انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: هل بعد هذه الحقائق ستسمح ان تقود امراتك السيارة ؟؟؟

  1. #1
    أبو عبدالرحمن's صورة
    أبو عبدالرحمن غير متواجد كبار الشخصيات "ملك الصوتيات "الدال على الخيــر"
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعوديه_الدمام
    الردود
    6,671
    الجنس
    ذكر

    هل بعد هذه الحقائق ستسمح ان تقود امراتك السيارة ؟؟؟

    اما بعد ايها المسلمون :

    لقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة في هذا البلد عن قيادة المراة فمن مناد بذلك صراحة ، ومن مناد بطريق غير مباشر ، عن طريق المقال او الكاركتير أو الاذاعة او نحوها ، بطرق متعددة.. المهم ان مطلب الجميع هو ان يروا المرأة المسلمة في هذا البلد تقود السيارة سافرة متبرجة.

    وهنا لابد للمسلم الواعي ان يقف موقفا صحيحا مبنيا على الكتاب والسنة والعقلِ الصحيح ..ولا يكن إمعة ان أحسن الناس أحسن ، وان أساؤوا أساء ..

    لابد ا يقف الموقف المعتدل الذي ينظر الى الموضوع من جميع جوانبه السلبية والايجابية ، وهذه النظرة الصحيحة لكل مشروع .
    ايها الاخوة في الله : وفي هذا اليوم المبارك سيكون الحديث حول على هذا الموضوع الخطير ، إبراء للذمة وإحقاقا للحق .. وسيكون الحديث على وفق النقاط التالية الاول ( من وراء هذه الدعوة ؟ وما تخبيء في ثناياها ؟ ، والثاني أهم أضرار قيادة المراة للسيارة )

    ايها الفضلاء : مما يجب ان يعرف بداية هو " ان المنادين بقيادة المرأة للسيارة من داخل البلد اغلبهم ممن عاش في بلاد الغرب وتأثر بهم ، سواء عن طريق البعثات او عن طريق التجارة والسياحة ونحوها .. وبعضهم عملاء لبعض الجهات الغربية.

    فهم ينطلقون في تفكيرهم من منطلق ما شاهدوه من عادات وطبائع الكفار ، مبعدين الكتاب والسنة والعقل الصحيح من طرحهم للموضوع ..فهم بذلك يقلدون الغرب بدون عقل ولا روية ، وبدون معرفة للاضرار الكبيرة لذلك المشروع الخطير.

    اما من خارج البلد فمعروف أن اليهود والنصارى وراء تلك الدعوة ، والكل يعرف شدة عداوتهم للإسلام والمسلمين ، خصوصا اهل هذا البلد ..والله تعالى قد حذرنا منهم وقال في كتابه العزيز ( إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُواْ لَكُمْ عَدُوّاً مُّبِيناً )

    خصوصا ان تصريحاتهم بإفساد المرأة المسلمة قديمة وواضحة فمن ذلك على سبيل المثال قول الصليبي الحاقد زويمر فقال : (على النصارى أن لا يقنطوا ، إذ من المحقق أن المسلمين قد نما في قلوبهم الميل الشديد إلى علوم الأوربيين ، وإلى تحرير نسائهم ) .

    وهذا الصليبي الاخر جان بول رو فيقول : ( إن التأثير الغربي الذي يظهر في كل المجالات ويقلب المجتمع الإسلامي رأساً على عقب ، لا يبدو في جلاء أفضل بما يبدو في تحرير المرأة )

    واخيرا يقول غلادستونه وهو أحد الصليبيين الخطيرين : ( لن تستقيم حالة الشرق ، ما لم يرفع الحجاب عن وجه المرأة ويغطى به القرآن )

    فإذا عرفنا منهم الذين وراء تلك الدعوة عرف عوارَها وعرفنا فسادها ، ووقفنا صفا واحدا في ردها ومنع حصولها بقدر ما نستطيع .

    هذا جانب والثاني : ان أكثر المحذرين من مخاطر قيادة المرأة هم من العلماء والمصلحين والحريصين على مصلحة مجتمعهم ..والذين يفكرون فيما تصير اليه عواقب الأمور..هذا ما يجب ان يعرف في بداية الموضوع ..

    الامر الثاني :ان هذه الدعوة لها ماوراءها .. فلمشكلة ليست في تعلم المرأة لقيادة السيارة ، فالسيارةآلة مثل سائر الالاات التي يتم معرفة التعامل معها والاستفادة منها ، ولكن المشكلة تكمن فيما يصاحب ذلك من مفاسد وسلبيات ..والعاقل المتفحص في عقواب الامور يعرف ان الدعوة الى قيادة المراة للسيارة ،لها ما بعدها .. وعنا ياتي السؤال المهم ما هي المفاسد المترتبة على قيادة المراة للسيارة في الشوارع العامة وعلى الطرق السريعة .

    ايها الاخوة في الله : لو القينا نظرة سريعة على المفاسد التي تحدث للمرأة او منها نتيجة لقيادتها للسيارة لوجدنا ان أبرزها ما يلي:

    الأول : كشفها لوجهها او عينيها أثناء القيادة ، وهذا لا يجوز شرعا ..لان الكتاب والسنة يدعوان الى تغطية المراة لجميع بدنها بما في ذلك الوجه والعينين أمام الرجال الأجانب .

    ومهما افتى المفتون بجواز كشف الوجه او شيء منه فالصواب خلافهم ..ولن نناقش في هذه الخطبة موضوع تغطية وجه المرأة ، لأن النص الصريح ، والعقل الصحيح يدعوان الى ضرورة تغطية المرأة لوجهها أمام الرجال الأجانب ، ومن عارض ذلك فهو يتحمل الإثم ، والنتائج السلبية المترتبة على ذلك ..
    .
    المهم ان المراة التي ستقود السيارة ستكشف وجهها ، وهذا لا يجوز .. ولا يمكن ان تسوق وهي مغطية عينيها ..لان ذلك سيوقعها في الحوادث..واذا كشفت المراة وجهها علانية امام الرجال فهذا يقود الى ما بعده من مفاسد. ..

    الثاني : من المفاسد المترتبة على قيادة المراة للسيارة ، انه سبب في انحرافها خصوصا الفتيات ، حيث يمكن لها ان تخرج الى اي مكان تريد ، ومتى تريد ومع من تريد..بدون رقيب ولا حسيب..

    ولقد اثبت الواقع ان كثيرا من الشباب قد انحرفوا وأخفقوا في دراستهم بعد استلامهم للسيارات وقيادتهم لها .. لانها تقرب لهم البعيد ، وتجلب لهم أصدقاء المصلحة ، وهم في الغالب من السيئين .وهذا امر يعرفه تماما من اكتوى بناره من اولياء الامور ..

    فالانحراف متوقع لمن قاد السيارة وهو في مرحلة الشباب من الطرفين ..والمراة على وجه الخصوص ، .. فلو قيل ان هناك من النساء العاقلات التي لا يمكن ان ينحرفن عن الطريق السوي ..

    فيقال لهم اذا كانت المراة السائقة صالحة عفيفة عاقلة مدركة لعواقب الأمور ، فانها سيحصل لها الامر الثالث وهو تعرضها للأذى من الآخرين ..

    فعندما تفكر في اخذ الرخصة ..فمن يدربها على السيارة ؟ ومن يختبرها ؟ هل يختبرها الرجال ..ام هناك متخصصات في هذا المجال ؟

    ثم اذا نحجت هل توضع صورتها على الرخصة ام لا؟ فاذا لم توضع فلا فائدة منها .. ثم ان صورتها ستصبح في متناول من هب ودب من الرجال والنساء.. خصوصا اذا اراد رجل المرور خصوصا اذا وقعت في مخالفة واخذ الرخصة الى ادراة المرور ..

    واذا اراد ان يتاكد من ان الرخصة لها ..هل يقول اكشفي وجهك ان كانت متنقبة ام يتركها..فان تركها فلا فائدة من الرخصة ..وان كشفت وجهها وهذا المتوقع فهذه مشكلة أخرى..

    ثم : وبعد قيادتها للسيارة فقد تتعطل عليها او ينفجر احد الإطارات فماذا تفعل ؟

    هل تقف تصلح العطل أمام الناس خصوصا في الهواء والماء ؟ وهذا موقف محرج للرجال الأشداء فكيف بالنساء؟

    ام تقف على الشارع تطلب المساعدة وهذا المتوقع ؟ ثم اذا جاءها من يساعدها وهم كثير، فهل نضمن انه لا يسيء اليها ؟ ام انه يستغل حاجتها فيملي عليها شروطَه ؟ ام انه سيختطفها ؟ لا ندري قد نحسن الظن بالناس ..ولكن اهل الفساد يوجدون بكثرة..

    ولو افترضنا ان المسعف لها رجل محترم ، ولم يمكن إصلاح السيارة هل تركب معه بدون محرم ؟ فهذه مشكلة ..

    ام أنها ستنتظر حتى يأتي من يصلح العطل وهو في الغالب من الرجال ؟ .وهذه مشكلة أخرى..

    ثم لو كانت حاملا او بها نزيف او مرض نفسي او تعبت من الوقوف..فماذا تفعل اذا اضطرت الى الراحة او المعالجة ؟ اين ترتاح ؟؟ وكيف يكون ذلك اذا كانت بعيدة عن بيتها..

    اما حصل لها حادث وصدمت إحدى السيارات ، فما هو وضعها هل يسعفها الرجال ؟ ام لابد من نساء مسعفات ..وهذا بلاء آخر ؟

    فاذا كانت مصابة نقلت الى المستشفى بدون محرم بعد ان تتكشف امام الرجال..واذا نجت من الحادث فلابد من ذهابها الى مركز الشرطة للتحقيق معها بدون محرم ايضا ؟ ثم هل يحقق معها رجل ؟ ام ان هذا يفتح المجال لتوظيف النساء كشرطيات ومحققات؟ وهذا مطلب للمنافقين ؟

    واذا كان الخطاء عليها فهل يتم ايقافها مع الرجال ؟ ام يفتح لها سجن خاص؟؟

    وذا كان في الحادث وفيات ، فهل يتم سجنها حتى تنتنهي الاجراءات ، وتترك أطفالها وزوجها في البيت ؟

    واذا تعطلت السيارة فان المرأة ستضطر الى إلى إصلاح سيارتها وصيانتها، وهذا يحتم عليها الذهاب بسيارتها إلى أماكن الصيانة سواءً في الوكالات أو المناطق الصناعية !!ومعلوم أن الورش بدون استثناء يتولاها الرجال، وبالتالي فنحن أمام الخيارين السابقين :

    الأول منهما: أن نقر الاختلاط بين الرجال والنساء .

    أو نلجأ إلى الخيار الثاني : وهو: إيجاد ورش نسائية، فياترى فبعد هذا الخيار ماذا يبقى للمرأة المسلمة من الحشمة والحياء ! بعد العمل في الورش الصناعية ! وأي تناسب بين طبيعة المرأة وهذا العمل .
    وهكذا اسئلة كثيرة تطرح نفسها.. الجواب فيها دائما انه في غير صالح المرأة ابدا ابدا مهما كانت الاحوال ..

    ايها الاخوة اقول ما سمعتم واستغفر الله لي ولكم

    الخطبة الثانية
    الحمد الله ولي الصالحين ولا عدوان الا على الظالمين اما بعد ايها المسلمون:
    الامر الرابع : من مفاسد قيادة المراة للسيارة اضعاف لقوامة الرجل على زوجته وبناته ومن يعول .خصوصا اذا كانت المراة موظفة ..فهي مثله تماما ..ماذا ينقصها ..تعمل مثل ما يعمل ..وتكسب مثل ما يكسب ان لم يكن اكثر .وتملك سيارة كما يملك ؟ وهي حرة في تصرفاتها ..

    وهذا لاشك سيهز مكانة الرجل عند المراة الذي يفترض ان يكون هو المسؤل الاول في البيت ..وان كانت في الوقت الحالي شبه مهزوزة بوجود السائق الاحنبي.. واذا تخلى الرجل عن قوامته على البيت فقد بدأ الخلل يسري في أركان الأسرة ، وتعدى ذلك الى المجتمع باسره .

    الامر الخامس من مفاسد قيادة المراة للسيارة وهو ان المراة ستتحمل جميع اعباء البيت ، وسيترك كثير من الرجال مسؤولية البيت عليها .. كما هو واقع في الدول المجاورة ..حيث نجد ان المراة هي التي توزع الاولاد على المدرسة ، وتاخذهم منها مرة اخرى ، وهي التي تشتري الاغراض للبيت ، وهي التي تاخذهم الى المستشفى ..

    وهكذا تصبح المراة المسكينة سائقا للبيت ..مع وجود الزوج والاولاد ..والرجل ياتي وياكل وينام..وهذا واقع ملموس ومشاهد في الدول المجاورة ..ومن أراد التأكد فليسال ..

    ولو قال قائل ان هذا هو ما نريده .. نريد ان نستغني عن السائق الأجنبي في بيوتنا ..فهذا نقول له ..ان ما سبق من تحمل المراة لأعباء البيت يحدث في البيوت الفقيرة ..اما بيوت الأغنياء ومتوسطي الدخل فهي تمتلىء بالخدم والسائقين..ولم يتخلوا عن السائق أبدا .. بل ربما وجد اكثر من سائق.. لانه هو الذي يقوم بجميع المهام خارج البيت ، اما النساء فيتفرغن للزيارات والذهاب الى الأسواق والمنتزهات..

    الامر السادس من سلبيات قيادة المراة للسيارة وهو امني في الدرجة الاولى واقتصادي في الدرجة الثانية..وهو انه في حال السماح للمراة بالقيادة فان عدد السيارات سيتضاعف ، والزحمة ستزداد خصوصا في المدن الكبيرة ، وسترتفع بالتالي نسبة تلوث الجو ، وستكثر الحوادث ، وسترفع نسبة الوفيات والاصابات المرورية الى اكثر من الضعف ، وستفتح السجون للموقوفات ، وسيترك الاولاد بدون أم ، والزوج بدون زوجة ولو فترة من الزمن ، وهذا يؤثر على سلوك الجميع ..

    وسيزداد توظيف رجال الأمن او نساء الأمن ، وكذلك المسعفين والمسعفات ، وسيزداد استيراد السيارات وسيصرف عليها الأموال الطائلة ، وسيهتم النساء بألوان السيارات وزينتها وبريقها..فالمرأة استهلاكية بطبعها .. خصوصا اذا علمنا ان اكثر الراغبات في القيادة من الموظفات..

    وختاما ايها الاخوة : هذه بعض السلبيات المترتبة على قيادة المراة للسيارة ، وغيرها كثير ،
    فالعاقل من التزم بالشرع المطهر ، ولم ينجرف خلف دعة التغريب والتخريب ، والذين لا هم لهم الا نشر الفاحشة في المجتمع حتى يتسنى لهم العبث واللعب بنساء المسلمين ، وبالتالي السيطرة على بلدهم ، وكسر شوكتهم ، وإضعاف دينهم .

    اسال الله تعالى ان يحمينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ..كما اسئله تعالى ان يغيث قلوبنا بلايمان وان يغيث بلادنا بالامطار ..وان يغيث مجاهدين بالنصروالتمكين ..وان يفرج كربات المكروبين ..وان يشف مرضانا ومرضى المسلمسن ..وان يهدي ولاة امور المسلمين لما فيه خيري الدنيا والدين ,,,
    اللهم هل بلغت...اللهم فاشهد.
    خطبة الجمعة 20/3
    وصلني عن طريق البريد...
    من قالها حين يصبح وحين يمسي موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ... ...

    فقط على منتدى لكِ أنشودة الضرير بدون مؤثرات صوتية للشيخ مشاري العفاسي...


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    اخى الفاضل ..

    بارك الله فيك واحب ان اضيف نقطة بسيطة لانى على عجل...

    على نفسها جنت براقش....


    ساوافيكم بتفاصيل راى المتواضع فى وقت لاحق

    تسلمين ياسوير الغلا

  3. #3
    أبو عبدالرحمن's صورة
    أبو عبدالرحمن غير متواجد كبار الشخصيات "ملك الصوتيات "الدال على الخيــر"
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعوديه_الدمام
    الردود
    6,671
    الجنس
    ذكر
    حياك الله اختي الكريمة ننتظر الاضافة ...
    من قالها حين يصبح وحين يمسي موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ... ...

    فقط على منتدى لكِ أنشودة الضرير بدون مؤثرات صوتية للشيخ مشاري العفاسي...


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة
    الله المستعان...

    وماخفي كان أعظم..

    سبحان الله الحرقه تقطع قلوب بني علمان... والحسره تحاصرهم...

    لماذا لازال الكثيرات من نساءنا يرفضن وبقوة الهجمة الشريه على المسلمات!!

    لماذا لا يزلن يتقيدن بالحجاب الشرعي!!

    لماذا...ولماذا..!!

    اللهم أنا ندفع بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم... اللهم شتت كلمتهم ... وفرق شملهم..اللهم اشغلهم بأنفسهم .. وأرنا فيهم عجائب قدرتك..

    بارك الله فيك أيها الفاضل وفي ما نقلت...

    والله المستعان..


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الامارات
    الردود
    1,424
    الجنس
    شكرا على هذا الموضوع جزاك الله خيرا ..ولكن لدي طلب للتوضيح لي فحسب الا وهو قولك:


    الامر الخامس من مفاسد قيادة المراة للسيارة وهو ان المراة ستتحمل جميع اعباء البيت ، وسيترك كثير من الرجال مسؤولية البيت عليها .. كما هو واقع في الدول المجاورة ..حيث نجد ان المراة هي التي توزع الاولاد على المدرسة ، وتاخذهم منها مرة اخرى ، وهي التي تشتري الاغراض للبيت ، وهي التي تاخذهم الى المستشفى


    فعلا هذه مشكلة ولكن حل اهمال الزوج لبيته ليس بمنع الام من سياقة السيارة بل باعادة تربية الرجال على يد ابائهم فكثير كثير من الرجال يتركون ويهملون وينسون احتياجات المنزل النفسية قبل الاكليه اذ اعتقد ان اخر شئ احتمال ان ينساه الرجل هو ماذا يحتاجه منزله من الطعام ونعود لكلامنا فاما احتياجات المنزل النفسية كالخروج في نزهة للترويح عن النفس هذا اخر شئ يمكن للرجل ان يتذكره فاعتقد تصبح عندها كل ام تتمنى لو تتعلم قيادة السيارة كي تروح عن نفسها وعن اطفالها من جو البيت وخصوصا الان اصبحت البيوت اشبة باقفاص الدجاج,هذا غير ان دوام الرجال صار يأخذ اكثر وقتهم فاما ياتي متاخرا للمنزل واما ياتي في وقت مناسب ولكن تراه يحمل معه عمل يتوجب انجازه لعمله في المنزل فعندها تجبر الام الذي زوجها مشغول ان تذهب لان تتسوق شئ تحتاجه او ان تاخذ احدهم للمستشفي في غياب الرجل الطويل عن المنزل سواء للسفر او في الدوام طويل الوقت...
    هذا ما اردت ان اقوله رغم ان كلامك اغلبه صحيحا اذا لم اقل كله ولكن هذه النقطه استفزتني لكونها سلبيه على الام ولكنها ايجابيه للاب وللبيت معا..
    مع العلم اني لا اعرف قيادة السيارة لخوفي من مثل ما قلته من مواقف واخطار والله يستر..

مواضيع مشابهه

  1. هنادي السعوديه تقود الطائره ولا تقود سياره ....
    بواسطة عزيزه بإسلامي في الملتقى الحواري
    الردود: 10
    اخر موضوع: 30-10-2008, 09:25 PM
  2. اين ستصلي التراويح هذه السنه 1428
    بواسطة الرحيمي في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-09-2007, 02:28 PM
  3. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-01-2007, 04:03 PM
  4. الردود: 21
    اخر موضوع: 10-07-2004, 12:17 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ