انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: نصيحه ضحايا الاصابه بالعين لكل فتاة مقبله على الزواج

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    109
    الجنس

    نصيحه ضحايا الاصابه بالعين لكل فتاة مقبله على الزواج

    تحقيقات نصيحة ضحايا «الإصابة بالعين» لكل فتاة مقبلة على زواج: احذري عيون الأقارب
    العين والحسد، كثيرة هي الروايات والقصص التي تتناقلها الألسن عن حالات لنساء أو رجال أصيبوا بها، لكن في تحقيقنا هذا رصدنا لكم عدداً من حالات العين والحسد التي أصيبت بها مجموعة من الفتيات وترافقت مع مناسبات الزواج وانطلقت من أنفس أقارب لهن كن يستبعدن أن تكون منهن. .

    الرياض: سعد التميمي

    «بسبب عين والدتي فقدت بصري لمدة أربع سنوات»، بهذه العبارة تستهل الشابة بشائر القحطاني، سرد قصتها مع الإصابة بالعين حيث تقول: «في ليلة زفافي وعندما كنت أخطو خطوات الزفة بين مجموعة من النساء المدعوات لحفل زواجي، أحسست فجأة بغيمة سوداء تتجه نحوي، وشعرت بدوار بسيط، بعدها أصبحت لا أرى سوى السواد، فاهتزت مشيتي بالزفة وسقطت على الأرض، فسمعت والدتي وهي تحدثني وتذكر الله وتقرأ عليّ القرآن الكريم وتطلب من النساء المحيطات بي أن يذكرن الله ويقرأن البسملة عليّ ليتحول حفل الزواج إلى صياح وعويل من بعض النساء».



    غير معروف

    وتواصل بشائر: «بعد ذلك حملتني والدتي وأخواتي إلى خارج صالة الاحتفال واتجهن بي إلى غرفة منعزلة في قاعة الاحتفالات وأخذت والدتي تسألني عما أصابني، فأخبرتها أنني لا أرى شيئاً، فقامت بمكالمة والدي عبر هاتفها الجوال وأخبرته بما حدث وطلبت منه أن يحضر ليحملني إلى اقرب مستشفى. وفي المستشفى أجريت لي الفحوص فلم يظهر أي سبب لإصابتي بالعمى، وطلب منا الطبيب أن نزور طبيباً مختصاً بالعيون في صباح الغد. بعد ذلك حملني والدي ووالدتي إلى منزلنا وأنا عمياء تماماً، وأدخلاني إلى غرفتي، وقد كنت في تلك اللحظة في حالة بكاء مستمرة، فلكم أن تتخيلوا كيف تتحول ليلة الزفاف لفتاة إلى ليلة تصاب بها بالعمى. وفي الغد عندما زرت طبيباً مختصاً بالعيون، وبعد أن أجريت الفحوص الطبية، لم يستطع الطبيب اكتشاف سبب العمى، وقال لنا انه قد يكون نفسياً. فخرجنا من عند هذا الطبيب إلى طبيب آخر، واستمررت على هذه الحال لمدة سنة كاملة، لم اترك خلالها أي طبيب عيون إلا وزرته، لكن كانت النتيجة واحدة، وهي أن سبب العمى غير معروف. وخلال هذه الفترة قام زوجي للأسف بتطليقي لرفضه أن يعيش مع زوجة عمياء كما يقول، عند هذا قررت التوقف عن زيارة الأطباء واتجهت إلى تجربة العلاج بالرقى الشرعية كما نصحتني إحدى القريبات، وعندما زرت أحد المشايخ، اخبرني أنني مصابة بالعمى نتيجة عين أصابتني في يوم زفافي، وقال لي إن حالة العمى التي لديّ لن تزول إلا بوفاة صاحب العين!».


    سامح الله والدتي


    وتضيف بشائر: «عند هذا الحد أوكلت أمري إلى الله وأخذت أترقب حالات الوفاة التي كانت تحصل بالعائلة آملة أن يعود إليّ بصري. وبعد ترقب وصبر دام ثلاث سنوات، أصيبت والدتي بمرض شديد لم يمهلها كثيراً، حيث توفيت من بعده مباشرة. وفي يوم العزاء كانت المفاجأة، أن بصري عاد إليّ ورأت عيناي النور مجدداً، لاكتشف أن التي أصابتني بالعين في يوم زفافي هي والدتي سامحها الله».

    رقصت فنامت

    تختلف كثيراً قصة الشابة فهدة العبيد مع الإصابة بالعين من الأقارب عن قصة بشائر، حيث ترويها شقيقتها نورة قائلة: «شقيقتي فهدة شابة جميلة جداً، وعندما أصيبت بالعين كانت تبلغ من العمر 22 عاماً، وكان ذلك في حفل زفاف احد أشقائي الذي كانت به فهدة في قمة جمالها وأناقتها ورقصت في ذلك الحفل بشكل رائع لفتت إليها أنظار كل الحاضرات إلى حفل الزفاف، لكنها في اليوم التالي لحفل الزفاف أطالت النوم بشكل غريب، لدرجة اضطرتني إلى أن اذهب إلى غرفتها وأحاول إيقاظها، لكنها لم ترد عليّ ولم تفق من النوم، وعندما حركت جسدها كانت كالميتة، فصرخت من الرهبة، إذ اعتقدت أنها ميتة، فجاء والدي واخوتي واخواتي بعد أن سمعوا صراخي وحاولوا تحريكها، لكنها لم تتجاوب معنا، فاعتقدنا أنها توفيت، إلا أن والدي اقترب منها أكثر فسمع نبض قلبها وأنفاسها، فحملها سريعاً إلى احد المستشفيات لإسعافها. وفي المستشفى أجريت لفهدة فحوص طبية وإسعافات لإيقاظها من حالة النوم الغريبة، لكنها لم تفق نهائياً، فاستغرب الأطباء من حالتها وقرروا ضرورة بقائها في المستشفى للإشراف عليها مباشرة، خاصة أنها كانت تحتاج إلى نظام رعاية وتغذية متطور يصعب توفيره في المنزل. وبقيت أختي في المستشفى لمدة شهرين كاملين وبقيت حالتها كما هي، حيث لم تتحسن نهائياً، وعجز الأطباء عن تفسير علتها المرضية، فقرر والدي أن يحضر إليها احد المشايخ ليقرأ عليها القرآن الكريم ومحاولة كشف ما بها، وبعد أن حضر الشيخ اخبرنا أنها مصابة بالعين، وطلب منا أن نبحث عن مَن نتوقعها قد أصابتها بالعين، وان نأخذ شيئاً من متعلقاتها وننقعها بالماء ونغسل بها بعد ذلك وجه شقيقتي فهدة».


    فنجان قهوة

    وتواصل نورة: «تناقشت أنا ووالدتي وفكرنا فيمن تكون أصابت فهدة بالعين، لكننا لم نتفق على تحديد مَن تكون، فقررنا أن نقوم بإحصاء جميع الحاضرات لحفل زفاف شقيقي الذي أصيبت فهدة من بعده بحالة الإغماء، وان نقوم بزيارتهن كل واحدة على حدة، لنأخذ منهن أي شيء من متعلقاتهن ونغسل به فهدة، وقمنا بتنفيذ ما اتفقنا عليه، لكننا لم نوفق، حيث استمرت فهدة بحالة الإغماء. وفي احد الأيام حضرت عمتي التي كانت تقيم بالكويت لزيارتنا والاطمئنان على حالة فهدة، وعندما كانت عمتي تشرب القهوة عندنا في المنزل، أخذت منها فنجان القهوة الخاص بها بحجة أنني لاحظت انه متسخ وأنني سوف احضر لها فنجاناً بديلاً، وعندما دخلت إلى داخل المنزل خبأت فنجانها داخل حقيبتي، وأحضرت لها فنجاناً بديلاً عنه. وعندما غادرتنا عمتي أخبرت والدتي بما جرى وقلت لها إنني اشك أن عمتي قد تكون هي التي أصابت فهدة بالعين، فلم تقتنع والدتي بكلامي، لكنها لم تمانع أن نجرب، فذهبت أنا ووالدتي إلى المستشفى الذي ترقد فيه فهدة، وقمنا بوضع الفنجان الذي معنا في إناء مملوء بالماء وغسلنا وجه فهدة بهذا الماء ووضعنا بعضاً من الماء داخل فمها لتشربه، وغادرنا المستشفى، ونحن ندعو لها بالشفاء».


    مقاطعة

    وتضيف نورة: «وفي الغد اتصل بنا الطبيب الذي يشرف على متابعة حالة فهدة ليخبرنا أنها أفاقت من غيبوبتها، وان حالتها الصحية قد تقدمت بشكل مفاجئ، فذهبنا إليها ونحن غير مصدقين أن عمتنا هي التي أصابت شقيقتنا فهدة بالعين، خاصة ان شفاءها جاء بعد أن غسلنا وجهها بماء منقوع به الفنجان الذي كانت عمتي تشرب منه».
    وتختم نورة: «بحمد الله عادت الآن فهدة كما كانت تشع جمالاً، لكن المصيبة الحالية هي أن والدي عندما عرف أن عمتي هي التي أصابت فهدة بالعين، قرر مقاطعتها نهائياً!».


    زواج مشترك

    أما أم سعود، فإن مأساتها مع عيون الأقارب مأساة خاصة وغريبة، حيث تقول عنها: «قبل أكثر من ثلاث سنوات، تقدم لنا شاب من أقربائنا يرغب بالزواج من ابنتي الكبرى وهي تدعى هادية، وكان شاباً معتدلاً، وقد وافقنا مباشرة على طلبه. وبعد أسبوع تقدم شاب آخر راغباً بالزواج من ابنة أخرى من بناتي اسمها سناء، وكان أيضاً شاباً جيداً لا يعيبه شيء، ووافقنا عليه أيضاً. وبسبب توافق أوقات التقدم للخطبة، اقترح زوجي على الشابين أن يكون حفل زواجهما من ابنتينا حفلاً مشتركاً، وذلك توفيراً للمصاريف، فوافق الشابان على مقترحه، وتمت مراسم الزواج بحفل جماعي، وكانت فرحتي به مضاعفة بسبب تزويجي لابنتيّ في ليلة واحدة».


    عداوة

    وتواصل أم سعود: «لكن فرحتي هذه يبدو أنها لم ترح البعض ممن حضرن حفل الزواج، حيث لم تستمر طويلاً. فعندما عادت ابنتاي من شهر العسل والتقتا عندي في المنزل، كانت كل واحدة منهما تنظر إلى الأخرى بعدائية وتشاجرتا بالأيدي، فتدخلت أنا ووالداهما وفككنا نزاعهما، وذهبت كل منهما إلى منزلها، لكن حالة العدائية المتبادلة استمرت وأصبحت كل واحدة منهما تتصل على الأخرى وتتلفظ عليها بأسوأ الكلام، والغريب أن هذه العدائية المستعرة لم تكن بينهما في الماضي قبل الزواج، بل إنهما كانتا في غاية المحبة والأدب مع بعضهما بعضاً. والمخيف أن ابنتيّ لا تعلمان سبب ما يحصل لهما، حيث تقول كل واحدة منهما إنها تكره شقيقتها بشكل كبير، وانها تود أن تقتلها من شدة الكره».


    تفرقة

    هذا الأمر، فأكد له الشيخ أن هذه عين أصابت ابنتيّ وانه لا بد من علاجهما بالقرآن الكريم بشكل مستمر لعل العين تنفك، كما طلب منا أن نفرّق بين الابنتين قدر ما نستطيع، وفضل أن تعيش كل واحدة منهما في مدينة مختلفة، بحيث تخف في هذه الحالة قوة العين المصابتين بها ويسهل علاجهما، فقام زوجي بإبلاغ زوجي ابنتيّ بنصيحة الشيخ، ورجاهما أن ينفذاها، فاستجاب زوجا ابنتيّ لطلبه، خاصة انهما تأثرا بحالة العدائية التي أصيبت بهما ابنتاي، فانتقلت ابنتي هادية برفقة زوجها للعيش بمدينة الجبيل بعد أن قام بنقل عمله إلى هناك، أما ابنتي سناء فقد انتقلت مع زوجها للعيش بالقصيم، وهكذا تفرقت ابنتاي وتبددت فرحتي بزواجهما وأصبحت لا أراهما إلا كل واحدة على حدة، وما زلنا إلى حد الآن نعاني من هذه المشكلة».

    رأي الشرع

    الشيخ محمد الحسياني، إمام وخطيب جامع طارق بن زياد، يعلق على موضوع الإصابة بالعين فيقول:
    ـ إن العين والحسد من الأمور الثابتة في الإسلام، فعن أبي نضرة عن أبي سعد «أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد اشتكيت؟ فقال نعم، قال: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك» رواه مسلم.
    وعن ابن ماجة عن أبي هريرة، قال: جاء صلى الله عليه وسلم يعودني فقال لي: ألا أرقيك برقية جاءني بها، قلت بأبي وأمي بلى يا رسول الله، قال: «باسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء فيك (من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد)» ثلاث مرات.
    ويقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد أصل الحسد: هو بُغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها.
    وتخرج العين من نفس حاسدة خبيثة خبث صاحبها وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي انعم بها الله على المحسود، يقول الله تعالى: {ودّ كثير من أهل الكتاب لو يردّونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عِند أنفسهم من بعدِ ما تبيّن لهم الحق}.
    والعين تصيب امة محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى، وأكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو مرض غير معروف، هو في الأصل، من بعد قضاء الله وقدره، بسبب العين.
    وكثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون، لأنهم يجهلون أو ينكرون تأثير العين فيهم، فإن أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية، إلا أنها لا تستجيب لعلاج الأطباء كأمراض المفاصل والخمول والأرق والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة وبعض الأمراض النفسية والعصبية. ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه والشعور بالضيق والتأوّه والتنهد والنسيان والثقل في مؤخرة الرأس والثقل على الأكتاف والوخز في الأطراف، يغلب على مرضى العين، كذلك الحرارة في البدن والبرودة في الأطراف.
    وللعين والحسد طريقتان للعلاج هما الأصل في العلاج: الأولى هي اغتسال المحسود بغسل العائن، وتستخدم هذه الطريقة إذا عرف الحاسد، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا» رواه مسلم في صحيحه.
    والطريقة الثانية هي علاج المحسود بالرقية إذا لم يُعرف العائن أو تحرج مصارحته، فإنه يلجأ إلى رقية المحسود بالرقى والتحصينات الشرعية.


    منقول

    واحب اسمع رايكم

    اما راي انا فان ردي على الحاله الاولى هو انها يجب ان تنظر الى نصف الكاس المليان لان الله سبحانه وتعالى كشفلها زوجها على حقيقته قبل ما يرتبطون باطفال ويكون الوضع اسوا

    والله يكفينه شر العين





    آخر مرة عدل بواسطة زوجة داعية : 25-12-2006 في 03:01 PM السبب: يمنع وضع صور النساء !!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    البحرين ديره الاحبااااااب
    الردود
    296
    الجنس
    أنثى
    الله يحمينا ومشكوره ياالغاليه ميراج بس انا من رايي ان واحد لا زم يقرا المعوذات والاذكار مهمه جدا وصدقينى لا يحدث اى شى لاى مخلوووق

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    30
    الجنس
    الله يكفين شر العين

    جزاك الله خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فى ارض الله
    الردود
    1,814
    الجنس
    امرأة
    واحد لا زم يقرا المعوذات والاذكار مهمه جدا وصدقينى لا يحدث اى شى لاى مخلوووق
    كلام مظبوط اختى جازاك الله خيرا
    فالاذكار هى بمثابه حصن للمسلم من العين والشياطين من الجن والانس
    جزاكى الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    275
    الجنس
    أنثى

    Exclamation

    يا جماعة ممكن العين تحدث دون أن يعرف الشخص الذي أصاب غيره بالعين أنه فعل ذلك. كما فعلت تلك الأم مع ابنتها فهي بالقطع لم تقصد أن تعينها ليلة زفافها.
    كذلك ربما تكون العمة لم تقصد لكن من فرط الإعجاب حدثت الإصابة بالعين.

    حدثتني صديقة أنها لها ابن لا يأكل جيدا (شثيته مش حلوة) فلربما أكل طعاما ما وتفرح الأم أن ابنها أكل جيدا ذلك اليوم، فيقوم الابن (أعزكم الله) يستفرغ ما أكله، وهي لم تقصد أن تقصيبه بالعين

    ولو أنها قالت كما في القرآن [ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله ] لحفظ الله لها ابنها.

    كذلك حدثتني صديقة أنها فرحت لأن ابنها الرضيع بدأ يأكل الربادي (ونسيت أن تدعو له بالبركة)، فامتنع بعد ذلك الطفل عن أكله مدة أربع شهور.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    وحدي ..في دنيا الوفاااااااااء
    الردود
    2,218
    الجنس
    أنثى
    يا جماعة ممكن العين تحدث دون أن يعرف الشخص الذي أصاب غيره بالعين أنه فعل ذلك
    صحيح الواحد يحافظ ع الذكر والقران ومايصيبه الا ما كتب الله له ,,,,ليكفر الله عنه شيئا من ذنوبه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    بلادي زينة البلدان *// المغرب //*
    الردود
    3,876
    الجنس
    أنثى
    ااااااااااااااااااااااااخ

    لا تدكروني بهالموضوع

    ربي يسامحني
    الحمد لله على رحمته التي وسعتنا رغم تقصيرنا
    مشتاقة لك أختي صديقة الزهور ..::.. النشيد لك
    حسبي ربي و كفـــــــــى *** شكرا لك صديقة الزهور
    أفتقـــد ربـى الشمال
    بالصحبة الصالحة تطيب الحياة شكرا للغالية المعاني السامية
    << العضوات المجندات , شكرا لقوافل العائدات >>

  8. #8
    شروق الامل... غير متواجد زهرة لا تنسى "إشراقة الحرف - زهرة الحوار "
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الموقع
    أحب زوجي
    الردود
    10,864
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    الله يحفظنا
    § •°• رحلتي مع السعادة , ومن أين بدأت وكيف أصبحت , شاركوني فرحتي بها •°• §
    الاستغفار بنية طلب شئ معين !!! ما حكمه ؟

    قصص للمداوميين على الأستغفار وقيام الليل

    http://www.lakii.com/vb/a-6/a-754247/

    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم
    وأتوب إليه


    قال ابن القيّم : إذا أردت أن تعرف قيمتك عند الله فانظر بماذا يشغلك ؟!




    اللهم اغفر للمؤمنيين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات



  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    !
    الردود
    565
    الجنس
    أنثى
    انا واهلي نعاني من العين بشكل كبيــــر جدا
    دعواتكم ربي يفرجها عليـــنا
    جزاكي الله خير على القصص

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    دنيا العجائب
    الردود
    12,750
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • جوهرة ركن الديكور
      • متميزة صيف31
      • 1430هـ
    أشكرك على هذا الموضوع الهام وقد بينتي لمن أصابها عين ماذا تفعل
    أما لمن يرى نفسه يحسد أو يحسد دون قصد فليقل عندما يرى شيئا أعجبه ماشاء الله لا قوة الا بالله ،حتى لو كان الشيء ملكه
    قال تعال : "ولولا اذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لا قوة الا بالله"
    فمن الممكن أن تحسد الام ابنها عن غير قصد
    وأيضا من الممكن أن يقول العائن اذا شعر بنفسه يحسد:اللهم بارك عليه
    كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لعامر ابن ربيعة لما عان سهل ابن حنيف :" ألا بركت " أي قلت : اللهم بارك عليه


    اللهم ابعد عنا شر الحاسدين

مواضيع مشابهه

  1. لكل فتاه مقبله على الزواج تفضلى ..مهم جدا
    بواسطة soufya في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 21-06-2009, 11:37 AM
  2. لكل زوجه و لكل اخت مقبله على الزواج
    بواسطة ريتاج في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 16-08-2008, 03:43 PM
  3. مهم جدا لكل فتاة مقبله على الزواج
    بواسطة فراشه هادئه في نافذة إجتماعية
    الردود: 17
    اخر موضوع: 03-02-2008, 01:42 AM
  4. لكل مقبل أو مقبله على الزواج.....
    بواسطة rousha1510 في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 25-05-2007, 02:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ