركات السياحية في العالم رحلات خاصة لها..


    أين تذهب في شهر العسل....بريطانيا


    بريطانيا</B>

    للتمتع بشهر عسل ملكي لن تجد أفضل من بريطانيا حيث تستقبلك الفنادق الفاخرة المنتشرة في مدينة لندن التي تضم بين جنباتها عالم متكامل من الفخامة والتاريخ والترفيه يندر أن تجده في مدينة أخرى....


    ارجووووووا المتابعة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى

    العرسان وشهر العسل


    أين تذهب في شهر العسل...هاواي



    هاواي</B>
    هل تبحث عن شلال يجري في بحر لازوردي؟هل تشتاق للجلوس على رمال الشاطيء وتستمتع بالرقصات الشعبية التي تحكي قصص متنوعة عن المكان من خلال الأهاجيز المصاحبة لها؟
    انت حتماً تبحث عن جزر(هاواي)...المكان المفضل لقضاء شهر العسل...ولو كنت من عشاق الرياضات البحرية ستجد مطلبك في جزيرة(وايكيكي) لتتمتع بها طوال اليوم...أما في المساء فتستعد الأسواق والمطاعم والمقاهي لإستقبالك

    ووسط جمال خيالي وحسن طبيعي مبهر تستقر جزيرة(ماوي) ويستمتع زوارها بالرحلات البحرية المتتالية...كذلك لا يفوت الزائر مشاهدة غروب الشمس من فوق الحفر البركانية الشهيرة...


    أين تذهب في شهر العسل....ايطاليا



    أيطاليا</B>
    عند ذكر إيطاليا لا بد أن يكون أول ما يمر بالخاطر هو القارب الخشبي والبيتزا التي تشتهر بها وقصور فينيسيا المبهرة
    تحرك إيطاليا العواطف ومن الهدوء إلى الصخب حيث تجد المسارح والقيثارات التي تنتشر في كل مكان في مدينة(فلورنس) والمتاحف العريقة التي تعزف على أوتار الجمال وتزينها اللوحات الجدارية لعظماء الفن مثل(دافنشي،جيوتو،تيتان)إلى جانب الفسيفساء البيزنطية الرائعة...



    شهر العسل في اجمل بقاع الارض


    فينيسيا او كما يطلق عليها العرب بـ"البندقيه" مدينة رومانسيه تقع في وسط البحر حيث لايوجد بها سيارات او قطارات فجميع ممراتها عباره عن مياه وبدلا من
    ذلك يستخمون الجناديل الانيقه بحيث ينقل الركاب ويعزف اجمل المقطوعات الفنيه , فيقصدها المتزوجون حديثا لقضاء شهر العسل في اجمل بقاع الارض هذه
    المدينه لن اوفي حقها فجمالها اكبر من وصفها . واليكم بض الصور


    سياحة الأعراس في الهند.. رومانسية واستكشاف



    اذا كنت من بين هؤلاء الذين يتطلعون لحفل زفاف غريب ومثير، فالهند تقدم لك العديد من البدائل، فيمكنك الاختيار من بين حفل الزواج الملكي في القصور الفاخرة او حفلات الزفاف الرومانسية على الشواطئ الذهبية التي تحيط بها المياه الفيروزية. وتمثل الهند التنوع والثقافة والغرابة، وهي كلها تجذب الازواج الذين يبحثون عن مكان جديد لحفلات الزواج.
    فالهند هي ارض التنوع. وتقاليد الزواج في الهند ليست موحدة في كل نواحي البلاد. فكل منطقة لديها تقاليدها المميزة وكلها ذات سحر خاص. فيمكنك الزواج بالطريقة التي تثير اهتمامك وحب الاستطلاع لديك.

    شهر العسل احلى في الوحات الاستوائية



    هي رحلة العمر، رحلة تبقى في الذاكرة مدى الحياة وكلما اراد الواحد ان يهرب من متاعب الحياة وروتين الحياة الزوجية يستذكرها، ليستعيد اجمل ايام عاشها.
    انا اتكلم بالطبع عن رحلة شهر العسل، ولانها رحلة مميزة يجب ان يُختار لها مكان مميز، وبما ان البلاد القريبة لا تنفع» ويجب الابتعاد كلياً عن صخب المدن... فلذلك يجب الانعزال... وهل أجمل من الانعزال في جزيرة استوائية؟
    لمن يتحضر لقضاء شهر العسل، اخترنا له ولها اجمل جزر المحيط الهندي وأجمل منتجعاتها0

    موريشيوس جزيرة الاحلام... شهر عسل مميز


    موريشيوس البعض يطلق عليها جزيرة الاحلام، والبعض الاخر يرى انها جنة استوائية وحقيقة الامر ان كلا الامرين صحيح فجزيرة موريشيوس هي بالفعل جنة غناء أقل ما يمكن وصفها به بأنها ساحرة.. مذهلة
    وهي المكان الأفضل لقضاء عطلة حالمة في جو من الخصوصية والسكينة لرحلات شهر العسل، وهي المكان المناسب للرحلات والعطلات العائلية.. تتوفر في منتجعات الجزيرة الفخمة أرقى مستويات الخدمة التي لن نبالغ بوصفها الأفضل على مستوى العالم.


    ارجووووا المتابعة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى

    كيفية قضاء شهر العسل

    شهر عسل مثالي ومناسب لكما




    الحياة الزوجية تبدا قبل ان تبدا بصورة فعلية بافضل الطرق للشعور بالسعادة , وخطواتها الاولية تاتي في شهر العسل مباشرة بعد فترة الخطوبة .. وهذه بعض النصائح ..


    استخدما وكيل سفريات:

    نادرا ما يستلزم وكلاء السفريات أجرا إضافيا لخدماتهم. وبفضل خبراتهم ونظام الحواسب لديهم فإن معظم وكالات السفر توفر على عملائها المال والوقت.


    خططا مبكرا:

    كلما بكرتما في التخطيط ، كان ذلك أفضل. فهو يمنحكما الوقت اللازم للبحث عما يناسبكما، وبالطبع فإن ذلك جزء من المتعة ! وستتمكنان من الحصول على ما تريدانه بالضبط. ( بعض الأماكن يتم حجزها قبل الموعد المحدد بسنة أو ما يقاربها خاصة في المواسم المميزة).


    قوما بالتخطيط معا :

    في النهاية، شهر العسل يخصكما معا

    كيف تعدين حقائب شهر العسل

    ليس هناك ما هو أسوأ من ان يصل الشخص الى مكان العطلة ليكتشف ان جميع ثيابه التي كان ينوي ارتداءها خلال اقامته، ليست صالحة للبس، لأن الشامبو تسرب ولطخها وتعشش في الأغراض والحاجيات الاخرى، او انه قد أخطأ خلال إعداد حقيبة الملابس ليضع حذاءين كلاهما للقدم اليسرى، لكن هناك ما يمكن ان يساعد الشخص على تفادي مثل هذه الأشياء. !


    الخطأ الذي يرتكبه كثيرون هو إعداد حقيبة السفر قبل وقت وجيز من الرحلة، فمن الافضل ان يعد الشخص حقيبة عطلته قبل ثلاثة أيام من السفر، وبدلا من بذل مجهود بدني في إعداد اغراض السفر من ملابس وغيرها قبل ايام من السفر، من الافضل وضع قائمة بكل أغراض الرحلة، اذ ان هذه الطريقة تضمن عدم نسيان أي من المتعلقات اللازمة للاستمتاع بالعطلة.



    الف مبرووووووك لكل العرايس

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    بين ذكرياتي
    الردود
    34,186
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    21
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • بصمة إبداع
      • مبدعة أجمل حكاية مصورة
      • نبض وعطاء
      • اميرة الجمال
      • لمسة جمال
    (أوسمة)
    موضوع جميل غاليتى
    مشكوره ومنتظرين جديدك







  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى
    اهلا بك يالغالية منورة حبيبتي كعادتك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    ¨°o.O (فـــــي قـــلــــب زوجــــــى الــــغـــالي ) O.o°"
    الردود
    4,378
    الجنس
    أنثى
    يسلموووو على الموضوع الروعه
    لاعدمناك ...
    تحياتى ؟....

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى
    الله يسلمك حبيبتي
    اسعدني مرورك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الردود
    761
    الجنس
    أنثى
    مشكووووووووووووووووووووورة وتسلمي ياعسل

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    985
    الجنس
    أنثى
    تسلمي كلك ذوق

مواضيع مشابهه

  1. نصائح للعرايس الحلوين بخصوص المنطقه الحساسه وشهر العسل؟؟؟
    بواسطة بنت القراّن في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 24-10-2009, 04:35 PM
  2. أحلى مكان للسفر وشهر العسل Meridien Bora Bora French
    بواسطة just a girl في السياحة والسفر
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-03-2006, 01:21 AM
  3. مرشد سياحى سائـق فى ماليزيا .. للعائلات وشهر العسل .
    بواسطة محمد الشرقاوى في السياحة والسفر
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-05-2005, 10:29 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ