انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 23

الموضوع: لنقول جميعا ( لا لليوتيوب ... لا للفيس بوك )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    234
    الجنس
    رجل

    openion لنقول جميعا ( لا لليوتيوب ... لا للفيس بوك )

    -حملتي ضد الفيس بوك و اليوتيوب-

    أخوتى الأعزاء سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    أبدأ كلامي ببسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله نبي الهدى والرحمة .. أما بعد ،،


    فموضعي اليوم معكم ومع كل متصفح لهذا المنتدى وللشبكة العنكبوتية كلها عن أهم موقعين أجنبيين ذاع صيتهما بصورة كبيرة جدا في الآونة الأخيرة دون غيرهم من مواقع الشبكة العنكبوتية رغم وجود كثير من المواقع تشبة نفس الأغراض التي تستخدم فيها هذين الموقعين ( اليوتيوب – الفيس بوك ) .
    - لقد اعتدت منذ أن استخدمت هذا الانترنت أو العنكبوت الالكتروني أنه ليس كل ما اشتهر وذاع صيته مفيد ونافع ، بل أصبح وبكل أسف هذا دأب الحياة الآن ، فكم من مشاهير هم أسوأ الخلق وأحقرهم وأخسهم ، وهم بحق روبيضة الأمة وكل المجتمعات ولكن ذاع صيتهم ، وصار لهم كلمة تسمع ، ورأي يؤخذ به حسبنا الله ونعم الوكيل .. فتعلمت أن أكون على حذر جدا من سماع شهرة مشهور أيا كان فلابد لي من التقصي التام حوله وحول سبب شهرته ، فهذا لابد وأن يكون دأب المسلم فلا يعيش كالإمعة وهذا ما وصانا به الحبيب صلى الله عليه وسلم حيث قال :"لا تكونوا إمعة تقولون إنأحسن الناس أحسنا وإن أساءوا أسأنا، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسنوا أن تحسنوا وإن أساءوا أن لا تظلموا" صحيح.
    ويقول ابن مسعود رضي الله عنه، وهو من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يتبعن أحدكم دينه رجلاً، إن آمن آمن، وإن كفر كفر، فإنه لا أسوة في الشر".
    قال الجوهري في صحاحه: معنى الإمعة معروف، يٌقال الإمع والإمعة أيضاً للذي يكون لضعف رأيه مع كل أحد, ولقد أصاب من قال:

    شمر وكن في أمور الدين مجتهداً ولا تكن مثل عير قيد فانقادا

    ولكن وبكل أسف صار الكثير جدا منا الأن كالإمعة ، وصدق فينا حديث النبي المعصوم الذي لاينطق عن الهوى :فروى الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذةحتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه" وفي رواية أخرى «لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ».
    فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال النبي : « فمن؟ ».
    وهذا هو حالنا الأن إلا من رحم ربي ، صرنا نساق وكأننى عميا صما بكما ، ونساق كالأغنام أما راعيها .. لست أدري لماذا كل هذا ..؟! ماذا ينقصنا حتى نتبعهم بهذه الصورة وتلك البلاهة .. وبكل أسف نجد أناسا نتوسم فيهم الخير والعلم يشاركون في تلك المواقع ظنا منهم أنهم بذلك سيحاربونها من داخلها ..كيف هذا لا أدري ؟
    أين نحن ؟ أين عقولنا ؟ أين فهمنا لحقيقة مكائد عدونا ..؟
    لنعلم جيدا أخوتى الكرام أنه لن يصنع لنا أعداء الأمة شيئا مفيدا وعلى طبق من فضة سهل المنال ، فهؤلاء المسئولون عن تلك المواقع الخبيثة يعلمون جيدا ما يدور في جنباتها ، ويتركونها تدور وفق هواهم هم وليس هوانا كما نظن ، فالداخل فيها يظن بأنه على حريته التامة يفعل فيها ما يحلوا له ، وهذا ظن ليس في محله ، فهم يجعلون الداخل هناك كالتائه ، كمن دخل بيت المتاهة لا يعلم أين هو ؟ وكيف يخرج ثانية ؟ يجد نفسه يشارك فى دعم تلك المواقع وهو لا يدرى .
    - لقد تعرفت على الموقعين ( اليوتيوب – والفيس بوك ) أكتبهم وأخاف أن أكون بذلك أدعوا لهم لمن لا يعرفهم .
    وبكل أسف عرفت جيدا أنهم بحار غريقة مليئة بالقاذورات أكثر من النفائس والكنوز ، ولطاما حذرت من هذا الانترنت أى الشبكة العنكبوتية ، ولطالما هاجمنى أناس هنا ، وخاصة منهم الفتيات . وها كل يوم نجد ونسمع ونرى بشائع ذلك الخبيث الذي دخل بيوتنا في حين غفلة منا ، دخل فى وقته المناسب في بيوت المسلمين ( الأب مشغول بعلمه وماله – والأم مشغوله بعملها أو لا يهمها ما يدور حولها – وأبناء في حال الضياع والتيه بين مؤسسات تعليمية لا تعلمهم شيئا وبين وسائل إعلام تعلمهم كل شئ فاسد ) فكانت الفرصة سانحة لهذا الخبيث أن يدخل بيوت المسلمين ويجد له مكان ثابت فى كل بيت إلا من رحم ربي ، بل ويجد مؤيدين كثر ، وجهال يرون فيه قمة التقدم .
    ها قد دخل واستقر ذلك العنكبوت في بيوتنا ، ولكنه أشرس عنكبوت يمكن أن يدخل البيوت يلف بخيوطه حول عقول الأبناء حتى يخدرهم تماما ويصيبهم بحالة من الذهول وصولا بهم لحالة الغيبوبة ومن ثم التخبط والتيه التام .
    أرجو منكم فهم مقصدي جيدا فأنا لست ضد استخدام الانترنت بل العكس تماما هو مقصدي فلله الحمد أنا ممن يعرفون جيدا فائدة تلك الشبكة وقد استفدت منها كثيرا فى مجال أبحاثي ، ولكن شرها المستطير خفي على الكثير وخاصة فى تلك الحال المتردية من الأخلاق والبعد عن الدين ، واختلاط الأمور والمفاهيم ، والحرب من قبل العلمانيين الخبثاء الذين يوهمون الناس بكلام عن الحريات والتقدم وحقوق المرأة ، ويكون دليلهم هو موافق الجهلاء من أبناء الأمة الذين بعدوا عن الدين ومنهجه فأساأوا له ولصورته الحسنة فكانوا الحجة والذريعة التي يتذرع بها هؤلاء العملاء العلمانيين الليبراليين الخبثاء .
    -اليوتيوب والفيس بوك هي مواقع شهيرة جدا الأن وهذا ليس لكونها تقدم فائدة كبيرة لمرتاديها أو لمشتركيها ، لا فقد عرف أصحابها كيف يوزيعون صيتها باحتراف ، فهى تقدم كل شئ بلا استثناء ، خبيث وحميد ، بمعنى أنها توفر كل الأغراض وتناسب كل الأهواء والأشربة ، فلا مانع فيها بين حرام وحلال كله بداخلها مباح ، بل لا يمكن حذف شيء وبالأخص إذا كان ضارا بل هناك تجد كل الفساد موجودا فى انتظارك وسهل المنال ، ويخدعوك بأن بها أماكن للحلال والمباح عند كل ملة وعقيدة ، فتظن أنك لن تضر ولا تمسك النار .. وهذا ما سمعته من أناس مشتركون بتلك المواقع فهم في وهم بأن يمكنهم بداخلها الدعوة والنصح ، رغم أن باب الفتنة هناك مفتوح على مصرعيه ولا بواب يقف هناك عليه فالكل مسموح له بالدخول .
    لقد حذرت هنا سابقا فى أحد تعيلقاتي من خطر نشر ورابط لموقع اليوتيوب وذلك لأن هناك المقاطع الخبيثة بجوار الحميدة ولا فاصل يفصل بينهم ، فهي بحق بحر عميق يغرق من يدخله .
    وهكذا الحال في الفيس بوك والذي أطلقت عليه اسم ( إيفل بوك) فهذا ما يناسبه هذا الموقع الملعون الخبيث الذي زاع صيته لدرجة لا تصدق فى كل العالم ، بل نجده الأن فى كل موقع ومع البرامج تنشر رابطه وكأنها تنشر خطة لكيفية دخول الجنة .. فهو أيضا محل لكل الشبهات والفتن ، وتجد فيه الغث والثمين كل بجوار بعضه ، فلا تكاد تدخل على شيء ثمين إلا وقد تتخبط بشئ خبيث ، وأقلها صورة لا تعرف كيف وصلت لك .

    نـــــــــــداء

    -نداء : إلى كل من يحب دينه أولا ويحب أبنائه ويحب عفة بناته ونسائه ، ويحب ألا يمس أهله أي شر ، وأن لا يتعلم أبنائه أى سوء .
    -نداء : إلى كل عالم يهمه هم الأمة ، ويهمه التحذير عن كل خبيث قد انتشر وذاع بيننا .
    -نداء إلى كل من لهم الباع فى عالم الانترنت من محترفين وهواة من يستطيعون إنشاء مواقع هادفة تنفعنا نحن المسلمين وتكن حائط صد لتلك المواقع الخبيثة وما يكاد لنا فيها .
    -نداء لكل أصحاب المواقع العربية والإسلامية لا تساعدوا فى نشر تلك المواقع وغيرها بين أبنائنا .
    أقولكم جميعا يا أبناء أمتى الكرام كفانا غلفة وتتبع لخطوات الأعداء ، كفانا غباء وبلاهة وعناد ومكابرة .
    لا نسير وراء أهوائنا ووراء خطوات الشيطان ونقول : ( نحن نعلم ما نفعله هنا بتلك المواقع جيدا - لسنا صغارا - كل منا يعرف يكف يسحن استخدام تلك المواقع - ونقول كل مكان به الخبيث والحميد – ونقول أنا لست أدخل على الخبيث – نقول لا شأن لي بمدخل يسيء استخدامه ) كلها ردود نشعر من قائلها الجهل الشديد والعناد والمكابرة .
    كفانا تلك الردود البلهاء التى تزيد البلاء بلاء .. ففي تلك المواقع حربا ضد الإسلام أتعرفون لماذا ؟ لأنهم يعلمون أن هناك مسلمين ..أنظروا ماذا تحوي تلك المواقع
    - بتلك المواقع تنصير للمسلمين أتعلمون لماذا ؟ لأنهم يعرفون جيدا أن أغلب الداخلين لتلك المواقع من ضعاف الايمان وجهال الأمة وصغارها
    - بتلك المواقع فيديوهات وصور وكلام مقروء أخبث مما نتصور ، موجه للجميع وبالأخص لنا المسلمين أمة الأخلاق والحياء والطهر والعفاف فهم يعلمون جيدا أننا نتبعهم شبرا بشبر وبذراع بذراع ، واننا متواجدون معهم .
    - بتلك المواقع اختلاط فج بين الشباب والفتيات ، وتقول الفتيات الغبيات أنا لا أتحدث مع الشاب في شيئ مخل ، وكأن الخلل فقط فى الكلام القذر كالكلام فى أمور جنسية أو غراميات أو ما شابه ذلك ، فمن جلها فهى لا تعلم أنه لا يباح لها حتى الدعوة له فى الدين ، فلابد من وجود الضرورة ومع وجود محرم يرى ويسمع كلامهما وهذا ليس ولن يتوفر هناك .. بل الأمر مشاع لكل ما تريد .
    -بتلك المواقع سب لنبينا المعصوم صلى الله عليه وسلم ، ونحن ندعم تلك المواقع بملايين المشتركين من المسلمين بل وبكل أسف نقوم بنشر روابط لها حتى يزاد عددهم كل يوم وحتى يزداد أعداد المتنصرين وأعداد الفاسدين وأعداد الجاهلين . وأعداد المختلطين الذين لا يعرفون الاختلاط الجمساني .
    -ولكن ولله الحمد قد اطمئن قلبي وأنا أكتب هذا الموضوع ، وكان السبب أنه وأنا أبحث عن نص حديث لرسول الله فإذا بي أدخل على موقع ( طريق الإسلام – أخوات طريق الإسلام ) وإذا بهم ينشرون رابطا ينبه على خطر الفيس بوك أقصد ( إيفل بوك )ويطالبون المسلمات بالمقاطعة له ، فشعرت بأن هناك أناس يشعرون بذات الخطر الذي أشعر به ، وعرفت أن الأمة لازالت بخير وسيبقى فيها الخير إلى أن يشاء الله ، وإليكم بعض الأمور الخبيثة التي يعرضها هذا الموقع عن ( إيفل بوك) فالننظر مذا يحوي هذا الخبيث
    -1- السماح لمجرم ملحد بادعاء الألوهية وعدم حجب صفحته من قبل إدارة الفيس بوك رغم مناداة الكثير من أعضاء الموقع بذلك.
    2- السماح بإقامة مسابقة ملعونة بعنوان "يوم رسم محمد للجميع"
    3- السماح لمجرم بادعاء النبوة وعدم حجب الإدارة صفحته.
    4- بلاوى الصور الفاجرة والأحاديث الهابطة وما تحدثه من آثام وسقطات
    5- إدارة الموقع اعترفت مؤخرا باحتفاظها بكل ما يكتب فيه وما وضع فيه من صور وتقوم ببيع أية صورة أو أي حديث كتبه صاحبه لجهات معينة تطلب ذلك وبأسعار باهظة وهذا ما جعل "مارك جوكر بيرج"مخترع الموقع من ضمن أثرياء العالم في سنوات قليلة
    6- مصائب التعارف وزوال الحواجز بين النساء والرجال
    7- مكان للتجسس والتجنيد ولعملاء الإف بي آي
    8- حجب الإدارة مجموعة تطالب بوقف بناء جدار الذل الفولاذي
    9- تنصير فتاة مسلمة عبر الموقع من خلال قس وزوجته.
    10- "خطر الفيس بوك" للشيخ محمد المنجد
    11- حذف الإدارة لحساب الشيخ "عوض القرني" على الموقع
    12-حذف الإدارة لمجموعة للدفاع عن الشيخ العريفي من هجوم الرافضة
    13-فيس بوك يرفع معدلات الطلاق في بريطانيا
    14- طريقة حذف الحساب من الفيس بوك
    -بل وارتاح قلبي لأننى كثيرا ما أتنبأ بأمور وعندما أثيرها وأتحدث فيها أجد معارضين كثر على رأيي ولكن بمرور الوقت أجد ما خشيته وما توقعته قد وقع ، وساعتها أندم على عدم إصرار في المواجهة ، وهذا ما تعلمته الأن أن أبقى على موقفي الحق طالما يوافق حق الدين ، مهما عارضنى المعارضون .
    -وها أنا هنا أطالب الجميع بمقاطعة تلك المواقع ومن على شاكلتها حتى لا نكون داعمين لوجودها وقوتها وسيطرتها .
    -ولقد قمت بعمل صفحة خاصة على الفيس بوك (إيفل بوك) ولكن سوف أتركها لأننى قمت بإنشائها لمحاربته وعرض الرأى على المشتركين هناك ولكن هناك لا حياة لمن تنادى فالكل في حالة الذهول ومنهم من يعيش في حالة الغيبوبة فسوف أغلقها تماما . وأحرب في أرض أخرى لعلى أصيب هدفي في مقتل إن شاء الله .
    أسف على الإطالة .. وأسأل أن أكون قد بلغت رسالتة بأسلوب واضح وسهل الفهم ، وأرجوا الله أن يجعلها سببا في نشر الخير والتنبيه عليه

    اللهم إهدنا واهدي بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى يا رب العالمين

    شكرا لكم جميعا

    أخوكم / (عبد الله ) هاني

  2. #2
    بُدور's صورة
    بُدور غير متواجد ضياء الفيض -درة صيفنا إبداع 1432هـ
    مبدعة صيفنا إبداع1431هـ - أفنان الدعوة - قلم واعد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    سورية
    الردود
    1,400
    الجنس
    امرأة
    شكرا لك أخي عبد الله

    والله يا أخي أنا كنت أخشاه منذ البداية . قبل أن أعرف عنه شيئا

    وذلك لسبب بسيط جدا : أن معظم الداخلين على الفيس بوك من الشباب . ومن

    الجنسين .. وجو كهذا لن يكون نظيفا أبدا

    ثم بدأت المصائب تظهر وتتوالى .

    كان الله في عونك يا أخي الفاضل . وأخذ بيدك .. وأظهر الحق على لسانك .

    عليك ان تعمل .. ولا تكتم ما تعرف وأنت مأجور .. على كل حال ..

    سيستمر الضلال به ولن يتوقف .. ولكن لو اهتدى على يدك مجموعة منهم لكفاك

    المشكلة أنه سيستمر .. ولكن العبرة بأعداد الذين عرفوا الحق فرجعوا .

    على شاطئ إحدى المدن انحسر مد البحر وتراجع في الصباح

    فجاء شاب يمسك بالقواقع والحيوانات البحرية ثم يلقيها في البحر .

    رآه شيخ فقال : ما تفعل يا بني ؟؟

    قال : كما ترى !! أرمي بالحيوانات إلى البحر حتى تعود إليها الحياة .

    قال الشيخ متعجبا ً : ولكن هناك في الدنيا منها الملايين .. بل أكثر !! فماذا

    سينفعها عملك ؟؟

    قال الشاب بثقة وهو يحدق بحيوان كان في يده : ولكنني أستطيع ان أنفع هذه .

    ثم رمى بها في البحر .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الموقع
    ديــرتـي حــائــل
    الردود
    4,011
    الجنس
    أنثى
    صراحه لا كلام لنا بعد كلامك وكلام الأخت بدور
    جزاك الله خيرا
    ونفع بكما الأمه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    8
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير

    وجعله في ميزان حسانتك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الموقع
    مع توأم روحي زوجي الغالي
    الردود
    383
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الردود
    6
    الجنس
    أنثى
    اللهم انفع بالجميع بس ممكن تدلوني الله يجزاكم الف خير أنا وحدة من بين المشاركين في فيس بوك بس أنا مستحيل أصادق أولاد يعني هل بيكون فيه ضرر علي؟؟ تكفون خوفتوني

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    كنداحاليا....ليبيا الحره ان شاء الله مستقبلا
    الردود
    15,391
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    - لقد تعرفت على الموقعين ( اليوتيوب – والفيس بوك ) أكتبهم وأخاف أن أكون بذلك أدعوا لهم لمن لا يعرفهم .

    بارك الله فيك عالحرص
    لست من مرتادي الفيس بوك ولله الحمد
    موضوع يستحق القراءه جزاكى الله خيرا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    ♥أُحِبُّهَا يَهْتَز قَلْبِي عِنْدَمَا يُقَال مِصْر♥مصرية _ سويسية♥
    الردود
    5,104
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة الاشغال اليدوية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • فن وإبتكار
      • ريحانة الحوار
      • زهرة الحوار
      • أنامل ذهبية
    أخي الكريم
    واختي ام عمر وفاطمة
    كلاكما على صواب
    فأنت تدعونا للإنسحاب من المواقع هذه
    وهي تدعونا إلى عدم التراجع وصد الحرام ونشر الاسلام والاخلاق الحسنة
    وانا أميل إلى الرأيين
    بحيث
    لاننجرف في تيارات الاختلاط على هذه المواقع
    وبحيث لا نترك المجال كله للإنحراف والمنحرفيين
    بل لابد لكل بيت أذان
    ولابد لكل شيطان ما يصده ويردعه
    ولابد أن يكون في كل مجموعة من المنحرفيين ما يردهم إلى الحق
    لعل وعسى أن يهدي بنا الله واحدا من هؤلاء
    الكلمة الطيبة لا بد ان تكون في كل مكان
    وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
    لكن
    هناك يبقى الحرص والتحرز
    لكي لا ننجرف في أهوائهم
    ونزيد على بلائهم
    بل نستمسك ونصد ونكون في العون
    وأوصي بكل من هو مثلي على هذه المواقع أن يتقي الله ويخافه
    وكفى
    ومن أراد أن يعصي الله يعصيه في مكان لا يراه فيه

    وجزاكما أنتما الإثنان خير الجزاء ونفع بكما

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    234
    الجنس
    رجل
    السلام عليكم

    بارك الله فيكى أختنا الكريمة أم خالد .. وتعليقبك مفيد وسياسي .. وأضم صوتى إلى صوتك ولكن أضيف إضافة بسيطة على كلامك ..

    يجب الحذر على أبنائنا من عدم الدخول .. فمن المعلوم أنه ليس لأى شخص المقدره على الرد أو الدفاع عن الاسلام فليس مجرد كلمة تقال وليس مجرد لقطة فيديو .. فلسنا جميعا دعاة ولا يمكن ذلك .. لذلك فأنا أصر على تحذير الجميع من الدخول ومن يجد في نفسه المقدرة على الرد فليدخل ولا أظن أننا جميعا لدينا المقدرة
    فلا تكون دعوتنا مفتوحة بل يجب تقنينها مع العلم بأننى لم أقول بالسكوت التام على هذه المواقع ..

    - نحن نعلم أن أفضل رد على السفهاء وعلى من يوجه إلينا الاساءة هو السكوت .. ولكن هناك سكوت بمعنى عدم النطق . وسكوت من نوع عدم الانجراف معه فى التيار أى بعدم السير ورائه بحجة الرد بل نتركه فى مكانه الذي صنعه لنفسه وشيطانه ولننشيء نحن مكانا أخر وندعوا له ونروج له كما يفعل هو .

    - وإلا لو كان سرنا على رأيكم وتركنا الجميع يدخل بدون تحذير وقلنا لا نتركهم هكذا يعبثون ، ولابد وأن ندخل عندهم ونواجهم .. إذن يجب ومن باب أولى الدخول على المواقع الإباحية وخاصة العربية لمواجهتها من الداخل ؟ وإلا فما الفرق .. ففي الفيس بوك (إيفل بوك ) واليوتيوب إباحيات أيضا فلماذا ندخلها ونحن نعلم بوجودها ولا ندخل غيرها مما تحتوى على ما تحويه تلك المواقع وليست إباحيات فقط بل أغاني وجروبات تدعوا للفجور وسب النبي ، والتنصير يعنى أشد وطأه من تلك المواقع الإباحية .

    - أتمنى من الجميع أن يحاول النظر للموضوع بعين تنظر من أفق عال ليبصر الواقع بصورة أكبر وليلم بجميع الشواهد تحت عينيه

    واخيرا أقول .. جزاك الله عني خيرا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الردود
    234
    الجنس
    رجل

    openion لن أتوقف عن تلك الحرب مهما كابر المكابرون

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إلى كل من يقول ويرد على موضوعي هذا بأن :
    - الإنترنت كله سلبيات وإيجابيات ونحن علينا أن نختار منها ما نريد .
    - الفيس بوك واليوتيوب مثله مثل أى مواقع على الانترنت بها السيء والمفيد .
    - يجب محاربتهم من داخل مواقعهم ، ولا يجب ترك المجال لهم .
    - إحنا اللى بنحدد استخدامنا لأى شيء إما للنفع وإما للضرر .

    وغيرها من الردود التي يتوهم صاحبها أنه يمكنه فعل شيء حقيقي بداخل تلك المواقع التي صنعت خصيصا لأغراض شريرة وتحت سيطرة محكمة من قبل أعداء الاسلام وأعداء كل خلق كريم ..

    هي أقوال جميله لا ننكر وليست بخاطئة ، نعم بكل مكان النافع والضار ، ونعم نحن الذين نختار ما ينفعنا وما يضرنا .. نعم يجب عدم السكوت لمن يحاربنا ويحارب اسلامنا .. كلام جميل ولكن ..

    - إذا كان الانترنت الذي وصفته في موضوعاتى هنا بأنه بحر عميق به الدرر وولكن بجوارها القاذورات بكل أسف ، ويجب الحذر كل الحذر على أبنائنا من هذا العنكبوت الشرس الذي دخل بيوتنا .. إذا كان هو كذلك فماذا عسانا أن نفعل :
    إليكم بعض الحلول :

    1- الإكثار أولا من التوعية والتحذير من أخطاره على تديننا وأخلاقنا وعاداتنا

    2- دعوة الحكومات على عمل حجب لكل ما هو مضر لنا من أبناء الأمة

    3- الاكثار من نشر المواقع الدينية ذات المنهج الإسلامي السليم والصحيح (منهج أهل السنة والجماعة ) . والعمل على نشرها والدعوة إليها .

    4- محاربة المواقع القذرة بتركها تماما حتى لا تكون مأوى إلا للأشرار ويكون حالها كحال الخمارات والملاهي الليلة لا يدخلها إلا من على شاكلتها .. وإلا لو فعلنا بكلامكم هذا لقولنا بقولكم هذا ونقول يجب دخول تلك الملاهي الليلة والخمارات وصالات الديسكو ومحاربتها من الداخل هل هذا يصح عقلا ؟


    5- ترك تلك المواقع وعدم نشرها هو أحد أهم طرق الحرب عليها .. فهى تهدف لجرنا وسحب أبناءنا بداخلها فهذا هو الأساس .. فلو عملنا على إفساد تلك الخطة لديهم بتوعية أبنائنا والتحذير منها ومن كل المواقع القذرة ومراقبة أبنائنا .. فماذا عساهم سيفعلون بمواقعهم هذه ولم يعد يدخلها تلك الفرائس ؟ .. فهم يضعون الشرك للفريسة ليوقعوا بها .. فلو لم تدخل الفريسة الشرك .. فماذا سيفعلون بشركهم إذن .. لم يعد له فائده .. وسيفكرون في طرق أخرى . وهم كعادتهم لن يقفوا على عمل شرك واحد حتى لو سحب كل الفرائس بل سيجددون من أشكال شركهم حتى إذا ملت فريسة شرك ما دخلت على شرك آخر فهذه هي عادتهم وخططهم فينا .

    - ثم أقول لكل من يقول نحن الذين نحدد ونختار بين النافع والضار .. أقول له بالله عليك من هو المستطيع ولديه القدرة على الاختيار بين الحسن والرديء .. شباب وفتيات الأغاني ؟ أم شباب وفتيات الشات ؟ أم شباب وفتيات الأفلام الخليعة ؟ أم شباب وفتيات الصداقات والصحوبيات والزمالات . أم شباب وفتيات البوى فريند والحريات الفاجره أقصد التسيب ؟

    أخي وأختى يا من تقولون تلك الأقوال أعلموا أن أكثر الداخلين لتلك المواقع ليس لديهم علم والجهل أخذ منهم كل مأخذ .. كم شاب وفتاه يدخلون الانترنت ولديهم أخلاق وعلى وعي كامل بخطره وأضراره حتى يمكنه الاختيار بين الغث والثمين ؟

    نقول بقولكم هذا حينما يكون السائد بيننا هو الخير ومكارم الأخلاق والتدين الصحيح .ولكن أين هذا الأن ؟ حتى يكون ميزان يزن به الشاب أو الفتاة كل ما يفعله

    هذا شاب متعلق بالأفلام .. وهذه فتاة تعشق المسلسلات الرومانسية .. وهذا يحب المطرب الفلاني وهذه تعشق الأغاني والكليبات .. وهذا يعشق الصور .. وهذه لا رادع لها في عمل الصداقات مع الشباب .. فما عسي هؤلاء الفتية أن يفعلوا إذا ما دخلوا على الفيس بوك واليوتيوب ؟

    وأظن الكم الهائل من الذين يدخلون فى مجموعات فاسدة لهو أكبر دليل على صحة كلامي .. فهم آلوف وبكل أسف يشتركون في مجموعات أغاني وأفلام ومطربين ومجموعات داعره .. هذه الألوف دخلت لغرض معين وذلك لفقدانها التعاليم الصحيحة والتوعية والدين والخلق من داخل البيوت فكان هذا كله هو نتيجة ما تربوا عليه ..

    سيقول أحدكم رادا علي ننشر هناك الأخلاق من كلمات وعظية وفيديوهات لعل أحد هؤلاء الشباب يدخل عليها ويهديه الله . أقول نعم هذه فكرة جميله ولكنها غير مجدية .. لأ ن الشخص نفسه الذي قد يضع تلك الكلمات والفيدوهات قد يفتن هو نفسه بهذا المكان الذي به من الفتن ما لا يحصى وفيها مالا يمكن أن يقاوم .. فهناك جميع أشكال الفتن وكل ما تريده النفس وشهواتها فقد أدخل للدعوه وينقلب الأمر وأفتن أنا قبل أن أهدى أحد بكلامى .. فهذا أمر لا يمكن لأى شخص الدخول فى معتركه .. لابد وأن يكون شخص قوى الإيمان على علم كاف بكل أضرار هذا المكان فيكون لديه الحيطة والحرص الكاف لتأمين نفسه من شر تلك الفتن .

    - نحن نعلم جيدا دور الدعايا والإعلان في ترويج أى سلعة .. وهذا ما فعلتة الدعايا والإعلان مع مواقع الانترنت وأخصها اليوتيوب والفيس بوك فقد تم عمل دعايا لها عبر جميع المواقع إلا من رحم ربي فهناك مواقع اسلامية ليس فيها أى رابط لتلك المواقع ولا دعايا لها لأن أصحابها يعلمون خطرها ..
    فلما لا ندعوا لخطرها كما دعونا لها سابقا وكنا سببا فى شهرتها وكنا سببا في دخول الملايين عليها .
    أتعلمون أن هناك مثلا مصريا يقول : ( الصيت ولا الغنى ) معناه أن الشهرة قد تسبق الغنى .. وهذا ما حدث فى تلك المواقع أخذت شهرة وصيتا رغم كونها غير مفيدة للجميع بل وضررها معروف ولكن نظرا لشهرتها فخدع بها الناس ودخولوا عليها .. كتاجر روج لسلعة فاسدة بشكل جيد فصار الناس يشترونها على سمعتها والدعايا لها وعندما يكتشفون فسادها فسوف يكون قد كسب ذلك التاجر مكسبه وفاز بالمال .. بعكس تاجر أخر لدية سلعة ممتازه ولكنه لم يدعوا لها ولم يشهرها فتجد حركة البيع عنده راكدة .. وهذا هو ما يحدث هنا فى الانترنت .. فنحن لدينا النافع والمفيد ولا نروج له ، وهم عندهم كل خبيث ويروجون له بكل احتراف .. فكان البيع عندهم غزير وكل يوم يزاداد عدد المشترين منهم ومن سلعهم الفاسدة .. ولن نعرف بفسادها إلا بعد أن نأكلها ونهضمها جيدا وصار سمها في دمائنا .


    - ولو فعلنا بأقوالكم ودخلنا تلك المواقع فقد نكون نحن الفتنة لشبابنا وفتيانا .. لو أردت أنا الدخول لتلك المواقع وأنا شاب تدينى ليس قويا ولكنى أريد أن أدخل تلك المواقع ولكنى أخاف مثلا وهب أنى سمعت أن الشيخ الفلاني له مقطع فيديو أو ان له صفحة بهذا الموقع ، وسمعت أن الشاب الفلاني ذات السمعة الطيبة هناك ويدخل هناك ، وتلك الفتاة الطيبة تدخل هناك .. فماذا سأفعل سوف أتجرأ وأدخل واقول هناك الشيخ وهناك الأخ والأخت الذين نعلم أنهم على خير .. ودخلت وإذا بي أجد نفسي في بحر عميق ليس له شطئان .. وهنا تبدأ الفتنة فقد فتنت بدخول هؤلاء وجعلتهم حجة لدخولي فمن يسألنى لماذا تدخل أقول أدخل مثل فلان ومثل فلانه فصاروا حجتى للدخول والاشتراك .. لكن الشيطان والهوى والجهل والفتن التي هناك والشرك المعد خصيصا لتلك النوعية من الشباب والفتيات مستعد لهم كل الاستعداد فأصحاب تلك المواقع يعلمون جيدا أن هذا الشيخ وهذا الشاب وهذه الفتاة الذين على خير سوف يشتركون ولا يمنعونهم من الاشتراك فهذا من ضمن المخطط حتى يكون هؤلاء أحد أسباب جر الأرجل لباقي الشباب والفتيات هناك .. وعندما يدخلون يرون ما لا يصدقون ويجعلهم ينسون ذلك الشيخ وذلك الشاب وتلك الفتاة وينجرفون مع التيار فتيار هذا البحر قوي جدا لا يتحمله أى شخص عادى .

    - الخروج منه ليس سلبية ، لأننا سوف نحاربهم بنفس سلاحهم .. هم دعونا للفتن ونحن لم نلبي .. بل وسنقوم بفضحهم .. بل وسنقوم بإنشاء مواقع ضدهم .ز أهذه أيضا سلبية ؟!

    - فلماذا الاصرار على السير عكس الاتجاه وضدد الريح ..؟
    - لماذا ندخل الشرك ونزعم أنه يكمننا قطعه وتمزيقه ؟
    - لماذا نعيش الوهم ؟
    - لماذا نريد أن نتلطخ بالوحل ثم نقول سوف نغتسل منه ؟
    - لماذا لا نحارب بنفس بأسلوبهم ؟
    - لماذا لا نكون أذكى منهم ونخرب مخططاتهم ؟
    - لماذا نكون يدا تساعدهم على فسادنا ؟
    - لماذا لا نكون يدا تخرب مواقعهم تلك ؟
    الفساد والانحلال وصل للذروة يا رفاق والله وكل يوم يطلع لنا شيء جديد ونقول فيه به الجيد والرديء ، ويكون سببا في هدم ما تبقى لنا من أخلاق ومن فطرة سليمة .. ثم نتأكد من ذلك بعد فوات الآوان

    يا شباب الاسلام انظروا ماذا بلغ بنا حال الفتن .. اليوم قد نشاهد القنوات الفضائية بجميع أنواعها يعنى ممكن نشاهد قناة الرحمة مثلا وبعدها نشاهد قناة أفلام أو أغاني .. وهذا والله يحدث وهذا والله واقع .. فتلك من جراء تلك الفتن وهذه هي النتائج نريد جميعنا الهدى والصلاح ولكن الفتن شديدة .. فقد ندخل على مواقع مفيده وفي ذات الوقت قد نمر على مواقع خبيثه .. فتلك هي الفتن
    لأننا فتحنا لها الأبواب من أول يوم طرقت علينا .. وقلنا لها نحن الذين نختار الجيد من الرديء .

مواضيع مشابهه

  1. طلب مساعدة رجااااااااااااء لليوتيوب
    بواسطة تلال رمادية في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 10
    اخر موضوع: 28-09-2011, 08:34 PM
  2. عاوزة احط رابط لليوتيوب إزاي؟؟
    بواسطة أروتي في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 17-04-2009, 02:35 PM
  3. طريقه مشاهدة المقاطع مباشرة دون الدخول لليوتيوب
    بواسطة m$m في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 23-11-2008, 11:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ