انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: تذكيرًا بانتصار معركة مؤتة العظيمة... انسحاب المقاومة الإسلامية من الفلوجة صباح الأحد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الردود
    63
    الجنس

    تذكيرًا بانتصار معركة مؤتة العظيمة... انسحاب المقاومة الإسلامية من الفلوجة صباح الأحد

    تذكيرًا بانتصار معركة مؤتة العظيمة... انسحاب المقاومة الإسلامية من الفلوجة صباح الأحد



    عام :أوروبا :الأحد 13 ذي الحجة 1425هـ - 23 يناير 2005 م آخر تحديث 11:35 م بتوقيت مكة


    مفكرة الإسلام [خاص]: في خطوة تكتيكية قررت المقاومة العراقية مساء يوم السبت الانسحاب من الأحياء الجنوبية من مدينة الفلوجة إلى خارجها مثل أحياء الشهداء والجبيل وأجزاء من حي النزال، وذلك بعد سيطرتها على جنوب المدينة على مدى اليومين الماضيين.
    وأوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' في الفلوجة أن هذا الانسحاب جاء وفقًا لخطة عسكرية أسمتها القيادة العامة للمقاومة الإسلامية العراقية بـ'إعلان نصر المقاومة في معركة الفلوجة'، وذلك من خلال بيان أٌذيع في حوالي الساعة 10 من صباح اليوم الأحد أثناء تجمع المقاومة وقادتها في مكان قريب من الفلوجة، وبثه أحد القادة الميدانيين في الفلوجة على مجاميع وكتائب المقاومة كافة.
    ووفقًا لما ذكره شهود عيان لمراسل 'مفكرة الإسلام'، قال بيان المقاومة:
    'تعلمون أن الله نصرنا في معركة الفلوجة السابقة والحالية، رغم أننا كنا قلة واحتشد للنيل منا في هذه المعركة اليهود والنصارى والمرتدين عن دين الله، ولم يبق لنا إلا الله وهو خير الناصرين'.
    وفي إشارة إلى الخسائر الفادحة التي تكبدها جيش الاحتلال الأمريكي خلال معارك الفلوجة، والتي اعتبرتها المقاومة أنها الأكبر التي يتعرض لها الجيش الأمريكي، أضاف البيان:
    'كما تعلمون أنكم استطعتم الرد على أقوى جيش في العالم ومجاراته بل وكسره، لأن الله أقوى منه، وبعونه فقد دمرتم هذا الجيش وقتلتم منه الآلاف وجرحتم منه الآلاف، ودمرتم من معداته أكثر من الآلاف،... ولقد حاربتم وكنتم أهلاً لهذا الجيش، وأثبتم أنكم أبناء أمة محمد، وبرهنتم على أنكم الأقوى بإذن الله'.
    وكان مجلس شورى مجاهدي الفلوجة قد أصدر بيانًا [الاثنين 3/1/2005] حول خسائر جيش الاحتلال الأمريكي بالفلوجة في الفترة الزمنية من 6/11/2004 إلى 2/1/2005.
    وأوضح البيان الذي تلقت 'مفكرة الإسلام' نسخة منه في حينه، أن خسائر الاحتلال الأمريكي كانت، مقتل أكثر من 6500 جندي وجرح 700 آخرين، بالإضافة إلى أسر عدد كبير من الجنود، قتل بعضهم أثناء محاولة الهروب، فيما دمرت حوالي 1350 آلية ما بين دبابة ومدرعة، وقرابة 800 آلية همر وناقلة جند، بينما أٌسقطت 41 طائرة منها 3 مقاتلات، فضلاً عن الاستيلاء على 200 قطعة سلاح أمريكية مع مئات النظارات والبوصلات والسترات الواقية، وبعض الخرائط الخاصة بمواقع الاحتلال في محافظة الأنبار.
    وفيما يعتبر إعلانًا لانتصار المقاومة العراقية في الفلوجة، قال البيان الجديد الذي تلقته [مفكرة الإسلام] يوم الأحد:
    'اليوم أبث لكم أيها الإخوة إعلان انتصار القيادة العامة للمقاومة الإسلامية العراقية في معركة الفلوجة 'بدر الثانية'، ولقد استشهد من إخوانكم أكثر من 1000 مقاتل مرابط في سبيل الله، ولكنكم بالمقابل حصدتم من قوات الاحتلال الأمريكية 7 أضعاف هذا العدد، والله يشهد على ذلك وأنتم تشهدون على ذلك وبعض القنوات المقروءة تشهد على ذلك؛ مثل أخيكم موفد 'مفكرة الإسلام' جزاها الله خيرًا، فلقد جاهدت بلسانها وقلبها خير جهاد'.
    وتطرق البيان الذي تلاه القائد الميداني إلى جرائم جيش الاحتلال الأمريكي بحق المدنيين من أهالي الفلوجة، خاصة فيما يتعلق بالقصف العشوائي للمنازل وتشريد الأهالي، والذي بلغ ذروته [الاثنين 3/1/2005]، حيث قام جيش الاحتلال بهدم 40 منزلاً قرب جامع الأقصى في حي المعلمين شمالي المدينة، بالإضافة إلى التترس بالمواطنيين عن طريق تسكينهم في منطقة الفلوجة القديمة وحي الأندلس غربي المدينة، مما صعب من مهمة المقاومة، فضلاً عن استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، والتي قدم وفد من أهالي الفلوجة في الأردن طلبًا إلى الأمم المتحدة للتحقيق حولها.
    وفي هذا الصدد، قال البيان:'وكما تعلمون فلقد قام [...] الصليبيون ليلة أمس وقبلها باستخدام سياسة الأرض المحروقة بعد أن عجزوا عن اقتحام الفلوجة بعلوجهم الجبناء، حيث ألقى على حي الشهداء والجبيل والنزال قنابل عنقودية، وتم استخدام الغاز المخدر، وغازات سامة، وغاز الخردل، والمواد الكيماوية التي تحرق العظم قبل اللحم، وهو ما رفع حصيلة الشهداء خلال هذين اليومين الماضيين إلى 30 مقاتلاً من إخوانكم المجاهدين، أما نحن فقد حصدنا في تلك الليلة التي ألقى فيها الاحتلال سمومه علينا أكثر من 70 [...] مرتدا ، وهذا بسبب أنهم لم يواجهونا مباشرة، ولو كانت حدثت المواجهة لكان قتلاهم على أيدينا بلغوا 4 أضعاف من قتل منهم في تلك الليلة، لكن هذا دأب اليهود والنصارى، وقد حذرنا الله منهم ورسوله أكثر من مرة'.
    ورجح مراسل [مفكرة الإسلام] في الفلوجة أن تكون دعوات فصائل المقاومة خارج المدينة بضرورة نقل المعركة إلى مناطق أخرى من الأراضي العراقية المحتلة، للاستفادة من خبرة مقاومة الفلوجة، قد ساهمت في هذا القرار، وهو ما أشار إليه أحد قادة المقاومة بقوله: 'إن المنتصر في الفلوجة لن يعجزه بإذن الله الانتصار في مواقع أخرى'، وهو ما نوه البيان أيضًا إليه:
    'وبناءً على ذلك قررت القيادة العامة للمقاومة الإسلامية العراقية المتمثلة في الفصائل القتالية كافة والجيوش الجهادية جمعاء أن تنسحب من الفلوجة مدينه العز والشموخ مقبرة الأمريكيين، محافظة بهذه الخطوة على أسودها الشم ولتنقل المعركة إلى كل شبر من أرض العراق الجريح، ومستعملة كل مقاتليها ...ومستخدمة جميع أسلحتها الفتاكة، التي لم ولن تنفد بإذن الله لسنوات طويلة، حتى يخرج الاحتلال [...] من أرض العراق الحر ولتبدأ معركة جديدة أسميناها 'معركة الأحزاب الثانية'.
    من جانبهم، أشار بعض المراقبين الذين أذهلهم صمود المقاومة طوال هذه المدة التي اقتربت من 90 يوما، إلى أن جيش الاحتلال الأمريكي سيندم بشدة على خروج المقاومة من الفلوجة وانتشارها في مواقع أخرى، خاصة وأن المقاومة في الفلوجة أصبحت رمزًا لجميع العراقيين، مرجحين أن يؤدى ذلك إلى ظهور أكثر من فلوجة في العراق.
    وأضاف البيان: 'ابتداءً من هذا اليوم المبارك تنطلق 'معركة الأحزاب الثانية' نستلهم فيها أحاديث القائد العام للقوات الإسلامية في العراق وهو الرسول 'محمد بن عبد الله' صلى الله عليه وسلم، آخذين بنصائحه وتحذيراته لنا عندما قالها لنا قبل قرون: [تتكالب عليكم الأمم ...]، ومن كان منكم معارضًا لانسحابنا فليأت بقائد أو رجل خير من 'محمد' صلى الله عليه وسلم حفاظًا على أرواح جنده الأبطال مستنيرين بفكره في خوض الحروب'.
    وحول قرار الانسحاب من جنوبي الفلوجة، وصف شهود عيان أن ما حدث يشبه غزوة مؤتة التي قاتل خلالها 3 آلاف من المسلمين 200 ألف من جيش الروم، وانحاز خالد بن الوليد بالمسلمين في نهاية المعركة التي تكبد فيها الروم خسائر فادحة، فاتٌهم الجيش بالفرار، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنهم ليسوا بفرار، ولكنهم كرار إن شاء الله.
    وتابع بقوله:'نعم أيها الإخوة.. لقد انتصرنا في معركة الفلوجة بشهادة العدو قبل الصديق عندما اعترف المحتلون، وقالوا: 'سنغير مناهج الأكاديمية العسكرية الأمريكية، بعدما شاهدنا حرب الفلوجة'، أما نحن فيكفينا فخرًا أننا - أهل هذه المدينة ومن هاجر إليها في سبيل الله والتي لا تبلغ مساحتها مساحة حي من أحياء نيويورك - قد صمدنا لمدة 3 أشهر كاملة، ولم يستطيعوا النيل منا أو كسرنا، ولتعلموا أننا إذا أردنا الآن أن نكتسح الفلوجة من الشرق إلى الغرب لقمنا ولدمرناهم خلال يوم واحد، ونحن قادرون على ذلك بإذن الله، لكن ما نبغيه هو إيقاع أكبر قدر من الخسائر في صفوف قوات الاحتلال مع محافظتنا على جنودنا، وقد فعلنا وسنفعل المزيد إن شاء الله، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين، واحتفلوا بنصركم هذا وبنصركم القادم إن شاء الله، والسلام عليكم'.
    وكانت معارك الفلوجة تدور في منطقة تبلغ حوالي 4 كيلو من الشمال إلى الجنوب و4,5 كيلو من الشرق إلى الغرب، وذلك في الشهر الأول من المعارك، ثم أصبحت في الشهرين الأخيرين 2 كيلو من الشمال إلى الجنوب و 4,5 كيلو من الشرق إلى الغرب.
    وقد أكد مراسل 'مفكرة الإسلام' أن رجال المقاومة شرعوا عقب انتهاء البيان في التهليل والتكبير والتلبية لله، ورددوا في صوت واحد: [لبيك اللهم لبيك.. السمع والطاعة لرسول الله.. السمع والطاعة لرسول الله.. قائدنا إلى جنة ربنا.. الحمد لله الذي نصر عبده.. وأعز جنده.. وهزم الأحزاب وحده].
    وأشار مراسل 'مفكرة الإسلام' إلى أن الساعة 3 من عصر هذا اليوم شهدت خروج آخر المجاميع الجهادية من الفلوجة عبر سدة المدينة ونهر الفرات بكامل أسلحتها، بل وبأكثر مما كان متوقعًا، حيث شاهد موفدنا المئات من الأسلحة الأمريكية يحملها رجال المقاومة، بينما ظلت الأحياء الجنوبية حتى ساعة كتابة هذه الكلمات خالية من الأمريكيين، تحسبًا أن يكون ما يحدث خطة أعدتها المقاومة، والاحتمال الآخر ألا تكون قوات الاحتلال قد علمت بقرار انسحاب المقاومة.
    هذا، وتعتذر [مفكرة الإسلام] عن أي تقصير في تغطية أحداث الفلوجة، والتي أوفدت إليها 8 من خيرة مراسليها في العراق لتغطية الأحدث عن كثب.
    وكان 2 من مراسلينا قد أٌصيبا إصابات بليغة أثناء تغطية المعارك، ولم يستطيعا الخروج في بداية العدوان الأمريكي، حتى أن أحدهم تعفنت أجزاء من جراحه، فيما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين آخرين أكثر من 12 يومًا.
    وقد خرج اثنان من المراسلين مع المفرج عنهما إلى خارج المدينة لتغطية الأحداث من الشمال الشرقي في الكرمة والشمال الغربي في الصقلاوية، ومن الغرب في الأزرقية وطريق الحبانية، وجنوبًا من العامرية، وشرقًا من أبو غريب.
    وقام فريق المراسلين بنقل أدق تفاصيل المعارك التي غطت رائحة بارودها هواء المنطقة، وأضاءت قنابلها ليل الفلوجة، وحوصر المراسلون عشرات المرات، نظرًا لقربهم من خطوط المواجهة الأمامية، في الوقت الذي كان مراسل إحدى أشهر الفضائيات العربية يغطي الأحداث من الخارج من عامرية الفلوجة، ويتحدث وكأنه في داخل الفلوجة من قلب الأحداث.
    بقي أن نشير إلى أن الإعلام العربي والعالمي تجاهل أحداث الفلوجة التي استمرت 90 يوما، ولم ينقل منها سوى 13 يومًا فقط، فيما لم تستطع قوات الاحتلال الأمريكية تصوير المناطق الخاضعة للمقاومة، حتى أنها لم تصور حي الجبيل جنوب غرب المدينة إلا عن طريق سيارات الهلال الأحمر العراقي ومن خارج المدينة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381
    الجنس
    امرأة
    الله أكبر ... اللهم انصرهم يا عزيز يا مقتدر
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الردود
    63
    الجنس
    --------------------------------------------------------------------------------

    المقاومة العراقية أسقطت الطائرة الأمريكية في الرطبة بصاروخ سام 7



    عام :الوطن العربي :الأربعاء 16 ذي الحجة 1425هـ - 26 يناير 2005 م آخر تحديث 6:27 م بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام [خاص]: في متابعة لتغطية نجاح عناصر المقاومة العراقية في الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء في إسقاط طائرة نقل أمريكية في مدينه الرطبة على مسافة 460 كيلومترًا غرب بغداد علم مراسل مفكرة الإسلام من شهود العيان، أن المقاومة ضربت الطائرة بصاروخ أرض جو من نوع 'سام 7' أثناء توجهها إلى قرية مكر الذيب القريبة من المدينة، حيث اعتادت قوات الاحتلال إجراء عمليات إنزال في تلك المنطقة للتفتيش والاعتقال، وذلك نظرًا لأن المرور عبر الطريق البري بات شبه مستحيل بدون التعرض لهجمات المقاومين.
    وأوضح شهود العيان من الرعاة وأصحاب السيارات أنهم شاهدوا قوات الاحتلال الأمريكية وهي تنتشل أشلاء 31 جثة لجنود أمريكيين من الصحراء الغربية الواقعة غرب مدينة الرطبة، وتنقل عددًا غير قليل من الجرحى والمصابين، كما قامت الآليات الأخرى بسحب حطام الطائرة المتناثر على مسافة كيلومترين تقريبًا.
    وقد أعرب شهود العيان من أهالي المنطقة عن أملهم في أن تحضر وكالات الأنباء العربية والإسلامية إلى المدينة لتقوم بتصوير حجم الخسائر التي تمنى بها قوات الاحتلال يوميًا هناك؛ وأشاروا إلى أن إعلان الاحتلال اليوم عن إسقاط هذه الطائرة قد جاء رغمًا عن أنفه بسبب علمه بمقدم أعداد من الوافدين إلى المدينة من أهالي بغداد والمحافظات الأخرى الذين لابد أنهم قد شاهدوا الحادث أو سمعوا به.
    وقد أكد مراسل مفكرة الإسلام أن أحد المصورين الهواة قام بالتقاط صور للطائرة المحطمة واستطاع أن يخفي شريط التسجيل في حذائه لدى نقطة تفتيش أمريكية استوقفته هو وزملاءه الذين توجهوا إلى مكان سقوط الطائرة، وقد تعهد ذلك المصور الهاوي أن يهدي الشريط لمراسل مفكرة الإسلام لعرضه كصور على صفحات مفكرة الإسلام، وقال: 'لو كنت أعلم أن هناك محطة فضائية ستنشره لأعطيته لها، لكن للأسف لا يوجد من أهديه هذا الشريط غيركم'.
    هذا وسوف تعرض مفكرة الإسلام صورًا لحادث تحطم الطائرة فور وصولها من العراق إن شاء الله.
    وكان الجيش الأمريكي قد أعلن عن مقتل 31 من مشاة البحرية الأمريكية [المارينز] في تحطم مروحية نقل عسكرية غربي العراق فجر الأربعاء.
    وأوضح المسؤولون الأمريكيون أن المروحية تحطمت أثناء تولي 'الجناح الجوي الثالث للمارينز' مهام نقل عناصر من فرقة المارينز الأولى.
    وتأتي هذه العملية مع إعلان المقاومة العراقية الإسلامية عن بدء عمليات نوعية كبيرة ضد قوات الاحتلال مع قرب موعد إجراء الانتخابات المزمع عقدها نهاية الشهر الحالي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الردود
    63
    الجنس
    قرار أستراتيجي أمريكي سري بالهروب من مجزرة العراق

    المقاومة عازمة علي فرض الأستسلام علي البنتاجون وعدم السماح لقطعانه بالخروج من المستنقع

    يومياً أعداد قتلاه وجرحاه بالعشرات وظاهرة الهروب من الخدمة بين جنوده باتت ملحوظة

    الغزاة يفرضون تعتيما محكماً علي خسائرهم وزعيم المعارضة يطلب من بوش سحب القوات فوراً







    بقلم صلاح بديوي

    bediwy3@hotmail.com

    bediwy3@maktoob.com



    في الساعة السابعة من صباح يوم الأربعاء من الاسبوع الماضي ضربت المقاومة العراقية طائرة امريكية بصاروخ أرض جو من نوع سام 7 أثناء توجهها إلى قرية مكر الذيب القريبة من مدينة الرطبة الحدودية ونجحت في إسقاطها وهي طائرة نقل أمريكية وذلك على مسافة 460 كيلو مترًا غرب بغداد حيث اعتادت قوات الاحتلال إجراء عمليات إنزال في تلك المنطقة للتفتيش والاعتقال، وذلك نظرًا لأن المرور عبر الطريق البري بات شبه مستحيل بدون التعرض لهجمات المقاومين.



    وأوضح شهود العيان من الرعاة وأصحاب السيارات أنهم شاهدوا قوات الاحتلال الأمريكية وهي تنتشل أشلاء 31 جثة لجنود أمريكيين من الصحراء الغربية الواقعة غرب مدينة الرطبة، وتنقل عددًا غير قليل من الجرحى والمصابين، كما قامت الآليات الأخرى بسحب حطام الطائرة المتناثر على مسافة كيلومترين تقريبا.



    وقد أعرب شهود العيان من أهالي المنطقة عن أملهم في أن تحضر وكالات الأنباء العربيه والإسلامية إلى المدينة لتقوم بتصوير حجم الخسائر التي تمنى بها قوات الاحتلال يوميًا هناك؛ وأشاروا إلى أن إعلان الاحتلال عن إسقاط هذه الطائرة قد جاء رغمًا عن أنفه بسبب علمه بمقدم أعداد من الوافديين إلى المدينة من أهالي بغداد والمحافظات الأخرى الذين لابد أنهم قد شاهدوا الحادث أو سمعوا به.وكان الجيش الأمريكي قد أعلن عن مقتل 31 من مشاة البحرية الأمريكية [المارينز] في تحطم المروحية.وأوضح المسؤولون الأمريكيون أن المروحية تحطمت أثناء تولي 'الجناح الجوي الثالث للمارينز' مهام نقل عناصر من فرقة المارينز الأولى.وتأتي هذه العملية مع إعلان المقاومة العراقية الإسلامية عن بدء عمليات نوعية كبيرة ضد قوات الاحتلال تتزامن مع الأنتخابات التي يجريها الأحتلال خلال الشهر الجاري .



    ولاحظنا أن جورج بوش خرج لكي يقول أن يوم تحطم الطائرة هو يوم أسود في التاريخ الأمريكي وتبعته وسائل الأعلام العربية الخاضعة للحكام العرب بترديد مثل تلك التصريحات ، لكن جورج بوش يعرف أن كل أيام أمريكا باتت سوداء بالعراق

    لكن البنتاجون يعتم علي أعداد القتلي والجرحي وعلي مقدار خسائره في العتاد والمعدات وما يقتل من الحرس والشرطة العميلة ببغداد لا يتجاوز العشرة بالمائة من نسبة القتل اليومي في صفوف الأمريكيين الغزاة ،كما أن جورج بوش نفسه يقول الآن لو طلبت منه الحكومة التي ستنتخب الأنسحاب من العراق فأنه سينسحب



    ونحن لا نعرف من الذي ينتخب الحكومة العميلة الجديدة والمزمع تشكيلا وشيكا لها فالعراقيين في معظمهم يقاطعون تلك الأنتخابات ، كما لا نعرف من سيحمي تلك الحكومة فالغزاة باتوا لا يستطيعون في معظمهم السيطرة علي معظم أرجاء العراق وهم عاجزون عن حماية أنفسهم ويلوذ جنود منهم بالفرار من الخدمة وروحهم المعنوية باتت في الحضيض ويبكون دماء بدلاً من الدموع في رسائلهم التي يبعثون بها الي ذويهم وهم يروون خلالها كيف يرون رفاقهم يذبحون يومياً أمام أعينهم كالفراخ وحتماً أذا ما تواجدوا بالعراق أكثر من ذلك فأن نفس المصير ينتظرهم وأسر اولئك الجنود تمارس ضغوطا عنيفة حالياً علي أدارة بوش لكي تسحب القوات من العراق ،والواضح الآن أن الغزاة غير قادرين علي حماية أنفسهم أذن من سيحمي الحكومة العميلة سواء بقي الغزاة بالعراق أو أنسحبوا



    وعموما نحن نعتقد أن تلك الحكومة والقوي المشاركة فيها والتي لا تحظي بشعبية في العراق مصيرها الي زوال مثل مصير الغزاة تماما وكما قلنا ونقولها عن ثقة في ان الحق يجب ان ينتصر في النهاية ان المقاومة العراقية حتما ستنتصر



    والواضح ان الأمريكيين والذين تكبدوا خسائر بشرية طالت نصف جيشهم بالعراق بين قتيل وجريح وهي الأرقام الحقيقية غير المعلنة باتوا بالفعل غير قادرين علي الأستمرار في مواجهة تلك المجزرة بالحق فيهم و أنهم يريدون أن يجدوا طريقة مشرفة تخرجهم من العراق ولو عبر حكومة يتوقع أن يزورون لها الأنتخابات لتأتي وتطلب منهم الخروج بعد مدة معينة من العراق خلالها يكون الحرس العميل قد أشتد ساعده وذلك لكي تتفرغ أدارة بوش بعد ذلك في أبتزاز بقية دول المنطقة عبر مشروع الد مقرطة في حين تترك العراقيين في صراع طائقي معا ما بين السنة والشيعة وتعطي فرصة لجلال طلباني ومعه العميل البرزاني لينفصلا بشمال العراق



    ومن ثم يتوجب علي المقاومة العراقية ان تكثف من عمليات تفكيك البنية التحتية للحرس العميل بحيث تنهار أية حكومة يشكلها الأحتلال بمجرد أنسحاب قواته لا ان تشكل تلك الحكومة وتحظي بغطاء جوي امريكي ويظل العراقيون عبرها يتقاتلون وهو ما يرفضه كل عربي وعراقي وطني وشريف



    ان ملامح نصر نهائي عراقي علي الأمريكيين تتضح الآن والآمريكيين يعرفون ذلك وهم بصدد تنفيذ سيناريو سري للخروج من المأزق العراقي علي المقاومة أن لا تدعهم يخرجو منه فهم تحت المجزرة الآن لكي تلقن واشنطن الدرس الذي سبق وتوعدت به قيادة العراق الامريكيين بأنه سينتحرون خلف أسوار بغداد وهم ينتحرون الآن ويعيشون في رعب غير محدود



    الامريكيين أمامهم سيناريو واحد فقط وهو أن يستسلموا للمقاومة العراقية ويلبوا شروطها ويخرجو خروج الذليل من بغداد لكي يمرمط المجاهدين الأرض او الوحل النجس بسمعة العسكرية الأمريكية ، علي الأمريكيين أن يتفاوضوا مع قيادة العراق الشرعية ممثلة في الرئيس صدام حسين ورفاقه في المعتقلات الأمريكية وما لم يفعل الأمريكيين ذلك لن يدعهم أحد من الرجال الصناديد يفرون من العراق فدخول الحمام ليس كخروجه ودمائهم ستظل تراق بتلك الصورة يوميا



    وعلي القوي العربية الشريفة التي تعرف ان المقاومة العراقية تدافع عن الامة عليها ان تزود تلك المقاومة بالمال والسلاح والبشر والتدريبات تلبية لفريضة الجهاد التي تعطي للمسلم الحق في مناصرة اخيه المسلم والدفاع عن الارض والعرض والمال والشرف

    وتبا للكفرة وللعملاء وانتخاباتهم المشبوهة والمزورة

    والمجد للعراق وللعراقيين والعرب والمسلميين المقاوميين

    ولقيادتهم الشرعية

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الردود
    63
    الجنس
    واشنطن ترفض أستقبال مبارك الأب والأبن وترجيء زيارة أبو الغيط وعمر سليمان كونداليسا رايس تزور المنطقة حاملة أنذارات نهائية لحكامها وترفض التعلل بـ <أسرائيل> أو التزلف لها

    تحركات دولية خفية لفرض حصار علي القاهرة ما لم تلتزم بالمعايير الأممية في الحريات

    الحزب الوطني الحاكم يحتضن حوار أً بات مشبوهاً مع أحزاب وهمية بعد أن أستبعد المعارضة الحقيقية

    صفوت الشريف وعد قادة تلك الأحزاب برشاوي ومقاعد في البرلمان نظير الموافقة علي التجديد لمبارك

    الرئيس المصري بات ينفرد تماما بقرارات غير متزنة و ضد المصلحة القومية ويتجاهل تقارير أجهزته





    تقرير يكتبه: صلاح بديوي

    sbediwy@icqmail.com

    bediwy1@hotmail.com



    في نهاية الأسبوع الجاري تصل الي منطقة الشرق الأوسط الآ نسة كونداليسا رايس وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية - 48 عاما - في أول مهمة خارجية تقوم بها بعد توليها موقعها الجديد في الأدارة الثانية للرئيس الأمريكي المتطرف دينياً جورج دبليو بوش .

    رايس قالت في كلمتها التي ا لقتها عند تسلمها مهمتها الجديدة كوزيرة للخارجية الأمريكية : أن بلادها التي فرضت من قبل الديمقراطية علي أمبراطور اليابان الذي كان له سلطات آلهية وعلي المانيا النازية ثم أوروبا الشرقية بما فيها دول الأتحاد السوفيتي الأسبق وروسيا , سو ف تنجح في فرض الد يمقراطية علي دول منطقة الشرق الأوسط

    وسخرت كونداليسا رايس من مبررات قالت أن حكام في المنطقة العربية والأسلامية يطلقونها للتهرب من الأستحقاق الديمقراطي ، في أيماءة منها للرئيس مبارك وقالت انهم تارة يتحججون بأسرائيل وهي علي حد قولها دولة ديمقراطية وأخري بوصول الأسلاميين أو الأصوليين للسلطة ، وتارة أخيرة بأنهم يتبعون ديمقراطية الجرعات .

    وقالت رايس ان بلادها لن تسمح للطغاة أن يواصلوا أغتصاب السلطة بهذا الشكل ويزوروا الأنتخابات ويعينوا البرلمانات ويكونوا ديمقراطية شكلية وأحزاب شكلية .

    وأختتمت رايس تصريحاتها بأن زيارتها لدول في المنطقة ومنها مصر وهي المستهدف الأول بفرض الدمقرطة الأمريكية ، سوف تكرس للحديث مع الطغاة حول كيفية تحقيق الأصلاحات الديمقراطية والحريات في بلدانهم و لبحث الخطوات العملية التي يتبعها الحكام لتحقيق ذلك الهدف .

    الي هنا وتنهي كوند اليسا رايس كلامها والذي سبق وطرحه الرئيس دبليو بوش في كلمة القاها في خطاب ادآئه القسم للولاية الثانية ، وذلك يذكرنا ببداية حملة من نوع جديد علي العالم العربي الأسلامي بعد حملةغزو العراق وأفغانستان ، تتخذ من الديمقراطية عنواناً لها بعد أن كانت تتخذ تلك الحملة من أسلحة الدمار الشامل عنواناً لها .

    وهو الكلام الذي يشكك فيه معظم المراقبين في المنطقة العربية من فرط تاريخ أمريكا الأسود في دعم الطغاة ولا يثقون في جديته ويعتبرونه نوعاً من الإ بتزاز للحكام من أمثال الرئيس مبارك لكي يقدموا المزيد من التنازلات لصالح المشروع الصهيوني الأمريكي الأمبريالي الساعي لفرض الهيمنة

    وأن كان الأمريكيون في البيت الأبيض يزعمون أنهم أرتكبوا أخطاءً جسيمة عندما ساندوا الحكام الطغاة في المنطقة علي مدار العقود الماضية من أجل خدمة مصالحهم في النفط والمحافظة علي أمن أسرائيل

    وهي مزاعم لا يصدقها أحد ، لكون أن الأمريكيين يرددونها منذ وقوع هجمات 11 سبتمبر من عام 20001م وهي الهجمات التي تزعم أدارة بوش أن تنظيم القاعدة ورائها ، وعلي الرغم من ترديدهم لتلك المزاعم علي لسان مفكريهم ومراكز بحوثهم ومسئولين في أدارتهم ، الا أنهم أستمرو يدعمون علي سبيل المثال نظام الرئيس مبارك في مصر ، وبدوره واصل هذا الطاغية الذي يغتصب السلطة في مصر منذ 24 عاما ، شن حملات الأعتقالات ضد التيار الأسلامي وأستمر في تجميد أكبر حزب شرعي بمصر وهو حزب العمل ومصادرة صحفه وحبس قيادات فيه وتلفيق تهما لهم لا لشيء الا لكونهم تحولوا الي معارضة حقيقية لنظامه وأستمر الرئيس مبارك يفرض الحراسة علي النقابا ت مثل نقابة المهندسيين ويطارد قادة الفكر والرأي ويحبس الكتاب والصحفيين ويفرض عليهم غرامات لمصلحة الفاسدين في نظامه مثل يوسف والي وابراهيم نافع ومحمد ابراهيم سليمان وكمال الشاذلي وفاروق حسني الخ بخلاف مصادرته للحريات في الجامعات والمحليات وأستمراره في العمل بقانون الطواريء والذي تحت رآيته أعتقل ربع مليون مواطن خلال العقدين الماضيين لا يزال عشرات الآف منهم في السجون بدون محاكمة ، فضلاً عمن فروا بد ينهم الي خارج مصر هروباً من طغيانه ، الي جانب تفشي الفساد وأنهيار مؤسسات العدالة وتدخل مبارك في شئون القضاء الخ أيضاً

    وبأستثناء دفاعها عن رجلها سعد الدين أبراهيم وقفت واشنطن صامتة تستمتع وهي تري مبارك يحيل الأسلاميين الي محاكمات عسكرية ويجمد نشاط أحزاب ويحبس قادتها لا لشيء الا لأن تلك الأحزاب تطرح وجهة نظر مخالفة للتوجهات الأمريكية بل أن دوأئر أمريكية قامت بممارسة ضغوط علي الرئيس مبارك لكي يواصل أغلاق الصحف ويقوم بتعذيب معتقلين لحساب مصالح واشنطن .

    ومما سبق يتضح أن الولايات المتحدة تريد أن تكرس الديمقراطية والحرية لرجالها فقط في مصر بحيث لا توجد الا الأحزاب والقوي السياسية التي تسير وفق النهج الأمريكي ويساعدها في ذلك الطاغية المصري حسني مبارك عبر تنفيذه لأجندتها وفي هذا الأطار علي سبيل المثال فلقد أهدر الرئيس مبارك 12 حكم نهائي أن لم يك أكثر سبق وأصدرها القضاء في مصر لصالح أستئناف نشاط حزب العمل تحت مسمع وبصر واشنطن والتي أختصرت الديمقراطية فقط في الدفاع عن سعد الدين أبراهيم ، مع العلم أن حزب العمل يعمل قادته من أجل مرضاة ربهم وهو الوحيد ناصرهم بأذنه

    وهنا من المهم أن نشير الي أن الطاغية حسني مبارك طلب من واشنطن التصريح له أو لنجله لكي يقوم بزيارة للعاصمة الأمريكية من أجل بحث أمور مهمة الا أنه ووجه بأعتذار من أدارة جورج بوش جاءه من مسئول درجة ثالثة بالخارجية الأمريكية ، عند ذلك طلب الرئيس مبارك أن يسمح لكلا من اللواء عمر سليمان ووزير الخارجية أحمد ابو الغيط بزيارة واشنطن الا أن الأمريكيين أبلغوا الخارجية المصرية بأن الوقت غير مناسب من أجل أتمام تلك الزيارة .

    وتأتي جهود مبارك تلك في أطار تهالكه من أجل مرضاة وآشنطن لكي تسمح له بالترشيح وفق نظام الأستفتاء لفترة رئاسة خامسة ، وزاد الطين بله أن محمود عباس الرئيس الفلسطيني منذ أنتخابه قام بسحب البساط من تحت أرجل مبارك وبدلاً من أن يتولي الرئيس مبارك مفاوضة الفصائل الفلسطينية من أجل أنهاء الأنتفاضة وبدء عملية تسوية أصبح محمود عباس أبومازن يقوم بهذا الدور بشكل مباشر ويحاور تلك الفصائل بنفسه وبذلك يكون قد سحب السجادة من تحت أرجل مبارك .

    وعندما لم يجد الرئيس مبارك لنفسه دوراً لكي يواصل التزلف لليهود والأمريكيين ، وهو التزلف الذي كشفته الواشنطن بوست مؤخراً وعبرت عن أحتقار أدارة بوش له ، نلاحظ أن الرئيس مبارك يتوجه الآن في حركته الدبلوماسية لخدمة مخططات أعداء الأمة نحو دمشق زاعماً أن سورية بيدها تهدئة الفصائل الفلسطينية وهو أسلوب خبيث من قبل الطاغية المصري يخاطب بواسطته الأمريكان عبر أستغلال الورقة السورية .

    اذن بات دور الرئيس المصري محدود جداً في عملية التسوية وفقد دوره في خدمة مصالح واشنطن لأن وجود ه بالسلطة بات يلحق أضرار فادحة بالأمريكيين ولا بد لهم من أن يجدوا هذه المرة ليس شخصاً بديلاً لمبارك أنما نظاماً آخر هكذا يقولون ، وبالنسبة لمبارك ورجاله فليس أمامهم من خيار سوي خيار التمسك بالسلطة والتشبث بها والدفاع عنها للنهاية والتودد للأمريكيين والتزلف لشارون فلربما يلينوا بعض الشيء حتي ولو كان هذا التمسك بالسلطة ضد مصلحة مصر وضد أمنها القومي .

    ولذلك نري مبارك يجمع صباح الأثنين من الأسبوع الجاري 15 حزباً من أصل 19 حزباً لها تواجد قانوني لكي تتحاور مع الحزب الحاكم غالبية تلك الأحزاب تواجدها في الشارع المصري لا وجود له وهي عبارة عن أفراد وحتي الحزب الناصري لا يمثل مجمل الناصريين

    وعلمت أن النظام تقدم برشاوي مالية لثمانية أحزاب من الأحزاب المجتمعة وأتفق معها علي حصة لكل حزب من مقاعد مجلس الشعب المقبل تتمثل في عدة مقاعد لكل حزب والمقابل أن تعلن تلك الأحزاب في نهاي المؤتمر موافقتها علي ترشيح الرئيس مبارك لولاية خامسة !!!!!!!

    وبالطبع فالحوار الذي يجريه الحزب الوطني هو بمثابة حوار طرشان لكونه يتم بين الحزب الوطني وأحزاب وهمية في معظمها بينما يتغيب عن الحوار عدة أحزاب منهم حزبين شرعيين مهميين للغاية وهما حزب العمل أكبر الأحزاب الشرعية في مصر وحزب الوفاق وقيادته المنتخبة الي جانب حركة الأخوان المسلمين كبري الحركات المعارضة والجماعات الأسلامية والقوي التي تم تجاهلها من قبل النظام هي القوي الحقيقية التي تمثل الشارع المصري وتملكه ويتعاطف معها في حين أن الأحزاب التي يحاورها الحزب الوطني تستمد أهميتها فقط من قربها من النظام الحاكم وموالاتها له لكون أن معظمها لا يتمتع بأية شعبية مثلها مثل الحزب الوطني

    أذن مما سبق يتضح أن الرئيس المصري يمضي في طريق الحركات النصف كم ويخدع العالم بل ويخدع نفسه ويحاول أن يستمر في الديكور الديمقراطي الذي اغتصب عبره السلطة لمدة 24 عاماً وهو ما يجب علي كل عشاق الوطن أن يواجهوه عبر تنظيم التظاهرات في كل مكان بحيث لا يتم أجراء أنتخابات مزورة بعد الآن وأن يتم أسقاط نظام الأستفتاء المطعون في دستوريته .

    ووفق معلوماتنا فأن التظاهرات ستعم مصر وستكون شبه يومية خلال أسابيع ما لم يحترم الرئيس المصري نفسه ويعلن أبتعاده عن السلطة علي ان يتم تشكيل لجنة مؤقتة تضع دستور مؤقت ويتم انتخاب حكومة انتقالية تضع دستور دائم عبر مجلس منتخب .

    والخلاصة أن تحركاً دوليا تم نصبه لمصر وتهديدات بفرض حصار دبلوماسي وأقتصاديا عليها والتشكيك في وضع نظامها الحاكم القانوني علي أعتبار أنه نظام جاء بالتزوير وبرلماناته مزورة وانه نظام لا يحترم القانون أو احكام القضاء أو الدستور وهذا التحرك قد يتخذ طابع عقد مؤتمرات أو تحرك من قبل مجلس الأمن ما لم يتخلي الرئيس مبارك عن أنانيته وأنانية نظامه أذا كان بالفعل يحب مصر كما يزعم

    ولا أعتقد أن صراعاً من الممكن أن ينشب بين ظالم أمريكي ونظام مبارك من الممكن أن يعنينا كقوي وطنية مصرية أنما الذي يعنينا أن يبتعد الطرفان عن مصر الوطن والأهل والشعب

    لكوننا لن نسمح لأحد أن يعتدي علي بلادنا ونرويها بد مائنا

    لقد وصلت الأنانية بالرئيس مبارك أن ترفع اليه تقارير من اجهزته تحذره وتطلب منه رفع التجميد عن الأحزاب والحراسة عن نقابات والأفراج عن المعتقلين فيتجاهلها في غالبية الأحيان ويفعل العكس وهو أمر لم يفعله حاكم من قبل ، اما محاولات الشلة الموالية لمبارك من أجل تكييف أوضاعها وفق أطروحات المتطرف دينياً بوش الجديدة فلا نعتقد أنها ستنجح لأن السيد الأمريكي يعرف أبعادها وهي حركات نصف كم وبتعريفة كما يقال

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: دس السموم في قصص الأنبياء و بعض الشخصيات الإسلامية العظيمة...الجزء الثاني
    بواسطة princess of baghdad في الملتقى الحواري
    الردود: 16
    اخر موضوع: 22-11-2010, 08:05 PM
  2. من الأردن - موقع معركة مؤتة - بالصور
    بواسطة Reno في السياحة والسفر
    الردود: 11
    اخر موضوع: 13-10-2008, 05:47 PM
  3. الردود: 4
    اخر موضوع: 02-02-2005, 09:35 PM
  4. ( درس صعب في معركة الفلوجة : قناص يواجه 150 من المارينز ) الله اكبر
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 28-11-2004, 04:58 PM
  5. الردود: 1
    اخر موضوع: 13-04-2004, 04:50 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ