انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: الفيس بوك ( الفيس ايفل ) سرطان الشبكة العنكبوتية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    234
    الجنس
    رجل

    الفيس بوك ( الفيس ايفل ) سرطان الشبكة العنكبوتية

    السلام عليكم أخوانى وأخواتى .. وكل عام وأنتم جميعا بخير

    لقد كتبت بهذا الموقع موضوعا منذ أشهر عديده عن خطورة موقعى الفيس بوك أوالفيس إيفل (كما أسميه انا) واليوتيوب على مراتادى الانترنت من أبناء أمتنا الاسلامية .. وهناك من قبل فكرة الحملة ضد هذا هذين الموقعين وهناك من رفض بزعم أنه قد يكون الدخول اليهم سبيل للدعوة ومحاربة تلك المواقع من داخلها .. وبفضل الله قد رددت عليهم فى هذا الشأن وبينت لهم أنه لا يصح ولن يفلح هذا .. ولكن هيهات لمن يسمع للانذارت والتنبيهات - إلا من رحم ربي - فلا نصدق ما ننذر به إلا بعد أن تقع الواقعه ونقول ساعتها ياليتنا سمعنا وصدقنا وأطعنا .بل قد راسلت إدارة الموقع عن سبب وجود رابط للفيس بوك وغيره من المواقع الأخرى ولم يصلنى رد أو اجابة افهم سبب وجود هذا الرابط .. وبكل اسف أجد هذا فى مواقع دينية أحسبها على خير ولست أدري ما السبب فى ذلك .. رغم ان تلك المواقع لها من الشهرة ما يكفيها . وبكل أسف حينما ندخل على صفحتها بالفيس بوك لا نجد جديد بل الجديد يكون فى إعلانات الفيس بوك التى فيها البلاء المر .. عفانا الله وإياكم
    ولا زلت أرفض وأحارب تلك المواقع ولا أشجع مطلقا على دخولها والاشتراك فيها .. وهذا لما فيها من الخبث المعلوم والخبث المجهول .. والأن سوف أتيكم بنتائج خطيرة ... لعلنا نستفيد نسأل الله أن يعلمنا ما جهلنا .
    أولا:
    موقع " الفيس بوك " هذا أسسه " مارك سيكربرج " ، وهو أحد طلاب جامعة " هارفارد " في أمريكا ، وذلك في بداية عام 2004 م ، وقد كان استخدامه محصوراً على طلاب الجامعة ، ثم أخذت الشبكة بالتوسع لتشمل جامعات أخرى في مدينة " بوسطن " ، حتى شمل التوسع العالَم أجمع ، وذلك في أواخر عام 2006 م .
    فالغرض القائم على تأسيسه لأجل التعارف وبناء علاقات اجتماعية ، ويعدُّ هذا الموقع أهم مجتمع افتراضي على الإنترنت ، وقد بلغ عدد مستخدميه عشرات الملايين ، وهو في ازدياد مضطرد ، وله قبول واسع في عالمنا العربي والإسلامي ، وهو متاح لأكثر من أربعين لغة ، ويخطط أصحابه لإضافة لغات أخرى .

    ثانياً:
    وعالم " الفيس بوك " هو عالم المواقع الكتابية ومواقع المحادثة – التشات - ، فيها إثم كبير ومنافع للناس ، إلا أن هذا الموقع تميَّز عن غيره بأشياء ، منها :

    أ. أنه كان السبب في إعادة العلاقات القديمة بين العشاق ! مما تسبب في إرجاع تلك العلاقات وحصول خيانات وطلاقات .
    وكان فريق من " المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية " في مصر قد أعد دراسة حول موقع " الفيس بوك " استغرقت عدة أسابيع خلص من خلالها لنتائج خطيرة ، ومما جاء فيها أن :
    " العديد من رواد الموقع نجحوا في العثور على حبهم الأول وعلاقتهم القديمة وأعادوا إقامة الجسور المهدمة خارج حظيرة الأسرة ، وهو ما ينذر بحدوث أخطار تهدد الحياة الزوجية للأسرة المسلمة " .
    ب. تجنيد بعض دوائر المخابرات الأجنبية لبعض المنتسبين ، وذلك بالنظر في سيرتهم ، وحالهم الاقتصادية والمعيشية ، واستغلال ذلك بالتجسس لصالحها .
    وقد كشفت بعض الصحف الأجنبية عن وجود شبكة جواسيس لليهود لتجنيد الشباب العربي والمسلم للتجسس لمصالحهم .
    وجاء في موقع " محيط " – بتاريخ 25 جمادى الأولى 1431 هـ - وقد نقلوا عن صحيفة فرنسية خبر استغلال اليهود موقع " الفيس بوك " لتجنيد عملاء له - :
    ويقول جيرالد نيرو الأستاذ في كلية علم النفس بجامعة " بروفانس " الفرنسية ، وصاحب كتاب " مخاطر الإنترنت " : " إن هذه الشبكة تم الكشف عنها بالتحديد في مايو – أيار - 2001 م ، وهي عبارة عن مجموعة شبكات يديرها مختصون نفسانيون إسرائيليون مجندون لاستقطاب شباب العالم الثالث ، وخصوصا المقيمين في دول الصراع العربي الإسرائيلي ، إضافة إلى أمريكا الجنوبية " .
    وهذا التجنيد – بالطبع – قبل تأسيس موقع " الفيس بوك " ، وقد زادت فرص حصول تلك الشبكة – ومثيلاتها – على الشباب الصالح للتجنيد من خلال النظر في سيرتهم ، ومن خلال " الدردشة " معهم .
    ج. سرقة الحسابات المصرفية ، وانتحال شخصية المنتسب من خلال السطو على معلوماته الشخصية .

    أ. تضييع الأوقات النفيسة في التافه من المحادثات والتعارف المجرد .
    ولينتبه المسلم العاقل لعمره فإنه محدود ، وإنه لن يُخلَّد في الأرض ، وسيلقى ربَّه تعالى فيسأله عن شبابه فيم أبلاه ، وعن عمره فيم أفناه ، وليتأمل العاقل سلف هذه الأمة وعلماؤها كيف نظروا للوقت وللعمر :
    فهذا ابن عقيل الحنبلي رحمه الله يقول عن نفسه : " إنِّي لا يحل لي أن أضيع ساعة من عمري ، حتى إذا تعطل لساني عن مذاكرة ومناظرة ، وبصري عن مطالعة : أعملت فكري في حال راحتي وأنا مستطرح ، فلا أنهض إلا وقد خطر لي ما أسطره ، وإني لأجد من حرصي على العلم وأنا في عشر الثمانين أشد مما كنت أجده وأنا ابن عشرين " .
    نقله عنه ابن الجوزي في كتابه " المنتظم " ( 9 / 214 ) .
    وقال ابن القيم رحمه الله : " فوقت الإنسان هو عمُره في الحقيقة ، وهو مادة حياته الأبدية في النعيم المقيم ، ومادة معيشته الضنك في العذاب الأليم ، وهو يمر مر السحاب ، فما كان من وقت لله وبالله فهو حياته وعمره ، وغير ذلك ليس محسوباً من حياته ، وإن عاش فيه عيش البهائم ، فإذا قطع وقته في الغفلة واللهو والأماني الباطلة ، وكان خير ما قطعه به النوم والبطالة : فموت هذا خير من حياته " .
    " الجواب الكافي " ( ص 109 ) .

    ب. بناء علاقات آثمة بين الرجال والنساء ، مما يسبب دماراً للأسرة المستقرة .
    وقد جاء في دراسة " المركز القومي " – السابق ذِكره – أن :
    " حالة من كل خمس حالات طلاق تعود لاكتشاف شريك الحياة وجود علاقة مع طرف آخر عبر الإنترنت ، من خلال موقع " الفيس بوك " .

    .... منقـــــــــــــول ....
    آخر مرة عدل بواسطة عبد الله 2009 : 07-12-2010 في 12:19 AM

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 23
    اخر موضوع: 21-05-2011, 02:58 AM
  2. الفيس بوك
    بواسطة الدلوعة اميرة في همسات بنات
    الردود: 15
    اخر موضوع: 19-09-2010, 03:57 PM
  3. الفيس بوك
    بواسطة زمـن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-08-2010, 08:41 PM
  4. حذف من الفيس بوك
    بواسطة @ام الخير@ في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-10-2009, 06:54 PM
  5. الفيس بوك
    بواسطة am abudi في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-01-2009, 04:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ