انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: عمن تأخذ دينك؟

المصوتون
22. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • عن كبار علماء الأمة الربانيين أعرف سيرهم و أنتقي الدروس والكتب.

    20 90.91%
  • عن أي برنامج تلفزيوني عرفت صاحب البرنامج أو لم أعرفه.

    1 4.55%
  • عن المشاهير الدعاة و إن لم يعرف لهم شيوخا أو علما شرعيا.

    1 4.55%
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: .•°°•.مابال المتعالمين كثروا في زماننا..؟!.•°°•.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى

    .•°°•.مابال المتعالمين كثروا في زماننا..؟!.•°°•.




    في زمن كثرت فيه الفتن و قل فيه الالتزام بشرع الله ظهر الكثير من المتعالمين الذين يدّعُون العلم ونصبوا أنفسهم دعاة للأمة فاغترَّ بهم الشباب خاصة فتركوا الرجوع للكتاب و السنة و كبار علماء الأمة و أصبحوا يأخذون دينهم عن المتعالمين الذين جعلوا الدين يسيرا.
    وأصبح هؤلاء قدوتهم و إن كان سمتهم و هديهم مخالفا لما كان عليه النبي صلى الله عليه و سلم، فحينما تسأل عن مصدر هذه المعلومة أو تلك، قالوا فلانا وفلانا، أسماء ظهرت بين اليوم و الليلة..
    ولو تتبعنا سيرة هؤلاء المتكلمين نجد أنه لا يعرف لهم شيوخا تلقوا عنهم العلم...!
    فحظهم من العلم الشرعي لايكاد يذكر...!
    فكيف نجعلهم مرجع لنا في رأس أمرنا وهو ديننا العظيم...!

    يريدون أمثال هؤلاء جعل الدين نصف إسلام أو ربع..!
    و علماء الأمة الربانيين يريدونهم اسلاما كاملا..!




    فعلى كل المسلمين ، أخذ العلم عن أهله، وبأخذه عن أكابر أهل العلم ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا، ولا يلجؤوا إلى الأصاغر إلا عند الضرورة، ولكن عليهم أن يحذروا كل الحذر من المدسوسين والمشبوهين والمجهولين وأدعياء العلم، فإن هؤلاء لا يقودون إلا إلى الهلاك والضلال لأنهم يحدثون في دين الله ما ليس منه، وليعلم الجميع أنه ليس من منهج السلف أن يجتمع الشباب ليس لهم رأس في العلم بزعم أنهم يتفقهون في الدين، دخل أحد السلف جامعاً فوجد جماعة متحلقين، فقال: ما يصنع هؤلاء؟ قالوا: يتفقهون، قال: هل لهم رأس؟ أي هل لهم شيخ من أهل العلم والفقه يعلمهم؟ قالوا: لا، قال: إذاً والله لا يفقهون أبداً.

    إنّ شريعة الإسلام قد أوجبت على كل مسلمٍ أنّ يتقي الله عز وجل إذا تحدث عن الله أو تحدث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم.
    واجبٌ على كل مسلم أن يتحرّى في كلامه ، ليحل الحلال ويحرم الحرام، ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ويحل الطيبات ويحرم الخبائث على نور و بصيرة بالدليل الصحيح. أما إذا اعتاد الإنسان أن يطلق للسانه العنان فيتكلّم فيما يعلم وفيما لا يعلم و يفتي فيما يحسن وفيما لا يحسن حسب عقله فإنه يأتي بالطامّات العظيمات، ويتكلم بالأمور المنكرات، فيحل الحرام ويحرم الحلال، ويأمر بالمنكر وينهى عن المعروف، ويكون سببًا لشقّ العصا وتفريق الكلمة وزرع العداوة والبغضاء بين المؤمنين ... و الدين قد أتمه الله و ارتضاه لنا ... فإن أقسم هؤلاء جهد أيمانهم أنهم يريدون خدمة دين الله و هم يعملون بما لم يشرع الله فإنهم لا يكذبون إلا على أنفسهم .




    ربُنا جل جلاله في كتابه الكريم أصّل هذا الأصل الأصيل، وبيّن هذا الأدب القويم في خطابه لأنبيائه ورسله صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين، يقول ربنا الرحمن مخاطبًا نوحًا عليه السلام:
    {قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ }هود46
    ويخاطب نبيه محمد فيقول له:
    {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }الأعراف33
    ويخاطب كل امرئٍ مسلمٍ بقوله سبحانه:
    {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً }الإسراء36


    وإن العلم في الإسلام له منزلة ومقام رفيع، وهو في نظرة الإسلام مسؤولية عظمى وأمانة كبرى، والأمة اليوم وهي على مفترق طرق شتى تتربَّص بها الشرور من كل منعطف وزاوية، يريد الأعداء أن يقوِّضوا رسالتها ويطفئوا مشاعلها بالوسائل المتعددة من قوة معادية، وثقافات مسمومة، ومفاهيم دخيلة مغلوطة، ومناهج ملوثة، فإن الأمة والحال تلك في أحوج ما تكون إلى سلوك سبيل الإسلام في التربية والتشريع، في الحكم وجميع الشؤون، لتنهل من ينبوعه الزاخر، فتلتزم التزامًا كاملاً بالمنهج الرباني، وتحتكم إليه الاحتكام التام، لتصل إلى الغاية الأساسية، وهي السعادة والأمن في هذه الدنيا وفي الآخرة.
    وإن من لزوم سلوك هذا السبيل حاجتها العظيمة إلى العلماء الربانين والدعاة الصادقين، لتنهل من علمهم، وتتوجه بوجهتهم، وتتربى بقدوتهم.
    ومن هنا، فثمَّة مفاهيم أساسية ومرتكزات أصيلة يجب أن تكون على بال كل طالب علم في هذه الأمة المحمدية، تذكُّرًا وعملاً، منهجًا وسلوكًا.

    1. فالواجب البعد عن الهوى ورغبة النفس، وعن التعصب في المقال والفعال، فذلك باب لظلمة القلوب، وتهييج النفوس، وتعكير الألسن بطيِّ الفضائل ونشر الرذائل، فقد أوصى الله نبيه داود بعدم اتباع الهوى فكيف بباقي البشر الذين يخطؤون و يصيبون {يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ }ص26 .
    فلن يستقيم عدل إلا بإرضاء الخالق جل وعلا.

    2. وجوب الرد إلى الله وإلى رسوله في كل مسألة تنزل أو معضلة تقع، يقول جل وعلا: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً }النساء59، ويقول صلى الله عليه و سلم : ((فإنه من يعش بعدي فسيرى اختلافًا كثيرًا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عظوا عليها بالنواجذ)) .




    ممن نأخذ الفتوى؟!

    يجيبنا الحافظ ابن قيم الجوزية في كتابه "إعلام الموقعين عن رب العالمين"، بقوله:
    "لا يحل لأحد ان يفتي في دين الله الا رجلا عارف بكتاب الله بناسخه و منسوخه و محكمه و متشابهه و تأويله و تنزيله و مكيه و مدنيه و ما أريد به و يكون بعد ذلك بصيرا بحديث رسول الله و بالناسخ و المنسوخ و يعرف من الحديث مثلما عرف من القرآن و يكون بصيرا باللغة بصيرا بالشعر و ما يحتاج إليه للسنة و القرآن و يستعمل هذا مع الانصاف و يكون بعد هذا مشرفا على اختلاف اهل الامصار و تكون له قريحة بعد هذا فإذا كان هكذا فله أن يتكلم و يفتي في الحلال و الحرام و اذا لم يكن هكذا فليس له أن يفتي".

    قال الامام النووي رحمه الله في كتابه المجموع (1/41): " فصل شرط المفتى كونه مكلفا مسلما ثقة مأمونا متنزها عن أسباب الفسق وخوارم المرؤة فقيه النفس سليم الذهن رصين الفكر صحيح التصرف والاستنباط متيقظا سواء فيه الحر والعبد والمرأة والاعمى والاخرس إذا كتب أو فهمت اشارته: قال الشيخ أبو عمر وبن الصلاح وينبغي أن يكون كالراوي في انه لا يؤثر فيه قرابة وعداوة وجر نفع ودفع ضر لان المفتى في حكم مخبر عن الشرع بما لا اختصاص له بشخص". أهـ

    و قد يفرق البعض في زماننا بين الفتوى و الدعوة فيقول بعضهم أنا لا أفتي و لكني أدعو لدين الله..!
    نعم هناك فرق بين الدعوة و الفتوى..إن كان الداعية لدين الله ينقل النقل الصحيح عن علماء الأمة تكون دعوته صائبة، لكن كل من ينصب نفسه داعية للأمة على مجال واسع سيكون له لا محال نصيب من الفتوى لأن الناس سيسألونه عن دينهم و سيضطر ليجيب..و كيف سيكون جواب من لم يتعلم أصول الدين و لم يدرس أقوال العلماء على ضوء النصوص ليعرف الراجح من المرجوح..!
    فعجباً لهؤلاء الذين يكون لهم جوابا لكل سؤال و قد سئل مالك في 48 مسألة فقال في 32 لا أدري.

    فعلى الأمة أن تسعى لأخذ الدين ممن أوصانا الله جل و علا بالأخذ عنهم : "فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ"..



    [RAM]http://www.geocities.com/mohamedhassanfile/mohamedhassantotal.ra[/RAM]

    من هم العلماء ؟ " حلقه قيمة من برنامج الراصد"هنا..




    ..المراجع خطب متنوعة من موقع المنبر..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    بارك الله لكِ فيما خطته يداك...

    نعم فى زمن العتاوى على التفصيل ...أصبحنا نسمع الشى العُجاب ونرى ماهو أعجب منه...خصوصا بعد إنتشار الفضائحيات...

    تمر علينا برامج المراة بكامل زينتها وتبرجها وتستضيف شيخ تسأءله فى مسائل فرعية وهو يجيب ونظره كله مركز عليها...

    تعلمت بفضل الله تعالى ان لاأخذ الفتوى من اى عالم بل من كبار أئمة هذا العصر...وأكتفى بفتواهم ولازلت ابحث عن بعضها...

    ولست ممن يردن الرخص والتراخيص...وكما اننى احب ان أُشير ياأخيتى ان كثير من نساءنا الا من رحم ربى جُل

    سؤالها وبحثها عن امور الزينة ولايسألن امور شرعية فى صلاتهن او صيامهن وحول ذلك...

    خذى مثال عندك...تجدين اغلب البرامج الدينية الخاصة بالفتاوى عندنا بالسعودية بالذات السؤال عن تشقير الحواجب

    كانه فرض وواجب فى كل حلقة لدرجة ان فضيلة الشيخ المطلق قالها كدعابة ان نساءنا جعلوا من مساءلة التشقير

    قضية كقضية الشرق الاوسط...

    والامر الذى حدا بمذيع قناة المجد بالتحذير من اول الحلقة بعدم استقبال اى سؤال عن هذا الامر....

    والله انه امر يندى له الجبين وتجدين هذه النوعيات تطير وراء الفتوى حتى تجد من يقول لها حلال...

    ولاحول ولاقوة الا بالله

    واعذرينى على الاطالة لانه امر محتبس فى خاطرى منذ زمن بعيد...

    تسلمين ياسوير الغلا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    أثابك الله ياغالية وبارك فيك ورفع قدرك في الدارين موضوع مهم كتب الله أجرك


    للأسف نشاهد بعض المشائخ ممن يتولون الفتوى وهم بعيدين كل البعد عنها ..الله المسعان

    تمر علينا برامج المراة بكامل زينتها وتبرجها وتستضيف شيخ تسأءله فى مسائل فرعية وهو يجيب ونظره كله مركز عليها...
    بالفعل هذه المصيبة ...التهوين في امر الدين وبيان انه لايحرم النظر للنساء ...الكارثة التي اذهلتني وجعلتني اشعر بضيق شديد غيرة على هذا الدين العظيم ..

    مارأيته في برنامج اعتقد اسمه (يلا شباب ) كانوا يستضيفون به احد الدعاة ..تجلس بجانبه فتاة متزينة وترتدي الحجاب الشيك ومعها اثنان من الشباب ..

    المهم كان حوارهم عن الإختلاط ..

    وهذا الداعية يكرر ويردد على مسامع الملايين ان الاختلاط غير محرم وان بقاء النساء في البيوت يؤدي بهن لأمراض نفسية وووووو ياااااااااااااااااااااااااااااااااا إلهي

    الله عزوجل يقول :

    وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً

    اي امراض نفسية اصابتنا ونحن الحمدلله في مجتمع لايوجد به ذاك الإختلاط الحمدلله الكثير من البيوت تنعم بالسعادة والإستقرار ..اي امراض نفسية تلك التي يتحدث عنها ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وان العنوسة هي بسبب عدم الإختلاط ........!!!!!!!!!!!!!!!!

    ايضاً من كلامه لابأس من الحديث بين الشاب والفتاة مالم يدخل الموضوع في الخصوصيات ..

    ايضاً يستهزئ بمسألة بقاء النساء في قسم في المنزل والرجال في قسم ويقول (أيها النمل ادخلو مساكنكم )

    بالله عليكم ماوجه الشبه بين الآية الكريمة وبين وجود مجلس للرجال وآخر للنساء ....هل نحن النساء(اللاتي لايختلطن بالرجال ) مثل النمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



    المهم ان كلامه كثير وجانبه الصواااااااااااااااااااااب نعم جانبه الصواب ..

    هل مع الإختلاط الذي يبيحه هذا المفتي الداعية يوجد غض للبصر !!!!!!!!!!!!!!!!!

    إذاً ماذا عن قوله جل في علاه :

    ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) )


    المشكلة انه يستشهد بالصحابيات رضي الله عنهن ..

    بالله عليكم هل زماننا مثل زمانهم وهل الفتن التي نراها الآن موجودة في ذاك العصر ,,وهل الصحابيات متبرجات وبكامل زينتهن حين خروجهن من منازلهن ..


    للأسف ان بعض مشائخ القنوات ليسوا قدوة لكي يتبعهم العامة ..فقد تهاونوا في احكام الشرع كثيراً ..ويقدمون دليلاً عملياً على هذا ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله ..
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    حياك الله عزيزتي الكراون غنى..

    لو استرسلت أكثر لما عتبت عليك..
    فقد بلغ السيل الزبى..
    وحالنا يندى له الجبين..
    ومامصيبتنا إلا من هؤلاء الذين وضعوا في الدين ماليس فيه..

    فإلى الله المشتكى..

    وكما اننى احب ان أُشير ياأخيتى ان كثير من نساءنا الا من رحم ربى جُل

    سؤالها وبحثها عن امور الزينة ولايسألن امور شرعية فى صلاتهن او صيامهن وحول ذلك...
    ومااكثرهن ويتورعن في أمور كثيره وينسين امورا أهم..

    سرني حضورك وردك الطيب..
    أثابك الرحمن وبارك فيك..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    حياك الرحمن عزيزتي شمالية..

    ماذكرتِ غيض من فيض..
    ولاحول ولاقوة الا بالله..

    أين هؤلاء من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم أم أنهم أصبحوا يؤلون كيفما شاؤوا..!

    بالله عليكم هل زماننا مثل زمانهم وهل الفتن التي نراها الآن موجودة في ذاك العصر ,,وهل الصحابيات متبرجات وبكامل زينتهن حين خروجهن من منازلهن ..
    كما أوردتِ بارك الله فيك..
    الادلة واضحة كالشمس ولكن نسأل الله الثبات على الحق..

    للأسف ان بعض مشائخ القنوات ليسوا قدوة لكي يتبعهم العامة ..فقد تهاونوا في احكام الشرع كثيراً ..ويقدمون دليلاً عملياً على هذا ..
    وهذا ماقصدناه من الموضوع..
    فهو تذكرة لي ولاخوتي لمراجعة هذا الأمر..
    وأن لانأخذ ممن هب ودب..

    شكر الله لك مرورك عزيزتي..
    أثابك الرحمن..






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الردود
    29
    الجنس

    [COLOR=DarkRed] بسم الله الرحمن الرحيم
    أخيتي في الله مثل هالاشخاص الي بيذهبوا لهيك ناس هم انفسهم بيكونوا عارفين انهم مو موكلين بهالموضوع بس هالناس بيكونوا بدهم يلاقوا حجة وتبرير لتصرفاتهم ......................
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذلّ الكفر والكافرين
    [/COLOR
    ]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    في قلب احب الناس لي
    الردود
    3,152
    الجنس
    امرأة
    موضوع شيق وطرح مميز
    بارك الله فيك اختي الغالية الجمان

    نرى للاسف الشديد فتاوى تحل ما حرمه الله واخرى تحرم ما احله الله
    فنسمع تارة هذا حلال واخرى حرام ويقع الكثير من الناس في حيرة
    لا يدرون ممن يأخذون الحكم ..
    فلقد رأيت نساء تفتي بشيء حرمه الله وتقول حلال فعله وقد ذكر صريحا بالسنة فلما تحل ما حرمه الله وهنا المشكلة حيث نرى الكثير يتساهلون في امور الدين يبحثون فقط عن كلمة حلال وان كانوا يعلمون بحرمة هذا الشيء لا يكتفون بسؤال أحد المشايخ فقط بل يسالون الكثير عله أن أن يقول لهم أن هذا الحكم فيه حلال
    ونرى أخر من الدعاة يرشد الناس وينصحهم ولكنه في بيته عكس ذلك نجده يعلم ابنه الموسيقى ويفعل غيرها الكثير من الاشياء .. هل هؤلا ممن ممن يتلقى منهم العلم ..ليس كل من ادعي بمعرفته لشيء نعتبره عالم فيجب أن نأخذ العلم ممن نثق بعلمهم وبتفقهم في الدين فالمشايخ المشهورين بالعلم ماشاء الله كثر وأسال الله الكريم أن يزدهم تفقه وتعلم في الدين

    اجعل الابتسامة سر بريق حياتك




    دانتي سلمت على التوقيع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    درة الهدى..

    حياك الله أخيتي..
    وشكر لك مرورك..
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذلّ الكفر والكافرين
    اللهم آمين..



    سجايا..
    حياك الرحمن..
    بارك الله فيك على ماعقبتِ..
    جزيت خيرا..







    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا أختي الجمان
    أسأل الله أن يرد الأمة إلى جادة الصواب
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    في قلوب الجميع
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    آه يا أختي الجمان
    الوضع مؤسف للغاية
    وانا أدرس في كلية الشريعة وأرى من الطالبات العجب العجاب
    لا تتورع الواحدة منهن عن الإجابة عن أي سؤال تسأله وكأنها فهيمة زمانها
    كل واحدة تعتقد أنها مفتية
    فتفتي بغير علم فتضل وتضل

مواضيع مشابهه

  1. مابال المتهجدين بالليل من احسن الناس وجوها
    بواسطة hala555 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-03-2011, 05:46 PM
  2. الردود: 14
    اخر موضوع: 28-03-2010, 03:52 PM
  3. الردود: 6
    اخر موضوع: 28-12-2005, 04:25 PM
  4. البنات كبروا!!!
    بواسطة ام يوسف في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 31-10-2002, 10:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ