انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

[كلمات] تبعث فيكـِ الأمل[وأعمال] تشرح الصدر[وأفكار] تضيء لكِـ الطريق(القسم الرابع)

(الملتقى الحواري - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
بعد نشر الأقسام ( الأول والثاني والثالث ) هـــنــــا الآن القسم الرابع و( الأخير) من [كلمات] تبعث فيكـِ الأمل[وأعمال] تشرح الصدر[وأفكار] تضيء لكِـ الطريق(القسم الرابع) ...
  1. #1
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر

    المواضيع المتميزة [كلمات] تبعث فيكـِ الأمل[وأعمال] تشرح الصدر[وأفكار] تضيء لكِـ الطريق(القسم الرابع)










    بعد نشر الأقسام ( الأول والثاني والثالث ) هـــنــــا

    الآن القسم الرابع و( الأخير) من [كلمات] تبعث فيكـِ الأمل[وأعمال] تشرح الصدر[وأفكار] تضيء لكِـ الطريق(القسم الرابع)

    20 . محطات لتجديد النشاط..بداية الأسبوع , وبداية الشهر , وبداية الأجازات , وبداية السنة والرجوع من الأسفار والرحلات ... وهكذا , اجعليها بداية انطلاقة لك , وبداية لبرامجك , وتجديدا لنشاطك وخروجا مما أنت فيه .

    21. والله ثم والله..أن سعادتك وشرفك في طاعتك واستجابتك لأوامر ربك ورسوله صلى الله عليه وسلم , أما فعل المعاصي فهي من أسباب الشقاء في الدنيا والآخرة , والبعد عن الله , وضيق الصدر والنكد والضنك !, فتنبهي أخية , وابتعدي عن كل ما يغضب ربك , ويخالف أمر رسولك صلى الله عليه وسلم .
    واحرصي على الأعمال الصالحة , بداية بالفرائض..كالصلوات الخمس والمحافظة عليها في أوقاتها , وتكميلها بالنوافل وأداء السنن الرواتب , وصيام التطوع , والاستغفار , وذكر الله , والصدقة , والعطف على الفقراء والمساكين و الأرامل , وقيام الليل , وصلاة الضحى , ونحو ذلك من الأعمال الصالحة التي تتقربين بها إلى ربك سبحانه وتعالى .

    22 . لباسك .. كم عبث فيه العابثون ..فالقصير والضيق والشفاف والعاري والبنطال ونحو ذلك من الألبسة الدّخيلة والمخالفة للشرع.. قالوا عنها. . موضة ! فانخدع بذلك بعض الفتيات ..وقدمن الموضة على رضا خالقهن ! فخسرن شرف طاعتهن لربهن ! وصرن قدوة ودعاة لهذه المخالفات , فكم من الأوزار لحقتهن ! وكم من الآثام كتبت في صحفهن ! فحذاري أخية من أن تغتري بهن , بل كوني عزيزة بلباسك الشرعي , وداعية إليه , تحوزي على الأجر , وتكوني قدوة لغيرك .

    23. حسن الخلق , ولين الكلام , وانبساط الوجه , والكلمة الطيبة , والابتسامة الساحرة , والمزاح اللطيف , كل ذلك .. مما تكسبين به من حولك , وتأجرين عليه , وتشرحين به صدرك .

    24 . الأعمال اليدوية , من خياطة و غزْل , فيها شغل للوقت , وباب من أبواب كسب الرزق , فجربي حظك فيها , فلعلك تجدين نفسك ماهرة في شيء منها . .
    وكذلك مهارة تبدعين فيها ... رسم , خط , تأليف , تصميم , بحث , تعليم , طباعة , تلخيص لبعض الكتب والأشرطة , ونحو ذلك , فحاولي تطويرها , وتعلم ما يخصها , وتعليمها.....تستغلي بها وقتك , وتنفعي نفسك .

    25. كوني مباركة أينما كنتِ ..وليكن لك حضور في كل مجلس تجلسين فيه , كالمجالس العائلية أو في المدرسة أو في التجمعات النسائية , بالقصة الهادفة والأخبار السّارة و المعلومات المفيدة والمسابقة الشيقة والكلمة التوجيهية والموعظة والنصائح المشفقة , وإهداء الكتيبات والأشرطة والمطويات المؤثرة , وحث من تشاركك وتعينك على ذلك , وكوني سهلت المنطق , خفيفة الظل , منبسطة لمن حولك , تكون النتيجة..قبولهم لما تقولين , وحبهم لك وللجلوس معك والاستفادة منك , فتكسبي الأجر , وتنشرح نفسك .
    يتبع,,
    آخر مرة عدل بواسطة شمالية غربية : 13-01-2008 في 09:17 AM السبب: إضافة وسام التميز

  2. #2
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر

    26. نعمة الإسلام , ونعمة العافية , ونعمة الأمن , ونعمة العقل من أعظم نعم الله عليك .. فاحمدي الله أن وهبك إياها , وحرمها غيرك , وتفكري كيف حالك لو فقدت بعضها لا قدر الله ! وقومي بشكرها وذلك بأداء حقها .

    27. مصحف خاص بك , وورد يومي , ووقت محدد , في مكان معين , من أسباب المحافظة على تلاوة كتاب الله , فمن الحرمان أن تمر عليك الأيام ولم تفتحي المصحف! فاغتنمي وقتك, واعلمي أن أعظم ما يشرح الصدر هو تلاوة كتاب الله بتدبر وتفهم وتطبيق وتعلم وتعليم , قال الله تعالى{الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ }

    28. الاستفادة من مجالات التقنية والاتصالات في الدعوة إلى الله , عبر جوالك وفي المنتديات , ونحو ذلك , فاسألي نفسك.. كم هي المقاطع والرسائل الدعوية في جوالك ؟ وأيهما أكثر إرسالا..المقاطع والرسائل الأخرى أياً كانت , أم المقاطع والرسائل التي فيها دعوة إلى الله . .؟ وتذكري أن مما يشرح الصدر وتكسبين به الحسنات دعوتك إلى الله قال رسول صلى الله عليه وسلم ( فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحد خير لك من أن يكون لك حمر النعم ) رواه البخاري ومسلم .

    29. خدعونا بقولهم ..ذبح السمك على حسب الشريعة الإسلامية ! وللأسف فقد كرروها مرة أخرى فقالوا..عباءة فرنسية ! عباءة عمانية ! عباءة الفراشة ! عباءة مزركشة ! عباءة فيها صور وعبارات وكتابات مخجلة ! سبحان الله..هل العباءة تحتاج إلى مسميات ؟ أم أنها مجرد عباءة ..المقصد منها سترك عن الرجال . . ولعلك تتساءلين معي . . لماذا هذه المسميات ؟ وهذه التغيّرات على العباءة ؟ ولماذا جعلوها شغلهم الشاغل ؟ هل لأنها ناقصة في السنوات الماضية ؟ فأردوا إكمالها ؟ أم أن الهدف من ذلك اللعب بعباءتك ؟ حتى يتم لهم ما يخططون له . .؟ ففكري بعقل أختي الكريمة ولا تكوني صيدا سهلا عليهم , وتذكري . . أن العباءة شرعت لتغطيت الزينة لا للزينة ! وأنها عبادة لا عادة كما يقولون ! فكوني غصة في حلق كل من يريدك بشر ..وقدوة لبني جنسك من النساء ..تكسبين الأجر , وتكبري في عيون من يراك , وتسعدي في الدنيا ويوم العرض .

    30. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في التجمعات النسائية , بالرفق والحكمة والموعظة الحسنة... فاحتسبي الأجر , ولا تخافي , فإن الشيطان يخوفك من أمور كثيرة ليست موجودة ! فاستعيني بالله , وتذكري أثم من تسكت عندما ترى المنكر ولا تنكره , واقرئي واسمعي عن موضوع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , حتى يكون أمرك بالمعروف بالمعروف و نهيك عن المنكر غير منكر , وفقك الله .
    يتبع,,,

  3. #3
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر

    31. نقل القيل والقال , والكلام على وجه الإفساد , وقالوا كذا و فعلوا كذا ! وقالت فيك فلانة! و...و...الخ , أكثر ما يفسد بين الناس , ويقطع العلاقات بينهم , فلا تكوني ممن هذه حالها , صاحبة وجهين ! وعليك بنفسك , فإذا لم تنقلي الكلام المفيد والسّار والذي يصلح بين الناس وينفعهم , فعليك بكف لسانك , واشتغلي بإصلاح عيوبك , فهو أسلم لك ولقلبك .

    32. قد تحدث بعض المشاكل في أسرتك أو عائلتك , فكوني ممن يسعى في الإصلاح , وحاولي بذل ما تستطيعين , وذلك من خلال فعل الأسباب , سواء المباشرة أو الغير مباشرة , كحث من يقوم بالإصلاح.. كأن يكون أو تكون الأنسب أو الأقرب أو نحو ذلك , فلا تقفي موقف المتفرجة ! ولا تستمعي للمتشائمين ! الذي يصعبون الأمور ! بل استعيني بالله وكوني صادقة , حتى يكن لك بإذن الله سهم في الإصلاح وتكسبين الأجر العظيم , قال الله تعالى {لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }


    وقبيل الختام هناك بعض الملحوظات

    *** ما جاء في هذا الموضوع عبارة عن روؤس أقلام , ومفاتيح للموضوع , فلا تكتفي به , واطلعي على كل ما يخص الموضوع , من كتب وبرامج , وأشرطة , ودورات ونحو ذلك , ومساهمة مني في الخير أضع بعض ذلك . .

    1. الوسائل المفيدة للحياة السعيدة للشيخ / عبد الرحمن السعدي رحمه الله
    2. علاج الهموم للشيخ / محمد المنجد
    3. الحزن والاكتئاب في ضوء الكتاب والسنة د./عبد الله الخاطر رحمه الله
    وغيرها من الكتب القيمة هنا

    4. كتاب وشريط لا تحزن للشيخ عائض القرني
    5. اصبر واحتسب ضمن سلسلة " أين نحن من هؤلاء" للشيخ عبد الملك القاسم
    6. كتاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي
    وغير ذلك ,,,

    *** كل ما كتبته في هذا الموضوع قد اجتهدت في جمعه , وحاولت صياغته بشكل مناسب , ولم أعتمد على أي مرجع عند كتابته , وإنما جاء عن طريق التأمل والتفكر في بعض الكلمات والأفكار والأعمال التي تساعد من أصيبت ببعض المصائب إلى حيث الأمل وانشراح الصدر وتغيير الحال إلى حال أحسن وأفضل .
    وقد كان لقراءة بعض الكتب والمقالات وسماع بعض الأشرطة وحضور بعض الدروس والمحاضرات والتي سبقت كتابة وفكرة هذا الموضوع الأثر في خروج هذا الموضوع بهذا الشكل ولله الحمد والمنة .
    فما كان من صواب فمن الله سبحانه وتعالى وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان . .
    وأحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات على ما تمم ووفق , وأسأله سبحانه كما يسر إكمال هذا الموضوع أن يتقبله مني ويجعله خالصا لوجهه الكريم , وينفع به كل من اطلع عليه .

    ولا تنسوا أخوكم الضعيف من دعوة صادقة في ظهر الغيب

    والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
    4 / 1 / 1429

  4. #4
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر
    [وإن كنت لم أعتمد على أي مرجع...

    ألا أني قد أعتمدت على الله سبحانه وتعالى في جميع شؤوني وخاصة في كتابة هذا الموضوع الذي جاء بعد توفيق من الله ,,,,]

    أحببت إضافة هذه الجملة ,,

  5. #5
    المعاني السامية's صورة
    المعاني السامية غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    ||| ديمةٌ بين "عِطرٍ" و "مَطر" ~
    الردود
    19,053
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    16
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • زهرة الحوار
      • درة الإبداع
      • كاتبة دعوية متألقة
      • لمسة إبداع



    ما شاء الله لا قوة إلا بالله
    ختام مُتميز لعرض للأفكار رائع جداً
    بوركت أخي الفاضل على الجهد المُميز الذي بذلته على أربع أجزاء

    لا عدمت الأجر و المثوبة
    .




    للأمان معاني أحلاها الرفقة الصالحة
    و للمعاني أماني أبقاها مع الرفقة الصالحة



    -حقوق جميع مواضيعي محفوظة لكل مُسلم-
    رحم الله ناقل مقالي و مُهديني الثواب

    يا من تذكُرني بالدّعا .. اجمعني فيه بـ "شقيقتي" .. و لكَ مني الوفا ()()

  6. #6
    الذكرى's صورة
    الذكرى غير متواجد زهرة لا تنسى"نبض روضة السعداء"
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الموقع
    كان خالد بن الوليد يمسك القرآن ويقول: شغلنا عنك الجهاد ..فما موقع القرآن في قلوبنا ؟؟
    الردود
    5,583
    الجنس
    أنثى

  7. #7
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر
    المعاني السامية

    شكرا لك على كلماتك المشجعة ..وعلى هذه المتابعة المتميزة للموضوع..

    فبارك الله فيك .. ونفعنا الله جميعا بما فيه ..


    الذكرى

    بارك الله فيك ..ونفع الله بك..

  8. #8
    كبرياء الأفق غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    8
    الجنس




    وفقك الله،،لما يحبه ويرضاه






  9. #9
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر
    كبرياء الأفق

    أحسن الله إليك وتقب الله دعواتك.. وكتب لك بمثلها..

    آمين.

  10. #10
    الطموح99 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    341
    الجنس
    ذكر


    33. حقد , حسد , غل , ونحو ذلك , من مفسدات القلوب , فلا تجعليها تستقر في صدرك , بل استعيني بالله وادفعيها بالتي هي أحسن , ولا تفرحي الشيطان بحمل شيء في قلبك على من تعدى عليك , بل عامليهم بأخلاقك الحسنة لا بأخلاقهم , وكذلك بسلامة القلب لهم ولغيرهم من المسلمين , وبالتماس الأعذار , وادفعي كذلك بالصبر وابتغاء الأجر من الله , ولا تسمحي لأي أحد بأن يوغر صدرك على أحد من المسلمين مهما حصل , وتعوذي بالله من الشيطان , وحاسبي نفسك عند نومك , بإزالة ما قد يبقى من ذلك .
    قال الله تعالى : {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34 ) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36 )}فصلت

    تمعني في الآيات السابقة , وارجعي إلى تفسيرها فحتما سيزول ما في صدرك وينشرح بإذن
    الله , وفقك الله .

    آخر مرة عدل بواسطة الطموح99 : 17-01-2008 في 11:03 PM

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 34
    اخر موضوع: 22-02-2009, 05:47 PM
  2. الردود: 11
    اخر موضوع: 19-01-2008, 04:40 PM
  3. الردود: 13
    اخر موضوع: 16-01-2008, 09:12 PM
  4. الردود: 31
    اخر موضوع: 05-01-2008, 05:11 PM
  5. الردود: 31
    اخر موضوع: 05-01-2008, 05:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96