انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: رسالة اعتذار إلى أبنائنافى غزة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    مصر
    الردود
    88
    الجنس
    أنثى

    heart2 رسالة اعتذار إلى أبنائنافى غزة

    لكم يتملكني الخجل وأنا جالس في مكتبي أسطر تلك السطور , وآخرون من إخواننا يكابدون عناء القصف والجوع والظلام , ولست أستطيع أن أخفف عنهم محنتهم ..

    إنني ما تجرأت على أن أمسك القلم لأكتب لأهلنا في غزة إلا لأنها رسالة اعتذار , ولسنا للأسف نملك سوى الاعتذار ..
    إنها رسالة اعتذار لكل مريض فقد دواءه ولم يستطع الحصول عليه , فيعاني شدة الآلام , ورسالة اعتذار لكل عائل أسرة قد فقد عمله ومصدر قوته , فيعاني كل حرقة إذ يرى أبناءه يتألمون من الجوع ..

    ورسالة اعتذار إلى كل أم ثكلى قد فقدت وليدها بصاروخ مجرم , وراحت صرخاتها وسط ضجيج الصرخات ..
    ورسالة اعتذار إلى كل يتيم فقد أباه برصاصة ملعونة , فراح يبحث عن بقايا جسد أبيه وسط الأشلاء ..

    لكأن الطرق مسدودة بلون الدم , بلون الألم , والجدران تهدمت , بعدما نخرتها معاول الصمت واشتكت من جلد العدو وضعف الصديق ..

    ولكأن الشوارع السابحة في الظلام الدامس تاهت أسماؤها , وتشابهت , فالكل يؤدي لمثوى واحد هو مثوى النحيب ..
    كل ثلاجات الموتى قد امتلأت عن آخرها , وكل المستشفيات قد امتلأت بالجراح وبالأنين

    عشرات الشهداء ومئات الجرحى تختلط دماؤهم بدماء بعض , وتختلط منهم قطرات الدم وقطرات الدمع المنهمر من قلوب جميع الشعب المجروح بجراح الغدر .

    وصوبت الطائرات الحقود جام أذاها في صباح ايام مكلومة على البيوت والطرقات , فسقط أطفال صغار, وشيوخ كبار , ونساء أرهقهن عناء الطريق , بين قتيل زفته الحورإلى الشهادة , وجريح لا يلوى على شيء سوى الشهادة ..
    فيا شعب الشهداء : أيكم الشهيد القادم حتى نعد له أكاليل الانتصار؟! حتى نكتب له ألف قصيدة شعر أبياتها من لون حياة أحمد يس ..
    وظلت الأمهات يبحثن عن بقايا أطفالهن في كل مكان .. بجوار أطر السيارات , وأرصفة الشوارع , وأبواب الدكاكين المغلقة ..

    فياأم الصغير الذي اغتالته دبابات الغل القديم : قولي للجالسين فوق موائد بيع فلسطين : إن ابنك الجميل قد قتل , وهو يلقى الحجر الصغير من قبضة يده الرقيقة , ليعود إليك يسعدك بخبر إلقاء ذاك الحجر , ويقول لك : يا أماه : ألقيت الحجر , وعدت كرجل !! عدت ببسمة على شفتي , يا أماه : إني الأمل , حتى لو مت , فانسجي من أنات موتى ثوبا جديدا وسميه باسم فلسطين .

    إن المحنة دوما هي رحم التربية الناجحة , ومنطلق ولادة الانتصار , وإن آتون الآلام لتنصهر به الصفات فيتميز طيبها من خبيثها , فتنقى كما ينقى الذهب الإبريز , فلا يبقى ثَم في الأطفال بعد المحنة إلا صفات الرجولة والعزم ولا يبقى في النساء إلا صفات الفضيلة والصبر والقناعة ولا يبقى في الرجال إلا الكرامة والاستعلاء فوق الأزمات ..

    والمربون الذين يتصورون انتاج جيل قائد من الأبناء بدون أن تدعكهم التجارب وتعتصرهم المحن وتمر بهم الابتلاءات , هم مخطئون ولاشك , إذ إنه قانون رباني خالد , ذاك الذي عقد الاختبار والابتلاء في ناصية الفوز والنصر والنجاح , " أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلو من قبلكم , مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله , ألا إن نصر الله قريب "

    إن أظافر المحنة الجارحة لتفتل حبلا وثيقا يربط المؤمن بالله , حين يرى ضعفه وقلة حيلته , ويدرك فقره وخور قوته , فيلجأ إلى القوى العزيز ويقر له بكل حول وقوة وبكل قدرة وعزة وبكل قيومية وشهادة , فيسلم شأنه لربه , وتصبح حياته سابحة في يقين راسخ وتوكل مخلص ..تنتظر لحظة الانتصار

    لقد استمعت إلى تصريحات الطبيب عن الشهداء والأطفال وهو يقول : إن الجثث وصلت محترقة ومقطعة بشكل كامل , ما صعب التعرف على هوية بعض الشهداء ..

    وذكرت عندها مقولة عمر – رضي الله عنه - يوم لم يعرف أسماء بعض الشهداء .. فما زاد أن قال : ولكن الذي أكرمهم بالشهادة يعرفهم !
    فيا عمر بن الخطاب يا فاتح الأقصى , ومذل الظالمين وناشر العدل والحرية والكرامة : هل أتاك نبأ الأمة بعد قرون ؟! عرض مستباح , ودين مضطهد , وأمل مغتال , وطفل ينتحب , ومسجد يتهدم ,.. وآخرون يصطفون في طوابير العمالة , يتقوتون الخبز من أيدٍ ملوثة بدماء أبنائنا .. ويصافحون الصهاينة في الأروقة !!

    إنها مقارنة تفرض نفسها في كل وقت وحين , بين قوم طابت أنفسهم لما عند ربهم , ورأو الحياة كلها طاعة له وعبودية , فلم يهمهم ذكرهم ولا علوهم فيها , فراحوا ينشرون معاني التضحية والفداء , يرتجون رحمته ويسارعون إلى جنته , وبين آخرين غرتهم الأيام واجتالتهم ألوان الزخارف , وجذبهم بريق المال , واستكانة الراحة , وصولجان السيطرة على الناس , فذلوا لعدوهم , وقدموا له قرابين الولاء !

    ثم أخبرت الأنباء أن قادة يهود قد اتخذوا قرارا أن يستمر سفك الدماء , غير آبهين بذاك البركان المتزلزل في القلوب والنفوس , غير آبهين بتلك المجازر , وأنهم أحكموا الحصار على القطاع , وأغلقوا المعابر , وقطعوا الكهرباء , وقصفوا المدارس , وسدوا الطريق إلى المساجد , واستهدفوا سيارات الإسعاف , وأن الطائرات التي قصفت الأطفال في الصباح , ستعود بالمساء , تريد إشباع النهم الصهيوني للون الدماء ..

    ذكرت حينها مقولة الرنتيسي – رحمه الله – يربي أبناء فلسطين , يوم أن حاول اليهود قتله , وحاصروا طريقه وقتلوا أقرباءه وهددوه بموت قريب .. قام فقال : ( نحن لا يرهبنا الموت , فالموت شهادة عزيزة ننتظرها , وإننا يوم اخترنا ذاك الطريق كنا نعلم مقدار التضحيات , وإننا سنظل على سبيلنا ما حيينا وما نبضت منا العروق , وإن مت أنا وأصحابي وغيرنا , سيخرج للشعب رجال ورجال , يهزمون الغاصبين وينشرون العدل ويطهرون الأقصى , والله غالب على أمره ) ..هكذا قال الرجل ..

    فأنتم يا فرسان فلسطين قد علّمتم العالم معنى المعجزة عندما تتحول إلى واقع يحيا , جسد مكبل وروح رفرافة , جيش مسلوب وسلاح حي , وصاروخ مصنوع من اليد النازفة , وغضبة موقوتة ملؤها يقين وثبات , وتوكل وإنابة ... ورغبة في الخلود
    ثم هاأنتم يارجال فلسطين , وبعد سنين طوال تستقبلون يوما آخر من أيام النزف , وكعادتكم , ترفعون معه راية الانتصار , تزينها كل أسماء الشهداء والجرحى والثابتين من أبناء ذاك الشعب الأبي الكريم , ترفعون راية الانتصار .. فأنتم أصحاب الانتصار ...

    انتصرتم يوم ظللتم ثابتين على مبادئكم لتلك السنين , وانتصرتم يوم زغردت أمهات الشهداء عندما بلغهم نبأ الوفاة , وانتصرتم يوم زف شهداءكم ملايين المشيعين في أرجاء العالم كله , وانتصرتم يوم استطعتم صناعة قادة أمثال هؤلاء الميامين , وانتصرتم يوم هزمتم الجدار المزعوم , وانتصرتم يوم دعوتم للسلام وسعيتم للحرص عليه ..

    لقد رقيتم مرتقى علويا , وتركتمونا ههنا , وحدنا , نعاني القيد وأسر الزخارف والشهوات , ونلملم في كل يوم بقايا الانكسار مصحوبة بثمن بخس مهين ..
    لكم نشعر بمرارة في حلوقنا وحسرة في مشاعرنا أنا لم نستطع أن نقدم سوى النذرالنادر القليل , ولم نستطع أن نمسح دمعة طفل لفراق أبيه , ولم نستطع أن نعالج جرحا نازفا في صدر أبيّ صامد , ولم نستطع تقديم شربة ماء لحلق قد أكله الجفاف , ولم نستطع حتى أن نشارك في جنازة الشهداء .

    إن اهتمامنا لأمركم ليس شأنا خاصا بنا , وبكاءنا على آلامكم ليس مجرد عاطفة عابرة في صدورنا , وحرصنا على خيركم ليس فضلا كامنا فينا , ورغبتنا في نصرتكم ليس صدقة نتصدقها , إنما اهتمامنا بكم واجب شرعي في أعناقنا , وبكاؤنا إنما هو على جراح أجسادنا التي إذا اشتكى منها عضو تداعى له سائرها بالحمى والسهر , ونصرتكم ديانة وثواب , وعزة لنا وكرامة , وحرصنا على خيركم هو حرص النفس على خير ذاتها ..

    فيا أيها الشعب الحبيب .. نستميحك عذرا أنا لا نقدر لك سوى على ذاك القليل , ولكن عزاءنا أنه قليل قد قطعناه من جوف قلوبنا , دعاء وابتهالا , ورجاء وتضرعا لله الكريم
    ---------------------------------------------
    بقلم: خالد روشة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    غزة
    الردود
    16
    الجنس
    أنثى
    نسلمي اختي بالعروبة جودي والله كلمات ترفع الراس يسلم تمك

    غزة وفلسطين محتاجة ناس مثلك انت اصيلة

    بمأني غزوية من غزة اعتز بك وبكل العرب اللي واقفين مع غزة قلبا وقالبا بعروبتهم وشهامتهم وضمائرهم الحية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,619
    الجنس
    أنثى
    مشكورة يا غاليه على الموضوع


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    { رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
    الردود
    9,862
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • نبض الحوار
    (أوسمة)
    أختي الفاضلة :
    judy1

    جزاك الله خيرا على نقل هذا المقال القيم للكاتب : خالد روشة جزاه الله خيرا ..
    كلمات مؤثرة ...أشعرتنا بتقصيرنا ...وجعلتنا نردد مع الكاتب
    فيا أيها الشعب الحبيب .. نستميحك عذرا أنا لا نقدر لك سوى على ذاك القليل , ولكن عزاءنا أنه قليل قد قطعناه من جوف قلوبنا , دعاء وابتهالا , ورجاء وتضرعا لله الكريم
    والدعاء باب عظيم وسبب قوي من أسباب النصر ..
    وأضيف إليه لابد من هجر المعاصي والكبائر وعدم المجاهرة بها من كل مسلم ..
    فهذا أيضا من الأسباب التي قد تمنع النصر عن الأمة ...
    :


    ()
    :

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    Egypt
    الردود
    2,111
    الجنس
    أنثى
    الشهيدان عرفات و يس ...
    الشهيدان يس و الرنتيسى
    .. الشهيد الدكتور الرنتيسى


    صورة في وداع الدكتور الزهار

    لإبنه بلال الشهيد الثاني بإذن الله وإلقاء نظرة أخيرة عليه



    ..
    ... لا تنسوا الدعاء لإخواننا المجاهدين فى فلسطين و العراق و أفغانستان و باكستان و السودان والصومال و الشيشان وفى كل مكان ... فهُم من الذين قال الله فيهم:

    {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب23
    {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ }البقرة154
    { وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ{169} فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{170} يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ{171} الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ{172}
    آل عمران

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    { رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
    الردود
    9,862
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • نبض الحوار
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة غزة الحره عرض الرد
    نسلمي اختي بالعروبة جودي والله كلمات ترفع الراس يسلم تمك

    غزة وفلسطين محتاجة ناس مثلك انت اصيلة

    بمأني غزوية من غزة اعتز بك وبكل العرب اللي واقفين مع غزة قلبا وقالبا بعروبتهم وشهامتهم وضمائرهم الحية
    بارك الله فيك أختي الفاضلة ...
    أما كان الأولى أن تناديها وتفخري بأخوتها لك في الإسلام ؟؟؟
    تذكري هذا الحديث:
    عن أبي موسى قال: جاء رجلٌ إلى النبيِّ صلى الله عليه وسلم فقال: الرجل يقاتل حَمِيَّة، ويقاتل شجاعة، ويقاتل رياء، فأيُّ ذلك في سبيل الله؟ قال: "من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا، فهو في سبيل الله"رواه السبعة.


    وياليتك انتبتهي يا غالية لقول الكاتب الذي نقلته الأخت جودي :
    إن اهتمامنا لأمركم ليس شأنا خاصا بنا , وبكاءنا على آلامكم ليس مجرد عاطفة عابرة في صدورنا , وحرصنا على خيركم ليس فضلا كامنا فينا , ورغبتنا في نصرتكم ليس صدقة نتصدقها , إنما اهتمامنا بكم واجب شرعي في أعناقنا , وبكاؤنا إنما هو على جراح أجسادنا التي إذا اشتكى منها عضو تداعى له سائرها بالحمى والسهر , ونصرتكم ديانة وثواب , وعزة لنا وكرامة , وحرصنا على خيركم هو حرص النفس على خير ذاتها ..


    بوركت أخيتي .. أتمنى أن تكوني قدتفهمتِ مرادي ..
    وفقنا الله وإياك إلى الثبات على الحق ...
    :


    ()
    :

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    382
    الجنس
    أنثى
    مشكوووووووووووووره اختي على الموضوع الرائع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    حيث الأماآآآآني الجميـــــلة ،،،
    الردود
    6,830
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • لمسة الإبداع
      • لمسة وفاء
      • بصمة تعاون
      • فنانة و مبدعة
      • مميزة ركن التصميم
    (أوسمة)
    الله يعطيك العافية اختي ,,



    كم تفتقدالأمة امثالكم ..
    الى جنان الخلد يا رموز فلسطين ..


    "
    كم آحب هذا المنتدى
    "

  9. #9
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    بارك الله فيكِ أختي جودي وفي كاتب المقال
    وبارك الله في أختي فقيره لربي ومريم 74
    على إضافاتهم القيمه
    كل ما أسمع أو أشاهد ما يحدث في فلسطين والآن في غزة بالذات من حصار وأهوال
    أرثى لحالنا
    ولكني أؤكد لكِ أختي أن معظم الشعوب ليس بيدها حيله للذهاب والقتال إنما الأمر في يد أولي الأمر !
    ونحن والله لا نتوانى عن مساعدة إخوتنا هناك بما نستطيع
    ولن تُحرر فلسطين وبيننا من كان جُل همه سماع أحدث الأغاني والمسلسلات الهابطه
    لكي الله يا فلسطين






  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    مع اشواقى للوطن
    الردود
    810
    الجنس
    امرأة
    نعم لك الله يا فلسطين

    قلبى معكم كنت اتمنى ان املك أكثر من الدعوات الطيبة وهذا القلب المفطور عليكم أخوة الاسلام

مواضيع مشابهه

  1. رسالة اعتذار
    بواسطة wahida في فيض القلم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 06-02-2009, 09:26 AM
  2. اريد رسالة اعتذار!!
    بواسطة ايجو في المجلس العام
    الردود: 10
    اخر موضوع: 26-11-2008, 12:13 PM
  3. **{رسالة اعتذار}**
    بواسطة شعاع الصمت في فيض القلم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-10-2007, 07:10 AM
  4. رسالة اعتذار..
    بواسطة اشراقة فجر.. في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-10-2007, 07:40 AM
  5. رسالة اعتذار
    بواسطة ظلال الأيك في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-10-2002, 02:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ